المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجهيز و الإستعداد للسفر ( داخلي / خارجي ) أهلاً بالجميع

بر الوالدين
02/08/2013, 02:04 PM
تقبل الله طاعتكم و الله لا يحرمنا أجر الصيام و القيام و الله يبلغنا و إياكم و جميع أفراد المسليمن ليلة القدر يالله يارب

* مقبلين على إجازة و سفر

فياليت يا جماعة الربع نتكلم عن الإستعداد و إحتياجاتك للسفر بالخط

سواء إستعداد للموتر وما يحتاج من رش و جهيه إن لم تضر أو تفقد الإستهلاكيات

أو العزبه و المونه و الأشياء الطبية

الحاجات اللي تحفظ لك البوارد لوقت أطول / و العكس

لأستفيد و يستفيد الجميع

وكل عام و أنتم بخير

عبدالرحمن الحربي
02/08/2013, 04:49 PM
تقبل الله طاعتكم و الله لا يحرمنا أجر الصيام و القيام و الله يبلغنا و إياكم و جميع أفراد المسليمن ليلة القدر يالله يارب

* مقبلين على إجازة و سفر

فياليت يا جماعة الربع نتكلم عن الإستعداد و إحتياجاتك للسفر بالخط

سواء إستعداد للموتر وما يحتاج من رش و جهيه إن لم تضر أو تفقد الإستهلاكيات

أو العزبه و المونه و الأشياء الطبية

الحاجات اللي تحفظ لك البوارد لوقت أطول / و العكس

لأستفيد و يستفيد الجميع

وكل عام و أنتم بخير

أنا عندي بعد الإتكال على الله عز وجل و دعاء السفر

1- أهم شيء و أول شيء الكفرات هذي ما أقبل فيها أي أنصاف حلول قدر ما أستطيع
2- ثاني شيء كرسي الطفل الرضيع إذا معنا طفل رضيع لأن حضن الأم ليس المكان الآمن دائماً . ومن حق الأم الأن ترتاح في السفر فلك أن تتخيل إذا كان السفر 4 أو 6 ساعات وأنت تحمل طفلك على بطنك مقيد الحركة في المقعد.
3- إذا كانت السيارة جديدة ومكيفها تماما أبتدئ سفري دائماً في النهار ولا أسافر بالليل ما أمكن.
4-الشماشية الجانبية يكون معاي منها 2 او 3 في السيارة عشان تحجب شعاع الشمس عن الركاب اللي في الجوانب التي تسطع عليها الشمس مباشرة

وهذي صورتها

5- وهذي نصيحة مهمة إذا كانت مسافة السفر تزيد عن 300 كيلوا . حاول أن تقسم مراحل سفرك ووقفات تعبئة البنزين إلى مراحل ما تزيد كل مرحلة عن 300 كيلوا
وأهم شيء في كل مرة توقف تعبي بنزين لاتجلس في السيارة إنزل منها ومغط رجيلاتك وخذ لك لفه حول السيارة وألق نظرة سريعة على كفراتك لايكون مع الطريق عندك كفر تبيوب ليس ظارب مسمار وفيه تنسيم واضح لك

وفي هذي النقطة راح أتوسع

أول شيء ليش كل 300 كيلوا ؟

لأن في الغالب السيارات كلها إذا مشيت 300 كيلوا يكون التانكي تحت النص وقربل من الربع .

ليش لازم أنزل من السيارة ولا أجلس فيها ؟

لأنني بالتجربة وجدت أنك إذا نزلت من السيارة وتحركت خلال الفترة البسيطة اللي تعبي فيها بنزين في الغالب تصل إلى المكان اللي أنت مسافر له دون تعب شديد وإعياء من القيادة مثلها لما تعبي السيارة وأنت جالس مانزلت منها.

لماذا ألقي نظرة عالكفرات ؟
هذي حصلت معي ضرب علي كفرين بسبب أنني دعست على كفر تريله مصلوخ وأنا ماشي عالخط وأحدث شقوق بالكفر لكني ما إنفجر الكفر ولا نسم الكفر بسرعة لأن السيارة مسرعة المهم عندما وقفت في أحد الوقفات نسم الكفر بقوة ولما مشيت إنطلقت بسرعتي السابقة 160 ما أخذت 10 دقايق إلا والسيارة تبرم فيني ولكن من لطف الله فيني ما إنقلبت السيارة . ولما نزلت وجدت عندي كفرين واحد متقطع تماماً وهو اللي كان مبنشر لكن ما إنتبهت له إنه مبنشر عالجنط قبل أمشي 160 والثاني مع قوة البرمة حقت السيارة طلع من الجنط لكن ما تقطع.

أخيراً أولاً وأخيراً إتكل على الله عزا وجل قبل أن تبدأ أي مشوار.

ابوسعود3
03/08/2013, 01:50 PM
جزاك الله خير

بر الوالدين
05/08/2013, 03:01 PM
افاضفه جداً مفيده أخوي عبدالرحمن

طيب شرايكم الرش على مقدمه السياره اللي يجي لونه ترابي