المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما افضل سيكويا ولا اكسبدشن

qariah
21/04/2014, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
اتمنى ان تكونوا بأتم صحه وعافيه
احتاج مشورتكم في شراء سياره
ومحتار بين سيارتين اما اكسبدشن او سيكويا

راعي وفى
21/04/2014, 01:43 PM
انا سافارت على اكس بدشن مسافه طوويله السياره مريحه جداً وعزمها قووي وماتتعب اثناء السفر

اسدهم
21/04/2014, 01:48 PM
اكس بيدنشن لقصير حلو داخل المدينة وخارج المدينة

واللة يعينك علا الضيعه بيجونك ناس متعصيبين في المواتر
من واقع تجربتي فية الموتر
من ناحية العيوب متساوية في كل المواتر يعني صار الامر طبيعي
امريكي ياباني الماني

ابوعبدالله199
21/04/2014, 03:35 PM
في الراحه يتفوق الاكسبدشن

وفي قوه المكينه والاعتماديه يتفوق السيكويا

السعر من صالح الاكسبدشن

سعر اعاده البيع من صالح السيكويا

hilux d4d
21/04/2014, 09:06 PM
انا واحد من الربع عندهم سيكويا 2010 لمتد ، والله راحة وعزل ممتاز وقوة ومكيف ثلوووووج ماشاء الله ، وشئ عجبني كثير وهو الرساوة ، والله انه نمشي في منحنى قوي شوي بسرعة 160 والموتر متماسك تماسك عجيب.
الاكسبيدشن مالي علم فيها لكني اللي اعرفه انها اضعف من السيكويا من ناحية المحرك .
وانا رايي انك تستأجر السيارتين او تحاول انك تجربهم.
وربي يرزقك اللي فيه الخير.

باترول88
21/04/2014, 09:56 PM
اسكويا بلا تردد
388 حصان وقير 6 غيارات نظام التبريد (المكينه) ممتاز هو مروحه مع السير وايضا مبرد قير خارجي ومروحتين كهرب للمكيف
بالنسبه للكسبدشن ميزه واحده فقط وهي سعره رخيص
اما الشكل فصار له سنين وماتغير ويمكن في اي سنه قادمه يتغير شكله

الماجد1
21/04/2014, 10:33 PM
السكويا بلا منازع

جني صغير
21/04/2014, 10:38 PM
في الراحه يتفوق الاكسبدشن

وفي قوه المكينه والاعتماديه يتفوق السيكويا

السعر من صالح الاكسبدشن

سعر اعاده البيع من صالح السيكويا
+1 ايد كلامك وبقوه

خبايا انسان
21/04/2014, 11:27 PM
برأيي اكسبدشن ومعروفه الراحه في السفر والرحلات العائليه لصالح الامريكي

كومبو
22/04/2014, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
اتمنى ان تكونوا بأتم صحه وعافيه
احتاج مشورتكم في شراء سياره
ومحتار بين سيارتين اما اكسبدشن او سيكويا

عندنا سيكويا 2010 / اكسيبديشن 2013
الجميع فل كامل والجميع دفع رباعي

من خلال تجربتي أن التفوق للسيكويا في الراحة والتحمل وقوة المكينة والجر وارتفاع السيارة مفيد بالنفود وسعر البيع .
التفوق بالإكسيبديشن سعر الشراء / رخص قطع الغيار

رخص قطع الغيار اللي لاحظته فلتر الزيت (السيفون) 37 ريال للسيكويا 22 ريال للإكسيبديشن .

أنصح دائمًا بالسيكويا راجع تجربتي بالتوقيع

مسير عليكم
22/04/2014, 01:57 AM
السعر للاكسبدشن ومن ناحيتي ماجربت السكويا
الاكسبدشن مريح وعزله كويس بس الرساوه ماعجبتني ابد ابد الوالد خذنا له واحد اقل فئه بدون دبل الموتر انقد عليه رساوته وهزهزته في الخط وجالس فكر اطلب له مساعدات بلستين عشان تقسيه شوي وتثبته

ابونبيل
22/04/2014, 02:10 AM
سكويا افضل من نواحي كثيره
يميز الاكسبدشن اذا كنت تبي طويل مكان الاغراض يغنيك عن السله والتربيط على التنده

qariah
22/04/2014, 08:52 AM
الله يعطيكم العافيه و اشكر كل الاخوان اللي شاركوني برأيهم واكن لهم كل تقدير و احترام
وبصراحه ان الاختيار بين السيارتين يحير والله يكتب اللي فيه الخير

بدوي جنوبي
23/04/2014, 06:02 PM
عندى ولله الحمد اكس 2012 دبل
جنط 20

طبعا انا ما جربت السكويا عشان احكم ايهما افضل
لكن بأختصر تجربتى مع الاكس

نبدأ في السلبيات :
سماع صوت الهواء على 100 والهواء مناطحك (الوكاله اعترفت بالمشكله والحل اما تغير جلد الباب
او الاكتفاء بوزن الباب حسب كلام المصنع الام ) يتم الاصلاح فورا وعلى الضمان

المساعدات الاماميه تتفقع (خلل مصنعى ويتم استبدالها مجانا وفورا )
المكيف يضعف تبريده اثناء الوقوف الطويل فى الصيف ( لم اتضايق من هذا الشئ لان دورة التبريد تحتاج الى
سرعة دوران للمحرك عاليه ليعطى تبريد بكفاءة وفحص غاز الفريون فى الوكاله للتأكد من النقص )

الاحظ بعض الاحيان عند المطبات القويه صوت فى المقدمه
الجنط مقاس 20 والكفر نوع بريلي برازيلي قاسي غلى السياره
اما جنط 18 يختلف مع السائق في القيادة والمطبات لانه ارفع واسخف

الايجابيات
محرك قوي ب 310 حصان
أتسهلاك الوقود ممتاز http://www.mekshat.com/vb/images/misc/subscribed.gif طريقة الترشيد في أستهلاك الوقود خاص بأكسبديشن (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538305) ‏(http://www.mekshat.com/vb/images/misc/multipage.gif 1 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538305) 2 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538305&page=2) 3 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538305&page=3))

بالرغم ان المحرك مزود 24 صمام (بلف)
كل بستم 3 بلوف

يا محبي الفورد هل تعلم ان محرك ال (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363699)Ford F-150 SVT Raptor (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363699)

نظام التعليق الخفلى مقصات عكوس وليس دفرنس كامل
يعطى افضل رساوة وراحه فى السفر

ميزة المراتب الخلفيه اذا سدحتها تصبح الارضيه فسيحه ومنبسطه
خلاف السيارات الاخرى
وميزات اخرى مثل نظام ساينك الصوتى وميزة التحكم في سرعه السيارة مثلا تعطيها سواق ما يقدر يتعدى 100
وايضا انظمه التراكشن كنترول الخ ،،، تقريبا اغلب السيارات موجوده فيها هذه الانظمة

قطع غيار سعرها معقول

اخيرا الوكيل تعامل راقى ومحترم اى مشكله فى السياره يتعاملو معك بكل حزم وجديه

وصلى الله على محمد

بن مانع التميمي
23/04/2014, 06:48 PM
السكويا طيب وممتاز ومن تجريه

ماشاء الله عزم وراحه ( اريح من اليوكون على فكرة )
وهدوء وتكييف .. يعني موتر ماعليه كلام

والنفود ؟ ماشاء الله حمل اهلك وعطه خفيف ونسم الكفرات ل 30 بس ومايوقف ابدا ماشاء الله

والله شهادتي فيه قوية جدا السكويا وكل من جربه مدحه وان مامدحه ماسبه

عيبه الصرفيه .. تقدر تقول انه يصرف شوي

والي خلاني اخذه للأهل هو انه تويوتا ( اعتمادي درجه اولى )
يعني ماعنده غدرات وخنبقه بالبر وبالخطوط زي الامريكي ( بعض المرات الامريكي يخورها )

والله يوفقنا وياك ي الغالي

تحياتي لك

بن مانع التميمي

الشولة
23/04/2014, 07:28 PM
السلام عليكم أخي الكريم
الحقيقه الأخوان ما قصروا عطوك معلومات كثيره و مفيده و أنا حبيت أعطيك بعض النقاط اللي ما تكلموا فيها الشباب وهي في السواقه و المركب
السكويا يمتاز بوسع كبير في المرتبة الثانيه و أكاد أجزم أنه أوسع سيارة موجوده بالسوق في مساحة المرتبه الثانيه حيث إنها مناسبه جدا للعوائل ( يقدر الإنسان الطويل و المتين الركوب بكل سهوله و راحة).
أيضاً يمتاز السكويا بزاوية إنعطاف كبيره (الأفضل في وجهة نظري بين المنافسين له) يعني يفيدك في الأماكن الضيقه (ممتاز للسواقين و كبار السن) بحيث إنك تستطيع أنك تديور في شوارع صغيره يعني إذا كنت موقف و كسرت الدركسون لأقصى حد بتكتشف إنه زاوية الإنعطاف جبارة.
الاكسبدشن فيه ميزه قدرة التحكم بالسيارة كأنك تسوق سيارة سيدان مب سيارة كبيره و مرتفعه وهو يتميز في نظري عن منافسيه بهذه الميزه.
الأكسبدشن فيه ميزة تقريب و تبعيد دواسات البنزين و الفرامل مفيده لقصار القامه من وجهة نظري.
أتمنى أنك تختار السيارة الأنسب لك ربي ييسر لك أمرك.

غواص الاحلام
24/04/2014, 07:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي انا جربت سواقة السكويا ذهابا وايابا من الرياض لجيزان تقريبا 1350 كم مرتين مرورا بعقبة ضلع الشهيرة بخطورتها في ابها والسيارة محملة خمسة اشخاص وعفش وسلة عفش خلفية مليانة ووجدت الاتي
1 تسارع وعزم قوي علما بأني محمل اللي ذكرت لك اعلاه ماشاء الله ماكينة صح خاصة مع صعود العقبة ومحملين سمك زيادة في الرجعة هههه
2هدوء ممتاز
3 رساوة طيبة في المنحنيات في العقبة
4مكيف داخلي ثلج زكمنا من برودته
5سعة من الداخل بشهادة بقية الركاب
6 مطباتها سلسة جدا واللي جرب يسافر مع ذاك الخط يعرف وش اقصد من وادي الدواسر الى جيزان مسوين طبقتين للطريق واحدة اسفلت والثانية مطبات وانسى مسألة علامات التنبيه للمطبات يعني تبي تقلع مع كم مطب ماتدري وين طلع منه
7 استجابة الفرامل وسرعة التوقف ممتازة علما بأنه محمل

العيوب اللي في الاسكويا
1 ماحبيت خشته ابد لدرجة اتصدد عن مقدمة السكويا وهذا الامر كل واحد له وجهة نظر
2وانت تسوق فيه صعوبة في تحديد زوايا مقدمة السيارة بسبب تورم الكبوت وهذا ازعجني داخل المدينة وخاصة عند التوقف في المواقف
3الاخوان اللي ذكروا انه يصرف بنزين قد لا اتفق معهم المشكلة ان تانكي البنزين في السكويا صغير جدا (يبدو ان المصنع غلط وحط تانكي دراجة نارية ابوخرينق) مقارنة بالسيارة وحجمها ووزنها فيعتقدون انها تصرف بنزين وبالرجوع لنسبة الاستهلاك تجدها ممتازة نسبة الجالون للكيلومترات الا ان التانكي صغير لذلك اعمل حسابك عند السفر

بالنسبة للاكسبديشن اترك التعليق عنه لاحقا
ارجو اني اكون قد اعطيت فكرة عن تجربتي مع السكويا وعذرا للاطالة

XRAY MAN
24/04/2014, 08:30 AM
والله السيكويا ممتاز جداً

قوه متانه تحمل مكينه جباره

المكينه ٨ سرندل 5.7 i-force مكينه قويه جداً

رحابه في الداخليه

تحمل في البر وفي الطرقات

سعر البيع أفضل

صالح 7788
24/04/2014, 08:38 AM
هلا حياكم الله حبيت اسدح رأيي عن الاكسبدشن

أنا من ملاك الاكسبدشن دبل من موديل 2008 قصير طبعا مطلعه وكالة مشا معي ما يقارب 260 الف مشاء الله بالنسبة للصيانة قطع استهلاكيه فحمات خراطيش سيور كفرات زيت

مميزته راحة الامريكي وكذلك الرساوة فيه بسبب نظام تعليق المقصات أمامي وخلفي كأنك تسوق سياره سيدان في وسط البلد والموتر ملموم وعن السكويا من وجهة نظري ممتاز بس يعيبه كبر الحجم

تقبل مروري والله يحفظكم من كل مكروه

الصيادالمليح
25/04/2014, 01:58 PM
انا عندي اكسبيديشن ٢٠١٢
وقبل لا اشتري السيارة قارنتها ببقية السيارات من فئتها و احترت مثلك بين الاكسبيديشن و السكويا
واللي ما عجبني في السكويا مقدمتها المرتفعة بحيث ما تشوف امام السيارة بشكل واضح و خصوصا في الزحام
السيارة رحبة من الداخل ولكن تفاوت الفئات في التجهيزات وليس في المواصفات مثل الاكسبيديشن شاص طويل و قصير وعدة فئات
و ايضا السكويا هي في الاصل تويوتا توندرا مصندق مثلها مثل الفورتشنر مع الهايلوكس وهذا اللي ما عجبني في تويوتا اللي ما كلفت على نفسها تصمم سيارات و اكتفت بتركيب مقصورة على السيارات الحوض اللي تنتجها
وهذا هو احد الاسباب ان التعليق الخلفي لهذه السيارات تخرب بسرعة
السعر و اسعار قطع الغيار ترجع لصالح الاكسبيديشن
وبالنسبة للبر فما اعتقد ان شخص عاقل يدفع في سيارة اكثر من مائة الف ريال ويروح يطامر فيها بالبر و يطلع طعوس و يدخل سبخات
السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي مصمم لدخول المناطق البرية السهلة
اما اذا اردت الخوض في البر فهناك سيارات مثل تويوتا ابو عشة قيمتها في حدود ٢٥ الف و تجهزها بكل شيء بقيمة ٣٠ الف وتقدر تدخل اصعب الاماكن وما تكلفك صيانتها لانها سيارات تتحمل الكرف

و اختياري للاكسبيدشن كان بسبب اني شخص مستخدم و لا انوي البيع و قطع غيارها رخيصة ومتوفرة و استخدامي لها عائلي للسفر و الرحلات

و اتمنى اكون افدتك×

وسيع البنايد
07/01/2015, 02:49 AM
انا محتار بين سكويا دبل والا بدون دبل
استخدام مدينه وسفر

الشاعري 2
07/01/2015, 06:46 AM
وانا رايي انك تستأجر السيارتين او تحاول انك تجربهم.

الصيادالمليح
07/01/2015, 02:41 PM
انا محتار بين سكويا دبل والا بدون دبل
استخدام مدينه وسفر

خذ لك دبل و انت مغمض فراح تحتاجة اشد الحاجة

بيفيدك في الطلعات و النزلات لانه بيعطيك قوة سحب اكبر و ثبات اكبر و اللي بدون دبل بيشيل حمل اكثر على المكينة

و عند البيع الاغلب يشترون الدبل لأنه مرغوب أكثر

اكثر الناس اللي اشترت بدون دبل ندموا على اختيارهم

غيره بلاحدود
08/01/2015, 04:21 PM
السكويا بطل والي معيبه انه ورى مافي دفرنس يعني الله يعين راعيه على مسح الكفرات الخلفيه