المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن كيفية التفريق بين العسل الطبيعي و المغشوش ؟

أبو مروة...
18/06/2013, 03:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أُحب أن أُبارك على إفتتاح الخيمة وأسأل الله أن يبارك لنا فيه..
للأسف الشديد الجشع والطمع يدفعان بعض التجار هداهم مستغلين حاجة إلى العسل إلى الغش وللأسف الغالبية العظمى ممن ليس لديه خبرة بالعسل وأنا أولهم نعجز عن التفريق بين العسل الطبيعي والمغشوش
وبودي من أهل الخبرة تبين لنا عن كيفية التفريق بينهما عند الشراء

أبوعبدالله 20
19/06/2013, 08:59 AM
شوف لك نحال ثقة وأشتري منه العسل

سليمان الصقر
26/06/2013, 12:09 AM
انا مثلك ما أعرف في العسل إلى درجة اني بحثت المسألة بحث وقمت ببعض التجارب اللي يقولون مثل التجميد والطبخ وعود الكبريت والملعقه الخ الخ ، لكن اللي أثر فيني موقفين :
الأول : شريت مره من واحد ثقة من أهل اليمن رجل صادق وفاضل وشيخ علم ..... المهم عسل سدر 100 بالمية فقعدت أتأمل شكله ولونه وطعمه فوجدت أن لونه أشقر وماهو صافي وفيه ريحة وطعم السدر واضحه بالحيل جبت ملعقة وغطيتها بالعسل ورفعتها لقيت أن العسل ينقطع بسرعة ويرجع للملعقة .
الثاني : كنت برحلة برية ومريت على شعيب كله طلح ولقيت بآخر الشعيب صناديق مناحل كثيرة وخيمة فيها عامل دخلت الخيمة وقعدت مع العاامل وخذيت علومه وشريت منه المهم فتح لي أحد البراميل وفاحت منه ريح العشل بكثافه وملئت الخيمة الامر الاخر اخذت عينه وذقتها فشعرت بحراره وحرقه شحطة حلقي لدرجة اني قمت اتنحنح
حبيت أشارك وهذا اللي عندي ودمتم بود

اللماع
29/06/2013, 02:36 AM
يقولون العسل ما يتجمد و الله العالم

مجنون الجيوب
03/07/2013, 03:22 PM
يقولون العسل ما يتجمد و الله العالم

غلط يتبلور ويصبح مثل القشطة وهي حالة طبيعية في العسل الأصلي غير المبستر
انتبة تسويها لأنها خسارة في كلا الحالتين ان حطيتة وتجمد وتبلور فقد خسرت الكثير من الأنزيمات الحية فيه وان ما تجمد قد يكون اصلي بس مبستر انتبة المغشوش قد يتحجر ولا يبيض

قنا النفود
04/07/2013, 12:15 AM
لتيتغير شكله ولتطعمه