المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا صممت تانكي لليوكن

المموه
06/11/2006, 09:09 AM
اسف لايوجد صور
عندي يوكن موديل 99 دفرنشين مخصص فقط للرحلات العائليه ورحلاتي لها سياره ثانيه . المهم هذا اليوكون قررت من البداية ان يكون مجهزا تجهيزا كاملا ثلاجه 40لتر بين المرتبتين الاماميتين وكبوس ولمبات كبوت وشنطة عفش اللي تركب خلف السياره وحمولتها اكثر من 500 كيلو مفصل لها شراع تانزاني كل عفش السفر والبر بداخلها بحيث ان داخل السياره فاضي (مصفط المراتب ) وفارش زوليه مخليه غرفه وجهاز دي في دي للبزارين وكل شي تمام . مانقصني الا الماء كنت بلشان فيه اخذ معي قوارير كبار وبلشه انا والبزارين لحين جاب الله الحل .
يمكن الحل مايجوز لمن يهمه شكل الموتر لكن انا اشوف انه مايأثر على شكل الموتر ولا شي .

من المعروف ان اليوكون يتحمل ثقل وحمل بزياده لأنه سست وليس ياي وايضا من المعروف ان من يركب شنطة العفش خلف السياره بعد وصوله يقوم بإنزال عفشه ومن ثم يقوم بصفطها اي رفعها الى اعلى بحيث تكون خلف الصدام .
بمعنى ان الصدام الخلفي يختفي خلفها ولا يشاهد . ماقمت بعمله هو انني صممت تانكي ستيل 2مل فوق الصدام بالمقاس التالي :ـ الطول 1.56 وعرض 14سم اي عرض الصدام وارتفاع 25 سم وثبته بمسمارين واحد يمين والثاني يسار يعني بالدريل فقط فتحين بالصدام لاتؤثران عليه وغير واضحتين . وصار ياخذ اكثر من 60لتر واذا جيت من السفر او البر فكيت المسمارين وحطيت التانكي بالمستودع . وموتري شنطه يعني ما احتاج لفتح الباب الخلفي . والحقيقه ارتحت كثير من نقل قوارير الماء صرت اخذ قاروره وحده للشاهي والقهوه والطبخ .
معليش الموضوع طويل كأنه معادله رياضيه بس النتيجه بالنسبه لي فتاكه .

النو
06/11/2006, 11:45 AM
ماشاء الله عليك ماخليت شي ماحطيتة واهم شي التانكي ,,,,,, بس عساك مجودة من التهريب :good:

mr-mam
06/11/2006, 11:55 AM
ماشالله عليك بس لو تحط صورته عشان الكل يستفيد

سداااااح
06/11/2006, 11:57 AM
الله لايهينك ياليت تزودنا بالصور ليكون اوضح ومشكور وما قصرت

منتعش
06/11/2006, 06:24 PM
ما شاء الله
ويعطيك خيره ويكفيك شره
والله يوفقك

عاشق النحم
06/11/2006, 06:31 PM
يا سلام عليك انا معي يوكون 2001
وحاط له تانكي السيندي الي يباع جاهز وللحين مرتاح

بس لو انك حاط صور كان يصير موضوع متكامل

المموه
07/11/2006, 08:54 AM
اشكركم على تشريفي بالمرور واسف للتأخير بالرد بسبب انني لا اعمل على الجهاز الا بالفتره الصباحية وقت الدوام فقط ولعدم وجود امكانيات فأنني اسف على عدم ارفاق صوره .
انت ماعليك الا اخذ المقاس وتفصيل التانكي ووضعه على الصدام الخلفي بحيث لايكون فيه بروز عن الصدام يمين ويسار وربط المسمارين .
مع تمنياتي للجميع برحلات موفقه . على فكره سعر الحديد ارتفع صار اللوح بمبلغ 850 ريال لهذا صار التانكي يكلف (1000)

أبو مسفر
20/04/2011, 12:10 PM
أنا كان عندي صالون طويل 97 وبنظرة قصيرة من حداد من حدادين بريدة تحت بطن السيارة صمم لي تانكي من حديد مجلفن ملي ونصف ويسع لأكثر من 100 لتر ومثبت تحت ولا له بروز ومدد له ماصورة للتعبئة من فوق الكفر الخلفي اليسار .
وأنا أقول لوك مفكر في اسفل الموتر ولا تفكه ابد هماه موتر بران ؟
مدري كيف شكل تانكيك لكن اللي اتصوره أنك مثبت التانكي بارز فوق الصدام الخلفي وصاير خلف الباب السفلي لكن أراه خطير لو ريوست على أي شي ممكن يخرب عليك الباب .

ميزة اليوكن القديم من 99 وتحت أن شنطته تفتح القزازة على فوق والباب على تحت وما حافظ على هالميزة الا اللاند كروزر فقط من بين جميع فئات سيارات الصوالين والجيوب .
أنا عندي يوكن 2007 شنطته تفتح كلها على فوق وأعاني كثيراً من تساقط العفش لو يجي واحد ملقوف مستعجل يبي يفتح الشنطة ولالها قفل لحالها .
وش رايك ما عندك فكرة لحفظ العفش من التساقط أثناء فتح الشنطة ؟؟؟