المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيور لم تنشر (6 صور)..

حفرلوجيا
13/10/2006, 04:38 PM
سلام يامكشاتيين
علقت قبل أيام على صور بمنتهى الجمال لطيور بعدسة أبو تركي (السمح).. وكعادة أبو تركي عقب على التعليق بكثير من المجاملة.. وطلب أن انزل صور لم تنشر..
غالي والطلب رخيص .. وإن كنت أرى أن ميزة منتدى مكشات أن يبقى على (تنوع فئوي أو تخصصي) بمعنى:
أعضاء يركزون على مقدرتهم وكفاءتهم في التصوير..
وغيرهم يكثفون مهارتهم في البحث التاريخي والتقصي الميداني..
ومجموعة تكتب لتثير القضايا التي نحتاج إلى التنبيه إليها أو معالجتها او استثارة الأعضاء لطرح خبرتهم في الرقي بالهواية.. وهكذا..
أي يابو تركي لن أضع نفسي في مصاف مصورين مكشات الذين نتمنى أن نرتقى ونصل إلى مستواهم .. ورغبتي أن أبقى مع الفئة التي أميل إليها (في مكشات)..
لكن غالي والطلب رخيص..
وعلى طريقتك في موضوعاتك الأخيرة خمس طيور فيما يلي ستة طيور .. لأني اعتراض بشدة على هذا العنوان :mad: .. أشعر أنه جاء من العقل الباطن بحكم التأثر المبالغ فيه بأم خمس..:)

الصورة الأولى: مع قلة خبرتي في التصوير وجدت أن تصوير الطيور فيه (تعذيب للمصور) .. وأظنه من أصعب أنواع التصوير في حالة كنت تبحث عن صورة بوضع محدد.. فالطيور لا تعطيك الفرصة بحكم وجودها غالبا بين الأغصان (في منطقة ظل وخلفية سيئة) أو كثرة حركتها أو حذرها او خوفها من الإنسان.. لكنني وجدت إنك إذا (تلبد) بالسيارة ولا تتحرك في المنطقة التي من المتوقع أن تأتيها الطيور فستأتيك الطيور على ما تشتهي وإن كان ذلك يأخذ بعض الوقت..
والصورة التالية لأحد الطيور المائية (الغر.. أو الغرة) والتي تسمى في بعض مناطق المملكة بـ(أبو صبحة أو الصبيحي) وهناك من يطلق عليها (دجاج الماء) ولكن دجاج الماء نوع آخر مختلف وإن كان النوعان ينتميان إلى فصيلة الطيور (التفلقية).. وكان المتخصصون يصنفون الغرة (قديما) إلى طيور فصيلة البط والوز..
ماعلينا .. بعد ان انتهيت من تصوير الغرة ضبطت الكاميرا وكنت ملبد بالسيارة (ضربت بوري) لعلها تاتي بحركة أغنم بها في الصورة .. فكانت بالشكل التالي:

الصورة الثانية: في الربيع الماضي كان معي صديق .. في رحلة إلى شمال (سماح) عند الحدود السعودية العراقية.. ولاحظت كثرة أم سالم بشكل غريب جدا وصورتها بأوضاع مختلفة .. وهذا الصديق لا يستهويه التصوير وأشار علي أن أضبط الكامير وأكون مستعدا للتصوير ويأتي هو بحركة يفزع ام سالم (حتى تطير ويرتاح هو).. ولحظتها أصور واكتفي.. وكلما أتى بحركة تقفز أم سالم وتعود لمكانها .. لسببين الأول لأنها تكون قد بدأت تحفر بمنقارها الأرض لتستخرج دودة تتغذى بها وتوفر لها كمية السوائل التي تبقيها على قيد الحياة في صحرائنا القاحلة..
والسبب الأخر في تقديري أنها في منطقة بعيدة عن مراهقي الصيد الذين تجد الواحد منهم قد لف على رأسه عصابة وفارد قذيلة من قدام ( ومسوي فيها فتى الخوف).. ومثل هذه الفئة هي التي تفزع كل الكائنات وسوف تفسد جمال طبيعتنا بعد أن تقضي على كل حي فطري فيها (لابارك الله في صيد على الطريقة المعششة بروسهم).. ماعلينا هاكم صورة أم سالم في تلك المنطقة البعيدة..

------------- يتبع

مسماري
13/10/2006, 04:56 PM
السلام عليكم ............ الاخ ان حفر لوجيا ننتظر التكملة

أبو شعلان
13/10/2006, 04:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور أخوي خفرولوجيا على هالصور الرائعة .. الصراحة تستحق العنا والتعب ...
أما الصور الثانية .. أعتبرها لقطة خيالية....

أخوي نحن بإنتظار الباقي ... لاتنسانا ...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,تحياتي لك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
:j

حفرلوجيا
13/10/2006, 05:10 PM
هلا بابو شعلان ومسماري .. وشرفني مروركم السريع .. وهاكم بقية الصور..
الصورة الثالثة : في نفس رحلة الحدود مررنا بصقار أجزم أنه لم يتعد سن العشرين .. مضبط الجلسة وناثر معاميلة لوحدة .. اقتربت وسلمت عليه .. سألت الشاب إن كان محتاج شي أو هل أنت متعطل؟
أفادني بأنه ينتظر صاحبه الذي ( طمرالعقم الأول) قبل شريط الحدود مع العراق ليبحث عن الفقع.. وتبين أنه من أحد الدول الشقيقة .. وتجاذبنا أطراف الحديث وعرفت أنه في رحلة للمتعة والفقع والقنص .. وكان يستفسر عن شيء وأفدته بما كنت أظن أنها معلومات وافية..
وودعناه بعد التقاط عدة صور .. وكانت هذه واحدة منها:

الصورة الرابعة: يعرف عن طائر الوروار الذي نسمي أنواعه في المملكة (القارور أو القرقر أو طير الجنة أو الجواري أو القوراي أو الصقرقع أو الخضيرا أو أبو ورقة).. أنه يفضل التغذية على النحل .. بل أنه من آفاتها الطبيعية .. وإذا وقع في منطقة فيها نحل ما يجيب خبر أحد .. ولو اقتربت منه إلى حدود عدة أمتار لا يبالي .. فلما رأيت ثلاث من هذا النوع الذي يطلق عليه في المصادر العلمية الوروار الأوروبي قد اصطفت وتتناوب في الطيران السريع واقتناص النحل وهي طائرة في الجو ثم تعود لتلتهمها على الشجرة .. فاقدمت وقتها على تجربة التحكم بمؤشر الفوكس الذي يكون عادة إما في المقدمة أو المؤخرة ..وقلت لماذا لا يكون في أحد جانبي الصورة (وعلى طيور).. وجربت ووجدت الوروار فعلا يعطيك الفرصة ومايجيب خبرك إذا كان المكان غزير بالنحل .. وكانت هذه الصورة:

-------- يتبع

حجّر
13/10/2006, 05:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تسلم اخ حفرلوجيا على هذة الصور الجميلة

فل اوبشن
13/10/2006, 05:22 PM
سبحان الله ما اعظم خلقه .. تصوير رائع ولقطات على درجه عاليه من الاحترافيه ..
ماشاء الله الله لا يضرك ابدعت بارك الله فيك
ودي اعلق على الصور لكن ما تركت لنا مجال الصورررررر تتكلم عن نفسها ..

حفرلوجيا
13/10/2006, 05:25 PM
حجر وفل اوبشن : شرفني ما جاء في رديكما .. وأقدر لكما حسن الظن .. وجمال رؤية أعينكم
-----
الصورة الخامسة: البط البري (النحم ) يعرف عن بعض أنواعها أنها تطير بالجو بنسق واحد خاصة نوع بط الحذف.. بل أنها تطير وكأنها في طابور عسكري .. تميل أو تغير اتجاهها بسرعة دفعة واحدة .. ولا حظ ميلان الجناح الأيمن في الجول في يمين الصورة .. وفي يسار الصورة ..فيما يسبق تغيير الاتجاه .. وذلك في الصورة التالية:
(وما عليكم من اللي مدلخ في وسط الصورة وما (داقش ) مع الطابور :D ..

الصورة السادسة: البلشون الذهبي .. أو ما يعرف في بعض مناطق المملكة بالغرنوق الغبيسي .. وهو يترصد السمك .. بالمناسبة طيور البلشون (الغرانيق) يطلق عليها مسمى مالك الحزين .. وأكثر ما يطلق ذلك على الأنواع الكبيرة ..إذ إن هناك بعض أساطير عند شعوب ترى أن هذه الطيور تبقى حزينة لا تغادر المستنقعات بعد جفافها ..
بينما هي طيور في الغالب تبحث عن تجمعات المياه لتتغذى على الأسماك وغيرها من كائنات بيئة البحار والأنهار والمستنقعات.. وهاكم الصورة:

انتهى
وسلامتكم

عبدالله العمير
13/10/2006, 07:07 PM
اخيرا حفرلوجيا عطانا وجه ههههههههههههههههههههههههههه

والله تحف تحف وكلام حكم

منك نستفيد بس لاتبخل علينا

الصورة الاولى اعتبرها صورة نادرة

الثانية التقاط مميز

الثالثة رائعة الصراحة غير معقولة اقتناص نادر

الخامسة جميلة بس وينك يالسوبر بنلي

السادسة حلوة

تسلم يمينك والله

نعمان الفهمان
13/10/2006, 07:10 PM
ماشاء اللة مدرسة ثانية للتصوير
بارك اللة فيك بس ليتة ستين مهب ست صور

السمح
13/10/2006, 07:17 PM
والله أخجلتنا يا بو سليمان بهالصور ...

الله يخلف بازين بصورنا ، وجيت وأثقلت كواهلنا بلقطاتك الاحترافية بحق

نعم على كل واحد مهتم بتصوير الطيور أن يأخذ هذه اللقطات كنموذج يحتذى به ..

الله والعالم إني يبي لي أدق اللطمة وأسير عليك في مخدعك :D وأنهل من تعليماتك وتوجيهاتك الثمينة .

أما صورة أم سالم والقارور اللي بمنقاره النحلة فهي غيييير . سلم لي على هالعدسة والفوكس والدقة . :good:

أشكرك على التجاوب وأنا داري إن عندك الشيء الثمين ، وعرين الاسد لا يخلو من العظام .

كما وأني لا أنسى التصحيح اللغوي ، شفت وشلون عاد هذي تصير :confused: طيران أعدل الخطأ قبل لا يجينا أبو سهيل :no:

ولكن المسألة اختلطت خمس صور مع خمس طيور ... خوش عذر .

لك التحية والتقدير

مسافر1
13/10/2006, 08:50 PM
لقطات قيمة بحق .

استغلال التقنية بفنياتها وروعتها .

لا شلت يمينك أخي حفر لوجيا .

الصورة الثانية أعتبرها في قمة الروعة والجمال ..

المعلاوي
13/10/2006, 08:50 PM
ماشاء الله تبارك الله أخوي حفرلوجيا .. في الحقيقــة إبداع في التصوير وهذا بدون مبالغـة أخوي ..

نسـأل الله لك التوفيق .. وزدنا من هذا النوع من الصور زادك الله من فضلـه ..

بارك الله فيك واعانك ..

أخوك المعلاوي

ملاعب الريح
13/10/2006, 08:58 PM
مشكور أخوي حفرولوجيا على هالصور الرائعه والإحترافيه.......

وين عاشق النحم عن الصوره الخامسه (الله يستر على شاشة جهازه):):):)

تحياتي (ملاعب الريح)

نفل
13/10/2006, 11:28 PM
السلام عليكم
هلا أبوسليمان
وش هالزين صدق أبوتركي يوم قال الله يخلف بازين بصورنا :)

اما صور الورور مع النحل شي ثاني وتدل على خبرتك بالتصوير والدليل هو تركيز الفوكس على الاخير وهو بصدد
اصدياد النحلة ماشاءالله عليك عين صقر .
صورة ام سالم كذلك اكثر من رائعة .. بصراحة جميع الصور
متعوب عليها وتدل على انك اصبحت محترف بتصوير
الطيور اظافة الى معرفتك بطباعها وهذا يساعد على اقتناص
الصور الجيدة بلا شك .
آمل ان تتحفنا بكل جديد ولا تقاطعنا :)

ومشكور على امتاعنا بمثل هذه الدرر الرائعة وجزاك الله
الف الف الف خير

خط الأستواء
14/10/2006, 01:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
الأخ حفرلوجيا
بصراحة صوربغاية الروعة والجمال
ماشاء الله تبارك الله
وأتمنى تكون مشاركتك معنا على طول والله
يعافي أخونا السمح اللي خلاك تشارك
بهالصور المتميزه .
أعجبتني الصورة الثانية لأم سالم

ماجلان
14/10/2006, 02:32 AM
اسمح لي أخوي ابو سليمان بس فيه عندك مشكله !!!
يا تخلينا نركز على الصور أو تخلينا نركز على التعليق السابق للصور بس الاثنين مع بعض !!!

يا أخوي ما شاء الله عليك ... موضوع متكامل عن كل صوره قبل عرضها
وزياده على كذا صور +++++
ما أعجبني أكثر هو أسلوبك الجميل ( جدا ) في شرح طريقة التحضير لأخذ الصورة لتخرج بالشكل الذي أخرجتها به .... هذى اللي يفرق الأصلي عن التقليد يا أبو سليمان

كحيلان 11
14/10/2006, 02:48 AM
مشكور يالغالي على الصور الأكثر من رائعه ......

صقر
14/10/2006, 05:00 AM
الصور كلها رائعة يابو سليمان

لكن شلون جت معك هالصورة ؟؟؟؟

تسلم يابو سليمان على هذه الباقة الجميلة جداً وننتظر المزيد من القفشات .

وبارك الله فيك.

نقا هشال
14/10/2006, 06:14 AM
ابوسليماااااااان

ارررررررررررحب

هلا وغلا

وشذا الزيــــــــــن

وينك موزيه فيه......

بالفعل صور رااااااائعه

والابداع مهوب غريب عليك

كل الشكر لك

تقبل فائق تحيتي

أبو هليل
14/10/2006, 02:39 PM
ما شاء الله تصويرك ابداعي جدا

بورك فيك

ابو سمر
14/10/2006, 05:29 PM
لقطات جميلة جدا وكل صورة له طعم وجمال خاص ، الله يعطيك العافية أخي حفرولوجيا ..

شكرا لك ومنكم نستفيد .. وأتمنى أن تستمر المشاركات الجميلة .

الوشاح
15/10/2006, 02:53 PM

الغالي .. حفرلوجيا

مهما اتكلم عن الصوره لايمكن افي بحقها من المدح والثناء

لأأدري هل اتحدث عن جمال الالوان .. ام عن روعة اختيارالزاويه .. ام تركيز الفوكس الرائع

لاكني اقترح عليك المشاركه بالمسابقات الدوليه فيوجد الان مسابقتين .. إذا اردت زودتك بالروابط

تحيتـي لكـ

الجيب الربع
15/10/2006, 08:01 PM
أبو سليمان

6 صور قليله كعنوان لهذا الموضوع.............. المفروض أن تكون ستة دروس أو 6 مدارس

بارك الله فيك وسر والله يرعاك

العنبري1
15/10/2006, 09:49 PM
ماشاء الله عليك

الصراحة شغل نظيييييييف :good: :good:

عيني عيك باردة صور كل وحده احسن من الثانية الله يعطيك الصحة والعافية ...

انتقاء جمييييل وعدسه اجملللللل :director: من عضو مميز ...

لاتبخل :no2: علينا بجديدك ...

اخوك ابوابراهيم ...

بدر القاسم
17/10/2006, 12:21 AM

هلا فيك يا خوي العزيز حفرلوجيا
انا فخور بهذي الصور اللتي من تصوير سعودي
وهذي الصور من اصعب التصوير وانت مشاء الله التقط مثل هذي الصور
وانا احييك على هذي
انشاء الله نشوف لك المزيد من التصوير المبدع ولا تحرمنى المزيد من المعلومات عن انواع الجيد عن العدسات
فانت استاذ في التصوير مشاء الله وانا واحد من تلاميذك انشاء الله والف شكر عليك

سيف السيف1
17/10/2006, 02:48 AM
ياسلام عليك ياحفراض صور قمة وبس .. والله منتب سهل .. الله لايحرمنا مشاركاتك ..

هواوي
17/10/2006, 03:22 AM
بسم الله ماشااء الله
والله قمه الابداع

صراحه انه ابداع غير طبيعي

واعجبت بصوره الطائر المشفوح ((الوروار)) والنحله التى بين منقار الطائر الاخيربالاظافه الى الوانه الرائعه

تسلم والله يا ابو سليمان كلمه رائع لا تكفي في وصف هذا العمل

هواوي
17/10/2006, 03:24 AM
كتبت ردي ول اعلم انالجميع متفق على ان صوره الوراوير خياليه ورائعه وفيها من الجمال والفن ما الله به عليم

اكرر بيض الله وجهم يا ابو سليمان وكثر من امثال

@ المغترب @
17/10/2006, 11:37 AM
ماشاء الله الف شكر على هذه الصور الرائعه.............

تحياتي

مدهوش
17/10/2006, 04:24 PM
ممكن يا أخ حفرولوجيا نعرف نوع الكاميرا التي تستخدمها ومواصفاتها

مكشات
19/10/2006, 02:26 AM
أخي حفرولوجيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
..................
بصراحة مالك حق ، صرنا قش بعد هالصور :D
كل الصور حلوة ونادرة ماشاء الله تبارك الله
لكن فيهن وحدة أحس انها تحرك المشاعر أكثر ، تراي ماقلت النحم :j وين أبو تركي وينه ؟
تحيتي وشكري وتقديري لهذا الاختيار الرائع
أخوك / مكشات

أبو فالح
20/10/2006, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله الله يابو سليمان .. وش ها الزين وش ها الزين .. يعني السالفة أجحادة .. ماصارت بين العربان يا مناحي :no2:

تدري عاد شنهو التجديد في لقطاتك << لا تفوتك شنهو :good:

أقول التجديد في لقطاتك حين جعلت الأحرف التعريفية والمعلومات التثقيفية بين يدي الصورة ..

يعني عطيتنا بعد آخر للتأمل وسبر اغوار الصورة .. لكن مالك فخر .. أمسوي كتاب بالطول والعرض يفصفص الطيور .. أها بس

عموماً .. سجلني دايخ على لقطة أم سالم حبية قلبي .. ولا يهون الزلوق القارور

إلاّ أثاري القارور يصيد النحل بدون كلافة .. يعني بس كذا .. عساه للمر :mad:

شكراً خيو على هذا الموضوع << أيضاً لا تفوتك خيو تراه متعوب عليها

بمان الكريم

حفرلوجيا
03/11/2006, 11:51 PM
الأزرق: أشكرك على رؤيتك وتحليلك للصور ..
والبخل يا عيوني غير وارد .. لكن لم نصل لمرحلة التخصص يا متخصص طيور القميري..:good:

نعمان الفهمان: أشكرك .. أما الستين والمدرسة دورها عند أبو محمد (نفل) وأمثاله..

السمح: أشكرك .. وقد حملتني ما لا أطيق يابو تركي.. أما اعتراضي على العنوان فقد حملته أيضا ما لا كنت أقصده .. كل ما هنالك أنني في حرب (غير مؤذية)على الشوازن ..وأحاول أن أتصيد ما يخدمني في هذه الحرب..

مسافر 1: أشكرك .. أما استغلال الفنيات فأصدقك القول .. هي ليست بالصورة التي تتوقعها .. فقط يكون أحيانا لدي إصرار على بلوغ هدف أرسمه أمامي وأسعى إلى تحقيقة مهما كلف الأمر من جهد أو وقت..

المعلاوي: هلا بالبقاع الطاهرة وأهلها .. أما الزيادة فلعلك تسمح أن تكون في الربيع.. إن نجحنا فيما كنت تتوقعه..

ملاعب الريح: أشكرك .. مع أطيب التحية..

نفل: أشكرك.. أما تواضعك الذي أراه في موافقتك لما جاء في رد ابو تركي ..فلا توهقوني .. كل الحكاية يابو محمد الاصرار على الحصول على (اللحظة )في الظفر بالصورة ..ولا غيره..
أما الاتحاف بالجديد .. فعلى يدك في أول رحلة لك للصمان..

خط الاستواء: أشكرك .. أما الجمال فلن يكون أجمل من مجموعاتك في مكشات ..
وحول طلبك أن تكون المشاركة معكم على طول .. فـ أنت تامر بس بشرط ما يكون واحد منا خارج (عدسات مكشاتية)..;)

ماجلان: أشكرك .. أما ما يسمى بالفذلكة .. التي رأيتها في الشرح قبل الصور فلا أظنه يفقد التركيز خصوصا لدى من هو مثلك (جيبساوي) :) ..أما الاسلوب فلن يكون أفضل من خريطة حفر الباطن..:good:
عاد .. الله الله بتحديثها وتطويرها يابو طلال .. يعني لو تسنى لك ترسم كل رضمة بالدبدبة وشغية بالباطن وبدقة ..فلا تذخر .. :)
ولو أني أشوف مواري هذه السنة ان التركيز يمكن يكون مطلوب أكثر بمناطق حايل وشمالها..

كحيلان 11: ومشكور على المجاملة في هذا الرد اللطيف..

صقر: أشكرك.. وأنت اللي أروع .. أما سؤالك كيف جت صورة الوروار .. فأعيد التأكيد على ما أختصره بـ( الاصرار مهما كلف الأمر من جهد أو وقت).. وإذا كنت تسأل كيف تم اصطياد هذا الذي وصفه هواوي بالمشفوح فأقول لك.. هذا الطائر لو أتى في منطقة غزيرة بالنحل فسيعطيك الفرصة لتحصل على أجمل من هذه الصورة.. ومن واقع التجربة.. أجده لا يبالي بالانسان خاصة إذا كان في السيارة حتى لو اقترب منه لمسافة أقل من عشرة أمتار..

نقا هشال: وهلا وغلا فيك .. ياللي واقع تحت ضغط خيمة الأحوال الجوية.. لكن يابو سعود ترى أكثر المكشاتيين مقدرين عملك .. ونقول: الله يعينك .. وعليك التذكر ان الضغط الاشرافي عليك مقرون بالامطار وزيادة هطولها .. يعني نبي نتذكرك مع كل مطرة .. :)

أبو هليل: وبورك فيك أخي الكريم..

حفرلوجيا
04/11/2006, 12:09 AM
أبو سمر: أشكرك .. أما الاستمرار فأعيد ماقلته لخط الاستواء .. ولا أدري أيكم المتهم .. والوعد الربيع إن شاء الله لنكون جميعا في (عدسات مكشاتية) ;)

الوشاح: أخي الكريم تأكد لي أن الكرم في أبناء الامارت ( مطبوع وليس مصنوع) .. وهذا ما أجده في كرمك بكلماتك ذات التأثير المعنوي.. الأمور أبسط مما تتصور .. والعملية لا تتعدى سوى الاستمتاع بالهوايات..

الجيب الربع: أشكرك على ما جاء في ردك ..أم الدروس فهي عند المشرف نفل وبقية الأساتذة..

أبو بريهه: أشكرك أخي الكريم على عبارات التحفيز والاطراء.. وسلمت وسلمت عيونك..

مقناص الصفاري: أووه أخونا بدر هنا .. والله حملتني أكثر مما يحتمل .. تدري يابدر.. لدي إحساس أنك عما قريب ستكون من أصحاب معارض الصور التي سنراها في التجمعات السياحية والثقافية.. وقريب جدا..
أما العدسات فدونك المواقع المعروفة المتخصصة في التصوير .. وابو محمد (نفل) المشرف على قسم التصوير والكاميرات في مكشات..
واللي عندي تامر عليه يا بدر ..

أبو فارس: أشوفك عودت على طير ياللي .. وصرت تنبش بالدفاتر العتيقة :) .. أبو فارس: شكرا..:mad:

هواوي: أشكرك على جميل ردك .. وبيض الله وجهك.. ووصفك في محله لهذا الطائر (مشفوح نحل)..

@المغترب@: العفو أخي الكريم..

الحابور : الإجابة على سؤالك عن الكاميرة والعدسات فيما يلي (علما بأنها جميعا من نيكون):
الصورة الأولى والثانية والثالثة والخامسة والسادسة بكاميرة ( D70 ) وأظن سعرها الآن بحدود ثلاثة آلاف.. أو تزيد قليلا..
الصورة الرابعة بكاميرة ( D200 ) وأظن أن سعرها ما زال أقل من ثمانية آلاف بقليل..
الصورة الأولى والثانية والثالثة والسادسة بعدسة ( MICRO 200 MM ) وسعرها ستة آلاف..
الصورة الرابعة والخامسة بعدسة ( vr 80-400) بأقل من خمسة آلاف..

مكشات : هلا بابو ياسر وقشه :D .. والاختيار لن يكون أفضل مما في مكتبتك ..
وترى اللي يخليك تبي تصير قش أنت وابو تركي ماهي هالصويرات .. إنما المشاعر اللي تذكرها في الصورة اللي ماقلت إنها صورة النحم ..:no:

حفرلوجيا
04/11/2006, 12:27 AM
هلا ومسهلا وغلا بالغايب الحاضر الغالي أبو فالح .. :heart:
الموضوع والصور وردك (مع شكري وتقديري لك على كل ما جاء فيه خاصة قفشاتك :D ) .. خلها على جنب..
-------
ما أن أطلقت الرد السابق بين من وصفتهم أنت ( بأفراد قبيلة المكاشتة).. وقبل أن أنهي هذا الرد إلا وقد وصلتني مراسلات من مكشاتيين أعزاء يقولون ( عليك بابو فالح )..
ومغليك طبعا استبسل في الدفاع عنك .. ما السر؟ .. ولماذا ننطلق بالهجوم على الغالي .. ألا تذكرون أنه هو الذي شخص وضعكم فيما سماه .. المكشاتي بين واجب الأبناء ونداء أم سالم..
قالوا: أبو فالح غايب من زمان عن المنتدى..:mad:
قلت:وهذا ممكن يصير .. ولكل انسان ظروفه الخاصة..
قالوا: عندك إياه .. ما صار عرس..:mad:
قلت: هذا شأنه الخاص..
قالوا: تراه حصر نفسه في منتدى آخر أوسع في الاهتمام من مكشات..:mad:
قلت: طبيعي .. قلم مبدع وعنده طاقة غير معتادة في الآخرين.. واهتمامات متنوعة لن يجدها بينكم يا الشهبان.. هناك سيكون المدى أرحب .. وأيضا هو حر ..
قالوا: نحبه .. وصاحب قلم ومشاركات مميزة لها نكهة خاصة لا يجيدها الآخرون .. ونبيه بيننا..
قلت: هذي أشارككم فيها :heart: .. ويا حيل الله.. :(

اورنس الشرق
24/11/2006, 12:43 AM
الله يعطيك العافية
احسنهن الرابعه خيـــــــــــــــــــال