المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جرب الإنقلاب بالسيارة . الموضوع للنقاش والفائدة

سرطوقا
10/09/2013, 11:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اللهم صل وسلم على الحبيب الّأمين

حياكم الله

من خلال متابعتي لمواقع السيارات وعروض السيارات يشدني كثيرا موضوع انقلاب السيارة

الحقيقة من دون مجاملة انقلاب السيارات كثر جدا والأغلب في سيارات تويوتا

ذات الدفع الرباعي

اخواني ..

من له تجربة وحصل معه انقلاب يذكر لنا ماسبب انقلاب سيارته

والكل يدلي بدلوه

هذا والله أعلم

الموضوع للفائدة ولنصحح الأخطاء ولنعتبر في القصص

.ابومالك
10/09/2013, 11:48 PM
قلبت

قبل اكثر من ثلاثين سنه
علي جيب ربع م 80

ايش المطلوب

التعـ King ـديل
11/09/2013, 12:20 AM
قلبت

قبل اكثر من ثلاثين سنه
علي جيب ربع م 80

ايش المطلوب

كم كلفك ووين صلحته ؟؟

اضحك معك

الرجال كاتب وش المطلوب اخر الموضوع باللون الاحمر

التعـ King ـديل
11/09/2013, 12:24 AM
انا راعي باترولات وجربت تقريبا كل الموديلات من 89 الى 2010 الشكل الجديد

من مميزات الباترول التعليق حقه على السرعات المختلفه والانحناءات والتطعيس بالرمله تسييف وغيرها الموتر طرب ويحافط على نفسه

مااخفيك الان امتلك هدد 2005 وسبق جربت هدد 2004 وفكسار 2007 وبرادو 2004 وبرادو 2007

الهدد موتر تعليقه يخوف خاصه على السرعات العاليه والانحناءات اما البرادو العكس رغم ارتفاعه عن الهدد الا انه رشيق بالحركه

طبعا وجهه نظري وكتبتها عن تجربه لا يجي واحد يقولي عنصري وعلشانك تحب النيسان ومدري ايش

ولكن سمعت من بعض الاخوان ان اللاند من 2008 وفوق عدلو التعليق حقه وصار افضل ولكن مازلت عند زيارتي للتشليح اشوف اللاندات متقلبه جميع الموديلات حتى الجديد منها

ابوتركي83
11/09/2013, 12:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه شدني الموضوع وان شاء الله الكل يستفيد
بالنسبه لي كان عندي جيب تويوتا ربع موديل 81وقلبت فيه في البر والحمدلله جت سلامات مجرد رضوض
الموضوع وما فيه ابد كنت ماشي تقريبا مابين 60 و80 وكان قدامي عقك ترابي صغير
الشاهد كانت عندي الفرامل الجنب الايمن يمسك والجنب الايسر لا ما يمسك ( مهم توازن الفرامل للكفرات كلها في البر) المهم اول ما شفت العقم الترابي قدامي طبيعي اول شي تفكر فيه الفرامل طبعا الارضيه رمل مو متماسكه دقيت فرامل وصار الجنب اليمين يمسكولايسر ورفعت كفرات الجنب الايمن ورجعت دست بنزين وحاولت اعدله وشالني العقم وانا جالس الف الدركسون والربع ما صدق خبر ويطير ويقلب على الجهه الثانيه والحمدلله

الفايده : الفرامل وخاصة الجيب لابد تكون جيده لان الجيب سهل الانقلاب

وسامحوني على الاطاله واتمنى لكم الصحه والسلامه.

ابوتركي83
11/09/2013, 12:47 AM
مشرفنا العزيز التعkingديل تعليقك لرد اخونا ابو مالك قتلني ضحك اضحك الله سنك
بكم صلحته ووين)

sgl2002
11/09/2013, 01:17 AM
السنه اللي راحت

قلبت على شاص ٢٠١٠ تويوتا

السبب نفود وانا متعود على سواقة الباترولات ونظام تعليقها العجيب

والشاص التويوتا على طول طلعت مع قص وارتكز ع الكفر اليمين وانقلب

بعدها رجعت لسابق عهدي للباترول ولن يقعنعي غيره سياره

ومشكلة تويوتا نظام تعليقها سريع الانقلاب وغير سلس

.ابومالك
11/09/2013, 02:13 AM
كم كلفك ووين صلحته ؟؟

اضحك معك

الرجال كاتب وش المطلوب اخر الموضوع باللون الاحمر

مشرفنا العزيز التعkingديل تعليقك لرد اخونا ابو مالك قتلني ضحك اضحك الله سنك
بكم صلحته ووين)

اصلا انا مت مادري بكم صلحوه

ابوتركي83
11/09/2013, 02:17 AM
اصلا انا مت مادري بكم صلحوه

هههههههاي اضحك الله سنك يابو مالك
الله يوفقك يارب ويحفظك ويحفظ جميع المسلمين

alboae
11/09/2013, 04:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الله يحفظك ويسلمك من كل سو كنت مره رايح انا ومعى اثنبن من اولاد عمى لصيد الارانب وطبعا نحنا فى داك الوقت لانصيد بشوزن ولا ساكتون نصيد بى السيارة فقط نطارد الارنب لين ماتتعب او ندوس عليها بكفر السيارة وبعدين نوجها للقبلة قبل ماتموت وندبحها ((يارب سامحنى))
ونوع سيارتى نيسان داتسن موديل قديم 1500 المهم الغلط اللى ارتكيته كنت طول عمرى اطارد الانب بى القير التانى فى داك اليوم قالى ولد عمى غير على الثالت ومن هبالى سمعت كلامة حين اوصل الارنب احطها بين الكفرات الاماميه لحين ما اعرف انها تحت السيارة ادور بالكامل هدى طريقتى فى الصيد وتلف السيارة ومايحصل شى لم حطيت على القير الثالت وعملت نفس الحركة حسيت بروحى ((سبر مان ))واطير من السيارة بس الحمد لله ربى سلم الاول طربة فى الراس وفتح فى اليد :D والثانى وقعت السيارة على يده كان مخرجها من الباب :eek: والعبد لله مسكت بركبى على عجلة القيادة ووضعت يد علية والثانية على الكابينة :good2: والحمد لله مافية سو
المهم ؟؟؟
اقنعت ان لم تحط القير الثانى وتدوس على الموتر على الاخر تمشى معاك السيارة افضل اما القير الثالت ما انصحك بة ......

وكانك تحكى على الصحراى الدفع الرباعى انا مقتنع بى النيسان موديل 88

http://www.google.com.ly/imgres?imgurl=http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk43353_24102011495.jpg&imgrefurl=http://www.mekshat.com/vb/showthread.php%3Ft%3D452561&usg=__NouSEB4-e8j0_JEYL8PmE_uqCpY=&h=480&w=640&sz=64&hl=ar&start=1&zoom=1&tbnid=cA2qcZGTDFVGuM:&tbnh=103&tbnw=137&ei=osovUpShMabA0QWdmIHYAw&itbs=1&sa=X&ved=0CCsQrQMwAA

عندى رفيق مسوى بيها العمايل بسرعتها يخرجها خارج الطريق يدورها يمين يسار ماعندها اى مشكلة وانا اشهد انها خوش سيارة
وسلامتكم

ابونبيل
11/09/2013, 09:56 AM
اكثر سياره تنقلب هي الربع التايوتا والسبب قساوته وغالباً راعين الربع راعين تطعيس نادر الي يستعمله استعمال طبيعي

العنابي 616
11/09/2013, 10:40 AM
أنا و الحمدلله اللي الله سلمنا

انقلبت في صباح ثاني العيد السنة اللي فاتت
السالفة و ما فيها صلينا الفجر انا و ولد عمي و خوي لي و بعد الصلاة كان الجو خيالي
اتفقنا اننا ناخذ فره بالنفود اللي حولنا و بعدها ناخذ لنا فطور
طلعنا على سيارة خويي باترول 93 و انطلقنا بالنفود نتمشى على الهون
و مع اللفات يدبلها بنزين و نوافير بس كنا مهدين و لا أسرعنا نمشي حول ال 30 سبحان الله فجأة ينقلب الموتر
جنب تنده جنب و أذكرها بالتصوير البطيء أنا كنت جالس ورا و السبحة في حضني أذكرها تطير بالهواء :) طبعا ما كان فيه حزام أنا تمسكت بالتندة و المساكة و ربك سلم و ربعي الحمدلله سلموا مع شوية رضوض :)

بعد القلبة المشاعر مختلطة فرحة و ضحك و ضيقة صدر على السيارة
فزعولنا ناس مع انه صباح و عيد و في نفود ما احد حولك بس الله ساقهم عدلوا السيارة و مشينا

مسير عليكم
11/09/2013, 10:41 AM
انقلبت مرتين

وكلها بهايلكس 97 و95
السبب ان التويوتا مافيه رساوه ابد في المديل ذا ووقت مراهقه ولكم حريه الفهم
واحد منهن تشليح
والثاني غيرت باب سمكرت السمكه كلفني 1000

سرطوقا
11/09/2013, 01:28 PM
الحمد لله على السلامة جميعا

يالربع انتم مثلي لاصار لكم انقلاب ولا حادث تقول كأنك بحلم هههه

حفظكم الله

sgl2002
11/09/2013, 01:46 PM
انا ماذكر الا يوم شفت علامة تويوتا على جنب هههههههههههههههااااااي

ابو محمد 276
11/09/2013, 02:07 PM
حمدلله علي سلامة الجميع ...
انا كنت مع ربع لي مخيمين بأم دباب زمان قبل ما تحصل المشاكل فيها ..
المهم طلعت انا وخوي لي هو بهايلكس موديل 82 دفرنسين مرفع وكفرات كبيرة غمارة وحدة تقول مثل حقات طالبان
وانا معي عشة مقصوص محول شاص وكفرات سلق تخيل بس ههههه
المهم نتطارد بالليل وجيت عند هضبة مرتفعة شوي ولما نزلت منها لفيت يمين بقوة وكانت كافية لرفع الموتر من الجنب وانقلب لفة كاملة وتعدل المهم انا داخلة مع كل قلبة وانا ارقع في جنب الين تعدل وصرت عند دعاسات البنزين والفرامل واناضر نفسي ميت من الضحك واطمر من الموتر خفت انة شاب نار هههه
المهم خويي جا ولقا فرشة بجانب السيارة كانت بالحوض طايحة وملفوفة قام ينادي اسمي ويصارخ وانا من الجنب الثاني منسدح وقلت لة انا هنا وما صار الا خير بس مشينا .
السيارة معتدلة وشغالة عشقت ومشيت لم الخيمة ونمنا ولما قمت الصبح لقيت اخوياي مجتمعين على الموتر ومسمكرين امة ويتحمدو لي يالسلامة .
اسف على الإطالة

يالبى الهلا
11/09/2013, 02:17 PM
موضوع جديد والله يكفينا شرالحوادث واللي صارله موقف يسدح لنا الأسباب التي أدت إلى الانقلاب
وأول سبب السرعه اكيد بغض النظر عن نوع السيارة

لهذام
11/09/2013, 03:16 PM
عام 2003 او 2004
كانت سيارتنا سوناتا وكان ممشانا 170 تقريبا ونمشي في خطنا على سرعتنا والسايق يبي يتجاوز ويرجع للمسار يوم عود يبي مساره الا في وجهه موتر يالله يدبي خلاص ياما انك تصدم به او تحذف تتفاده وانت على هذي السرعة الامر الخطير
وفعلا خوينا يبي يتفاداه ويحذف الموتر على سرعته ويبي يرده وازرى يامير يزحف الموتر متوجه للخرسانة بين الخطين ، ويصفق الخرسانه وثمن يطير سما اربع الى خمس قلبات بسبب السرعه اعوذ بالله
انا اذكر قوة الصدمة وحسيت فيها في لحظة تقل خيال وغمامة سبحان الله وعقبها ماوعيت الا عقب ماجا الموتر على ظهره
وثم ازحف انا وربعي لين طلعنا من القزاز الخلفي ونطفي الموتر
ويصيبني شق في رقبتي ١٦ غرزه
وربعي ماغير رضوض
والموتر راح تشليح
والحمدلله على السلامة

وجعلكم ماتشوفون شر والله يحفظنا واياكم
وانتبهوا من السرعة ياجماعة وركزوا على الخط المجانين واجد والغشم واجد
وسلامتكم

تميم2222
11/09/2013, 03:28 PM
التويوتا. سبب كثره انقلابه. ثقله. الموتر. الاحظه يجي جميع. في المنعطفات القويه حتئ الجديد منه. ويمكن الشركه. ما درست موضوع الرساوه. في سياراتها زين هذا من وجهه. نظري. وسلامتك

مجالس الرجال
11/09/2013, 05:47 PM
انا قلبت بسيارتين الأوله هايلوكس على وقته 2001 والسبب اخذت منحنى وانا حاط رجلي ورحت فيها
الثاني فتك 2009 شريته ماشي 7000 على وقته ونطيت به سيف بالليل اثري النفود دمار انغرز الجيب بالهيار
وانضغط وجهه بالرمل ثم شنقل على جنبه وقلب قلبتين او ثلاث الى القاع
الزبدة والنصيحة لاتهورون يااخوان وتخسرون يالحياة او الدراهم
الباترول شريته ب 140 وبعته بدون تصليح ب78000 الف
ولا ننسى يا اخوان حزام الامام اذكر قلبتي بالهايلوكس ماخليت مكان بالسيارة ماصبخته آخر شي منبطح بين المرتبة الامامية والخلفية

سرطوقا
11/09/2013, 06:12 PM
الحمد لله على سلامة الجميع

الغالب من الانقلاب تهور + عدم مبالاة

ربي يحفظكم

Abukhaled-503
11/09/2013, 07:32 PM
ماقد جربته والله يحمانا منه

abo naser 1
12/09/2013, 09:25 AM
يا أخوان افعلو بالاسباب حزام الامان يثبتك بمكانك
في حال الانقلاب غالبا الاصابات ناتجه عن خروج مع احد النوافذ نتيجة قوة اﻻرتطام

ابن البجلي
12/09/2013, 10:31 AM
بارك الله فيــك أخــوي موضوع مـهم

أخـوكم أنــقلب بسيارة كورولا ( أنقلاب + زحـف)

السـبب : نـعاس + منعــطف + هوب ضارب

النتــيجة = ديـسك العمود الفقري انزلاق الفقرة الرابعة والخامسة
وحتى اللحظة وانا اتعالج منها فلا تنسوني من صالح دعاءكم

ولكـن حذاري يا أخوة من السرعة والسـير في تعب ونعاس
أعرف كثير من الاخوة والاصدقاء لا أراهم يستمتعون بقيادة السيارات الا بالبطء والهدوء

سيف الظفير
12/09/2013, 11:05 AM
الموضوع انحرف عن هدفه منذ البداية بوجود هذه النقطه للأسف

الحقيقة من دون مجاملة انقلاب السيارات كثر جدا والأغلب في سيارات تويوتا

ذات الدفع الرباعي

وللأسف هناك من يروج للتعصب بالموضوع منذ بدايته
والله يكفي المسلمين شر الحوادث والانقلابات وكل سوء

سرطوقا
12/09/2013, 12:45 PM
لم يخرج ياعزيزي لا من بداية ولا من نهاية

انا اقول الأغلب كمتابع للمواقع ومشاهد للواقع في التشاليح وهذا شي يدل ايضا على كثرة الطلب على تويوتا

ولنتعرف على سياراتنا اكثر ومدى خطورتها

والموضوع للفائدة والعبرة لمن حصل معه انقلاب

الحمد لله على سلامة الجميع

وحياكم الله

الهدد الاشهب
12/05/2014, 01:29 PM
من اهم اسباب الانقلاب في النفود نوع الكفرات
كل ماكان الكفر اعرض كان افضل في الامان على عكس كفرات السلق خصوصاً مع المسايف
انا ما اشجع على التسييف بس اذا كنت مضطر احياناً تكون في نقره ولازم تشد عزم مالك الا تشد عزمك مسايف خلك سريع بديهه متى ماحسيت الموتر ارتفع اكسر الطاره عكس الاتجاه على طول يروح وجه رديتر ولا يقلب و الله يكفينا وياكم الشر الركاده زينه والممشى في النهار مهم الليل لا تمشي في نفود ارضه بكر تتشابه عليك الارض ماتدري الا وانت مطبح

جوبتير
12/05/2014, 02:06 PM
انا انقلبت 3 مرات
الاولى .. باترول 99
الثانيه ... باترول 2000
الثالثه ... مرسيدس .. يمكن احد يستغرب
والله كنت ماشي 160 على طريق زراعي بالقوه يشيل سيارتين متقابله
وكان الوقت 7 صباح شروق الشمش والقزاز مرمل .. تجاوزت حوالي 5 سيارات ورى بعض ويوم قربت نهاية تجاوزها اناظر قدامي واذا فيه فورد لون غامق حول الرصاصي ما يبعد عني اكثر من 50 متر مسرع جدا ولا اشر بالنور حتى اشوفه
واحذف يمين بكل ما الله عطاني من قوه قام المرسيدس يزحف باتجاه الطعس على اليمين
وتضرب زاويته الاماميه اللي جهتي بالردميه ويطلع طعس ارتفاعه مترين اقل شي وهو بوضع الانقلاب ويرجع ينقلب نزول الى ان استقر وسط الازفلت على كفراته
والله يا اخوان اني ربطت حزام الامان قيلها بحوالي 5 دقائق لاني كنت ناوي اسرع وخفت
ثبتني الحزام على المرتبه رغم اني شعرت بالرمل على راسي من الفتحه وقت الانقلاب .. يعني بفضل ثم الحزام لكنت في حال اخر
حتى انه من قوة شد الحزام على فخذي اثناء الانقلاب اصبت برضوض وصار مكان الحزام ازرق بعد يومين

والحمد لله على كل حال
حتى ان لدي صور السياره بعد الانقلاب وبعتها تشليح

اي-مكشات
12/05/2014, 02:23 PM
اللي ماعنده إحصائيه دقيقه لأي موضوع لايجي من راسه ويقول أغلب واغلب ....

Obu-Nasser
12/05/2014, 10:59 PM
تذكرت سالفة شايب كان يسولف على عشاء
وقالوا له: يابوسعد وش اكثر شي هول بك
رد عليهم وقص لهم قصة حادث تعرض له هو وخوياه وقال "انقلب الموتر بنا وتوفينا كلنا" :D

تميم2222
14/05/2014, 10:05 PM
انقلبت بددسن طبينا في خزان. اخر علمي. اشوف. الخنزيره علئ الكبوت. وجبه خووي وسط فمي الله لايعيدها ��������

الصحافة 15
20/05/2014, 01:54 PM
انقلبت بددسن طبينا في خزان. اخر علمي. اشوف. الخنزيره علئ الكبوت. وجبه خووي وسط فمي الله لايعيدها ��������

ههههههه ذكرت يوم الحادث يابو تميم مع الدوخة جالس أدور ثلاث ريال حديد تحت المرتبة

لامبالي
20/05/2014, 02:09 PM
تذكرت سالفة شايب كان يسولف على عشاء
وقالوا له: يابوسعد وش اكثر شي هول بك
رد عليهم وقص لهم قصة حادث تعرض له هو وخوياه وقال "انقلب الموتر بنا وتوفينا كلنا" :D
هههههههههههههههههههههه:Dهههههههههههههههههههههههههه ههه