المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زر ال PWR و 2nd وش شغلتها

الهدهد_93
26/11/2006, 11:21 PM
يا خوان ممكن احد يفيدني وشهي الزرين الي جنب
القير في ال Gxr
ومتي استخدامه وكيف والفرق بينهم

ويسلمووووووووووووووووووووووو

أبو حـــمد
27/11/2006, 12:12 AM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
الفائدة منه تقويم السيارة في الجير الثاني ,,يعني اذا وقفت على نفود ثم بعدين بغيت تحرك السيارة ,الافضل انك تضغط هذا الزر علشان ما تحفر الكفرات ((( مفيد جدا إذا ما كنت منسم )))
و الزر Pwr
فائدة أنه ما يغير للنمرة اللي عقبه الا اذا حن ,,, يعني أنت كنت ترقا طلعة اضغط هذا الزر علشان يعطيك عزم أكثر و لا يتعب المكينة

الكلاسك
27/11/2006, 12:25 AM
انتبه هذي ازرار خطره جدا لا ترصها ولا ترى يمكن تقلع السياره ويطلع لها جنحان وتطير بك فوق همن ما تقدر تهبط فيها او تتحول السياره الى قرندايزر ويودك الى فيقا :) ******** :) ما عندي جيب ولا كان قلت لك دخلت اداعبك واسلم

الهدهد_93
27/11/2006, 09:04 PM
يسلموووووووووووووووو ابو حمد
اشكرك على المرور والمعلومه

snnar
27/11/2006, 10:04 PM
معلومة صحيحة 100%

ZERO
29/11/2006, 05:41 AM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
الفائدة منه تقويم السيارة في الجير الثاني ,,يعني اذا وقفت على نفود ثم بعدين بغيت تحرك السيارة ,الافضل انك تضغط هذا الزر علشان ما تحفر الكفرات ((( مفيد جدا إذا ما كنت منسم )))
و الزر Pwr
فائدة أنه ما يغير للنمرة اللي عقبه الا اذا حن ,,, يعني أنت كنت ترقا طلعة اضغط هذا الزر علشان يعطيك عزم أكثر و لا يتعب المكينة

معلومه غير صحيحه

هاوي الله
29/11/2006, 07:41 PM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
و الزر Pwr

معلومه صحيحه 1000000000000000000%

الجماجمي
29/11/2006, 08:12 PM
انا رحت لمكانيكي وعنده جيب 97 تماتيك سألته عن الزرين وقال 2nd تستخدمه اذا بغيت تزيد السرعة اما ال pwr فانا فصلته لعمد الحاجة الية والحقيقة يااخواني هذا المكانيكي زودني حيرة والافضل نسال الوكالة انا جربت ال pwr وانا مسرع وشمت ريحة في القير

هاوي الله
30/11/2006, 12:17 AM
انا رحت لمكانيكي وعنده جيب 97 تماتيك سألته عن الزرين وقال 2nd تستخدمه اذا بغيت تزيد السرعة اما ال pwr فانا فصلته لعمد الحاجة الية والحقيقة يااخواني هذا المكانيكي زودني حيرة والافضل نسال الوكالة انا جربت ال pwr وانا مسرع وشمت ريحة في القير
الميكانيكي ماااااااعنده سالفه &

وكلام الأخ ابو حمد صحيح &

كل شي يقوله فتى البران أو يستشهد به تراه موجود في كاتلوج السياره &

الهدهد_93
30/11/2006, 09:02 AM
الأخ Zero

ممكن تجعل كلامك واضح
جميع الأخوان اجمعو على كلمه وحده
ان كان عندك علم قوله

s3ed
30/11/2006, 10:56 PM
انا اللي اعرفة ان هذين الزين في vxr بس اما gxr لاتوجد فية هذة الصفة
زر 2nd يفصل الدفع الامامي لانة vxr دفع رباعي دايم وهذة الزر يفصل الدفع الرباعي

زر Pwr هو زر تنضيم ضخ البترول يكون الضخ اعلى ويعطي سرعة للسيارة او النظام الرياضي+يعطي صفة الاوفر درايف يخلى القير تبديلة رياضي القير مايبدل الاعلى الضغط العالي

ZERO
03/12/2006, 03:29 AM
يالربع انا سألت مهندس في البازعي عن هالزرين قالي: ان2nd هذا زر اذا دخلت في رمله او في وادي والموتر يعشق كثير هذا يوفر للقير مرونه
أماpwr هذا زر اذا كنت ماسك خط طويل هذا يريح الموتر ويوفر بانزين ويعشق بسرعه (( وقال لا تضعطه وانت داخل المدينة))

وسلامتكم

ZERO
03/12/2006, 03:34 AM
و الزر Pwr

يمكن تقصد يا ابو حمد الزر اللى في القير نفسه

انا اقصد الزرين اللى بجنب القير تحت

الكونترولCONTROL
03/12/2006, 03:50 AM
هذي لحالات الطريق ..... حسب الرمال أو الطريق المنزلق ( الطيني أو الثلجي )
و البور للعزم .....
========================
و هذي مهمة جدا صحة استخدامها لأن إساءة استعمالها يدمر القير و الدبل و الدفرنش .......
================================================== ====
و كذلك مثبت السرعة اذا جيت عند طلعات .... يجب فصله و استعمال دواسة البنزين بالقدم .....
و ذلك لمنع القير من التعشيق الذاتي الذي قد يكون مؤثرا بقوة على المحرك و القيور كلها .... و الدفرنسات
===========
و الله اعلم

الطعس الذهبي
03/12/2006, 12:14 PM
خير الكلام ماقل ودل
2ndه يقوم الجيب بالثاني وهو اقل صرفيه للبنزين واقل عزم
Pwr هذا يزيد في قوه الجيب وينصح استخدامه على سرعته 100وفوق

وانا انسان كلامي قابل للصحه والخطأ
فأرجو عدم العتاب علي

عبودكم
03/12/2006, 05:07 PM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
و الزر Pwr
كلام صحيح 100%
وأزيدك من الشعر بيت
الزر الي يقوم السيارة بالثاني له فايدة رائعة جداً وأنا مجرب ذلك في الثلج ما تزلق السيارة
كذلك استعملته عند البحر في الأماكن الي فيها ريغة بحرية طينية
السيارة تمشي بهدوء ولا تحفر
عذراً على الإطالة
والله اعلم

الهدهد_93
03/12/2006, 08:43 PM
يا اخواني اشكر كل من شارك في هذه المسائله
لاكن والله زتوني حيره
اقلام لها مشاركات كثيره ويسلموووووووووو
لاكن شكل القير بروح فيها لأني بصراحه ازدت حيره
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الفتى المجازف
04/12/2006, 01:17 AM
يا اخواني اشكر كل من شارك في هذه المسائله
لاكن والله زتوني حيره
اقلام لها مشاركات كثيره ويسلموووووووووو
لاكن شكل القير بروح فيها لأني بصراحه ازدت حيره
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاتحتار اخي الكريم
باختصار الـPwr تستخدمه في المرتفعات المنبسطة فقط دون الدبل.
الـ2nd تستخدمه فقط عند الانزلقات خصوصا في الاراضي الطينية وحول الشعبان والجليدية طبعا انسى الجليدية او الثلجية.

وسأعطيك هذا الموقف كنت في صلالة في صيف هذه السنة في شهر جولاي
وكنت الارض طين وزلق خصوصا باتجاه طاقة ووادي دربات وكان فيه واحد عماني
معه vx-r موديل 2005 المهم ان راعي الجيب نزل مع منحدر وزلق به الموتر الى ان
وقفته شجرة كبيرة وكنا جالسين بالقرب منه فرايناه وخشينا عليه من السقوط في وسط الوادي لدرجة اننا
حذرناه قبل نزوله بالصوت وفيما يبدو لم يسمعنا فتزحلق اخيرا نزل الرجال من سيارته يتحمدالله على السلامة
وتحمدنا له بالسلامة قال الحين وشلون اطلع الموتر والله حاله طبعا يتأفف من الحال اللي هو فيها. قلت
له لاتهتم الامر بسيط اركب بجانبي ولاتهتم وسأخرجك بحول الله المهم طبعا خففت من هواء الكفرات في البداية قبل ركوبي ركب اخينا بجانبي فسميت بالله على مسمعن منه وتوكلت على الله وضغطت زر الدبل الخفيف وضغطت الـ2nd ومشيت صدقوني لم يتعدى ضغط المكينة 2 وخرجنا بحمدالله وتوفيقه واخرجنا سيارة الرجال وتعجب وقال انا ماادري ايش هي له الازرار هاذي الا في هذا الموقف. عذرا على الإطالة.

دمتم بخير

anas
04/12/2006, 02:57 AM
بالنسبة pwr معناه القوة وهذا الزر تضغطه اذا اردت السيارة ما تغير بسرعة يعني مثلا ما تغير في الاول إلا لما يوصل rpm 5 والسرعة 60 مثلا، اما اذا لم تضغط الزر فالسيارة تغير الاول عند سرعة 30 مثلا،
اما ما يخص 2nd في الحقيقة ما وضع هذا الزر إلا لاستخدامه في الطرق الزلقة مثل المطر ويجب ان لا تتعدى سرعة 80
والافضل انك تضغط زر (البور) في الطرق الصعبة مثل خط الطائف الباحة حتى تستطيع ان تسبق السيارة التي امامك بسهولة لكن صرفية البنزين تزيد...آمل ان لا نكون قد طولنا عليكم ، ما عدا ذلك غير صحيح
وكلام اخونا المجازف على متمه .

scorpion king
04/12/2006, 04:07 AM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
و الزر Pwr
كلام مليون بالمليون صح وهذا كلام الكاتلوج يعني الوكالة يعني المصنع لا ميكانيك يطلع فيها ولا غيرة جان الميكانيك صنع السيارة احسن ياجماعة ما يبغى لها كلام ترة تمعنو في الكاتلوج وتشوفون كلام بوحمد صح

شكرا اخي بوحمد

دار العرب
07/08/2008, 12:16 PM
بارك الله في الجميع

قشاع الرمث
07/08/2008, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشباب ما قصرو

ذبذبات
07/08/2008, 02:11 PM
يعطيكم العافية على معلوماتكم مع العلم أنكم لحستوا مخنا ومتعارضين ياإخوان اصلحوا واتفقوا على شي واحد وخلصونا

سعيد حظ
08/08/2008, 02:28 AM
يعطيكم العافية يا شباب مع انه انلحس مخي من تعارض المعلومات تكفون والله انا من زمان ودي اعرف وش الغرض من هالزرين لأنه معي لاند تماتيك والمشكلة ما فيه دليل المستخدم . وعندي سؤال مهم :confused:
هل اضغط احد الزرين وانا امشي ممشى عادي ولا ما اضغطهم وفق الله الجميع

الخائف
23/12/2009, 05:34 PM
بعد إذن الإدارة

تم إعادة الرد على الموضوع وأرجو من أهل الخبرة إخبارنا بأعمال هذين الزرين

للأهمية

شامخ ألهيلا
23/12/2009, 10:29 PM
السلام عليكم
اخواني خذو العلم مني انا صاحب جي اكس ار اوتو

Pwr هذا يجي في اكثر القير الاوتوا لكي تشد فيه العزم بالنمر وتطول التعشيقه في النمرة
واستخدامها ( تحدي + تشد عزم لرقي اماكن مرتفع وو الخ..

2nd
عملة انك تقوم السيارة بالنمرة الثانيه بدون فزة
ويستعمل في ( الثلوج + جر عربه << مو سيارة مغرزه !!! انتبه
يحذر استعمالة في المرتفعات وسحب السيارات
ويفضل عدم استخدامه

وايضاً o/d الموجود في عصاء القير
هذا عمله فصل النمرة الاخيرة يعني ال 123 فقط 4 لا :no2:
ويفضل استعماله في زحمات السير

ارجوا اني افدتكم

أبو راكان
23/12/2009, 11:10 PM
طول الله عمرك ...
زر 2nd
و الزر Pwr
عطاك العلم ابو حمد ولو ما قاله قلت لك اللي قاله خذ علم ابو حمد اللي يجمد على الشارب
وللي في عصا القير يشبه للبور ويستخدم في الزحمة اللي ما تخليك تنطلق مرة وحدة مثل طريق الملك فهد شوي تمشي بسرعة 40 ثم تهدي الل20 بأختصار شو مسرع وشوي مهدي

شويحط
23/12/2009, 11:27 PM
2nd يقوم السياره في الثاني ويستخدم مع الدبل في النفود واذا انت معشق الثقيل لازم ومن الضروري انك تشغله عشان الثقيل شين وخطر على القير اذا قام بالاول
Pwr هذا الزر يخلي الموتر يطول في تعشيقت النمره ما يعش من نمره الى نمره الى متاخر يعني لو افترضنا ان القير يعشق من الثاني للثالث اذا وصلت السرعه 50 كم اذا شغلت ال Pwrيبي يعشق بعد ال70 كم
يعني بختصار يحشر كل تمره حشر ويعطيك قوه زي العادي اذا حشرته في النمر وانت مسرع
ولا انصحك تشغله دايم يصرف بنزين ويجهد القير والكلتشات بكشل اخص طبا اذا شغلته بشكل مستمر اما من حين الاى اخر عادي
والكلام هذا من خبره و تجارب مو تجربه

التعـ King ـديل
24/12/2009, 12:17 AM
زر 2nd هذا حق التعشيق يبدا من 2 بدل من 1 زي ماقال ابو حمد

اما ال Pwr هذا تثبيت النمر ويكون الموتر مايعشق بسرعه وهذا علشان لمن ترقى مكان ماتبي الموتر يرتخي يشد عزم ويتاخر بالتغيير

متمكشت
03/01/2010, 12:25 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا أستفدنا من معلوماتكم القيمه

كل الشكر لكم جميعا

~EmPeRor~
04/01/2010, 02:29 AM

زر Pwr هو زر تنضيم ضخ البترول يكون الضخ اعلى ويعطي سرعة للسيارة او النظام الرياضي+يعطي صفة الاوفر درايف يخلى القير تبديلة رياضي القير مايبدل الاعلى الضغط العالي

هذا هو العلم الاكيد

ماكس سالم
15/06/2010, 06:33 AM
مشكورين على الأفاده وبارك الله فيكم

بعيد الهقاوي6
15/06/2010, 09:40 AM
ياخوي لاتقعد تتعبث بالازرار لانك منت في حاجه لاستخدامها لان الازرار هذي وضعت

للضروره القصوى واذا كثر استخدامها بتخرب عليك القير وامور اخرى مهمه

ساري 111
15/06/2010, 01:08 PM

لاياشيخ ؟؟ ههههه عجبي من التوليف بدون تردد!!

2nd<<اذا ضغط ازر هذا الموتر يقوم بـ2 بدل الـ1

عبدالرحمن1980
15/06/2010, 01:19 PM
موضوع قديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييممممممم ممممممممممممممممممممممممممممم

البشكه
15/06/2010, 01:51 PM
من واقع تجربة وقراءة في الكتلوج...

2nd يقوم بالثاني واستخدمه اذا عشقت الدبل الثقيل

pow ينشط الموتر لكن الواقع انه ماله فايده شكل بس

رمال النفود
10/05/2012, 07:54 PM
جزاكم الله خير جميعاً

ابونبيل
10/05/2012, 08:29 PM
كلام ابوحمد صح

ومشكله الي يشري سياره فيها انضمة متطوره ومايفتح الكتلوج تراه جيب ماهو ددسن ^_^