المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت ماتسوي غلط ليش الطمس

المموه
01/11/2006, 11:01 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
استغرب ولعلكم تستغربون من بعض الاعضاء عندما ينزلون موضوع لهم يحتوي على صور لرحلاتهم سواء بريه او بحريه انهم يقومون بالطمس على صورهم .
لا اعرف السبب ولا اجد عيبا او فضيحه في ان تكون صورة اي عضو واضحه وضوح الشمس في مواضيعه . بل بالعكس الكل يجب ان يفتخر ان صورته تعرض في مثل هذا الموقع النظيف والمشهور والذي لا يحتوي على امور محرمه بل امور مرجله .
وعندما يقوم اي عضو بتنزيل صور له مدعومه بالشرح ويطمس على وجهه اعتقد ان هذا يسبب خلل بالموضوع ويجبرنا على تخيل شكله ليكتمل استمتاعنا بموضوعه .
لذا امل التكرم من جميع الاعضاء بعدم طمس وجوههم او من يرافقهم . مع الشكر للجميع
اخوكم المموه .

القصبي
01/11/2006, 11:47 AM
انا مستعجل بروح اصلي
اعلمك لية
لان الصور الظاهر حرام
هههه

escape_man
01/11/2006, 12:05 PM
ما ارى ضرورة تدعوك لتخيل شكله وانما الهدف ممكن من خلال المكان او المناسبة الي تواجد فيها.

ارى انه بعض الاشخاص يحب انه مايعرف. اذا موتري نزلته بمنتدى وصار علم على راسه نار وشلون

لو طلعت كشرتي. في اماكن الواحد يقعد فيها وخذ دلال وعلوم رجال وكان السكينة نازلة عليك من السماء

وفي اماكن فيها يطلع الواحد قدراته وهباله ويراقي ويعيش مراهقته المتاخرة. فماودك احيانا يعرفك احد

وينقد عليك خاصة ان اهل النق والنقد والي مايحكم الا ظواهر الامور واجد للاسف.

القصبي
01/11/2006, 12:25 PM
كلام سليم صح لسانك

بعيد المساري
01/11/2006, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز المموه

بالنسبه ليش الواحد يطمس على صورة وجهه هذه ملكية الشخص صاحب الصوره وله الحق في أن يضع صورة وجهه
أو يمسحها

لكن البعض يحتاط من وضع صورة وجهه لكي لا تسرق ويتم تعديلها بالفوتوشوب أو ببرامج أخرى وقد توضع في مواضع ومواقع مخزيه أعزكم وأجلكم الله

وكم من قصة سمعتها بأن هناك أشخاص يأخذ صورة شخص ويضعها في موضع مخل بالأدآب

وكلامك أخي العزيز المموه في مكانه نعم نحن هنا لانفعل الغلط ولكن غيرك؟؟؟ ماتدري وش يسوي

(هذه وجهة نظري تحتمل الصواب وتحتمل الخطاء)

أخيكم ومحبكم في الله
بـــعـــيـــد الـــمـــســـاري

راعي النيسان
01/11/2006, 01:18 PM
انا معك اخي بعيد المساري الآن الفتو شوب ما خلى شي ياخذ الصوره ويعدل فيها ويضعها ضمن صور لا تليق

لكن البعض يحتاط من وضع صورة وجهه لكي لا تسرق ويتم تعديلها بالفوتوشوب أو ببرامج أخرى وقد توضع في مواضع ومواقع مخزيه أعزكم وأجلكم الله

وكم من قصة سمعتها بأن هناك أشخاص يأخذ صورة شخص ويضعها في موضع مخل بالأدآب

تحياتي

المموه
04/11/2006, 07:45 AM
اشكر للجميع ابداء رأيه بالموضوع ولا زلت مصر على ان طمس الوجه غير لائق .

ابوطعيمه
04/11/2006, 11:00 AM
لكل واحد وجهة نظر
انا من مويديك
ولكم في رحال الخبر الاسوة الحسنة
شكراً لطرح الموضوع
مع تحياتي،،،

عاشق البران99
04/11/2006, 11:12 AM
كلام سليم ،،،

جلوبلستار
04/11/2006, 12:05 PM
اخوي المموه .. صورة الوجه تعتبر نوع من الخصوصية ..
أيضا الإسم يعتبر من الخصوصيات ..وكما تلاحظ أن 99% ممن يكتبون في مكشات يكتبون خلف اسم مستعار ... مثلا : المموه , جلوبلستار , القصبي ، escape_man (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10578) , ابو طعيمه ، عاشق البران 99 . وشكرا لك .

عود رمث
04/11/2006, 01:14 PM
أيضا الإسم يعتبر من الخصوصيات ..وكما تلاحظ أن 99% ممن يكتبون في مكشات يكتبون خلف اسم مستعار ... مثلا : المموه , جلوبلستار , القصبي ، escape_man (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10578) , ابو طعيمه ، عاشق البران 99 . وشكرا لك .

أحسنت أخي جلوبلستار على هالكلام وأزيد عليه إن الكاتب بالانترنت اللي يخفي اسمه الحقيقي حتى عن أقاربه وأصدقائه الخاصين أكيد يبي يخفي صورة وجهه أو صورة لوحة سيارته حتى لايكشف ..

تقول ليش يتخفى ؟؟

أقولك لأن الكاتب يبي ياخذ راحته في بعض المواضيع أو في بعض الأوضاع فما يبي أحد يعرفه ..

يعني قد يزل بكلمه أو نقاش أو ما أشبه ذلك فيصير عليه سر الله .

وبصراحة الاسم المستعار أصفى للنفوس .. لأنك تخاطب فكر بغض النظر عن الشخص فبعض الناس ماودك تقابله بالشارع لسبب ما ( مثل خصام أو مشاكل على حطام دنيا أو أمور عائلية أو قبلية أو غيرها ) فأنا أستفيد من فكره وأفيده دون أن يعرفني ولا أعرفه .

هذا رأيي وننتظر البقية

راعي الهـــدد
04/11/2006, 02:39 PM
انا مستعجل بروح اصلي
اعلمك لية
لان الصور الظاهر حرام
هههه

المنكر العلني ينكر علناً

القصبي

كلامك هذا ولاشك انه استهزاء بحكم من أحكام الدين

كيف تضحك على حكم انزله الله سبحانه وشرعه لعباده

الصور حرام ولاشك

وادلة ذلك متظاهرة وبينه

ففي الحديث

(( الا ابعثك على مابعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم فقال ألا تدع صورة الا طمستها ولاقبراً مشرفاً الا سويته ))

فطمس الصور بعث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم اصحابه

وتعاهد على ذلك من بعدهم من الصالحين

قال تعالى (( قل ابلله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم إن نعفوا عن طائفة نعذب طائفة .... )) الآيه

فهذه الآيه نزلت في قوم كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم في احد غزواته وبينما هم في الطريق تكلموا وقالوا ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء اوسع بطوناً واجبن عند اللقاء فنزلت الآيه )) وهم يريدون بكلامهم هذا قطع طول الطريق لا لشيء آخر ومع ذلك لم يعذرهم الله لشدة الجنايه على اهل الدين

قال الصحابي الجليل فوالله اني لأرى احدهم يمسك بخطام ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول والله ما اردنا الا ان نقطع الطريق بكلامنا هذا والله ما اردنا .... ولا يرد صلوات ربي وسلامه عليه الا بقول لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم والحديث مخرج في الصحيح وفي كتب التفسير فليرجع اليه

أنا ومن اجل سلامة ديني وتوحيدي وحذري من ان يشوبه قادح من قوادح التوحيد

وجب علي أن ابرء مما قلت انت من الضحك على هذا الحكم من احكام الدين وهو طمس الصور المحرمه فانت قلت (( انا مستعجل بروح اصلي
اعلمك لية
لان الصور الظاهر حرام
هههه ))

وهذا ولاشك كلامك بلسانك ونقلته لنا بأناملك

فتب الى الله وتراجع عن قولك هذا فكلامك هذا بين خطأه ومن قال مثل هذا الكلام واقع في مسبة شيء من شعائر الدين ولاشك

وأنا اجزم جزم تام انك لم تريد الا الظحك والتندر ولم تقصد مسبة الدين او شيء منه ولكن يعتبر سب واثمه عظيم وخطره مستطير من حيث لم تشعر

ارجو منك بيان التوبه من ذلك والرجوع للحق وفقنا الله واياك لكل خير وجنبنا كل شر ومن نحب آمين

هذا ما اردت بيانه وقوله والله المستعان وعليه التكلان ولاحول ولاقوة الا بالله الملك الديان

قاله وكتبه

محبكم

ابو حمد راعي الــهـــدد

المموه
05/11/2006, 01:33 PM
اشكر للجميع ابداء رأيهم بالموضوع والاختلاف بالرأي لا يفسد للموضوع قضيه.
اما ماكتبته اخي راعي الهدد بشأن الاخ القصبي فأعتقد ان هههه يقصد بها انه مستعجل وسوف يذهب للصلاة وليس على ان الصور حرام .
ثم ان الصور ليست حرام وراجع الفتاوي بهذا الشأن ومن قبل كان التحريم ولا زال على المرسوم باليد والتماثيل .واذا كانت صور الاوادم حرام فهذا يشمل كل حي يعرض بهذا الموقع من حيوانات وطيور .والفتوى من الشيخ ابن عثيمين عليه رحمة الله بتحريم التصوير خصصت لما يتم ابقاءه للذكرى او التعليق على الحائط . ولقد افتى الشيخ ابن جبرين وغيره من علماءنا حفظهم الله بأن التصوير بالكاميرا سواء متحرك او ثابت لا باس به والكاميرا الثابته يسمونها حبس الظل واظهار الصوره كما هي .

عاشق البران99
05/11/2006, 01:46 PM
عموماً عند اختلاف العلماء فالأمر واسع وليس لنا أن نلزم أحداً برأي نتبعه ،،،

القصبي
20/04/2007, 07:42 AM
المنكر العلني ينكر علناً

القصبي

كلامك هذا ولاشك انه استهزاء بحكم من أحكام الدين

كيف تضحك على حكم انزله الله سبحانه وشرعه لعباده

الصور حرام ولاشك

وادلة ذلك متظاهرة وبينه

ففي الحديث

(( الا ابعثك على مابعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم فقال ألا تدع صورة الا طمستها ولاقبراً مشرفاً الا سويته ))

فطمس الصور بعث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم اصحابه

وتعاهد على ذلك من بعدهم من الصالحين

قال تعالى (( قل ابلله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم إن نعفوا عن طائفة نعذب طائفة .... )) الآيه

فهذه الآيه نزلت في قوم كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم في احد غزواته وبينما هم في الطريق تكلموا وقالوا ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء اوسع بطوناً واجبن عند اللقاء فنزلت الآيه )) وهم يريدون بكلامهم هذا قطع طول الطريق لا لشيء آخر ومع ذلك لم يعذرهم الله لشدة الجنايه على اهل الدين

قال الصحابي الجليل فوالله اني لأرى احدهم يمسك بخطام ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول والله ما اردنا الا ان نقطع الطريق بكلامنا هذا والله ما اردنا .... ولا يرد صلوات ربي وسلامه عليه الا بقول لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم والحديث مخرج في الصحيح وفي كتب التفسير فليرجع اليه

أنا ومن اجل سلامة ديني وتوحيدي وحذري من ان يشوبه قادح من قوادح التوحيد

وجب علي أن ابرء مما قلت انت من الضحك على هذا الحكم من احكام الدين وهو طمس الصور المحرمه فانت قلت (( انا مستعجل بروح اصلي
اعلمك لية
لان الصور الظاهر حرام
هههه ))

وهذا ولاشك كلامك بلسانك ونقلته لنا بأناملك

فتب الى الله وتراجع عن قولك هذا فكلامك هذا بين خطأه ومن قال مثل هذا الكلام واقع في مسبة شيء من شعائر الدين ولاشك

وأنا اجزم جزم تام انك لم تريد الا الظحك والتندر ولم تقصد مسبة الدين او شيء منه ولكن يعتبر سب واثمه عظيم وخطره مستطير من حيث لم تشعر

ارجو منك بيان التوبه من ذلك والرجوع للحق وفقنا الله واياك لكل خير وجنبنا كل شر ومن نحب آمين

هذا ما اردت بيانه وقوله والله المستعان وعليه التكلان ولاحول ولاقوة الا بالله الملك الديان

قاله وكتبه

محبكم

ابو حمد راعي الــهـــدد

هلا اخوي وربعي
والله العظيم ماااعرف استهزء اصلا
وكيف حكمت اني استهزء وش دراك عني
يمكن اني مااعرف اتكلم وسريع في الكلام واسلوبي شين وكتب ذا الكلام
انا كاتب اعلمك لية يعني اعلمك لية ياراعي الموضوع ان لية الناس يمسحون الصور اكيد لانها حرام استغربت ذا السؤال فقط انا ماهمني يعرفني فلان او علاتان كلها سؤاء بس الدين اهم من ذولي وشكرا
انا اسف ان فهمتوني غلط وشكرا لكم

عبادل العاصمي
20/04/2007, 10:06 AM
ياربع مكشات الصور الفوتوغرافية ليست حرام وأنما أختلف فيها العلماء

الصور الفوتوغرافية من باب حبس الظل فقط وليس فيها تشبية لخلق الله أو صنع لخلق الله

الصور التي تنحت على الجدران أو التي ترسم باليد هي المحرمة قطعا

لاهنتوا

الباحث_الصغير
20/04/2007, 01:31 PM

((كــلام ســليم))

أحسنت أخي جلوبلستار على هالكلام وأزيد عليه إن الكاتب بالانترنت اللي يخفي اسمه الحقيقي حتى عن أقاربه وأصدقائه الخاصين أكيد يبي يخفي صورة وجهه أو صورة لوحة سيارته حتى لايكشف ..

تقول ليش يتخفى ؟؟

أقولك لأن الكاتب يبي ياخذ راحته في بعض المواضيع أو في بعض الأوضاع فما يبي أحد يعرفه ..

يعني قد يزل بكلمه أو نقاش أو ما أشبه ذلك فيصير عليه سر الله .

وبصراحة الاسم المستعار أصفى للنفوس .. لأنك تخاطب فكر بغض النظر عن الشخص فبعض الناس ماودك تقابله بالشارع لسبب ما ( مثل خصام أو مشاكل على حطام دنيا أو أمور عائلية أو قبلية أو غيرها ) فأنا أستفيد من فكره وأفيده دون أن يعرفني ولا أعرفه .

هذا رأيي وننتظر البقية

100% :good:

ابوالجازي
20/04/2007, 02:20 PM
السلام عليكم
اولا احب اشكرك يالمموه على هالموضوع الحساس
ثانيا بيض الله وجهك ياراعي الهدد
ثالثا تحية حب واجلال لخونا القصبي لتبيينه الحق والرجوع اليه
رابعا بالنسبه لاظهار الصوره هذا شي راجع لصاحب الصوره اما من يخشى التلاعب بالصوره بالفوتوشب
فثق ثقه تامه انه لن يتبلاك احد الا اذا بينك وبينه عداوه (وهولايخاف الله)
واظهار الصوره امر عادي لكن اهيب بالاخوان اللي عليهم سيما الصلاح مثل اللحيه ان لايظهرون صورهم لان المغرضين بالمرصاد قد يتلاعبون بالصوره ليس لعداوة بينك وبينه ولكن لتشويه سمعة اهل الخير
هذا رئيي ولكل واحد وجهة نظر واسف على الاطاله