المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحتكم لمن شراء جيب جديد؟

بيرق العزة
13/10/2006, 03:42 AM
سلام عليكم : العشر مباركه علينا وعليكم والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال :

احبتي يسر الله لي وشريت جيب باجيرو متسوبيشي جديد وش نصيحتكم لي من جميع النواحي للمحافظه عليه وتجهيزات المكاشيت اذا ماهي مكلفه وهل اقوم بتضليل الزجاج واحسن نوع تضليل والفرش والمراتب وش اسوي بها عشان ماتتوسخ واذا به رابط يشمل كل هذا ياليت يوضع هنا وسلامتكم

غضنفر
13/10/2006, 04:01 AM
عندك انس
هو الي عنده العلم

بيرق العزة
13/10/2006, 04:12 AM
وينك يانس انسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس رد يالاخو

السعفة
13/10/2006, 04:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنصحك ماتضلل سيارتك هالوقت لأنه جايك الشتاء إن شاءالله وثاني شي إن الي طالعين معك للبر ماراح يستمتعون بالمناظر الحلوه
والله يطعمك من خيره ويكفيك شره

بيرق العزة
13/10/2006, 04:34 AM
جزاك الله بالجنه يالسعفه نصيحه مقبوله

anas
13/10/2006, 08:36 AM
الف الف الف مبروك الباجيرو واحسنت الاختيار :good: الله يعطيك خيره ويكفيك شره
انا مثلك طال عمرك توني شريت الباجيرو قبل رمضان باسبوع تقريبا ومثلك عارف رمضان جاء شهر عبادة الله يتقبله منا ومنكم ولا امدانا نسوي شيء ، لكن هناك امور مهمة قبل ما تطعس اريد ان اخبرك بها ، وهل سيارتك فل كامل ام لا حتى استطيع الاجابة ؟ ولضيق الوقت لي عودة ان شاء الله ...

بيرق العزة
13/10/2006, 04:00 PM
ياهلا بانس الله مير يسلمك الله يتقبل منا ومنك اتشرف بمداخلتك ونصائحك لي الباجيرو عادي وقير عادي بس يقولون المكينه زي الفل كامل اعتقد بحجمها وقوتها حسب كلامهم وفيه الة سحب مثله مثل الفل كامل مراتبه مخمل مافيه مثبت سرعه ولا لنبات الضباب بس على فكره الشبك الي في مقدمة السياره الي فوق انت مركبه وين القاءه فيه ............. بارك الله فيك

anas
13/10/2006, 11:51 PM
اخي ناشد الخير العزيز بالنسبة للكسسوارات الخاصة بالباجيرو موجودة في الوكالة من شبك وانوار كما هو بالتوقيع ودعامات وغطاء للكفر الخلفي وصاجة لحماية اسفل السيارة واشياء اخرى لا اذكرها ، اما ما يخص التطعيس يجب وضع الدبل على Hlc4 ،، لأن هناك فرق بين H4 و Hlc4 والأخير يعني الدف لوك او الهزاز مشبوك مع الدبل الخفيف اذا كانت الحاجة تدعوا لذلك وهذا مهم للتطعيس في الرمال او طلوع الجبال الوعرة ، اما H4 تشبكه اذا كنت في طريق زلق من مطر او طين بشرط ان لا تتعدى سرعة 80 كلم ، هذا كل ما لدي الآن وآسف إذا ما قدرت اخدمك ولعل من المكشاتيين من لديه معلومات يثري بها الموضوع ... وشكرا لك .

قناص الوعول
14/10/2006, 01:03 AM
الله يبارك لك في السيارة ويكفيك شرها

بيرق العزة
14/10/2006, 03:09 AM
انس جزاك الله كل خير وما تحب وبارك الله فيك ولك
قناص الوعول اللهم اااااامين ويبارك لك وفيك جزاك الله بكل ماتحب

آل مهنا
14/10/2006, 10:42 AM
اولا على البركه يخوي ... وخير ما اخترت ... مرحبا بك في عائلة الباجيرو ...

بالنسبه للتطعيس يجب (و اشدد على يجب) فصل نظام التحكم في التوازن عندما تكون في البر لانه مزعج جدا وصمم للسرعات العاليه والانحرافات الخطره ... له زر قدام القير (جوار زر رفع الانتل) وتفصله بالضغط عليه للخف وتشغله بالضغط الي الامام ..

احترامي وتقديري لاخوي انس ... موضوع الدبل كألاتي :
- H4 هذا الله يسلمكم في الحالات العاديه (مثل الدبل الخفيف في اللاندكروزر والباترول) يوزع القوه 65% في الخلف و 35% في الامام (النسب تقريبيه) ... يستعمل في حالة الرمال البسيطه والمراقا الخفيف .
- Hlc4 (هذا خاص بالباجيرو وبعض السيارات الفخمه مثل الرنج روفر) الدبل الخفيف مع قفل الدفرنس الوسطي و نتج عنه توزيع متساوي للقوه (50% للخلف والامام) ... للرباضات والمراقى الشديد ... ولسحب السيارات الخفيفه والي تغريزتها ماهي شديده.
التجهيزات (رغم اني لم اعملها الي الآن ) اعتقد نحتاج نرفع السياره قليلا لانها اقل ارتفاعا من باقي الجيوب ... ايضا وجود الاستبنه على الباب قد يسبب تفكك الباب على المدى الطويل لذلك افكر اصمم حامل للاستبه بحيث تكون مكانها الحالي لكن محمله على الشاص... سيارتي جنوطها 17 وافكر اغيرها لجنوط للبر مع كفراتها تكون اخف ... هذا الي عندي الآن و بانتظار اي استفسار منك ... (سيارتي لها معي قرابت السنه ) تحيتي.

بيرق العزة
15/10/2006, 01:40 AM
عنيد بارك الله فيك وجزاك ربي بكل ماتحب ...... رفع السياره كيف ونوع الاجهزه التي تستخدم والصنع ......مشكوووووووووووووور

الداعم
15/10/2006, 01:49 AM
الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

anas
15/10/2006, 07:10 AM
شكرا جزيلا لك اخي عنيد وكلامك 100% .. واعتقد ان القير العادي ما يجي فيه زر الانزلاق اليس كذلك ؟ ، وعلى فكرة كم موديل سيارتك وهل هي فل كامل؟ ام لا ؟ وايضا هل التطعيس باستمرار كل اسبوع تقريبا يؤثر عليها من ناحية التفكك مثل الباترول ؟ وعندي كفرات شد بلدها يوكوهاما مزعجة جدا هل تنصحني بتغييرها وما هو الكفر المناسب برأيك وهل ميشلان جيد من ناحية الصوت في الخط ؟ معليش كثرنا الاسئلة لكن ما صدقنا لقينا واحد معاه باجيرو ، مع شكري سلفاً ..

آل مهنا
15/10/2006, 08:56 AM
اخوي ناشد الخير :
رفع السياره موضوع كبير والخيارات فيه عديده ... فيه الحلول الرخيصه مثل وضع قطع (عادة مصنوعه من الالمينوم) وارتفاعاتها مختلفه و اعتقد حسب اطلاعي على المواقع الاجنبيه الانسب للباحيرو 2 بوصه ... بعدها تحتاج تغير الكفر الي كفر اعلى قليلا لسد الفراغ الموجود فوق الكفر ولزيادة ارتفاع السياره قليلا ... طبعا السبب ان 2 بوصه هي الانسب حتى لا تضطر لتغيير اشياء اخرى في السياره لانك لو رفعت اكثر من كذا بالاضافه الي انه يضر السياره (خاصه انها جديده) فهو سيضطرك للتعديل على الفرامل واشياء اخرى.

الطريقه الثانيه وهي الاكثر كلفه والافضل من وجهة نظري (كون السياره جديده صعب عملها) وهي تغيير قطع التعليق كامله بقطع اكثر ارتفاعا (فيه مواضيع كثيره في مكشات عن الطريقه هذي اخرها موضوع عن الباثفيندر)... تحيتي.

اخوي anas:
ماني متأكد من وجود زر الانزلاق مع القير العادي ... لكن منطقيا مافيه علاقه بين نوع القير والنظام الي انا اتكلم عنه ... والي اعرفه انه يجي اساسي مع محركات ال 3800 ... اذكر انه اتعبني في البر اول مأخذت السياره وهو يكبح جماح السياره في المنعطفات وفي حاله احس بانزلاقها (والانزلاق في الرمال يحصل دائما لذلك قد يسبب تغريز السياره ... والكاتلوج ينصح بفصله في الرمال خاصه)...

سيارتي باب واحد كاملة المواصفات (والكامل وجه الله) وموديلها 2005 (صورتها قدام اسمي)...مسألة التفكك اعتقد بان السياره افضل من الباترول في التماسك (لو حليت مشكلة الاستبنه) ... لكن تبقى المداراه زينه. يعني ماتعاملها كأنك سايق عشه مثلا ...

الكفرات :
اذا جنط سيارتك 17 فالافضل تغيير الجنط بجنط اصغر واخف ... وتقدر تأخذ لك جنوط 15 وكفرات GT للبر وتخلى ال17 للسفر والاوقات الي تقل فيها طلعاتك للبر (هذا الخيار الي انا افكر فيه . المشكله وين الاقي الوقت عشان اسويه) ...على اي حال اخوي تجاربي في الكفرات قليله جدا ... الي اعرفه ان كفرات ال GT هي الافضل للبر لكن عيبها ماهي بذيك الجوده على الاسفلت .. وما فيه حل ممتاز لجميع الحالات (يعني لازم تضحي بشئ مقابل شئ ... حسب مايناسب معك) .. وفيه كفرات وسط بين الاثنين وهذي فيه مواضيع كثيره في مكشات عنها ...

بالنسبه لكثرة الاسئله كثر على كيفك يشرفني الرد عليك بالي اقدر عليه ونتبادل الخبرات والمعرفه ... مشكلتي يخوي كثرة المشاغل وضيق الوقت ولا والله افكر افرد موضوع عن الباجيرو من ناحية مواصفاته ومميزاته وكيفية تعديله للبر (طبعا من خبرات اجنبيه).

موضوع ثاني يا اخوان قليل الي يعرفه حتى بين اصحاب الباجيرو ... وهو ان الباجيرو الوحيده من السيارات اليابانيه الي فيها القفل مستقل لكل كفر ... بمعنى انه اذا اي واحد من الكفرات تعلق او صار يلف في الهواء يحجزه كمبيوتر السياره ... (اكثر من مره يصادفني ان الثلاث كفرات تحجز والي يلف كفر واحد فقط ... طبعا هذا لثواني حتى تتحرر باقي الكفرات) . النظام هذا ممتاز جدا ومن الصعب ان السياره تتعلق او تغرز معه ... رغم اني كنت افضل يكون فيه طريقه لفصله يدويا للضروره.

Abu Gafal
15/10/2006, 08:59 AM
الف مبروك الباجيرو الله يعطيك خيره ويكفيك شره

anas
16/10/2006, 08:10 AM
اخي عنيد انا اللي تشرفت بردك ، الله يجزاك خير الجزاء صراحة انا ممتن لك على هذه المعلومات الطيبة وارجو اذا جد شيء ان نتواصل ، حتى نستفيد من بعض .

صياد البسيتين
16/10/2006, 09:03 PM
الاخ انس الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها .
السياره ممتازه وعمليه .

صياد البسيتين
16/10/2006, 09:09 PM
الاخ ناشد الخير الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها .

anas
17/10/2006, 02:00 AM
صياد البسيتين الله يبارك فيك ويجعلك في هذا الشهر الفضيل من عتقائه من النار انت والقارئين ..ولا تقطعنا خلونا نستفيد من بعض .