المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشورتكم بسييرا 2014 أو تندرا أو أف150

أبو سيف التميمي
13/12/2013, 11:45 AM
السلام عليكم
يا أخوان أنا محتار بين الثلاثة(غمارتين) السييرا اللي متخوف منه حجمه الكبير
ياليت تعطونا نصايحكم و مشورتكم

أبو الوليد 14
13/12/2013, 12:23 PM
بالنسبة لي
الرابتر F150
اشوف انه افضلهم

hilux d4d
13/12/2013, 03:18 PM
عليك بالتندرا وما راح تندم.

فرفور بريده
13/12/2013, 06:21 PM
التندرا مكينه فقط ..

وانا افضل الفورد اف مكينه 6.2

لكن يبي يتغير شكله

وجمس 2014 افضلهم كلهم من هالناحيه لكن اغلاهم سعر

0أبوعبدالله0
13/12/2013, 06:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله ... فيه الفورد f-150 fx4 offroad مسوين عليه عرض توكيلات الجزيرة للغمارتين 153000 ريال طبعا ميزته عن الفئات الأقل منه إنه يجي نفس مكينة الرابتر ويجي مصفح من تحت يعني مخصص للبر ..وقبل كل شىء لا تنسى تستخير

أطلال نجد
13/12/2013, 06:44 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا أتفق مع أخي أبو عبد الله،، السييرا مشكلته ثقيل، و مقدمته نازله للأسف، إلا إذا بتعدل عليه

و لو كنت في مكانك أخذت الفورد f150 خاصة الفئة التي تأتي بمحرك و بعض مميزات الرابتر.

بالتوفيق و مبروك مقدماً ،،،

كومبو
13/12/2013, 06:46 PM
التندرا مكينه فقط ..

وانا افضل الفورد اف مكينه 6.2

لكن يبي يتغير شكله

وجمس 2014 افضلهم كلهم من هالناحيه لكن اغلاهم سعر

أخيرًا اعترفت بشي زين من صالح التندرا ! ;)

كومبو
13/12/2013, 06:48 PM
إذا كنت فاهم في التندرا أو لك أخويا معهم لا تبعد عنه
إذا جديد عليه خذ لك فورد

فرفور بريده
13/12/2013, 07:49 PM
أخيرًا اعترفت بشي زين من صالح التندرا ! ;)

نعم مافيه شك التندرا مكينه قويه فقط

لكن اذا فورد 6.4 هنا الكلام غير

ع فكره ترا الجمس بفلتر وبرمجه ويجاري التندرا :p

qwertyu987
13/12/2013, 11:10 PM
جمس سييرا 2014 يعتبر الأفضل خاصة بعد التعديلات الأخيرة
محرك جبار سعة 5،3 متوفر ويتوفر بمحرك آخر إختياري لفئة SLT
سعة 6.2 لتر ومع هذا المحرك لايسعني إلا أن أرفع العقال إحتراما لمهندسي جنرال موتورز فقد أبدعو إبداع لايوصف

بصراحة محرك إيكو تك الجديد وحسب ماقرأت عنه بأنه أفضل محرك بيك أب
وللعلم أحد مهندسي جنرال جنرال موترز صرح قبل فترة بأن جي إم سي سييرا 2014 هي أفضل بيك أب صنعتها جنرال موتورز
خاصة بعد التعديلات مثل المحرك الجديد الذي أختبر لمسافة مليون ميل تخيل مليون ميل قبل أن يتم إجازته
بعدد أحصنة وعزم أفضل من سابقه وحاصل على خمسة نجوم في إختبار السلامة كأول سيارة من نوعها تحصل على خمسة نجوم *****

أما إذا تحدثنا عن التصميم الداخلي والخارجي فلا يمكننا إعطاءه حقه مثل الديكور والشاشات وتقنية النقطة العمياء ونظام النزول من المنحدرات ونظام التراكشن ونظام الثبات عند الحموله ونظام توفير الوقود ونظام إهتزاز المقاعد عند انحراف السيارة وأيضا تم إضافة مساعدات رانشو العالمية
ولاننسى أن الغمارة ونصف سيكون بابين مستقليين بعكس القديم كان يفتح على جهتين

هذا ماأستطعت تذكره لفئة 1500 العادي

أما إذا تطرقنا لفئة الدينالي فالكلام قد يطول ولك البحث عن مواصفات هذه الفئة خاصة بعد أن أصبح نظام الدفع الرفاعي مستقل بعكس القديم كان مستمر
حيث بإمكانك التحكم بالدبل سواء خفيف أو أوتو أو ثقيل
مع محرك 6.2

هذا فصل وشاحنات سييرا 2500 موديل2015 فصل ثاني وستصبح متوفرة في رمضان المقبل إن شاء الله
وستكون فئة 2500 هفي ديوتي الأعمال الشاقه تعمل بالبنزين والغاز ولك حرية قيادتها سواء بالبنزين أو الغاز وسيكون التحكم من داخل الكبينة في إختيار نوع الوقود بصراحة إبداع لايوصف

والكلام يطول

والمعذرة إن كان هناك بعض الأخطاء الإملائية لأني أكتب من الجوال
ودمتم بخير
همسة : شعبية الجمس في الخليج أفضل من غيرها وعند البيع تعتبر الأفضل وتوفر قطع الغيار والصيانة تعتبر أيضا هي الأفضل
ولك حرية الإختيار

كلمة فئة لاتكتب هكذا لكن الجوال فيه مشكله

بيك اب 4X4
14/12/2013, 02:42 AM
على حسب إمكانياتك المادية
يعني لو انت مقتدر و جيبك عمران خذلك رابتر

و إذا انت تبي من المواتر اللي ذكرت خذلك الجمس لأن شكله جديد و مميز
و الجمس معروف بالراحه و القوة

شخيط
14/12/2013, 02:53 AM
الرااااابتر حلم بالنسبه لي علييك فيه ياشنب

متابع سحاب14
14/12/2013, 03:01 AM
الرابتر واستخير قبل كل شيء يالغالي

abo aryam
14/12/2013, 03:12 AM
السلام عليكم
اذا سمحت لي برشح لك بيك اب من خارج ماذكرت
الحقيقة انا مثلك دار راسي لما بغيت اشتري بك اب واستقر اختياري على الرام من دودج فئة الفل اوبشن لعدة اعتبارات لاتوجد في منافساتها كالتالي:
1- الدخول الذكي
2- ياي خلفي بدل السست
3- هيدروليك
4- مكينة هيمي 5.7 تضاهي مكينة الفورد 6.2 حيث ان الفرق في الاحصنة تقريبا 16 حصان والتورك قريب من ذلك
5- المواد الداخلية اجمل واجود
6- صندوق خلفي للتخزين عدد 2 قابل للاقفال مع اقفال الباب الخلفي
7- زجاج اوتوماتيك خلفي قابل للفتح
8- سعر منافس تقريبا 177000 ريال سعودي
اما سيئات هذا البيك اب هي كالتالي :
1- وكيل ماينشد به الظهر (سيء)
2- سعر اعادة البيع غير مقنع ( يطيح )
3- الشكل بيتغير قريب
ولا تنس الاستخارة تحياتي للجميع ,,,

المميـز
14/12/2013, 04:20 AM
:

السييرا
شكل , كد , سعر عند البيع
والله يكتب لك اللي فيه الخير

:

ابونبيل
14/12/2013, 05:54 AM
تندرا افضل لك واذا ما يهمك الشكل الفورد ممتاز بس شكله قبيح وهو ارخصهم

بن عركي
14/12/2013, 11:20 AM
افضلهم الفورد f150 مكينة 6.2

أطلال نجد
14/12/2013, 03:54 PM
تندرا افضل لك واذا ما يهمك الشكل الفورد ممتاز بس شكله قبيح وهو ارخصهم

أنا دائماً أقول لا يجب الطعن في أذواق الناس

أخي الكريم الشكل مسألة ذوق ما تراه أنت قبيح قد يراه غيرك جميل و العكس صحيح

أما بالنسبة لغلاء بعض ماركات السيارات لدينا فهذا يعود للطلب و كثرة الأقبال لا أكثر.

فرفور بريده
14/12/2013, 08:37 PM
أنا دائماً أقول لا يجب الطعن في أذواق الناس

أخي الكريم الشكل مسألة ذوق ما تراه أنت قبيح قد يراه غيرك جميل و العكس صحيح

أما بالنسبة لغلاء بعض ماركات السيارات لدينا فهذا يعود للطلب و كثرة الأقبال لا أكثر.

غير صحيح الكلام

التندرا ب 150 الف والطلب عليه قليل

السييرا ارخص منه واكثر طلب منه

أطلال نجد
14/12/2013, 08:54 PM
غير صحيح الكلام

و هل تقارن جودة و متانة و قوة التندرا بجودة السييرا ؟!
التندرا أغلى سعراً من السييرا حتى في أمريكا نفسها بلد المنشأ

فرفور بريده
14/12/2013, 09:16 PM
و هل تقارن جودة و متانة و قوة التندرا بجودة السييرا ؟!
التندرا أغلى سعراً من السييرا حتى في أمريكا نفسها بلد المنشأ

هههههههههههههههه

انت تقول غلا السيارات يعود لكثره الطلب عليه لا اكثر

اذا مبدأك ان السعر هو اللي يحكم الجوده

اذا السييرا الجديد افضل جوده من التندرا

الربذي
14/12/2013, 10:12 PM
ادخل حراج واختار سييرا وشف الطلب عليه اما الفورد والتندرا مشكله حوضه اذا حطيت شي صغير تبي تاخذه ﻻزم ترقا على شي الا اذا طويل مررره يعني جوانبه مرتفعه قاع الحوض بعيد اتكلم اذا جاي من جنب السيا ها ﻻ التندرا اصبر انا ارشح لك
السييرا ا ثم السييرا ا ثم التندر والفورد حول بعض بس الفورد زالحوض غير مرغب لسبب انف ا الذكر ني انا اكتب من جوال لو اخطيت بحرف وﻻ شي اقر ب معنى ع الماشي

ابو محمد 2222
14/12/2013, 10:57 PM
انا كنت مثلك والنهاية خذت اف150 مكينه رابتر عز الله وحش
غماره ونص ب141 بقي منها خمس حبات 2013
14 سعره حول ال155 والغمارتين زده عشره

غيره بلاحدود
14/12/2013, 11:43 PM
بكون صريح الرابتر رائع لكن للاستعراض رياضي لايخدم صاحب البران تقنيته كثيره انا انصحك بالاف 150 لكن عندك نوعين فقط يااكس التي او هارلي النوعين اقعد بالبران واذا رجعت مر المغسله والله مايبين فيه انه طلع للبر وبكون صريح انا من محبي ومستخدمي الاف 150 عذروبه شي واحد فقط بديه خفيف جدا جدا لكن قوي محركاته وجبار ..انا انا معي اف 150 والله اذا رحت مغسله بلشوني عليه وماغير يطالعونه واذا رحت غيار زيت نفس الكلام طبعا مميز عليه اكسسوارت الغطا ولبس الحوض من امريكا ومجهز للبران من امريكا حتى الكهرب بالصندوق موصل افياش بشكل انيق وجميل وواصل الكهرب ..وفيه فورد اطلس لكن اعتقد الى الان عرض فقط مانزل للسوق كامبيعات ولو تقدر تطلبه هوا الافضل بدون منشدة شيخ او مشووره.......وبالنسبه لكلامي انصحك بما ذكرت الغمارتين لان الغمارتين اكثر اناقه اف150 الغماره والنص مو حلوو شكله

نايس × كول
15/12/2013, 01:19 PM
التانردا اذا شريتها راح تبلش فيها لان البدي غير متوفر بعض القطع الغيار غير متوفره

خذ سياره لها وكيل مثل الفورد و الجمس و غيرها ع الاقل مضمونه وسوقها ماشي

ابوسند9
15/12/2013, 08:33 PM
وعليكم السلام
فورد متانه وبدي قوي جدااا وقليل اعطال وفي امريكا رقم واحد با المبيعات
المرتبه الثانيه سييراء
ثالثا تندراء
وفيه زميل لي وسبق سئلته لكن الرجال غشيم وطلعاته للبر واجد جرب التندرا غماره ونص 2012مشتريه وكاله والسييرا باب واحد موديل 2010 يقول كلها لا تقربك والان له سنه معه باترول شاص 2012
لكن اللي قيادته هادئه بالبر كلها تفي با الغرض ومن واقع ما اشوف ان الفورد ارقم واحد

نايس × كول
15/12/2013, 08:37 PM
ايه صح خذلك باترول نيسان شاص 4800 سست اريح واقوه وحق نفوذ ومطلوب وقت البيع

تميم2222
15/12/2013, 08:45 PM
السييرا. شكله. حلو. مقارنه. باللي مثله

abusummer
15/12/2013, 09:22 PM
بكون صريح الرابتر رائع لكن للاستعراض رياضي لايخدم صاحب البران تقنيته كثيره انا انصحك بالاف 150 لكن عندك نوعين فقط يااكس التي او هارلي النوعين اقعد بالبران واذا رجعت مر المغسله والله مايبين فيه انه طلع للبر وبكون صريح انا من محبي ومستخدمي الاف 150 عذروبه شي واحد فقط بديه خفيف جدا جدا لكن قوي محركاته وجبار ..انا انا معي اف 150 والله اذا رحت مغسله بلشوني عليه وماغير يطالعونه واذا رحت غيار زيت نفس الكلام طبعا مميز عليه اكسسوارت الغطا ولبس الحوض من امريكا ومجهز للبران من امريكا حتى الكهرب بالصندوق موصل افياش بشكل انيق وجميل وواصل الكهرب ..وفيه فورد اطلس لكن اعتقد الى الان عرض فقط مانزل للسوق كامبيعات ولو تقدر تطلبه هوا الافضل بدون منشدة شيخ او مشووره.......وبالنسبه لكلامي انصحك بما ذكرت الغمارتين لان الغمارتين اكثر اناقه اف150 الغماره والنص مو حلوو شكله

الرابتر مايخدم راعي البران و الهارلي يخدم البران!!!
في الهارلي ماصدقت الهارلي جنوطه(22 او 20) لاتخدم البران عكس الرابتر جنوطه 17 و الكفر 315 ! من يخدم البران.
نزول الهارلي وقربه من الارض و ارتفاع الرابتر من يخدم البران!!!
مساعدات الهارلي عادية و مساعدات الرابتر رياضية معبأة بغاز النايتروجين و تتحمل القفز و بها تقنيات عالية لا يتسع المجال لها من يخدم البران!!!
الرابتر مصفح بصفيحتين كبيرتين صفيحة تحمي الماكينة و الاخرى تحمي القير من يخدم البران!!!!
دواسات الرابتر بارزه للخارج و هي مصممة بدقة لتلقي الحجارة و صدها و غير موجودة الابالرابتر من يخدم البران!!!
الدفرنس الامامي و الخلفي مختلف في الرابتر و اقوى و اكبر و تم اعتماد تقنية تورسن في الدفرنس الامامي من يخدم البران!!!
الدفرنس الامامي و الخلفي اعرض من باقي الـF-150 مما يعطيه الثبات عن باقي فصيلته ليس فقط F-150 بل البيك اب من يخدم البران!!!
الوحيد حسب علمي في سيارات 4X4 الي يشبك الدفلوك الخلفي بدون دبل و كذلك على الدبل الخفيفاو مايكتب البسيارة بالعالي من يخدم البران!!!
لدي سيارة رابتر 2012 قمة بالبر و قمة بالطعوس لكن العيب الكبير بالطعوس هو بكفراتها نوعيتها بف قدريش جبلية اكثر مما هي رملية.
اخي ارجو عدم التحدث من توقع هل جربته حتى تحكم ولا تنسى انك تشير لزميل بالمنتدى

غيره بلاحدود
15/12/2013, 11:42 PM
الرابتر مايخدم راعي البران و الهارلي يخدم البران!!!
في الهارلي ماصدقت الهارلي جنوطه(22 او 20) لاتخدم البران عكس الرابتر جنوطه 17 و الكفر 315 ! من يخدم البران.
نزول الهارلي وقربه من الارض و ارتفاع الرابتر من يخدم البران!!!
مساعدات الهارلي عادية و مساعدات الرابتر رياضية معبأة بغاز النايتروجين و تتحمل القفز و بها تقنيات عالية لا يتسع المجال لها من يخدم البران!!!
الرابتر مصفح بصفيحتين كبيرتين صفيحة تحمي الماكينة و الاخرى تحمي القير من يخدم البران!!!!
دواسات الرابتر بارزه للخارج و هي مصممة بدقة لتلقي الحجارة و صدها و غير موجودة الابالرابتر من يخدم البران!!!
الدفرنس الامامي و الخلفي مختلف في الرابتر و اقوى و اكبر و تم اعتماد تقنية تورسن في الدفرنس الامامي من يخدم البران!!!
الدفرنس الامامي و الخلفي اعرض من باقي الـF-150 مما يعطيه الثبات عن باقي فصيلته ليس فقط F-150 بل البيك اب من يخدم البران!!!
الوحيد حسب علمي في سيارات 4X4 الي يشبك الدفلوك الخلفي بدون دبل و كذلك على الدبل الخفيفاو مايكتب البسيارة بالعالي من يخدم البران!!!
لدي سيارة رابتر 2012 قمة بالبر و قمة بالطعوس لكن العيب الكبير بالطعوس هو بكفراتها نوعيتها بف قدريش جبلية اكثر مما هي رملية.
اخي ارجو عدم التحدث من توقع هل جربته حتى تحكم ولا تنسى انك تشير لزميل بالمنتدى
ياعزيزي نحن هنا ليس بمحاوره شعريه ولا بالاتجاه المعاكس شخص طلب المشووره ونحن اعطيناه المشووره كل ماذكرت اعرفه خصوصا انا لي 14 سنه اجيب سيارات امريكيه وابيع بالنسبه للرابتر جنوطه وكفراته ومساعدات مكلفه ومنظره رياضي يعني بالعربي استعرض فيه بالثمامه يعني يلفت االانظار لكن ليس للبر وبالنسبه للبر عندنا مايستدعي الحماس والبحث عن سياره بالضخامه وبالكلفه انا عطني ددسن وورني طعوسك ووريك انت والرابتر راح امشي معك وين ماتبي بالنسبه للطعوس عطني اقوى جيب واغرز فيه المسئله على السواق وياما طلعت جيوب وانا معي سبربان مو جيب انا اعطيته النصيحه عليه بفورد xltغمارتين حوض قصير والون لسايارت البر مافي مثل الابيض واعتقد الكل يشاطرني برأيي الغمارين يباع باسرع وقت والا ال التي بسرعه يباع اذا مل منه وبسرعه يباع اسرع من الرابتر والرابتر سعره غالي انا لاانصح اي شخص يعدي سياره بر 100 الف اذا مستعمله ولا يعديها 130 الف اذا جديده هذا رأيي الا اذا الشخص رجل عنده فلوس لايشاور فيه الي اطلق من الي ذكرهم اذا يبي قوه وفخامه انا اعطيت رأيي كونه شخص عادي وانا من الي يشتغلون بالسيارات الامريكيه والرابتر لااحبذه ولو يبي رابتر 2011 او رابتر 2010 موجودات واقدر اجيبهم له 40000 دولار كشخه ونظافه لكن لاانصح به .....انا الي اقولك اجيب سيارات راح بكره اصورلك الاف 150 وبشوف كيف يعبي عينك ويمكن تترك الحماس الاستعراضي وتتجه للحاجه فقط

ملك الفكتوريا
16/12/2013, 01:56 AM
فيه فورد اف 150 غمارتين دبل ب 124 الف ريال نص فل

مكينة 4و5

ابوفهد الشريف
16/12/2013, 12:26 PM
تندرا 5.7 وارفع يدك
رائيي الشخصي ولو الله رزقني وبشتري ونيت ماراح اتعدا التندرا
الامريكي زين لكن التايوتا يتحمل اكثر ومكينه جباره

أبوبسام 0104
16/12/2013, 01:52 PM
مشكلة الفورد الآن قطع غياره غالي ماعاد مثل أول
الفحمات أماميه ب500

الشيخ الظريف
16/12/2013, 02:27 PM
يابو فهد اشتريت تاندرا وابتلشت ثقيل لا دست البنزين تسمع عرعرة المكينه تصقع راسك٠صحيح ان المكينه قويه تايوتا ولكن ثقيل وبعدين غماره ونصف طويل لازم تاخذ احتياط وينشب مابين الكفرات دائم اقوم بتعديل الدعاسات بسبب الطول والأهم قطع الغيار غير موجوده الا اشياء يتراكب فيها مع السكويا.

كومبو
16/12/2013, 04:19 PM
نعم مافيه شك التندرا مكينه قويه فقط

لكن اذا فورد 6.4 هنا الكلام غير

ع فكره ترا الجمس بفلتر وبرمجه ويجاري التندرا :p

الفورد 6.2 وليس 6.4
طيب التندرا بالفلتر والبرمجة يجاري الرابتور :p

كومبو
16/12/2013, 04:30 PM
غير صحيح الكلام