المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرباضات

جاروود
27/01/2003, 03:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هاذ يالشباب أسم مخيف لي وكل مابغيت اروح لمنطقة نفود اتمن وادعي ربي اني ما اواجه هاذا الرباضات مع ااني يالشباب ماعمري واجهتها فأتمنا من الشباب انهم يفيدوني عنها وهل تستحق هاذ الخوف منها خاصه أذ صارت الرحلة على سيارة واحده
ثانيا بعد الأافاده لو قدر الله وطحت فيه كيف السبيل للخروج منها (مع عدم وجود سياره أخرى )
واتمنا منكم ذكر أماكن وجودها بكثر لأاني رحت مرات عديده لدهناء ورحت لأاكثر من مكان ماوجهتني الرباضات
و

الفال
27/01/2003, 04:45 PM
اخوي الجارود ... السلام عليكم ...
تلاحظ في بعض الطعوس ان (كفرات ) السيارة تغوص في الرمل ...
حسب معلوماتي البسيطة .. ان الرباضات تتكون من تأثير الرياح لانها ( تسف ) رمال النفود فيحركه ..تقبل تحياتي

ابو سلطان العتيبي
27/01/2003, 05:27 PM
اخي جارود
السلام عليكم

لا تخف من الرباضات خاصه في هذه الايام بعد الامطار والجو البارد.
ولكن عليك دائما ان تتجنب النزول بسيارتك بين طعسين لان هذا المكان هو تجمع حبيبات
الرمل الناعمه التي تحركها الرياح.
لذا أذا أردت ان تقطع هذه الطعوس حاول قدر المستطاع ان تسير على الكتوف أو جوانب
الطعوس و لا تنزل في البطون.

و في حالة التغريس في الرباضه حاول ان تنزل من سيارتك والمشي من امامها و الجوانب
لتعرف احسن طريق لسيارتك و هي ان تكون الرمل شديد بعض الشيء و عادة يكون الرجوع
للخلف اسهل طريقه مع تنسيم الكفرات الى 15 او 10 في بعض الاحيان.

أرجو ان أكون قد ساعدتك في بعض المعلومات البسيطه التي أعرفهاز

أخوك عقاب
(*قراش*)

السافى
28/01/2003, 12:13 AM
اخوى جاروود
لا تمنى الربضات وادع ربك انك ما تغرز فيها لحالك
والربضات يا عزيزى عبارة عن رمال نشئت حديثا بفعل الهبايب
والذين يرتادون اوسكان المناطق الرملية ولهم معرفة باتجاهات الرياح يستطيعون تحديدها بسهولة وتجنبها
والسبيل للخروج من الرباضة ....تنسيم الكفرات .. استعمال الصاجات تحت الكفرات .. الحفر والدف
وفوق ذلك رحمة ربك
واذا ودك تشوف الربضات وتغرز فيها عليك .......بالربع الخالى ......ويا زين ربضات الدهناء
تحياتى

سنام الأسلام
28/01/2003, 01:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

بالنسبه لرباضات لاتشيل هم لأن على حسب معلوماتي البسيطه لا توجد إلا في الربع الخالي وان وجدت في مناطق اخرى تكون قليله جداً.

إحتياطات:

اذهب يااخي الى الصناعيه القديمه(هذا اذا كنت من سكان الرياض) تجد محلات تفصيل دعاميه مثل المواهب والمميز اذا رحت هناك قلهم ابغى( صيجان) هذا الصيجان ممتازه توضع تحتت الكفر اذا غرز الموتر في رباضه وتطلع انشاء الله , وجربها زملاء لي في الربع الخالي.

ملاحظه :
إعلم يااخي ان مااصابك من تغريز وغيره لم يكن ليخطأك وما اخطأك لم يكن ليصيبك, فهذا مكتوب في علم الغيب , ولكن اتكل على الحي القيوم وانشاء الله تسلم من كل سوء ومكروه.

السافى
28/01/2003, 07:10 PM
اخى سنام الاسلام
ممكن عنوان الورشة اللى يصلح الصاجات لى مدة وانا ادور ورشات تصلحها ما لقيت
رقم تلفون او عنوان واضح
تحياتى

مجاهد
31/01/2003, 08:44 PM
يوم الخميس وصلت للمواهب جاي من الشرقيه وكان الجو طيب وامطار خفيفه

فصلت دعامات ونيت فرد وماصوره للهوائي وشناكير ب 1000 ريال بتقولون غالي بس عسى شغلهم يجي زين المهم انا طولتها العنوان وانت جاي مع الدائري الشرقي رايح جنوب خذ يمين مخرج 17 طريق الامير سلمان اترك اشارتين وانزل تحت النفق واول اشاره بعد النفق خذ يسار واذا تسكر الشارع تراهم يسارك بس رح يمين عشان ما يعطونك مخالفه وبعدين دور وارجع بتحصل ورشه للمواهب يمينك بس مسكره ومقابلهم المواهب للدعامات

الصناعيه-شارع العويضة ورشة رقم 189
4384811-054492550-055418509

اقسم بالله العلي العظيم اني لست الا زبونا لهم ولا علاقة لي بالورشة واصحابهاوان شاء الله الخميس القادم انا عندهم عشان التركيب

هذه اول مشاركه لي معكم ياخواني:row:

القماري
02/02/2003, 10:14 AM
أخوي جارود
ودي أشارك معكم في موضوع الرباضات وبحسب معرفتي القليلة
ما أعرفه عن الرباضات ( هي الرمال الناعمة ) إنها تكون في المناطق الرملية ( خصوصا بين الطعوس )
مواقعها في الغالب تكون إما في ظهر الطعس أو في بطنه إذا كان الطعس مواجه شمالا - جنوبا ، وتكثر في الطعوس الهلالية الشكل ( الكبيرة عادة ) أو بين طعسين.
الرمل بها ناعم ومتراكم ( في الصيف خصوصا تكون متعبه وخطيره إذا كنت وحدك وليس معك سيارة مرافقة ) ويجب الحذر في السير فيها صيفا ( ضع مسافة كافيه بينك وبين السيارة الأخرى دائما )
إذا لا قدر الله تورطت في رباضة وغرزت فالأفضل التوقف والنزول من السيارة ومعاينة الموقع جيدا وأخذ فكرة شاملة والبحث بهدوء عن أفضل المخارج
ضع تحت الكفرات ما تيسر لك من الأعشاب أو الحصى وقلل ضغط الهواء إلى 10 إن كنت بالصيف ، شغل الدبل وحرك السيارة بهدوء ( للأمام والخلف قليلا ) حتى يكون لك ممر مرصوص نوعا ما ، ثم بعد ذلك أنطلق بالسيارة وتوجه لأقرب نقطة خروج.

الشيشاني
02/02/2003, 11:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني اللي ينشد عن الرباضات هي رمال ناعمه ويكون لونها افتح من المنطقه اللي حولها

ودائمآ يكون السافي فيها ماشي أي ترى الرمال فيها تتحرك عندى هبوب اي رياح ولو بسيطه

حتى ترى البل تتجنب النزول في هذي الاماكن ولكن اذا جيت في الاماكن اللي تشك انها رباضه

عليك ان تمشي اشوي اشوي لأن بعض الناس يأتون مسرعين وبعدين يسقط في وسط الرباضه0
:burnout2:

وهنا لاينفع هز ولا دز 0000000000000000

ولكن ليس مثل ما قال الاخ سنام الاسلام لا توجد الافي الربع الخالي لانه مدام ان هناك طعوس

فيوجد رباضات0

:good: إذا كان الطعس مواجه شمالا - جنوبا

أخوي القماري الطعوس لاتتجه(شمال- جنوب) بل تتجه ( شرق- غرب)0
وتقبلوا تحياتي :heart: :heart: :redcar:

الفرعاوي
02/02/2003, 02:37 PM
هل ممكن الحصول على صورة للتوضيح أكثر ؟

القماري
03/02/2003, 07:51 AM
اخوي الشيشاني
مشكور على المعلومات بخصوص الرباضة وكلامك بخصوص الطعوس هم صحيح (شرق - غرب) بس ماقصدته أنا ( شمال - جنوب ) هو ظهر الطعس أو بطنه وليس إمتداده ( مع تحياتي ):light:

سنام الأسلام
04/02/2003, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

بالنسبه للورش ذكر احد الأخوه عن المواهب الذي يفصل الدعامات وعدته لكن عيبه انه غالي شوي,اذكر اني ذهبت اليه علشان اركب على موتري السفاري 99 دعاميه مع فأس ومسحات ومطرقه ومعلاق ذبيحه وعلاقه حطب قالي 500او 450ريال ورحت لمحل ثاني يقال له (المميز) عطانياه بي 350ريال وهذا رقم المحل:
الرياض-الصناعيه شارع العويضه
ت:4382221 / بيجر:115448605