المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل مكان للكشته في نظرك النفود او الصمان اوأماكن أخرى ؟ ولماذا ؟؟

ثــــايـر
09/11/2006, 04:50 PM
السلام عليكم ..

مما لاشك فيه ان لكل واحد ذوق في اختيار الاماكن اللي يرغب الذهاب اليهااا اذا نوى المكشات للبر فمنا من يحب النفود ومنا من يحب الصمان ....الخ .. فلذا احببت ان اضع هذا التسائل للجميع للتقارب والفائده والتعرف على الاذواق ..

اما بالنسبة لي فأنا اذا نويت المكشات ذهبت على طول الصمان حتى لو ماجاهااا مطر وبالاخص جيان مناخ لأني من صغري وانا اروح لهاا وارتاح لها كثير ولي فيهااا ذكريات واحب منازلها ..

دمتم بكل ود ..

نقا خريم
09/11/2006, 10:11 PM
تبي الصراحه
والله ان كل اراضي المملكه وتغيراتها الجغرافيه والمناخيه ايضا
انها عزيزه على قلبي...وارتاح لها جدا...كلهن عندي سوى...
وجزاك الله خير

ثــــايـر
10/11/2006, 03:40 AM
لاهنت اخي نقا خريم على المشاركه وصدقت فيما كتبت.. ولكن تبقى لكل شخص اماكن خاصه يرتاح لها ولطبيعتهااا وينشرح صدره فيهااا ..

ابو خالد 2006
10/11/2006, 02:00 PM
لا اجد نفسي مرتاح الا في نفود الدهنا وام عشر ولينه ورفحاء وما حولها

الصمان صدقني لم اذهب له طول حياتي

حتى روضة التنهات لم تراها عيني من قبل

الحر123
10/11/2006, 02:12 PM
رحلتي في فصل الشتاء تكون في الأماكن الي فيها ربيع إين كان في مملكتنا الحبيبة حفظها اللة
أما في الصيف فتكون في النفود وخاصة بعد غروب الشمس
(الحر123)

صخب
10/11/2006, 02:17 PM
والله مايسيح الخاطر عندي الاّ براضي الحماد

والا الحجرة على المخروق على أبرق دمعة والامغر

أما اراضي النفود مابها غير السافي اللي يحوس مواعينك ويخرب مونتك

وجهة نظر

ثــــايـر
10/11/2006, 03:25 PM
اشكر كل من شارك وتفاعل بالموضوع ..

وفعلا تبقاا اذواق ووجهات نظر نكن لها كل احترام ..

سلامكو
10/11/2006, 08:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر لكم مشاركاتكم
اما رأي في مثل هاذي الايام النفود افضل مكان
وعند هطول الامطار فالصمان وذلك لكثره الريضان وتنوعها النباتي

حلوان
10/11/2006, 09:30 PM
السلام عليكم افضل كشته بالشتاء في النفود تجي بالليل بقاعة قعر ولا تحس بالبرد لو تهب وتصب امافي الصيف ففي الغيران افضل شيء مكيف طبيعي والسراحه كل البر زين شتاء وصيف ويزين بيت الشعر وانت بقاعة شعيب يمشي وشاب النار وحولك جيرانك واخوياك واللي ماجرب هذي اللحظات ماستانس بالدنيا ابد هذي وجهة نظري يمكن تخالفوني عليها

عبــادي
11/11/2006, 07:06 AM
أولا : مشكور على موضوع ,,
ثانيا : انا - وأعوذ بالله من كلمة انا - أفضل الجبال سواء بالصيف او بالشتاء
أما اذا نزل المطر باي مكان ( حتى لو فوق سطح البيت ):D

najazy
11/11/2006, 09:08 AM
السلام عليكم
من أفضل الأماكن اللي أحب أجلس به
1- بين جبال محمية الوعول بالحوطة :لأنك تبدأ تتأمل الجبال الواقفة والرفيعة والأشجار وتحس إنك عندهن تقل ذباب.
2- العلا :لأنك بإختصار تجلس على نفود وتناضر جبال.

المتوكل
11/11/2006, 09:33 AM
السلام عليكم افضل المواقع عندى والتى اجد فيها المتعه هى الدهناء النفود الكبيروالتيسيه اماكن ارء انها هادئه :good: :good: ويسعد قاصدها ويرتاح باله فيها:) :) :)

ابومرتاح
11/11/2006, 09:58 AM
الدبدبة .....هذا رأيي الشخصي....

برري
11/11/2006, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله :

وأما محدثكم الضعيف عبد اللطيف ( أنا ) فلا أشتاق إن طال الغياب ولا أهوى إن جال بي الهوى شيئاً مطلقاً غير النفود والطعوس والرمال ، آآآآآآآه يا بعد تسبدي يالطعيساااات ، والله يا اخوان يا لها شوق بقلبي الله يعلم به ، ولا أظن خضرة الربيع ولا نفاه الرياض ولا شاهق الجبال ولا فسيح الحماد يلهيني عن لمة النفود ، أنا كل يوم خميس اكشت بالطعووووس ولا ارضى بها بدلا ، وأسباب حبي لها كثيرة ومنها :

1- أرضها سهله على الممشى ، بل لا تحتاج إلى حذا خاصة في الصيف .
2-نسيمها بالصيف عليل وبردها بالشتاء يمكن تدارؤه بالنقر .
3-مهما صبت السحاب من المطر فلا تخف على نفسك بإذن الله فالرمل يشرب الماء شربا.
4- تساعدك على النظافة فلو قمت بالغسيل ساعات وساعات لما انتشر الماء والطين عن يمينك وشمالك او تحت اقدامك كلا بل في مكانه يغور .
5-المقعد يمكن تعديله بجهد قليل وتختار من الأماكن ما تحب .
6-في الصيف عليك بعالي الطعوس وشاهد المنظر الباهر للرمال أسفل منك خاصة في آخر وقت العصر أو بعد الفجر .
7-أبناءك مهما عبثوا ولعبوا فلا تخف عليهم وتشغل بهم بالاً فلا شوك ولا شواهق مهلكة ولا حصى يمزق الأرجل .
اقتصرت فقط على ايراد المحاسن وبقي كثير وتجازوت ذكر المساوئ لأنه كما قيل وعين الرضى عن كيل عيب كليلة

واحترم آراء الآخرين ويا حبي للطعوووووووس

hamad816
11/11/2006, 02:57 PM
نفود الدهنا

الذيب الابيض
11/11/2006, 10:59 PM
اشكرك ياخوي على الموضوع

انا من رايي الكشته في الصمان
والنوم في الدهناء

ثــــايـر
12/11/2006, 09:40 PM
ماشاااء الله عليكم ياشباب بصراحه اسلوبكم مشوق ..ولا هقيت اني ابستمتع بالموضوع كذا ..والظاهر اني بجرب الروحه لنفود ..لاهنتم