المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة : موتري عزمة ردي بالمراقي

Tyer_shalwa
24/12/2013, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أسعد الله مساكم ..

أخواني المكشاتيين كيفكم مع البرد :f

أخواني انا هاوي للتطعيس لاكن الموتر م يجمل ..

موتري باترول ربع 2005 ستوك مو معدل :)

تحداني احد الشباب اذا رقيت مرقا يطلعنا ع تيس :D

رحت لحالي للمرقا وماعلمت احد :D

المهم هذا هو المرقا ~

موتري وصل نصة انا مموه الموتر شوفوه بالنص :D بالدبل الخفيف وشاد العزم امشي 80

طبعاً شيء مايطيب الخاطر ابد ابد !

وفكرت أركب مكينة ls كابرس
بس المشكلة ان موتري استخدام يومي :(
ونصحوني بـ مكينة الكزس ls400 \ بس قالو تبرد بالمراقي وماتصلح على موترك ! قال احد الشباب ركب لموتر هدرز وفلتر ومراوح سوبارو وبعض التعديلات تصير افضل من مكينة الكزس !

فـ نصيحتكم الله يجزاكم خير أركب لكزس ولا اركب هدرز وتعديلات ؟

المرقا ذا الربع التايوتا هدرز يرقاها
وقدامي رقاها فورتشنر 2012 بس شاد العزم من بعييييييد جداً

شوركم يالنشاما

ابو فهد...
24/12/2013, 02:41 PM
المراوح السوبارو ماتنفع لموترك لان رديتره صغير ركبها واحد من الشباب وقوس الراس
طيب تعال وانت تمشي ١٢٠ وتبي ترقى
والا شد ٤ وثقيل
اللكزس ماتنفع بالنفود ابد موترك احسن منها اللكزس بالديره مامثل لها
وحرام تعدل على موترك موديله جديد
اذا كنت مصمم
شد حيلك ودور لك باترول قديم او مخبط او اشتر واحد جاهز ودور لك ٦ لتر لاتاخذ السي ون لان السته لتر تحمل اكثر
دور بحراج تلقى
واسعار الجاهزات من ٣٨ الى ٥٥ حسب النظافه
واذا كنت مصمم تبي تشتغل بموترك
عندك بدر الحمد بالزلفي وعلي الخراز بعنيزه وابوعلي الجديعي بشقرا والصمعاني ببريده
غيرهم لاتعداهم واذا بغيت تشري جاهز شف من مشتغل عنده غير الي فوق لاتاخذه

Tyer_shalwa
24/12/2013, 02:46 PM
يعطيك العافيه يابو فهد وافي موتري المكينة حقتة بخليها عندي .

فكرت بمكينة 5300 سرندل حديد يقولون قوية وتصبرر تكد معك بس مدري كم التكلفة كاملة مع التركيب

مزدهر
24/12/2013, 03:37 PM
يبيلك تثبيت وجه الموتر ركب مساعدات مرسدس اربعه قدام ومساعد حوض تويوتا 99 خلف
هدرز وفلتر لاكن انتبه للنوعيه الفلتر لان بعضها للمقاوم مايصلح للرمل يدخل تراب
جنوط عراض وكفرات دنلوب 275/70 حق الجي اكس ار 16
تخفيف الموتر فك الاسبير والمرتبه الخلفية ولايصير بالموتر عفش او تانكي ماء
نزل الهواء الى 8 او اقل لا كن لاتلف بسرعه ينفصخ الكفر واربط حزام الامان

الشيخ الظريف
24/12/2013, 05:49 PM
العنوان ماشاء الله مطلع قصيده والهوا بالكفرات ونوعية الكفرات وحالة البواجي قد يكون عامل رئييسي وكذلك السائق٠ الداتسون اذا توفر لها ماسبق ترقى مراقي ماتخطر على البال

Tyer_shalwa
24/12/2013, 06:57 PM
الموتر مافية تقطيع لذالك البواجي سليم ..

بس افيدوني عن الهدرز كم بوصة افصل

abuode
24/12/2013, 07:02 PM
والله يالامير اسسستحاله لو تعطي موترك هدرز وفلتر على مكينة بلد ..
يطلع مثل اداء لكزس 8 سرندل ..
مستحييللل اللكزس ماعنك ودونها .. تكد ونشيطه واداءها حليل حي فاله

هذا رأيي :D

حاميش
24/12/2013, 07:19 PM
من وجهة نظري الشخصية هدرز ومراوح وفرارات وفلتر وجنوط جي تي وكفرات صح وهوا معقول أفضل من الترهيم لأن موترك جديد ماشاء الله

و إذا مصمم أبعد عن اللكزس و الفورتك 5300

وطق لك 6 لتر حديد تتحمل كرف وعزمها بعد الال اس ون

و أسعارها حسب القطع فيه رخيص وفيه غالي

من تحويله وهدرز وسعر المكينه نفسها بالتشليح

متولع بالقنص
24/12/2013, 08:04 PM
ما اقول إلا :

الله يكفيك شر نفسك

والله يحفظك من الهواية الخطيرة نوعا ما ..

بالتوفيق للجميع ..

مهند 2009
24/12/2013, 09:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

حلوة رحت لحالي وماعلمت أحد هههههههه

جرب بالثقيل وحط بالكفرات 15 وشف وعلمنا النتيجة

و ترى لي تجربة مع هالموتر الصراحة ثقيل ويموت العزم بالثاني اذا دخلت النفود

وحاليا معي ربع فتك عليه تعديلات وممتاز بالحيل بالنفود

واذا أنت هاوي مراقا عليك بثلاث مواتر 1- اكستيرا 2- ربع فتك 3- ربع تايوتا

وبخصوص موضوع الترهيم أحرص على مكينة الفتك وكمبيوتر بلد (مكينة اقل خرابات وتركب بدون ترهيم) بس أحرص على النضيف جدا ويكون مشروط من الى

Tyer_shalwa
24/12/2013, 10:13 PM
والله ناس تسب اللكزس وناس تمدح والكلام ع التجربة :( ! من جرب يعطينا تجربتة ,

والفتك مافيها كلام بس جيت الكبتن متعب القنون قال كاملة مع المفتاح 32 الف !

وانا يوم ارقا جنوطي جي تي هواي 10 الثقيل ماجيتة

والموتر مشكلتة فقط بـ2 مييييييييييت بقووووه بواحد يطرح الربع التايوتا أنا مجرب الموتر كل حيلة بواحد مستحيل يطفي بس بـ2 ولا بريال

راعي الرود
24/12/2013, 10:32 PM
شف وانا اخوك المرقى ذا بالاساس عسر ..

يعني ما اظن فيه موتر شد بلد بيرقاه .. اتوقع انه طول ام دكه

بس دامك راعي مراقا

اللكزس زينه بس يبي لك تشد عزم من بعيد زيك زي الهايلوكسات لأن التورك في اللكزس لك عليه بالنسبه للجيوب

و زينتها عمليه و تكد و قطعه متوفره

الـ LS1 اكثر مكينه مشهوره عندنا و اغلب ورش الكباتن يسقطونها لك و عزمها مهبوول .. لكن ماتكد مثل كد اللكزس , و افضل مافيها قطع التعديل متوفره لا بغيت تتشعب اكثر و تدخل في العميق و شغل الفول هيد :D

و الرأي ان كانك تبي الراي .. ترا لا خويك ولا اي احد بيشد لك مسمار واحد لا طاح من موترك .. كله على حسابك الله لايهينك .. يعني المراقي اللي زي ذا ماوراها الا خساير و ناس فلوسهم مضيقه عليهم :D

خلك على مويترك يقضي حاجتك وش زينه و تمشى به و دور الدروب الزينه وتعوذ من الشيطان :D

شاق النفد
25/12/2013, 12:00 AM
وانا اخوك بالنسبة للمطلاع مافيه امل يرقاه موترك لان مكينة موترك 12 بلف يعني مامن عزوم

bad boy
25/12/2013, 01:22 AM
و الرأي ان كانك تبي الراي .. ترا لا خويك ولا اي احد بيشد لك مسمار واحد لا طاح من موترك .. كله على حسابك الله لايهينك .. يعني المراقي اللي زي ذا ماوراها الا خساير و ناس فلوسهم مضيقه عليهم :D

خلك على مويترك يقضي حاجتك وش زينه و تمشى به و دور الدروب الزينه وتعوذ من الشيطان :D

عطاك العلم راعي الرود
اذا تبي العلم الوكاد خل موترك على شد وكالته ولا تحوس بوه وتصير
عميل للورش كل يوم وانت بورشه !!
اذا زاد معك دراهم دور لك موتر مرهم واطحن الي براسك واستانس
واذا خرب ومامعك قيمة تصليح لو توقفه قدام البيت ماتضره
أما موترك مادام انه شايلن رجلك وعازك عن خلق الله خله على شد وكالته !!

كاشت بالبر
25/12/2013, 01:35 AM
أنا عندي هوايه وعشق للسيارات وبحاول أفيدك باللي أقدر عليه ببعض الأشياء

1) ركبّ فلتر رياضي

* بقولك قصتي مع فلتر الهواء :

أنا مرة غيرت زيت الأكورد عند أحد البناشر و يوم مشيت من عنده أستغربت من العزم والنشاط زاد بشكل ملحووووظ .. يوم وصلت البيت لقيته ما ركّب علبة الفلتر و المكينه تسحب هواء غير مفلتر :eek: الحمد لله أن المشوار كان قصير

الزبده أني يوم وصلت البيت وأنا راجع من البنشر .. فتحت الكبوت ودققّت بعلبة فلتر الهواء لقيته مفكوك ما ركبه :mad:

ركبت الفلتر و الغطاء بنفسي وشديته زين وأنا أقول لنفسي ما حك جلدك مثل ظفرك :rolleyes:.. وجربت السياره و رجع العزم لوضعه الطبيعي لأن فلتر الهواء يكتم المكينه ويقلل دخول الهواء .. لكن يحميها من الغبار والوصخ والخ... ويطيل بعمر المكينه

بصراحه ما كنت أتوقع أن فلتر الهواء يقلل العزم بهذا الشكل

و فلتر الهواء اللي انا استخدمه أصلي وكاله ياباني
ولا عمري جربت الفلتر الرياضي .. لكن أتوقع أكيد بيفرق ويعطي عزم أفضل

ملاحظات :

لو تفك الفلتر وتستخدم المكينه بدون فلتر .. العزم بيفرق معك بشكل كبير لكن بتتأثر المكينه و يقل عمرها بشكل كبير .. لأن الغبار والوصخ يدخل للمكينه ويعدمها ويمخشها ويزيد الإحتكاك وتتأثر الشنابر وجدران السلندرات والخ... (( طبعا أنا ضد فك الفلتر لأن له أضرار كثيره وقويه ))

اذا بتركب فلتر هواء رياضي بيزيد العزم عندك ويصير الصوت طرب ؛ لكن لازم تهتم بالفلتر والتنظييف والتزييت بالبخاخات الخاصه به K&N
ويمكن يقلل عمر المكينه شوي

فيه جراب غطاء إضافي تقدر تركبه على الفلتر الرياضي

http://b.cdnbrm.com/images/products/large/air_intake_systems/k&n_drycharger_air_filter_wrap.jpg

فلتر الوكاله شد البلد يكتم المكينه ويقلل العزم لكن اتوقع يعطيك أفضل حماية للمكينه من الغبار والخ...

2) نظّف دبة التلوث ( المحوّل الحفّاز ) وطرق التنظيف كثيره ... لكن أهم شيء لا تفرغها .. عشان ما تزيد تلوث البيئه والأمراض و ثقب الأوزون + وعشان ما يصير لسيارتك رائحة كربون مزعجه ومضره جدا وتكتم الصدر وتضرك أنت شخصيا وأهلك قبل الناس + اذا فرغتها تولع لمبة المكينه

وترى دبة التلوث مصنوعه من مواد ومعادن ثمينه .. وسعرها غاااالي جدااااا بكل وكالات السيارات حتى بالانترنت غاااااااااااليه

تقدر تنظفها ببخاخ تنظيف الكاربريتر أو ببنزين أو بماء و صابون والخ... ثم تنفخها بهواء مضغوط .. ولازم تغسلها و تنفخها بهواء مضغوط و تنشفها بالكامل قبل تركبها

بعض السيارات تجي دبة التلوث مربوطه بمسامير وصواميل وجازكيت تقدر تفكها وتنضفها أو تغيرها بسهولة .. مقارنة بالتلحيم والفك باللحام
وبعض السيارات تجي ملحمه تلحيم

3) غيّر فلتر البنزين و نظّف البخاخات بمحلول تنظيف البخاخات الياباني الأصلي تلقاه عند وكالة ميتسوبيشي العلبه الصغيره بـ 38 ريال تكفي للسيارات الصغيره أو السيارات اللي تانكي البنزين 75 لتر وأقل

إذا تانكي البنزين 75 لتر أو أكثر .. تحتاج علبتين صغيره 38×2= 76 ريال

وطريقة الإستخدام :
1) اذا ولعت لمبة البنزين رح للمحطه .
2) طف السياره .
3) صب محلول تنظيف البخاخات بالتانكي .
4) عب فل بنزين
5) يفضل تمسك الدائري وتدعس :D بس أنتبه لا يصورك ساهر :mad:
لأن كل ما زاد الـ RPM والسرعه .. تزيد قوة ضخ البخاخات للبنزين وتزيد كمية البنزين .. ومع محلول التنظيف راح تنظف البخاخات بشكل ممتاز

تخيل معي أنك بمغسلة سيارات .. وفيه سيارتين وعاملين

السياره الأولى والعامل الأول .. يرش السياره بماء ضعيف غير مضغوط وبكميه قليله = ما راح تنظف زين

السياره الثانيه والعامل الثاني .. يرش السياره بماء مضغوط = راح تنظف السياره بشكل ممتاز

4) إذا الثروتل بودي عندك عادي وليس إلكتروني نظفه ببخاخ تنظيف الكاربريتر

فكه ونظفه وأنتبه للحساسات لا يجيها شيء ولا يقربها البخاخ
أو
خل معك قطعة قماش ورش عليها بالبخاخ ثم افتح الثروتل بودي وامسحه ونظفه من الداخل إلى أن تحس أن الثروتل بودي نظيف .. هذي الطريقه تمشي الحال وتؤدي الغرض .. لكن الفك والتنظيف أفضل لأنك تقدر تنظفه بالكامل من الخارج والداخل وتاخذ راحتك بالتنظيف بس تحتاج وجه قازقيت جديد للثروتل بودي

بعض الناس للأسف يسوي طريقه خاطئه جدا وتضر المكينه ..
يشغل السياره بدون فلتر ويرش بخاخ التنظيف على الثروتل بودي ويدعس بنزين
كذا الأوساخ كلها تروح للمكينه وتضرها !!
وتلقى السياره بتطفى وانواع الدخان من الشكمان

الإلكتروني فيه حساسات اكثر لا تقربه إلا إذا أنت خبير جدا
الحساسات لها بخاخ خاص للتنظيف غير موجود بالسعوديه
http://image.gmhightechperformance.com/f/18441990/0905gmhtp_04_z+crc+mass_air_flow_sensor_cleaner.jp g

5) زيت 10W30 يعطي عزم أفضل من 20W50 .. ويقلل صرفية البنزين شوي
وأنا مجرب بنفسي .. ولاحظت الفرق بين 10W30 و 20W50

لكن اعتقد 10W30 ما ينفع للكرف والتطعيس والإستخدام العنيف و الخ... لأنه خفيف وطبقة الزيت أخف وأضعف وينعصر الزيت بسهوله بين الأجزاء المتحركه وبالتالي ممكن يزيد الإحتكاك والتآكل ويقل عمر المكينه

ومعروف أنه كل ما زاد الحمل (الحموله) والضغط على السياره والمكينه .. تحتاج زيت بلزوجه عاليه " ثقيل " 20W50

ميزة الزيت الخفيف 10W30 :
- أنه عند تشغيل السياره وهي بارده والجو بارد جدا عز الشتاء .. يتوزع أسرع من 20W50 ويقل الإحتكاك اللي يصير عند بداية تشغيل المكينه وهي بارده
- تقل صرفية البنزين شيء بسيط
- يزيد العزم شوي

# إذا سيارتك قديمه جدا و ماشيه كثيره .. ترى مالي دخل :D إذا بدأت سيارتك تدخن من الشكمان بسبب جلد البلوف والخ... لأن الزيت الخفيف ما ينفع لها

# إذا سيارتك تنقص (تشرب) زيت .. إذا استخدمت زيت خفيف بيزيد النقص ؛ ويرجع طبيعي اذا رجعت للزيت الثقيل

6) تخفيف السياره والعفش و تركيب مراوح كهرب أصليه (شغل نظيف ومتعوب عليه)

تحذير بخصوص إلغاء المروحة الميكانيكة وتركيب مراوح كهربائية للسيارة (http://web1.mekshat.com/vb/showthread.php?t=493278)

7) بواجي جديده أصليه + أسلاك بواجي رياضيه
أفضل الأسلاك الرياضيه Granatelli و MSD .. الأنواع هذي توصيلها ممتاز جدا للكهرباء والمقاومه الكهربائيه قليله ومنخفضه يعني توصل الكهرباء بشكل كامل للبواجي وبالتالي شرارة أقوى = عزم أفضل وأقوى

ترى الكفرات والجنوط ومقاسهن و ضغط هواء الكفرات والخ... لها تأثير كبير ومهم جدا جدا بالتطعيس والمراقا والتغريز .. لو مهما كانت قوة السياره

يعني ترى القوة والعزم مهب كل شيء

اذا تبي السياره تدوم و بأقل أعطال ممكنه خلها شد بلد

sgl2002
25/12/2013, 01:37 AM
المرقى ذا له مواتر خاصه ومكاين اقوى

اقل مكينه تطلع مكينه التويوتا ومكينة الفتك

اما مكينتي ومكينتك ماهيب لذي

أبوهلي2008
25/12/2013, 01:52 AM
يارجال انت كل يوم ترقا خله بلد ولا تدوش راسك

ابوعقيل81
25/12/2013, 02:02 AM
متابع للموضوع

كاشت بالبر
25/12/2013, 02:11 AM

عطاك العلم راعي الرود
اذا تبي العلم الوكاد خل موترك على شد وكالته ولا تحوس بوه وتصير
عميل للورش كل يوم وانت بورشه !!
اذا زاد معك دراهم دور لك موتر مرهم واطحن الي براسك واستانس
واذا خرب ومامعك قيمة تصليح لو توقفه قدام البيت ماتضره
أما موترك مادام انه شايلن رجلك وعازك عن خلق الله خله على شد وكالته !!

اذا تبي تزيد العزم بدون تعديل وبدون ترهيم والخ...
سو تصفيه للسياره
غير البواجي و شيك على أسلاك البواجي و غيّر فلتر البنزين وغيّر أو نظفّ فلتر الهواء ونظّف البخاخات وعب بنزين 95 من محطات ممتازه عشان ما يكون مغشوش ( إذا ولعت لمبة البنزين عب فل بنزين 95 كذا بتستفيد .. لكن لو تعبيّ والتانكي باقي فيه نص بنزين 91 .. و النص الثاني 95 ... بيكون البنزين 92 أو 93 يعني ما راح تستفيد بشكل كامل )
وخفف السياره والعفش

وغيّر الزيت مع السيفون عشان تحافظ على المكينه وتقلل الإحتكاك والتآكل

امير بلااماره
25/12/2013, 02:17 AM
اخوي اول شي واهم شي بنزين احمر
حطه بالدبل الثقيل والترس الرابع وادعس راح يطلع نص الطعس
واكيد يبي يطيح عزمه وهو بنص الطعس
رده في الترس الثالث وادعس

سبحان الله
الحمـــد لله
الله اكبر

Tyer_shalwa
25/12/2013, 08:29 AM
أنا عندي هوايه وعشق للسيارات وبحاول أفيدك باللي أقدر عليه ببعض الأشياء

1) ركبّ فلتر رياضي

* بقولك قصتي مع فلتر الهواء :

أنا مرة غيرت زيت الأكورد عند أحد البناشر و يوم مشيت من عنده أستغربت من العزم والنشاط زاد بشكل ملحووووظ .. يوم وصلت البيت لقيته ما ركّب علبة الفلتر و المكينه تسحب هواء غير مفلتر :eek: الحمد لله أن المشوار كان قصير

الزبده أني يوم وصلت البيت وأنا راجع من البنشر .. فتحت الكبوت ودققّت بعلبة فلتر الهواء لقيته مفكوك ما ركبه :mad:

ركبت الفلتر و الغطاء بنفسي وشديته زين وأنا أقول لنفسي ما حك جلدك مثل ظفرك :rolleyes:.. وجربت السياره و رجع العزم لوضعه الطبيعي لأن فلتر الهواء يكتم المكينه ويقلل دخول الهواء .. لكن يحميها من الغبار والوصخ والخ... ويطيل بعمر المكينه

بصراحه ما كنت أتوقع أن فلتر الهواء يقلل العزم بهذا الشكل

و فلتر الهواء اللي انا استخدمه أصلي وكاله ياباني
ولا عمري جربت الفلتر الرياضي .. لكن أتوقع أكيد بيفرق ويعطي عزم أفضل

ملاحظات :

لو تفك الفلتر وتستخدم المكينه بدون فلتر .. العزم بيفرق معك بشكل كبير لكن بتتأثر المكينه و يقل عمرها بشكل كبير .. لأن الغبار والوصخ يدخل للمكينه ويعدمها ويمخشها ويزيد الإحتكاك وتتأثر الشنابر وجدران السلندرات والخ... (( طبعا أنا ضد فك الفلتر لأن له أضرار كثيره وقويه ))

اذا بتركب فلتر هواء رياضي بيزيد العزم عندك ويصير الصوت طرب ؛ لكن لازم تهتم بالفلتر والتنظييف والتزييت بالبخاخات الخاصه به K&N
ويمكن يقلل عمر المكينه شوي

فيه جراب غطاء إضافي تقدر تركبه على الفلتر الرياضي

http://b.cdnbrm.com/images/products/large/air_intake_systems/k&n_drycharger_air_filter_wrap.jpg

فلتر الوكاله شد البلد يكتم المكينه ويقلل العزم لكن اتوقع يعطيك أفضل حماية للمكينه من الغبار والخ...

2) نظّف دبة التلوث ( المحوّل الحفّاز ) وطرق التنظيف كثيره ... لكن أهم شيء لا تفرغها .. عشان ما تزيد تلوث البيئه والأمراض و ثقب الأوزون + وعشان ما يصير لسيارتك رائحة كربون مزعجه ومضره جدا وتكتم الصدر وتضرك أنت شخصيا وأهلك قبل الناس + اذا فرغتها تولع لمبة المكينه

وترى دبة التلوث مصنوعه من مواد ومعادن ثمينه .. وسعرها غاااالي جدااااا بكل وكالات السيارات حتى بالانترنت غاااااااااااليه

تقدر تنظفها ببخاخ تنظيف الكاربريتر أو ببنزين أو بماء و صابون والخ... ثم تنفخها بهواء مضغوط .. ولازم تغسلها و تنفخها بهواء مضغوط و تنشفها بالكامل قبل تركبها

بعض السيارات تجي دبة التلوث مربوطه بمسامير وصواميل وجازكيت تقدر تفكها وتنضفها أو تغيرها بسهولة .. مقارنة بالتلحيم والفك باللحام
وبعض السيارات تجي ملحمه تلحيم

3) غيّر فلتر البنزين و نظّف البخاخات بمحلول تنظيف البخاخات الياباني الأصلي تلقاه عند وكالة ميتسوبيشي العلبه الصغيره بـ 38 ريال تكفي للسيارات الصغيره أو السيارات اللي تانكي البنزين 75 لتر وأقل

إذا تانكي البنزين 75 لتر أو أكثر .. تحتاج علبتين صغيره 38×2= 76 ريال

وطريقة الإستخدام :
1) اذا ولعت لمبة البنزين رح للمحطه .
2) طف السياره .
3) صب محلول تنظيف البخاخات بالتانكي .
4) عب فل بنزين
5) يفضل تمسك الدائري وتدعس :D بس أنتبه لا يصورك ساهر :mad:
لأن كل ما زاد الـ RPM والسرعه .. تزيد قوة ضخ البخاخات للبنزين وتزيد كمية البنزين .. ومع محلول التنظيف راح تنظف البخاخات بشكل ممتاز

تخيل معي أنك بمغسلة سيارات .. وفيه سيارتين وعاملين

السياره الأولى والعامل الأول .. يرش السياره بماء ضعيف غير مضغوط وبكميه قليله = ما راح تنظف زين

السياره الثانيه والعامل الثاني .. يرش السياره بماء مضغوط = راح تنظف السياره بشكل ممتاز

4) إذا الثروتل بودي عندك عادي وليس إلكتروني نظفه ببخاخ تنظيف الكاربريتر

فكه ونظفه وأنتبه للحساسات لا يجيها شيء ولا يقربها البخاخ
أو
خل معك قطعة قماش ورش عليها بالبخاخ ثم افتح الثروتل بودي وامسحه ونظفه من الداخل إلى أن تحس أن الثروتل بودي نظيف .. هذي الطريقه تمشي الحال وتؤدي الغرض .. لكن الفك والتنظيف أفضل لأنك تقدر تنظفه بالكامل من الخارج والداخل وتاخذ راحتك بالتنظيف بس تحتاج وجه قازقيت جديد للثروتل بودي

بعض الناس للأسف يسوي طريقه خاطئه جدا وتضر المكينه ..
يشغل السياره بدون فلتر ويرش بخاخ التنظيف على الثروتل بودي ويدعس بنزين
كذا الأوساخ كلها تروح للمكينه وتضرها !!
وتلقى السياره بتطفى وانواع الدخان من الشكمان

الإلكتروني فيه حساسات اكثر لا تقربه إلا إذا أنت خبير جدا
الحساسات لها بخاخ خاص للتنظيف غير موجود بالسعوديه
http://image.gmhightechperformance.com/f/18441990/0905gmhtp_04_z+crc+mass_air_flow_sensor_cleaner.jp g

5) زيت 10W30 يعطي عزم أفضل من 20W50 .. ويقلل صرفية البنزين شوي
وأنا مجرب بنفسي .. ولاحظت الفرق بين 10W30 و 20W50

لكن اعتقد 10W30 ما ينفع للكرف والتطعيس والإستخدام العنيف و الخ... لأنه خفيف وطبقة الزيت أخف وأضعف وينعصر الزيت بسهوله بين الأجزاء المتحركه وبالتالي ممكن يزيد الإحتكاك والتآكل ويقل عمر المكينه

ومعروف أنه كل ما زاد الحمل (الحموله) والضغط على السياره والمكينه .. تحتاج زيت بلزوجه عاليه " ثقيل " 20W50

ميزة الزيت الخفيف 10W30 :
- أنه عند تشغيل السياره وهي بارده والجو بارد جدا عز الشتاء .. يتوزع أسرع من 20W50 ويقل الإحتكاك اللي يصير عند بداية تشغيل المكينه وهي بارده
- تقل صرفية البنزين شيء بسيط
- يزيد العزم شوي

# إذا سيارتك قديمه جدا و ماشيه كثيره .. ترى مالي دخل :D إذا بدأت سيارتك تدخن من الشكمان بسبب جلد البلوف والخ... لأن الزيت الخفيف ما ينفع لها

# إذا سيارتك تنقص (تشرب) زيت .. إذا استخدمت زيت خفيف بيزيد النقص ؛ ويرجع طبيعي اذا رجعت للزيت الثقيل

6) تخفيف السياره والعفش و تركيب مراوح كهرب أصليه (شغل نظيف ومتعوب عليه)

تحذير بخصوص إلغاء المروحة الميكانيكة وتركيب مراوح كهربائية للسيارة (http://web1.mekshat.com/vb/showthread.php?t=493278)

7) بواجي جديده أصليه + أسلاك بواجي رياضيه
أفضل الأسلاك الرياضيه Granatelli و MSD .. الأنواع هذي توصيلها ممتاز جدا للكهرباء والمقاومه الكهربائيه قليله ومنخفضه يعني توصل الكهرباء بشكل كامل للبواجي وبالتالي شرارة أقوى = عزم أفضل وأقوى

ترى الكفرات والجنوط ومقاسهن و ضغط هواء الكفرات والخ... لها تأثير كبير ومهم جدا جدا بالتطعيس والمراقا والتغريز .. لو مهما كانت قوة السياره

يعني ترى القوة والعزم مهب كل شيء

اذا تبي السياره تدوم و بأقل أعطال ممكنه خلها شد بلد

الله يعطيك العافية وافي يالغالي وشرحك وافي

وصدقت التعديل هي منوظمة كاملة تعتمد بشكل رئيسي على ثلاث : هواء - كهرب - بنزين

Tyer_shalwa
25/12/2013, 08:30 AM
الله يعطيكم العافية الي ردو وماقصرتو ونصايحكم على راسي ومعكم الحق
بس كلن وهوايتة

عفط
25/12/2013, 10:12 AM
مايصلح ترقى بالدبل الخفيف حط الثقيل وخذ عزم خليه يمشل اقل شيء سرعة 100 وفالك التيس..اسأل مجرب

على رمشي تمشي
25/12/2013, 10:35 AM
حطه بالثقيل وامش بالثالث وبعدين الرابع لا رقى رجعه الثالث عقبه الثاني - انا اجربه دايم بربع تويوتا اذا صار قدامي مرقا ولا قدرت احاوطه

Tyer_shalwa
25/12/2013, 11:30 AM
أبروح مره ثانية وماني معلم بعد ههههههههههـ

بس اذا مارقا ابحطه بالفاضي وادربية مع المرقا :)

الله يعطيكم العافية بجرب بـ 4 بالثقيل وبدل نمر كل ماخف عزمة بالمرقا اوافيكم بالتفاصيل ان شاء الله

ساكن الساده
25/12/2013, 11:34 AM
بأنتظارك ,,, الله يستر عليك

صريح المقال
25/12/2013, 01:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

أحب أشيد بمشاركات الأخ الفاضل والعضو (كاشت بالبر) ما شاء الله تبارك الرحمن، رد وافي وكلام موزون ينم عن إطلاع وثقافة عسى الله يزيدك من العلم النافع وينفعك فيه وينفع بك المسلمين..

وأنا أتفق معه بكلامه وأوافقه بكل ما أشار إليه من معلومات ولا أزيد على كلامه من هالناحية..

أما بالنسبة (للتطعيس الجائر) فأنا ضده وأخشى أن يكون من الفسق وتبذير الأموال حيث أن الهواية لها حدود ولازم أعرف وشلون أمشي بالمناطق الصحراوية ولكن ما يكون هدفي المجاكر أو المهايط أو التحدي والمنافسة في هذه الأمور ..

وأنت يا أخوي طير شلوى خل عنك هالرفقة السيئة ولو فيه خير ما تحداك تضر موترك وتخسر دراهمك وكثير يسوون سواته أنا أدري ولكن خلك منتبه ومثل ما أشارو الاخوان قبلي محد منهم بيعطيك مسمار واحد لو ينطلق عليك أي شي في موترك وقد يحصل الأسوء وكم شاهدنا أو سمعنا عن ناس يتحدون بعض وانتهى بحادث أليم أو خسائر فادحة ..

ويازين الرفق بكل شي :D
وموترك الي بين يدينك ( أمانة) ونعمة عظيمة من الله والواجب شكر هذه النعمة .. والإستمتاع بها في الحلال فالذهاب للبر والإستمتاع والتنزهة وقضاء الأعمال عليها كله متعة، ولكن الجور عليها قد يكون سبب يمنع عنك الرزق في المستقبل والله يهدينا وإياك والمسلمين لما فيه الخير والصلاح.

يازين الكشتات والنزهة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية والأشجار والخضرة والربيع، وياشين فعل البعض عسى الله يهديهم تطعيس بالنفود وتفحيط بالرياض والفياض وإقتلاع للأشجار ومطاردة الحيوانات ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

يا كبر الفرق بين اثنين يدخلون البر الأول يتفكر في مخلوقات الله ويسبح بحمده، والثاني يقتل مخلوقات الله ويؤذي كل ما حوله!

حتى الهوايات فيها الصالح والطالح والمفيد والضار والغير مفيد..

خل هوايتك مثلاً صيانة سيارتك ومتابعتها وتغيير الزيت والسيفون بنفسك وشوي شوي تستغني عن الورش بأمور كثييرة! :D

أو غيرها من الهوايات النافعة المفيدة الممتعة كالقراءة أو متابعة الطقس والنجوم أو الزراعة ..

خلها إهتمام بشيء ينفعك في حياتك ولا تخليها مضيعة للوقت فيما لا يعود بالنفع وربما عاد إليك بسخط الله ..

أقول لك هالكلام لأني رديت عليك بالسابق وأحس اني أمون عليك :D
ولا مهوب من عادتي أنصح لأي أحد :good2:

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

Abo_Faisal_506
25/12/2013, 04:33 PM
عندي استفسار انا مقلك لاكن كلبيتر في المرقا يرخي الدعسه زي الي يكتم من ايش
وكيف امسي يالثقيل هل يتحمله ؟

التعديل موترك بخاخ هدرز بحريني او عتيبي فلتر مع انتيك سبكتر وحاول تاخذ مفتوح مهب مقفل واذا مالقيت K&N طرنبه جكسار ار بي إم مراوح سوبارو بواجي واسلاك بواجي رياضيه اذا قدرت ركب يوني شب كيو بلس
مع فك الاستبنه وتقليل التانكي ويصير فاضي وتعوده اكثر من مره وركب مساعدات منرو ويايات استراليه
هذي افضل من الترهيم واقل خربات لو خربت
وتقدر تعدل كام وسبرنقات وخرط كمبيوتر موتك الخ...
الاسعار كلها جديد
العدرز البحريني مع الدبات والتركيب ٢٤٠٠ فلتر وانتيك حول ١٠٠٠-١٤٠٠ بالكثير
الطرنبه ب ٦٠٠ وكاله او اكثر كمبيوتر يوني شب ب ٣٣٥٠ مع البرمجه في الاحساء البواجي حول ٤٠٠ او اقل او اكثر ركب بواجي فتك (NGK) المراوح مع التركيب تتراوح من ٦٠٠-١٢٠٠
ولو هذي التعديلات تكون على ٨٨-٩٧ اطلق بكثيير
وشكراً

Tyer_shalwa
26/12/2013, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

أحب أشيد بمشاركات الأخ الفاضل والعضو (كاشت بالبر) ما شاء الله تبارك الرحمن، رد وافي وكلام موزون ينم عن إطلاع وثقافة عسى الله يزيدك من العلم النافع وينفعك فيه وينفع بك المسلمين..

وأنا أتفق معه بكلامه وأوافقه بكل ما أشار إليه من معلومات ولا أزيد على كلامه من هالناحية..

أما بالنسبة (للتطعيس الجائر) فأنا ضده وأخشى أن يكون من الفسق وتبذير الأموال حيث أن الهواية لها حدود ولازم أعرف وشلون أمشي بالمناطق الصحراوية ولكن ما يكون هدفي المجاكر أو المهايط أو التحدي والمنافسة في هذه الأمور ..

وأنت يا أخوي طير شلوى خل عنك هالرفقة السيئة ولو فيه خير ما تحداك تضر موترك وتخسر دراهمك وكثير يسوون سواته أنا أدري ولكن خلك منتبه ومثل ما أشارو الاخوان قبلي محد منهم بيعطيك مسمار واحد لو ينطلق عليك أي شي في موترك وقد يحصل الأسوء وكم شاهدنا أو سمعنا عن ناس يتحدون بعض وانتهى بحادث أليم أو خسائر فادحة ..

ويازين الرفق بكل شي :D
وموترك الي بين يدينك ( أمانة) ونعمة عظيمة من الله والواجب شكر هذه النعمة .. والإستمتاع بها في الحلال فالذهاب للبر والإستمتاع والتنزهة وقضاء الأعمال عليها كله متعة، ولكن الجور عليها قد يكون سبب يمنع عنك الرزق في المستقبل والله يهدينا وإياك والمسلمين لما فيه الخير والصلاح.

يازين الكشتات والنزهة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية والأشجار والخضرة والربيع، وياشين فعل البعض عسى الله يهديهم تطعيس بالنفود وتفحيط بالرياض والفياض وإقتلاع للأشجار ومطاردة الحيوانات ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

يا كبر الفرق بين اثنين يدخلون البر الأول يتفكر في مخلوقات الله ويسبح بحمده، والثاني يقتل مخلوقات الله ويؤذي كل ما حوله!

حتى الهوايات فيها الصالح والطالح والمفيد والضار والغير مفيد..

خل هوايتك مثلاً صيانة سيارتك ومتابعتها وتغيير الزيت والسيفون بنفسك وشوي شوي تستغني عن الورش بأمور كثييرة! :D

أو غيرها من الهوايات النافعة المفيدة الممتعة كالقراءة أو متابعة الطقس والنجوم أو الزراعة ..

خلها إهتمام بشيء ينفعك في حياتك ولا تخليها مضيعة للوقت فيما لا يعود بالنفع وربما عاد إليك بسخط الله ..

أقول لك هالكلام لأني رديت عليك بالسابق وأحس اني أمون عليك :D
ولا مهوب من عادتي أنصح لأي أحد :good2:

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

تمون يالغالي وأخ عزيز وغالي ..

صدقت والله بكل الي قلتة وصدقو الاخوان ماحد نافعني بس ياخوك هي مره وحدة بجربة بالثقيل طلعت كان بها ماطلعت برجع الدبل الخفيف وطلع وأعبي كفراتي وأتوكل على الله :)

وبالنسبة أني ابي عزم موتري قوي انا هادي بسواقتي ولاني راعي مجاكر بالمدينة ولا حتى بالنفود بس احيانا تصدف والقى ناس يطعسون ماتحمل :D
والتطعيس بالمراقي المخصصة مافية اي ضرر على البيئة ولا شيء صحيح فية نسبة خطوره فقط للمتهور الي ياخذ فوق تحت بالمرقا ! الثقيل معروف لاتكسر الطاره مهما كان يعني لاقدر الله برد عزم الموتر راح اخف الدعسه وأرجع ريوس ولافية خطوره ان شاء الله ..ولاتبذير للمال

جزاكم الله خير راح اوافيكم اول ماتفضى لة ممكن الاثنين بحول الله وقوتة

Tyer_shalwa
26/12/2013, 12:51 PM
جزاكم الله خير الي ردو واخوي ابو فراس كفيت ووفيت من ناحية الترهيم

Tyer_shalwa
09/01/2014, 10:34 AM
عدت لكم بعد التجربة :)

يوجد عندي فيديو كامل الي مهتم بهالموضوع ياليت يرسلي رقمة بالخاص وارسلة له وآتس آب

المهم أخواني

خذيت مسافة ودقيت الثقيل برابع حسيت الموتر يبي ينتع رديتة ثالث ودعست وبعده رابع

قبل المرقا سرعتي ماتعدت الـ70 بس الموتر ماشاء الله تبارك الله فز فزهة قوية وعزمة تغير 100% حسيت اني مرهم :D

المهم بالمرقا رقيتة وانا منصدم بعزمة ماكنت مركز بس أخبر اني رديتة ثالث ووقفت وانا مادري وش السالفة :D

ماشاء الله تبارك الله عزمة بالثقيل يقارن بالربع التايوتا ويمكن يطلع علية

المهم يوم رقيت وراح عزم الموتر بديت أريوس أسمع قرقعه بالموتر من جهة القير

رديتة الخفيف ونزلت وراح الصوت :)

وقلت والله ماعيدها :D

وهذا مآوصلت له بالثقيل وعلى سرعه 70 :)

-----------------------------------------

شباب في المرقا كان موجود شاص 2009 + ربع نيسان قديم أعتقد مرهم لكزس

كلهم عجزو يرقونة الا ربع تايوتا 2010 ملغم كمبيوتر وهدرزات يلعب لعب :D

بديت أحس ان مكينة النيسان البخاخ 4500 أقوا من اللكزس :D مع اني ماجربتها

وأبي رايكم بـ تعديلاتي

1- فلتر K&N
2- هدرز بحريني أستيل ( عشان الحرارة ومايضر ) كامل مع ماصورة بدون دبة عشان اضمن التفريغ بس مدري كم افصل بوصة كم حجمة ؟ 2.5 او 3 بوصة
3- مراوح سوبارو
4- بطارية ابوتيما الحمرا 900 امبير <- ودي اعدل على الكهرب كامل
5- اسلاك بواجي رياضية مع بواجي رياضية
6- كويل رياضي
7- صفاية رياضية مع ريقيتر
8-كمبيوتر يوني شب
9- ثلاجة بس مدري اي ثلاجة أركب (غرفة الاحتراق )
10- دعسة انتفنتي او أي دعسة كبيره

بالمختصر تعديلاتي كاملة تشمل ( الكهرب - الهوائيات - البنزين )

مع الاحتفاظ بقطع الوكالة

وياليت تفيدوني بالقطع الوكالة الي تتحول إلى رياضية مثل الكويل والاسلاك والبواجي والصفاية والكمبيوتر والقزوز ..

والله يجزاكم خير وواسف على الـتأخير

abo hatomy
09/01/2014, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أسعد الله مساكم ..

أخواني المكشاتيين كيفكم مع البرد :f

أخواني انا هاوي للتطعيس لاكن الموتر م يجمل ..

موتري باترول ربع 2005 ستوك مو معدل :)

تحداني احد الشباب اذا رقيت مرقا يطلعنا ع تيس :D

رحت لحالي للمرقا وماعلمت احد :D

المهم هذا هو المرقا ~

موتري وصل نصة انا مموه الموتر شوفوه بالنص :D بالدبل الخفيف وشاد العزم امشي 80

طبعاً شيء مايطيب الخاطر ابد ابد !

وفكرت أركب مكينة ls كابرس
بس المشكلة ان موتري استخدام يومي :(
ونصحوني بـ مكينة الكزس ls400 \ بس قالو تبرد بالمراقي وماتصلح على موترك ! قال احد الشباب ركب لموتر هدرز وفلتر ومراوح سوبارو وبعض التعديلات تصير افضل من مكينة الكزس !

فـ نصيحتكم الله يجزاكم خير أركب لكزس ولا اركب هدرز وتعديلات ؟

المرقا ذا الربع التايوتا هدرز يرقاها
وقدامي رقاها فورتشنر 2012 بس شاد العزم من بعييييييد جداً

شوركم يالنشاما

السلام عليكم

يمكن كفراتك مليانه هواء وهي السبب الي تخليه يبرد لو المكينه 6 لتر
وإذا تقول الموتر متغير عزمة عليك عن عزمه بلد غير له القطع الإستهلاكيه مثل بواجي وأسلاك وصفاية وفلتر هواء وإوزن الديلكو إذا يحتاج تروه مهم بالعزم والصرفيه والحرارة وبالتوفيق.

Tyer_shalwa
09/01/2014, 01:09 PM
الهوآإ ماتعدا 10

Abo_Faisal_506
09/01/2014, 08:40 PM
عدت لكم بعد التجربة :)

يوجد عندي فيديو كامل الي مهتم بهالموضوع ياليت يرسلي رقمة بالخاص وارسلة له وآتس آب

المهم أخواني

خذيت مسافة ودقيت الثقيل برابع حسيت الموتر يبي ينتع رديتة ثالث ودعست وبعده رابع

قبل المرقا سرعتي ماتعدت الـ70 بس الموتر ماشاء الله تبارك الله فز فزهة قوية وعزمة تغير 100% حسيت اني مرهم :D

المهم بالمرقا رقيتة وانا منصدم بعزمة ماكنت مركز بس أخبر اني رديتة ثالث ووقفت وانا مادري وش السالفة :D

ماشاء الله تبارك الله عزمة بالثقيل يقارن بالربع التايوتا ويمكن يطلع علية

المهم يوم رقيت وراح عزم الموتر بديت أريوس أسمع قرقعه بالموتر من جهة القير

رديتة الخفيف ونزلت وراح الصوت :)

وقلت والله ماعيدها :D

وهذا مآوصلت له بالثقيل وعلى سرعه 70 :)

-----------------------------------------

شباب في المرقا كان موجود شاص 2009 + ربع نيسان قديم أعتقد مرهم لكزس

كلهم عجزو يرقونة الا ربع تايوتا 2010 ملغم كمبيوتر وهدرزات يلعب لعب :D

بديت أحس ان مكينة النيسان البخاخ 4500 أقوا من اللكزس :D مع اني ماجربتها

وأبي رايكم بـ تعديلاتي

1- فلتر K&N
2- هدرز بحريني أستيل ( عشان الحرارة ومايضر ) كامل مع ماصورة بدون دبة عشان اضمن التفريغ بس مدري كم افصل بوصة كم حجمة ؟ 2.5 او 3 بوصة
3- مراوح سوبارو
4- بطارية ابوتيما الحمرا 900 امبير <- ودي اعدل على الكهرب كامل
5- اسلاك بواجي رياضية مع بواجي رياضية
6- كويل رياضي
7- صفاية رياضية مع ريقيتر
8-كمبيوتر يوني شب
9- ثلاجة بس مدري اي ثلاجة أركب (غرفة الاحتراق )
10- دعسة انتفنتي او أي دعسة كبيره

بالمختصر تعديلاتي كاملة تشمل ( الكهرب - الهوائيات - البنزين )

مع الاحتفاظ بقطع الوكالة

وياليت تفيدوني بالقطع الوكالة الي تتحول إلى رياضية مثل الكويل والاسلاك والبواجي والصفاية والكمبيوتر والقزوز ..

والله يجزاكم خير وواسف على الـتأخير

مبروك
تعديلك كذا زين وراح يعطيك فرق واضح

sgl2002
09/01/2014, 11:34 PM
ويييييييين يالحبيب احد يمشي بالثقيل ٧٠

بتعدم الدبل قريب

انتبه يارجال الثقيل ماتتعدى عليه ٤٠ وموجود تحذير بالكاتلوج والشماسيه