المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص ارتفاع حرارة السيارات المعتمده على مروحة المكينه

من طلب العلا
07/06/2014, 03:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخوان عندي سؤال بخصوص جلدة البلاستيك الموجهه للهواء من مروحة المكينه للرديتر هل تساعد في رفع حرارة السياره لاني ماخليت شي الا وصلحته اديتر المنيوم بلف غطى اديتر خرطوش بس بالمناسبه كان عندي اديتر نحاس وغيرته قام العامل وشاف البلاستيك الي بين المروحه والرديتر مايركب قص نصفه وقال لي جب واحد جديد اركبه
للعلم الحراره مع الرديتر النحاس تتعدى النص ومع الرديتر المنيوم والبلف ثابته بس عندي القربه اسمع لها صوت فوران قوي بعد تغيير الغطاء وكاله السياره باجيرو افيدوني مشكورين البلاستيك يأثر

ورد الربيع
07/06/2014, 11:03 PM
البلاستك يؤثر لأن الهوا ما يجي للشبك مركز لكن ما يكون
تأثيره لذيك الدرجة
تأكد من بلف الحرارة على كم درجة وإذا السيارة قديمة
غيره جديد وغير الماء كل بداية صيف وكالة تراه ضروري
وتأكد لا يكون فيه تنسيم من الراديتر أو الخراطيش

كبسولة2
07/06/2014, 11:24 PM
الغطاء المحيط بالمروحة هاااام جدا لتركيز الهواء على الرديتر

كذلك تاكد من فتحات الريش للرديتر المكيف والرديتر

احيانا تتسكر بسبب الغبار والحشرات فتسبب حرارة

وكذلك غطاء الرديتر يجب ان يكون وكاااالة

عبدالرحمن.1
08/06/2014, 12:57 AM
اخوي اذا قربة الموية تفور وتسمع صوتها هذا راس المكينه

من طلب العلا
08/06/2014, 02:26 AM
البلاستك يؤثر لأن الهوا ما يجي للشبك مركز لكن ما يكون
تأثيره لذيك الدرجة
تأكد من بلف الحرارة على كم درجة وإذا السيارة قديمة
غيره جديد وغير الماء كل بداية صيف وكالة تراه ضروري
وتأكد لا يكون فيه تنسيم من الراديتر أو الخراطيش

حيا الله الجميع
البلف وكاله جديد تو شريته والسياره قدميه 99 تماتيك
والرديتر جديد والخراطيش كذلك

من طلب العلا
08/06/2014, 02:39 AM
الغطاء المحيط بالمروحة هاااام جدا لتركيز الهواء على الرديتر

كذلك تاكد من فتحات الريش للرديتر المكيف والرديتر

احيانا تتسكر بسبب الغبار والحشرات فتسبب حرارة

وكذلك غطاء الرديتر يجب ان يكون وكاااالة

حيا الله اخوي كبسوله 2 مواضيعك كلها متابعها ومشكور عليها اما بالنسبه للسياره الرديتر المنيوم جديد واديتر المكيف قديم
والغطاء وكاله جديد ولكن السياره كان فيها اديتر نحاس وكان عليه غطا تجاري وكان يوصل حراره ثلاث ارباع مع الوقفه والمكيف ولا يفور الى القربه ولا ينقص الماء
وايضا المويه جديده وكاله مع مقطر ولكن عندي المكيف الحار ملغي والبروده لك عليها وسبق شفت لك موضوع عن هذا ولكن مدري يمكن من طريقة الالغاء خطا اليوم جالس ادور كيف مسكره وهل المويه تدور ? وجدت ماصوره بعيده ورى المكينه مسكره بلي وقفيز ولكن الله يعدلها

من طلب العلا
08/06/2014, 02:44 AM
اخوي اذا قربة الموية تفور وتسمع صوتها هذا راس المكينه
اخوي عبدالرحمن خلها على الزين
القربه كانت تفور يوم غيرت غطا الرديتر ماعاد فارت ولكن اسمع صوت فيها اذا وقفت بعد مشوار ومكيف والمويه تنقص شوي في القربه والحراره صارت ثابته تحت النص بشرطه

ساري بريدة
08/06/2014, 09:41 AM
السلام عليكم
اخي العزيز اذا طفيت وسمعت صوت الماء عادي لاكن اذا الصوت تسمعه والسياره شغاله

معناه فيه مشكه من البلف او تماتيك المروحه وفحص التماتيك اذا طفيت السياره والحراره مرتفعه حرك المروحه اذا تدور بسرعه

يعني خفيفه فهو عطلان

اسبيدر مان
08/06/2014, 10:33 PM
مشكله الباجيرو حسب معلوماتي ان مكينته حديد فراح تواجهه صعوبه في التبريد لكن ان طعت شوري الغ مروحه البلد وركب مراوح لومينا كهرب تبي ترتاح من الحراره ويبي يقل استهلاك البنزين ويزود عزم الموتر

من طلب العلا
09/06/2014, 12:55 AM
السلام عليكم
اخي العزيز اذا طفيت وسمعت صوت الماء عادي لاكن اذا الصوت تسمعه والسياره شغاله

معناه فيه مشكه من البلف او تماتيك المروحه وفحص التماتيك اذا طفيت السياره والحراره مرتفعه حرك المروحه اذا تدور بسرعه
يعني خفيفه فهو عطلان

معلومات مهمه جعل ابوك وامك في الجنه

من طلب العلا
09/06/2014, 01:00 AM
مشكله الباجيرو حسب معلوماتي ان مكينته حديد فراح تواجهه صعوبه في التبريد لكن ان طعت شوري الغ مروحه البلد وركب مراوح لومينا كهرب تبي ترتاح من الحراره ويبي يقل استهلاك البنزين ويزود عزم الموتر

مثل ماقلت مروحة البلد مروحه ماتعطي تبريد لكن وانا اخوك اهل الورش يبالغون في اسعار المراوح الدغيري ادق عليه يقول ب1200 ريال ؟؟؟مراوح سبارو
طيب وش افضل مراوح اللومينا والا السبارو

اسبيدر مان
09/06/2014, 01:20 PM
مثل ماقلت مروحة البلد مروحه ماتعطي تبريد لكن وانا اخوك اهل الورش يبالغون في اسعار المراوح الدغيري ادق عليه يقول ب1200 ريال ؟؟؟مراوح سبارو
طيب وش افضل مراوح اللومينا والا السبارو

انا جبت لي جيب ناتيفا 2008 من الكويت نظيف بالحيل كان ماشي 37 الف لقصد الاستخدام وكنت ذيك الفتره اتردد علي الرياض وكنت الحظ ارتفاع الحراره لادخلت الرياض مع الزحمة وطول الوقفه والمكيف شغال يعني ترتفع فوق النص الحراره رحت وشيكت علي السياره من والي وكل شي تمام ذكرو لي الشباب كهربائي بالقصيم عنيزه ممتاز وله بالتبريد والحراره فرحت لمه ويوم شاف موتري ضحك قالت له السالفه وقالي مالك الا مراوح كهرب قلت اخاف تسبب لي مشاكل بعدين لا ماعليك
يقول انه ركب لاكثر من عشرة جيوب ناتيفا تابعه لنظام رصد السرعه ساهر مع الضمان وفعلا قالي ابركب لك حقات لومينا قلت له ركب حقات سوبارو قل السوبارو يصلحن للاربعه سرندل اما السته اشوف الافضل حقات لومينا سته سرندل وركبهن بقيمه 650 ريال والحين لهن اكثر من سنه والحمد لله الامور طيبه
الحقيقه عانيت منهن يوم طلعت من مكه الي الطايف مع طريق الهدا وكانت حراره الجو 48 درجه اظطريت اطفي المكيف واخفف السرعه لان الحراره تعدت النص لكن الحمد لله الموتر يمشي مع اني اشوف سيارات واقفه علي جنب الطريق مفتوح الكبوت والي يرش ماء علي رديتر السياره وفيه سيارات راحت ابسطحه

ابومحمد 88
15/06/2014, 06:29 PM
البلاستيكة اللي على المروحة لها تاثير على الحراره لكن انك تسمع صوت فوران فهذا شي عادي عند وصول الحراره النصف اما اذا الحراره اقل من النصف ف الاديتر يبغا تسييخ

من طلب العلا
16/06/2014, 12:45 PM
البلاستيكة اللي على المروحة لها تاثير على الحراره لكن انك تسمع صوت فوران فهذا شي عادي عند وصول الحراره النصف اما اذا الحراره اقل من النصف ف الاديتر يبغا تسييخ
المشكله صارت من بلاستيك المروحه اهتموا منها تراها من اهم الحاجات في السياره