المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائدة يمكن تهمك بخصوص الفرارات .. لا تغلط غلطتي ....

راعي الرود
03/01/2014, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

يالله ان تحيي المكشاتيين :)

الموضوع يهم اللي مركب فرارات او اللي ناوي يركب فرارات على موتره

واللي بيختصر على نفسه الموضوع يقرأ خلاصه الموضوع تحت ..

انا ركبت فرارات على موتري من 4 شهور او اكثر بقليل .. فرارات AVM البرازيلية النيكل
http://www.kolos-ms.com/files/pic_products/thumbs/550x400/1/1_6bd277ae89f8588cd29061a3a41c9ca2.jpg
و موتري جكسار 2000 , الحاصل في البدآيه الفرارات ما مثلها و فكتني من الرجه و خف الموتر بشكل كبير

و بعد وقت من الاستخدام ومع كثره ما اشبكها و افصلها صار عندي صوت مزعج بالكفر الامامي الايسر , لدرجه اني امر بالشارع و العالم تلتفت وش هالصوت :D !؟

بالبدايه ما توقعتها من الفرارات قلت يمكن بالفحمات ولا غيره لأن الصوت صادف وقت امطار و طبيت بالطين وقطعت سيل و طبيعي تطلع اصوات .. غسلت الموتر بستم على اساس ان الصوت بسبب الطين و انتظرت اللحين 6 اسابيع ماتغير شيء

جربت افصل الفرارات اخليها على 4X4 لأني شكيت فيها

واللي صار ان الصوت رآح :D , يعني المشكله بالفرارات

فكيت الفرار الايسر و صار فيه مشكله بالسسته اللي فيه لفت على العكس و دخلت معه وصار لا فصلت العكوس يبدأ الفرار يدور وهالسسته تدور على العكس و تطلع الصوت المزعج !!

عالجنا الموضوع و شحمت الفرار ورجع اركبه ( للاسف ماصورت الخطوات المعذرة )

حاولت ابحث عن السبب اللي خلاها تلف على العكس وهو داخل و التوقع الاقرب اللي وصلت له هو اني اطلع من النفود و اوقف بعدين اطفي الدبل و بنفس الوقت انزل و اشبك الفرار اخليه 4X2 و العكس توه مابعد فصل و كلنا نعرف ان الدبل احياناً مايفصل على طول لازم تمشي شوي او ترجع ريوس و يفصل

فـ اللي استنتجته ان طريقتي في شبك الفرار خطأ و هذا اللي خلا السسته تلف على العكس و ينفصل العكس وتدخل و ممكن لو اني ما انتبهت لها تلفت سنون العكس و صارت الخساره اكبر

خلاصة الموضوع :

- الطريقة السليمه لفصل العكوس او شبك الفرار على 4X2 , توقف و تطفي الدبل او تطفيه وانت تمشي 60 و تحت اذا كان الدبل الخفيف و بعد ما تتأكد انه فصل توقف و تشبك الفرار على 4X2

لا توقف و تطفي الدبل و تحط الفرار على 4X2 و العكس مازال شابك

* اذا استفدت ولو فائدة بسيطه لا تبخل علي بدعوة
-

برغام
03/01/2014, 09:58 AM
الله يجازيك بالخير ياراعي الرود...

!! أتوقع تصير المشكله بنفس النوعيه للفرار .

(هزاع)
03/01/2014, 10:34 AM
الله يجزاك خير
ويرحم والدي ووالديك ووالديهم

صياد المزارع
03/01/2014, 11:08 AM
يعني افهم من كلامك مثلا
الحين انا بدخل للبر اول شي أوقف السياره ثم اشبك الفرار ثم اعشق الدبل

واذا جيت اطلع من البر أوقف السياره افك الدبل ثم انزل افصل الفرار !؟

راعي الرود
03/01/2014, 12:39 PM
الله يجازيك بالخير ياراعي الرود...

!! أتوقع تصير المشكله بنفس النوعيه للفرار .

ويجزاك و والديك بالجنه

و الله وانا اخوك بعد ما فكيته و رجعت السسته مكانها راح الصوت بس بعطيه كم يوم تجربه و ان حصل خلاف بكتبه بالموضوع

راعي الرود
03/01/2014, 12:39 PM
الله يجزاك خير
ويرحم والدي ووالديك ووالديهم

وياك و والدينا و والديك ان شاء الله

راعي الرود
03/01/2014, 12:43 PM
يعني افهم من كلامك مثلا
الحين انا بدخل للبر اول شي أوقف السياره ثم اشبك الفرار ثم اعشق الدبل

واذا جيت اطلع من البر أوقف السياره افك الدبل ثم انزل افصل الفرار !؟

اذا جيت تشغل الدبل مافيه مشكله من هالناحيه

بس المشكله لا جيت تطفيه , يعني انا اوقف وقفه وحده لا طلعت من النفود افضي القير و اطفي الدبل الخفيف بعدين انزل اتفخ كفراتي واشبك الفرار على 4X2 و هذا خطأ لان الدبل لا طفيته و انت واقف احياناً مايفصل بشكل كامل لازم تمشي عليه شوي قدام ولا ريوس و يفصل

يعني الطريقه السليمه انك تطفي الدبل و تمشي شوي بعدين توقف و تشبك الفرار

بلاكوتا
03/01/2014, 12:51 PM
شكرا لك على هالفائدة والنصيحه

جزاك الله خير

رويشد المجدعي
03/01/2014, 02:18 PM
مشكور اخوي راعي الرود على هالمعلومه والله يجزاك خير
لكن انا كان معي شاص ٢٠٠٢ونفس الفرارات كان فيه صوت مزعج بالدفرنس الامامي كانه كارونه واتوقع نفس مشكلتك لكن كان معي على طول سواءاً الفرار شغال او لا

بن شمروخ
07/01/2014, 08:59 AM
الله يجزاك خير ويرحم والديك ... وأسال الله أن يبارك لك في حياتك الدينية والدونيوية

almodmani
07/01/2014, 12:09 PM
الله يعطيك العافية معلومة مهمة فعلا
الله يجزاك خير

speed62
07/01/2014, 05:55 PM
الله يجزاك
معلومه قيمه..تسلم

التعـ King ـديل
07/01/2014, 08:00 PM
مشكور على المعلومه وتاخير العكس الاحظه غالبا بمواتر التويوتا مثل اللاند والشاص عكس النيسان

انا كان عندي هدد 2005 وكنت الاحظ هالشي فيه وكان عندي باترولات ولا لاحظت كذا فيها

ابوسند9
07/01/2014, 08:17 PM
وعليكم السلام
الله يعطيك العافيه
لكن للمعلوميه هذا النوع النيكل سيئ واغلب الناس تشتكي منه
والنوع الاخر الاسود هو الافضل حتى الموزعين عندنا بالقصيم ما يبيعون النكيل
عندي نوع اسود مركبه اكثر من ثمان سنوات وممتاز وكنت مركبه على سياره قبل ويمكن ماشي الان 600 الف كيلو

إبريلي
07/01/2014, 11:22 PM
كثر الله من أمثالك ياراعي الرود وسهل الله أمرك على طيب نفسك ونيتك لحب الخير لأخوانك المسلمين