المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل زيت المحرك له عمر افتراضى

abdomostafa
14/10/2013, 08:01 PM
السلام عليكم
انا لا امشى كثير بالسياره الا فى السفر
امشى 3000 كم فى السنه والزيت يتغير كل 5000 كم
سؤالى لو تكرمتم هل الزيت يتحمل اكثر من سنه
ولكم الشكر

سيف وقلم
14/10/2013, 08:02 PM
6 شهور أو 5000 كم

أيهما أولاً

abdomostafa
14/10/2013, 08:41 PM
6 شهور أو 5000 كم

أيهما أولاً
شكرا يااخى الكريم

مكشَاتي
15/10/2013, 02:40 AM
بالكتيب تقرأ عن الفترة الزمنية المحددة
بشرط انه يكون نفس زيت المحرك اللي كاتبينه لك بالكتيب

abdomostafa
15/10/2013, 03:18 PM
بالكتيب تقرأ عن الفترة الزمنية المحددة
بشرط انه يكون نفس زيت المحرك اللي كاتبينه لك بالكتيب

شكرا يااخى الكريم

التعـ King ـديل
15/10/2013, 10:16 PM
الزيت اذا جلس فتره طويله بدون حركه ماينصح بااستعماله والافضل تغيره مباشره

alwali
16/10/2013, 02:49 AM
السلام عليكم
انا بدلت زيت وفلتر قعد بالسيارة من رمضان الى رمضان
ماغيرته ولا صار شي
لأني السيارة ما استعملها كثير عندي سيارة ثانية

وكان عندي فان ابدل زيته كل شهر ٧ حق السفر يعني يمر عليه سنه كامله

التعـ King ـديل
16/10/2013, 12:17 PM
السلام عليكم
انا بدلت زيت وفلتر قعد بالسيارة من رمضان الى رمضان
ماغيرته ولا صار شي
لأني السيارة ما استعملها كثير عندي سيارة ثانية

وكان عندي فان ابدل زيته كل شهر ٧ حق السفر يعني يمر عليه سنه كامله

طالما السياره تشتغل من فتره لفتره واستخدام عادي داخل المدينه عادي تكمل سنه

اما سياره بتسافر عليها والزيت فيها له سنه انصح بتغيره مباشره قبل السفر بغض النظر عن مده الاستخدام الفعلي كما فعلت انت في السياره الفان

بدوي جنوبي
16/10/2013, 07:43 PM
الزيت ماله صلاحية محدده
وعمر الزيت طويل
بالأمكان أستخدامه فترة سنه

لكن لازم تغيرة لان السيفون (فلتر الزيت ) غالبا يكون مصنوع من الورق المقوي
لفلترة الزيت ،، وطول هذه الفترة راح يهترئ وممكن يسكر مجاري الزيت

برق الوسيطاء
16/10/2013, 09:15 PM
انا الزيت امشي عليه من خمسين الف وطالع
وسبق ان كان معي سيارة مشت بالزيت اكثر من خمس وسبعين الف
لايهمك كلام الوكالات والشركات الي مالهم هم الا كيف يطلعون الريال من جيوب الاجواد

سيف وقلم
17/10/2013, 12:57 AM
حسب الكاتلوج 6 أشهر أو 5000 كم، أيهما أولا.

برق الوسيطاء
17/10/2013, 06:31 AM
حسب الكاتلوج 6 أشهر أو 5000 كم، أيهما أولا.

انا قريت اكثر من كتالوج ماوجدت فيه اي تحديد سوا للمدة او المسافة المقطوعة
انا اقصد بالكتالوج الكتاب الكبير حول 200 صفحة الي يجي مع السيارة من المصنع

قلايد الخيل
17/10/2013, 12:56 PM
انا الزيت امشي عليه من خمسين الف وطالع
وسبق ان كان معي سيارة مشت بالزيت اكثر من خمس وسبعين الف
لايهمك كلام الوكالات والشركات الي مالهم هم الا كيف يطلعون الريال من جيوب الاجواد

قصدك كل خمشين الف كيلو تغيره؟

برق الوسيطاء
17/10/2013, 09:49 PM
قصدك كل خمشين الف كيلو تغيره؟

على حسب نظافة المكينة وعلى حسب مشي السيارة يعني الي تضرب خطوط باستمرار ماهي مثل السيارة الي مشيه داخل الديرة
لاكن المقياس حاطه لك المصنع وهو عيار الزيت عاير الزيت واذا نقص الخيار لك تغلق الزيت او اذا كنت بطران مثل حال الكثير غير الزيت
وعلى فكرة ثقافة ومعلومات المجتمع السعودي بالنسبة لتغيير الزيت خاطئة ولاتستند الى اي مرجع كله يقولون ويقولون
اسف على الاطالة

التعـ King ـديل
18/10/2013, 01:13 AM
على حسب نظافة المكينة وعلى حسب مشي السيارة يعني الي تضرب خطوط باستمرار ماهي مثل السيارة الي مشيه داخل الديرة
لاكن المقياس حاطه لك المصنع وهو عيار الزيت عاير الزيت واذا نقص الخيار لك تغلق الزيت او اذا كنت بطران مثل حال الكثير غير الزيت
وعلى فكرة ثقافة ومعلومات المجتمع السعودي بالنسبة لتغيير الزيت خاطئة ولاتستند الى اي مرجع كله يقولون ويقولون
اسف على الاطالة

اختلف معك اشتريت جيب باترول موديل 91 وكان صاحبه يغير الزيت كل 4000 ويوم اشتريه منه كان ماشي 670 الف كيلو متر ومازال بمحركات الوكاله وشد الوكاله واستخدمته حوالي 120 الف كيلو بعدها بعته وكنت امشي على نظام صاحبه الاول وشفت له اعلان في مكشات قبل حوالي السنه ماشي قريب ال 900 الف واللي عارضه يقول مفصول العداد من شهرين او ثلاثه ومازال شد الوكاله والفضل يرجع بعد الله سبحانه الى المحافظه على زيوت المحركات ،، وعندي صاحبي يمشي على الموتر 15 الف و 20 الف بدون مايغير الزيت ومع الاسف موتره 2006 وضب الموتر مره والان قريب التوظيب

كومبو
18/10/2013, 01:28 AM
حسب تجربتي لسيارات تويوتا ولكزس وديهاتسو أغير كل 10.000 كلم اللزوجة 5w30
بدون مشاكل
لكن جربت هالحركة على هونداي وكان الزيت ينقص

* كل السيارات معي من الوكالة

برق الوسيطاء
18/10/2013, 10:09 AM
اختلف معك اشتريت جيب باترول موديل 91 وكان صاحبه يغير الزيت كل 4000 ويوم اشتريه منه كان ماشي 670 الف كيلو متر ومازال بمحركات الوكاله وشد الوكاله واستخدمته حوالي 120 الف كيلو بعدها بعته وكنت امشي على نظام صاحبه الاول وشفت له اعلان في مكشات قبل حوالي السنه ماشي قريب ال 900 الف واللي عارضه يقول مفصول العداد من شهرين او ثلاثه ومازال شد الوكاله والفضل يرجع بعد الله سبحانه الى المحافظه على زيوت المحركات ،، وعندي صاحبي يمشي على الموتر 15 الف و 20 الف بدون مايغير الزيت ومع الاسف موتره 2006 وضب الموتر مره والان قريب التوظيب

الوالد الله يرحمه ويغفر له كان معه ددسن وكان يغير الزيت كل1500 الى 2000 كيلو وبعد ميتين الف بدت المكينة بالنقص والدخان الازرق
اخوي الله يطول بعمره على الطاعة كان معه ددسن وكان يغير الزيت كل ثلاث الاف كيلو ومشت السيارة ميتين وخمسين الف وبدت المكينة تدخن وتنقص
انا اعطيتك مثالين قدام عيني وجلسن عندنا السيارتين حوالي عشر سنوات
الباترول الي انت ذكرت ماهو دقيق لان السيارة ماهي معك والا انت مصدق لكن تشتري سيارة من شخص يقولك السيارة نظيفة وماطقه الشاكوش وبعد ماتشتري السيارة تكتشف السمكرة فما بالك بالمكينة يشيله ويركب مكينة ثانية ويقول وكالة
الامر الاخر الناس من وين جابو خرافة الزيت يغير كل 2000 او5000 او10000 المصنع الي صنع السيارة حط كتالوج وكتبو فيه كل الامور الي تحتاج الى صيانة وتغيير
اذا تبي الحل شيك على عيار الزيت كل فترة واحكم على الزيت انت بنفسك واقر كتالوج السيارة للفائدة
واسف على الاطالة

هيوماكس
18/10/2013, 10:22 AM
انا ما اغير الزيت الا اذا ولعت لمبته

علي101
18/10/2013, 11:45 AM
الوالد الله يرحمه ويغفر له كان معه ددسن وكان يغير الزيت كل1500 الى 2000 كيلو وبعد ميتين الف بدت المكينة بالنقص والدخان الازرق
اخوي الله يطول بعمره على الطاعة كان معه ددسن وكان يغير الزيت كل ثلاث الاف كيلو ومشت السيارة ميتين وخمسين الف وبدت المكينة تدخن وتنقص
الباترول الي انت ذكرت ماهو دقيق لان السيارة ماهي معك والا انت مصدق لكن تشتري سيارة من شخص يقولك السيارة نظيفة وماطقه الشاكوش وبعد ماتشتري السيارة تكتشف السمكرة فما بالك بالمكينة يشيله ويركب مكينة ثانية ويقول وكالة
الامر الاخر الناس من وين جابو خرافة الزيت يغير كل 2000 او5000 او10000 المصنع الي صنع السيارة حط كتالوج وكتبو فيه كل الامور الي تحتاج الى صيانة وتغيير
اذا تبي الحل شيك على عيار الزيت كل فترة واحكم على الزيت انت بنفسك واقر كتالوج السيارة للفائدة
واسف على الاطالة

عندي سيارتين و من شركتين و في كتيب كلاهما :
يجب تغيير الزيت كل 10000 أو ستة أشهر
وعند الاستخدام الشاق للسيارة فيجب تغييره كل 5000

برق الوسيطاء
18/10/2013, 02:12 PM
عندي سيارتين و من شركتين و في كتيب كلاهما :
يجب تغيير الزيت كل 10000 أو ستة أشهر
وعند الاستخدام الشاق للسيارة فيجب تغييره كل 5000

انا قريت كتالوج هوندا اكورد2008 وكتالوج باترول2007 ومافيه تحديد للمسافة او المدة وانا والاخوان في المنتدى نبي نستفيد اذا ماعليك امر تزودنا بنوع السيارة والموديل وان امكن صورة من نفس الكتالوج يكون افضل

التعـ King ـديل
18/10/2013, 02:35 PM
واسف على الاطالة

اللي خلاني اقول هالكلام من ثقه ،، راعي الموتر شايب هو اللي فاكه وكاله يقاله العرجاني من اهل الدمام ولا استلم فلوس الموتر وطلعت على الموتر للرياض وشيكته عند الوكاله الحمراني وشيكته عند ابو صالح التركي وكلهم اتفقو ان الموتر وكاله واستغربو من الممشى ،، والرجل بعد ماشيكت حولت له فلوس الموتر ويوم اتصلت عليه بحوله حلفني بالله اني شيكت او لا ،، وكان قصده اذا ماشيكت خل فلوسك معك لين تشيك واذا شيكت حولها لي