المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا أهل الكشتات و النزهات البرية .. لا تنسوا هذا الأمر ،، [ مهم جداً ]

ظبياني
30/11/2006, 11:52 PM
.. .. ..

يا أهل الكشتات و النزهات البرية .. لا تنسوا ( أهليكم ) ..

أين أنتم عن ( أمّهاتكم ) و هنّ يتشوّقن إلى ( السيول ) و ( جريان الشعيب ) ، و نصيب ( الأسد ) منكم بين أصحابكم و أصدقائكم ؟! ..

تتحسّر ( الزوجة المسكينة ) و هي تسمع صوت الزوج يُواعد صديق لِـ ( نزهة ) ، و تفتقده أياماً في ( كشتة ) .. دون أن يكون لها حظّ في ( التنفيس ) بهذا الجوّ العليل و رؤية مناظر - تتقطّع قلوبنا إليه في هذا البلد - ..

( أخواتكم ) في البيوت .. أعطوهنّ قليل إحساس بمعنى ( الأخوّة ) في مثل هذه الطلعات ..

و ( الحريم ) - في هذا - لا يطلبنَ الكثير ،،

.. .. ..

(( منقول ))

ريم البراري
30/11/2006, 11:57 PM
الله يجزاك خير ياخوي على كلامك الطيب.
فعلا أغلب محبي الكشتات والبر يتذكرون أنفسهم بس:mad:
لي عودة لموضوعك أن شاء الله لأني كنت بكتب موضوع مستقل لنفس موضوعك لكن أن شاء الله راح أكتبها هنا.

طخيمان
30/11/2006, 11:59 PM
والله انك صادق اخوي ان الاهل لهم حق في الطلعات والكشتات و الف شكر على الموضوع الرائع

القناص
01/12/2006, 12:12 AM
جزاك الله خير.

وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على حبك لادخال الفرحه الى قلوب النساء والاطفال والاهل.

فهنيئا لمن لا تتحكم فيه الانانية وحب الذات.

وهنيئا لمن انطبق عليه قول محمد صلى الله عليه وسلم "خيركم خيركم لاهله"

ودمتم في خير

وافي الهقوات
01/12/2006, 01:14 AM
ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

جزيت خيراً وزوجت بكراً

تقبل فائق التحية والتقدير

أخوكم وافي الهقوات

الجو هتان
01/12/2006, 02:57 AM

أين أنتم عن ( أمّهاتكم ) و هنّ يتشوّقن إلى ( السيول ) و ( جريان الشعيب ) ، و نصيب ( الأسد ) منكم بين أصحابكم و أصدقائكم ؟! ..

تتحسّر ( الزوجة المسكينة ) و هي تسمع صوت الزوج يُواعد صديق لِـ ( نزهة ) ، و تفتقده أياماً في ( كشتة ) .. دون أن يكون لها حظّ في ( التنفيس ) بهذا الجوّ العليل و رؤية مناظر - تتقطّع قلوبنا إليه في هذا البلد - ..

( أخواتكم ) في البيوت .. أعطوهنّ قليل إحساس بمعنى ( الأخوّة ) في مثل هذه الطلعات ..

.. .. ..

منقوووووووووول

مشعل_1001
01/12/2006, 03:10 AM
انا ضد كلامك مباقي غير اخذها معاي للبر . وترك خوة النشاما

أبوراشد
01/12/2006, 03:17 AM
جزاك الله خير

ريضان
01/12/2006, 03:37 AM
أشكرك اخوي ظبياني على الموضوع والتذكير

واكيد ان لهم علينا حق

وانا من رائيي اخوي مشعل اننا نطلع بالشهور مع النشاما فما يمنع اننا نطلعهم يوم

خاصة اذا قعدت على القهوه مع الوالده وبدت تسولف لك عن اول والخير تحس انهم

متشفقين لايام العز ..

ويعطيكم العافيه

أبوراشد
01/12/2006, 03:48 AM
جزاك الله خير

راعي الذيب
01/12/2006, 05:05 AM
صدقت والله يالغالي...
قال عليه الصلاة والسلام (خيركم خيركم لأهله , وأنا خيركم لأهلي ) ولنا فيه القدوة الحسنة بأبي هو وأمي.
والله ان لهن حقا , وان من نقص المروءة التقصير فيه.
اشكر لك تطرقك لهذا الموضوع الهادف ,, وجزاك الله خير.

باب مي
01/12/2006, 05:28 AM
هلا اخوي هتان

فعلآ كلامك صحيح الاحظ بعض الناس يمارسون هالشي بأستمرار بل بعضهم تلقاه علطول كذا

الامهات والاخوات والزوجه لهم حق مثل مالرجل حق بأنه يطلع ويشوف السيول والخيرات

ويتمشى بهالشعبان والريضان

لكن ارجع وقول كثرالله من امثالك واشكرك جزيل الشكر على هالموضوع الحساس

اخوك : باب مي

تكفون
01/12/2006, 06:49 AM

خوة النشاما تقدمها عن الترويح في نفس أمك :mad: صحيح حنا اليوم مو مثل أول ..

مادام إن الأشكال ذي متواجده ... وااااااااااااااأسفاااااااااااااه :( ..حتى بر الوالدين صار مو مهم ..راجع كلامك يا شخص .

ثعل البرد
01/12/2006, 07:00 AM
صدقت وموضوعك حساس جدا ... والله إن البعض مهمل أمه أخواته أشد الإهمال ولا حول ولا قوة إلا بالله

أعرف امرأة كبيرة في السن قريبة لي طلبت من ابنها أن يمشيها بالأمطار لأنها تسمع من الحريم اللي يزورونها أنهم تمشوا بالسيول فطلبت من ابنها التمشي بالوادي وكان وقتها يمشي وادي الرمة فرد على أمه بالرفض وقال لها أنت عجوز يالله تشيلين نفسك وتبين تمشين اجلسي في بيتك أحسن لك ... حزنت هذه الأم المسكينة وما كان لها إلا السكوت ولا حول ولا قوة إلا بالله

رسلان
01/12/2006, 07:31 AM
نقطة مهمة ...
جزيتم خيراً أخي على الموضوع والتذكير المهم الذي قد يغفل عنه البعض ...
بورك فيكم ..

mshtag
01/12/2006, 08:31 AM
أولا:
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير ...
ثانيا: انا أقف في صف الأخ : ظبيـــــــــاني
ياشباب والله ان اهلنا لهم حق علينا فنحن لا تهمنا الا انفسنا في هذي الاجواء الجميله والكلام
لايعم
فكما انك تريد سعادة نفسك وانبساطها فهم كذالك...
فهم يرون الامطار والخير كما نراه...
لاكن بوجه ثاني ألا وهو
(الوجار في البيت وحليب بالزنجبيل خلف شبابيك الغرف)
فيا رجال الله الله باهاليكم وخاصتاً [امهاتنا] حفظهم الله لنا
فلا تبخلوا عليهم ولو بنصف يوم في هذه الاجواء الجميله...
ثالثاً: أسال الله أن يجعلنا قرتاً لاعينهم...
رابعاً: فلندعوا الله بأن يطرح البركه في هذه الأمطار.

خامساً: أشكر الأخ ظبياني على طرح هذه النقطه...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[تحذير : لاتغامر وانت مع اهلك في الكشتات البريه]

[آسف على الاطالة]

أخوكم: المشتــــــــــــــــــــاق

ريم البراري
01/12/2006, 08:53 AM
للأسف ياأخواني يلاحظ في اغلب محبي البر والكشتات الأنانية المفرطة وحب النفس.
كثير حريم يشتكون من هالشي لدرجة أنهن صارن يكرهن البر ويكرهن حتى أصدقاء أزواجهن.
المسيكينات إذا جاء وقت المطر والربيع زوجها محجوز من الأربعاء الى ليله السبت كاشت:confused: وكشتات حتى في وسط الأسبوع عند بعضهم.غير اللي يكشتوت بالأسابيع والأشهر:mad:
والله العظيم أني أتكلم لكم عن معاناه ناس أعيش وسطهم وأعرفهم يعني ماهو مجرد كلام.
وحده تقول حياته البر وأخوياه أما أنا وعياله أن فضى التفت لنا وبمنه بعد:confused: وحده تقول يقطع مئات الكيلومترات إذا ماهي الالاف ولو أطلب منه مره بالشهر مشوار يرفض ويقول ياكثر طلباتك والا ماني فاضي:no2:
تقول وحده إذا طلبت منه مشوار وقلت له مثلا يوم الأربعاء أو الخميس نبي نروح لكذا أو كذا قال لها أصبري بشوف الشباب يمكن عندهم طلعة!!!!!!وإلا يلغي مشوار لها لأن واحد منهم أتصل قال نبي نروح أستعد!!!!
ووحده عن زوجها جيب مجهز للبر والكشتات تقول الله يجعله يحترق:confused: كل مااشتهى واحد من اخوياه البر دق عليه قال نبي نروح وهو ماعنده مانع ويقول استحي يطلب خويي نطلع واقول له مقدر!!!!تقول تخيلوا بسبب الجيب هذا كل اخوياه يتصلون عليه اذا طقت كشتة في روسهم بدون مايراعون ان له اهل وله حياة:mad:
وحده تحب البر وتقول اترجاه يطلع بي معه ويلقى لي الف عذر بس خلي واحد من اخوياه يقول بنطلع والله مايعوقه شي وتقول كنت فرحانه قبل أتزوجه أنه يحب البر وبعد الزواج كرهت البر:confused:
صايرين رجال اليوم همهم نفسهم ووناستهم والأولوية للأصدقاء والبر والأستراحات أما الزوجة فاتنثبر في بيتها عند أعيالها:no2:
وياويل الزوجة اللي تفتح فمها وتناقش زوجها أوتعترض على الوضع أبسط وأسهل جملة مجهزها الرجال(عاجبك وإلا ....):mad: يقول لها (هذا اللي ناقص حرمه تتحكم بي)!!
ماابي كلامي هذا يزعل أحد أبيكم تقرونه وتستوعبونه وان شاء الله يغير في حياتكم شي.
يعني الأخوان قالوها.الرسول عليه الصلاة والسلام قال(خيركم خيركم لأهله) يعني الرسول عليه الصلاة والسلام حط الأهل في الأهتمام في المرتبة الأولى واللي مافيه خير لأهله مافيه خير:no2:

عند الله خير
01/12/2006, 10:15 AM
الله يجزاك الف خير يا ظبياني
تذكير في مكانه....لأن كثير من الناس ينسون اهلهم عندما يرون الخير.......
لما قرأت الموضوع تذكرت مقوله دائماً ما يتداولها الناس عندما يسوء الجو وتهب العواصف الترابيه- خاصةً يوم الجمعه-
يقولون "هذي دعوة عجوز"
المقصود من هذه المقوله ان بعض النساء قد يدعون الله بأن يعود ابنائهم وازواجهم "الكشاته" بأسرع وقت....لانهم متروكين وحيدين في البيوت
لعلكم فهمتم قصدي..........
ورداً على الاخ مشعل....
عندما ينعم الله علينا بالامطار والخيرات والاجواء الطيبه.....ايكون شكر النعمه بالتنكر للأهل؟؟؟؟؟؟
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم... خيركم لأهله, و أنا خيركم لاهلي)

المبشر
01/12/2006, 11:14 AM
اختي الغالية بنت الرس كلامك فية شيء كثير من الحقيقة لكن المشكلة اذا كان الزوج يحب البر والزوجة لا وينقهر الي شاف اللي معهم زوجتهم في ا لبرمتونسين وفالينها وهو مقابل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلاش يزعلون علينا الشلة لاشك ان للاهل ام واخوات وزوجة وابناء وبنات حق في المتعة والتمشي كيف لا ونحن مجتمع محافظ ولله الحمد والمنة يعني مساحة الحرية واللهو محدوده ومظبوطة بظو ابط الشرع سوف اتبنى مشروعك هذا على مستوى الاسرة والحمولة باكملها وبعد وقت اعطيك النتائج بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه

البهلواني
01/12/2006, 11:17 AM
صدقت ياغالي

وموضوعك في الصميم

فهد1415
01/12/2006, 11:19 AM
جزاك الله خير.....

تذكير في محله...

هذا المواضيع التي تذكرن كم نحن بحاجة اليها..

البهلواني
01/12/2006, 11:26 AM
انا ضد كلامك مباقي غير اخذها
معاي للبر . وترك خوة النشاما

لاحول ولا قوة الا بالله

ياخي خاو النشاما بس خل لأهلك يوم أو يومين تمشيهم فيها مثل مانت تحب التمشيه

هاوي كشته
01/12/2006, 11:40 AM
والله إنك صادق

بس طلعتهم يوم لروضة خريم جو هلكانين يقولون هذا سفر

لذلك إختصرت على الواشله والحاير والزويليات بس البزران مايخلون الحريم يتهنن اللي تقول برد على عيالي واللي تقول لايلعبون في الطين لين الرحله رايحه في المصالا,
بس أقول بصراحه يجون بعد هالطلعه بأنفس غير تحس إنهم غيرو جو ويصيرون متنشطين اليوم الثاني

بارك الله فيك أخوي على التذكير الممتاز

هاوي كشته
01/12/2006, 11:46 AM

إنا ماقلنا ياخوي خذها معك دايم :confused:

إنا نقول بعض الأحيان يعني مره ومره وأصلا لوتطلع بهم دايم ملومن الطلعات.:(:o
وماقلنا خل النشاما:no2:

ولالالالالالالالالالالالالالا تنسى خيركم خيركم لأهله:rolleyes:
بارك الله فيك:rolleyes:

ريم البراري
01/12/2006, 01:01 PM
أخوي المبشر
ترى ماهو لازم تكون الوحدة تحب البر زي زوجها.يعني أكيد لها أهتمامات ثانية.مثل ماانت تمارس هواية الكشتات شف هي وش تحب وعطها حقها.خل لها وقت مثل مالك أنت وتحمل الشي اللي هي تحبه مثل ماهي متحملة الكشتات وبعد الزوج عنها.
أقصد خلها تحس أنك مهتم بالشي اللي هي تحبه علشان تستحملك.
وفيه نقط ثانية أحب انبه أخواني طيور البر:D لها:
اولا إذا حبيت تروح لازم تكون موكل أحد ثقة في شئون بيتك واهلك.مثل لا سمح الله أحتاجوا مستشفى او اي طارىء ثاني.
بعدين لازم تترك لها مصروف للطوارىء مثل لو أحتاجت لمستشفى اومستوصف خاص في حال مرضها اومرض أحد أطفالك لاسمح الله حتى لوكانت موظفة او عندها فلوس لأن الشيء هذا من مسئولياتك.
وفيه شي برضه تشتكي منه زوجات الكشاتيه:D وهو أن الواحد يطلع من هنا ويقفل جواله من هنا:no2:
يقول يبي يريح راسه:confused:
مايدري الواحد عن الظروف وترى ماهو عيب تتصل على زوجتك تحسسها باهتمامك وانت بعيد وتخفف عنها بعدك.
فيه رجال الله يهديهم يستعيب زوجته تتصل عليه وتسأل عنه:mad: واحيانا تتصل ولا يرد عليها:mad:
وأخيرا أقول لاتضيعون بيوتكم ومسئولياتكم علشان البر.يعني الأعتدال زين في كل شيء من أمور الحياة.
وسلامتكم

مشعل_1001
01/12/2006, 01:33 PM
مشكورين علي الرد ياشباب وشكر الأخ تكفون علي رده وسلوب الغريب وقولة ماله داعي هذا رئيي ونت قول رايك يا ترد مثل الناس ولا اصمت شوف الشباب وتعلم منهم وبعدين الموضوع ليس موضوعك موضوع الأخ ضبياني وانا قلت رائيي .

فايز العامر
01/12/2006, 01:47 PM

اتق الله ، كيف تقول هذا الكلام لأمك عندنا في المنتدى...

إذا كانت خوة النشاما أهم من طلعة مع أمك، أجل ترى مافيك خير ...

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( خيركم خيركم لأهله )
قال الإمام الشوكاني:
في ذلك تنبيه على أعلى الناس رتبة في الخير وأحقهم بالاتصاف به هو من كان خير الناس لأهله فإن الأهل هم الأحقاء بالبِشر وحسن الخلق والإحسان وجلب النفع ودفع الضر ، فإذا كان الرجل كذلك فهو خير الناس ، وإن كان على العكس من ذلك فهو في الجانب الآخر من الشر ، وكثيراً ما يقع الناس في هذه الورطة فترى الرجل إذا لقي أهله كان أسوأ الناس أخلاقاً وأشحهم نفساً وأقلهم خيراً ، وإذا لقي غير الأهل من الأجانب لانت عريكته وانبسطت أخلاقه وجادت نفسه وكثر خيره ، ولا شك أن من كان كذلك فهو محروم التوفيق زائغ عن سواء الطريق ، نسأل الله السلامة .

ياأخي أنت لا رأي لك في هذا المسألة أنت تتعبد الله في طاعة أمك وطاعة زوجتك وأهلك بشكل عام... ياأخي هل تبخل على أمك في كاسة شاهي خارج البيت؟
العلمانيون في كل ساعة يتبجحون ويستدلون بكلامك ويطالبون بتغريب المرأة ...

هل بهذا العمل تدوم النعم؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل...

ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...

تميم
01/12/2006, 01:47 PM
الله يجزاك خير
تنبيه رائع وفي وقته
بالنسبة لي اسبوع لاهلي واسبوع لاخوياي ومرضي الجميع والحمدلله واهم شئ اللوالدة

فايز العامر
01/12/2006, 01:58 PM
على فكرة لاأقول لاتطلع مع النشاما... لكن ولو كاسة شاهي خارج البيت...

مشعل_1001
01/12/2006, 02:35 PM
يا شباب ليش التجريح خلاص هونا ياكلمة ردي مكانك بعدين انا ما اقصد الوالده (امي) اقصد الزوجه وقصد الرحلات الطويله اي المقناص ابو 3 ايام اسبوع وبعدين نحن في قسم الرحلات البرية ليس في القسم الديني بر الوالدين غير والموضوع هذا غير . وعلشان الاخوانا الطيبين خلاص اليوم سوف اطلعهم للبر لا تزعلون .

فايز العامر
01/12/2006, 02:59 PM
يا شباب ليش التجريح خلاص هونا ياكلمة ردي مكانك بعدين انا ما اقصد الوالده (امي) اقصد الزوجه وقصد الرحلات الطويله اي المقناص ابو 3 ايام اسبوع وبعدين نحن في قسم الرحلات البرية ليس في القسم الديني بر الوالدين غير والموضوع هذا غير . وعلشان الاخوانا الطيبين خلاص اليوم سوف اطلعهم للبر لا تزعلون .

عذر أقبح من ذنب...

والله أني ناوي ماأرد عليك لكن يوم قريت
وبعدين نحن في قسم الرحلات البرية ليس في القسم الديني بر الوالدين غير والموضوع هذا غير أقول اتق الله مرة ثانية واعلم أن الرجل يقول الكلم لا يلقي لها بالأ يهوي بها...

نحن لسنا من يفرق في المواضيع بين الديني والغير ديني وهذه ولله الحمد سياسة المنتدى المبارك... أما إذا كنت ممن يؤيد هذا فلا مكان لهذا الفكر في إدارة المنتدى ...
لا تكن ممن يقول مالله لله ومالقيصر لقيصر... بمعنى أنك لو خرج للبر نسيت واجباتك والتكاليف... أنت مسلم وتعرف مقصدي جيداً...
فلا تكتب مالاينفعك يوم لا ينفع مالُ ولا بنون...

وما من كاتب إلا سيفنى =ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء =يسرك في القيامة أن تراه

ريم البراري
01/12/2006, 03:03 PM
الموضوع : قصة نورة وسعد ،،

هذي قصة مفيدة طريفة ،

نسجتها من خيالي ،

لتحمل أهم المعاني ..

بطل القصة واحد من المزاحمية اسمه سعد ويدلعونه الشباب أبو السعد ،

له أخت اسمها نورة وأمه حصة وأخت صغيرة ليلى ،

جالس يتقهوى مع أهله .. رنّ جوّاله و رد بأعلى صوته ،

يرحّب ويهلّي ومزع آذان نورة و أمّه من الضحك ،

و شوي الظاهر قاله خويّه تخاويني مشوار ؟

سعد قال : قدام ... الريوس عندي مفصووووووووووول !

والسيارة و راعي السيارة تحت خدمتكم ..

ويجي مرة تكلم نورة سعد وهو في الاستراحة ،

نورة : السلام عليكم ،

سعد : هلا .. وش عندك بسرعة ؟ ( مقصر صوته تقول يغازل ) !

نورة : سعد الله يعافيك توديني للرياض ، محتاجة أغراض من هناك للمدرسة ،

سعد: ماقدر مواعد الشباب اليوم ،

نورة : تكفى الله يخليك ويخلي اللي خلفوك ،

سعد : خلاص الجمعة اللي مهيب الجاي ولا اللي بعدها اللي بعد بعدها ومالك إلا ساعتين ،

نورة : ليه الله يهديك ودنا أمي تخاوينا نمشيها شوي توسع صدرها ،

وليلى مسكينة زميلاتها يروحون للملاهي وهي ما تروح ،

سعد : معصي ... لازم ارجع فيه جمعة بالاستراحة ،

وصلحي لي صينية حلا .. يالله مع السلامة ..

سعد يالربع لين جا يركب مع ربعه طاق التشخيصة ،

مرة يشخص الكوبرا .. و مرة يشخص أم جنيب ،

وماسك مايكرفون المجلس مايفكه ، وهو فاكهة الجلسة ، ابتسامته لين أذنيه !

لكن الله يهديه لين ودى أمه وأخته نورة مشوار .. طاق اللطمة !

والكشرة أربعة على أربعة !

والمسجل مطول عليه ( أناشيد أو محاضرات ) عشان ما يسولف مع أخته وأمه !!

للأسف كم سعد معنا أو في مجتمعنا ؟!

كيف علاقتك مع أمك خواتك زوجتك ؟!!

بصراحة يندى جبيني حين أسمع أن بعض البيوت تلجأ لاستئجار سيارة ليموزين أو سائق لقضاء مشوار !!

وفي البيت سعد وعبد الله وفهد وعلي !!

هل أنت خير من النبي صلى الله عليه وسلم .. الذي كان يقول خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي ؟!

يقوم عليه الصلاة والسلام على قدميه حين سمع بقدوم هالة أخت خديجة رضي الله عن الجميع تقدير ووفاء لزوجته ،

و نحن نتحرج من أخواتنا إذا ركبوا معنا في السيارة !!

هل عدنا للعصر الجاهلي ؟؟

أخي ما يضرك أن تجعل يوماً لتفاجئ زوجتك .. أو خواتك وأمك بألا يصنعوا عشاء في البيت ،

وتحضر لهم أو تدعوهم إلى العشاء في مكان مناسب !!

عذراً عن الأسلوب الساخر

ولكن في النفس جرح غائر

أتمنى ألا يكون بيننا سعد آخر

لقيت نفس الموضوع في الساحات فنقلت لكم منه هذا الرد

ابوفيصل200
01/12/2006, 04:37 PM
كلام جميل ,,,, بارك الله فيك

القطا
01/12/2006, 08:09 PM
كلامك صحيح الله يجزيك خير .... والله ان الوالدة بتدعي لك

الرواف
01/12/2006, 10:58 PM
الله يجزاك الف خير

هاوي كشته
01/12/2006, 11:08 PM
الله يعطيك العافية كفيت ووفيت وذكرتنا فأاحسنت وبارك الله فيك

أقلط
01/12/2006, 11:22 PM
لاهنت يالذيب الظبياني

كلام سليم وتذكير في محله

والله يعيننا ونرضي الوالدة..والعيال وأم العيال..

بارك الله فيك

الشقردي
02/12/2006, 09:03 AM
أحسنت يا صاحب الموضوع

عز الله انك صوبت في مقتل, وكلنا نحتاج تذكير بحق الأهل علينا

إعصار
02/12/2006, 09:41 AM
جزاكم الله خير ..

والله اني طاعت اخواني واهلي للبر ويوم شفت اهلي وامي واخواني الصغار وانا جالس من بعيد فرحانين ومبسوطين

كان الدنيا صارت ملك في يدي ..!!

OTHMAN65
02/12/2006, 10:34 AM
المشكله انهم مالهم خلق في الطلعات ونفسهم ظعيف يعني حدهم الحدائق الي في البلد وكثيره عليهم من وجهت نظري

abu salhe
02/12/2006, 10:42 AM
خيال واسعََََََََََََََََ!!!!!!!!!!!!!
الله يجزاك خير.

عابد
02/12/2006, 12:27 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين

اخواني الأفاضل
بداية نشكر أخينا الفاضل ناقل الموضوع فقد نقل لنا خيراً عظيماً سواء إلتزمنا بما جاء في هذا الموضوع من نصائح نحن المستفيدين منها أولاً وآخراً أو لم نلتزم فالخسارة علينا.

إخوتي في الله المكشاتية

يتعذر البعض بأن زوجته أو أمه لاتحبذ الذهاب إلى البر وهذا أمر طبيعي فالإهتمامات والهوايات مختلفة بين الأفراد لذلك علينا أن نقدر وأن نحاول جهدنا أن نحقق طلبات أمهاتنا وزجاتنا وأن لانستعر من مكالمة الزوجة والأم كما نراه من البعض هداهم الله فإن نمشي في حاجة أهلنا خير لنا من الدنيا وما فيها فسيعنا على والدينا وزوجاتنا وأبنائنا قد يدخلنا الجنة بإذن الله ورحمته فاللقمة تضعها في في زوجتك لك فيها أجر أو كما قال عليه الصلاة والسلام أما الكشتات مرحلات الصيد فهي في الأصل مباحة ولكن ليس على حساب الأمور الواجبة.

آسف على الإطالة

أخوكم عابد

الوفاء لها
03/12/2006, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شدني الموضوع ... من خلال قرائتي لبعض ردود الطرفين

المشكله .. هنا تكمن في أن كل طرف ينظر من منظور سلبي فقط ...!

قالها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سددوا وقاربوا ) ... لا إفراط ولا تفريط ... والشئ إذا زاد عن حده .. إنقلب ضده ... أو كما قالها صاحب المقوله

إذا قمت بواجبتك بالمنزل وواجبات الزوجه والأولاد ...فـ الله يلوم اللي يلومك على مكاشيتك ...:)

أفضل شئ في الكشته العائليه .. أنك تخليها مثل الأميره وتوريها مهاراتك في الطبخ .. مع البساطه وعدم التكلف ... يعني تسجلها على حساب الزوجه إنك خدمتها وطبحت لها :p

حجه بقضى حاجه ... و شماعه ... وأسطوانه مشروخه ... تسمعها للزوجه في حال كفرانا لعشرتك :D

ولزوم المداعبة :cool:

للجميع ... أطيب وأرق تحية

أخوكمـ:)

الوفاء لها

عابد
03/12/2006, 12:10 PM

إذا قمت بواجبتك بالمنزل وواجبات الزوجه والأولاد ...فـ الله يلوم اللي يلومك على مكاشيتك ...:)

أفضل شئ في الكشته العائليه .. أنك تخليها مثل الأميره وتوريها مهاراتك في الطبخ .. مع البساطه وعدم التكلف ... يعني تسجلها على حساب الزوجه إنك خدمتها وطبحت لها :p

حجه بقضى حاجه ... و شماعه ... وأسطوانه مشروخه ... تسمعها للزوجه في حال كفرانا لعشرتك :D

الوفاء لها

صح لسانك :)

ع.ف.الدرويش
03/12/2006, 12:18 PM

شدني الموضوع ... من خلال قرائتي لبعض ردود الطرفين

المشكله .. هنا تكمن في أن كل طرف ينظر من منظور سلبي فقط ...!

قالها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سددوا وقاربوا ) ... لا إفراط ولا تفريط ... والشئ إذا زاد عن حده .. إنقلب ضده ... أو كما قالها صاحب المقوله

الوفاء لها

الوفاء لها.. سلمت
سلمت
وبارك الله فيك

;)

أنجشة
03/12/2006, 12:27 PM
والله إن عينيّ تذرفان الدمع يوم أن قرأت موظوعك

وبعد ماقرأت قصة أختنا بنت الرس

قصة واقعية

تتردد بين جنبات كل بيت

ويقع وقع كلماتها في أذن كل أم حنون

وفي مخيّلة كل أخت مخلصة

اللهم أهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت

واصرف عنا سيئها لايصرف عنا سيئها الا أنت

شي عجيب ومخزي وشائك فالله المستعان

المرقاب
03/12/2006, 01:05 PM
السلام عليكم
أتقدم بالشكر لصاحب الموضوع وبارك الله في الجميع.
لاحظت من خلال هذا الموضوع ومواضيع مشابهه أستخدام الناس للعاطفة المفرطة في المشاركات ما بين سلبي وإجابي وهذا في نظري شيئ غير صحيح لأنه يتسبب في إعطاء صوره بعيده عن الواقع مما يجعل الحلول المقترحة غير مفيدة وفي بعض الأحيان تصيب الناس بالأحباط.
أعطي كل ذي حق حقه براحبة صدر وسعة خاطر على حسب قدرتك ولا ننسى حديث الرسول صلى الله علي وسلم ".. من أحق الناس بصاحبتي, قال أمك, قال ثم من ..... ألى أن قال أبوك" أو كما ورد عنه عليه أفضل الصلاة والتسليم.
ولا ننسى أن أحق الناس بالسرور هم أهلنا وهم الذينا سوف نسأل عنهم فأذا لم نكن قريبين منهم ونحرص على سعادتهم فكيف لنا أن نساعدهم وأن نتعرف على مشاكلهم وأن يشعرو بأن أمرهم يهمنا, في بعض الأحيان ومع أهمال الراعي للرعيّه تبحث الرعيّه عن راعيً آخر, هناك شباب أهملهم ابائهم والنتيجة أسستدرجهم أهل الشر عن طريق أهامهم بأنهم ناصحون وأنهم يحرصون عليهم.
وفي الختام الله أسأل أن يجنبنا وأياكم وجميع المسلمين كل مكروه وأن يسعدنا جميعاً في الدنيا والآخرة.
أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن ننفسي والشيطان

ابو خالد 2006
03/12/2006, 01:34 PM
أهم شي اذا بغيت تكشت بزوجتك لازم تجيب بزارينكم واذا ما عندكم بزارين خوذوا معكم بزارين الجيران

لان البر ما فيه سخانات :) :)

ابو خالد 2006
03/12/2006, 01:38 PM
اوافق الأخ كاتب الموضوع على ما ذهب اليه

والوالدين بحاجة كبيرة للعناية والاهتمام

ولا يلزم ان يتكلف الاخ بالذهاب الى مواقع وعرة وبعيدة

يكفيهم منك الخروج بهم من روتين البيت للتنزه وتغيير الجو

والله لو ما يجي من والديك او زوجتك الا الدعاء لك لكفى

scorpion king
04/12/2006, 02:41 AM

يا خوي مب قصدهم انك كل يوم توديهم طلعة بر ولا تاخذهم طلعة صيد,الجماعة قصدهم انك توديهم كشتة(مناظر حلوة واماكن تشرح الصدر)وغدوة ولا عشوة وسوالف حلوة وانت راجع معاهم يعني كسر رواتين وتراهم لهم حق عليك واللة وانت نفسك بترتاح لين سويت هالشي اللي ماراح ياخذ منك سوى يوم بس;) .
يا اخوان ترى اخونا مشعل مب قصدة بس يمكن مافهم قصدكم بس,سوء فهم يعني:no2:

تميم الوشم
04/12/2006, 04:35 AM
الله يجزاك خير ياخوي على كلامك الطيب.

مشعل_1001
04/12/2006, 04:47 AM
مشكور اخوي scorpion king وياليت بعض الناس يتعلم من اسلوبك. هذا ألأسلوب انا اتقبلة حتي لو اني غلطان مع اني قلت انا اقصد الزوجة فقط للمقناص الي اكثر من يومين بس ؟

salimasq
04/12/2006, 03:02 PM
جزا الله صاحب الموضوع كل خير.
وبعدين طلعة الأهل لازم ماتكون طويلة ولا في أماكن وعره أو بعيدة لاتنقطع أنت وحريمك بلشة.
اطلع قريب شممهم هوا نظيف خلك (الشيف) وانت اللي تسوي الشاي والقهوة
وارجع اخر اليوم (ويادار مادخلك شر)
ودمتم

بن فيصل
04/12/2006, 06:29 PM
الاخ ناقل الموضوع مشكور على النقل وهذا يدل على طيبتك وحسن تعاملك مع اهلك

الاخ مشعل مشكور على التراجع عن كلامك الي في بداية الموضوع ويارب يصخرك للمسكينه الي ما تملك من امرها شي

والشي المفرح ولله الحمد انه اثنا خروجي انا والغاليه الخميس الماضي كان البر مليان عوائل ولله الحمد

القويعي
04/12/2006, 08:12 PM
صادق 100 بل 100
لكن من الي بيطبق

أبو صندوق
04/12/2006, 08:47 PM
أنا من هواة البحر وأطلع مع الشباب كثير لكن من فترة لأخرى أشيل أهلي معي بالبوت ونزور بعض الجزر الجميلة ونسبح ونصيد السمك وجميع الخدمة تكون عليّ وما عليهم إلاّ أن يتمتعوا بالرحلة ..
وهذا حق لهم علينا ، و قمة الرجولة أن تكون في خدمة أهلك ( كان صلى الله عليه وسلم في خدمة أهله ) ( وكان يسابق عائشة رضي الله عنها ) .. لكن عند بعض الجهلة تكون الرجولة في خلاف ذلك .. ولنا في الحبيب صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة تغنينا عما سواه ..

مغرز
04/12/2006, 11:46 PM
مشكور الاخ ظبيــــــــاني
............................ على اثارة الموضوع ,
مشكور الاخت بنت الرس

ولكن ما الحل في نظركم اذا كان اهلي لايستهويهم البر . بعكسي هل اجبرهم او اجلس معهم ارجوا الرد ودمتم

ريم البراري
05/12/2006, 12:12 AM
حياك الله أخوي مغرز
اولا احب اقول لك ان توفيعك جدا رايق:D
بالنسبة لسؤالك انا جاوبت عليه بردي الثاني ياليت ترجع له

albara
05/12/2006, 08:17 AM
والله الواحد منا يدور طلعت البر علشان يعيش حياة حرة لمدة يومين وبدون ما يشيل هم احد

والبزران والحريم علة في البر
غير انك ما تقدر تروح وياهم لأي مكان

تكفون
05/12/2006, 12:01 PM
مشكورين علي الرد ياشباب وشكر الأخ تكفون علي رده وسلوب الغريب وقولة ماله داعي هذا رئيي ونت قول رايك يا ترد مثل الناس ولا اصمت شوف الشباب وتعلم منهم وبعدين الموضوع ليس موضوعك موضوع الأخ ضبياني وانا قلت رائيي .

أولا:
قبل كل شي ياأخي الكريم تعلم أن تكتب الكلمات بشكل صحيح ..وترك عنك الأخطاء الإملائية ..لاحظ ماهو ملون بالأحمر :(

ثانيا :
أنا لم أقم بتجريح لك ..ولكن مايحرق قلبي ماتفوهت به في ردك الأول .فعلا هذا ليس رد شخص عاقل ومتزن . ولا أريد أن أزيد على كلام بعض الأخوة جزاهم الله خير حول عدم موافقة رأيك في الأمر .نحن نختلف دائما في الآراء ولكن اعلم بأنه في النهاية تبقى وجهة نظر ..

ثالثا :
ردك المقتبس أرجوا أن يكون عبره لغيرك لكي لا يتفوهون بما لا يعرفون أوغير مبالين بحجم هذا الموضوع .

رابعا :

أرجوا أن تقبل هذا الرد بروح رياضية ...واعلم يارعاك الله بأننا أخوة وليس فقط أعضاء في هذا الصرح الرائع .

ودمتم بخير وعافية

بني حسن
05/12/2006, 01:05 PM
الله يجزيك الخير وكلامك عدل بس اذا تعودت على الطلعات للبر ممكن تلزق كل مره ودها تطلع معك طبعا انا اقصد الزوجه هنا

مشعل_1001
05/12/2006, 02:57 PM
مادام إن الأشكال ذي متواجده ... واااااااااااااااأسفاااااااااااااه :( ياشباب امانة ابي تحكمون هذا كلام الأخ تكفون في بدايت الموضوع وهو يقصد شخصي هل هذا تجريح وألا نقد بس عموماً اقول اللة يسامحك

ابو الفهدة
05/12/2006, 03:08 PM
طيب اذا كان من اهل لا يحبون البر

طيور نجد
05/12/2006, 04:38 PM
جزاك الله خير

عبدالهادي
05/12/2006, 05:11 PM
الله يوفقك عز الله انك نشمي

بارك الله فيك

عبدالهادي
05/12/2006, 05:29 PM
من لا خير فيه لأهلة لا خير فية لغيرهم

تكفون
05/12/2006, 06:25 PM
ياشباب امانة ابي تحكمون هذا كلام الأخ تكفون في بدايت الموضوع وهو يقصد شخصي هل هذا تجريح وألا نقد بس عموماً اقول اللة يسامحك
أولا ألم أقل لك انتبه لما تكتب ..فلقد أرتكبت خطأ املائيا :( .. *موضح باللون الأحمر* لفظ الجلالة يكتب (الله)
عزيزي مشعل ....في ردي هذا نقد لك فقط ...وهذا الأسلوب لا يعتبر تجريح لشخصكم الكريم ..ولكن كما قلت لك يجب أن تتقبل الأمور بروح رياضية ..وابتعد عن هذه المهاترات
بارك الله فيك ..وكن متأكدا بأن لك كل احترام وتقدير .

ودمتم بخير وعافية .

مغرز
05/12/2006, 11:18 PM
الاخ تكفون انت تقتل القتيل وتمشي بجنازتة (جنازته) عشان ماتزعل علي :D

الحر الأشقر
06/12/2006, 02:17 AM
السلام علييكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور أخوي الظبياني على التنبية
نعم خيركم خيركم لأهلة

تكفون
06/12/2006, 06:00 AM
الاخ تكفون انت تقتل القتيل وتمشي بجنازتة (جنازته) عشان ماتزعل علي :D

أولا :
من أصول الكتابة العامة ((للقراءة)) عدم تكرار الكلمة في أي جملة :(

ثانيا :

هل توضح لي ما تفوهت به في ردك ؟!

ثالثا :

من العيب وبالأخص (ليس من شيم الرجال) من يقوم بإلقاء الكلام ويذهب :no2: .

مجتهد***
06/12/2006, 06:15 AM
موضوع جميل

وتنبيه ممتاز

كلن له حق عليك وراعي الحق خصيم نفسه

في وقتنا الحاضر صار الواحد حتى ما يفكر يخاوي والده في رحلة ويتعلم منه خلاف الأم أو الأخت

الله المستعان

والله لا يحرمنا بر والدينا

:confused:

:j

ابوسعود99
06/12/2006, 06:40 AM
الله يجزاك خير وخيركم خيركم لااهله

الوسيطاء
06/12/2006, 07:20 AM
لو اطلعهم مره افرحو بس لاكن لارحت كأ نك شادآ من بيتك من كثر العفش

مصحصح صح
06/12/2006, 08:05 AM

.. .. ..

منقوووووووووول

كلام جميل بماء الذهب يكتب

الحقوق درجات فلو اعطينا كل ذي حق حقه لما ضاعت الحقوق ولكسبنا الاجر والتوفيق

شكرا لطرح هذه الرويا المباركة

سامحونا....

altheeeb79
06/12/2006, 08:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم00 أذكروا الله وتعوذوا من الشيطان (أولا 0الاخطاء الاملائيه ليست مجال النقاش والمهاترات اللي تشحن النفس بالكره بعضنا لبعض) (ثانيا0 أساس الموضوع مقصده هو الكشته بالاهل يوم أو نصف يوم ) (ثالثا0 حقيقة أنا من أول ماقرأت رد الاخ مشعل1001 عرفت أنه اعتقد أن الكشته بالاهل أيام ولكن بعض الاخوان هداهم الله لم يكلف نفسه بالتوضيح للاخ مشعل وانما قام بالهجوم واطلاق العنان للكلمات اللتي اعتبرها الاخ مشعل تجريحا له واهانات لم يتقبلها 0 نحن ولله الحمد مسلمون واولاد حمايل ونعرف قدر الوالدين والاهل والله يقدرتنا على القيام بواجباتنا بما بحبه الله ويرضاه) (رابعا0 بردود بعض الاخوان على الاخ مشعل كأننا كنا ننتظر أحد الكشاته أن يغلط لنهاجمه واذا كان مقصد تلك الردود هو النصيحه والتوجيه فبرأيي كانت طريقه خاطئه فاللين والكلام الطيب يوصلك للغايه المرجوه) (خامسا0 أجزم وان شاء الله أن أكون على صواب أن الاخ مشعل 1001 هو أفضل وأوفى لاهله ويتفوق على الكثير من الناس بالطيبه وهو أخ لنا ويجب مناصحته كأخ وصديق )(والله حز في نفسي ماذكره الاخ ثعل البرد عن قصة تللك المرآه لكن ماأقول الا الله يعوضها عن ولدها كل خير ويختم لها بالعمل الصالح ويعوضها بما تشتهي بالجنه ان شاء الله) (أخيرا0 يفضل أن تكون القصص التي تذكر في هذا المنتدى حقيقيه وليست من نسج الخيال للآن هذا المكان مكان كلام ر000 وليس مكان جلسة ضحويه شاهي وكراث)

الابرق1
06/12/2006, 09:27 AM
لاولله الحمد ما نسيناهم ومشكور وما قصرت على التنبية. قال صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله) . او كما قال صلى الله عليه وسلم.

مغرز
06/12/2006, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا اخوان انا التمست من رد مشعل 1001 االندم على ما قاله وانه يعتذر للجميع
وحاول ان يصلح الموضوع بقوله اقصد الزوجة كذلك بقوله الموضوع ليس ديني ولكن خانه التعبير
وذلك لايعطينا الحق بإن نتصيد عليه اخطائه الاملائيه , , قد يكون افضل منا في مجالات اخرى ومن منا معصوم من الخطا
هذا ما اردت قوله وتقبلوا واففر الاحترام

صورة مع التحية للاخ تكفون

تكفون
06/12/2006, 01:37 PM
وذلك لايعطينا الحق بإن نتصيد عليه اخطائه الاملائيه , , قد يكون افضل منا في مجالات اخرى ومن منا معصوم من الخطا

لكل شخص رأيه الخاص ;) ...ولكن العيب تكرار الخطأ .

ودمتم بخير وعافية .

مغرز
06/12/2006, 03:31 PM
البعض يعتقد انه داخل الفصل سادس/أ المادة املاء ,, هذا المنتدى للرحلات البرية not for dictational mistakes
اخي الفاضل تقبل الموضوع بروح رياضية كما كنت تنصح مشعل1001 ومن لايخطي لايتعلم هذا رائيي ولك حرية رفضه او قبوله ولا املك إلا ان اقول تقبل مني وافر التقدير والاحترام , اخوك مغرز

راكد
06/12/2006, 09:28 PM
يعتقد البعض ... :)

أنه إذا أتقن علم أو مجال ... فأنه كلامه هو الصحيح ... ونجده يحصر الناس ويتعامل معهم من خلاله ...! بل ويقبمهم .....!

أما يعلم البعض أن رسول الأمة صلى الله عليه وسلم ... كان أمياً لا يكتب ولا يقرأ ...!

هل تريد من شخص شاب عارضه له تجارب في الحياة ولديه من التجارب والخبره ما قد يفيد عيره ... ولكنه لا يجيد النحو ... ويخطأ إملائياً

أن يرجع للوراء لكي يتعلم الإملاء ... حتى لا يجد شخص همه هو متابعة الأخطاء الأملائية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا أخي أرجع لإرشيف المنتدى لتجد أن أعضاء المنتدى ومشرفيه سابقاً ناقشو هذا الأمر ... وخلصوا بنتيجه ... هي :

أن الفائده والخبره والمقوله التي تستقيها من صاحب الأخطاء الأملائية ... أهم وأفضل من أن يعاب على أخطائه الإملائية ... وعلانية أم الزوار والأعضاء والمشرفين ...!

بالمناسبة ..:)

جعلت في ردي أخطاً أملائية حتى يتسلى عليها البعض ... ويمارس هوايته :D

للجميع بلا إستثناء ... تحياتي معطرة بعبق الربيع

مشعل_1001
07/12/2006, 03:54 AM
اشكر الأخ altheeeb79 علي الكلام الطيب مع الشكر الموصول للأخ مغرز كما شكر الأخ راكد

تكفون
07/12/2006, 10:30 AM
جميعكم لا يواجه النقد البناء بروح التعلم والفائدة ...:no2:

ولكن كما يقولون (( عمر الأصابع ماتساوت ))

ودمتم بخير وعافية .

ليالي المكشات
07/12/2006, 04:08 PM
:(
صدقت لكن فيه ذئااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب في السنين الاخيرة لا تسمح لخروج محارمنا

altheeeb79
07/12/2006, 04:59 PM
الله يسامحك اخوي(ليالي المكشات)(ههههههه تراني امازحك) اللي تقصد ليسوا ذئاب ولكنهم خنازيرمتوحشه (كرمكم الله)000000000الذيب يضرب به المثل بالقوه والشجاعه وعدم الغدر والخوف ومواجهة الرجال لوجها لوجه00لكن من تقصدهم لاتوجد لديهم القوه والشجاعه ومن صفاتهم الغدر 000

دوت كوم
08/12/2006, 01:16 AM
بارك الله للأخ الظبياني لطرحه هذا الموضوع الرائع ،،،،،،،،،
على كل مسؤول عن أهله ان يهتم بهم من جميع النواحي وليس الجانب المادي بل المعنوي كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :
(كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته، والأمير راع والرجل راع على أهل بيته، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته" متفق عليه.

b2005
13/12/2006, 01:07 PM
الشكر الجزيل لك أخوي الظبياني على هذا الموضوع المهم فعلا . . وكم نحن بحاجة لطرق مثل هذه المواضيع .
شكر موصول للأخت بنت الرس ( فقد كانت في دور مراسل للزوجات اللاتي يعانين من هذا الأمر ونقلت الفكرة بكاملها ) .
لكن . . . ! ! !
سائني أن تحول هذا الموضوع من ( يا أهل الكشتات و النزهات البرية .. لا تنسوا هذا الأمر ،، [ مهم جداً ] )
إلى :
( المراء والجدال أصوله وقواعده )
أرجو أن يتيقن كل منا بأنه لا أحد معصوم من الخطأ ، والواجب علينا نصح وتوجيه من أخطأ بالحكمة والموعظة الحسنة ( كما أمرنا الله ) فإن التزم فبها ونعمة . . . وإن أبى إلا عنادا ( فلا تزر وازرة وزر أخرى ) قد أديت ما أمرك الله به من إسداء النصح ، ولا تثريب عليك .
الشكر لجميع من شارك في الموضوع ، فهذا دلالة على التفاعل ودلالة أيضا على أن الموضوع من الأهمية بمكان

زباير السليع
13/12/2006, 02:29 PM
السلام عليكم أخي العزيز ظبياني نصيحتك جديرة بالتنفيذ وصادرة من رجل مثالي يحترم بيته وأهله ومجتمعه لست مغالطا إذا قلت إن
(إن أمثالك قليل) أكثر الله من أمثالك سلامي وتحياتي لشخصك الكريم

الوشيقراوي
13/12/2006, 03:12 PM
أحلى ما قريت.... وين اللي ما تفوتهم صلاة عن تطبيق هالنصيحة... يا كثر اللي ما خذوا من صلاتهم ولا صيامهم غير الجوع والتعب....

مشكور أخوي على النقل... وخلونا نبطل أنانية وننتبه لأهالينا... أمهاتنا وخواتنا وزوجاتنا وبناتنا.

MAP330
13/12/2006, 04:49 PM
الله يجزاك الجنــــــة .. والله إنها من صور مروءة الرجال التي عزت في هذا الزمان ..

قال عليه الصلاة والسلام (خيركم خيركم لأهله , وأنا خيركم لأهلي ) ولنا فيه القدوة الحسنة بأبي هو وأمي.
والله ان لهن حقا , وان من نقص المروءة التقصير في حقوق الأمهات و الزوجات و الأخوات والبنات .. التقصير الذي انتشر بين أوساط الذكور - و لا أقول الرجال - المتخلفة .

طارق
13/12/2006, 08:30 PM
والله انك صادق اخوي ان الاهل لهم حق في الطلعات والكشتات
و الف شكر على الموضوع الرائع
وتقبل تحياتي اخوك طارق

الفردوس
13/12/2006, 11:11 PM
أخوي مشعل أطلع بأهلك ورد علينا وش صار

المشكلة اذا الواحد صاروا أهله يحبون البر بشكل مو طبيعي ؟

القبلة
20/12/2006, 03:11 PM
السلام عليكم

أشكر لك أخي هذا الطرح الرائع والموضوع الجميل ..

=========

وبعدين يا شباب .. اذكروا الله تعالى .. واطردوا الشيطان ..!! ;)

مبطين ماشفناك
20/12/2006, 03:13 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

قرم البر
16/04/2008, 02:53 PM
الله يعطيك العافيه

والله يجزاك خير

اول 111
16/04/2008, 04:51 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

وحيد قلاسكو
16/04/2008, 06:02 PM
جزاك الله .....قال الرسول صلى الله عليه وسلم حديث في ما معناه.... <.خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي >