المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار اماكن الصيد ( البحر خالية من الاسماك ؟)

فتى طائف
28/04/2014, 06:13 PM
بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواني اعضاء المنتدى بالنسبة لي انا مبتدئ

و احب صيد الشاطيء كثير بالقصبات و عندي الحمدلله خبره بسيطة في صيد الجلب يععني تدخل البحر و تصيد لكن في رابغ مو في

جده انا احب استفسر اماكن الصيد االحلوه اللي بيها خير و سمك طيب يعني الاسبوع اللي طاف رحت الجنوب ما خليت مكان بس ما حصل لي

نصيب بالصيد يعني تقول كأن البحر فاضي من الاسماك و هي ارزاق و لله الحمد اكيد راح تسألووني نوع الطعم

و الاماكن انا كنت استخدم دودة الارض و الحبار و رحت الجنوب شعاره و رحت الاحواش بس ما في نصيب بالصيد

القصبة ديوا 3.5 متر و ميزو 5 متر و المكينة وحده صينية نوع جيد و قوي ما اعرف اسمها او ما اذكر اسمها و الثانية بانكس 7000 المهم

يا اخواني من الصباح الساعة 7 الى المغرب ولا سمكة بس حبيت اعرف الاماكن الزينة طبعا المواضيع اللي قبل قديمة يمكن الحين قل السمك او

الملوحة زائده بس حبيت احد يقل لي وين اروح اصيد من الشاطئ آسف على الاطالة و الله حبيت استفيد من مشاركتي و الله يعطيكم العافية

سامر سعيد
28/04/2014, 08:33 PM
الله يمسيك بالخير باقولك طريقه ويجيك معاها خير ان شاء الله خذلك حباره وصيد سمك ابو نقطه واستخدم لصيده سنارة ذبابه وبعد كذه اشبك ابو نقطه في سنارة القصبه واشبكها مع ظهرها وارميها بدون ثقل واذا حبيت تستخدم ثقل خليه خارجي لايكون بالجلب الرئيسي وحط جلب مقاس صغير بحيث لو سخرت وجيت تسحب ينقطع الجلب بسهوله وبعد كذه ارمي اللعفه حيه وربي يرزقك بالصيد الطيب وفالك التوفيق تقبل مروري ودمت بود

أبوحافظ
28/04/2014, 10:57 PM
اخي الكريم
اسمع نصيحتي وباذن الله تلقى خير
الصيد ارزاق من رب العالمين ومع الاخذ بالاسباب

اولا بالنسبة للطعم
عندك افصل خيارين للطعم :
تخدج السردين في الصباح بدري من اي سقالة
او تستخدم السلماني بشرط يكون طازه وبلدي وحجم صغير
وطريقة تشريحة على الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=EKwxtOVx__M
افضل اماكن الصيد من الليث واتجه جنوب الراكة والوسقة وكورنيش المظيلف
بتشوف فرق في الصيد

أبوحافظ
28/04/2014, 10:59 PM
الله يمسيك بالخير باقولك طريقه ويجيك معاها خير ان شاء الله خذلك حباره وصيد سمك ابو نقطه واستخدم لصيده سنارة ذبابه وبعد كذه اشبك ابو نقطه في سنارة القصبه واشبكها مع ظهرها وارميها بدون ثقل واذا حبيت تستخدم ثقل خليه خارجي لايكون بالجلب الرئيسي وحط جلب مقاس صغير بحيث لو سخرت وجيت تسحب ينقطع الجلب بسهوله وبعد كذه ارمي اللعفه حيه وربي يرزقك بالصيد الطيب وفالك التوفيق تقبل مروري ودمت بود

كلام سليم لكن لازم ترمية في الغزر

فتى طائف
28/04/2014, 11:55 PM
اخوي سامر السعيد الله يعطيك العافية على المرور و الرد و ان شاء الله بعمل على نصيحتك

و الرازق رب العالمين شاكر لك

فتى طائف
28/04/2014, 11:59 PM
abo hafiz (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=200176) الله يسلمك اخوي والله العظيم نورت موضوعي و استفساري بارك الله فيك

و آسف لاني ما اخترت القسم المناسب للموضوع و شكرا على النقل و الرد ان شاء الله بجرب كل الطرق

و بأذن الله راح اوافيكم بتقرير دسم الف شكر معليش abo hafiz (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=200176)

انا سويت استاند للقصبة ان شاء الله انزل صورتها قريب و احس انها مفيده جدا

على الشاطئ :)

أبوحافظ
29/04/2014, 12:42 PM
حياك يا خوي

واي فكرة عندك اطرحها بدون تردد

أبوحافظ
29/04/2014, 12:43 PM
حياك يا خوي

واي فكرة عندك اطرحها بدون تردد

الصيادالمليح
30/04/2014, 09:54 PM
مناطق الصيد كثيرة و لكن المشكلة في البحر الاحمر ان الكسارات بعيدة عن الشاطيء و الصيد عندها خطر جدا
من ناحية الانزلاق او الغرق او حتى بعض الكائنات البحرية او الطحالب الحارقة
وهناك اسماك ماتاكل الطعم و تحب الطعوم الصناعية فجرب اكثر من نوع من طعوم الحية و الصناعية
وفي المنتدى هناك مواضيع كثيرة عن هذه الطعوم
الافضل انك تستاجر قارب مع مجموعة شباب و تنزلوا البحر و تتفقا مع صاحب القارب يوديكم اماكن الصيد اللي يعرفها