المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للعلم فقط دون ذكر أسماء لعدم التشهير

FAISAL2013
07/02/2014, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما تعلمون يا أخواني وأخواتي الاعضاء بأن القوانين وضعت لهدف تحقيق الأمن والأمان ومن يخالفها سوف يكون عرضة للجزاء والتشهير اذا لزم الأمر ليكون عبرة للغير. وحيث أن حق التشهير ليس انا مخول به لأن التشهير بالغير بدون تفويض من الجهة المختصة يكون مخالفة قانونية لذلك اعتذر بعدم ذكر اسمه خفاظ لسمعته وحقه القانوي بذلك.
وحيث أن دروة حمل مسدس الصيد منعة في المملكة العربية السعودي بناء على طلب الحكومة الرشيدة وعليه قرر منظمة بادي بمنع اعطاء هذه الدورة بأي شكل من الأشكال ومن يخالف هذه التعليمات سوف يتخذ الجزاء اتجاه.
وبما أننا ملتزمين بهذا الاوامر والتعليمات. وبما أنني لا احب التخفي واللعب بالكراسي او اتباع اسلوب النفاق .
لذلك اود احاطتكم بإن أحد الكابتن المقيمين في السعودي وبتحديد بجدة قام بإعطاء دورة الصيد بالمسدس لأحد طلابي غواص مياه مفتوحة.
وهذا يعتبر مخالفة صريحة لتعليمات النظام السعودي وتعليمات منظمة بادي المحترمة.
وعليه قمت بمخاطبت ادارة الجودة لمنظمة بادي ليتخاذ عمل اللازم حيال ذلك

وهذا للعلم وتفضلوا بقبول فائ الاحترام

صقر البحار
07/02/2014, 08:07 PM
النظام السعودي يسمح بحمل المسدس و يصدر رخصة حمل مسدس للحماية... و لا يصدر هذه الرخصة الا اذا كان عندك رخصة الصيد!!!

المصدر: تجربتي مع وزارة الزراعه.... حيث أصدرت رخصتي و سمح لي بحمل المسدس بناء على حملي رخصة بادي underwater hunter هذا الكلام في 2013 فاذا جد جديد يا ريت تبلغنا...

فالنظام السعودي يسمح.... و مادام الكابتن اصدرها من دولة اخرى غير السعودية فاسمح لي انت لا تمتلك شيء ضده....

البحريه
08/02/2014, 12:49 AM
المفروض ان تراجع وتبلغ الثروه السمكيه مصدرة قانون المنع بدل مخاطبة بادي وتعطيهم فرصه للتحقق من الموضوع،،

الثروة السمكيه هي الجهه المنظمة للغوص المحليه ومصدر القوانين و الانظمه الخاصه بها،،

fahad ibrahim
08/02/2014, 10:11 AM
ياخي ان معاك في حماية الاسماك من الصيد الجائر ولاكن لماذا نمنع التعلم؟؟؟؟؟؟ لا تقوم بلوم اي احد يجب ان تعرف و تتعلم كل شي ومن ثم انت تملك ان تخالف القوانين او تحترمها.
ان احب اخذ اي شي من منطلق انك انت من يختار تماما" مثل الجنة والنار.

makkawi_f
09/02/2014, 12:28 AM
انا متأكد انك تتعامل مع مراكز بحرية والمسدسات من اهم تجارتها
امنع اصحابها من بيع المسدسات البحرية قبل كل شي لو تقدر
وانا اقولك ارتاح ما تقدر لان اصحابها مواطنين لهم اسمهم في السوق
وان حصل وقدرت تمنع بيعها بعدين تعال اشتكي من المدرب اللي يعطي الدورة

علي حمزة
09/02/2014, 06:52 AM
و من اين اصدرت البطاقة حق الصيد اليست من بادي

FARES_MGDAM
09/02/2014, 12:11 PM
أتمنى ارسال اسم المدرب الذي يعطي دورات الصيد بالمسدس فالكثير منا يريد هذه الدورة .. ارجو عدم البخل بارسال عنوان واسم المدرب ولو بالخاص ..

كثير من الناس يغوصون ويستخدمون المسدس بدون أي دراية او خبرة..
انا اشجع هؤلاء المدربين لعلى وعسى ان يحسنوا بعض من مهاراتنا باستخدام مسدسات الصيد البحرية .. وان كان بهذه الدورات رزق لغيرنا فمن غير اللائق ان نبلغ عنهم فعذا هو الحسد بعينه ...

العيون
09/02/2014, 09:24 PM
تكفون وين الدورة هذي محتاجينها

السرالكبير
10/02/2014, 01:48 AM
تم فتح الموضوع بعد ان تم اغلاقه من قبل احد المشرفين الكرام ...وفقكم الله وسدد خطاكم

ساموراي
10/02/2014, 09:00 AM
المشكله إنك كاتب في توقيعك من راقب الناس مات هما
هذا إسمه حسد

PearlofRedsea
10/02/2014, 09:38 AM
لو صدقت ارسل صوره من الرخصه التي هي صدرت ومن ثم سوف نقوم باتخاذ اللازم .

maj123
10/02/2014, 09:27 PM
سؤال للمشرفين على الموقع لماذا تم مسح تعليقاتي ؟؟؟؟
لم يتم الغلط او الشتم او الالفاظ الغير مناسبه في تعليقاتي فلماذا حذفت انا مستغرب مو من حقي اعبر واتكلم ولا الحق يزعل الايام هادي ولا عشان تكلمنى بكل صراحة ياريت تجاوبوني

ابوالشهد
16/02/2014, 08:00 AM
الله يصلح الحال.

المغترب 20
16/02/2014, 10:37 AM
لا تعليق ,,,

السرالكبير
16/02/2014, 03:45 PM
سؤال للمشرفين على الموقع لماذا تم مسح تعليقاتي ؟؟؟؟
لم يتم الغلط او الشتم او الالفاظ الغير مناسبه في تعليقاتي فلماذا حذفت انا مستغرب مو من حقي اعبر واتكلم ولا الحق يزعل الايام هادي ولا عشان تكلمنى بكل صراحة ياريت تجاوبوني

اخي الكريم بحثت لك عن مشاركات محذوفة في الموضوع فلم اجد شيئا...حبذا لو تتأكد من مشاركاتك في الموضوع ثم تساعدني في البحث عما تم حذفه...وفقك الله وسدد خطاك

منوانت
17/06/2014, 01:15 AM
منع الصيد بالمسدسات غير مبرر
مشكلتنا اننا نطبق الانظمه بالمقلوب
فيه دول كثير مسموح فيها الصيد المقنن دول اكثر منا علم بالبحر وعلومه و محافظين اكثر على البيئه البحريه ويقومون بدراسات وغيره
واحنا عشان مافينا حيل نراقب الصيد نمنع ونريح راسنا
الصيد بالمسدس لايقارن ابدا بسفن الصيد الي تطلع بالاطنان وترمي شباك بالايام يموت كثير من السمك غير الصالح للاكل
وكمان يحصل فيه تدمير للشعب البحريه
وبعدين لو انا محافظين مره وعندنا حساسيه كبيره للبيئه البحريه المفروض ما نوصل مياه المجاري بالبحر حتى اصبح ريحت الكورنيش تجيب الهم
النظام عندنا في كل شي امنع وريح نفسك

Moath shaheen
17/06/2014, 04:47 AM
اقلك روح بلغ على كل واحد بالمنتدى معاه مسدس صيد ويستخدمه عند حرس الحدود .. ولا هي مساله مواطن ومقيم وانا اراهنك انك بيوم ما غصت او سبحت بمكان ممنوع فيه السباحه او الغوص ومن راقب الناس مات ه👀

al_aqrab2001
17/06/2014, 09:13 AM
السلام عليكم
النظام السعودي لا يمنع اصدار رخص المسدسات للحماية
ولاكن ((بعض منظمات الغوص)) الغت اصدار وتدريب هذا التخصص
مثل ماذكر الاخ بان بادي ومنظمات اخرى الغت هذا التخصص
ولاكن التدريب في السعودية لايقتصر على منظمة بادي او غيرها فهناك
كثير من المنظمات التي تقوم بالتدريب ولا تزال تصدر وتدرب هذا التخصص .
ووجهت نظري ان تعلم هذا التخصص مفيد بما ان المحلات لاتزال تبيع وتستورد هذة البنادق
مثل ماذكر الاخ makkawi_f لكسب الخبرة والدراية حتى يتجنبوا اخطاء ومخاطر هذه الهواية

web
17/06/2014, 09:17 AM
اول شي اشكر السر الكبير على اعطانا الفرصه لتعبير وفتح الموضوع ....

ثاني شغله ياخي خل الناس تتعلم مو شرط يكون فيه رخصه بادي اوقفت اصدار رخص للمسدس البحري لكن لا يحق لها او لغيرها منع هذه الهوايه ..
زيها زي صيد الطيور المهاجره ممنوع قانوناً استخدام اسلحة الصيد وهذي هي تستخدم.
لا تمنعو الناس حقها في التعلم ...

Moath shaheen
18/06/2014, 04:57 AM
كاد المريب ان يقول خذوني

غوااص رابغ
19/06/2014, 02:31 PM
شي بسم الله الرحمن الرحيم

شوف ياغالي انت بما انك قاعد تتبحث ورا الناس وتراقبهم هذا ان دل دل على الفضاوه المحيطه بك..والمشكلة الكبرى كاتب ف توقيعك(من راقب الناس مات هما)

ماعلينا..انت تقول ان القوانين وضعت للامن والامان انا ما اشوف ان الرجال خرج عن القانون بتدريبه لهذا الكورس

بما انك غير مخول بالتشهير ع كلامك على اي اساس ترسل شكوة لمنظمة بادي اللي ماهي راده عليك لانهم هم من اعطوه الرخصه والتصريح للتدريب:D ثاني نقطة تثبت اختلاف كلامك..

بالعكس انا اشوف الرجال حاب يفيد الناس اللي ودها انها تتعلم الصيد بالمسدس وماعندها قروب ينزلون بحر عشان يتعلمون منهم ومثل ماذكرو الاخوان اذا هي ممنوعه ليش تنباع
ف السوق الوضع ياعسل زي اللي يقلك روح وانا بسوي مجنون غير كذا مالها تفسير

اخوي انا حاب اوجهلك نصيحة اشغل نفسك بما تطور به نفسك ومالك ومال غير
عشان تعيش مرتاح يعني دع المخلوق للخالق الله يجزاك خير..((للمعلومية انا ما اعرفك بسلامتك ولا اعرف الرجال بسلامته لكن كتبت تعليقي بسبب كلامك المتناقض))

والسلام عليكم:good:

ابو الترك
23/06/2014, 01:19 PM
بأن القوانين وضعت لهدف تحقيق الأمن والأمان ومن يخالفها سوف يكون عرضة للجزاء والتشهير اذا لزم الأمر ليكون عبرة للغير.
اذا كان مطبق ولا تدري معصوب :D
اذا كان مطبق في كل شي لن يزعل احد

وبما أننا ملتزمين بهذا الاوامر والتعليمات.
الالتزام في كل شي !!!

لذلك اود احاطتكم بإن أحد الكابتن المقيمين في السعودي وبتحديد بجدة
:eek::eek: مقيم في السعودية وبتحديد بجدة :good2:
قام بإعطاء دورة الصيد بالمسدس لأحد طلابي غواص مياه مفتوحة.
وليش زعلان الطالب يبا الدورة
او
هناك اتفاق مسبق بينكم لاثبات ذلك ;)

راح احسن النية ان اكثر واحد يحب النظام انتا كابتن
الا ما عرفتنا عليك من انت !!!!!:D

m7md Diver
23/06/2014, 05:00 PM
راح احسن النية ان اكثر واحد يحب النظام انتا كابتن
الا ما عرفتنا عليك من انت !!!!!:D

يسعدك ربي يا ابو التروك وربي كلامك يبرد القلب:D:good2::D:good2:
لاحول ولاقوة الا بالله بس

ابوريان 1414
24/06/2014, 10:56 AM
اعوذ بالله من الحسد

احمدوعبود
25/06/2014, 03:12 AM
كما تعلمون يا أخواني وأخواتي الاعضاء بأن القوانين وضعت لهدف تحقيق الأمن والأمان ومن يخالفها سوف يكون عرضة للجزاء والتشهير اذا لزم الأمر ليكون عبرة للغير. وحيث أن حق التشهير ليس انا مخول به لأن التشهير بالغير بدون تفويض من الجهة المختصة يكون مخالفة قانونية لذلك اعتذر بعدم ذكر اسمه خفاظ لسمعته وحقه القانوي بذلك.
وحيث أن دروة حمل مسدس الصيد منعة في المملكة العربية السعودي بناء على طلب الحكومة الرشيدة وعليه قرر منظمة بادي بمنع اعطاء هذه الدورة بأي شكل من الأشكال ومن يخالف هذه التعليمات سوف يتخذ الجزاء اتجاه.
وبما أننا ملتزمين بهذا الاوامر والتعليمات. وبما أنني لا احب التخفي واللعب بالكراسي او اتباع اسلوب النفاق .
لذلك اود احاطتكم بإن أحد الكابتن المقيمين في السعودي وبتحديد بجدة قام بإعطاء دورة الصيد بالمسدس لأحد طلابي غواص مياه مفتوحة.

الخط جميل ولكن الموضوع يحتاج ترجمة لغوية

لايمكن ان يكون من كتبه مدرب غوص وإن كان كذلك فالعوض على الغوص واكيد الغوص يحتاج الى فرمتة المدربين !!
أتمنى أن يكون هناك تصنيف من كبار المدربين يثبت في هذه الخيمة
يشمل المدربين المميزين من توقيع العقد الى استلام الشهادة ونبدأ بالمميز المقصود من الشخبطة الي فوق

ومن راقب الناس مات حسدا وقهرا وهما و
ومبارك رمضان علي الجميع

googl11
25/06/2014, 01:21 PM

انت دنفوس ^_^

JANNAHRM
20/08/2014, 11:08 AM
من راقب الناس مات هماً

abdulslam
20/08/2014, 01:10 PM
أتمنى ارسال اسم المدرب الذي يعطي دورات الصيد بالمسدس فالكثير منا يريد هذه الدورة .. ارجو عدم البخل بارسال عنوان واسم المدرب ولو بالخاص ..

كثير من الناس يغوصون ويستخدمون المسدس بدون أي دراية او خبرة..
انا اشجع هؤلاء المدربين لعلى وعسى ان يحسنوا بعض من مهاراتنا باستخدام مسدسات الصيد البحرية .. وان كان بهذه الدورات رزق لغيرنا فمن غير اللائق ان نبلغ عنهم فعذا هو الحسد بعينه ...
100% _

الدبا
20/08/2014, 01:54 PM
شي بسم الله الرحمن الرحيم

شوف ياغالي انت بما انك قاعد تتبحث ورا الناس وتراقبهم هذا ان دل دل على الفضاوه المحيطه بك..والمشكلة الكبرى كاتب ف توقيعك(من راقب الناس مات هما)

ماعلينا..انت تقول ان القوانين وضعت للامن والامان انا ما اشوف ان الرجال خرج عن القانون بتدريبه لهذا الكورس

بما انك غير مخول بالتشهير ع كلامك على اي اساس ترسل شكوة لمنظمة بادي اللي ماهي راده عليك لانهم هم من اعطوه الرخصه والتصريح للتدريب:D ثاني نقطة تثبت اختلاف كلامك..

بالعكس انا اشوف الرجال حاب يفيد الناس اللي ودها انها تتعلم الصيد بالمسدس وماعندها قروب ينزلون بحر عشان يتعلمون منهم ومثل ماذكرو الاخوان اذا هي ممنوعه ليش تنباع
ف السوق الوضع ياعسل زي اللي يقلك روح وانا بسوي مجنون غير كذا مالها تفسير

اخوي انا حاب اوجهلك نصيحة اشغل نفسك بما تطور به نفسك ومالك ومال غير
عشان تعيش مرتاح يعني دع المخلوق للخالق الله يجزاك خير..((للمعلومية انا ما اعرفك بسلامتك ولا اعرف الرجال بسلامته لكن كتبت تعليقي بسبب كلامك المتناقض))

والسلام عليكم:good:

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

وصح لسانك وبدنك ههههههههههههههههه كلام مضبوط :D:D

asd112
21/08/2014, 03:14 PM
لاحول ولاقوه الا بالله
اخي الكريم صاحب الموضوع اليس من الجيد ان يتعلم الناس ما جهلو هذا اولا
ثانيا حوادث بنادق الصيد كثيره وتحتاج الي تقنين وتدريب الست معي
ثالثا من يعطي دورات الصيد من المدربين جزاه الله خيرا سواء بادي او ناوي او سيماس فهي كلها زياده خبره
واذا انت تعلمت رياضه الغوص ولاحظ اقول رياضه يجب ان تطور نفسك في كل مايخص الغوص سواء استخدام المسدس للحمايه او الصيد
انا معك في نقطه واحده ان الصيد الجائر يدمر البيئه والثروه الحيوانيه و السمكيه
ولكن الست معي ان تكون باحترافيه وهذي مهمة المدرب للتوعيه والارشاد
شكرا لك عزيز ونتقبل النقد الهادف الهادف الهادف الهادف الهادف لتجاوز المشاكل او وضع حلول لها
فاذا كان هذا الامر مما يريبك فاتبع قول المصطفي دع ما يريبك الي مالا يريبك او كما قال عليه الصلاه والسلام سيدي وحبيبي رسول الله

ثانيا ليس هذا بامر سوء ولك الحريه في الفهم
فان اخطاءت فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله