المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخ الفاضل/السعلو بخصوص خرائط الصحراء

عزالخوي
02/02/2003, 02:44 AM
الاخ الفاضل/ابو عبدالعزيز حفظه الله
لقد قمت بتحميل خرائط الصحراء وبالتاكيد انك بذلت جهدا كبيرا لانتاج هذة الخرائط -فجزاك الله خيرا.انا لم اقم باستخدام هذة الخرائط على الطبيعه ولكني اختبرتها على وضع المحاكاة(Simulator) ووجدت ملاحظه امل ايضاحها لي حيث قمت باختيار موقع على الخريطه N26 36.350 E 47 05.860 وطلبت اقرب مواقع للمؤشر علما بأني قد مسحت جميع النقاط(waypoints) في جهازي .
النتيجه ان الجهاز اعطاني عدة نقاط وقام بتكرير موقع(Rawadat AlBladiah) اربع مرات.
امل التكرم بايضاح كيف يمكن التغلب على هذة المشكله -شاكرا جهدك سلفا-والله يجزيك خير الجزاء.

السعلو
02/02/2003, 03:22 PM
هل بالامكان ان تعطيني رقم الاصدار تجده في الركن الاعلى الايمن لأي لوحة عن الزوم لمستوى 50 متر

حتى استطيع ان افيدك وفقك الله .

اخوك
السعلو

عزالخوي
03/02/2003, 01:45 AM
الاخ العزيز/ابوعبدالعزيز حفظه الله
اذا كنت تقصد رقم الاصدار لبرنامج GPS-garmin3Plus فهو الاصدار رقم 2.06 ولم اجد اي رقم اخر لان وكيل الخرائط في الرياض هو من قام بتحميل الخرائط-ولم استطع الحصول على CD لاسباب تعرفها انت.وفقك الله -وتقبل تحياتي.

ملاحظه:جربت كثير من المواقع ووجدت انه يتم اعادة موقع على الاقل 3 مرات في كل احداثيه اجربها.

السعلو
04/02/2003, 08:26 AM
اخي الكريم شكرا على الملاحظة ( راجعت الخريطة ووجدت ان بعض النقاط لوجودها في طبقات متعددة من الخريطة يقوم البرنامج بقرائتها اكثر من مرة عند البحث و هذا لا يؤثر ابداً فى اداء الجهاز او دقة معلومات الخريطة )

ومع ذلك اخي الكريم فسنحاول تعديل ذلك ان امكن فى الاصدار المقبل باذن الله

اخي الكريم
تستطيع معرفة رقم الاصدار بالذهاب بالمؤشر الى الركن الاعلى الايمن في الخريطة و الوزم حتى 50 متر

اخوك
السعلو

عزالخوي
04/02/2003, 07:07 PM
جزاك الله خيرا ابو عبدالعزيز على ردك ويعلم الله انك بذلت جهدا في اصدار هذة الخرائط -وفقك الله-تقبل تحياتي والله يحفظكم.

عزالخوي
04/02/2003, 07:13 PM
جزاك الله خيرا ابو عبدالعزيز على ردك ويعلم الله انك بذلت جهدا في اصدار هذة الخرائط -وفقك الله-سؤال اخر يتبادر الى ذهني واعذرني على كثر الاسئله ولكني اثق في حلمك بأذن الله-هل بالامكان استخراج جميع النقاط
(Areas) عن طريق الحاسب الالي بدلا من الطريقه اليدويه وانا اتكلم هنا عن النقاط التي وضعتها انت في خريطه الصحراء. وذلك باستخدام (الماب سورس) او برنامج اخر حتى يمكن حذف بعض (waypoints) لمنع التكراروضمان استخدام اكبر عدد من النقاط في الجهاز-وتقبل تحياتي والله يحفظكم.

السعلو
04/02/2003, 10:13 PM
غير ممكن استخراج النقاط ولكن بسهولة تستطيع تحويلها الى (way points) بواسطة جهازك (GPS) و ذلك بوضع المؤشر على النقطة وضغط (Enter) حيث يمكنك ان تسجل النقطة ك (waypoints) وبعد ذلك عن طريق الكيبل يمكن نقلها لاي برنامج خرائط

اما بخصوص التكرار فهو لا يؤثر حيث النقاط فعلياً غير مكررة ولكنها مرسومة على طبقات (Layers) كل طبقة تختص بالخريطة عند الزوم على مستوى محدد مثل 10 كم - 5 كم - 3 كم وهكذا

واعدك بان يتم معالجة هذا في الاصدارات القادمة باذن الله

تقبل تحياتي

اخوك
السعلو

الروض
05/02/2003, 10:35 AM
احي السعلو خرائطك مافيها كلام وقد حملت خرائطك على جهازين ثري بلس و176c وهو آخر إصدار قبل اسبوعين والمشكلة مثل ما قال الأخ تتكرر النقطة بالدرجة والمسافة والأحداثية عند طلب أقرب موقع
أو عند البحث تتكرر كوبي عدة مرات نرجو إصلاح الخلل وإعلامنا لنعيد تحميل الخرائط.
وهذالاينقص من الجهد والدقة اللذين بذلا في الخرائط ولكن في النهاية هو جهد بشري.
بارك الله فيك.