المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الهدف من تركيب فيوز سعته اكبر من سعة الفيوز الاساسي ؟

N.m.a
26/06/2014, 05:43 AM
السلام عليكم
بالتاكيد ان الفيوز يعمل عمل الحماية للاجهزة الكهربائية في السيارة
ويضحي بحياته لاجل الاخرين :p:D

لاكن عندي باترول سياحي ربع 2003 فتحت علبة الفيوزات ولقيت فيوزات بالهبل كلها ملعوب فيها ومركب فيوزات اكبر من السعه الاساسية لهالفيوز !

الان ما الهدف من هالفعل ؟

مثلاً طرمبة البنزين المفترض انها 10 امبير و المحطوط 20 ! هل ارجعها للاصل ؟ ولا اتركها ؟ علماً ان الموتر طبيعي !

وغيرها الكثير الكثير من الفيوزات مثل فيوز الراديو و فيوز الانجن كنترول عدد 2

حسن الراشدي
26/06/2014, 07:54 AM
الافضل انك ترجعها لـ سعة الفيوز الاساسيه لان اذا كان الفيوز 10 امبير و انت استخدمت اكثر يفصل الافيوز
اما اذا كان 10 وركبت 20 امبير و انت استخدمت اكثر من السعه الاساسيه الي هي 10 امبير يحترق الفيوز ...
و ان شاء الله اني افدتك ..

4200
26/06/2014, 08:49 AM
["]فعلا سؤال مهم جدا ,,, ننتظر ردود الاخوه والمختصين بأمور الكهرباء[/SIZE][/B]

بارك الله فيك على طرح هذا التساؤل

ابوراكان تبوك
26/06/2014, 11:53 AM
بأكتب وجهه نظري بحكم تجربتي ماعندي اجابه علميه لكن ماحبيت اطلع بدون ما اكتب شيء اعرفه

فيه خطوط ما تتحملها فيوز 10 لازم 25 او اكثر
كل خط له استهلاك عندك فيوز المسجل والولاعه يكون كبير
فيوزات لمبة السقف 10 او 15 كذلك الاسطبات لان التيار اللي يمر فيها قليل
لو جيت انت وحطيت فيوز 10 في موقع 30 رايح يمر معه تيار زياده ويذوب او ينقطع

مثلا خطوط الكهرب للمنازل مفاتيح المكيفات لازم تكون 30 لو حطيت 15 كل شويه يفصل لانه يقيس التيار اذا زاد عنه حده قفل

انا من الناس اللي يهتم بموقع الفيوزات قبل فتره شريت سياره الغطاء حق الفيوزات مو موجود فيها لان الخارطه حقت الفيوزات وارقامها مكتوبه عليه واظطريت اني اشتري الغطاء من الوكاله حتى ارتب الفيوزات صح

اابو مياس
27/06/2014, 02:10 AM
اخوي بالنسبه للفيوزات كثير من الناس عندهم فكره انه اذا احترق فيوز او تبديل الفيوز من قيمه صغيره لقيمه اكبر هو الصحيح وولاسف فكره خاطئه وتحرق عليك الظفيره
مثال احترق عندي فيوز 20 استبدله بنفس القيمه واذا لم يوجد نفس القيمه ابدله ب15 حل موقت وادور علي الاصلي دايم

يآسر
27/06/2014, 06:17 AM
اخذين فكره انه اذا احترق مايتحمل ههههههههههههههه

بينما اذا لم يحترق سوف يحرق اي شي موصول فيه اذا لم يكن السلك نفسه اذا لم تكن الضفيرة وحراق السياره ككل ،،

كا مثال صنبور برادة مياه الشرب تقدر تشرب منه طبيعي بينما ماينفع افتح قاذف وخرطوم الدفاع المدني بخشة شخص يمكن ينجخر وينفجر ههههههههههههههه ويجي دور فيوز الحمايه يظبط التدفق وفي بحال زيادة التيار عن المستوى المطلوب احتراق يقطع التيار ،