المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقه يغفل عنها الكثير في تشغيل السياره

التعـ King ـديل
06/12/2013, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عند تشغيل السياره يغفل الكثير عن هذه الطريقه والبعض يستغرب من وجود الجرس عند تشغيل السياره مافائده الجرس ؟؟

عند تشغيل السياره نسمع صوت جرس في السياره وفائده تنبيه السائق لنزول الزيت للمحرك لذلك عند تشغيل السياره افتح السويتش وانتظر حتى يتوقف صوت الجرس ثم قم بتشغيل السياره هذا بالنسبه للسيارات اللي تعمل بالمفتاح وفي ظل التقنيه الحديثه اصبحت اكثر السيارات تعمل بزر الستارت او التشغيل باللمس وهنا صور لتوضيح التشغيل لهذه السيارات

اولا : نضغط مرتين على زر التشغيل حتى نسمع الجرس بدون تشغيل السياره ونلاحظ ان زر التشغيل مضاء باللون الاحمر او البرتقالي اي ان السياره تستعد للتشغيل

ونلاحظ ايضا ان جميع لمبات الطبلون مولعه مثل الايرباق ولمبه الزيت والمكينه وغيرها

http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof024/mk61060_img01473-20131124-0700.jpg

ثانيا : وعند الانتهاء وتوقف صوت الجرس نشغل السياره بشكل عادي وسوف تلاحظ الفرق في حركه السياره

ونلاحظ هنا ان لمبات الطبلون اختفت كلها ولا يوجد غير لمبه الجلنط وحزام الامان فقط دلاله على ان السياره جاهزه

http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof024/mk61060_img01474-20131124-0701.jpg

اعذروني على التصوير لاني صورت بشكل عاجل وكنت متاخر على الدوام :good2:

ان اصبت فهذا بفضل من الله وان اخطأت فسامحوني

ابو عدي بريدة
06/12/2013, 01:10 PM
جزاك الله خير وإن دل فهو يدل على حرصك

speed62
06/12/2013, 05:39 PM
الله يعطيك العالفيه
صدق اخوي نص العالم غافل عنها
عرفتها بوقت الهوندا أكورد 2006 اذا دقيت السلف تطلع علامة مفتاح اصفر اول مايروح الجرس تروح معاه
عسى الله مايحرمنا من جديدك

الحيسوني-
06/12/2013, 08:01 PM
تقصد ان الزيت يرتفع داخل المكينة خلال صوت الجرس يعي قبل تشغيل السيارة
انا احس ان كلامك فيه خطاء لان الزيت ما يرتفع ولا يتحرك داخل المكينة لاا بدوران المحرك العمليه ميكانيكية وليست كهربائية او الكترونية
اذا كان كلامك صحيح لازم يتحرك انبير الزيت اللي بالطبلون قبل تشغيل السيارة خلال صوت الجرس وبعده
King اعرف وابخص مني وانا وتراء كلامي ماهو عن علم ١٠٠٪
كلامي توقع شخصي واتمنا من king او الاخوان اهل الخبرة يوضحولنا الموضوع

ومشكور على حرصك وجهودك

التمسساح
06/12/2013, 08:42 PM
الزيت مايطلع غير اذا اشتغلت المكينه يمكن تقصدق شي ثاني وانا مافهمته

هلي ديزل
06/12/2013, 08:53 PM
ممكن سؤال اخوي king
جربت تربط حزام الامان و على ما اعتقد راح يختفي الصوت...؟!
و بالنسبة للمبات الطبلون اعتقد انها للتاكد من عمل اللمبات بشكل صحييح..
^^^^^^^^
طبعا كلامي يحتمل الصح او الخطا

aboabdullah96
06/12/2013, 10:09 PM
فعلا هذي الطريقه الصحيحه

نفتح السويتش لحد تطفي الاضائات التحذيريه ووالجرس

وبعدها نشغل

فائده الحركه تسهيل تشغيل المحرك من اول مره

لان طرمبه البنزين تكون ضخت بشكل كافي والدائري الكهربائي اخذت كفايتها

ولا لها علاقه بالزيت لان دورة الزيت ميكانيكيه ولان الزيت في الشتاء يحتاج وقت اطول حتى ياخذ دورته بالمحرك بشكل سلس

من ناحيتي وقت الشتاء اشغل السياره لاحد تنزل دورات المحرك لوضعها الطبيعي بعدها امشي (2-3)دقائق تحميه كافيه بالنسبه لسيارتي

التعـ King ـديل
06/12/2013, 10:19 PM
تقصد ان الزيت يرتفع داخل المكينة خلال صوت الجرس يعي قبل تشغيل السيارة
انا احس ان كلامك فيه خطاء لان الزيت ما يرتفع ولا يتحرك داخل المكينة لاا بدوران المحرك العمليه ميكانيكية وليست كهربائية او الكترونية
اذا كان كلامك صحيح لازم يتحرك انبير الزيت اللي بالطبلون قبل تشغيل السيارة خلال صوت الجرس وبعده
King اعرف وابخص مني وانا وتراء كلامي ماهو عن علم ١٠٠٪
كلامي توقع شخصي واتمنا من king او الاخوان اهل الخبرة يوضحولنا الموضوع

ومشكور على حرصك وجهودك

الزيت موجود داخل المكينه بمستوى معين وعند فتح السويتش يرتفع لمستوى الاستعداد وهذا سبب وجود الجرس في السياره واذا تبي تعرف كلامي صح او خطاء جرب طريقتي في تشغيل السياره وجرب تشتغل السياره مباشره واسمع صوتك تشغيل المحرك

التعـ King ـديل
06/12/2013, 10:20 PM
الزيت مايطلع غير اذا اشتغلت المكينه يمكن تقصدق شي ثاني وانا مافهمته

جرب طريقتي في تشغيل السياره وجرب تشتغل السياره مباشره واسمع صوتك تشغيل المحرك

التعـ King ـديل
06/12/2013, 10:21 PM
ممكن سؤال اخوي king
جربت تربط حزام الامان و على ما اعتقد راح يختفي الصوت...؟!
و بالنسبة للمبات الطبلون اعتقد انها للتاكد من عمل اللمبات بشكل صحييح..
^^^^^^^^
طبعا كلامي يحتمل الصح او الخطا

الجرس اللي اتكلم عنه ماله علاقه بجرس الحزام لان جرس الحزام يرن مع حركه السياره فقط :good2: طالما السياره واقفه ماتسمع له حس

ابورايف
07/12/2013, 12:08 AM
معلومه صحيحه

جزاك الله خير

وبارك الله فيك

جابر نت
07/12/2013, 12:24 AM
الله يجزاك الف خير

ابواعتزاز
07/12/2013, 01:22 AM
ميكانيك 19 سنه
الطرمبه حقت الزيت ميكانيكيه
صوت الجرس لطرمبة البنزين الكهربائيه فقط

speed62
07/12/2013, 02:27 AM

عندنا دوج رام الموديل السابق مع دقت السلف تسمع صوت الطرمبه تضخ

التعـ King ـديل
07/12/2013, 02:28 AM
ميكانيك 19 سنه
الطرمبه حقت الزيت ميكانيكيه

هالمعلومه اخذتها من كبير المهندسين في شركه الحمراني - نيسان عام 2006

واكدها لي مهندس في شركه هوندا وهالمهندس عمل في وكاله هوندا اكثر من 15 سنه قبل يتجه للعمل الحر

وايضا اكدها لي ميكانيكي فلسطيني في صناعيه علي بن علي بالرياض

وتقدر تتاكد بتجربه التشغيل حسب الطريقه اللي ذكرت وطريقه التشغيل بدونها وتشوف الفرق :good2:

التمسساح
07/12/2013, 02:52 AM
خل عنك ميكانيكي نيسان والمكيكانيكي الفلسطيني انا دارس ميكانيكا وموظف في قسم الصيانه لو تسولف من هنا لبكره ترا طرمبة زيت المكينه ماتظخ الزيت بدون ماتلف المكينه لان عملها مرتبط بعمود الكرنك ولازم المكينه تشتغل علشان الطرمبه تظخ الزيت وعلشان تتأكد شوف لمبة الزيت لو تفتح السويتش من الحين الى يوم العيد ماراح تنطفي لمبة الزيت واول ما تشتغل المكينه خلال ثواني تنطفي لمبة الزيت ولا تاخذ كلامي بمعنى ثاني بس انا احاول اوصل لك المعلومه

بدوي جنوبي
07/12/2013, 02:55 AM
هالمعلومه اخذتها من كبير المهندسين في شركه الحمراني - نيسان عام 2006

واكدها لي مهندس في شركه هوندا وهالمهندس عمل في وكاله هوندا اكثر من 15 سنه قبل يتجه للعمل الحر

وايضا اكدها لي ميكانيكي فلسطيني في صناعيه علي بن علي بالرياض

وتقدر تتاكد بتجربه التشغيل حسب الطريقه اللي ذكرت وطريقه التشغيل بدونها وتشوف الفرق :good2:

معليش ما عندهم سالفه
الزيت ما يتحرك قيد أنمله الا بعد تشغيل المحرك

sgl2002
07/12/2013, 03:04 AM
الزيت مايتحرك نهائي الا مع دوران المحرك

ولذلك اكثر السيارات عند التشغل يرتفع ضغط المكينه ثم يهبط بسرعه اذا هي حاره حتى يطلع الزيت بسرعه

انا اتوقع ان الصوت هو اجراء تشييك عادي ان كل لمبات الطبلون مشتغله

وتقدر تتاكد بنفسك،،

افتح السويتش واسحب عيار الزيت تلقاه ماتحرك

abahal
07/12/2013, 03:08 AM
بالعقل والمنطق كيف يرتفع الزيت والسياره في حاله سكون والطرمبه ميكانيكيه تتحرك مع تشغيل المحرك

حتى ضح الطرمبه مايفرق لان فيه عند المكينه رجيع البنزين يساعد بسرعه التشغيل

التمسساح
07/12/2013, 03:08 AM

ولذلك اكثر السيارات عند التشغل يرتفع ضغط المكينه ثم يهبط بسرعه اذا هي حاره حتى يطلع الزيت بسرعه

وتقدر تتاكد بنفسك،،

هذا الكلام السليم

4x4ofroad
07/12/2013, 05:52 AM
وانا مع ان طرمبه الزيت ومستوى الزيت مايتحرك الا بدوران المحرك

saleh660
07/12/2013, 06:00 AM
وانا مع الاخوان اللي يقولون ان الطرمبه ميكانيكيه ولا لها علاقه بالصوت وايضا ما اظن ان الصوت له علاقه في ضخ البنزين وشغل السياره وطفها و ارجع افتح السويتش بتسمع الصوت مع ان المكينه واصلها بنزين .
العلم الاكيد ان الصوت بس للتشيك والمعروف انه اول ماتفتح السويتش تولع اللمبات اللي بالطبلون و الصوت يطلع وهذي كلها للتشييك على ان جميع اللمبات التحذيريه والصوت التحذيري يعمل .

4x4ofroad
07/12/2013, 06:29 AM
اذا الموتر ديزل ممكن يكون الانتظار مفيد لتتمكن سخانات الديزل من تسخين الديزل بشكل كافي قبل التشغيل

Daym
07/12/2013, 06:42 AM
تعليقات الشباب رائعة
شكرا لك ياصاحب الموضوع

التعـ King ـديل
07/12/2013, 12:08 PM
اذا مهندسين الوكاله كلامهم غلط الله المستعان

على الرغم من ردودكم فان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

انا مازلت عند رأيي لاني قمت بالتجربه بنفسي ولاحظت الفرق

التمسساح
07/12/2013, 02:32 PM
طيب انا اقنعك شوف في قوقل كيف طريقة عمل طرمبة الزيت وانت راح تقتنع والحين انا اقتنعت ان مهندسي الوكاله خايسين اذا هذا كلامهم

عاشق الهدد051
07/12/2013, 02:58 PM
السلام عليكم
طبعا الطريقة هذي صحيحة مية بالمية عشان طرمبة البنزين توصل البنزين للبخاخات وعشان الكمبيوتر يفحص جميع اجزاء السيارة وانا مجربها على دوج تشارجر فيه لمبة على شكل دائرة اذا طفت و دقيت سلف على طول تشتغل اما عن طرمبة الزيت فهي تشتغل بعد دقة السلف لانها مرتبطة بعمود الكرنك وتأخذ حركتها منه
والله الموفق

شاص&نص
07/12/2013, 05:56 PM
ممكن طلب
اربط الحزام قبل تفتح السلف و شف يرن الجرس او لا?

التعـ King ـديل
07/12/2013, 06:23 PM
ممكن طلب
اربط الحزام قبل تفتح السلف و شف يرن الجرس او لا?

يرن :good2:

بيك اب 4X4
07/12/2013, 10:09 PM
صوت الجرس و اللمبات اللي تشتغل مع لفة السوتش
هذي للتأكد من ان صوت الجرس و جميع لمبات التحذير تعمل و بعض السيارات
تحصل العدادات تتحرك الى الأخير و ترجع
اما طرمبة الزيت فلا تعمل نهائياً إلا مع دوران المكينه فقط
و اللي يشتغل مع تدويرة السوتش هي طرمبة البنزين عشان تشتغل السيارة بسرعة
و في السارات القديمة كانت طرمبة البنزين ميكانيكية و كانت دقة السلف تطول شوي

الماجد1
07/12/2013, 11:17 PM
خذ العلم اللي ماهو علم ميانيكي الوكاله وانا اخوك الزيت لا يتحرك من الكرتيل الا بعد تدوير المحرك واشتغاله حيث تقوم طرمبة زيت المحرك بضخ الزيت للأجزاء العلويه للمحرك والطرمبه تعمل بشكل ميكانيكي لا كهربائي بجميع المحركات

المتلولس
08/12/2013, 12:54 AM
الله يعطيك العافية

بدوي جنوبي
08/12/2013, 01:35 AM
اذا مهندسين الوكاله كلامهم غلط الله المستعان

على الرغم من ردودكم فان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

انا مازلت عند رأيي لاني قمت بالتجربه بنفسي ولاحظت الفرق

كلامهم غلط غلط غلط ،،،،،،الخ :D:D:D:D

2yED8iJFVyw

mmmcj53TNic
e1lcKe-eD0k

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTPTmmUiWGceh69hvkCGcb51PTts4qY4 bEijUo6_gKROOZegs_iYg

المميـز
08/12/2013, 04:22 AM
:

لاحظ اول ماتشغل الموتر تسمع طقطقه خفيفه وسريعه بالمكينه
وبعدين تختفي بعد ثواني
تختفي لان الزيت ارتفع ووصل لكل اجزاء المكينه بعد التشغيل وليس السلف

والجرس ان دل على شي فهو يدل على إكتمال الدائره الكهربائيه

واذا هي على الجرس الفتك مافيه جرس :)

يعطيك العافيه على الموضوع الحلو

:

digital99
08/12/2013, 02:07 PM
ياخوان الرجال قال
((وضع الاستعداد لتشغيل))
ماقال الزيت يدور داخل المحرك وغيرة

التمسساح
08/12/2013, 02:47 PM
ياخوان الرجال قال
((وضع الاستعداد لتشغيل))
ماقال الزيت يدور داخل المحرك وغيرة

اقرا الموضوع زين الرجال يقصد ان الزيت يكون في وضع الاستعداد

مدمن مرق
08/12/2013, 03:14 PM
يا اخوان (بعض) السيارات الجديدة (اللي فلترها يجي فوق ومن ضمنها اف جي) يبقى شوية زيت بالفلتر ولاطفيت السيارة يقفل على الفلتر (كهربائيا)
وقبل التشغيل مع فتح السويتش يفتح الفلتر عشان ينزل الزيت بالراس فقط لانه اخر ما يصل اليه الزيت وهذا يطول
من عمر المحرك.
يمكن هذا اللي يقصده كينج التعديل.

التمسساح
08/12/2013, 03:24 PM
من وين جبت معلومة فلتر الاف جي اخوي معاه اف جي ومافيه الكلام هذا ولعلمك طرمبة الزيت لها صمام يمنع رجوع الزيت يعني من اول دقة سلف يكون الزيت وصل للتكايات

rigidman
08/12/2013, 04:41 PM

وتقدر تتاكد بنفسك،،

صحيح اجزاء تشييك مذكور في كتيب السيارة الرجاء مراجعة دليل المالك

التعـ King ـديل
08/12/2013, 04:49 PM
ماشاء الله عليك يالتمسساح ميكانيكي وكل المواتر تعرفها والناس هنا تجهل

ترا مو شرط يكون كلامك صح وكل مارد احد تغالطه

التمسساح
08/12/2013, 04:52 PM
ميكانيكي من قبل ماعرفك وكلامك انت الغلط ماهو كلامي

شنطة عده
08/12/2013, 04:57 PM
محركات سيارات اليوم تعمل على نفس مبداء وتصميم المحركات
التي صنعت قبل 100 عام
مضخة الزيت ميكانيكية مصدر عملها حركة المحرك
وما زال الامر كما هو

من يعتقد ان مضخة زيت المحرك تعمل والمحرك في وضع السكون
فهو جاهل جهل مطبق في الميكانيكا

التمسساح
08/12/2013, 05:00 PM
ماشاء الله عليك يالتمسساح ميكانيكي وكل المواتر تعرفها والناس هنا تجهل

ترا مو شرط يكون كلامك صح وكل مارد احد تغالطه

لو ترجع لردودي واحد واحد على موضوعك ماتحصل رد غلط هذا شي والشي الثاني الاخوان ماشتكوا لك علشان تدافع عنهم وتقول اني ارد عليهم وثالث شي اذا انت مقتنع بكلامك لا تحاول تقنع الناس بالغصب بوجهت نظرك وهي غلط

التعـ King ـديل
08/12/2013, 05:04 PM
لو ترجع لردودي واحد واحد على موضوعك ماتحصل رد غلط هذا شي والشي الثاني الاخوان ماشتكوا لك علشان تدافع عنهم وتقول اني ارد عليهم وثالث شي اذا انت مقتنع بكلامك لا تحاول تقنع الناس بالغصب بوجهت نظرك وهي غلط

للعلم انا رجعت لردودك في هذا الموضوع ومواضيع غيره ماتكلمت من فراغ ،، وبعدين مو شرط احد يشتكيلي علشان اتكلم اعتقد مثل ماانت عندك حريه رأي جميع الاعضاء لديهم هذا الشي وانا مااحاول اقنع الناس بوجهه نظري لاني مقتنع فيها ولكن انت رايح جاي ترد على الكل في محاوله منك لاقناعنا بوجهه نظرك ترا مو غصب :good2:

التعـ King ـديل
08/12/2013, 05:05 PM
محركات سيارات اليوم تعمل على نفس مبداء وتصميم المحركات
التي صنعت قبل 100 عام
مضخة الزيت ميكانيكية مصدر عملها حركة المحرك
وما زال الامر كما هو

من يعتقد ان مضخة زيت المحرك تعمل والمحرك في وضع السكون
فهو جاهل جهل مطبق في الميكانيكا

وجهه نظر احترمها ولكن لا تغير من وجهه نظري :good2:

ذيب زلفاوي
08/12/2013, 05:44 PM
اخوي كنق التعديل كلامك صحيح موتري اذا شغلته بسرعه الصباح يطلع دخان اسود ويقعد يرج على خفيف لمده 3 الى 4 ثواني بس اذا انتظرت الجرس لين يطفي بالعكس المكينه تشتغل بسرعه وتصير صافيه واتوقع ان المكينه تحفظ شوي زيت داخلها في المواصير ولا اي شي ويتحرك وقت دقت السلف ومو شرط يكون حركته من طرمبة الزيت.. وكذلك طرمبة البنزين تشتغل قبل التشغيل وصوتها واضح بالجموس والسيارات الامريكية

وللعلم ان هذا الجرس مو بكل السيارات.. استخدمت كامري 2002 وماكان فيها هذا الجرس والتشغيل نفسه سواء انتظرت ولا لا

التعـ King ـديل
08/12/2013, 06:20 PM
اخوي كنق التعديل كلامك صحيح موتري اذا شغلته بسرعه الصباح يطلع دخان اسود ويقعد يرج على خفيف لمده 3 الى 4 ثواني بس اذا انتظرت الجرس لين يطفي بالعكس المكينه تشتغل بسرعه وتصير صافيه واتوقع ان المكينه تحفظ شوي زيت داخلها في المواصير ولا اي شي ويتحرك وقت دقت السلف ومو شرط يكون حركته من طرمبة الزيت.. وكذلك طرمبة البنزين تشتغل قبل التشغيل وصوتها واضح بالجموس والسيارات الامريكية

وللعلم ان هذا الجرس مو بكل السيارات.. استخدمت كامري 2002 وماكان فيها هذا الجرس والتشغيل نفسه سواء انتظرت ولا لا

يعطيك العافيه اخوي ذيب انا اعرف ان كلامي صحيح ولكن الاخوان كلهم ذهبو الى عمل طرمبه الزيت ولو تلاحظ في موضوعي ماجبت طاري لطرمبه الزيت بتاتا :good2:

شنطة عده
08/12/2013, 07:30 PM
يعطيك العافيه اخوي ذيب انا اعرف ان كلامي صحيح ولكن الاخوان كلهم ذهبو الى عمل طرمبه الزيت ولو تلاحظ في موضوعي ماجبت طاري لطرمبه الزيت بتاتا :good2:

ايه صح بس جبت طاري نزول الزيت للمحرك
قلتها بشكل مبهم وبدون توضيح
في انتظار توضيح لهذه النقطه

التعـ King ـديل
08/12/2013, 08:32 PM
ايه صح بس جبت طاري نزول الزيت للمحرك
قلتها بشكل مبهم وبدون توضيح
في انتظار توضيح لهذه النقطه

للزيت علاقه بالجرس :good2: وهذا الشي لاحظته من خلال التشغيل ولا له علاقه باانوار الطبلون والاشارات الموجوده فيه

شنطة عده
08/12/2013, 09:27 PM
للزيت علاقه بالجرس :good2: وهذا الشي لاحظته من خلال التشغيل ولا له علاقه باانوار الطبلون والاشارات الموجوده فيه

انا معك ان الافضل الانتظار حتى توقف الجرس للاسباب عديده
بس وش العلاقة بين الجرس والزيت!
هل تقصد انه يوجد جهاز فوق المكينة يحتجز كمية من الزيت ويفرغها مع فتح السويتش على اعلى المحرك
وان صوت الجرس هو الفتره الزمنية الي يستغرقها خروج كامل الزيت

هذا الي انا استنتجته من كلامه
مجرد تخمين لانك في كل رد تزيد الامر غموض اكثر من قبل

التعـ King ـديل
08/12/2013, 09:35 PM
انا معك ان الافضل الانتظار حتى توقف الجرس للاسباب عديده
بس وش العلاقة بين الجرس والزيت!
هل تقصد انه يوجد جهاز فوق المكينة يحتجز كمية من الزيت ويفرغها مع فتح السويتش على اعلى المحرك
وان صوت الجرس هو الفتره الزمنية الي يستغرقها خروج كامل الزيت

هذا الي انا استنتجته من كلامه
مجرد تخمين لانك في كل رد تزيد الامر غموض اكثر من قبل

انا مااعرف بالضبط العمليه اللي تصير ولكن ممكن تخمينك يكون صحيح لان فيه شي بين الزيت والجرس وتشغيل السياره ونعومته عند تشغيلها بعد الجرس عكس تشغيلها مباشره

تميم2222
08/12/2013, 09:44 PM
لو سمحت اخوي الفاضل البلترول الشكل الجديد مافيه صوت. ؟؟؟ هل. هو نفس النظام ولا يختلف

التعـ King ـديل
08/12/2013, 09:51 PM
لو سمحت اخوي الفاضل البلترول الشكل الجديد مافيه صوت. ؟؟؟ هل. هو نفس النظام ولا يختلف

الفتك اذكر فيه زي الطقه تلاقي الموتر صامت وبعد فتح السويتش تسمع تك معناتها شغل الباترول الجديد ماني متذكر كيف طريقته لان خبري فيه من 3 سنين

تميم2222
08/12/2013, 10:19 PM
الفتك اذكر فيه زي الطقه تلاقي الموتر صامت وبعد فتح السويتش تسمع تك معناتها شغل الباترول الجديد ماني متذكر كيف طريقته لان خبري فيه من 3 سنين

لاني شفت موضوعك. ورحت جربت ماطلع عندي الصوت. فحبيت اسال. واشكررررك.

أبو عرّام
08/12/2013, 10:46 PM
الله يعطيك العافية يابوخالد ..
معلّم وخدوم الله يوفقك ويجزيك خير.

أبوهادي
08/12/2013, 11:38 PM
جزاكم الله خير كلاً باسمه
طيب ياخوي التمساح واخوي الجنوبي
ماعطيتونا وجهة نظركم من ناحية التشغيل
يعني أول مااركب السياره اسمي واشغل والا كيف؟
طيب والشي الثاني هل في شي اسمه تحمية السياره
وكم مدتها وهل للجو علاقة بالموضوع؟ ارجو الافاده عالعام
او الخاص

واتمنى ان تعذرني اخوي كنق التعديل
وعندي طلب منك عدل توقيعك وتعوذ بالله من الشيطان
بعض الاخوان لهم ١٠ سنوات في المنتدى

التمسساح
09/12/2013, 08:55 AM
اخوي ابو هادي سمي بالله وشغل وتوكل على الله والبنسبه للتحميه اكيد اذا كان الجو بارد انها ظروريه

ابن عكاش
09/12/2013, 12:49 PM
ماشاءالله اقنعني التمساح وبدوي جنوبي وما اتوقع ان المكينه تحفظ شوي زيت داخلها في المواصير ولا اي شي ويتحرك وقت دقت السلف لأنه لو كان صحيح لاختفى الصوت عند تكرير دقة السلف بنفس الوقت يعني مثلا ادق سلف واصبر لين يروح الصوت ثم اسحب المفتاح ثم ارجع ادق السلف مرة ثانية مايتغير شي يرجع الصوت فمن وين يجمع الزيت مرة ثانية إذا فرغه على المكينة
وانا مع انك تصبر لين يروح الصوت لكي تاخذ راحتها طرمبة البنزين وان شغلت على طول مافيه اي مشاكل من واقع تجربة
تقبل مروري

ذيب زلفاوي
09/12/2013, 01:14 PM
ماشاءالله اقنعني التمساح وبدوي جنوبي وما اتوقع ان المكينه تحفظ شوي زيت داخلها في المواصير ولا اي شي ويتحرك وقت دقت السلف لأنه لو كان صحيح لاختفى الصوت عند تكرير دقة السلف بنفس الوقت يعني مثلا ادق سلف واصبر لين يروح الصوت ثم اسحب المفتاح ثم ارجع ادق السلف مرة ثانية مايتغير شي يرجع الصوت فمن وين يجمع الزيت مرة ثانية إذا فرغه على المكينة
وانا مع انك تصبر لين يروح الصوت لكي تاخذ راحتها طرمبة البنزين وان شغلت على طول مافيه اي مشاكل من واقع تجربة
تقبل مروري

الجرس مايفيدك الا والموتر بارد وغير كذا خذ راحتك لانه غير مرتبط باي حساس. هو فقط وقت تقريبي يحطه لك صانع السيارة..

وافضل شي انك تجرب بكرا الصباح انك تنتظر الجرس يطفي وبتشوف الفرق واااضح حتى ضغط المكينة بنزل بسرعه :good2:

التمسساح
09/12/2013, 01:45 PM

طيب وضح لنا ايش علاقة الزيت بالجرس انت تشوي تقول ماجبت طاري الزيت وترجع تقول للزيت علاقه بالجرس أرسا لك على شي واضح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التعـ King ـديل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9801010#post9801010)

التعـ King ـديل
09/12/2013, 05:08 PM
طيب وضح لنا ايش علاقة الزيت بالجرس انت تشوي تقول ماجبت طاري الزيت وترجع تقول للزيت علاقه بالجرس أرسا لك على شي واضح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التعـ King ـديل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9801010#post9801010)

عيال عم من الرضاعه :D

التعـ King ـديل
09/12/2013, 05:10 PM
جزاكم الله خير كلاً باسمه
طيب ياخوي التمساح واخوي الجنوبي
ماعطيتونا وجهة نظركم من ناحية التشغيل
يعني أول مااركب السياره اسمي واشغل والا كيف؟
طيب والشي الثاني هل في شي اسمه تحمية السياره
وكم مدتها وهل للجو علاقة بالموضوع؟ ارجو الافاده عالعام
او الخاص

واتمنى ان تعذرني اخوي كنق التعديل
وعندي طلب منك عدل توقيعك وتعوذ بالله من الشيطان
بعض الاخوان لهم ١٠ سنوات في المنتدى

اخوي ابو هادي خذ راحتك عزيزي باللي تحب تقوله انت بين اخوانك

بخصوص التوقيع انا كتبت احتمال لان فيه ظروف شوي امر فيها هالايام

وجزاك الله خير على الطلب والله يكتب اللي فيه الخير اخوي

ابوسند9
10/12/2013, 01:25 AM
اخوي كنج .....تاريخ التسجيل 2007
العن الشيطان وتعوذ من ابليس والظروف ما تخليك تترك المنتدى
قل راح اترك المنتدى فتره وان شاء الله بعد زوال الظروف برجع
اما من غير عوده ما نسمح لك ابدااا ابد
اخوي كنج انت من عمالقة الموقع استفدنا واستفاد الكثير منك الله يجزاك خير
ومهما حصل ويحصل بيننا من اختلاف ووجهات نظر نبقى اخوان
تحياتي لك

طرقشون
10/12/2013, 02:07 AM
انا ملاحظ لما اشغل على طول تسمع خرفشه وطقطقة البلوف بالمكينه اول التشغيل وتروح على طول

لكن لما افتح السوتش وخليه شوي ثم اشغل ما اسمع هالاصوات

والي جرب بيعرف فرق الصوت

انا معك ياكنق روح والقلب داعي لك

abahal
10/12/2013, 09:38 AM
كاتب الموضوع ياخي مستحيل الزيت يتحرك لان الي ترفع الزيت ماتتحرك الا بتحريك المكينه

وانت قلتها وجهة نظرك لكن مو معناه انه الصح ومو العيب الواحد يخطي ولكن العيب ان تصر على الخطأ

مثل الي يقول اقنعك ان الفيل يطير

abahal
10/12/2013, 09:49 AM
انا ملاحظ لما اشغل على طول تسمع خرفشه وطقطقة البلوف بالمكينه اول التشغيل وتروح على طول

لكن لما افتح السوتش وخليه شوي ثم اشغل ما اسمع هالاصوات

والي جرب بيعرف فرق الصوت

انا معك ياكنق روح والقلب داعي لك

خرفشه البلوف ايضا بسبب كميه البنزين اقل بسبب ضخ الطرمبه اذا مادقيت سلف وانتظرت صوت تشغيل الطرمبه
اكيد عندك وسخ بفلتر البنزين او رجيع البنزين الي عند المكينه محتاج تغير

Abdulmalek.z
10/12/2013, 01:02 PM
اربط الحزام يروح الصوت

تيرنيدو
10/12/2013, 01:16 PM
يالحبيب كلامك غلط في غلط

الجرس لتحظير البنزين للطرمبه فقط لا غير

انت شغل السيارة مباشرة وشغل السيارة بعد نهايه الجرس
تلاحظ ان تشغيل السيارة بعد نهايه الجرس هي الاسرع استجابه

SGL
10/12/2013, 04:23 PM
تحياتي لك

تعجبني ياأبوسند9:good2::good:
وشوف يامشرفنا إذا مشيت وتركتنا تراني أبترك المنتدى مثلك لاتخليني أشد وأخذ عدتي ومفكاتي وردودي وكل الأغراض معي وأمشي:Dيعتبر هذا تهديد معك مهله24ساعة تفكر في الموضوع هههههه
تكفى ياأبوخالد خلك معنا:(:heart:

عبون الجواء
10/12/2013, 06:43 PM
وشوف يامشرفنا إذا مشيت وتركتنا تراني أبترك المنتدى مثلك لاتخليني أشد وأخذ عدتي ومفكاتي وردودي وكل الأغراض معي وأمشي:Dيعتبر هذا تهديد معك مهله24ساعة تفكر في الموضوع هههههه
راح نفقدك اخي هشام انا من الناس قد استفدت منك كثير واتمنا ان تعزل عن المغادرة

ابو محمد 2222
10/12/2013, 07:10 PM
اذا مشى مشرفنا كلنا بنمشي

ع العمرو
10/12/2013, 08:09 PM
http://im22.gulfup.com/2012-02-10/1328852192811.gif (http://www.gulfup.com/show/X49ukzc8i74)

حاميش
12/12/2013, 06:51 PM
طرمبة الزيت ميكانيكة وما تشتغل إلا بدوران المحرك

والجرس يطفى بعد كم ثانية من التشغيل وهي الوقت

اللي من المتوقع إن الطرمبة تكون ضخة الزيت من الكارتير إلى أعلى المكينة

وكونك تشغل السويتش إلين يطفى الجرس

جرب شغل على طول وأحسب وقت الجرس بالثانية والجزء من الثانية

وجرب طريقتك راح تلاحظ الوقت نفسه ولكن التحذيرات علشان ما تشغل وتحرك والزيت

ما طلع لأجزاء المكينة العلوية وتتأثر مثل التيمن والصبابات والتكايات والبلوف

وطريقتك ما فيها إلا طرمبة البنزين إذا كانت كهرب أما إذا كانت ميكانيكيه ما تفرق

شايب حرب
12/12/2013, 10:25 PM
ياالحبيب الجرس ماله علاقة بالزيت

افتح السوتش وشوف لمبة الزيت هل هي تنطفي مع انطفاء صوت الجرس

او عند دوران المحرك

التعـ King ـديل
13/12/2013, 01:00 PM
تحياتي لك

ابو سند يعطيك العافيه على الكلام اللي قلته والله يكتب اللي فيه الخير للجميع ان شاء الله

التعـ King ـديل
13/12/2013, 01:01 PM

والله يالغالي انت عزيز الله يخليك لنا انت ومفكاتك :D

مااقدر اقولك الا الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

التعـ King ـديل
13/12/2013, 01:02 PM
راح نفقدك اخي هشام انا من الناس قد استفدت منك كثير واتمنا ان تعزل عن المغادرة

الحمدلله وبفضل منه سبحانه اني كنت بيوم من الايام مصدر فائده

وبالنسبه للمغادره الله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله

التعـ King ـديل
13/12/2013, 01:02 PM
اذا مشى مشرفنا كلنا بنمشي

اخوي ابو محمد يعطيك العافيه على هالكلام ولكن مادري وش اقول بصراحه

غير الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

stranger
01/01/2014, 09:40 PM
معليش اخوي صاحب الموضوع ممكن تجرب تركب الحزام قبل تركيب المفتاح وبعدها افتح السوتش ما اعتقد انك راح تسمع الجرس انا كنت اتبع طريقتك في تشغيل السيارة ولكن لاحظت انه بعد تركيب الحزام في مكانه يختفي الجرس ....
هذي وجهة نظر ممكن تصيب وممكن تخيب

صمتك_كلام
02/01/2014, 06:55 AM
المعلومة خطأ تفتي من جهل يا صاحب الموضوع
الزيت داخل المكينة لا يتحرك الا بدوان المكينة
والذي يشتغل مع النارية هي طربة البنزين لتدفع البنزين الى المكينة

سقم المعادي 1
03/01/2014, 06:15 PM
كلن يدق سلف على الجنب اللي يريحه

khalil99ss
26/09/2015, 10:59 AM
اجربها كل مره وألاحظ الفرق في عزم السيارة مع وبدون الانتظار هذا ,,,

AL-OTAIBI
26/09/2015, 04:04 PM
يا حبيبي الزيت ما يدور الا مع دوران المكينه، الطريقه الوحيده اذا تبيه يدور من المكينه انك تفصل البواجي و تدق سلف مرتين او ثلاث بعدين تشبك البواجي و تشغل و ما اظن انك فاضي تسوي الحركه ذي كل شوي هههه و طرمبة الزيت مو كهربائية عشان تظبط حركتك