المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يثنيك التوقع بتغير شكل السياره عن شرائها ؟

راعي ساموده
31/10/2006, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله ...
انا بالنسبه لي ماتفرق اذا كان مشتراي سيارة بر لأن التغيير ممكن يؤثر على السياره سلبا , ولكن السيارات السيدان الفخمه هي اللي تتأثر بشكل كبير
وياليت تشاركون بارائكم

الوعد قدام
31/10/2006, 10:26 AM
نعم بالنسبة لي كنت ناوي اشتري بترول 2007 بس قات انتظر شوي يمكن يتغير في 2008

فلاجكو
31/10/2006, 08:25 PM
اذا انا جازم وحصلت طلباتى بالسياره وابغى استعمل شريت وان مغمض وسلامتكم .....

نمر بن حثلين
31/10/2006, 09:49 PM
عليكم السلام اخوي

اكيد تغير الشكل يخليني اعيد التفكير بالشراء

مثلا عندك الباترول من 90 لحد 97 الشكل تقريبا كان واحد
وفي 98 تغير الشكل

ناظر الي الحين معه 98 يعتبر الان موتره مقبول ومهب قديم ويقارن بالي معه 2004

لكن 97 نظرته قديم بالحيل ويقارن بالي معه 90 !

مع ان الفرق بينهن موديل واحد ولاهنا فرق واجد بمشتراهن بالدراهم

بس طبعا ينصح ان الواحد ما يشتري اول موديل يطلع فيه تعديل
خذ ثاني موديل على اساس يتلافون فيه العيوب المصنعيه

شبح الصحراء
01/11/2006, 02:05 AM
المفروض أن الشك بتغير شكل الموديل يشجع على شراء الموديل السابق ولكن الحاصل عند الناس العكس ، دائماً السيارات اذا تغير شكلها تحدث فيها عيوب تصنيعية وهذا شائع خصوصاً اذا صاحب التغيير في الشكل تغير في المحرك والجير إذ يعتبر الموديل الجديد دائماً موديل تجريبي بحيث تدرس المشاكل الجديدة ويتم تلافيها في الموديلات اللاحقة والضحية هو الزبون الغبي الذي ركض وراء الشكل الجديد وينسي المشاكل المتوقعة والأمثلة كثيرة ...
اللاندر كروزر موديلات 91 و 92 حصل فيها عيوب كثيرة في المحرك تم تلافيها في موديل 93 وما بعده .
الهايلوكس 98 حصل فيها مشاكل كثيرة في الجير والدفرنس بسبب ان في هذا الموديل تم تغيير المحرك لمحرك أقوى مع الإحتفاظ بعلب التروس القديمة والتي لا تلائم المحرك القوي الجديد فحصلت تلفيات في علب التروس وتم تلافي هذه المشكلة في الموديلات اللاحقة .
الكامري 2003 حصل فيها عيوب في الهيكل وتسريب الهواء مع فتحات النوافذ وتم تلافي هذه العيوب في الموديلات اللاحقة .
السوناتا 2005 الجديدة حصل فيها عيوب في أجهزة التعليق الأمامية تم تلافيها في الموديلات اللاحقة .
والأمثلة كثيرة
لذلك يا اخوان احرصوا على شراء الأشكال المجربة وتفادي الموديل الذي يحصل فيه تغيير خاصة الموديل الأول منه .

آل مهنا
01/11/2006, 09:40 AM
تغيير السياره يكون تغيير كامل ... جيل جديد معظم الاحيان ... بمعنى انه تدخل تقنيات جديده على السياره ... ومحركات جديده او تحسين في المحركات السابقه من ناحية القوه والصرفيه ...

طبعا الواحد يكون بين نارين ... شراء الجيل الجديد والتمتع بالمميزات الجديده والشكل ... او تفادي عيوب التصنيع (وخاصه هنا بسبب غياب الرقابه على الوكلاء لسحب السيارات المعيبه) ...

انا ممكن اوخر الشراء سنه عشان آخذ الموديل الجديد (ممكن اذا محتاج اشتري مستعمل عشان استعمله في فترة الانتظار) ...

تحيتي.

escape_man
01/11/2006, 12:18 PM
انا بالعكس

طلعت مكسيما 99 ايام المراهقة وانا ادري ان موديل 2000 بتتغير

والحين ومن 6 شهور دخت السبع دوخات على بالث فايندر 2005 لان 2006 ماعجبني.

كل واحد ينسدح على الكتف الي يريحه

شبح الصحراء
02/11/2006, 01:59 AM
صدقت يا escape man وانا مثلك كنت ناوي اشتري هايلوكس 2006 ويوم عرفت انها تغيرت اشتريت 2005 .

خيال نجد
02/11/2006, 02:07 PM
نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

راعي ساموده
02/11/2006, 11:42 PM
اشكر مشاركتكم كلا باسمه

ولو نظرنا لأفظل موديلات للباترول واللاند واللي عليها طلب كبير الى الان لوجدنا موديل 1997 هو الاكثر ( أخر موديل في فئته )
يعني للي يبي يستعمل لايهمه التغيير ويشتري

راعي المسرى
03/11/2006, 06:54 PM
الموديل المجرّب ما عليه حسوفة للي ما هوب بايع...