المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من سلسلة جبال طويق !!

ابو سمر
06/11/2006, 10:49 PM
خلال ظهر أحد الأيام الحارة توجهت لهذا المكان من سلسلة جبال طويق والواقع شمال خشم الحصان وجنوب طريق حريملا - شقراء وبعد مفرق ثادق .

أُعجبت بهذا الجزء من الجبل ، إقتربت أكثر وأكثر حتى و صلت لسفحه الشامخ ، طرأت فكرة أن ألتقط له عدة صور عمودية وأجمعها كبانوراما عند وصولي للمنزل ، وهذا ما تم فعلا ..

الصورة الأولى للجبل من الجهة الجنوبية ويلاحظ شكله الغريب ، والثانية للجهة الغربية من الجبل ، وتتكون من ست صور ..

أما الأخيرة فتبين إرتفاع الجزء الذي وصلته على أقدامي ومقارنة ذلك بالسيارة المحاطة بدائرة سوداء ..

راجيا أن تحوز رضاكم ..

يلاحظ ظهور طبقات الصخور المكونة لهذا الجبال بشكل واضح ، ويسهل ذلك مهمة من يريد دراسة الصخور المكونة لها أو مقارنتها بغيرها من الصخور النارية أو المتحولة .

شكرا لكم متنميا لكم التوفيق ...

فل اوبشن
07/11/2006, 08:12 AM
تسلم يابو سمر انا بسميك عاشق جبال طويق ملاحظك .. لكن الله لا يلومك صوره متعوب عليها لكن بيبان جمالها اذا عرضت
امامك كامله لتحس بجماليات الصوره وصعوبة الصوره .. تسلم يمينك ماشاء الله عليك مبدع ..
فيه بعض التشكيلات الصخريه لسلسلة جبال طويق اتمنا تركز عليها وبتطلع معك صور عالميه مثل لما تطلع مع الزديه
لو تمعن النظر بتشوف اشكال صخريه رائعه اكيد يوجد مناطق اجمل لكن يبيلك تحاذي الجبال لين تطيح بمناظر
تسترعي الاهتمام ..

الخيال2006
07/11/2006, 01:51 PM
شكرا ابو سمر على الصور الجميله

الله يعطيك العافيه

ابو سمر
08/11/2006, 06:37 PM
تسلم يابو سمر انا بسميك عاشق جبال طويق ملاحظك .. لكن الله لا يلومك صوره متعوب عليها لكن بيبان جمالها اذا عرضت
امامك كامله لتحس بجماليات الصوره وصعوبة الصوره .. تسلم يمينك ماشاء الله عليك مبدع ..
فيه بعض التشكيلات الصخريه لسلسلة جبال طويق اتمنا تركز عليها وبتطلع معك صور عالميه مثل لما تطلع مع الزديه
لو تمعن النظر بتشوف اشكال صخريه رائعه اكيد يوجد مناطق اجمل لكن يبيلك تحاذي الجبال لين تطيح بمناظر
تسترعي الاهتمام ..

ألف شكر لك أخي الكريم وما قصرت الله يعافيك .

مثل ما تفضلت فجبال طويق فيها الكثير من الظواهر الجميلة والتي أتردد عليها كثيرا وأستطلعها من حين لآخر .

كل فترة أزو المطل الجميل جنوب طلعة القدية و عدد من المرات نزلت وتجولت في تلك الجواد الخطرة ..

لكن المشكلة أخي الكريم أن الشبوك أصبحت تحجز الزائرين من الإقتراب من الجبال وأصبح الشبك يصعد لمسافة ليست قليلة من الجبل فيحول بينك وبين التنقل من جهة لجهة أخرى ..

شكرا لك أخي الكريم ومقدر ئناءك الجميل ...

ابو سمر
08/11/2006, 06:41 PM
شكرا ابو سمر على الصور الجميله

الله يعطيك العافيه

الله يجمل حالك أخي الكريم الخيال .. وألف شكر لك ..

وسلمت أناملك أستاذنا الكريم ..

مسافر1
08/11/2006, 08:29 PM
أخي : ابو سمر .
صور جميلة لجزء من هذا الجبل الذي يمتد مئات الكيلو مترات ..
تسلم أخي ابو سمر ..

العزوم
08/11/2006, 08:56 PM
اخي/ ابو سمر
جبال طويق لها عشق خاص بالذات في الجهة الغربيه بعد الزوال وانعكاس ضوء شمس الاصيل

مشكور بارك الله فيك

ياسر الصيخان
08/11/2006, 09:50 PM
مشاءالله محترف والموقع رائع

الف شكر يالغالي

نفل
09/11/2006, 02:52 PM
السلام عليكم

هلا اخوي أبوسمر
عمل مميز ورائع واختيارك للزاوية كان موفقا جدا ..
مشكور على امتاعنا بمثل هذه الاعمال الرائعة

ابو سمر
21/11/2006, 10:42 PM
أخي : ابو سمر .
صور جميلة لجزء من هذا الجبل الذي يمتد مئات الكيلو مترات ..
تسلم أخي ابو سمر ..

الله يجمل أيامك ولياليك أخي أبو فهد والله يسلمك ، شكرا لك لتشجيعك و دعمك ..

ابو سمر
21/11/2006, 10:47 PM
اخي/ ابو سمر
جبال طويق لها عشق خاص بالذات في الجهة الغربيه بعد الزوال وانعكاس ضوء شمس الاصيل

مشكور بارك الله فيك

الله يبارك بعمرك اخي العزوم و مثلما تفضلت فلهذه السلسلة جمال خاص وقت الغروب ، و يزيد جمالها وقت نزول الأمطار و تساقط الأمطار من مرتفعاتها لمنخفضاتها .

شكرا والله يعطيك العافية أخي الكريم العزوم ..

ابو سمر
21/11/2006, 10:49 PM
مشاءالله محترف والموقع رائع

الف شكر يالغالي

شكرا لك أخي المجهول وبارك الله بعمرك فأنا مجرد هاو وفي وقت الفراغ فقط ، أحب هذا الفن و أحاول دائما ، أصيب مرة وأفشل مرات ..

شكرا لك وربي يعطيك العافية ..

نيشان نجد/
21/11/2006, 10:54 PM
شكرا لك والله يعطيك الصحه والعافية

ابو سمر
21/11/2006, 10:55 PM
السلام عليكم

هلا اخوي أبوسمر
عمل مميز ورائع واختيارك للزاوية كان موفقا جدا ..
مشكور على امتاعنا بمثل هذه الاعمال الرائعة

الله مير يحييك أخي أبو محمد وما قصرت ، و أنا دائما أستفيد من دروسكم وإرشاداتكم فكان لكم الفضل في تعلم الكثير من أساسيات هذا الفن ..

شكرا لك وأنا دائما بشوق لرؤية أعمالك وأعمال الأخوة الكرام هنا ..

ابو سمر
21/11/2006, 10:59 PM
شكرا لك والله يعطيك الصحه والعافية

الشكر موصول لك أخي نيشان نجد لتفضلك وكرمك ، اتمنى أن تكون حازت على رضاك أخي الكريم ..

خلف
22/11/2006, 12:51 PM
مشكور يابو سمر
هذا هو خشم الحصان ؟
ماقصرة

ابو سمر
24/11/2006, 10:29 PM
مشكور يابو سمر
هذا هو خشم الحصان ؟
ماقصرة

شكرا لك أخي خلف والله يعطيك العافية ، وسبق أن سألت أحد الأصدقاء هنا عنه فأفاد بأنه غير متأكد هل هو خشم الحصان أو لا .. على الرغم أني ذهبت إليه مخصوصا بوصف دقيق منه ..

شكرا لك وما قصرت وشكر لإعجابك ..

عقاب طويق
24/11/2006, 10:50 PM
ومن العشق ما قتل وش موديك بهذا الحر حسب قولك 00 عموما جهد تشكر عليه 0 وأنا أخوك تراني مو بعيد عنك بهذي الهوايه بس إني إذا رحت فأنا أراقب عقبان طويق وإني مفتون فيها من عدة سنوات والله يصبر أهلي 0

ابو سمر
17/12/2006, 09:39 PM
ومن العشق ما قتل وش موديك بهذا الحر حسب قولك 00 عموما جهد تشكر عليه 0 وأنا أخوك تراني مو بعيد عنك بهذي الهوايه بس إني إذا رحت فأنا أراقب عقبان طويق وإني مفتون فيها من عدة سنوات والله يصبر أهلي 0

شكرا لك أخي عقاب طويق وما قصرت ، والله جميل أن يكون لدى الرجل هواية ، و أنا لدي الكثير من الهوايات ولله الحمد أرجو من الله أن يمن علي وعليكم بالصحة والعافية ..

أتعجب من زملاء كثر قلما يمارسون هواية ، بل حياتهم عمل وتسدح فقط ، ولو سئل أحدهم عن مكان قريب لتوقف عن الإجابة ..

شكرا لك والله يصبر أهلك ويحميك من الشرور ..

عبدالله الحصيّن
18/12/2006, 01:47 PM
بعد اذن اخوي ابو سمر الطال الله في عمره على طاعته .
ارجوا ان ينال اعجابكم

ابو سمر
18/12/2006, 09:30 PM
ألف شكر لك أخي العازم وما قصرت ..

يعيب صور البانوراما طريقة عرضها فإذا كبرتها لتظهر جمالها وتفاصيلها الدقيقة ، لم يظهر منها إلا جزء صغير وهذا يفقد أجزاء الصورة من تجانسها مع بعضها ..

فشكرا لك أخي الكريم وما قصرت ، وهذا رابط لصورة مكبرة لي لظاهر جغرافية مشهورة جنوب شرق ضرما :

فضلا إضغط هنا لتظهر الصورة المكبرة (http://www.pbase.com/abosamar/image/60176514/original.jpg)

وشكرا لك أخي الكريم ..

سنار 2007
04/01/2007, 03:42 PM
مشكور ويعطيك العافية

ابو سمر
04/01/2007, 11:26 PM
الشكر لك موصول أخي الكريم ستار 2007 ويعطيك ربي العافية ..

القويعي
05/01/2007, 09:45 AM
تسلم والله على الصور

الرائعه ولا تحرمنا من جديدك

ابو سمر
05/01/2007, 10:31 PM
الله يسلمك أخي القويعي و ما قصرت الله يبارك فيك ..