المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتنسى ان تضيف هذه ... الى شنطة العدة والا اصبحت غشيما!!!

بركان
08/11/2006, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------------------
خرج في نزهة برية في ضواحي المدينة بصحبة عائلته

وقبل وصوله المكان تعطّلت سيارته !!!

نزّل شنطة العدة " جديدة طبعا " ..

وفتحها متباهيا امام زوجته واولاده ( وخادمته زليخه ) .. ـ وفرك اياديه من الحماس ـ .. والتقط مفكا وزرادية

وفتح الكبوت واخذ يدور على محرك السيارة كانه ذئب في ( شبك)ويمغط رقبته يمنة ويسرة.. واولاده يدورون معه ويمغطون ارقابهم ايضا!!!

وفي النهاية صار لا يعرف كوعه من بوعه فتصبب عرقه !!!! لانه تفشل امام العائلة الكريمه.

واخيرا استسلم وانسدح على جنبه
ويوم اراد الله له الفرج جت زليخه وألقت نظرة على السياره ..

فوقع نظرها على سلك ليس في مكانه انه سلك " اصبع " البطارية .. اعادته الى مكانه

أخذت " حصاة " من الأرض .. وضربت بها اصبع البطارية علشان تثبّته ورمتها.. وقالّت : بابا انا فيه يصلح سياره ... جرّب شغل !

شغّل السيارة .. واشتغلت ! !! واشتغلت معها قلوب كل العائله.

بعدها لملم هذا ( الغشيم) عدته ..

وقبل ما يطبق شنطة العده ..

التفت يمين .. والتفت يسار .. قال للعيال والشغاله اركبوا... فلما ركبوا اتجه الى " الحصاة " التي استخدمتها زليخة لدق اصبع البطارية و بسرعة .. حطها مع العدة ههههههه!!
------------------------------
بعد ان قرأت قصة هذا ( الغشيم )..........
كم من (غشيم) مثله وهل انا منهم؟؟؟يمكن!!!
ماذا يجب علي عمله لكي لا اقع في نفس موقفه واصير (غشيما ) مثله.!!!واتفشل قدام عيالي وقدام ( زليخه )!!!!
----------
منقول بتصرف

فلان بن عفتان
08/11/2006, 09:09 AM
أحي العزيز بركان ..
كيف حالك إن شاء الله بخير ....

الجيل السابق يعمل أغلب الأعمال بنفسه , سباك , ميكانيكي , كهربائي , ويعرف الكثير عن السيارات وأذكر أن أحد جيراني وهو شخص كبير السن عديم البصر , فاتح التكبوت وقاعد يدعبن بالسياره وهو مايشوف ويقوم بإصلاح السياره كأنه يشوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاكن الجيل التالي الله يخلف , يبي كل شي جاهز وماعنده ثقافه حبرشه أبد , كل شي يعتمد فيه على غيره حتى أني أذكر أحد الأشخاص اشترى جيب ووكل أحد الأشخاص بتجهيزه له للبر وتجهز العزبه أيضاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

كلما تطور العالم زادنا تطورهم جهلاً ....................

المتوكل
08/11/2006, 09:10 AM
اولا صباح الورد والياسمين00000 الغشمان واجد000؟؟؟؟؟0!!!!0واجد00؟؟؟؟0!!!!00تصدق ان فيه بشريه ماعمرهم فتحو الكبوت لا عند البنشر ولاجاء عند البنشر تشطر وجلس بعيد يقلب بالجوال وان كان البنشر راعى ذمه فهو سلم ولا ياعينى عينه تصدق مره غيرت زيت لموترى عند بعض المحطات الجعرى الهندى ماصك غطا المكينه يوم أنتها 00 سكت انا يوم سكر الكبوت قلتله خلاص خلاص خلاص ميئه ميئه هز راسه ميئه ميئه قلتله طاعون وعدلت الخطاء المميت 0000فلا تستغرب من ان هناك غشمان كثر 00 انا ارء ألي مثل هذا ألي قلت تصطره (زليخه) وتاخذ المفتاح منه وتسوق عنه ابرك ولا يتعداء الدائرى00ولا يستخدم النقل الجماعى عشان ما يوهق بزارينه وام عياله 000فيه امور بديهيه----- الفيوز----- البطااريه ----- اسلاك البواجى------السيور------ما تحتاج فطنه 000000أقول كان الله فى عون عوائل الغشمان يما تغريز بزفلت ولا اصبع البطاريه ارتخاء كه 00كه000 كه00 كه

ابو سعد التميمي
08/11/2006, 02:54 PM
السلام عليكم اخوي بركان

والله انك صدقت عساك سالم هذي المشكله والله فيه ناس غشمان مايعرف الا يدق سلف ويمشي ويعبي بنزين

انا اقترح على مشرفينا الافاضل يحطون موضوع مثبت عن الاعطال البسيطه للسيارة

وطريقة اصلاحها وكل عضو يشارك باللي يعرفه وبكذا نجمع خبراتنا في موضوع ويستفيد الكل منه

فيه اشياء يقدر الواحد يصلحها بنفسه مايحتاج يوديها للورشة يعني فك القطعه وركب هذي بدالها لكن طريقة الفك والتركيب يبغى لك تعرفها والاخوان ماراح يقصرون

الوافد يجي عندنا مايعرف شي يقعد سنة يتعلم في سياراتنا لين يطلع فاهم الشغله وهو مع جنبها

ومشكور على الموضوع عافاك الله :good:

alshankete
08/11/2006, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------------------

ماذا يجب علي عمله لكي لا اقع في نفس موقفه واصير (غشيما ) مثله.!!!واتفشل قدام عيالي وقدام ( زليخه )!!!!
----------
منقول بتصرف

خذ دائما معك زليخه...ولا تطلع من غيرها

طخيمان
08/11/2006, 03:29 PM
انا اقترح على مشرفينا الافاضل يحطون موضوع مثبت عن الاعطال البسيطه للسيارة

وطريقة اصلاحها وكل عضو يشارك باللي يعرفه وبكذا نجمع خبراتنا في موضوع ويستفيد الكل منه

أنا معك في هالكلام 100 %

التورنيدو
08/11/2006, 04:52 PM
خذ دائما معك زليخه...ولا تطلع من غيرها

:no2: :no2: :no2:
واعد قراءة الموضوع جيدا لتعرف من هو المقصود.!!!!

بني حسن
08/11/2006, 05:26 PM
هذا يدل على ان زليخه اصبحت مهمه في كل سياره

سيد النشاما..
09/11/2006, 12:26 AM
ههههههه

اقتباس :
الرسالة الأصلية بواسطة المتوكل
تصدق مره غيرت زيت لموترى عند بعض المحطات الجعرى الهندى ماصك غطا المكينه يوم أنتها 00
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرت علي مرة كنت زهقان وبرد وجلست في السيارة ولاحولت لـــ الكلب
يوم جاء اليوم الثاني أسمع صوت المكينة متغير
وأفتح الكبوت ولا غطا >>>>>>>>>>>>> افا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله المصيبة
وأسده بــكيسة لين وصلت قطع الغيار واشتري غطا جديد