المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخي العضو هذا الموضوع يهمك ويهمنا (كيف انتقي اسم لموضوعي ....؟)

مدهوش
12/08/2013, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

الإخوة الكرام اسعد الله اوقاتكم .

(لربما) موضوعي (مكرر) لكن بغض النظر ، لا مانع من طرحه مرة أخرى وذلك لتفشي ظاهره العشوائية (ان جاز لي التعبير) في انتقاء وتحديد اسم الموضوع قبل كتابته سواء كان موضوع (طلب / إستشارة / معلومة / تقرير / ....إلخ) .

دعوني اوضح لكم مقصدي !

اعتقد أغلبيه الزملاء يتصفحون المنتدى بطرق مختلفه ولكن يتم متابعه الشريط المتحرك عن كثب ومن الأشياء اللي لاحضتها تكرار عناوين مواضيع تختلف عن صلب الموضوع المطلوب بحيث تجد شخص كاتب بالموضوع على سبيل المثال (جيب شاص قديم) ؟ طيب العنوان الآن يعتبر غير مكتمل بحيث ان المتلقي يفهم انه جيب شاص قديم او تراثي للبيع او صورة جيب شاص قديم وعليه آثار الزمن .. وعندما تفتح الموضوع تجد صاحب الموضوع يستفسر عن طريقه إصلاح كربريتر الشاص القديم !!! .

ربما انا او عضو آخر نفهم في مسالة صيانة الكربريترات لكن ما فتحنا الموضوع لأنه تبادر لذهننا (قبل فتح رابط الموضوع) ان المسالة بيع وشراء او صورة سيارة وما لنا رغبة في بيع او شراء شاص وبالنتيجة من هو الخسران او المتضرر !.. طبعآ صاحب الموضوع لأنه ما طلع بالفائدة واصحاب الإختصاص ما دخلو على الموضوع بكل بساطة وراح يتفاجىء ان كل اللي راح يدخلون عليه راح يكتبون له (يجيونك اهل الإختصاص ويفيدونك إن شاء الله) وكبر الوسادة لين يمر عليك واحد يفهم بموضوعك ..

عناوين ومواضيع اعجبتني وتدل على مضمونها وعذرآ مقدمآ لأصحابها :

1- سؤال يبي واحد فاهم بالكهرب ومولدات الكهرب ؟؟؟؟؟ .
2- شاشة المونتانا خبطت مرة وحدة هل الضمان يشمل الشاشة .
3- ماهي أفضل ساكتون هوائيه من خلال تجربتك ؟؟

من العناوين أعلاه راح تفهم المقصود بكل بساطة وتختصر وقتك في التصفح وصاحب الموضوع راح يطلع بالفائدة بوقت قصير .

بالعربي اخي صاحب الموضوع (إختصر وقتك ووقت الأعضاء و حاول ان موضوعك يدل على مضمونك ويعطي نبذه مختصره وسريعه عنه لأجل ان تاصل لنتيجة فتاكة بإذن الله .

دمتم بخير وآسف على الإطالة ...

ذيب الفقارة
12/08/2013, 01:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلام جميل وواقعي

أتمنى أن يؤخذ به

تحياتي

مدهوش
12/08/2013, 01:11 PM
مرورك اسعدني وبدعمك ودعم الزملاء راح ناصل لنتيجة بإذن الله

قوافي ( أم نهار )
12/08/2013, 09:44 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي الفاضل
كلام صحيح انتقاء العنوان المناسب اساس لنجاح اي موضوع أو أعلان..
اشكرك ،بارك الله بك وحفظك
تحياتي وتقديري واحترامي
..قوافي..

مدهوش
13/08/2013, 09:47 AM
عافاك ربي مشرفتنا الكريمة واتمنى الجميع ينتبه لهالنقطة

escape_man
13/08/2013, 10:02 AM
كلام جميل جداً وهذي على فكره من الآداب الي تدرس بالجامعات خصوصاً اذا احد الاخوة تخصصه حاسب آلي فاكيد راح يدرس مادة مختصة بالشبكة العنكبوتية والايميل والمنتديات التفاعلية وكيفية المشاركة فيها.

من الآداب كما ذكرت اخوي ان يكون عنوان الموضوع معبر عما بداخله = عنوان واضح

هذا فيه نوع من الاحترام لوقت الاعضاء و جذب ايضا لمن هو مختص بالدخول الي موضوعك مجرد قرائته

لعنوان الموضوع .. بدل مايدخله 1000 شخص ما يهمك دخولهم ولا يهمهم موضوعك .. يصير دخوله فقط

من قبل المهتمين.

مدهوش
13/08/2013, 10:12 AM
الرجل الخفي
انت جبت كلام كنت اتردد من قوله (صاحب الموضوع لا يهمه اكيد عدد المتصفحين للموضوع بقدر ما يهمه دخول المختصين للوصول لنتيجة ترضيه) .

انا كمتصفح ما عندي إستعداد اضيع وقتي بالدخول على مواضيع لا تهمني وحتى اني لن استطيع تقديم شي بالموضوع لاني غير مختص وبالعربي (لا افهم ولا اقدر افتي بالمطلوب) وبهذا ضيعت وقتي ووقت راعي الموضوع .

طيب ماهي السلبيات ؟؟ (انا راح اتكلم عن نفسي) السلبيات اني والله العظيم صرت ما ادخل على اي موضوع (مبهم العنوان) لأني فقدت المصداقية ومليت من ضياع الوقت ومليت من قراءة مواضيع ممكن انها تهم شريحة من الناس لكن ما تهمني بتاتآ ويرتفع ظغطي لا شفتها او ضيعت وقتي بقرائتها .

متولع بالقنص
30/08/2013, 03:40 PM
يعطيك العافيه على الطرح ..