المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محيرني في خيمة السيارات يتكرر دائما في أكثر المواضيع ؟؟؟

صفحة تربوية
06/02/2014, 10:30 PM
أحبتي الكرام

كثيرا أشاهد بعض الردود
أو بعض المواضيع

تحمل السؤال التالي

كم تفصل السيارة ؟؟

مالفائدة من هذا السؤال أصلا

وهل يعقل بأن سيارة عائلية أو حوض أيا كان نوعها
تسير في طرقنا الخطرة فوق 150

ام أن هولاء صغار في السن ومتهورون في القيادة

أحدهم يسأل يقول يخرج صوت عندما أسير فوق 160

أليس هذا انتحارا وتهورا

العطاوي a511
07/02/2014, 03:02 PM
انت بعصر السرعه وكل السيارت اصلا انت لو تستهي وتسولف مع رفيقك تتفاجا السرعه فوق الميتين وخصوصن بالسفر سرعه 120 ممله وتجيب النوم ويوم تاصل وانت متكسر سرعه 160 معقوله وتقدر تسيطر على السياره بس الاهم صيانه السياره من فرامل وكفر وغيرها

ونسال الله السلامه للجميع وكثير صدمو وومشاهم بطي وكثير سلمو وهم يسرعون والحافظ الله
اما صغار السن على قولتك ممشاهم فوق الميتين ويستانس اذا يقدر يمشي اكثر عسى الله يكفينا شرهم ويهديهم

ناصح
07/02/2014, 03:25 PM
أحبتي الكرام

كثيرا أشاهد بعض الردود
أو بعض المواضيع

تحمل السؤال التالي

كم تفصل السيارة ؟؟

مالفائدة من هذا السؤال أصلا

وهل يعقل بأن سيارة عائلية أو حوض أيا كان نوعها
تسير في طرقنا الخطرة فوق 150

ام أن هولاء صغار في السن ومتهورون في القيادة

أحدهم يسأل يقول يخرج صوت عندما أسير فوق 160

أليس هذا انتحارا وتهورا

نعم كلام في الصميم

إذا كانت السرعة مذمومة وخطيرة في السيارات العادية

فسيارت البر في الأصل مرتفعة ولم تصمم للسرعات العالية

وفوق ذلك محملة عفش وأحيانا مقطورة أو سلة خلفية

وتجده يسير فوق 160 كلم

والويل ثم الويل لمن لا يفتح له الطريق

يتجاوز مع الخط الاصفر ويرمي بالحجارة على الأخرين

يزعج عباد الله بأنوار سيارته

وكأنه يقول افتح لي الطريق وإلا تحمل ما يجيك

ولو أوقفته وسألته هل لديك حالة إسعافية أو مريض تنقذه

لن تجد شيء يستدعي السرعة

الجمعة الماضية رأيت صاحب وانيت كبير اعتقد سلفرادو

يجر معه عربة حصان ومعه الحصان

ويسير بطريقة جنونية

ويتجاوز كل السيارات

ولو افترضنا ان سياراته مجهزة للسرعات العالية

هل عربة الحصان مجهزة للسرعات العالية

وما هي الكارثة المتوقعة عليه وعلى الناس الأمنين لو انفلتت منه..؟؟

ورأيت شخص استطيع أن اسميه معتوه معه باترول ويسير بسرعة جنونية ويجر قلص

يتطاير الشرر من احد عجلات القلص وغير مكترث ..!!

سرعة وتهور من غير مبرر

فلا عجب لدينا أفضل السيارات واحدثها

ونعاني من اكبر نسبة حوادث في العالم

بسبب طريقة قيادة الناس

والله المستعان ..

ذيب زلفاوي
07/02/2014, 03:29 PM
انت بعصر السرعه وكل السيارت اصلا انت لو تستهي وتسولف مع رفيقك تتفاجا السرعه فوق الميتين وخصوصن بالسفر سرعه 120 ممله وتجيب النوم ويوم تاصل وانت متكسر سرعه 160 معقوله وتقدر تسيطر على السياره بس الاهم صيانه السياره من فرامل وكفر وغيرها

ونسال الله السلامه للجميع وكثير صدمو وومشاهم بطي وكثير سلمو وهم يسرعون والحافظ الله
اما صغار السن على قولتك ممشاهم فوق الميتين ويستانس اذا يقدر يمشي اكثر عسى الله يكفينا شرهم ويهديهم

القصد من تطوير السيارات ماهي مبرر للسرعه.. نتيجة التصادم واحده بالددسن ولا البانوراما

لسان الحقيقة
07/02/2014, 03:31 PM
اذا اردت ان تطاع فأمر بالمستطاع
سرعة 120 وانت وراك 1000 كيلو موب معقولة ابد
مفترض تزاد السرعة شوي ويطبق نظام ساهر بصرامة اكثر :D

محمد 2002
07/02/2014, 03:57 PM
موضوع مفيد بارك الله فيك
اشوف ان الي مستعجل في السفر يسافر طيران أحسن من انه يغامر بحياته مع السرعة الجنونية خصوصا الي معه عائلة يخاف الله فيهم لأنهم أمانة عنده ولا لهم ذنب انه يتهور ويفقدهم حياتهم لا سمح الله

ناصح
07/02/2014, 04:17 PM
موضوع مفيد بارك الله فيك
اشوف ان الي مستعجل في السفر يسافر طيران أحسن من انه يغامر بحياته مع السرعة الجنونية خصوصا الي معه عائلة يخاف الله فيهم لأنهم أمانة عنده ولا لهم ذنب انه يتهور ويفقدهم حياتهم لا سمح الله
يا ما شفت في عملي في المستشفى
عوائل كاملة ما بين متوفى ومشلول ومصاب من أسرة واحده
بسبب السرعة الجنونية والاصرار على التجاوز من الخط الاصفر
وفي الغالب يكون الذي يقود السيارة واحد من الأبناء وليس الأب ..

سقم المعادي 1
07/02/2014, 04:38 PM
على خط القصيم العجب العجاب بعطله نهايه الاسبوع

الخط 3 مسارات و مزدحم و فيه ناس يسرع بس على غشامه الخط مزحوم و يساقط مع الكتف و يأذي خلق الله و يطير عليهم حصى و تلقاه ماينزل عن 160 و اخر شيء ادخل الرياض القاه يمشي جنبي وانا كنت امشي 130 الى 140 اقصى حد وهو طاااير و شاد اعصاابه غير دعاوي خلق الله عليه وانا اتقهوى ومروق

أبوعذااب707
07/02/2014, 04:59 PM
سار لي سنه الحين اسافر بر 1400كم ما اتعدى سرعه 120 اوسط مروق ومستانس ﻻ شد اعصاب وﻻ ارتباك وفي النهايه وصلت!!

سبيل الرشد
07/02/2014, 08:36 PM
على خط القصيم العجب العجاب بعطله نهايه الاسبوع

الخط 3 مسارات و مزدحم و فيه ناس يسرع بس على غشامه الخط مزحوم و يساقط مع الكتف و يأذي خلق الله و يطير عليهم حصى و تلقاه ماينزل عن 160 و اخر شيء ادخل الرياض القاه يمشي جنبي وانا كنت امشي 130 الى 140 اقصى حد وهو طاااير و شاد اعصاابه غير دعاوي خلق الله عليه وانا اتقهوى ومروق

نفس اللي يصير معي بالضبط

التمسساح
07/02/2014, 08:39 PM
سار لي سنه الحين اسافر بر 1400كم ما اتعدى سرعه 120 اوسط مروق ومستانس ﻻ شد اعصاب وﻻ ارتباك وفي النهايه وصلت!!

ياريت الكل يقتدي فيك

فرفور بريده
07/02/2014, 08:48 PM
القصد من تطوير السيارات ماهي مبرر للسرعه.. نتيجة التصادم واحده بالددسن ولا البانوراما

غلطان ياخوي

البانوراما فيه سلامه وامان عاليه للشخص بعد اللي كاتبه ربك

ولاتقارن بالددسن ابدا

صفحة تربوية
08/02/2014, 10:25 PM
السرعة لايوجد لها مبرر أبدا

لكنها تهور وجنون

عاشق الددسن92
08/02/2014, 11:52 PM
السؤال اللي يطرح نفسه ليه الشركه المصنعه تجعل السرعه على ال 200 اذا كان فيه خطر فالمفروض يجعلونها 140 لاكن بما السرعه غير جيده فما الفائدة من ال 200 على الطبلون

بالنسبه لي بالكثير 140

صفحة تربوية
09/02/2014, 10:39 PM
المفترض أن حقوق الإنسان تجبر التجارة على فرض
نظام يتم بموجبه خفض سرعات السيارات إلى 140 فقط

sgl2002
09/02/2014, 11:39 PM
من يوم تتعدى ١٢٠ السالفه ماهي خطر وبس

الا تبدا تعدم بالموتر

انا غالبا ماتعدى ١٥٠ الا ابو ثواني وارجع

digital99
10/02/2014, 01:13 AM
المفترض أن حقوق الإنسان تجبر التجارة على فرض
نظام يتم بموجبه خفض سرعات السيارات إلى 140 فقط

ويمنعون السكين
لان فيه ناس تموت بسببها

كم اخذتي من ارواح عزيزه علينا
ياسرعة

ملك الفكتوريا
10/02/2014, 01:53 AM
انا اشوف الفصلة حل

صحيح فيه ناس بتفك الفصلة بس مو كل الناس واضرارها عالقير والدفرنس بتخلي الناس ما تفكها

انا عالماركيزتفصل على 180 واشوفه جدا مناسب

والله تجي فترات اتمنى مافي فصلة من الطفش لاكن تردني والعن الشيطان

عاشق الددسن92
11/02/2014, 12:57 AM
ويمنعون السكين
لان فيه ناس تموت بسببها

ياسرعة

السكاكين فوائدها اكثر من مضارها اما السرعة ما لها فوئد كلها ضرر

أطلال نجد
11/02/2014, 01:08 AM
ويمنعون السكين
لان فيه ناس تموت بسببها

ياسرعة

السكين لا تؤذي إلا صاحبها إن إساء الاستخدام
لكن السرعة بالسيارة تؤذيك و ممكن تؤذي عشرة غيرك يمشون في أمان الله ذنبهم الوحيد أنك تشاركهم نفس الطريق

bosalih
11/02/2014, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اعتقد ان اي سرعة تتعدى 120 كم هي مدعاة للانتحار وتهور ، امشي 120 بس بدون وقفات وستلحق بالمسرع الذي تجاوزك ، وهناك قول يقول ان 1000 كم يحتاج 10 ساعات لقطعها .. ارجو من الاخوان ان يتقو الله بانفسهم ومن معهم من الركاب ... والله يكفينا واياكم حوادث السيارات ... والله من وراء القصد

أطلال نجد
12/02/2014, 12:04 AM
على طاري السرعة و كثرة التوقف

على طريق الرياض الدمام قبل سنة تقريباً كنت راجع من الشرقية أنا و عائلتي الصغيرة

و في الطريق شاهدت صوراً عجيبة وعقولاً لا أدري بماذا أصفها

مجموعات من الشباب بسياراتهم أعمارهم تتراوح من 18 سنة حتى 35 سنة تقريباً

شاهدتهم متوقفين في محطة الوقود بداية طريق الرياض لغرض دهان السيارات بالفيري و تغطية لوحات سياراتهم

من أجل إخفائها عن كاميرات ساهر.

خرجت من المحطة و أنا أسير بسرعة 120 ك.س مروق و مرتاح البال و أتقهوى الشاي أنا وعيالي

تجاوزتني بعض سيارات الشباب الذين شاهدتهم في المحطة بسرعات عالية جداً بلوحات مخفية ...

قبل نقطة التفتيش الأولى على بعد 20 كيلو تقريباً من المحطة أنفة الذكر وجدت بعض الشباب متوقفين لإزالة اللصق عن اللوحات !!

تجاوزتهم و عديت النقطة بعدها بقليل تجاوزتني سيارات الشباب

و بعد مسافة قصيرة شاهدتهم مرة أخرى متوقفين لغرض إخفاء أرقام اللوحات من جديد !!!

تجاوزتهم و أنا أسير بسرعة 120 ك.س

أثناء القرب من نقطة التفتيش 2 نفس السينارو فوووق وجدت نفس السيارات متوقفة لنزع اللصق عن اللوحات !!

تجاوزتهم و عديت النقطة وهم خلفي ..........

نفس الشيء حصل في نقطة التفتيش 3 ـــ ونقطة التفتيش 4 ـــ حتى الوصول للرياض !!!

وصلت أنا و هؤلاء الشباب المسكين في وقت واحد أنا أسير بسرعة 120 و رايق و سيارتي مرتاحة

و هؤلاء يسيرون بأعصاب مشدودة ونفسيات وعقول منهكة و سياراتهم تأن وتحن من أثر التعب و الرمل و الحرارة وووو

هذه صورة مختصرة لما يحدث بشكل يومي تقريباً على طرقاتنا السريعة.

شهادة مجروحة
12/02/2014, 01:06 PM
السلام عليكم

لي تعليق اخي الكريم وارجو تقبله بصدر رحب

قبل 50 سنة واكثر اي من بداية عمل نظام المرور والسرعة كما هي 110 و120 و125 لم تتغير وفي ذلك الوقت كانت السيارات لا تتوفر بها اي انظمة سلامة سوى حزام السلامة وكانت حديد بمعنى الكلمة

فأي حادث قد يكون مؤذي او مميت وكانت الراحة شبه معدومة الا من السيارات الامريكية مثل البيوك والاولدز موبيل ونحوها والقير بوكس 3 واربع تعشيقات اعني بذلك ان السيارة في ذاك الزمن عندما تقودها

بأي سرعة فأنت تشعر بها لقلة مستوى الراحة وارتفاع ضجيج المحرك لقلة نسب التعشيق التروس.

نأتي اليوم و بعد عشرات السنين السيارات تغيرت كليا فهي تشمل انظمة سلامة كثيرة ومتعددة كلفت مصانع السيارات المليارات والاف التجارب لتكون آمنة لمن بداخلها بحيث تمتص الصدمة الاولى وتشتتها ولتعطي

مجالا افضل في السرعة والثبات والمناورة فضلا عن العزل الصوتي الرائع وراحة الركوب والهدوء بداخلها بسبب تروس القيربوكس 6 و7 و8 تغييرات اضف لذلك انظمة الثبات واعمدة التوازن والتعليق المستقل

ومنظم الكبح ومساعد الكبح وانظمة الميلان التراكشن كنترول والايبي اس والاي بي دي والوسائد الهوائية الايرباغ وغيرها كثير لا يحضرني ذكرها كلها , هذه الانظمة جعلت قيادة السيارات متعة ولا تشعر بسرعة

السيارة فمن الطبيعي ان يسهو كثيرا منا بزيادة السرعة ويشعر ايضا الكثير منا بالملل والرتابة من السرعات المسجلة على الطرق التي قد مات من وضعها او اصبح شيخا كبيرا .

اخي الكريم اعرف احد الاشخاص سيارته فخمة يذكر لي انه لايستطيع السير بـ 120 كم والسبب ان نظام المحرك لديه يعمل 4 اسطوانات ثم 8 اسطونات مما يسبب له ازعاج واهتزاز خفيف لكن يضايقه لان 8

اسطوانات تعمل لديه عند 119 كم تقريبا فيضظر لتخفيض السرعة احيانا واحيانا يزيدها ايضا بعض القيور 8 تعشيقات وهذا لا يعشق الا بعد تجاوز السرعة 120 , اخي الكريم بعض السيارات الفخمة

والرياضية سرعاتها خارقة واصحابها لا يستطيعون الاستمتاع بقيادتها بنصف سرعاتها وذلك لوجود معتقد قديم ان من يتخطى 120 يلقي بنفسه للتهلكة وهذا غير صحيح البتة .

نطالب بالتطور في كل شيء وكما هي السيارات متطورة فيجب ان ينطبق تطور قيادتها على ارض الواقع . وليس المطلوب سرعات عالية ولكن مثل الدول المتحضرة بعض الطرق يسمح بها بتجاوز السرعة الى 140

وبعضها اقل اي ان حالة الطريق ونسبة الزحام تحدد ذلك .. لا نطلب تهورا في القيادة انما موازنة بما حصلت عليه السيارات العصرية من تطور على الطريق .

تقبل تحياتي .