المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن تحويل الجكسار موديل 2000 إلى هدد موديل 2004 ؟

سقم المعادي 1
23/09/2013, 11:57 PM
السلام عليكم

كما هو في العنوان .. احد الشباب اشترى لاندكروزر جكسار موديله 2000 فل كامل فتحه خلفيه لكزس و جناح اللون ( أبيــــض )

يبغى يحوله إلى جي اكس او هدد خليجي موديل 2004 وش يلزم عليه يغير ؟؟

اللي لاحظته انا ان الجناح لازم ينفك كيف ينفك الجناح هل له مسامير ؟؟

ولمبه الفرامل اللي على الشنطه هل يكون لها مكان جاهز او لازم تعديل في الشنطه ؟

الازياق الجانبيه على الابواب لونها اسود و الهدد بدون ازياق هل بعد فك الازياق يكون فيه خروم في الباب لازم تنسد و ينرش الباب ؟؟

الشيء الثاني حواف الابواب في الجكسار لونها اسود و في الهدد لونها ابيض ( او على حسب لون الموتر الاساسي ) هل لديكم فكره عن طريقه تحويلها لنفس الهدد بدون رش ؟

غير كذا وش يلزم عليه يغير ؟؟

طبعاً هو مايبغى موديلات 2006 2007 عاجبه شكل الـ2004 الخليجي زي هذا :

الجوكر حسن
24/09/2013, 12:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

معي جيب فكسار موديل 98 كان له باب فوق تحت وعلاق كفر ورهمته 2007 بدون خط

وشلت الكفر العلاق وحق العلاق يوم شلته في تخريم واصبغو وحطو معجون وشلت البيبان الي ورا وركبت بيبان مثل الي بصوره الي حاطها والكفر حطيتها تحت والصبات غيرتهن موديل 2007 وقدام 2007 والشبك بعد تغير الوجهيه وكان دفع رباعي حولته دفع خلفي

نزلت الجناح ايه له مسامير مكان المسامير ينشدن ويصبغن وشريت له صدمات يجيك وكاله لون اسود ماصبغته ركبته على طول الي قدام 600 والي ورا 380
والتجاري 180 كلهن ورا وقدام

والبيبان الازياق لما يشيله يصير فيه فتاحات لازم ينشد ويصبغ بس انا ان شاء الله قريب باشيلهن

لازم يغير الصبات الي ورا يختلفن عن موديل 2000 و 2004

لازم فيها تخريم العلاق الكفر
ولازم فيه بويه
ولازم فيه شد
ويمكن معجون بعد

وعندي لك ملاحظه لازم يغير الوجيه عشان 2000 يجيك اصغر وجه والشبك اصغر
فوق 2003 يجيك الشبك اكبر اذا تبي الدليل خله يوقف جنب جيب موديل 2003 وفوق شف وجه من قدام وشف فرق الشبك

اتمنى اني افتدك

راعي الرود
24/09/2013, 03:54 AM
الجوكر حسن كفى و وفى ماقصر

انا كان عندي مشروع زي مشروعك بس كنسلته لأني نفضت تحتي الموتر كامل و كلف علي حول الـ10 الآف ريال فـ كنسلت موضوع تحويل الشكل

لكن عندي وش بتحتاج بالضبط

الشبك من 2003 صار اكبر من 98 - 2002 بتقول لي اغيره بقول لك ماتقدر تغيره على طول .. لاحظ تحت الانوار الاماميه فيه عارض او يسمونها المسطره مشبوكه من الرفرف الى الرفرف هذا في 98 - 2002 لكن من 2003 تجي من الرفرف الى الشبك فقط لأن الشبك صار اكبر

انت بين امرين يا تاخذ مسطره كامله من قطع الغيار وترشها وانا ما ارشح لك هالحل

رح للتشليح و بدل الوجهيه كامله و الرجيع خله ياخذه كذا بيطلع اوفر عليك لكن احسب قيمه الاغراض اول شيء من الوكاله والموزعين بعدها رح للتشليح

من التشليح خذ المسطره + الشبك حق الجي اكس تراه يجي نيكل بدون تذهيب لا تاخذ حق جكسار و علامه الكبوت غيرها الجكسار ذهبيه و الجي اكس نيكل ساده ,, الانوار الاماميه عندك فيه بلاستيك و فيه قزاز اذا الموتر قزاز انواره الاماميه لازم تغيرها بلاستيك تجي كريستال هي المطلوبه

الشيء الثاني الصدامات غيرها لا ترش صداماتك اسود مهيب زابطه نفس الوكاله خذهن من التشليح لونها اسود مطفي و تفرقه عن المرشوش الصدام الاسود الوكاله يجي احرش لو تحكه باظافرك عكس المرشوش يجي ناعم و خذ لك واحد بونش عشان تركب عليه ونش وهمي انظر او لا بغيت تركب ونش في المستقبل فالمكان جاهز

الازياق الجانبيه نعم اذا فكيتها فيه خرم في الباب لازم ينسد و اذا بويه الموتر وكاله مافيها تشهيب رش مكان الزيق فقط تتسكر بمعجون و ترش مكان الزيق او اذا ماتبي الرش نهائياً تقدر ترش الازياق لكن شكلها بيصير قبيح الصدز او تقدر تشتري سدادات تنباع بمحلات الزينه ترشها على لون الموتر وتسد الخروم فيها بس توضح للي بيدقق

وترا اللاند مايعيبه الرش في السوق مثل باقي المواتر عند البيع خصوصاً لا كان الرش تلقيط يعني مب باب كامل ولا شنطه ولا كبوت انت بترش مكان الزيق و مكان الجناح ماعليه خوف ان شاء الله

الجناح الخلفي اذا فكيته فيه خروم للجناح و رش اعلى الشنطه بس و مكان اللمبه مايحتاج لا تعديل ولا غيره تركب على طول

و عندك اطارات البيبان تجي على لون الموتر في الجي اكس اذا الموتر ابيض جلدها تجليد ابيض

و الخط غيره من الغرابي مليانه المحلات

و الانوار الخلفيه تختلف ترا من 2003 وفوق تجي الاشاره بالاسطب لونها ابيض عكس 98 - 2002 تجي اصفر ( ما اقصد نور الاشاره نفسه لكن التصميم الخارجي جاي ابيض )

و عندك علامه تويوتا بالشنطه خذها من التشليح حقت جي اكس تجي نيكل و الجكسار ذهبي

و كذلك علامه GX تجي نيكل خذها من التشليح

و عندك زيق الشنطه اللي مكتوب عليه لاندكروزر خذ زيق ابيض و خذه من التشليح بعد اوفر لك

و عقبها طق لك هلل و شواهين و اشقله من ورى 4 سم و من قدام 2 سم و اهنييك

بيكلفك تقريباً 2500 اذا شغلك كله من التشليح ( سعر تقريبي )

لو بتاخذ كلش جديد بيكلفك من الـ4000 وعليها

فهد الويباري
24/09/2013, 09:51 AM
بعه واشتر ثاني وريح راسك

الجوكر حسن
24/09/2013, 02:10 PM
الجوكر حسن كفى و وفى ماقصر

انا كان عندي مشروع زي مشروعك بس كنسلته لأني نفضت تحتي الموتر كامل و كلف علي حول الـ10 الآف ريال فـ كنسلت موضوع تحويل الشكل

لكن عندي وش بتحتاج بالضبط

الشبك من 2003 صار اكبر من 98 - 2002 بتقول لي اغيره بقول لك ماتقدر تغيره على طول .. لاحظ تحت الانوار الاماميه فيه عارض او يسمونها المسطره مشبوكه من الرفرف الى الرفرف هذا في 98 - 2002 لكن من 2003 تجي من الرفرف الى الشبك فقط لأن الشبك صار اكبر

انت بين امرين يا تاخذ مسطره كامله من قطع الغيار وترشها وانا ما ارشح لك هالحل

رح للتشليح و بدل الوجهيه كامله و الرجيع خله ياخذه كذا بيطلع اوفر عليك لكن احسب قيمه الاغراض اول شيء من الوكاله والموزعين بعدها رح للتشليح

من التشليح خذ المسطره + الشبك حق الجي اكس تراه يجي نيكل بدون تذهيب لا تاخذ حق جكسار و علامه الكبوت غيرها الجكسار ذهبيه و الجي اكس نيكل ساده ,, الانوار الاماميه عندك فيه بلاستيك و فيه قزاز اذا الموتر قزاز انواره الاماميه لازم تغيرها بلاستيك تجي كريستال هي المطلوبه

الشيء الثاني الصدامات غيرها لا ترش صداماتك اسود مهيب زابطه نفس الوكاله خذهن من التشليح لونها اسود مطفي و تفرقه عن المرشوش الصدام الاسود الوكاله يجي احرش لو تحكه باظافرك عكس المرشوش يجي ناعم و خذ لك واحد بونش عشان تركب عليه ونش وهمي انظر او لا بغيت تركب ونش في المستقبل فالمكان جاهز

الازياق الجانبيه نعم اذا فكيتها فيه خرم في الباب لازم ينسد و اذا بويه الموتر وكاله مافيها تشهيب رش مكان الزيق فقط تتسكر بمعجون و ترش مكان الزيق او اذا ماتبي الرش نهائياً تقدر ترش الازياق لكن شكلها بيصير قبيح الصدز او تقدر تشتري سدادات تنباع بمحلات الزينه ترشها على لون الموتر وتسد الخروم فيها بس توضح للي بيدقق

وترا اللاند مايعيبه الرش في السوق مثل باقي المواتر عند البيع خصوصاً لا كان الرش تلقيط يعني مب باب كامل ولا شنطه ولا كبوت انت بترش مكان الزيق و مكان الجناح ماعليه خوف ان شاء الله

الجناح الخلفي اذا فكيته فيه خروم للجناح و رش اعلى الشنطه بس و مكان اللمبه مايحتاج لا تعديل ولا غيره تركب على طول

و عندك اطارات البيبان تجي على لون الموتر في الجي اكس اذا الموتر ابيض جلدها تجليد ابيض

و الخط غيره من الغرابي مليانه المحلات

و الانوار الخلفيه تختلف ترا من 2003 وفوق تجي الاشاره بالاسطب لونها ابيض عكس 98 - 2002 تجي اصفر ( ما اقصد نور الاشاره نفسه لكن التصميم الخارجي جاي ابيض )

و عندك علامه تويوتا بالشنطه خذها من التشليح حقت جي اكس تجي نيكل و الجكسار ذهبي

و كذلك علامه GX تجي نيكل خذها من التشليح

و عندك زيق الشنطه اللي مكتوب عليه لاندكروزر خذ زيق ابيض و خذه من التشليح بعد اوفر لك

و عقبها طق لك هلل و شواهين و اشقله من ورى 4 سم و من قدام 2 سم و اهنييك

بيكلفك تقريباً 2500 اذا شغلك كله من التشليح ( سعر تقريبي )

لو بتاخذ كلش جديد بيكلفك من الـ4000 وعليها

يعطيك العافيه

ادري ان الجيب الهدد حلو واخف
لاكن الموتر اغليه مقدر ابيعه جلس معي اكثر من 10 سنوات واعرف كل شي في الحمد الله
وعندي له جنوط هلل مبرزه وعندي جنوط 2009 مبرزه وعندي جنوط 2002 وكاله لكزس كل ماجلس مده اغير الجنوط والصدمات عاد اذا لقيت من التشاليح اشتريه ان شاء الله
جزاك الله خيررر

سقم المعادي 1
24/09/2013, 04:23 PM
ماقصرتو الاخوان الجوكر و راعي الرود الله لا يحرمكم الاجر

و اخي الكريم اللي تقول بعه المشكله الجدد غاليه ثاني شيء نادر بل يمكن من المستحيل تلقى هدد جي اكس 2002 وتحت يجي فتحه وثلاجه و دفلوك ومكيفين بالنسبه لي ماقد مر علي على كثر دوجاني بالمعارض

ان شاء الله اوافيكم باخر المستجدات على المشروع

التعـ King ـديل
24/09/2013, 05:51 PM
اللي يبي يحول الى 2006 - 2007

يراسلني ادبر له القطع مع لمبه الفرامل

وماتكلف واجد

ابو العز1400
10/11/2014, 07:07 PM
اللي يبي يحول الى 2006 - 2007

يراسلني ادبر له القطع مع لمبه الفرامل

وماتكلف واجد

السلام عليكم