المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو قطيفة ( صورة )

ابو سمر
27/10/2006, 02:44 PM
كثير ما نعاني في رحلاتنا البرية في البحث عن مكان للمبيت إذا وصلنا للمكان وقد غابت الشمس ، بسبب كثرة الشجيرات التي يحتمل وجود الخشاش والحشرات والجرذان بالقرب منها .

في إحدى رحلاتنا البرية شمال المملكة قضينا وقتا ليس بالقصير بالبحث عن مكان مستو خال من الأشجار و الجحور ، و بعد عناء طويل وجدنا مكان نظيف جدا ومستو جدا ( يصلح ملعب كورة ).

المهم تجهزنا للمبيت بعد أن تناولنا ( رضعة ) من لبن المراعي ، تاركين العلب بالجوار لتنظيفها صباحا .

خوي الرحلة يفقد الذاكرة ماشاء الله بمجرد وضع الرأس على الوسادة ( يمكن يعد للعشرة و إذا تعدى العشرة وصل للخمس طعش بس ) على طول يبدأ بعزف السمفونيات وجاره قلق جدا لسماعها .

أنا عادة أتقلب يمين ويسار ، فوق وتحت ، مرة برد ومرة حر ، مرة فاتح سحاب الفراش ومرة مقفله لمدة لا تقل عن نصف ساعة خاصة إذا كنت مجهدا للغاية ، وقد يطول ذلك كثيرا ، أعد كل الخرفان التي تنط السور قدام الذيب ( اللي يجي بأفلام الكرتون ) و أعد للعشرة وللمية وأعد ريوس وقدام .

أصبح هذا المكان المستوي مزعج للغاية لأنه كل ما هب هواء عليل بدأت العلب تتدحرج ( طق طق طق ) ، إنا لله وإنا إليه راجعون !! ، طلعت من الفراش أجمع علب اللبن ، وأحطهن في كرتون الخضرة ثم دخلت في الفراش ( السليب باق ) ، بعد شوي جت علب ما أدري من وين جاية وعلب موية صحة صغيرة ( والله حالة ، المسألة عناد يعني ؟) المهم تقلبت يمين ويسار حتى دخت ونمت ، و في الصباح إكتشفت أن في المكان مخلفات ناس نايمين قبلنا فيه وتاركين هالشغلات المزعجة .

بحمد الله إستيقضنا الفجر للصلاة و لتكلمة السفر ، و أنا أطوي الفراش لقيت هالحشرة الجميلة اللي كانت تنام بطرف الفراش ، قلت لازم أصورها للذكرى ، بعد أن سألت أبو عبدالله هذي أم أربع وأربعين ؟ قال : لا لا هذا أبو قطيفة ، قلت : أبو قطيفة أو أبو بطانية لازم نصوره للذكرى .

* الصورة مصورة بخاصية الكلوس أب الموجودة في بعض الكاميرات ، ومن ضمنها النيكون ال 5200 التي صورت بها هذه الصورة بعد أن تركتها على الأرض مباشرة ، وتلاحظون أن العزل طبيعي جدا ولم أتدخل به فوتوشوبيا .

راجيا أن تحوز رضاكم ، مع التفضل بإفادتنا عن اسمها العلمي ، مهوب كل ما شفنا شىء مثلها قلنا أبو أربع وأربعين ، أو أم سبع وسبعين رجل .

وشكرا للجميع ..

خط الأستواء
27/10/2006, 03:08 PM
هلا أخوي أبوسمرصورة جميلة سبحان الله هالحشرة كنه من قطارات الأنفاق .

والقصة توضح معاناتك قبل النوم .

شمالي غير
27/10/2006, 03:44 PM
صوره جميلة جداً اخوي ابو سمر

هل خاصية الكلوز اب موجوده في كميرات السوني H5 ؟

ابو سلمان
27/10/2006, 05:01 PM
اعجبني العزل في الصور

ابو سمر
27/10/2006, 05:09 PM
هلا أخوي أبوسمرصورة جميلة سبحان الله هالحشرة كنه من قطارات الأنفاق .

والقصة توضح معاناتك قبل النوم .

شكرا لك أخي خط الأستواء ، ولقد أسميتها في أحد المواقع الاجنبية بقطار الصحراء .

شكرا لك على تعاطفك معي أخي الكريم ..

ابو سمر
27/10/2006, 05:13 PM
صوره جميلة جداً اخوي ابو سمر

هل خاصية الكلوز اب موجوده في كميرات السوني H5 ؟

أهلا بك أخي الكريم شمالي غير وشكرا لك

إذا كاميرتك من النوع الموجود في هذا الرابط

http://www.dpreview.com/reviews/sonyh5/page2.asp

ففيها الكولس أب و تجده بضغطك على صورة الوردة اللي في القسم الثاني من الصورة الثانية ..

وأي إستفسار ترانا مستعدين .

ابو سمر
27/10/2006, 05:15 PM
اعجبني العزل في الصور

شكرا الله يعطيك العافية وما قصرت أخي الكريم ..

صقر
27/10/2006, 06:03 PM
لقطة جميلة أخي أبو سمر

هذه الدودة جميلة جداً وتضفي على الصحراء لوناً ربيعيا رائعاً.

الأريل الخلفي لهذه الدودة له وظيفة خاصة ( سبحان الخالق).

بارك الله فيك.

السمح
27/10/2006, 06:18 PM
عزل رهيييب ما شاء الله تبارك الله .

والألوان ممتازة ..

بارك الله فيك وفي عدستك اللي صورت ، وفي أناملك اللي حكت لنا قصة جميلة :d

تحياتي

بريد5
27/10/2006, 06:21 PM
سبحان الخالق

صور ولا احلى

أبـ صغــيّرـو
27/10/2006, 06:36 PM
قــــــصــة طــريــفــة ..

صورة جميــــــــــلة ..

،
،،
،

ما بقيت لنا شيء ما شاء الله عليك .

تحياتي :

أبــ صغيّر ــو

الوشاح
27/10/2006, 08:20 PM
الحقيقه صوره جميله جدا ودقيقه

سبحان الله .. بالصور نشوف شي مانشوفه بالطبيعه

الاحظك عزيزي ابو سمر تحب كمرتك 5200 كثير .. ودايم تمدحه مع انك تمتلك d70s فخر صناعة نكون !

ترى ماسر الحب هذا ؟

او الحب هذا من اول نضره :D

الله يديم الحب بينكم

الشخص أذا حب كمرته يجيب صور خياااااااال

تكلمت عن ميزت( الكلوس أب ) لاكني مافهمت :confused:

يعني الخاصي هذي توزن العزل اوتو ؟

اجمل تحيه

ياسر الصيخان
27/10/2006, 09:58 PM
صورة اكثر من رائعة

تسلم ايديك يالغالي

سيف السيف1
27/10/2006, 11:02 PM
صورة رائعة .. بارك الله فيك..

ابو سمر
28/10/2006, 04:06 AM
لقطة جميلة أخي أبو سمر

هذه الدودة جميلة جداً وتضفي على الصحراء لوناً ربيعيا رائعاً.

الأريل الخلفي لهذه الدودة له وظيفة خاصة ( سبحان الخالق).

بارك الله فيك.

شكرا لك أخي الكريم صقر وما قصرت ، و الربيع هو جنة الصحراء ، لكن الإريل لم أستكشف هل هو سلاح أو أداة استشعار لمعرفة ما قد تتعرض له من أخطار ومن ثم تهرب عنه .

شكرا لك أستاذنا صقر .

ابو سمر
28/10/2006, 04:07 AM
عزل رهيييب ما شاء الله تبارك الله .

والألوان ممتازة ..

بارك الله فيك وفي عدستك اللي صورت ، وفي أناملك اللي حكت لنا قصة جميلة :d

تحياتي

شكرا لك أستاذنا السمح وهذا من بركاتكم وبركات هذا المنتدى الجميل الذي تعلمت منه الكثير .

فلك مني الشكر الجزيل .

ابو سمر
28/10/2006, 04:09 AM
سبحان الخالق

صور ولا احلى

شكرا لك أخي الكريم بريدة والله يعطيك العافية و يقدرنا على عرض ما يناسبكم ..

ابو سمر
28/10/2006, 04:10 AM
قــــــصــة طــريــفــة ..

صورة جميــــــــــلة ..

،
،،
،

ما بقيت لنا شيء ما شاء الله عليك .

تحياتي :

أبــ صغيّر ــو

شكرا لك أخي الكريم أبو صغير وما قصرت و هذا جزء مما عندكم أخي الكريم حيث أردت التطرق لقصة تصوير هذه الحشرة الجميلة ، والله يعطيك العافية ..

ابو سمر
28/10/2006, 04:40 AM
الحقيقه صوره جميله جدا ودقيقه

سبحان الله .. بالصور نشوف شي مانشوفه بالطبيعه

الاحظك عزيزي ابو سمر تحب كمرتك 5200 كثير .. ودايم تمدحه مع انك تمتلك d70s فخر صناعة نكون !

ترى ماسر الحب هذا ؟

او الحب هذا من اول نضره :D

الله يديم الحب بينكم

الشخص أذا حب كمرته يجيب صور خياااااااال

تكلمت عن ميزت( الكلوس أب ) لاكني مافهمت :confused:

يعني الخاصي هذي توزن العزل اوتو ؟

اجمل تحيه

صدقت أخي الكريم الوشاح فبالصور نرى ما لانراه على الطبيعة فللعدسة تأثير خاص ، وتنقل لنا جانبا قد لا نراه بأعيننا المجردة لسبب أو آخر كسرعة ما الأحداث أمامنا أو صغرها أو عدم تركيزنا عليها .

أما بالنسبة للنيكون كوول بيكس 5200 فعزيزة علي ، صاحبتني كثيرا في رحلاتي ، إلى جانب لطفها حيث تضعها في أي جيب من جيوب الملابس ، ولدقتها في التصوير ، ولو رأيت صور موضوع مسجد محمد علي بالقاهرة لرأيت جودتها على أني كنت قد قللت الجودة لأقل المستويات الثلاثة لكي تأخذ أكبر عدد من الصور حيث أن ذاكرتها 256 ميقا بايت فقط .

أما الدي 70 إس فبلاشك كاميرا رائعة جدا ، لكن التقنية الزائدة مزعجة كثيرا وتتطلب حرص أكثر ، وأذكر أنه في خلال الشهر الأول من شرائها اتسخ السنسور وظهرت أربع بقع في الصور وحتى فني الوكالة لم يستطع تنظيفها ، وقد طلبت مواد التنظيف من أمريكا وكلفتني بحدود 450 ريال ، وقمت بتنظيفها بنفسي بعد أن قرأت كثيرا عنها في المنتديات الأجنبية والعربية ، وأذكر أني سألت عدد من الأخوة محترفي التصوير ولم يستطيعوا إفادتي ، ومنهم من قال المسألة عادية ، حنا مثلك بس نقوم بتنظيف النقط بالفوتوشوب ، لكني شخصيا لا أحب ( الحواقين ) أحب كلش تمام ، ولو رأيت موضوع محمية الوعول لوجدت الصور فيها نقط كثيرة خاصة في السماء الزرقاء غير النقط التي لا تظهر في الألوان الغامقة .

بينما هذه الكاميرا الصغيرة لها من الرفقة معي لأكثر من سنتين تقريبا ولم أشعر بأدنى مشكلة معها ، وهذا سر حبي لها وأوصي المبتدئين بشراء الموديل الجديد منها خاصة أن عدستها من النوع ED الذي يصنع لكاميرات ال SRL المتطورة .

أما الكلوس أب فموجود في أكثر الكاميرات ومعناه صورة مقربة ، لكن لابد من تثبيت الكاميرا بقوة باليد ، أو توضع على الحامل الثلاثي لكي لا تهتز ، لأن الصورة مع القرب للهدف يظهر فيها الاهتزاز أكثر ، لاحظ أن رمز الكلوس أب موحد في معظم الكاميرات ، وهذه صورة النيكون 5200 شبيه بصورة السوني التي وضعتها في ردي على الأخ شمالي غير ، طبعا لا يستخدم إلا للأشياء القريبة حيث تفتح العدسة أوتوماتيكيا لأقصى شيء حوالي F/ 2.8 وهنا يحصل العزل التام لخلفية الصورة مثلما حصل معي هنا ، طبعا الرقم F/ 2.8 رقم صغير ، لكنه بمقياس فتحة العدسة يعتبر واسع جدا ، بينما F/ 11 و F /16 إلى أخره يعتبر رقم كبير لكن بمقياس العدسة ضيق ، فكبر الرقم يعتبر ضيق بفتحة العدسة ، وصغره يعتبر اتساع بفتحة العدسة ، ولكي تظهر الصورة معزولة لابد من أن تصغر الرقم لكي تتسع فتحة العدسة وهكذا ، لكن لو أردت إظهار( الديب فيلد ) أو عمق الميدان كما يسمى فلابد من تكبير الرقم لكي تضيق فتحة العدسة .

لعلي وضحت الكلوس أب ولو كان شرحي غامض فعلى استعداد للإيضاح أكثر لنستفيد أكثر وشكرا لك , وهذه صور لرمز الكلوس أب على جسم الكاميرا وعلى المنيو لكي يتضح أكثر ..

http://www.mekshat.com/pix/upload/images21/mk7079_camera-back.jpg

كحيلان 11
28/10/2006, 04:46 AM
مشكور يا الغالي
الصوره روعه وتدل على فن المصوررررر

الوشاح
28/10/2006, 08:09 AM
شرح وافي عزيزي ابوسمر

الكلوز اب هو المايكرو بصيغه اخرى

الف شكر .. ننتضر المزيد من الابداعات

ابو سمر
28/10/2006, 02:48 PM
صورة اكثر من رائعة

تسلم ايديك يالغالي

شكرا لك أخي الكريم وما قصرت ويعطيك ربي العافية .

ابو سمر
28/10/2006, 03:03 PM
صورة رائعة .. بارك الله فيك..

ألف شكر لك وما قصرت أخي أبو فارس ويعطيك ربي العافية ..

ابو سمر
28/10/2006, 03:20 PM
مشكور يا الغالي
الصوره روعه وتدل على فن المصوررررر

شكرا لك أخي كحيلان وما قصرت وهذا من ذوقك أخي الكريم .

والله يوفقني على إرضائكم وإسعادكم .

ابو سمر
28/10/2006, 03:22 PM
شرح وافي عزيزي ابوسمر

الكلوز اب هو المايكرو بصيغه اخرى

الف شكر .. ننتضر المزيد من الابداعات

الشكر موصول لك أخي الكريم الوشاح لأنك جعلتني أسترجع معلوماتي القديمة .

فلك مني الشكر ..