المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص طبلة الاذن والغوص

قاهر الايام
25/02/2014, 12:48 PM
االسلام عليكم ايها المكشاتيين جيمها

اولا احب اشكر القائمين على هذا الصرح العظيم من ادارة واعضاء وخبراء ومدربين الخ
اتمنى ان تقبلوني بينكم في منتداكم الرائع حقيقتا لي فترة طويله وانا اتابعكم ولكن بصمت دون تسجيل او مشاركة والان اتى الوقت للمشاركة معكم ان شاء الله
المهم اخواني حقيقه انا اهوى البحر والغوص من صغري ولكن فكرة الغوص كانت مثل الحلم ينتظر التحقيق .. طبعا كل ما كبرت كبر معي هالحلم ويوم عرفت منتداكم تفجر الحلم وتقدم خطوات جاده لتحقيقه وها انا في صدد تحقيقه لكن عندي مشكله وحقيقتا مضايقتني كثيرا واحسها مثل الحجر العثرة في طريق هذا الحلم
انا من صغري وقبل ما يفوق 20 سنة ثقبت طبلة اذني وانا في عمر ما يقارب 3 او 4 سنوات طبعا الاهل تابعو علاجي واخبرهم الدكتور انها ستلتأم تلقائيا
لكن للاسف لم تلتأم وقبل عدة سنوات نزلت مسبح واصابني الم في الاذن وعندما راجعت الطبيب صدمني ان الثقب لم يلتأم ويحتاج تدخل جراحي وحذرني من النزول للماء بدون سدادات طبعا انا بما ان الثقب لم يكون يضايقني لم اجري عملية ترقيع لكن الان وعندما باشرت اجرائات جاده في دخول دورة تدريب اخبرت المدرب عن مشكلتي وقال انه سيأثر والافضل مراجعت الطبيب وطبعا انا بحثت في النت ووجدت اجابات مختلفه وحبيت استشيركم في هالموضوع هل بأمكاني ان اغوص ؟ ام ان هذا الحلم الكبير ومن سنين طويله سيتلاشى بسبب ثقب طبلة اذني ؟ طبعا كما قرأت انه مستحيل اني استخدم السدادات اثناء الغوص بسبب عمل فراغ داخل الاذن مما يستحيل عمل معادلة الضغط

elsherif71
25/02/2014, 01:37 PM
صديقي العزيز ,,,
أولاً اهلا ومرحباً بك بين اخوانك .
ثانياً بالنسبة لموضوع ثقب الأذن , من المستحيل الغوص مع وجود هذه المشكله , ولكن كل مشكله ولها حل
ثالثا عليك بعمل الإجراء الطبي اللازم لعلاج هذه المشكلة أولا , من الممكن ان يستغرق الموضوع وقت طويل حتى تنتهي المشكله سواء كانت بعلاج طبي او بتدخل جراحي , ولكن بعدها ستستطيع الغوص وبدون اي مشاكل ان شاء الله ,,, ابدأ في اجراءات العلاج واترك الباقي حتى تتم معالجة المشكله

والله الموفق

قاهر الايام
26/02/2014, 11:07 AM
مشكور اخي واستاذي المدرب احمد الشريف على الرد رغم انه للاسف محبط باانسبه لي لان الحماس فيني وتصل للاخر لكن في الاول والاخير االصحه اهم لام بدون صحه حتى لو غصت ما راح استمع او ارتاح ان شاء الله راح اباشر الاجارائات ااطبيه وان شاء الله خير
لكن اخوي كم ممكن تستغرق المده حتى استطيع ان ادخل الدورة وهل لو عملت العمله مثلا بعدها راح اقدر اغوص طبيعي وبدوم اي مشاكل ؟

elsherif71
02/03/2014, 08:29 AM
مشكور اخي واستاذي المدرب احمد الشريف على الرد رغم انه للاسف محبط باانسبه لي لان الحماس فيني وتصل للاخر لكن في الاول والاخير االصحه اهم لام بدون صحه حتى لو غصت ما راح استمع او ارتاح ان شاء الله راح اباشر الاجارائات ااطبيه وان شاء الله خير
لكن اخوي كم ممكن تستغرق المده حتى استطيع ان ادخل الدورة وهل لو عملت العمله مثلا بعدها راح اقدر اغوص طبيعي وبدوم اي مشاكل ؟

صديقي العزيز

مثل ما تفضلت وقلت ,,, الصحة أولاً ,, وعندنا مبدأ في الغوص اسمه السلامة أولاً ,, والسلامة تشمل كل شيء بما فيها الصحه ,,,,

بالنسبه للمده التي سوف تستغرقها قبل ان تدخل في موضوع الغوص سواء كان العلاج بالأدوية والعقاقير أو بالتدخل الجراحي ,, لن تقل عن 3 أشهر

تقبل مروري

قاهر الايام
13/03/2014, 12:39 PM
شكرا لتواصلك المستمر
انا راجعت االطبيب طبعا طبيب العائلة واكد لي انه لا يوجد ثقب في الطبلة وعلى حسب كلامه انه لا يرى اي ثقب بل يرى ان الطبله مسكره بالكامل طبعا هدا عطاني امل قليل لكني مازلت متخوف لاني قبل عدة سنوات كنت نازل المسبح وصادتني بعض المضاعفات ويوم راجعت الطبيب اكد لي بوجود ثقب في الطبله وهدا طبعا بعد ما انثقبت الطبله بسنوات وبرر لي عدم التحام الطبله حدوث التهاب بعد الثقب مما ادى الى تلف حواف الطبله وقال الحل عملية ترقيع والان اصبحت في حيره هل من الممكن ان تلتحم بعد كل هالسنوات خصوصا انها لم تلتحم في نفس الوفت
بماذا تنصحوني هل اراجع طبيب مختص ؟ وهدا ما افكر فيه حاليا للتأكد بشكل اكبر
مع اني في كل سنه تقريبا كنت انزل البحر للسباحه ولم يخدث شيئ لكن عند نزولي مسبح استخدم السدادات

السرالكبير
14/03/2014, 05:02 PM
اخي الكريم هناك موضوع مثبت اسمه (الاسئلة والاجوبة ...) يمنك الاطلاع عليه فلربما يفيدك في عالم الغوص الذي تحب وقد تجد ضالتك....وفقك الله وسدد خطاك

قاهر الايام
15/03/2014, 10:10 AM
اولا شكرا اخي واستاذي السر الكبير لمنحي شرف ردك على سؤالي
وبخصوص الموضوع استاذي انا حاليا في صدد قرائته وان شاء الله ناوي اقرأه بااكامل رغم عدد صفحاته الكثيره وانا الان وصل الى الصفحه 32 وجاري القرائه المستمره
وقرأت لك ااستاذي ردود لك على بعض الاخوان بشكون من مثل حالتي واخبرتهم بمراسلتك لتعلمهم بطريقه يسمح لهم الغوص بها لكي اخي حاليا غير مسموح لي ارسل رساله خاصه لكوني عضو جديد

حجازي الهوى
30/07/2014, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي قاهر الايام ممكن تتواصل معي في الواتساب بعد اذن الادارة لاني اعاني من ذي المشكلة مثلك طبعا بالنبسة للموية لها طريقة اني امنعها بتدخل الاذن ولكن الي متعبني معادلة الضغط لانها مو دايما تزبط معي وبتكون صعبه وعبال ما اسويها الاوكسجين كله يخلص في جسمي طبعن انا اتحدث عن الغوص الحر

هذا رقمي ياغالي : 053443343

البحريه
30/07/2014, 08:19 PM
السلام عليكم

قد تفي نظارة الغوص البيئية بالغرض,,,

تحتاج ان تتدرب عليها بالمسبح جيدا هذه النظارة لها غطاء حول الاذن موصل بفراغ النظارة يمنع وصول الماء للاذن و تستطيع معادلة الظغط بسهولة,,,

اتمنى لك التوفيق..

هذي صورة لها:

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images182/mk157738_pro%20ear%20diving%20mask.jpg

Felo SeaShark
12/08/2014, 10:51 PM
بص يا فاندم طبعا ديه مشكلة كبيرة بس ممكن تلبس سدادات اذن و فوقيها غطاء الراس اللي بيغطي الراس كلها ما عدا العينين و الانف و الفم او تجيب الماسك اللي بيكون فيه جزء بيغطي الاذن

وضاح القمر
13/08/2014, 07:30 PM
سبقني اﻷخ العضو أستاذي السر الكبير

كنت أبقول لك اطلع علی الموضوع المثبت في هذه الخيمة "اﻷسئلة واﻷجوبة بما يخص عالم الغوص".. وأنا متأكد إنك ستجد اﻹجابة.. وتبي تستفيد خبرات أكثر

تمنياتي لك بغوصات ممتعة وسالمة