المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبي فزعتكم يارجال

ابوعلي7
07/10/2006, 04:21 PM
الأخوة الأفاضل مساكم الله بكل خير

نويت بإذن الله بإجازة العيد الكشته للنفود الكبير ، وأحتاج لمعلومات عنه ( مثل : أفضل طريق له من الرياض، أفضل الأماكن فيه، إحداثيات، محطات البنزين المتوفرة ، أي معلومات أخرى تشوفون انها تفيد، كرواط لمواضيع سابقه سواء بهذا المنتدى المبارك أو غيره)

وأسأل الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا ويجعلنا من عتقائه من النار ووالدينا وذرياتنا

مسافر1
07/10/2006, 06:22 PM
هل تريد أماكن محددة في النفود الكبير ؟ أم فقط تريد الذهاب لمنطقة الجوف عن طريقه ؟ ..

نرجو بيان ذلك
إن أردت الذهاب للجوف عن طريق حائل ففيه طريق على وشك الانتهاء وهو طريق سريع بدون خدمات .. <O:p< font>

وإليك هذا الرابط عن هذا الطريق. <O:p< font>

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=54447
</O:p<></O:p<>

ابوعلي7
07/10/2006, 07:28 PM
حياك الله اخوي (مسافر)،،، وجهتي الله يسلمك ماهي الجوف وجهتي مكشاتيه يعني نتمشى لنا اربعة ايام ، ولا فيه اماكن محدده بالنفود الكبير، ولكن نبي الشور عن افضل الاماكن اللي ننصاها فيه( وضحت هذا بالموضوع)،،، وأشكر لك حسن وسرعة تجاوبك، وجزاك الله خير

شبح الصحراء
07/10/2006, 08:27 PM
انصحك بعليم العطش ولكن لازم معاكم اكثر من سيارة (دبل طبعاً) ومجهزين اموركم بقارمن وكينود وكمية ماء كافية ولا تغتر بإن الجو دافئ ترى بالنفود يكون الجو ناقص عشر درجات بالليل عنه بالديرة فخذوا لحفكم وملابس شتوية .
أما افضل طريق من الرياض فحسب رأيي القصيم حائل جبة ردمية الجوف ثم الإنعطاف بإتجاه العليم .
توجد في منطقة عليم العطش بئر ماء عذب كما تكثر فيه اشجار الغضى ولكن ارجوا ان تتبعوا هذه القاعدة (اتركوا المكان كما كان ولا تأخذ معك إلا الصور التذكارية) واتمنى لكم التوفيق .

ابوعلي7
07/10/2006, 08:45 PM
جزاك الله خير اخوي ( شبح الصحراء) وقاعدتك ( يعلم الله) اننا نعمل بها ونوصي بها

منتعش
08/10/2006, 10:21 PM
مراحب أخوي المحب
يمكن هذا الرابط يفيدك شوي
:http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=37950&page=1&pp=15

وهلابك ومرحبابك .

ابوعلي7
08/10/2006, 10:44 PM
الله يجزاك خير أخوي الحقيقه انا كنت ابحث بقوقل وطلع لي موضوعك وقرأته وهو شيق وجميل ، ولكن فضلا ان حصل تزويدي باحداثيات وتحديد افضل مكان افرق معه من طريق القصيم - حايل، وكذلك احداثيات افضل مناطق الغضا،( نبي نتمتع بالنظر فقط ماحناب نبي نحطب)وجزاك الله خير

الفتى المجازف
12/10/2006, 07:09 AM
ابوعلي7 حياااك الله

اختيار موفق لرحلة ممتعة خصوصا اذا كان الهدف اكتشاف النفود الكبير ومعرفة معالمه.

ولدي اليك اقتراح سيفيدك في رحلتك كثيرا وسيكون معك دليلا حقيقيا يوجهك لأفضل المعالم في النفود الكبير وموارد المياه والواحات هناك اضافة لمحطات البنزين والتجمعات السكانية وسط امواج الرمال إنه (اطلس المملكة العربية السعودية ) ذلك الذي اصدرته وزارة التعليم العالي بالتعاون مع هيئة المساحة العسكرية بوزارة الدفاع والطيران بمناسبة مئوية المملكة فهذا الأطلس سيغنيك عن اي سؤال لأي مكان في هذا البلد فقط ماعليك الا ان تحصل عليه لاسيما وان الخرائط فيه دقيقة وكذلك الأحداثيات فلقد وفقت انا شخصيا بالاستعانة بالله اولا ثم ثانيا باستخدام هذا الاطلس القيّم.
اخيرا لاتنساني من صالح دعائك مع تمنياتى لك بالتوفيق في رحلتك انت وصحبك وتعودون بالسلامة.

ابوعلي7
13/10/2006, 11:34 AM
أخوي ( الفتى المجازف) اشكرك شكرا مضاعفا لإنك حققت أكثر من فائدة لي الأولى ارشادك عما طلبته__ بعد أن عز ذلك ولم أجد المفتي __ والثانيه افادتي عن ( أطلس المملكه ) لأني أحتاجه فعلا ودائما ما أرجع لأكثر من خريطه وأقوم بوضع الإحداثيات عليها بنفسي لأتبين مواقع تلك احداثيات على الأرض ( مسطره وقلم وحسابات 0000 وأحيانا يكون فيه خطأ )،،،،،، فلك مني خالص الشكر والتقدير، وأسأل الله أن يبارك لك في دينك وصحتك وولدك ومالك ، ,ان يجعلك وذريتك من عتقائه من النار، وأن يرحم والديك أحياء وأمواتا

ابوعلي7
16/10/2006, 10:21 PM
:no2: :confused: :mad: ولو فيه غير هالوجيه المعصبه حطيتها

كل هالمدة والردود ( 4 ) فقط، تراها طلب فزعة يارجال ،ولو انها تشترى والله ماطلبناها

ابوعلي7
19/10/2006, 02:15 PM
يالله مقسوم خير، مافيه فزعه

حادي المنشأ
20/10/2006, 03:58 AM
ابو علي هلا بك والله الله يسهل امرك شكلنا نبي نشوف بعض :) ناوي اسير على العليم ومنها على عذفاء

وبطلع من عذفاء ومنها على الحيانيه على تربه ذهابآ الى الحسكي ونعس الشامات على المظهور وماعاد الا خير

اذا كنت تبي شي محدد اطلبه ولا يهون اخوانك نفيدك ان شاء الله

اذا معك كنود حط قناة 43.25 ناد على الحادي اذا احتجت شي

والله لا يعوزك الا لوجهه سبحانه لكن سبحان الله

ابوعلي7
20/10/2006, 02:27 PM
ابو علي هلا بك والله الله يسهل امرك شكلنا نبي نشوف بعض :) ناوي اسير على العليم ومنها على عذفاء

وبطلع من عذفاء ومنها على الحيانيه على تربه ذهابآ الى الحسكي ونعس الشامات على المظهور وماعاد الا خير

اذا كنت تبي شي محدد اطلبه ولا يهون اخوانك نفيدك ان شاء الله

اذا معك كنود حط قناة 43.25 ناد على الحادي اذا احتجت شي

والله لا يعوزك الا لوجهه سبحانه لكن سبحان الله
----------------------------------------------------------------------------------

هلا والله اخوي ( ابورايد) علوم رجال الله يبيض وجهك ، والله مانستغني( ذخر) لكن كنت أسأل عن أفضل مناطق الغضا ، البنزين ،
أما المحلات اللي تزار فقد جاوبت عنها مشكور

وجزاااااااااك الله الف خير ، والله يفظكم في ذهابكم وإيابكم

اخوك / ابوعلي ( النداء* برق الشمال*)

حادي المنشأ
20/10/2006, 04:32 PM
عليم الظما فيه محطه بنزين مش حالك واذا كنت ناوي تقطع غرب متجه للعسافيه برضه فيها بنزين

اما اذا بغيت تروح شرق عذفاء فيها بنزين وكذلك اسيجر والحيانيه برضه فيها ،

حسب علمي المتواضع اذا كنت ناوي الغضاء رايح تلاحظ كثرته بين العليم وعذفاء وانت متجه شرق

اما اذا بغيت الارطا وانت متجه شمال من جبه وتعديت مارد الغضاة تشوفه على يسارك وكل ماتتجه يسار رايح تشوف كثرته

يعني غرب .

وعلى فكره يبو علي ترى ربعك اللي هناك مايشسبون النار بالغضى مايفضلونه يعني الارطا عندهم ازين وافضل وابرك

الله يوفقك يبو علي وين ماحليت ويستر عليك

ابوعلي7
20/10/2006, 09:18 PM
حياك الله اخوي ( ابورايد) الله يجزاك خير على هذا التواصل ، وبالنسبه لسؤالي عن الغضا فهو والله للإستمتاع بمشاهدته ( بالحجم اللي ذكر لنا إن صدق الراوي ) حيث خبرك الدهنا اللي زرناها واجد تفتقر للغضا، وأنا مالي وجهه محدده بالنفود الكبير إلا مايشور علي فيه (شرواك) وهل تنصح اني اذا وصلت عذفا اتجه منها شمال وشمال غرب، والا تكون هي الأقصى شمال وشمال غرب ، واذا كان فيه أماكن تستاهل العنوه شمال اوشمال غرب عذفا فياليت ذكرها ن وترى كلامي هذا من مطالعتي للخريطه على هذا الرابط

والرابط التالي ارفقته يمكن يفيد ، يغطي بعض المناطق التي ذكرتها لي :

اخوي ( ابورايد) الله يجزاك عني كل خير ويشرفني خدمتك بأي غرض بالرياض وبغيره

وتقبل إمتنان أخيك

حادي المنشأ
20/10/2006, 10:46 PM
ابو علي مايجي قصور طال عمرك ومشكور على كلامك العذب انت اللي تامر على أي شي سواء بالرياض او غيره .

لو طلبت مني الشور كان قلت لك خلك من جبه على العليم على عذفاء بعدين تحاذي النفود من شرق حتى تربه واطلع منها انت بالخيار

على لينه او الحسكي مرورآ بالهامل والدخول كان لك نيه تشوف مزاين حرب فهو على هذا الدرب .

عني انا أحب النفود الكبير وأحب السمره فيه لها طعم خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااص خاصه اذا صارو ربعك شرواك

تبي تنبسط بإذن العزيز الحكيم.

نسيت اقولك اذا وصلت جبه مر على ابو نواف راعي المتحف تراه رجال يعجبك والنعم فيك وفيه واذا بغيت شي منه

او من راعي مارد الغضاة ابو راكان (شفاقه)انا سداد لك طال عمرك واتشرف بخدمتك.

المشكله محدودين بأربعة ايام يبو علي الوقت مايساعد الا اذا كنت متقاعد فهذا شي ثاني :)

ابو علي قل آمين الله يتمم لك على خير ويوفقك رايح جاي

ابوعلي7
20/10/2006, 11:45 PM
( ابورايد) غلبتنا بثنتين ، بالفزعه وبالكلام التي تملك فيه قلوب الرجال ، وما يسعفني مع شرواك الا وصية المصطفى صلى الله عليه وسلم لمن صنع له معروفا فعجز عن المكافأه ( جزاك الله خير ) ، ورايك مبارك

اخوك / ابو علي