المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لمن يريد السفر لأوروبا

يا عمليات
25/11/2013, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت مواضيع تتحدث عن السفر وتقارير مصورة ولم اجد موضوع حول وضع خطط للسفر المتطلبات من داخل المملكة ( السفارة - الحجوزات ) الخ..

فياليت احد الشباب مشكورا ماجورا يعطينا ولو نبذه مختصرة حول هذه المتطلبات
علما بأن السفر لأوروبا راح يمر بهذي الدول

( ايطاليا - فرنسا - المانيا - النمسا - التشيك ) كلها يومين ماعدى الاخيره 6 ايام

جار حجز التذكرة + الفنادق وتكلفتها كلها ( 2200 للتذكرة ) + ( 7500 للفنادق )

وش تنصحوني فيه وشكرا مقدما

دغيم1
26/11/2013, 06:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
ياليت لو رجعت لأعلى الخيمة حيث تجد بعض المواضيع عن السفر لأوروبا وبها بعض التلميحات عن السفر ومتطلباته لتلك البلاد
كما تجد كذلك إرشادات سياحية قبل السفر
والمتطلبات قبل السفر كثيرة ولكن من أهمها
التأكد من صلاحية الجواز وانه ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر
ذلك ان اغلب الدول الأوروبية تتطلب هذه المدة
واحيانا المكتب السياحي يفيدك بذلك
وكذلك التأشيرة ( شنقل )
تتطلب المرور على الدوله التي استخرجت منها التأشيرة على ان تكون هي المحطة الأولى
وكذلك التواصل مع السفارات السعودية وتزويدها بصورة من جواز سفرك حال وصولك
تمنياتي لك بالتوفيق
ورحلة سعيدة
اخوك / ابوفيصل

hightech
26/11/2013, 09:23 PM
الله يسهل عليك

بس ياخوي أشوف ان يومين لأربع دول مرهقة جداً

سؤال هل تم دفع الفلوس ؟

معليش تحملني شوي

llonely
26/11/2013, 10:26 PM
شوف انا بقلك نصائح ما راح احد يقولك عليها ابدا خلي الجواز والتاشيرة ومدري ايش هذي كلها راح تحصل اجابات عنها لاكن الاهم هو التالي :
1- طبعا بما انك مسافر مسافة قصر اوصيك بقصر الصلاة وجمع التقديم والتاخير للظهر والعصر والمغرب والعشاء وحدد القبلة على غلبه ظنك
2- عليك باكل المعلبات والفواكة والخضار والسمك واحذر من اللحوم والدجاج والهمبرجر الا اذا لقيت مطعم حلال
3- عليك بشراء شطاف للحمام الله يكرمك لان جميع حمامات اوروبا لا يوجد بها شطافات فهم يقضون حاجتهم ولا يستنجون بالمياه
4- احفظ اوراقك وفلوسك في جيبك وانسى خزنة الفندق او تحطها في الشنطة
5- قبل سفرك سجل معلوماتك الكترونيا في موقع وزارة الخارجية وضع وقت السفر والعودة وارقام هواتفك حتى اذا صار ظرف لك لا سمح الله يجد المسؤلين عناوينك وبياناتك مسبقا عندهم والله معك

يا عمليات
27/11/2013, 07:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
ياليت لو رجعت لأعلى الخيمة حيث تجد بعض المواضيع عن السفر لأوروبا وبها بعض التلميحات عن السفر ومتطلباته لتلك البلاد
كما تجد كذلك إرشادات سياحية قبل السفر
والمتطلبات قبل السفر كثيرة ولكن من أهمها
التأكد من صلاحية الجواز وانه ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر
ذلك ان اغلب الدول الأوروبية تتطلب هذه المدة
واحيانا المكتب السياحي يفيدك بذلك
وكذلك التأشيرة ( شنقل )
تتطلب المرور على الدوله التي استخرجت منها التأشيرة على ان تكون هي المحطة الأولى
وكذلك التواصل مع السفارات السعودية وتزويدها بصورة من جواز سفرك حال وصولك
تمنياتي لك بالتوفيق
ورحلة سعيدة
اخوك / ابوفيصل

جاري النظر في مواضيع الخيمة

الله يسهل عليك

بس ياخوي أشوف ان يومين لأربع دول مرهقة جداً

سؤال هل تم دفع الفلوس ؟

معليش تحملني شوي

آمين وعليك وعلى جميع المسلمين , بالعكس تخيل انا اطلع من الرياض الى مكة مسافة 900 كيلو :D طول اوروبا من الشمال الى الجنوب يمكن ما يتعدى 300 علما اني راح اطلع ايطاليا وفوق ثم يمين يمين ثم تحت :D دار ما دار :D لا مريت مكتب حجوزات واتضح لي ان قيمة السكن مرورا بالدول السالف ذكرها 7500 وقيمة التذكرة على الخطوط السعودية 2200 علما ولو احجز الحين ابرك من حجزها في الصيف لان الصيف التذكرة راح توصل لـ 7000

واذا عندك اسئلة اقدر اساعدك فيها ما راح اقصر

شوف انا بقلك نصائح ما راح احد يقولك عليها ابدا خلي الجواز والتاشيرة ومدري ايش هذي كلها راح تحصل اجابات عنها لاكن الاهم هو التالي :
1- طبعا بما انك مسافر مسافة قصر اوصيك بقصر الصلاة وجمع التقديم والتاخير للظهر والعصر والمغرب والعشاء وحدد القبلة على غلبه ظنك
2- عليك باكل المعلبات والفواكة والخضار والسمك واحذر من اللحوم والدجاج والهمبرجر الا اذا لقيت مطعم حلال
3- عليك بشراء شطاف للحمام الله يكرمك لان جميع حمامات اوروبا لا يوجد بها شطافات فهم يقضون حاجتهم ولا يستنجون بالمياه
4- احفظ اوراقك وفلوسك في جيبك وانسى خزنة الفندق او تحطها في الشنطة
5- قبل سفرك سجل معلوماتك الكترونيا في موقع وزارة الخارجية وضع وقت السفر والعودة وارقام هواتفك حتى اذا صار ظرف لك لا سمح الله يجد المسؤلين عناوينك وبياناتك مسبقا عندهم والله معك

شفت الكلام اللي قلته يعلم الله اني كان ناوي أسأل عنه جزاك الله الف خير على تنبيهي
ومسألة التأشيرة بالقى ان شاء الله من يجاوبني سؤال بسيط بارك الله فيك وش الشطاف ؟

عمرنايف
27/11/2013, 09:14 PM
جهد تشكر عليه

llonely
27/11/2013, 11:43 PM
جاري النظر في مواضيع الخيمة

آمين وعليك وعلى جميع المسلمين , بالعكس تخيل انا اطلع من الرياض الى مكة مسافة 900 كيلو :D طول اوروبا من الشمال الى الجنوب يمكن ما يتعدى 300 علما اني راح اطلع ايطاليا وفوق ثم يمين يمين ثم تحت :D دار ما دار :D لا مريت مكتب حجوزات واتضح لي ان قيمة السكن مرورا بالدول السالف ذكرها 7500 وقيمة التذكرة على الخطوط السعودية 2200 علما ولو احجز الحين ابرك من حجزها في الصيف لان الصيف التذكرة راح توصل لـ 7000

واذا عندك اسئلة اقدر اساعدك فيها ما راح اقصر

شفت الكلام اللي قلته يعلم الله اني كان ناوي أسأل عنه جزاك الله الف خير على تنبيهي
ومسألة التأشيرة بالقى ان شاء الله من يجاوبني سؤال بسيط بارك الله فيك وش الشطاف ؟

حياك الله اخي
اقصد بالشطاف اللي يرش الماء وعادة يكون بجانب كرسي قضاء الحاجة اكرمك الله
مثل الشطاف الابيض الباين في الصورة الان
فحمامات الاوربيين لا يوجد بها هذا ابدا وانما يستعملون المناديل اخزاهم الله

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk156936_20091103068.jpg

abooturki
05/12/2013, 10:48 AM
اخوي ،
انت تحتاج التالي :
أولا تستقر على مسار رحلتك ، من وين بتبدأ ووين بتروح ومن وين بترجع ،
ثم تحجز تذاكر الطيران والسكن بناءا على تحديدك لوجهتك ،
ثم تكمل بقية متطلبات السفارة لأخذ تأشيرة الزيارة ، لو أوروبا تأشيرتهم تسمى شنجن ،
ثم تحدد وسيلة التنقل ، لو إستأجار سيارة تشوف الشركات الكبيرة مثل يوربكار وسيكست وغيرها ،
ثم تسوي برنامجك السياحي اليومي والاماكن السياحية اللي بتزورها وإحداثياتها لو معك سيارة أو كيفية الوصول لها لو بوسائل المواصلات العامة ،

متطلبات الشنجن :
- حجز طيران ذهاب وعودة مؤكد .
- حجوزات سكن لكامل الفترة .
- تامين طبي يغطي كامل الفترة .
- صور شخصية وصور للجواز .
- تعريف بالراتب يطلب أحيانا .
ثم تتقدم لمركز التأشيرات الموحد نهاية طريق ام الحمام قبل طريق خريص مباشرة .
طبعا بتعبي نماذج وبتدفع رسوم التأشيرة والتقديم بيكون لسفارة الدولة اللي بتقضي فيها المدة الأطول أو دولة الوصول لو تساوت الدول .

abooturki
05/12/2013, 10:52 AM
أيضا انبه إن المسافات ليست قصيره كما تتوقع ،
فيه مسافات طويلة وفيه حدود للسرعة وفيه طرق جبلية ،
يعني التنقلات تستهلك وقت .

ابوكشتات
05/12/2013, 11:20 AM
تروح وترجع بالسلامه وان شاء الله اجازه سعيده وذكرتني لسفرتي للأوروبا بشهر مايو بنفس السنه 2013 سافرت ( المانيا / النمسا / سويسرا ) احلى ايامي وقعدت 20 يوم . وأهم شي تطلع رخصة قياده دوليه من اي محل مكتب سفر وسياحه ب ( 150 ) ريال هاذا اذا تبي تستأجر سياره من المطار .وأي اسئله احنا حاضرين

يا عمليات
10/12/2013, 09:44 AM
ابو تركي الله يطول عمرك وما قصرت رايتك بيضا

تروح وترجع بالسلامه وان شاء الله اجازه سعيده وذكرتني لسفرتي للأوروبا بشهر مايو بنفس السنه 2013 سافرت ( المانيا / النمسا / سويسرا ) احلى ايامي وقعدت 20 يوم . وأهم شي تطلع رخصة قياده دوليه من اي محل مكتب سفر وسياحه ب ( 150 ) ريال هاذا اذا تبي تستأجر سياره من المطار .وأي اسئله احنا حاضرين

ممكن تقول لي كم كانت التكلفة الاجمالية ؟ وهل كنت لحالك او معك احد

محمد5000
16/01/2015, 01:24 AM
ان شاء الله الشباب مايقصرون