المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر من هذا البنزين

hamad_alsaad
11/10/2006, 11:57 AM
الاخوان مشرفين اعضاء مكشات ارجو تثبيت هذا الخبر لتكون مكشات داعمة لجميع القراء بما ينفعهم.

بنزين 95 هو الموجود في محطات البنزين ولونه احمر ويناسب كل السيارات ولكن سعره سوف يرتفع من 60 هلله للتر الى 75 هلله اعتبار من 11 ذو الحجه.
بنزين 91 لونه اخضروسوف يتم تسويقه لمحطات البنزين في 11 ذو الحجه ولا يناسب كل السيارات ولكن سعره سوف يكون60 هلله ارخص من بنزين الاحمر 95. اذا سيارتك مصممة لبنزين 95 ذات اللون الاحمر يجب عليك عدم استخدام بنزين ذات اللون الاخضر 91 لانـــــــــــــــــــه ســــــــوف يأثرالمكينه ويخبط فيها

للمزيد من المعلومات اذهب للموقع http://www.9195.info (http://www.9195.info/)

راعي الهـــدد
11/10/2006, 12:01 PM
اخوي حمد السعد

مشكور على التوضيح

لكن ياليتهم خلوه نوع واحد اريح لنا ولهم وللمحطات

والله يعينا على رفع الأسعار من جديد

(( يافرحة ماتمت ))

توهم منزلينه ويرجعون يرفعونه باسلوب جميل

الله يعين بس

اصغراكبرخان
12/10/2006, 01:14 AM
صدقت ياخوي راعي الهدد
ومشكور ياخوي hamad_alsaad
مقاطع مقاطع مقاطع
بالثلاث

كحيلان 11
12/10/2006, 01:57 AM
مشكور يالغالي ........

خاشقجي
12/10/2006, 03:01 AM
أخي ......

وتشير الدراسات إلى أن معظم السيارات في المملكة يمكنها استخدام البنزين الممتاز 91 بسعر 0.60 ريال سعودي. (من نفس الموقع)

وأنا سمعت واحد من أرامكو يقول:

أن البنزين 91 تستخدمة جميع سيارات المملكة بدون إستثنا وليس هناك مشكلة...

وشكراً لك ........

أبو مسفر
12/10/2006, 02:10 PM
اخوي حمد السعد

مشكور على التوضيح

لكن ياليتهم خلوه نوع واحد اريح لنا ولهم وللمحطات

والله يعينا على رفع الأسعار من جديد

(( يافرحة ماتمت ))

توهم منزلينه ويرجعون يرفعونه باسلوب جميل

الله يعين بس

الله يطول بعمر ابو متعب
ما قصر نزل السعر من 90 هللة الى 75 هللة
وحط نوع رخيص لذوي الدخل المحدود
لأن اللي معه فكسار أو لكزس مهوب عجز انه يعبي من ابو 75
وبعدين رح للامارات اللي كل من جانا منها يصجنا بقولة رخيصة
هالتلفون اللي عندنا بـ1200 عندهم بـ1000 ووالرادو اللي عندنا بـ 150 عندهم بـ100 ومن هالكلام الفاضي
رح شف البنزين عندهم ثلاثة اضعاف السعر عندنا بعد التغيير

غالي
12/10/2006, 03:53 PM
مهيب المشكله كذا يااخوان
المشكله الي سمعت وماادري من صحة الكلام
ان البنزين 91 مايجلس يطييييييييييييييييييييييييييييييييير لان الرصاص فيه خفيف جدا
هذا الي سمعته
يعني بتعبون من بنزين 95 الي هو الحالي ابرك :(
بالنسبه لي معي لاندكروزر ويتعبى بنزين 91
لكن منيب معبي الا 95 اضمن للمكينه خصوصا باول سنه لين نشوف تجارب العالم @@
<--------- يجرب بالناس :p

شبح الصحراء
12/10/2006, 04:13 PM
يا غالي البنزين الحالي أصلاً خالي من الرصاص وهذا الكلام من 15 سنة ماضية لأن الرصاص ثبت انه يخرج مع عوادم السيارات ويستنشقه الناس ويسبب مشاكل صحية خطيرة على المدى البعيد .

المشكلة تدرون وشي يا شباب؟! المشكلة اصحاب السيارات الفخمة راح يتوهقون لأنهم نادر ما راح يلقون محطات بنزين تبيع البنزين الأوكتان 95 ، ولو تلاحظون اكثر المحطات في المناطق النائية خصوصاً ما جهزوا الخزانات للآن وشكلهم راح يكتفون ببيع الأوكتان 91 بس لأنه راح يكون اكثر طلب بحكم انه رخيص وان اكثر السيارات راح تمشي عليه ، وعلى كذا اصحاب الليكزسات والفاكسارات راح يبلشون فيها خصوصاً اذا طلعوا في المناطق النائية .

خشكاري
12/10/2006, 04:38 PM
مهيب المشكله كذا يااخوان
المشكله الي سمعت وماادري من صحة الكلام
ان البنزين 91 مايجلس يطييييييييييييييييييييييييييييييييير لان الرصاص فيه خفيف جدا
هذا الي سمعته

أخي الكريم . .

لقد تم ايقاف استخدام وحقن مركب رابع ايثيل الرصاص "تيترا ايثيلك ليد" (المضاد للدق) منذ سبع سنوات تقريبا نظرا لصعوبة وخطورة وتكلفة التعامل مع هذه المادة الخطييييرة قبل وبعد الحرق . . وتم استبداله بمادة أخرى مسماها العلمي طويل ويرمز له بالرمز M.T.B.E "ميثيل تيتايري بيوتيل ايثير" الخطيرة قبل الحرق فقط أي على الموظفين الذين يتعاملون معها . . يتم استيراد جزء منها من الخارج . . وتنتج محليا في الجبيل في مصنع بن زهر التابع للعملاق سابك بعكس الرصاص الذي كان يأتينا من بريطانيا بواسطة ناقلات بحرية وتريلات خاصة جدا . .
وللمعلومية فالمادتين يحقن بهما البنزين وفق معادلة دولية ثابتة للتحكم بالأوكتين ومعامل الاشتعال للبنزين وأشياء أخرى عديدة . .

وكلام أخي صاحب الموضوع صحيح 100% وأنصح بزيارة الموقع المرفق لمعرفة أنواع السيارات والبنزين المناسب لها . .

وأي سوعال عن البنزين أنا حاضر وممنوع <<< راعي تشفيط ;) . .

والله يرحم أيام الشكامين الشهب . .

ساهرالليل
12/10/2006, 11:31 PM
مشكووووووووور اخي الكريم على هذا التنبيه

أبو صندوق
12/10/2006, 11:49 PM
أبو متعب تجمّل فينا ورخّص البنزين .. فالله يجزاه عنا خير الجزاء .. ونشهد الله على حبه جمعنا الله به في جنات النعيم بجوار خير المرسلين ... آمين ......
ونتمنى منه أن يوجّه بإعادة النظر في أمرين :
1 / سعر تجديد استمارة النقل الخفيف ( العراوي سيارة الفقراء) 700 ريال والفحص 93 ريال والبورش واللكزس والبي إم بـ300 والفحص بـ 73 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
2 / تجديد رخصة البوت ( المراكب الصغيرة ) بـ 300 ريال سنوياً وغرامة التأخير( بعد 15 يوم ) 100ريال .