المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك جيوب ايسوزو Isuzu (تروبر - روديو)

سيف وقلم
03/06/2013, 02:18 PM
السلام عليكم:

حياكم الله, وإن شاء الله نفيد ونستفيد.

ايسوزو تروبر - Isuzu Trooper

ايسوزو روديو - Isuzu Rodeo
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_2004_isuzu_rodeo_12076263.jpg

yes999
03/06/2013, 03:32 PM
مدرري هالجيوب بنزين ولا ديزل وكم اسعارها

سيف وقلم
03/06/2013, 04:48 PM
التروبر يجي بنزين ويجي ديزل وآخر موديل على ما أظن 2003

والروديو يجي بنزين بمحركين 3,2 و3,5 حقن مباشر, وهو في الأساس مصنوع للأسواق الأمريكية ومصنوع عندهم, وآخر موديل عندهم 2004 ونزل عندنا بموديل 2005

وفيه تطابق كثير بين السيارتين في القطع من فلاتر وفحمات وبعض القطع

والأسعار ما أدري بس الظاهر في منتصف العشرينات حسب نظافة السيارة.

سيف وقلم
03/07/2013, 08:00 PM
أسعار قطع الغيار روديو 2005 تقريبا الأسعار بعد الخصم (تختلف بإختلاف نسبة الخصم 15% - 30%):
فلتر الزيت 28-30 ريال, لكن يركب فلتر هونداي ب10 ريال من عند الموزعين
فلتر الهواء 114 ريال
فلتر بنزين 150ريال
فلتر قير حول 300ريال
بواجي 800 ريال :eek: , لكن طلبتها من أمازون وتكلف 330-400 ريال واصلة كع سعر الشحن, وتبقى غالية (وهذا رقمها Denso (3423) SXU16HPR-9) تغير كل 165 ألف كم
فحمات أمامية 380 ريال لكن تركب فحمات باجيرو ب250 ريال
فحمات خلفية 350 ريال
سير التيمن 250ريال يغير كل 165ألف كم
شداد التيمن 500 ريال
بكرة التيمن 250 ريال
بلف التيمن 250 ريال
طرمبة الموية 360 ريال
طرمبة الزيت 380 ريال
مساعدات جبريال الطقم أمامي وخلفي أربع ب360 عند السبت.
بالنسبة لليايات الخلفية تركب عليه يايات جراند شيروكي 96 أمامية مع قص جزء بسيط
الصدام فوق 2000 ريال وغير موجود
الشبك فوق 2000 ريال وغير موجود
الشمعات الأمامية 600 ريال
ركن نور أمامي 200 ريال
مساعدات الشنطة غالية في الوكالة, لكن تركب حقت كبوت كيا أوبتيما ب100ريال حبتين بس أطول شوي.

بالنسبة لبعض المعلومات:
الزيت 4 علب و 800 مل مع السيفون
زيت القير تماتيك المكينة 3,2 دركسون3 dexron III
زيت القير تماتيك المكينة 3,5 زيت تويوتا WS Toyota علبته فضية
زيت الدركسون dexron III
زيت الفرامل DOT3
الكفرات مقاس 16-70-245 أو 16-70-225
ضغط الكفرات 28Psi

سيف وقلم
20/08/2013, 04:19 PM
كراسي مكينة ب201
كرسي قير حول250_270

g unit
20/08/2013, 11:51 PM
السلام عليكم يااخوان عندي سؤالين الاول كيف أعرف المكينة اذا هي 3.2 او 3.5 موديل اللي عندي 2005 ثاني البواجي اي نوع اشتري وكم رقمها غير اللي فوق وعندي تفتفه لما ادعس ع الموتر زي ماتبقبق اش سببها وشكرا

سيف وقلم
21/08/2013, 05:46 PM
اذا كان فيه فتحة فمكينته 3,5

البواجي إذا كان مكينته 3,5 فما تركب إلا هذه النوعيةDenso (3423) SXU16HPR-9

أما إذا كانت المكينة 3,2 فالأمر سمح تركب له أنواع واجد

new1
11/09/2013, 10:55 PM
السلام عليكم
عندي روديو 2005 مكينه 3.5 .. المكينه مخبطه
تخبر لنا مكينه تشليح نظيفه .. علما اني دورت في الحاير ما لقيت

وشكرا

سيف وقلم
12/09/2013, 12:35 AM
وعليكم السلام

أعانك الله أخوي, للأسف والله, لكن رحت للتشليح قبل فترة أدور قطعة, ما فيه سيارات واجد يمكن فيه 8-10 سيارات اللي شفتها.

وكالة اليمني هاليومين جايبين قطع للروديو, كونتير وصلت والثانية في الطريق,وعندهم خصم 30% كانك بتوضب, مع إني أتوقع إنها بتكلف واجد خاصة القطع غالية, سعر وشف, والله يكتب اللي فيه خير.

وش سبب التخبيط؟

new1
12/09/2013, 02:12 PM
شكرا لتواصلك

تتوقع لو أبيعه بحالته كم بسوى
علما أن استمارته ولوحاته جديده .. البودي والقير والدفرنس وبقية الامور كلها نظيفه

سيف وقلم
12/09/2013, 02:18 PM
حياك الله, والله يا أخوك ما أدري

لكن شف أسعاره في حراج (http://haraj.com.sa/search.php?key=%D8%B1%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%88&city=&search=%D8%A8%D8%AD%D8%AB++%C2%BB), مع إنه مهوب مقياس, لكن يعطيك تصور.

ما علمتنا وش سبب التخبيط.

عبدالكريم9
25/09/2013, 09:05 PM
السلام عليكم

انا شاركت في هذا المنتدى عشان بس سياراتي بصراحه ماعرفت احد يعرفلها ابد
وهي ايسوزو ((روديو 3.5))
المشكلة الاولى :
حرارة ترتفع فقط اذا كنت واقف وانا سافرت فيها تقريبا 150 كيلو يوم وقفت عند اول اشارة ارتفعت
وقالي مهندس كلتش المروحه خربان !! ولا ادري بصراحة بس سالت عنه في الوكالة قالولي 1700 ريال تقريبا
المشكلة الثانية :
الدبل طلع صوت عندي في الدبل ولدرجة انة مارضت تمشي !! ورحت غيار زيت وفكيت الزيت وركبت جديد ولفيت فية في الحارة ورجعت فكيته وحطيت جديد تحسنت السيارة وبعدين فكيت الدبل , ورجعت ركبته ودخلتها الوكالة قالوا تكلفة اصلاحة 8000 ريال !!
ولا صلحتة ,,, ابي مشورتكم ياشباب

مخاوي دابذريع
28/09/2013, 02:21 PM
يوجد تروبر ربع 2000 مكينه مخبطه للبيع

1824
28/09/2013, 11:51 PM
اخواني ودي نرجع الموضوع شوي مع منقاشات عن الروديو والتروبر

1824
28/09/2013, 11:52 PM
انا اخوكم عندي روديو 2004 مكينة 3.5 النادرة حقن مباشر بنزين احب اضيف معلومات اثرائية عن الموتر لخبرتي الطويلة فيه

1824
29/09/2013, 12:00 AM
قبل ما اضيف معلومات عن الموتر

بقولكم وش سويت بموتري اول

1- المكينة مخروطة بمستوى STD +0.10 يعني اعلى من الاستاندر ب 10 سنتي متر.

2- دبة فلو ماستر هاي بيرفومنس لاخراج الهواء بشكل اسرع واريح للموتر مع صوت خفيف حلو.

3- فلتر k&N هاي بيرفومنس لادخال وفلتره افضل واكثر.

4- الصيانة دورية على الموتر من تغير زيت المكينة والدفرنش الامامي والخلفي و الدبل والقير الخ...

الموتر فل كامل طبعا من فتحة الى جلد الخ...

بعد شوي ابدأ اثري لكم عن الموتر نفسه ومميزاته وعيوبه والخ...

قبل ذلك قطع موتري كلها طلبيه من امريكا الوكيل اسعاره غالية وبعضها مثل باقي الوكلاء بس انا انسان غير مقتنع من الاسعار المحلية للقطع لكل السيارة ومن ناحية جودتها ايضاً والتلاعب فيها والاسعار كذلك بعد قليل اثري لكم عن الموتر

عبدالكريم9
29/09/2013, 12:17 AM
قبل ما اضيف معلومات عن الموتر

بقولكم وش سويت بموتري اول

1- المكينة مخروطة بمستوى STD +0.10 يعني اعلى من الاستاندر ب 10 سنتي متر.

2- دبة فلو ماستر هاي بيرفومنس لاخراج الهواء بشكل اسرع واريح للموتر مع صوت خفيف حلو.

3- فلتر k&N هاي بيرفومنس لادخال وفلتره افضل واكثر.

4- الصيانة دورية على الموتر من تغير زيت المكينة والدفرنش الامامي والخلفي و الدبل والقير الخ...

الموتر فل كامل طبعا من فتحة الى جلد الخ...

بعد شوي ابدأ اثري لكم عن الموتر نفسه ومميزاته وعيوبه والخ...

قبل ذلك قطع موتري كلها طلبيه من امريكا الوكيل اسعاره غالية وبعضها مثل باقي الوكلاء بس انا انسان غير مقتنع من الاسعار المحلية للقطع لكل السيارة ومن ناحية جودتها ايضاً والتلاعب فيها والاسعار كذلك بعد قليل اثري لكم عن الموتر

شي جميل ... ومنك نستفيد وياليت تخبرني عن افضل مركز صيانة لة ... وتشوف موضوعي

1824
29/09/2013, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- الروديو الي عندنا فقط 2004 ويجي مكينتين 3.2 واغلبها استاندر و 3.5 حقن مباشر واغلبها فل كامل ويجيك وللتأكد يجيك مكتوب ورى الموتر Direct injection المكينة النادرة والمعروفة بأمريكا الخرافية لقوتها وتوفيرها في الصرفية في نفس الوقت و3.5 يجيك القير لكسسز فقط في هذا النوع من المحرك ويتميز بقلة الاعطال وسرعة الاستجابة و3.2 يجيك اما قير عادي او اوتماتيك ضعيف قليلاً السؤال لماذا تم اضافة قير لكسسز لاصدار 3.5 وعلى فكرة القير هذا نفس قير لاندكروزر 2004 اربع نمر يجيك تم اضافة هذا القير لان شركة ايسوزو طورت نظام قوي للمحرك ويحتاج قير اقوى تحملا واستجابة وميزة التحكم بالانزلاق للقير وتحتاج هذا القير ماهذي الميزة وماذا تفعل توزع قوة على الكفرات اذا زلق احد الكفرات راح تحس برجة في السيارة ويقوم بالفرملة لذاك الكفر عن طريق الحد من فتح الثروتل لكي لا تزلق السيارة او تغرز اذا كنت في البر حتى ان لم تكن مشغل الدبل طبعاً النظام لا ينفعك اذا كنت قد غرزت مسبقاً ولاكن سوف يستمر بمساعدتك للخروج من التغريز وطبعاً النظام يعمل تلقائياً بدون تحكم من المستخدم اي عندما تحس برجة السيارة اعرف ان النظام يعمل ويحاول ايقاف التغريز واخراج السيارة او انزلاقها في حالة انك لفيت في مكان زلق يعمل النظام للحد من الانزلاق وعدم انقلاب السيارة لا قدر الله او خروجها عن المسار والشرح يطول ولاكن يلاحظة مستخدمو هاذي السيارة طبعا الميزة هاذي تأتي فقط للفل كامل من مكينة 3.5 فقط وتنفع في البر كثيراً والسحب والشرح يطول واتوقع هذا الشرح كافي اذا في تساؤلات اسألو واجاوب .

2- الموتر لديه قدرة تحمل عالي جدا للحركة القوية في البر والاصددامات في الاراضي الغير مستوية بدون مشاكل وخذا لمدة 3 سنوات في مسابقة في استرالي للقيادة السريعة في البر بدون تعطل المحرك او حدوث اضرار للسيارة بشكل عام المركز الاول بالطبع مقاومة الانقالاب 8 من 10 في فحص الامن والسلامة في امريكا حماية الركاب والسائق من الجنب الايمن والايسر 5 من 5 في اختبارات امريكا في فحص الامن والسلامة حماية 5 من 5 من الامام والخلف السيارة ذات امان عالي ولله الحمد والحامي الله سبحانة قبل كل شيء.

3- مكينة 3.5 تنطلق من 0 الى 100 كيلو متر في الساعة في 7.5 ثواني فقط وهاذي سرعة انطلاق عالية لهذا سميت بالمكينة الخرافية لعام 2004.

4- المكيف مكيف لانكروزر قديم بس اي موديل مو متأكد المهم المكيف مكيف تويوتا Denso وممتاز جداً ما شاء الله بس في عيب واحد لا يوجد فلتر فيجب تنظيف الثلاجة مرة بالسنة.
الان الى العيوب

1- كركرة الديكور موجودة في سيارة كثيرة غيرها ولاكن لاحظتها في السيارة هاذي من الجهة الخلفية ولاكن اتوقع يعود للاستخدام الضاري في البر ادى الى الكركرة هاذي.

2- عدم توافر قطع غيرها عند الوكيل واذا توافرة اسعارها فلكية ولاكن بالنسبة لي محلولة انا اطلب جميع قطعي من الخارج بأسعار اقل من النصف حقة الوكيل مثلآ الدنمو ب 2700 انا طلبته من برى ب 900 ريال مع الشحن وغيرها الكثير.

3- توجد رجة خفيفة جداً وعادة لا تلاحظ ما بين سرعة 100 و 110 عيب مصنعي في السيارة لم يتم حله ولا تعرف المشكلة من اين.

سبب ايقاف انتاج سيارتي روديو وتروبر وجود مشاكل مع الشريك وهو GM في صناعة السيارة وانتهت المشاكل بألغاء الشراكة عام 2007 وبعدها تم ايقاف سيارات عديدة كانت ايسوزو تشارك في صناعتها من هامر و تروبر و روديو و انفوي وغيرها الكثير على العموم هذا مالدي ومن يريد السؤال موجود في الخدمة.

وفي معلومة حبيت اصححها في زيت القير تستعمل زيت قير تويوتا T-IV وليس toyota ws لان السيارة انتجت قبل وجود هذا الزيت ومكينة 3.2 تستعمل اي زيت قير امريكي ويفضل dexron VI وما توفيقي الا بالله العظيم وموجود بالخدمة

سدير2012
29/09/2013, 11:30 AM
أخواني
كم سعر مكينة جيب اسوزو تروبر بنزين
لأن الموتر مكينة ديزل وطرمبة الديزل خربانة
كم سعرها ووين القاها
جزاكم الله خير

1824
29/09/2013, 06:17 PM
مالك الا تدور في التشاليح والله يعينك

سيف وقلم
29/09/2013, 08:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- الروديو الي عندنا فقط 2004 ويجي مكينتين 3.2 واغلبها استاندر و 3.5 حقن مباشر واغلبها فل كامل ويجيك وللتأكد يجيك مكتوب ورى الموتر Direct injection المكينة النادرة والمعروفة بأمريكا الخرافية لقوتها وتوفيرها في الصرفية في نفس الوقت و3.5 يجيك القير لكسسز فقط في هذا النوع من المحرك ويتميز بقلة الاعطال وسرعة الاستجابة و3.2 يجيك اما قير عادي او اوتماتيك ضعيف قليلاً السؤال لماذا تم اضافة قير لكسسز لاصدار 3.5 وعلى فكرة القير هذا نفس قير لاندكروزر 2004 اربع نمر يجيك تم اضافة هذا القير لان شركة ايسوزو طورت نظام قوي للمحرك ويحتاج قير اقوى تحملا واستجابة وميزة التحكم بالانزلاق للقير وتحتاج هذا القير ماهذي الميزة وماذا تفعل توزع قوة على الكفرات اذا زلق احد الكفرات راح تحس برجة في السيارة ويقوم بالفرملة لذاك الكفر عن طريق الحد من فتح الثروتل لكي لا تزلق السيارة او تغرز اذا كنت في البر حتى ان لم تكن مشغل الدبل طبعاً النظام لا ينفعك اذا كنت قد غرزت مسبقاً ولاكن سوف يستمر بمساعدتك للخروج من التغريز وطبعاً النظام يعمل تلقائياً بدون تحكم من المستخدم اي عندما تحس برجة السيارة اعرف ان النظام يعمل ويحاول ايقاف التغريز واخراج السيارة او انزلاقها في حالة انك لفيت في مكان زلق يعمل النظام للحد من الانزلاق وعدم انقلاب السيارة لا قدر الله او خروجها عن المسار والشرح يطول ولاكن يلاحظة مستخدمو هاذي السيارة طبعا الميزة هاذي تأتي فقط للفل كامل من مكينة 3.5 فقط وتنفع في البر كثيراً والسحب والشرح يطول واتوقع هذا الشرح كافي اذا في تساؤلات اسألو واجاوب .

2- الموتر لديه قدرة تحمل عالي جدا للحركة القوية في البر والاصددامات في الاراضي الغير مستوية بدون مشاكل وخذا لمدة 3 سنوات في مسابقة في استرالي للقيادة السريعة في البر بدون تعطل المحرك او حدوث اضرار للسيارة بشكل عام المركز الاول بالطبع مقاومة الانقالاب 8 من 10 في فحص الامن والسلامة في امريكا حماية الركاب والسائق من الجنب الايمن والايسر 5 من 5 في اختبارات امريكا في فحص الامن والسلامة حماية 5 من 5 من الامام والخلف السيارة ذات امان عالي ولله الحمد والحامي الله سبحانة قبل كل شيء.

3- مكينة 3.5 تنطلق من 0 الى 100 كيلو متر في الساعة في 7.5 ثواني فقط وهاذي سرعة انطلاق عالية لهذا سميت بالمكينة الخرافية لعام 2004.

4- المكيف مكيف لانكروزر قديم بس اي موديل مو متأكد المهم المكيف مكيف تويوتا Denso وممتاز جداً ما شاء الله بس في عيب واحد لا يوجد فلتر فيجب تنظيف الثلاجة مرة بالسنة.
الان الى العيوب

1- كركرة الديكور موجودة في سيارة كثيرة غيرها ولاكن لاحظتها في السيارة هاذي من الجهة الخلفية ولاكن اتوقع يعود للاستخدام الضاري في البر ادى الى الكركرة هاذي.

2- عدم توافر قطع غيرها عند الوكيل واذا توافرة اسعارها فلكية ولاكن بالنسبة لي محلولة انا اطلب جميع قطعي من الخارج بأسعار اقل من النصف حقة الوكيل مثلآ الدنمو ب 2700 انا طلبته من برى ب 900 ريال مع الشحن وغيرها الكثير.

3- توجد رجة خفيفة جداً وعادة لا تلاحظ ما بين سرعة 100 و 110 عيب مصنعي في السيارة لم يتم حله ولا تعرف المشكلة من اين.

سبب ايقاف انتاج سيارتي روديو وتروبر وجود مشاكل مع الشريك وهو GM في صناعة السيارة وانتهت المشاكل بألغاء الشراكة عام 2007 وبعدها تم ايقاف سيارات عديدة كانت ايسوزو تشارك في صناعتها من هامر و تروبر و روديو و انفوي وغيرها الكثير على العموم هذا مالدي ومن يريد السؤال موجود في الخدمة.

وفي معلومة حبيت اصححها في زيت القير تستعمل زيت قير تويوتا T-IV وليس toyota ws لان السيارة انتجت قبل وجود هذا الزيت ومكينة 3.2 تستعمل اي زيت قير امريكي ويفضل dexron VI وما توفيقي الا بالله العظيم وموجود بالخدمة

معلومات قيمة استمعت بقراءتها

بالنسبة لزيت القير تفضل

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7781926&postcount=28

1824
30/09/2013, 08:38 PM
صادق تم المصادقة على الزيت انه صالح للقير طيب انت جربته على القير حقك وكيف الاستجابة بعده

سيف وقلم
30/09/2013, 10:46 PM
صادق تم المصادقة على الزيت انه صالح للقير طيب انت جربته على القير حقك وكيف الاستجابة بعده

نعم أنا مغير الزيت بزيت تويوتا WS حاليا, وتقريبا مشيت عليه أكثر من 20 ألف, بالنسبة للإستجابة ما أقدر أحدد, لإن أي زيت جديد بتحطه بتتحسن استجابته, مع ذلك إذا كان الجو حار الظهر والتكيف. شغال يعلق القير شوي ويتأخر.

1824
01/10/2013, 12:06 AM
طيب انت سويت غسيل قير ولا بس غيرت الي في الكركتير

سيف وقلم
01/10/2013, 01:14 PM
غيرت اللي في الكرتير فقط مع فلتر القير

1824
02/10/2013, 01:09 AM
سو غسيل قير وبتشوف النتائج الصاحية

تعرف كيف ولا اقولك

سيف وقلم
02/10/2013, 07:39 AM
لا والله ما عندي علم, ومنكم نستفيد.

1824
02/10/2013, 08:26 PM
بشوف لك فيديو مشروح فيه افضل مني اقولك شويات وارجعلك

1824
02/10/2013, 08:50 PM
بكبتلكم شرح في ميزة في الروديو هاذي واغلب راعينها حاسين فيها في البر ما شاء الله ما تغرز وتسحب بالراحة ما شاء الله تبارك الله بكتبلك السر بعد شوي

1824
02/10/2013, 08:51 PM
هذي ترجمة قوقل عن الميزة سوف اعدل بعض المصطلحات عشان تفهمون القصد منها

وتتجلى الميزة الرئيسية لالتفاضلية المحدودة الانزلاق من خلال النظر في حالة وجود معيار الفرق (أو "فتح") في الطرق الوعرة الحالات التي يكون فيها عجلة فوق الارض او تزلق لوحدها لا يوجد لديه ملامسة للأرض. في مثل هذه الحالة (مع فارق قياسي في السيارت ذات الدفع الرباعي الاخرى)، فإن العجلات الغير متصلة في الارض تحصل على 100٪ من الطاقة، في حين ستبقى العجلات المتصلة بالارض ثابتة. فإن عزم الدوران المنقولة تكون متساوية في كل العجلات اي لا يوجد شيء يوقف الانزلاق الغير مفيد ومضيعة للقوة في تلك الكفرات الغير متصلة بالارض، وبالتالي، لن يتجاوز المكان المغرز فيه بسبب ضياع عزم الدوران اللازم لتحريك السيارة عجلة مع الجر. في هذه الحالة، تفاضلي محدود الانزلاق يمنع 100٪ من الطاقة من المخصصة للعجلة واحدة، وبالتالي الحفاظ على كل من العجلات في توزيع دوران الطاقة في الكفرات المتصلة بالارض ومنع الكفرات الغير متصلة بالارض زيادة الزحلقة او الانزلاق بلا فائدة ومضيعة للطاقة وزيادة التغريز بلغة ثانية. هذي ميزة في الدفرنسات وفي ميزة اخرى في القير نفسة موزق القوة ونظام التحكم بأنزلاق القير والخ... بس ماعندي معلومات عنها ولكن انها اشياء طيبة ومفيدة للمستخدم والاحلى انها كلها تلقائية العمل اي السائق لا يتدخل فيها
يعني حتى لو السواق هطفى السيارة بتمشي وبحسب نفسه انه طارة وهو ما يدري لولا الله ثم البلاوي ذي ما مشت لو يحفر الارض بالتوفيق للجميع

1824
03/10/2013, 05:40 PM
نظام Torque On Demand system
والترجمة يعني القوة عند الطلب وتلقاه مسجل عندك فوق راسك وانت تسوق في حقة مراية الزينة حقت السواق نزلها وتشوف مكتوب تعليمات الدبل والخ... ونظام التعشيق اثناء الطيران ومعناته امكانيت تشغيل الدبل وانت تمشي بدون اي مشكلة حتى سرعة 90 كيلو متر بالساعة والضغط يجب ان يكون تحت 2 او 2000 دورة في الدقيقة الي هو RPM

وهذا كلام عن الميزة الي هي القوة عند الطلب
ISUZU's TORQUE-ON-DEMAND (TOD) is unlike any drive system ever offered on an Isuzu vehicle. This patented system is an automatic 4WD system that provides the best aspects of part-time and full-time 4WD systems without their compromises. TORQUE-ON-DEMAND is standard equipment on the VehiCROSS and all and Rodeo's with automatic transmissions (All S, Performance and Luxury Packages

1824
03/10/2013, 05:43 PM
وهذي صورة مثال عن عمل النظام وطريقته

سيف وقلم
03/10/2013, 07:01 PM
موتري ماشي فوق 180 ألف, هل أغير زيت الدفرنس, وإلا بيطلع ونة, حنة,لإنه من وكالته الزيت, وشيكت عليه ما فيه نقص.

1824
03/10/2013, 07:07 PM
ما تطلع لا حنه ولا ونه بس الزيت المظبوط والشغل المظبوط اهم شيء وتوكل على الله وتشوف الوضع ولا احلى

واذا تبي معلومات الزيوت حق الدفرنس الخلفي والامامي والدبل اوقولك اياها

1824
03/10/2013, 07:22 PM
زيت الدفرنس الخلفي استعمل زيت فورد 75w140 مع معامل الاحتكاك حق فورد الي هو الدواء

زيت الدفرنس الامامي نفس الشيء بس بدون دواء

زيت الدبل استعمل زيت مكينة 10w30 او زيت الخاص بالدبل حق GM يجيك اسمه AUTO TRACK 2 TRANSFER CASE OIL ويجيك لون الزيت ازرق ممتاز وانا مجربة ومافي مشاكل ولله الحمد بالتوفيق لك وقلنا عن تجربتك

سيف وقلم
03/10/2013, 11:31 PM
طيب،كم السعة، يعني كم يأخذ من لتر، لأن الزيت غالي شوي ولا ودي أشتري فوق الحاجة ولا أستخدمه.

1824
04/10/2013, 03:24 AM
الخلفي كما هو مكتوب عندي بالكتلوج تقريب لتر وثلاث ارباع والامامي لتر وربع انت اشتر ثلاث علب واذا نقص جيب الرابعة ولا تنسى معامل الاحتكاك اهم شيء واذا طلع شيء لاتخاف معناته معامل الاحتكاك ناقص ويبيلك زيادة بس لا تخاف من اي شيء بالتوفيق اخي الكريم

1824
05/10/2013, 04:39 PM
سيف وقلم قلنا عن تجربتك وش صار معك بشر

سيف وقلم
05/10/2013, 08:26 PM
يومي سنة، إذا غيرته علمتكم.

اللزوجة تفرق الخلفي عن الأمامي وإلا، الدبل كم علبة.

سيف وقلم
05/10/2013, 08:35 PM
المشكلة انا في الدوام واليوتيوب مقفل عندنا ممنوع على العموم بكتبلك شرح سريع

شوف اول شيء فك صرة اللكركتير وخل الزيت يطلع بعدها قفلها بعد ما يوقف الزيت وعب زيت جديد من المعيار حوالي ثلاث علب تطلع او اربع عب وشغل السيارة وامش فيها فر شوي وبعدها ارجع وفك الصرة وشغل السيارة بعد ما تفكها وخلها تقريباً 5 ثواني الى 10 ثواني لا تخاف مافي خطر على القير بس يفضل ان السيارة تبرد شوي قبل ما تسويها وبعدها خل زيت يطلع لين يفضى ويوقف وقفل الصرة وعب زيت جديد مرة ثانية بس ذي المرة بتعبي حول 8 علب 8 ونص حولها انت والمعيار وانتبه تزيده عن حدة بعدين تدور ورى الصوف وبحمدلله سويت غسيل قير بالتوفيق اخي الكريم

بالنسبة لزيت القير أحس إن 8 لتر كثيرة، لإني يوم أغير زيت القير مع الفلتر حطيت تقريبا 6 لتر، وعايرته فوق ال h

1824
05/10/2013, 10:45 PM
بالنسبة لزيت القير أحس إن 8 لتر كثيرة، لإني يوم أغير زيت القير مع الفلتر حطيت تقريبا 6 لتر، وعايرته فوق ال h
وووواجد 6 علب هذا التغير الي سويته بس الي في الكركتير وهذا زايد انا اتكلم عن غسيل القير يعني زيت القير كله يطلع الي في الكركتير والطنجرة انت غيرت بس الكركتير ويشيل بس 4 علب تقريباً والطنجرة حول 5

انا قصدي تفك الصرة وتشغل السيارة وواحد يعبي زيت جديد من قدام حوالي لترين الى ثلاث من المعيار ويجلس الزيت يركض تحت يطلع ويكب لين ما تشوف الزيت الجديد بدأ يطلع طف السيارة وتقريباً تاخد السالفة نص دقيقة حولها او اقل شوي اهم شيء لا تعشق الموتر وبعدها قفل الصرة وابدأ عبي من جديد وياخذ حول 7 ل 8 لتر وبتشوف القير منتعش

يومي سنة، إذا غيرته علمتكم.

اللزوجة تفرق الخلفي عن الأمامي وإلا، الدبل كم علبة.

لا في السعودية نفسها لان مسجل في الكتلوج عندي اذا درجة الحرارة دائما فوق 10 مئوية استعمل هذا النوع وانا ليش وصيت بهذا النوع لانه يشمل من 20 تحت الصفر اللا 180 فوق الصفر يتحمل الاستعمال في الاجواء الباردة او الحارة والحماية الممتازة لان لزوجته عالية وثقيلة ويتحمل الاستعمالات القوية للدبل والسيارة عشان كذا غالي هو بشكل عام فهمت قصدي وانا ناوي اغير بعد اسبوع اذا تبي تتنظر النتيجة حقتي اول انتظر بسوي غسيل قير وتغير للزيت الدفرنش الامامي والخلفي لان ناوي دعثة انا في الشتاء ذا بالتوفيق لك سيف وقلم

سيف وقلم
07/10/2013, 12:50 PM
ما قلت لي زيت الدبل كم علبة.

1824
07/10/2013, 04:50 PM
زيت الدبل طول الله عمرك علبة ونص تقريباً GM AUTO TRACK 2 TRANSFER CASE OIL

الروديو بلشه
08/10/2013, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله انا سيارتي روديو 2005 لدي مشكله اذا طلعت صحراء السياره قاسيه وتطلع اصوات داخل السياره اشتريت السياره قبل شهر ولااعرف عنها شيء افيدوني بوركتم

1824
08/10/2013, 09:50 PM
الكركرة داخل الغمارة طبيعية من الديكور

الروديو بلشه
08/10/2013, 11:16 PM
شكراً لك اخوي وهل قساوة السياره في الصحراء طبيعي ؟ مالكها السابق مركب مساعدات جديده لون ابيض اخشى ان لها علاقه بالموضوع

1824
10/10/2013, 01:28 AM
مركب مساعدات جبريل هذي هي الي لونها ابيض نعم يركبونها راعين التحميل عشان السيارة ماتنزل ونعم قاسية جدا من المساعدات وليس السيارة نفسها انا سيارتي باقي على مساعدات الوكالة ولا احلى

1824
17/10/2013, 02:14 PM
ابشركم لقيت رقم قطعة PCV VALVE وطلع سعرها بالوكالة 11 ريال فقط لا غير

رقم القطعة 8972892710

غيروها نصيحه ممهم للسيارة ويريحها كثييييييييييييييييير وب 11 ريال فقط انا اشتريت 2 وحدة الحين والثانية بعد 50 الف كيلو اغيرها بالتوفيق للجميع

سيف وقلم
17/10/2013, 02:24 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_dsc09732_enl.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_getimage.jpg

1824
18/10/2013, 01:31 PM
ايوه هذي هي نفس الشكل وكل شيء بالظبط والله ما تستاهل تخرب سيارتك عشان 11 ريال غيرها وارتاااااااااااااااح بالتوفيق للجميع

سيف وقلم
18/10/2013, 01:55 PM
والله أمس رحت على طول لفرع أم الحمام بس للأسف مسكر، ليتك توضح مكانه أمس فتحت الكبوت أدوره لقيت هوز عليه جرجور تقريبا هو أعرض واحد هذا هو وإلا لا.

1824
23/10/2013, 05:41 PM
شفت الثروتل مشبوك فيه هوزين من اليمين الثكين منهم فكه وتشوفه

سيف وقلم
25/10/2013, 01:05 AM
تم شراء القطعة pvc valve من الوكالة ب10 ريال وتركيبه

بلف تبخير الزيت

القطعة القديمة
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131025_005757.jpg

مكان القطعة
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131025_005609.jpg

من زاوية أقرب
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131025_005636.jpg

1824
25/10/2013, 08:35 PM
كفووووووووووووو التصوير ممتاز كيف الموتر الحين

عبدالكريم9
27/10/2013, 11:46 AM
السلام عليكم

ابشركم تم تغيير PCV

وتغيير عندي:
1- تشغيلة السيارة
2- صوت المكينة صارير هاديء
3- سرعه استجابة في السيارة
وهذي صور من تغيير البلف
طبعا بنفسي غيرته :) لانة سهل

:good2:

وللاسف ماعرفت ارفع صور
:(

1824
27/10/2013, 07:33 PM
بالتوفيق للجميع والله اني مستانس لكم جميعا انكم انتبهتو لمثل هذي القطعة الحقيرة قيمتها 10 ريال وتلعب بالسيارة لعب اذا ما غيرتها بوقتها بالتوفيق للجميع وان شاء المواتر للافضل

اخوي عبدالكريم انا ارفع الصور على موقع خارجي واضيف الرابط في ادراج صورة وتجي الصورة بس بالتوفيق لك

سيف وقلم
01/11/2013, 10:30 AM
فتحت الكاتلوج أشوف مواصفات زيت الدبل 4WD
Transfer Case

وجدتُه زيت محرك يحمل مواصفات:
TRANSFER CASE FLUID
Use Engine oil SAE 5W-30 SF or SG

السعة: 1.3 liters

س1/ هل يلزم الإلتزام بلزوجة 5w-30 ، يعني عادي أحط 10w-30 خاصة في أجواء المشرق الإسلامي.

س2/ يوجد في السوق زيت 5w-30 حسب اطلاعي:
1- صناعي بالكامل 100%
2- خليط صناعي.
هل تفرق من ناحية التحمل وكذا.

س3/ وجدت الزيوت الي في السوق 5w-30 تحمل مواصفات sn بينما الموصى به sf-sg ، أم أن التصنيفات قديمة.

س4/ هل فيه مشكلة من تغيير الزيت خاصةً بعد تأخري في تغيير الزيت بعد قطع مسافة 180 ألف كم، أم أكتفي بزيادة بزيادة النقص.

سيف وقلم
01/11/2013, 04:42 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131101_163650.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131101_161631.jpg

عبدالكريم9
06/11/2013, 12:27 PM
السلام عليكم جميعا ,,,

ودي اسالكم وش افضل مساعدات للسيارة ايسوزو روديو

لاني وديتها الفحص ورسبت بسبب المساعدات ,, وانا اصلا مغيرها بس على طول تضرب

كنت مركب توليف من نوع منرو

عبدالكريم9
06/11/2013, 12:30 PM
فتحت الكاتلوج أشوف مواصفات زيت الدبل 4WD
Transfer Case

وجدتُه زيت محرك يحمل مواصفات:
TRANSFER CASE FLUID
Use Engine oil SAE 5W-30 SF or SG

السعة: 1.3 liters

س1/ هل يلزم الإلتزام بلزوجة 5w-30 ، يعني عادي أحط 10w-30 خاصة في أجواء المشرق الإسلامي.

س2/ يوجد في السوق زيت 5w-30 حسب اطلاعي:
1- صناعي بالكامل 100%
2- خليط صناعي.
هل تفرق من ناحية التحمل وكذا.

س3/ وجدت الزيوت الي في السوق 5w-30 تحمل مواصفات sn بينما الموصى به sf-sg ، أم أن التصنيفات قديمة.

س4/ هل فيه مشكلة من تغيير الزيت خاصةً بعد تأخري في تغيير الزيت بعد قطع مسافة 180 ألف كم، أم أكتفي بزيادة بزيادة النقص.

معلومة جدا جميلة ,,,

وبخصوص تغيير الزيت انا مثلك ماقد غيرتة بس بعد ما انكسر الدبل عندي لقيت زيتة مررررة تعبان ووصخ

ومجرد رائي مني انصح تغيرة لانة من نوع الزيت الي مكتوب في الكتالوج لزوجتة خفيف جدا . اعتقد يحتاج تغيير

وهذا مجرد رائي واجتهاد.

سيف وقلم
06/11/2013, 06:32 PM
السلام عليكم جميعا ,,,

ودي اسالكم وش افضل مساعدات للسيارة ايسوزو روديو

لاني وديتها الفحص ورسبت بسبب المساعدات ,, وانا اصلا مغيرها بس على طول تضرب

كنت مركب توليف من نوع منرو

سقطوه عشان المساعد طالع منه زيت وإلاشئ ثاني، كانه طالع من المساعد زيت اغسله وووخر آثاره وكودهم ينجحونك.

أنا مركب مساعدات جبريال لونها أبيض صناعتها مكسيكية وكيلها السبت في الصناعية القديمة الطقم 4 مساعدات ب360 والتركيب ركبتها ب90 في ورشة في أم الحمام.

بالنسبة للقساوة والليونة ما قد جربت إلا هي، المساعدات اللي على السيارة أول ما شريته نفس اللي ركبتها.

وهذي صورة فيها أرقام المساعدات، ومنتب لاقي عندهم إلا نوع واحد اللي لونه أبيض.

أول 3 مساعدات أمامي
ثاني 3 مساعدات خلفية
http://gabriel.com/mobile/light-vehicle/vehicle-search?yr=2004&make=Isuzu&model=Rodeo&engine=1
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_screenshot_2013-11-06-18-17-08~2.jpg

سيف وقلم
06/11/2013, 08:18 PM
موتري ماشي 185 ألف وتم تغيير زيت الدفرنس عن طريق الشفط من الصرة اللي فوق لإنه مافيه صرة تفريغ، غيرته قبل أسبوع ومشيت عليه تقريبًا 400 كم.

حطيت زيت دفرنس موتر كرافت 75w-140 شريت 4 علب من التقوى العلبة ب62 ريال وعلبة معالج احتكاك من توكيلات الجزيرة ب21 ريال.

الدفرنس الخلفي خذ علبتين إلا شوي وحطيت معه علبة وحدة معالج احتكاك.

الدفرنس الأمامي خذ علبة وربع.

واعذرونا ما نزلت صور للتغيير.

وأشكر الأخ الكريم صاحب المعرف (1824) هو اللي خلانا نصمل على تغييره، فشكراً له.

عبدالكريم9
07/11/2013, 01:33 PM
سقطوه عشان المساعد طالع منه زيت وإلاشئ ثاني، كانه طالع من المساعد زيت اغسله وووخر آثاره وكودهم ينجحونك.

أنا مركب مساعدات جبريال لونها أبيض صناعتها مكسيكية وكيلها السبت في الصناعية القديمة الطقم 4 مساعدات ب360 والتركيب ركبتها ب90 في ورشة في أم الحمام.

بالنسبة للقساوة والليونة ما قد جربت إلا هي، المساعدات اللي على السيارة أول ما شريته نفس اللي ركبتها.

وهذي صورة فيها أرقام المساعدات، ومنتب لاقي عندهم إلا نوع واحد اللي لونه أبيض.

أول 3 مساعدات أمامي
ثاني 3 مساعدات خلفية
http://gabriel.com/mobile/light-vehicle/vehicle-search?yr=2004&make=Isuzu&model=Rodeo&engine=1

اشكرك عزيزي الغالي.

انا سبق وان ركبت جبريال واللون الابيض . بس مو قاسية معك !!

سيف وقلم
07/11/2013, 02:10 PM
اشكرك عزيزي الغالي.

انا سبق وان ركبت جبريال واللون الابيض . بس مو قاسية معك !!

أنا شاري الموتر مستعمل وكانت عليه جبريال، غيرتها وركبت نفسها، يعني ما جربت غيرها، يعني ما يمديني أحكم عليها وأنا ما جربت إلا هي، لكن في الشوارع الغير مستوية واللي فيها مطبات تتعب شوي يرج شوي ، بالمقارنة مع سيارات أخرى

الروديو بلشه
09/11/2013, 03:04 PM
اخواني السلام عليكم اناسيارتي روديو٢٠٠٥ مستغرب مالها يايات من الامام فقط مساعدات وفي الحفر قاسية جدا ترج وتطلع صوت واشكرك اخي صاحب المعرف (1824) على افادتك لنا ولكن القساوه قويه جدا وانا سوف اغير المساعدات ولكن كم سعرها بالوكاله وهل اجدها برا الوكاله اوبديل بنفس الجودة لاني في المدينه والوكاله في الرياض وشكراً جزيلا

سيف وقلم
09/11/2013, 05:15 PM
اخواني السلام عليكم اناسيارتي روديو2005 مستغرب مالها يايات من الامام فقط مساعدات وفي الحفر قاسية جدا ترج وتطلع صوت واشكرك اخي صاحب المعرف (1824) على افادتك لنا ولكن القساوه قويه جدا وانا سوف اغير المساعدات ولكن كم سعرها بالوكاله وهل اجدها برا الوكاله اوبديل بنفس الجودة لاني في المدينه والوكاله في الرياض وشكراً جزيلا

صحيح مالها يايات قدام، نظام التعليق حقها زي الهايلوكس القديم والددسن مسمارين قدام ، ويمديك ترفع السيارة وتنزلها عن طريق المسمارين ، عند أقرب ميزان ب25-30 ريال.

وبالنسبة للمساعدات ما فيه غير الوكالة وجبريال فقط، إلا إذا كنت بتولف أو ترهم.

وهذا المقاسات أخذتها من موقع kyb وهي شركة يابانية تصنع مساعدات للسيارات، ورحت لوكيلها البابطين لكن ما لقيت عندهم مساعدات للروديو.

KYB SHOCKS 344298 طول المساعد الأمامي:
14.88 انش = 37.79 سم ويتكون من جزئين:

24.68 سم
13.11 سم

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_174928.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_175030.jpg

KYB SHOCKS 344299 طول المساعد الخلفي:
18.58 انش = 47.19 سم ويتكون من جزئين:

29.59 سم
17.52 سم

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_174807.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_174832.jpg

اذا جيت بترهم استفد من المقاسات فوق عشان يصير على سنع، وتصير المقاسات مضبوطة

هذا موضوع عن رفع الروديو يمكن يفيدك رفع السيارة من الخلف (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=526457)

كانك تبي من الوكالة دق على الوكالة واستفسر عن السعر 0112300000 دق مرة ومرتين بالطقاق يردون.

كان جاز لك سعر الوكالة، أنا مستعد أشتريها لك وأشحنها للمدينة عبر البريد أو أعطيها أحد من معارفك.

سيف وقلم
09/11/2013, 10:24 PM
بالنسبة لفتر القير للروديو 3.5 للي بيغير زيت القير مع الفلتر يشتري الفلتر من وكالة تويوتا أرخص:

هذا فلتر القير القديم لسيارتي سعره حول 300 :

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_215840.jpg

وهذا حق تويوتا مع رقم القطعة
(Toyota OE Part #35330-60030)
ما أدري كم سعره لكن أكيد أقل.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131109_221352.jpg

سيف وقلم
10/11/2013, 02:29 PM
سعر السيفون فلتر الزيت في الوكالة 30 ريال سعره يعتبر عادي مهوب غالي، لكن فيه فلتر هونداي سعره 10 ريال وإذا أخذت شد 10 حبات ب 75-80 يطلع السيفون الواحد 8 ريال.
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_mvyrii7bykjrgknidm-vgha.jpg

وهذا فلتر ايسوزو جنب فلتر هونداي نفس الحجم والمقاس والسنّة.
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131110_141605.jpg

طبعا أنا كنت أغير الزيت مرة بسيفون ومرة بدون، لكن بعد سيفون هونداي صرت أغيرة مع كل تغيير للزيت.

الروديو بلشه
11/11/2013, 03:46 AM
هذا من طيب اصلك اخي سيف وقلم ومشكور والله يوفقك اخي انااعرف ناس في الرياض والامر بسيط بس انا سألتكم من باب خبرتكم واستفدت منكم بارك الله فيكم والله يرحم والديك تحياتي

1824
14/11/2013, 08:05 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131101_163650.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img_20131101_161631.jpg

موتري ماشي 185 ألف وتم تغيير زيت الدفرنس عن طريق الشفط من الصرة اللي فوق لإنه مافيه صرة تفريغ، غيرته قبل أسبوع ومشيت عليه تقريبًا 400 كم.

حطيت زيت دفرنس موتر كرافت 75w-140 شريت 4 علب من التقوى العلبة ب62 ريال وعلبة معالج احتكاك من توكيلات الجزيرة ب21 ريال.

الدفرنس الخلفي خذ علبتين إلا شوي وحطيت معه علبة وحدة معالج احتكاك.

الدفرنس الأمامي خذ علبة وربع.

واعذرونا ما نزلت صور للتغيير.

وأشكر الأخ الكريم صاحب المعرف (1824) هو اللي خلانا نصمل على تغييره، فشكراً له.
الحمدلله يعني الثلاث علب كفت وفت كيف الموتر الى الان راح تلاحظ عمل نظام من التغريز اكثر الان لان الزيت جديد ويمشي الامور احسن وسلاسة الموتر وحياك الله في اي وقت

اخواني السلام عليكم اناسيارتي روديو٢٠٠٥ مستغرب مالها يايات من الامام فقط مساعدات وفي الحفر قاسية جدا ترج وتطلع صوت واشكرك اخي صاحب المعرف (1824) على افادتك لنا ولكن القساوه قويه جدا وانا سوف اغير المساعدات ولكن كم سعرها بالوكاله وهل اجدها برا الوكاله اوبديل بنفس الجودة لاني في المدينه والوكاله في الرياض وشكراً جزيلا
القساوة من المساعدات جبريال واحتمال ضغط الكفرات مرتفع عندك لا تزيد الضغط عن 30 PSI للكفرات

بالنسبة لفتر القير للروديو 3.5 للي بيغير زيت القير مع الفلتر يشتري الفلتر من وكالة تويوتا أرخص:

يعطيك العافية على المعلومة ويبيلنا نسعر قيمته عند تويوتا ونشوف كم وفي فرق ولا لا وان شاء الله تصمل وتسوي غسيل قير انا بديت في العملية وباقي اخر خطوة واخلص من الغسيل

طريقة الغسيل تشغيل السيارة قبل فك الصرة حقت كركتير القير وخلها تحمي وبعدها فك صرة القير والسيارة شغالة وعشقها على طول على كل التعاشيق بسرعة من L الى P وطف السيارة وخل الزيت يصب وبعدها غير الزيت بالزيت الجديد هذي المرة بيأخذ كمية اكبر وبعدها امش على السيارة اسبوع اسبوعين وغير الزيت بالعلبة الاخيرة تغير عادي واوزن كمية الزيت مظبوط في القير وانتهت عملية الغسيل وعشان تكون متأكد العيار تمام انه مو زايد ولا ناقص عشان ما تخرب شيءبالتوفيق للجميع

1824
14/11/2013, 08:11 PM
ومن ناحية زيت الدبل غيره وانت متطمن بزيت مكينة 5W30 وانت مرتاح ويفضل تخليقي وكل ما كان مواصفاته اعلى احسن او استعمل زيت GM AUTO TRACK 2 TRANSFER CASE OIL افضل واريح لك لان هذا زيت مخصص للدبل من شركة GM ولا تنسى السيارة مصنوعة بالتعاون مع GM
بالتوفيق للجميع

سيف وقلم
16/11/2013, 01:34 PM
سعرت اليوم فلتر القير (Toyota OE Part #35330-60030) من النهدي في أم الحمام سعره ب175 ريال.

abohadeel
17/11/2013, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعضاء مساكم الله بالخير
اعرض لكم بعض تجاربي مع قطع غيار روديو
سيارتي روديو 2005 محرك 3.5لتر
لرفع السيارة من الخلف ركبت ياي تروبر يركب مباشرة وهو اطول بـ6 - 8 سنتيمتر تقريبا
صفاية البنزين لومينا 6 سلندر او فورد اعتقد كراون فكتوريا
عندي مشكلة في التسارع اذا زدت السرعة فجأة تقطع السيارة وتكتم وتشتغل لمبة REDUCED POWER وتقل السرعة
البواجي جديدة والفلتر جديد وصفاية البنزين جديدة
اشكر للجميع الاطلاع والمشاركة

سيف وقلم
17/11/2013, 03:45 PM
اخواني الاعضاء مساكم الله بالخير
اعرض لكم بعض تجاربي مع قطع غيار روديو
سيارتي روديو 2005 محرك 3.5لتر
لرفع السيارة من الخلف ركبت ياي تروبر يركب مباشرة وهو اطول بـ6 - 8 سنتيمتر تقريبا
صفاية البنزين لومينا 6 سلندر او فورد اعتقد كراون فكتوريا
عندي مشكلة في التسارع اذا زدت السرعة فجأة تقطع السيارة وتكتم وتشتغل لمبة REDUCED POWER وتقل السرعة
البواجي جديدة والفلتر جديد وصفاية البنزين جديدة
اشكر للجميع الاطلاع والمشاركة

بالنسبة للياي أيضا يركب حق جراند شيروكي 93-97 مع قص بسيط

القص هنا
http://www.albreah.org/kleeja/uploads/albreah.com_13509997521.jpg

وهذي الصورة بعد التركيب
http://www.albreah.org/kleeja/uploads/albreah.com_13510000831.jpg

صفاية البنزين ليتك تعلمنا أي سيارة بالضبط وكم سعرها أنا شاريها من الوكالة ب150

بالنسبة لمشكلتك ما عندي خلفية لكن هذي روابط موقع أجنبي كان لغتك جيدة تساعدك بإذن الله.

http://www.google.com.sa/search?q=REDUCED+POWER+rodeo+site:forum.planetisuz oo.com&safe=active&source=lnms&sa=X&ei=iLiIUqKJKoK57AaeoYC4Bg&ved=0CAcQ_AUoAA&biw=384&bih=519

سيف وقلم
17/11/2013, 06:39 PM
ما هي رسآلة تحذير { تنبيه } بخفض طآقة المـُحرّك Reduced Engine Power وما هي خطورتها ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456682)

سيف وقلم
18/11/2013, 09:46 AM
يا إخوة نريد تجربة كل شخص مع الزيت:

ممشى السيارة: 185 ألف كم.

نوع الزيت ولزوجته: سوبر بترومين 10w-30 , ويمكن أغيره إلى بترومين الترا سفن 20w-50 كما في السابق.

كم علبة مع السيفون: 4 علب و 800 مل.

كم علبة بدون السيفون: دائما أغيره مع السيفون, لإن أشتري سيفون هونداي ب10ريال.
كم تمشي عليه: 5000 آلاف كم.

هل ينقص الزيت: ينقص بعد 1000 تقريبا 200 مل.

هل قمت بتغيير بلف تبخير الزيت PCV: نعم.

عبدالكريم9
18/11/2013, 08:54 PM
انا كنت اغير زيت كاسترول 20-50 وبعدها حولت سوبر بترومين 20-50
وتقريبا الزيتن مع السيفون 4 علب و 750 تقريبا مع السيفون
ومرة مع السيفون ومرة لا والغالب اركب سيفون متسوبيشي
وامشي عليه الى 6000 تقريبا اذا ماسفرت خارج الرياض
و5000 اذا كنت اسافر
وللاسف ينقص الزيت تقريبا اذا مشيت بين 2000 الى 2500 ( وهذا طبيعي سالت فيها الوكالة !!)
والحمدلله غيرت PVC وتحسن اداء السيارة وصوت المكينة

سيف وقلم
23/11/2013, 07:57 PM
تم تغيير زيت الدبل اليوم واستخدام زيت محرك نوع كاسترول ماجنتيك 5W-30 صناعي بالكامل.
شريت علبتين ب50 ريال من باوزير في أم الحمام، مع العلم عند البناشر العلبة الوحدة 40-50 ريال

و تم التغيير عند البنشري ب10 ريال.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img-20131123-wa0006.jpg

عبدالكريم9
24/11/2013, 06:58 PM
تم تغيير زيت الدبل اليوم واستخدام زيت محرك نوع كاسترول ماجنتيك 5W-30 صناعي بالكامل.
شريت علبتين ب50 ريال من باوزير في أم الحمام، مع العلم عند البناشر العلبة الوحدة 40-50 ريال

و تم التغيير عند البنشري ب10 ريال.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_img-20131123-wa0006.jpg

اخوي سيف دائم تقدم ماهو مفيد لنا ويياليت تعطينا رئيك في السيارة بعد الي سويتة ؟وهل اليت القديم كان محروق؟

واشكرك اخوي ......

سيف وقلم
24/11/2013, 07:33 PM
الزيت كان محروق أسود، والدبل ما بعد جربته ما طلعت للبر بعد ما غيرته.

1824
02/12/2013, 02:34 AM
نصيحة الى اخواني في الرابطة لا تستعمل الزيوت الثقيلة في الشتاء سوف تأكل المكينة اكل استعمل الخفيف في الشتاء وفي الصيف الثقيل وهذي نصيحة اخو لاخوانة والشرح يطول في الموضوع بالتوفيق للجميع

abohadeel
04/12/2013, 11:09 PM
السلام عليكم
اعتذر لتأخر الرد
صفاية البنزين اللي تركب على الروديو
من شركة جي ام صفاية لومينا او كابرس رقم القطعة25313359 وسعرها تقريبا 45 ريال
ومن شركة موتور كرافت صفاية فورد رقم القطعةFG-986B وسعرها 40 ريال
ملاحظة : صفاية الفورد انحف بشئ بسيط من صفاية الوكالة ومن صفاية جي ام
لكن صفاية جي ام مطابقة لصفاية الوكالة

1824
06/12/2013, 02:38 PM
يعطيك العافية ما قصرت

g unit
09/12/2013, 04:05 PM
السلام عليكم
يااخواني افيدوني عندي جيب رديو يدق سلف ومايشتغل غيرت طربمة البنزين ومافيه وشيكت على الكهرباء وجربت كمبيوتر ثاني وبرضه مااشتغل والمصيبة لما احط بنزين في ثروتل يشتغل عل طول لمدتة دقيقتين ويطفى الفزعه ياشباب لاني طفشت وشكلي ببيعه تشليح

g unit
09/12/2013, 04:06 PM
واذا فيه ورشه متخصصه برياض دلوني عليها

1824
09/12/2013, 05:06 PM
افحص كمبيوتر وعطنى الكود الي يجيك وابشر بالي يصلحة لك

شيفوط
17/12/2013, 11:34 AM
السلام عليكم , يا اخوان اللي عنده خبرة في الروديو 2005 يفيدني لمة تشييك الدبل 4WD شغالة والدبل مايشتغل
هل فية طريقة برمجة الدبل او ورشة متخصصة غير الوكالة . مع العلم اني فكيت اصباع البطارية يوم كامل ومافية فايدة

abohadeel
17/12/2013, 08:08 PM
استفسار يا اخوان
اللي منكم سبق وفك حساسات الاوكسجين اللي بالشكمان يفيدنا بالنوع الموجود من بلدها
هل هو DENSO او NGK او BOSCH او ماركة غير اللي ذكرت
جزيتم خيراً و كفيتم شرا

سيف وقلم
18/12/2013, 01:17 PM
bosch (http://www.boschautoparts.com/m/Pages/vehiclepartfinder.aspx)
استفسار يا اخوان
اللي منكم سبق وفك حساسات الاوكسجين اللي بالشكمان يفيدنا بالنوع الموجود من بلدها
هل هو DENSO او NGK او BOSCH او ماركة غير اللي ذكرت
جزيتم خيراً و كفيتم شرا

ما قد فكيته، لكن كلها أنواع جيدة وأتوقع يا إنه دينسو أو ntk، وقبل ما تغيره سمعت إنه ينظف وتمشي أموره.

هذي صورة فيه أرقام القطع بس لازم تتأكد بمطابقة القطعة قبل الشراء.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071__20131218_133600.jpg

وهذي مواقع الشركات:

BOSCH (http://www.boschautoparts.com/VehiclePartFinder/Pages/VehiclePartFinder.aspx)

DENSO (http://m.densoautoparts.com/vehicle)

NGK - NTK (http://www.ngksparkplugs.com/part_finder/car_truck_suv/default.asp?mode=nml)

1824
18/12/2013, 04:38 PM
السلام عليكم , يا اخوان اللي عنده خبرة في الروديو 2005 يفيدني لمة تشييك الدبل 4WD شغالة والدبل مايشتغل
هل فية طريقة برمجة الدبل او ورشة متخصصة غير الوكالة . مع العلم اني فكيت اصباع البطارية يوم كامل ومافية فايدة

مافي الا الوكالة وما يكلف كثير 300 ريال البرمجة والله اعلم

بالتوفيق اخي الكريم

abohadeel
19/12/2013, 09:20 AM
bosch (http://www.boschautoparts.com/m/Pages/vehiclepartfinder.aspx)

ما قد فكيته، لكن كلها أنواع جيدة وأتوقع يا إنه دينسو أو ntk، وقبل ما تغيره سمعت إنه ينظف وتمشي أموره.

هذي صورة فيه أرقام القطع بس لازم تتأكد بمطابقة القطعة قبل الشراء.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071__20131218_133600.jpg

وهذي مواقع الشركات:

BOSCH (http://www.boschautoparts.com/VehiclePartFinder/Pages/VehiclePartFinder.aspx)

DENSO (http://m.densoautoparts.com/vehicle)

NGK - NTK (http://www.ngksparkplugs.com/part_finder/car_truck_suv/default.asp?mode=nml)

تسلم يالغالي
بارك الله فيك

abohadeel
19/12/2013, 09:26 AM
صباح الخير على الجميع
هذا رابط موقع امريكي جربته وشريت منه قطع لقيته من ارخص المواقع ويعطيك تفاصيل القطعه ولجميع انواع السيارات
اختر الماركة والموديل والطراز ونوع المحرك ويحسب لك القيمة مع تكاليف الضرائب و الشحن للملكة
http://www.rockauto.com/catalog/raframecatalog.php

سيف وقلم
19/12/2013, 12:40 PM
صباح الخير على الجميع
هذا رابط موقع امريكي جربته وشريت منه قطع لقيته من ارخص المواقع ويعطيك تفاصيل القطعه ولجميع انواع السيارات
اختر الماركة والموديل والطراز ونوع المحرك ويحسب لك القيمة مع تكاليف الضرائب و الشحن للملكة
http://www.rockauto.com/catalog/raframecatalog.php

كيف أسعار الشحن؟

هل الدفع عن طريق البايبال؟

abohadeel
19/12/2013, 12:59 PM
كيف أسعار الشحن؟
شحن البواجي من امريكا كلفني تقريبا 72 ريال
هل الدفع عن طريق البايبال؟
والباي بال معتمد عندهم

1824
20/12/2013, 02:04 AM
توجد مواقع كثيرة تعرض قطع للروديو وبجوده عالية

بعد قليل بحط لكم فيديو تفقعون ضحك عليه

1824
20/12/2013, 02:07 AM
شوفوا الفيديو مجنووون

http://www.youtube.com/watch?v=8l5WUEcmAZQ

abohamzah
31/12/2013, 10:05 PM
السلام عليكم
يا اخواني عندي جيب تروبر 2002 الدبل ما يشبك
هل الدبل كهرب او فيه قطعة كهربائيه تتعطل ومايشتغل
ارجو الافادة او هل هناك افكار لحل المشكلة

1824
02/01/2014, 11:40 PM
اذا الدبل كهرب اسمع صوت الدنمو لمن تشغله فيه صوت او لا اذا فيه والله اعلم برمجة او الترس معلق بسس عدم تغير زيت الدبل واذا الدبل عادي ما لي خبرة فيه

abohamzah
03/01/2014, 09:45 PM
مشكور اخوي 1824
القير عادي

1824
04/01/2014, 03:41 AM
شيك على التروس والله اعلم يفحصونه لك وان شاء الله خير

سيف وقلم
06/01/2014, 01:40 PM
نصيحة الى اخواني في الرابطة لا تستعمل الزيوت الثقيلة في الشتاء سوف تأكل المكينة اكل استعمل الخفيف في الشتاء وفي الصيف الثقيل وهذي نصيحة اخو لاخوانة والشرح يطول في الموضوع بالتوفيق للجميع

كنت قبل أستخدم في السابق لزوجة 20-50 والحين 10-30 , لكن عندي صوت تقول محرك ديزل وذلك عند التشغيل في الصباح أو فترات الوقوف الطويلة طبعا ما يطول ثواني ويروح.

تتوقع من الزيت.

abohamzah
08/01/2014, 10:32 AM
السلام عليكم
بدايه اشكر كل من رد على استفساري
وثانياً الحمد لله الدبل طلع سليم وما فيه شي
كشفت عند واحد متخصص بالصناعية بالطائف وركب معي
وجرب السياره حط الدبل الخفيف على L4 وعشق السيارة بالثالث ومشت معة كأنها بالاول
و جرب بالرابع و الخامس ونفس الشي
و قال الدبل الخفيف شغال تمام
وبعدين حط الدبل الثقيل H4 وجرب الثالث و ماش مامشى مثل الاول
بس قال البل سليم وفحص في الحفرة و اكتشف العكس معدوم خربان
وقال غير العكس وكل شي تمام
وغيرت العكس ولله الحمد طلع كل شي تمام
حبيت اشاركم بالي صار معي اتمنى الاستفاده منها
وان شاء الله انزل تقرير عن تغيير العكس قريب

سيف وقلم
08/01/2014, 12:03 PM
السلام عليكم
بدايه اشكر كل من رد على استفساري
وثانياً الحمد لله الدبل طلع سليم وما فيه شي
كشفت عند واحد متخصص بالصناعية بالطائف وركب معي
وجرب السياره حط الدبل الخفيف على L4 وعشق السيارة بالثالث ومشت معة كأنها بالاول
و جرب بالرابع و الخامس ونفس الشي
و قال الدبل الخفيف شغال تمام
وبعدين حط الدبل الثقيل H4 وجرب الثالث و ماش مامشى مثل الاول
بس قال البل سليم وفحص في الحفرة و اكتشف العكس معدوم خربان
وقال غير العكس وكل شي تمام
وغيرت العكس ولله الحمد طلع كل شي تمام
حبيت اشاركم بالي صار معي اتمنى الاستفاده منها
وان شاء الله انزل تقرير عن تغيير العكس قريب

بإنتظار تقريرك......
كم سعر العكس؟

abohamzah
08/01/2014, 12:23 PM
العكس سعره 250 صيني
وشفل اليد 80
طبعا شريت رمان وصوفة ب 120

abohadeel
12/01/2014, 02:32 PM
REDUCE ENGINE POWER سبق و ذكرت لكم ان عندي مشكلة
فحصت السيارة وطلع الكود
P1239
سؤالي فيه احد من الاخوان مرت عليه المشكلة
لقيت في منتديات امريكية ان سبب المشكلة مضخة الضغط العالي
high pressure pump
ومكانها خلف المكينة من جهة الراكب وهي ميكانيكبة غير اللي في التانكي
ارجو ممن يعرف الافادة عن كيفية اصلاحها او تغييرها والتكلفة
مع الشكر والتقدير

سيف وقلم
13/01/2014, 08:29 PM
REDUCE ENGINE POWER سبق و ذكرت لكم ان عندي مشكلة
فحصت السيارة وطلع الكود
P1239
سؤالي فيه احد من الاخوان مرت عليه المشكلة
لقيت في منتديات امريكية ان سبب المشكلة مضخة الضغط العالي
high pressure pump
ومكانها خلف المكينة من جهة الراكب وهي ميكانيكبة غير اللي في التانكي
ارجو ممن يعرف الافادة عن كيفية اصلاحها او تغييرها والتكلفة
مع الشكر والتقدير

أقترح عليك تسأل أصيل حجازي في موضوعه، لعله يجاوبك.

ما هي رسآلة تحذير { تنبيه } بخفض طآقة المـُحرّك Reduced Engine Power وما هي خطورتها ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456682)

التحفة
15/01/2014, 04:18 PM
تجربتي مع الروديو

أمتلكت سيارة جيب روديو لمدة ست سنوات موديل 2005 طراز 3,5
مرت السنوات الأولى سليمة
وفي السنة الرابعة بدأت المشاكل ( تقطيع , تفتفة , تنطفئ السيارة , أحيانا ما تشتغل إلا بعد ست سبع تشغيلات ..الخ )
غيرت الصفاية وركبت طرمبة لاندكروزر اعتقد 2007 ب 800 لكلاهما أو أكثر
ضبطت لمدة شهر ثم عادت المشكلة واستفحلت في أشهر الصيف وخصوصا عند تشغيل المكيف .. ثم ذهبت بها للوكالة فغيروا الصفاية وطرمبة البنزين وطرمبة الماكينة ( وهذه معلومة جديدة أن السيارة لها طرمبتان ) .
اخرجت السيارة من الوكالة الثلاثاء ثم بعتها الخميس مباشرة .
الايجابيات :
السيارة قوية عملية خفيفة في البر خصوصا .
السلبيات :
وهي كثيرة ومؤلمة ومتنوعة
المطب قاسي جدا جدا ومقرف
قطع الغيار ناااار
كثير من قطع الغيار لا تتوفر في الوكالة وتضطر للتلفيق والبحث هنا وهنا
خدمات الوكالة سيئة لأبعد حد وباهظة التكاليف جدا
السيارة في المعارض لا تساوي نصف قيمتها في الوكالة
أحد الزملاء اشتراها من الوكالة ب 70000 ريال وأنطفأت عليه عدة مرات وحملها في السطحة للوكالة مرتين وكل هذه المشاكل في شهرين فباعها بعد شهرين من شراءه لها ب 40000 ريال .
وآخر خبطت الماكينة لتسرب مياه إليها ولم يجد حلا حتى في الوكالة فركب ماكينة تشليح فما نفعت وفي الاخير باع السيارة للتشليح .

السيارة باختصار أكبر مقلب في عالم السيارات – من وجهة نظري – أنصح بالتخلص منه حتى لو تشتري سيكل ,, وسلامتكم

سيف وقلم
15/01/2014, 04:50 PM
تجربتي مع الروديو

مرت السنوات الأولى سليمة
وفي السنة الرابعة بدأت المشاكل ( تقطيع , تفتفة , تنطفئ السيارة , أحيانا ما تشتغل إلا بعد ست سبع تشغيلات ..الخ )
ضبطت لمدة شهر ثم عادت المشكلة واستفحلت في أشهر الصيف وخصوصا عند تشغيل المكيف .. ثم ذهبت بها للوكالة فغيروا الصفاية وطرمبة البنزين وطرمبة الماكينة ( وهذه معلومة جديدة أن السيارة لها طرمبتان ) .
الايجابيات :
السلبيات :
وهي كثيرة ومؤلمة ومتنوعة
المطب قاسي جدا جدا ومقرف
قطع الغيار ناااار
أحد الزملاء اشتراها من الوكالة ب 70000 ريال وأنطفأت عليه عدة مرات وحملها في السطحة للوكالة مرتين وكل هذه المشاكل في شهرين فباعها بعد شهرين من شراءه لها ب 40000 ريال .
وآخر خبطت الماكينة لتسرب مياه إليها ولم يجد حلا حتى في الوكالة فركب ماكينة تشليح فما نفعت وفي الاخير باع السيارة للتشليح .

السيارة باختصار أكبر مقلب في عالم السيارات – من وجهة نظري – أنصح بالتخلص منه حتى لو تشتري سيكل ,, وسلامتكم

أشكرك على عرض تجربتك مع السيارة, ولي تعقيب:

قد طفى معي ثلاث مرات.
الأولى في الحارة بأدوير بس أشتغل على طول.
الثانية في خط ويشتغل ويطفى 3-4 أو مرات, ومشيت 10 كيلو وطفى ثم عبيته بنزين وسلك.
الثالثة في طريق الملك فهد واشتغل على طول, ثم طفى عقب ربع ساعة.

من ناحية المطب قاسي, لدرجة إن موتر أخوي هايلوكس 2001 أريح من موتري.

أسعار قطع الغيار غالية في العموم,ولا تسأل عن قطع البودي,لكنهم من تالي زادو نسبة الخصم من 15% إلى 30%, ويوجد الشراء من الخارج, لكنه مكلف للقطع الثقيلة.

توفير قطع الغيار عانيت منهم, لكن وزارة التجارة ضغطت عليهم, وجيتهم مرة وفيه وفد من اليابان جاي, وطالبين قطع للأغلب أجزاء السيارة.

فيه نقطة إن السيارة تم تصريفها في آخر عام 2006 وعام 2007, وقد يكون التخزين أثر على السيارة.

abohadeel
16/01/2014, 10:18 AM
أقترح عليك تسأل أصيل حجازي في موضوعه، لعله يجاوبك.

اشكر لك تفاعلك
لكن هالسيارة تختلف عن غيرها بوجود طرمبة بنزين ثانية في المكينة يمكن تكون المشكلة منها

abohadeel
16/01/2014, 10:19 AM
تجربتي مع الروديو

مرت السنوات الأولى سليمة
الايجابيات :
السلبيات :
وهي كثيرة ومؤلمة ومتنوعة
المطب قاسي جدا جدا ومقرف
قطع الغيار ناااار

الله يخلف عليك ما خسرت
سؤال بارك الله فيك
كم تكلفة طرمبة المكينة
وهل تم تغييرها بدون ما يفكون المكينة من السيارة

y7yaa
28/01/2014, 08:04 AM
احد يعرف مساعدات تركب على ايسوزو تروبر 86

التحفة
28/01/2014, 10:42 AM
أشكر الأخوة على مداخلاتهم

بالنسبة لطرمبة الماكينة غيرتها في الوكالة طريق خريص وهي قرابة 3000 ريال , ولا أعلم هل فكوا الماكينة أم لا , لأنها جلست عندهم ثلاثة أيام تقريبا .

الخلاصة أن السيارة متعبة ومكلفة وإذا بدأ فيها الخراب استشرى بسرعة والقطع ناااار وغير متوفرة , وفي السفريات غير مطمئنة اطلاقا , وفي النهاية عند البيع في المعارض لا تساوي نصف قيمتها ..

yandnd
03/02/2014, 12:22 PM
السلام عليكم اخواني عندي اسوزو روديو محرك 3500 شريته والله يعوضني في مصيبتي ويخلف علي فيها بخير ظربة علي المكينه صوت في عمود الكرنك ويتوقع بعد ذراع الكرنك يشتغل بعد مايحما تطلع الاصوات وتدخن وترتفع الحرارة وتطفا
سوئااالي لاهل الخبرة
1 - كم يكلف توضيبه من الى
2 - هل اشتري له مكينه تشليح افضل من الخساير وكم اجدها
3 - اذا من الممكن تزويدي بتلافون ورشه متخصصه او تشليح يبيع مكاين الاسوزو الروديو في الرياض

واذا بالامكان من له خبره التواصل معي على جوالي واتس اب او رسائل لقلة دخولي الموقع بعد اذا الاداره جوالي
اخوكم ابوريان
0541727266

1824
03/02/2014, 05:21 PM
كنت قبل أستخدم في السابق لزوجة 20-50 والحين 10-30 , لكن عندي صوت تقول محرك ديزل وذلك عند التشغيل في الصباح أو فترات الوقوف الطويلة طبعا ما يطول ثواني ويروح.

تتوقع من الزيت.

انا استعمل زيت بترومين A1 والمكينة صوتها جيد قريب من الديزل وهذا شيء طبيعي لانها حقن مباشر هذا صوت البخاخات الحقن المباشر صوتها عالي شوي الزيت يحافظ على المحرك ويستعمل في الشتاء والصيف بالتوفيق للجميع

كمال اليافعي
11/02/2014, 10:35 AM
صباح الخير إخواني

هل صحيح انه يوجد محرك 4 سلندر للتروبر !!!

حصلت سيارة ايسوزو تروبر 2002 توماتيك وصاحب المعرض اخبرني بأن محرك السيارة 4 سلندر بنزين

ياريت اللي عندة خلفية عن هذا المحرك يفيدني لاني ترددت كثيراً عندما علمت بذلك ، وهل هذا المحرك ينفع للمدينة ام لا

واللي عنده رابط لمعلومات عن هذا المحرك لايبخل علي جزاكم الله خير

abohadeel
24/02/2014, 01:46 PM
أشكر الأخوة على مداخلاتهم

بالنسبة لطرمبة الماكينة غيرتها في الوكالة طريق خريص وهي قرابة 3000 ريال , ولا أعلم هل فكوا الماكينة أم لا , لأنها جلست عندهم ثلاثة أيام تقريبا .

الخلاصة أن السيارة متعبة ومكلفة وإذا بدأ فيها الخراب استشرى بسرعة والقطع ناااار وغير متوفرة , وفي السفريات غير مطمئنة اطلاقا , وفي النهاية عند البيع في المعارض لا تساوي نصف قيمتها ..

بارك الله فيك على الافادة اخي

abohadeel
24/02/2014, 01:51 PM
احد يعرف مساعدات تركب على ايسوزو تروبر 86

اخي هذا رابط مساعدات جبريال اللي تركب على التروبر
https://gabriel.com/product-search/light-vehicle/?yr=1986&make=Isuzu&model=Trooper&engine=

الاماميG63909

الخلفي G63928
تلاقيها ان شاء الله عند السبت بالصناعية القديمة

y7yaa
01/03/2014, 11:23 PM
اخي هذا رابط مساعدات جبريال اللي تركب على التروبر
https://gabriel.com/product-search/light-vehicle/?yr=1986&make=Isuzu&model=Trooper&engine=

الاماميG63909

الخلفي G63928
تلاقيها ان شاء الله عند السبت بالصناعية القديمة

يعطيك الف عاافيه بس وين موقعهم او اسم المحل حقهم :D

سيف وقلم
02/03/2014, 12:15 AM
جبريال وكيله السبت.
فرع الرياض:011/4482470

trooper
03/03/2014, 07:43 PM
السلام عليكم اخواني املك جيب تروبر موديل 2002 اتوماتيك بنزين له ما يقارب السنتين في الورشه ومشكلته هو سلندر المكينة وزي منتو عارفين التشاليح مافيها ايسوزو تروبر كثير ولا ادري وش الحل هل ممكن اطلبه من النت او كيف ارجوا مساعدتكم

سيف وقلم
07/03/2014, 05:44 PM
السلام عليكم اخواني املك جيب تروبر موديل 2002 اتوماتيك بنزين له ما يقارب السنتين في الورشه ومشكلته هو سلندر المكينة وزي منتو عارفين التشاليح مافيها ايسوزو تروبر كثير ولا ادري وش الحل هل ممكن اطلبه من النت او كيف ارجوا مساعدتكم

طيب عطنا رقم القطعة من الوكالة ونحاول نبحث عنها, وقارن بين سعرها في الوكالة وسعرها في النت وعقبها تختار الأنسب.

سيف وقلم
07/03/2014, 05:46 PM
بحكم إن فصل الصيف على الأبواب, وكما تعلمون إن الروديو ما له فلتر مكيف, فيسبب ضعف دفع الهواء, هل فيه أحد له تجربه مع تنظيف ثلاجة المكيف وكم تكلف؟

mohamedalfade
29/03/2014, 12:54 PM
عندي ايسوزو روديو 2004 فيه كتمة في الدعسة وخاصة لما التنك يولع احمر

mohamedalfade
29/03/2014, 01:01 PM
ونتر درايف ايش يعني

سيف وقلم
02/04/2014, 01:00 PM
ونتر درايف ايش يعني

القيادة الشتوية

تضغطه إذا كنت في الثلوج.

alexandria
10/05/2014, 11:47 PM
خبرونا عن المكيف..أحسه ضعيف مرة..شحنت فريون ولا فايدة

إستشاري
12/05/2014, 10:54 PM
اخواني الأعزاء

سوف يكون هناك جيب إيسوزو جديد قريباً إن شاء الله

تقبلو فائق التقدير

الروديو بلشه
22/05/2014, 01:15 PM
السلام عليكم جيب روديو للبيع موديل 2005 اللون اسود نظيف الموقع المدينة المنوره

نايف العايضي
12/06/2014, 11:43 PM
السلام عليكم
يااخواني افيدوني عندي جيب رديو يدق سلف ومايشتغل غيرت طربمة البنزين ومافيه وشيكت على الكهرباء وجربت كمبيوتر ثاني وبرضه مااشتغل والمصيبة لما احط بنزين في ثروتل يشتغل عل طول لمدتة دقيقتين ويطفى الفزعه ياشباب لاني طفشت وشكلي ببيعه تشليح

السلام عليكم اخوي شوف طرمبة البنزين اللي داخل المكين يمكن العطل منها لان الروديو يجي له طرمبتين وحده كهربائيه اللي بالتانكي والثانيه ميكانيكيه تجي داخل المكينه وسعرها بالوكاله 2500 ريال الله يعينك

نايف العايضي
28/06/2014, 11:05 PM
السلام عليكم مبروك عليكم الشهر الكريم ياخوان انا عندي روديو 2005 خربة فيه 3 بخاخات واحب اسأل اهل الخبره عن سعر البخاخات وهل يوجد بالمحلات ولا بس الوكاله وهل يركب له بخاخات من سيارات ثانيه ولا لا وجزاكم الله خير

نواف...
05/07/2014, 01:12 AM
مطلوب مكينة تروبر بنزين موديل 93

نايف العايضي
22/07/2014, 11:09 AM
السلام عليكم ايها الروديون والتروبريون ياشباب انا عندي روديو ٢٠٠٥ مكينته٣.٥ فيه كرسي القير خربان وابي اركب كرسي هل يوجد له ترهيم ولا لازم امر صديقي اليمني الله يحفضه ارجو من الاخوان اللي عندهم خبره يفيدوننا ودمتم بخير

هاجس الغربه
24/07/2014, 06:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...كل عام وانتم وسياراتكم بخير

عندي تروبر 2003 خرب الكمبروسر بعد مادخلت في السيل

والحمدلله ع السلامه

المهم سالت الوكاله قالوا بعد التخفيض ب4600 ريال

ودقيت على قطع غيار باحشوان اللي بالصناعيه القديمه في الرياض

قال ممكن ب2000ريال ولكن لازم نطبق القطعه وتجيبها

وانا في الجوف وماادري هل اقدر امشي على السياره مسافة 1000كيلو والكمبروسر عطلان لاني اخاف يجيم وينقطع السير لانه سير واحد او امشي عليه...

وهل ممكن يترهم كمبروسر سياره اخرى عليه مثل مستوبيشي اوغيرها اول هل اجد ورش بالقصيم يقومون بترهيمه لي

والله يجزاكم خير.

هاجس الغربه
24/07/2014, 10:57 PM
وينكم ياعريبين الساس

نايف العايضي
06/08/2014, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله كيف حالكم ياشباب ترى عندي روديو موديل 2005 للبيع اللون فضي جايه ضربه على الكن الامامي الايمن ومغير الرفرف والكبوت والشمعه والشبك والاصطب السياره حالتها العامه جيده الاستماره والفحص منتهي ويبي له بعض القطع الاستهلاكيه مثل بواجي وفحمات وتربيط حدي فيه 15000 صافي والسعي والنقل على المشتري الصور ماعرف انزلهم اللي يبي صور هذا رقمي 0533908297 الموقع الرياضوسلامتكم

علي 2005
19/08/2014, 07:46 PM
السلام عليكم
انا معي جيب روديو 2005 ماكينة 3.2 وللافادة ممكن نفيدكم في القطع المستعملة

علي 2005
19/08/2014, 07:52 PM
واذا احد يبي قطع من التشليح ابد يتصل علي واذا موجوده يبشر
0563392123

حبيب الملايين
31/08/2014, 03:49 PM
اخوي سيف وقلم
سلام عليكم
عندي استفسار ولا يهون باقي الشباب . المطلوب مساعدتي

عندي روديو فتحه 2005 قير توماتيك جلد
فيه كتمه غريبه مايتعدى 60 واذا دعست البنزين يكتم

حبيب الملايين
31/08/2014, 03:51 PM
محتاج خبير بالروديو عندي مشكلة ماعرفت حلها

0503255909

سيف وقلم
06/09/2014, 01:32 AM

سعرت اليوم فلتر القير (Toyota OE Part #35330-60030) من النهدي في أم الحمام سعره ب175 ريال.

رحت للوكالة -اليمني- وشريت الفلتر بسعر 141 ريال

وسألت الموظف عن سبب تغيير الأسعار، قال فيه تسعيرة جديدة للقطع ونزل سعره.

بينما في وكالة تويوتا ب170-160 ريال.

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk203071_img_20140805_082323.jpg

سيف وقلم
06/09/2014, 01:39 AM
اخوي سيف وقلم
سلام عليكم
عندي استفسار ولا يهون باقي الشباب . المطلوب مساعدتي

عندي روديو فتحه 2005 قير توماتيك جلد
فيه كتمه غريبه مايتعدى 60 واذا دعست البنزين يكتم

وعليكم السلام أخوي

كم ماشي موترك، قد سويت صيانة له (بواجي - زيت القير - فلتر هواء،بنزين - سير التيمن)

عندي نفس المشكلة أو قريبة منها، تفتفة وتقطيع، وبعض الأحيان يطفى.

غيرت فلتر الهواء والبنزين ونظفت الحساسات بمنظف الإلكترونيات وغيرت زيت القير وشلت دبات التلوث وركبت مواصير بدالها.
(سير التيمن غيرته يوم مشى 180 ألف) موتري ماشي الحين 200 ألف.

زاد عزمه شوي ولاصار يطفى لكن المشكلة موجودة تفتة وتقطيع.

أشك في طرمبة البنزين.

سيف وقلم
06/09/2014, 01:59 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk203071_img_20140906_014324.jpg

فلتر البنزين الأسود من عند قطع بيجو أو الوكيل الحاج رضا علي سعره ب35 ريال ركبته على سيارتي، هو أقصر شوي من حق الوكالة

رقم القطعة 1567C6

بينما حق الوكالة اللي تحت شاريه من زمان ب150 ريال، يمكن تغير سعره بعد التسعيرة الجديدة.

abohadeel
18/09/2014, 12:29 PM
ارجو من الاخوان اللي غيرو طرمبة البنزين ( حق روديو 2004 مكينة 3.5 )اللي في المكينة(FUEL HIGH PRESSURE PUMP)
اذا امكن صور لها
اقصد صور وليست الرسومات الموجودة في كتالوج قطع الغيار
شكرا للمتابعة والتفاعل

سيف وقلم
18/09/2014, 02:00 PM

الصور من النت مهيب واضحة، لكن ما لقيت إلا هذي الصور.

abohadeel
18/09/2014, 02:09 PM

الصور من النت مهيب واضحة، لكن ما لقيت إلا هذي الصور.

جزاك الله خير وبارك الله لك وفيك

سيف وقلم
18/09/2014, 10:25 PM
السلام عليكم:

عندي فحمات روديو أمامية 2005

من شركة wagner رقم القطعة (mx867)
صناعة أمريكية، شاريها من موقع أمازون.

رابط الفحمات:
http://www.amazon.com/gp/product/B000CQPOGM/ref=ox_sc_saved_title_1?ie=UTF8&psc=1&smid=ATVPDKIKX0DER

طقم واحد فقط.
السعر: 180 ريال (أو على السوم) _ التسليم: الرياض _ يدا بيد.

أبة عبدالمحسن
09/10/2014, 02:58 PM
الإخوة الكرام..

السلام عليكم

عندي جيب ايسوزو تروبر موديل 1998

وعرضته للبيع ماجاب القيمة المطلوبة لوجود بعض الخرابات الظاهرة

احتاج لبعض قطع الغيار وهي:

1/ باكم فرامل

2/ علبة دريكسون

وكما تعلمون قطع غياره نار

فمن يعرف قطع مستعملة يرشدني ولكم كل الشكر

0563307177

alexandria
12/10/2014, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الإخوة الأعزاء محتاج النصيحة
سيارتي روديو 2005 محتاج لها مساعدين أمامي وخلفي..وطقم ركب (فوق-تحت)..وجلد مقصات
لو حد عنده معلومة وين أحصلهم قبل ما أروح لليمني..تعرفون الأسعار مبالغ فيها
ودي أعرف ميكانيكي مختص فيها لأن أغلبهم مايشتغل في الإيسوزو
مشكورين

abohadeel
12/10/2014, 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الإخوة الأعزاء محتاج النصيحة
سيارتي روديو 2005 محتاج لها مساعدين أمامي وخلفي..وطقم ركب (فوق-تحت)..وجلد مقصات
لو حد عنده معلومة وين أحصلهم قبل ما أروح لليمني..تعرفون الأسعار مبالغ فيها
ودي أعرف ميكانيكي مختص فيها لأن أغلبهم مايشتغل في الإيسوزو
مشكورين
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المساعدات تجد عند السبت وكيل مساعدات جبريال انا اخذت منه لسيارتي ، من الافضل انك تاخذ القديم معك ( المعذرة ما اتذكر رقم المساعدات )
وفيه عند العمودي وكيل kyb مساعدات سوزوكي جراند فيتارا اتوقع انها تركب وهي ارخص من جبريال وصناعتها يابانية ومتينة
الركب يمكن نزل سعرها من النت تكلف من 500 الى 1200 ريال حسب النوعية للاربعة (2 يمين و 2 يسار ) واتوقع سعرها معقول في الوكالة
جلد المقصات لو تاخذ القديم معك اتوقع تلاقي في السوق شي يركب
اتنمى لك التوفيق

alexandria
12/10/2014, 11:57 AM
مشكور أبوهديل لسرعة الرد والاستجابه

abohadeel
16/10/2014, 09:28 AM
مشكور أبوهديل لسرعة الرد والاستجابه

العقو يا اخي

سيف وقلم
16/10/2014, 01:12 PM
الوكالة يبيعون جلد المقصات لحالها، وإلا المقص كامل؟!

مهبوب نسايم
19/10/2014, 01:26 AM
ابي استفسر من خبراء جيوب السيزو , عن سعر تروبر موديل 2004 ديزل باب واحد , عطونا اقل وأعلى سعر ,

yandnd
21/10/2014, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاء رابطة ايسوزو قبل مده نزلت موضوع طلب مساعده من الاعضاء الكرام في البحث لي عن محرك تروبر 3.5 لتر ولاكن للاسف ما احد فادني وبعد جهد جهيد لقيت محرك على طلبي مع اني بحث في الامارات والكويت بس كان مشكلتي نقلها ولا سعرها معقول جداً تقريبا محرك تروبر3.5 في الامارات 2000 ريال بس خفت ماتركب اما في الكويت 3500 ريال المهم وجدتها في السعودية في تشليح الحائر ما بين 11000/9000 مع الرجيع ويسر الله لي رجال ولقية عنه موتر نظيف جايه صدمه جنب السياره الايسر والمحركات سليمه واخذتها منه المحرك ب6000 تكلفه مع الرجيع وشتغلة السياره من احسن مايكون ثلاثة ايام تقريباً بعده اشغل وتدق سلف ماتشتغل وخليتها عندهم قلت يمكن الكمبيوتر ضرب شهرين وجيتهم اليوم وقد قالي واحد في مركز فحص في صناعية الخليج جبها لي نبرمجها يمكن عندك السكرتي قفل الكنبيوتر ما تعرف على المكينه الجديده ونشوف عسا تشتغل هذا بالنسبه لموضوع المحرك الروديو وباعطيكم العلوم ان شاءالله لما تنحل هذي المشكله :(:(

الموضوع الثاني وهو استفسار بخصوص الروديو عند زميل لي واحد 2005 فل كامل نفس موتري وعنده مشكلة الكتمه عند مايدعس له وفحصة وطلع معه ضعف غي دفع الوقود ولنبة الدبل تاشر بس مايشبك الدبل وحساس الايبي اس تولع اذا مشا مسافة ثم تطفا اذا وقف راح لصناعية وتوقع ان ضعف الوقود سببه طرمبة البنزين الي في التانكي وفكها علا انه يولف حق في اكس ار بس الموفاجئة انها مرهم صاحبه السابق له طرمبة جمس 98 ورحاح شرا زيها رقمها (gm#92158012) وركبة وشغل واشتغلة بس باقي الكتمه طبعاً تفك اذا مسك خط طويل ودعسه قويه على اللبنص وترجع بعد شوي تكتم خاصه مع المكيف الي عنده حل يعطنا علمه وارجو منكم عدم التطنيش خاصة من حصل له هذي المشكله والخبراء في هذي السيارة وشكراً

سيف وقلم
21/10/2014, 10:36 PM
بالنسبة للتروبر 3.5 مكينته تختلف عن الروديو 3.5 حسب علمي

الروديو حقن مباشر ونزلت من موديل 2004 وفوق
حتى القير التماتيك التروبر قيره gm والروديو قيره من شركة آسيان

لست متأكد من المعلومة، لكن اسأل وشف.

بالنسبة للروديو لمبة المكينة مولعة؟

كان عندي مشكلة تفتفة وفحصت كميوتر وصار حساس الهواء ما ركب زين وضبط الموتر.

yandnd
25/10/2014, 02:14 PM
بالنسبة للتروبر 3.5 مكينته تختلف عن الروديو 3.5 حسب علمي

الروديو حقن مباشر ونزلت من موديل 2004 وفوق
حتى القير التماتيك التروبر قيره gm والروديو قيره من شركة آسيان

لست متأكد من المعلومة، لكن اسأل وشف.

بالنسبة للروديو لمبة المكينة مولعة؟

كان عندي مشكلة تفتفة وفحصت كميوتر وصار حساس الهواء ما ركب زين وضبط الموتر.

هل تقصد تغيير حساس الهواء بين الفلتر والمحرك

سيف وقلم
26/10/2014, 01:04 AM
ما غيرته، بس ما انشبك زين، مرتخي من عند الفيش.

ركبته زين بس.

مهبوب نسايم
27/10/2014, 11:22 PM
ابي استفسر من خبراء جيوب السيزو , عن سعر تروبر موديل 2004 ديزل باب واحد , عطونا اقل وأعلى سعر ,

يرفع السؤال بإنتظار الإجابة .

yandnd
16/11/2014, 09:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اخواني الكرام احتاج كمبيوتر وسنتر لوك وجهاز نسيت اسمه تابع لاها يجي تحت الدرج لا ايسوزو روديو 2005 3.5 لتر طبعن قمت بتغيير المكينة واشتغل ثلاثة أيام وبعده طب ساكت يدق سلف ولايشتغل الفزعها يا جماعة الربع الموتر له سنه واقف وبلشت فيه

alexandria
17/11/2014, 02:26 PM
محتاج أذرعة للعجلات الأمامية روديو 2005..رحت الوكالة ما حصلتهم..قال مش موجودة في المملكة نهائياً...إذا فيه حد عنده خبرة عن قطع مشابهة في موديلات أخري رجاء الإفادة.....عند الوكيل حصلت المساعدين أمامي وخلفي والركب (السبندلات) وجلد المقصات ( تباع الجلد منفصلة عن المقصات للأخ صاحب السؤال ) ومسامير الإتزان بأسعار معقولة..بس الأذرعة ما حصلتها

سيف وقلم
18/11/2014, 09:13 PM
محتاج أذرعة للعجلات الأمامية روديو 2005..رحت الوكالة ما حصلتهم..قال مش موجودة في المملكة نهائياً...إذا فيه حد عنده خبرة عن قطع مشابهة في موديلات أخري رجاء الإفادة.....عند الوكيل حصلت المساعدين أمامي وخلفي والركب (السبندلات) وجلد المقصات ( تباع الجلد منفصلة عن المقصات للأخ صاحب السؤال ) ومسامير الإتزان بأسعار معقولة..بس الأذرعة ما حصلتها

الأذرعة وش اسمها باللغة الإنجليزية، عشان أدورها في المواقع الامريكية.

لو تعلمنا الأسعار بالضبط للقطع اللي ذكرتها، خاصة المقصات والركب

abohadeel
21/12/2014, 09:39 AM
الأذرعة وش اسمها باللغة الإنجليزية، عشان أدورها في المواقع الامريكية.

لو تعلمنا الأسعار بالضبط للقطع اللي ذكرتها، خاصة المقصات والركب

http://montada.haraj.com.sa/36940/%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D 8%B2%D9%8A/

http://montada.haraj.com.sa/16631/%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D 8%B2%D9%8A%D8%A9/

abohadeel
21/12/2014, 10:14 AM
http://www.catcar.info/isuzu/?lang=en&st=30&l=bT09dXNhfHxjYz09VUV8fHNuPT05
للفائدة هذا كتالوج الكتروني خاص بالايسوزو روديو من موديل 98 حتى 2004 وهي آخر سنة انتجت فيها هذه السيارة ، اللتي هي 2005 عندنا
وهو جزء من موقع اسمه cat car فيه كتالوجات لعدد كبير من الماركات
ملاحظة : القطع مطابقة لموصفات السيارات الامريكية ، الروديو بما انها صناعة امريكية فهي مطابقة للقطع لدينا

abohadeel
21/12/2014, 10:18 AM
رابط لقطع غيار ايسوزو روديو 2004 محرك 3.5 من موقع rockauro لقطع غيار السيارات
https://www.rockauto.com/catalog/raframecatalog.php
اسأل الله ان ينفع بها

خضر كوش
14/02/2015, 12:56 PM
السلام عليكم اخواني
امتلك ايسوزو روديو ومشيت الوكالة وماحصلت اغراض كتيرة
سايفون الهواء
مساعدات امامية وخلفية
جلود مقصات
وسمعت انو في قطع سيارات اخرى تركب يا ريت تفيدوني

سيف وقلم
16/02/2015, 01:33 PM
السلام عليكم اخواني
امتلك ايسوزو روديو ومشيت الوكالة وماحصلت اغراض كتيرة
سايفون الهواء
مساعدات امامية وخلفية
جلود مقصات
وسمعت انو في قطع سيارات اخرى تركب يا ريت تفيدوني

وعليكم السلام

سيفون الزيت حقت هونداي يركب

فلتر الهواء ما فيه إلا الوكالة ب120 ريال تقريبا

المساعدات ركب جبريال ب90 ريال للحبة

راجع الصفحات السابقة تلقى شئ يفيدك إن شاء الله.

خضر كوش
16/02/2015, 03:45 PM
وعليكم السلام

سيفون الزيت حقت هونداي يركب

فلتر الهواء ما فيه إلا الوكالة ب120 ريال تقريبا

المساعدات ركب جبريال ب90 ريال للحبة

راجع الصفحات السابقة تلقى شئ يفيدك إن شاء الله.

تسلم يا طيب بس وين احصل مساعدات جبريال علما اني ساكن الرياض حي النسيم

سيف وقلم
16/02/2015, 03:57 PM
الصناعية القديمة مخرج ١٧

وكيلها السبت للمساعدات

rodeo2005
20/03/2015, 07:30 PM
السلام عليكم رديتر ايسوزو روديو ISUZU RODEO 2005 للبيع تم طليه من امريكا ولم يتم استخدامه جديد لتواصل واتس فقط 0504494101

kgalal37
15/04/2015, 08:20 AM
السلام عليكم
يا شباب ارجو الاهتمام بالله عليكم عندى ايسوزو تروبر 1999 و ماني قادر احصل لها قطع انا الحين محتاج ماستر الفرامل (باكم الفرامل كامل)اذا احد يعرف شخص عنده يبلغني و له الشكراو اي طريقة للحصول عليه و اذا كان في بديل من موديل ثانى ممكن يركب عليه ارجو الافادة و لكم جزيل الشكر

1824
21/04/2015, 08:50 PM
السلام عليكم
يا شباب ارجو الاهتمام بالله عليكم عندى ايسوزو تروبر 1999 و ماني قادر احصل لها قطع انا الحين محتاج ماستر الفرامل (باكم الفرامل كامل)اذا احد يعرف شخص عنده يبلغني و له الشكراو اي طريقة للحصول عليه و اذا كان في بديل من موديل ثانى ممكن يركب عليه ارجو الافادة و لكم جزيل الشكر

order from USA New and cheaper good luck

التحفة
03/05/2015, 10:28 AM
بالنسبة للأخ اللي يسأل عن التفتفة والكتمة

يوجد للسيارة الروديو 2005 طرمبتان , واحدة في تانكي البنزين والاخرى في الماكينة , طبعا لن تجد في محلات الغيار هاتان القطعتان ولكن بإمكانك الذهاب للوكالة في طريق خريص حيث لديهم سيارات مخزنة لم تباع , فيأخذون منها القطع ويركبونها لك , ولكن التكلفة باهظة .

وعموما :
أنصح بالتخلص من السيارة في أقرب فرصة فلها عيوب كثيرة منها
- عدم توافر قطع الغيار حتى عند الوكيل !!
- المطب القاسي
- كثرة الخرابات والأعطال عند الغالبية
- انحدار قيمة السيارة في السوق بشكل كبير .
- خدمات الوكالة سيئة جدا

وبالتالي يعيش مالك السيارة في قلق كلما حصل خراب , فيبحث عن القطع هنا وهناك .

روديو الاشهب
11/05/2015, 02:53 PM
ان شاء الله انكم تفيدوني في مشكلتي اللي مالقيت لها حل لي 6 شهور
عندي جيب روديو 2005 فل كامل وأعاني من مشكلة الكتمه اذا دعست بانزين وفحصته وطلع فيه ضعف في دفع الوقود ولمبة الدبل تاشر بس مايشبك الدبل وحساس الاي بي اس تولع اذا مشيت مسافة ثم تطفا اذا وقفت وطلع فيه بعد 3 بخاخات في اليسار ما تشتغل يعني الجنب اللي في يسار السيارة ما يشتغل
رحت للصناعية قالوا نغير لك الكومبيوتر
اذا دعست للسيارة على اللبنص تمشي وترجع بعد شوي تكتم
اتمنى تشوفون لي حل يا النشاما
وهذا رقمي للتواصل مكالمة والا رساله نصية والا واتساب

0550990383
اللي عنده حل لا يبخل علي تكفون لان ما ابي اغير الكومبيوتر ب 2900 ويطلع مو منه المشكلة

قناص القرشع
03/06/2015, 12:36 AM
ان شاء الله انكم تفيدوني في مشكلتي اللي مالقيت لها حل لي 6 شهور
عندي جيب روديو 2005 فل كامل وأعاني من مشكلة الكتمه اذا دعست بانزين وفحصته وطلع فيه ضعف في دفع الوقود ولمبة الدبل تاشر بس مايشبك الدبل وحساس الاي بي اس تولع اذا مشيت مسافة ثم تطفا اذا وقفت وطلع فيه بعد 3 بخاخات في اليسار ما تشتغل يعني الجنب اللي في يسار السيارة ما يشتغل
رحت للصناعية قالوا نغير لك الكومبيوتر
اذا دعست للسيارة على اللبنص تمشي وترجع بعد شوي تكتم
اتمنى تشوفون لي حل يا النشاما
وهذا رقمي للتواصل مكالمة والا رساله نصية والا واتساب

0550990383
اللي عنده حل لا يبخل علي تكفون لان ما ابي اغير الكومبيوتر ب 2900 ويطلع مو منه المشكلة

بعد التحية للجميع
مشكلت الدبل من واقع تجربه واللمبات حتى التفتفه أغلبها برمجه
أخواني الأعزاء الباب مفتوح لك اذا ودك تدفع أو لا أنا انصح تروح للوكالة أول شيء حدد المشكلة وبعدين ابحث عن الحل لا تعبث ولا تروح لورش حتى لو تسألهم عن اسم السياره ما يعرفونه ويخلي سيارتك فار تجارب بعدين انا اشوف انهم متعاونين ويرحبون فيك وبالنسبة للأسعار والله الدنيا كلها غاليه لكن غلاهم في الاكسسوارات الخارجية اما الباقي صح فيه غلا شوي لكن السياره تستاهل للي يهواها وانا يعلم الله اني اهواها

قناص القرشع
03/06/2015, 12:50 AM
وقفت تقدير واحترام وارفع لهم القبعه الأخ (1428) والأخ (سيف وقلم) ولا يهون باقي الأخوان على ما قدموه من مشوره ونصح معزز بصور وإثراء للمعلومات
واحب اضيف حسب خبرتي وللمعلوميه بعت السياره الأولى من ثلاث سنوات بعد استخدام مدته 4 سنوات وبحثت عنه مرة اخرى وابشركم شريته اليوم 2005 ريديو وفعلاً اللي ما يعرف الصقر يشويه بالنسبة للسعر الريديو عليه طلب غير طبيعي لكن المشكلة ان زباينه وانا منهم ما يحصلونه إلا بالنت ونادر جداً الريديو انا بعته قبل ثلاث سنوات 23 ألف وبعدها بيوم باعها الله يرزقه اللي شرها مني 27 ألف لأنه موتر عرض اذا بتبيعه حده بالسعر اللي يناسبك ولبقه في معرض بالكثير ان شاء الله اسبوع وهو مبيوع لكن تبي تلف فيه في المعارض للاسف اكثر الزباين ما يعرفونه لأن ما عليه دعايه ووكيله سيء سواء في تسويقه او في قطع غيره لكن المكانيكيين الموجودين في الوكاله متعاونين جدا وبالنسبة لوقت الورشه ضيق جداً من الصباح إلى الساعه الثانية ظهرا بعدها تقفل واغلب مشاكله برمجه خاصة الدبل وصفاوة المكينه وما تكلف أكثر من 250 ريال بالكثير

قناص القرشع
03/06/2015, 12:59 AM
وبالنسبه لفئته انا اتوقع ليس له منافس مثل الباثفندر او الشروكي أو المورانو أو الإكسبلورر لا بالتحمل ولا القوه لكن مشكلته ما اشتهر لأن وكالته حريصه على الدنات والشاحنات ونظام الديزل أكثر ولكن من استعمله وعرف مشاكله يقدر ذلك وبالنسبة للأخوان اللي يشتكون منه هذا رأي شخصي كل واحد حر برايه أي سياره ما تحافظ عليها ماراح تتحمل لكن في كل الأحوال لكل منا قناعته

روديو الاشهب
07/06/2015, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا الله يعطيكم العافية في المجهود اللي تقدمونه في المنتدى فردا فردا ...
ثانيا أبشركم حليت المشكلة اللي كانت في سيارتي .. رحت الوكالة وطلع الخلل في طرمبة البنزين وغيرتها 000 والحمد لله ضبطت الامور .

بس طلع لي مشكلتين ثانية من اسبوع تقريبا ...
الاولى / اذا وقفت مثلا عند الاشارة ترتفع حرارة السيارة واذا مشيت مسافه تبدأفي الرجوع لوضعها الطبيعي .
الثانية طلع لي علامة على الطبلون (CHECK TRANS) ولا أدري وش معناها او وش مشكلتها
أتمنى تفيدوني يا أخون .

قناص القرشع
08/06/2015, 11:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا الله يعطيكم العافية في المجهود اللي تقدمونه في المنتدى فردا فردا ...
ثانيا أبشركم حليت المشكلة اللي كانت في سيارتي .. رحت الوكالة وطلع الخلل في طرمبة البنزين وغيرتها 000 والحمد لله ضبطت الامور .

بس طلع لي مشكلتين ثانية من اسبوع تقريبا ...
الاولى / اذا وقفت مثلا عند الاشارة ترتفع حرارة السيارة واذا مشيت مسافه تبدأفي الرجوع لوضعها الطبيعي .
الثانية طلع لي علامة على الطبلون (CHECK TRANS) ولا أدري وش معناها او وش مشكلتها
أتمنى تفيدوني يا أخون .

الله يعطيك العافية ياليت تفيدنا كم كلفت الطرمبه وهل هي اللي في المكينة وإلا اللي في التانكي وفقك الله

حادي العيس
20/07/2015, 01:53 AM
السلام عليكم ورحمه اللهم
مساؤكم ورد وكل عام وانتم بالخير
انا مالك جديد لروديو 2005 فل .
لدي بعض المعلومات الروديو محرك 3500سي يحتوي على طرمبتين وقود ؛ كهربائية في خزان الوقود ، والاخرى ميكانيكية في المحرك . وبالامكان الاستعاضه بالكهربائية عند تعطلها بطرمبة دنسو اليابانية . اما الروديو محرك ٣٢٠٠ سي فيحتوي على طرمبة وقود واحدة ميكانيكية

سيف وقلم
20/07/2015, 05:33 AM
السلام عليكم ورحمه اللهم
مساؤكم ورد وكل عام وانتم بالخير
انا مالك جديد لروديو 2005 فل .
لدي بعض المعلومات الروديو محرك 3500سي يحتوي على طرمبتين وقود ؛ كهربائية في خزان الوقود ، والاخرى ميكانيكية في المحرك . وبالامكان الاستعاضه بالكهربائية عند تعطلها بطرمبة دنسو اليابانية . اما الروديو محرك ٣٢٠٠ سي فيحتوي على طرمبة وقود واحدة ميكانيكية

وعليكم السلام ورحمة وبركاته
وأنت بخير وصحة وسلامة
وتقبل الله منا ومنك

يا ليت التفاصيل لطرمبة البنزين وسعرها، ولو عندك رقم الموديل، وسعر التركيب للطرمبة، لان عندي الطرمبة كنها ضعيفة عندي وبادية تخرب

حادي العيس
21/07/2015, 05:06 AM
اخوي سيف مرحبا بك
بداية هل حصل وان اجتمع اعضاء الرابطة .؟
وان لم يكن فما رايكم باجتماع اولي للاعضاء لتعارف وتبادل الخبرات ولامانع من الكشف على بعض سيارات الاعضاء واصلاحها :D
عموما طرمبة دينسو معروفه ومشهوره بالترهيم وهي تخص اللندكروزر من 98 وفوق

سيف وقلم
22/07/2015, 01:49 PM
اخوي سيف مرحبا بك
بداية هل حصل وان اجتمع اعضاء الرابطة .؟
وان لم يكن فما رايكم باجتماع اولي للاعضاء لتعارف وتبادل الخبرات ولامانع من الكشف على بعض سيارات الاعضاء واصلاحها :D
عموما طرمبة دينسو معروفه ومشهوره بالترهيم وهي تخص اللندكروزر من 98 وفوق

ما قد حصل اجتماع

ونتشرف ونسعد بكم ، لكن ما حولك أحد هنا :j

حادي العيس
23/07/2015, 05:21 AM
لا ان شاء الله يكون هنالك اجتماع قريب اسوة بالروابط الاخر . نحتاج لتشجيع فقط ههههه
عموماً انا اقترح ان يفتتح قروب واتس مختص فقط بمواعيد التجمعات والاخبار والتشديد على عدم هجر الرابطه هنا
واسمح لي يااخ سيف بما انك المؤسس . ان انشا قروب مختص باخبار وتجمعات الروديو والتروبر وهذا رقم هاتفي من اراد الاضافه يرسل لي اسمه ورقمه
تقبلوا محبتي

٠٥٥٥٤٤٦٦٥٩

سيف وقلم
23/07/2015, 05:36 AM
بيض الله وجهك على المبادرة الطيبة.

وأنا أول واحد معكم، وأرسلت لك اسمي ورقمي على الواتساب

1824
23/07/2015, 08:16 AM
معاكم سجل 0556693639

nayf01
04/10/2015, 09:20 AM
لدي مشكلة في الدبل

اعشقه ويعشق تمام لكن المبة في الطبلون ما تولع والكفر قدام ما يشتغل مثل الخلفي
من يعرف جزاكم الله خير
علمً السيارة مطلعها وكاله واعطيتها احد الابناء وبقيت معه تقريباً شهر ويرتاد البر بكثره ولا اعلم ماذا حصل

abohadeel
10/12/2015, 10:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
سؤال لملاك روديو 2005 مكينة 3.5 اللي قدر يحل مشلة التقطيع عند الممشى ( تولع لمبة المكينة ولمبة رديوس بور )
غيرت طرمبة البنزين اللي في المكينة وراحت المشكلة كم شهر ثم عادت وغيرت بواجي وثروتل وحساس هواء
اللي لقى حل للمشكلة يفيدنا رحم الله والديكم و بارك الله فيكم

ahmed azhary
17/12/2015, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوكم سوداني الجنسية ومن محب التروبر ذلك الجيب العملاق
ولكن لدي بعض المشاكل ارجو منكم افادتي اخواني الكرام ولكم مني كل الاحترام والحب والتقدير

سامي الجميلي
23/12/2015, 01:12 PM
مرحباً بكم أخواني الأفاضل
أنا من محبي التروبر ولديه جيب تروبر موديل 99
ولكن ودي أشتري موديل 2003 فل كامل أو نصف فل ويكون بنزين
إذا أحد عنده طلبي ياليت يتواصل معي ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

سيف وقلم
06/03/2016, 01:38 AM
للبيع طرمبة بنزين روديو مكينة 3.2 لتر

مصعب الرفاعي
28/07/2016, 10:13 AM
السلام عليكم
عظيم الشرف لي أن أنضم لكم
أخوكم الرفاعي

مصعب الرفاعي
28/07/2016, 10:17 AM
عندي إستفسار بسيط من أهل الخبرة
كمبرسور التروبر يترهم ؟

سيف وقلم
30/07/2016, 11:47 PM
السلام عليكم
عظيم الشرف لي أن أنضم لكم
أخوكم الرفاعي

عندي إستفسار بسيط من أهل الخبرة
كمبرسور التروبر يترهم ؟

وعليكم السلام

أهلا وسهلا

الكمبرسور روح لكهربائي شاطر ، ويرهم عليه أي كمبرسور يناسبه، غالبا يكون الاختلاف في البكرة

واحتمال يكون رقمه من شركة دينسو
DENSO 4715014

أو هذا
DKV14G Compressor

المعلومات من النت عن طريق بعض مواقع قطع الغيار، والخطأ وارد ، يرجى التأكد

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_51beccukapl._sy400_.jpg

مصعب الرفاعي
02/08/2016, 02:12 PM
جزاك الله عنا خير الجزاء أخي سيف

علي 2005
26/09/2016, 08:37 AM
وهذا رقمي واتشرف بالاضافة 0598999086

علي 2005
26/09/2016, 08:55 AM
سلام عليكم
يااخواني الأعزاء انا معي روديو2005 مكينته 3.2 وماشي تمام ولله الحمد واغلب القطع الي غيرتها شيرتها من الوكالة لانه في قطع في الوكالة اسعارها معقولة جدا زي جلد المقصات سعرها 40 والركب حولها كراسي مكينة 150بلف حرارة 40 وصرت لاجيت بغير اي قطعه امر الوكالة اسعر ناسبني السعر شريت واذا كان غالي دورت بديل وترى الموتر ماعلية كلام لة معي 3 سنوات الله يوفقنا وياكم

abohadeel
15/12/2016, 09:34 PM
معي روديو 2004مكينة 3.5غيرت طرمبة البنزين اللي في المكينة مرتين او ثلاث خلال الاربع سنوات الماضية والمشكلة ان الطرمبة ما تكمل سنة وتغييرها يكلف بالثلاث آلاف تقريبا تزيد او تنقص شوي بالوكالة
افكر ارهم له مكينة باثفندر او لكزس
احد من الاخوة ملاك الروديو جرب او حاول تغيير المكينة
ارجو الافادة
دمتم بخير

alexandria
18/06/2017, 01:15 PM
أبيع سيارتي ايسوزو روديو 2005 ماشيه 230ألف وبحالة جيدة في الدمام .. من يرغب رجاء يتواصل معي 0538041898
السعر 15 ألف قابل للتفاوض

Drfiras
16/07/2017, 06:34 PM
السلام عليكم اخواني عندي جيب روديو 2005 3.2 ادور على كورونه خلفي اللي عنده للبيع او يعرف احد يوفرها
وياريت تضيفوني علي جروب الروديو رقمي 0599918860