المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين تنصحوني اقضي شهر العسل ضروري تدخلون

abobsheer
27/04/2014, 03:08 PM
السلام عليكم

انا جديد هنا وعجبني المنتدى بكل صراحة وسعيد بدخولي معكم

عموما مالكم بالطويلة

انا زواجي بشهر 10 بعد رمضان

ودي اقضي شهر العسل في اماكن اجواء ضباب امطار ع اراضي خضراء
اماكن هدووووووووء

بس يكون بالسعودية
لاني مابطلع برا ميزانيتي محدودة شوي

طبعا راح اقضي اسبوعين فقط من شهر العسل
واسبوعين بخليها بالحج ان شاءالله

والله يسعدكم كلكم

قليط
27/04/2014, 03:33 PM
مبروك العرس
شف جو المدام

ولكن المدام من الطراز البدوي ولا الحضري

يمكن نفيدك

وجيه الراسي
27/04/2014, 05:29 PM
اذا تبي في السعودية
وحسب طلبك وشهر شوال
مالك غير الجنوب ابها والباحة

لكن اذا برا السعودية مالك الا ماليزيا
ودور على قروبات في مكاتب السياحة

الصيادالمليح
27/04/2014, 05:31 PM
بالنسبة لتوقيتك فراح يكون بالصيف و الاماكن المتوفرة للعرسان هي الطائف و ابها
و انصحك بابها لان فيها مقومات اكثر من الطائف و فيها مناطق مثل السودة وحبلة و الجبل الاخضر
و التلفريك حول ابها او نزولا لمنطقة رجال المع وطبعا وقت الصيف حيكون الفندق و الشقق مزدحمة
وتقدر تروح لها بالسيارة او بالطائرة و اذا كنت غاوي خط فهناك طريقين اما عن طريق الساحل او من الطائف الى الباحة ثم ابها وهو طريق جبلي عادة يكون خطرا وقت الامطار و الضباب
وطبعا ابها كل صيف هناك مهرجان و فعاليات في الحديقة الترفيهية و العاب نارية وعروض تصلح للعائلات
طبعا هناك اماكن غير معروفة و يعرفها اهل ابها اكثر
وبما انك في شهر عسل فالاماكن تكون محدودة نوعا ما و عادة يكفيك اسبوع
و تقد تخطط بان تجلس في الطائف ثلاثة ايام ثم زيارة لمنطقة الباحة ثلاثة ايام ثم ابها ستة ايام

و اتمنى اكون افدتك×

طبعا بالنسبة لماليزيا تقدر بميزانية بسيطة تروح لها
عادة خطوط الطيران تسوي تخفيضات و الطيران الماليزي مسوي عروض وقت الحج بتخفيضات عالية وتقدر تستفسر عنها عن طريق الاتصال بمكتب الخطوط الماليزية
و عادة التذكرة لماليزيا حول ٣٢٠٠ الى ٣٤٠٠ ريال حسب نوع خطوط الطيران
و جرب شركة فلاي دبي احتمال اسعارهم رخيصة وبعضها تكون منخفضة اذا حجزت ابدر
و اذا وصلت ماليزيا فابعد فورا عن الاماكن المعروفة للسياح مثل العاصمة و بينانغ و لنكاوي
و انصحك تروح للولايات الفقيرة مثل ولاية جوهور الجنوبية فهي رخيصة و اسعار الفندق الخمس نجوم الليلة بحدود ١٥٠ ريال مع بوفيه الافطار و فيها مناطق جميلة وهادئة وتبعد عن العاصمة ب٣٥٠ كلم تقريبا وتقدر تروح لها بالقطار او الباص وهي ارخص من التكاسي و تبعد عن سينغافورا بثمانية كيلومترات و فيها منطقة شلالات و تقدر تزور القصر الملكي و المتحف الملكي و في الساحل هناك عبارات بحرية تقوم برحلة امام الساحل وفيها مطعم بوفية يكلف الشخص تقريبا ٦٠ ريال شامل كل شيء و التسوق فيها اقل بنصف السعر من العاصمة يعني بيكلفك الرحلة كاملا مع التذاكر لشخصين بحدود
التذاكر =٦٨٠٠
السكن لمدة اسبوع = ٩٦٠
السياحة = ٢٠٠٠
التسوق = ٢٠٠٠
المجموع = ١١٧٦٠ ريال تقريبا

انا رحت في عام ٢٠١١ لسنغافورا اسبوع و ولاية جوهور بماليزيا اربعة ايام و كلفني مع التذاكر ٢٢٠٠٠ ريال تقريبا مع عائلتي وكنا اربعة اشخاص و كلفتني ماليزيا تقريبا ٢٤٠٠ ريال و التذاكر ١٠٢٠٠ ريال على طيران الامارات وسنغافورا ٩٦٠٠ ريال ×

الدمامي2
27/04/2014, 10:45 PM
الف مبروك مقدما

والله يكتب لك حياه سعيده

بوعمير
28/04/2014, 11:11 AM
مبروك مادبرت وجعله بيت الصيب والنصيب، ودامك بتروح مكه فهي جنب الطائف والتغيير مطلوب. وخذها من اخوك ما لك إلا الجنوب (أبها) أن بغيت جو، مكشات، سوق، تراثيات، حتى البحر قريب منها. وما أوصيك على المشغوثه والعريكه الجنوبيه والعصيد.

العميد ابواروى
28/04/2014, 11:51 AM
مبروك مقدما والله يوفقك
.
اذا تطيع شوري جرب النماص والتنومة

hadaj
28/04/2014, 12:22 PM
مبروك
واذا بعد شيبانك على قيد الحياة خلك حولهم تراهم راس العلم والحرمه اذا عودتها على السربته بهذلتك

تساهيل1
28/04/2014, 12:33 PM
مبروك
واذا بعد شيبانك على قيد الحياة خلك حولهم تراهم راس العلم والحرمه اذا عودتها على السربته بهذلتك

اي سربته يبن الحلال الرجال معرس

بعدين وراك محجر شوي انت تنظر من زاويه ضيقه للحرمه وكانك تصفها بالجهل

ترا امك حرمه واختك وزوجتك

وفقنا الله واياك

والف مبروك ي المعرس الله يوفقك دنيا واخره

رأيي تروح للجنوب

موفق

الدبا
28/04/2014, 12:44 PM
مبروك
:eek::eek::eek:

ابراهيم عليي
28/04/2014, 01:48 PM
اللهم بارك لهما وبارك عليهما التشاور مع المدام طيب واياك والسفر الى بلد لا تعرفه فما فيه وناسه مع الخوف ابداً

abobsheer
28/04/2014, 02:13 PM
مشكورين والله يبارك فيكم وعقبالكم ان شاءالله ويعطيكم الف عافية

بالنسبة للخارج بخليها بعد الحج ان شاءالله

بالنسبة لهنا بروح الطائف وابها والباحة وتنومه وصبيا والنماص وفيفا

شيباني ع قيد الحياة الله يطول باعمارهم

ومافي سربتة وانا اخوك بتزوج ياخي هههههه

ريف النشاما
28/04/2014, 05:12 PM
بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكم بخير

ولا أوصيك كثر السربته مع المدام :D

يبيلك تخطط مضبوط للرحلة

أو لا حتى تختصر مصاريف ثم تكون الرحلة ممتعة

لأن وقتك زحمة وإذا لم تخطط سوف تواجه صعوبات

سوف أعود لك مرة أخرى

FJ3230
28/04/2014, 07:37 PM
هههههههههههههههه أتمنالك سربته سعيدة

منصور ع
29/04/2014, 08:44 AM
تبي نصيحتي خذلك عمره لمكه وبعدين احجز بره المملكه ماليزيا او تركيا وان كان ماليزيا صارت وجهه لجميع المتزوجين ....
والف مبروووك والله يجمع بينكم بخير

يمكن الاخ خانه التعبير بكلمة سربته

abobsheer
29/04/2014, 10:24 AM
ياخي ماليزيا صارت مشهورة عشان كثرت بين الحريم

الا اندنوسيا افضل وارخص وافضل بالنسبة للطبيعة

انا ابيها هنا

وبعد الحج بسافر برا ان شاءالله

abobsheer
29/04/2014, 10:25 AM
ومنتظر ريف النشاما

قناص2000
29/04/2014, 12:10 PM
الله يبارك لك ان شاء الله ويجمع بينك بالحياة الحلوة وجعلها ياخوي ستر وغطا لك وترزك بالذرية الصالحه
والله يحيك بين اخوانك بالمنتدى
اولا شيء خذلك عمرة انت والمدام ومن بعدها رح لم الطايف وابها ولا جا البراد والعلوم الزينه من امطار و ربيع رح لم الشمال جهت حائل والشرقية والله يسهل امرة
ومبرووووووووووووووك مقدما يعريس.

تميم2222
29/04/2014, 02:18 PM
الف الف. مبروك. وماشالله. تبارك الله لك وبارك عليك. وجمع بينكم في خير.
والله. اهنيك. تقضي الاجازه ببلدك. ياخي الخروج برا المملكه صحيح توفر لكن. تشوف الاختلاط وتعاني من الخصوصيه بالعائله عسئ الله يوفقك يارب

عسل2020
29/04/2014, 02:28 PM
أنصحك بالسفر إلى تونس أو الجزائر

بلد عربي ومسلم وجميل جداً من حيث الطبيعة ....

لي تقريرين هنا ممكن تطلع عليهما ...

الله يوفقك ويسعدك

مبارك السيف
29/04/2014, 10:37 PM
نصيحة داخليا لا تتعدي الطائف مكة خذ عمرة ثم اطلع للطائف هذا برنامجي السنوي بس العيال ما يبغون يتعدون مكة شرفها الله لي اكثر من 21 سنه ما اصيف الا بالطائف واذا رحت جنوب تنكدت من الخطوط الخطرة وبعد المسافة بس لاتنسي العزبة فيه مناطق بالهدي لا تتصور جمالها

واحد حساس
29/04/2014, 11:52 PM
الاسبوعين الي بتقضيها سياحة بالسعودية تكفيك بماليزيا اسبوع وتزيد
ومبروك مقدماً

جبال الرّوكي
30/04/2014, 10:51 AM
سمّوه شهر عسل ومستحيل يتكرر مرة ثانية وأنت بنفس هالعمر , أنا زرت أبها والطائف ولكن لنكن واقعيين , نفتقد لأبسط مقومات السياحة ولو بتحسبها حسبة شاطر بتلقى الفارق بسيط يعني 5000 تقريباً إن كثّرت.

نصيحتي لك اطلع برّا السعودية مثل ( ماليزيا) أو اللي بيكثر عليها التصويت ولكن ادرس الأماكن المفضلة والتوقيت المناسب للسفر حتى تتجنّب ( الجو السيئ , الأسعار العالية للطيران والفنادق , زحمة السيّاح وغثى بعضهم )

موفّق خير

abobsheer
30/04/2014, 10:59 AM
جبال انا معك ياغالي
بغيت اروح برا بس مثل ماقلت زحمة واسعار نار واجواء بيكون وقت صيف حر

فأنا قلت بخليها بعد كل الناس دوامات والدنيا فاضية واسعار رخيصة واجواء حلوة خاصة شمال تركيا او اعالي جبال اندونيسيا لانها رخيصة اندونيسيا

لكن قلت بقضيها هنا وبعد الحج بعوضها احلى سفرية ان شاءالله

ابوايهم ss
30/04/2014, 01:55 PM
الف مبروك مقدما اخوي روح الطائف فندق بودل روعه بمعني الكلمله وافضل يكون جناح مكانه ع طريق الشفاء وقريب من الشارع شهار والمطاعم والاسواق ومنتزه الردف ..واذا ابها فهي غنيه عن التعريف كل المناطق فيه جميله وانصحك اجنحة ميلاف حي الموظفين ممتازه.. واحجز من الان عن طريق بوكنق اسهل واضمن سعر ونظافه والله يوفقك قي حياتك الجديد

تربة الشمال
01/05/2014, 11:27 AM
بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكم بخير

فتك 11
01/05/2014, 12:20 PM
مبروك الله يوفقكم ويجمع بينكم بخير وسلام

مثل ماتفضلو الاخوان خارج المملكه افضل مليون مره بالنسبه لرفع الاسعار بس استفتح بمكه المكرمه وبعدها اطلع برا وانا ما انصحك في اندونيسيا للعائله خاصه الجبل لان الشباب الله يهديهم خيصي بيصي اهناك الا ما رحم ربي افضل وقت اندونيسيا وخاصه للعائله في رمضان الاجواء حلوه والشباب مربطه شياطينهم
جاكرتا & بالي & الجبل بونشاك
ادري طولت عليك لكن قبل كل شي لاتنسى وضع يدك اليمين على جبين زوجتك وتقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
( اللهم اني اسألك خيرها وخير ماجبلتها عليه ' واعوذ بك من شرها وشر ماجبلتها عليه)

speed26
01/05/2014, 02:49 PM
ماليزيا
تطور و حضارة ونهظة عمرانية و طبيعة و كل ما تريد من
ترفية و سنما وملاهي وامطار
الله يوفقك ويسهل عليك

abobsheer
04/05/2014, 08:41 AM
الله يبارك فيكم جميع

والله يا اخوان ماقصرتم بس ان شاءالله بطلع برا بعد الحج افضل وقت

بالنسبة للداخل ببدأ بمكة والطائف وبمشي ع الجبال لين اوصل ابها ويمكن انزل ع فيفا وجيزان كلها في اسبوعين
والاسبوع الثالث ان شاءالله اروح الشرقية

ويجزاكم ربي خير

Aboamani
08/05/2014, 11:24 AM
اولاً الف مببروك والله يجمعكم ع خير

بالنسبة ع قولتك تبي تقضي شهر عسل باجواء ضباب وامطار

عليك بماليزيا

سيرلنكا

اندونيسيا

ولك حرية الاختيار

يمكن انت وزوجتك ماتكلف السفرية مع المشتريات والتماشي حول 15 الف

انا باسبوعين بس بمدن المملكة صرفت حول 10 الاف ريال وياريت فنادق زينه او منتزهات حلوه او خدمات وحمامات وانت بكرامه حتى الحيوانات ماتدخلها

ومافي الاقوة سلخ

صراحه غبنت وندمت اني ماطلعت برى المملكة

واللي يقول نشجع ع السياحه في بلادنا تلقاه برى بالصيف اهو واهله ولايعرف مدن المملكة ع قولته

سطام 5588
08/05/2014, 01:08 PM
الف مبروك وبالتوفيق

ع طلبك امطار وضباب وشلالات وطبيعه انصحك بصلاله قريبه ومو مكلفه

والله يدبرك علي الصالح