المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التأشيرات والحجوزات

ghareeb
10/08/2014, 07:30 AM
من الموضوعات التي تؤرق المسافر لأي دولة الحصول على التأشيرة وحجوزات الطيران والفنادق
وبسبب أهمية الموضوع للمسافرين فقد استغل بعض ضعاف النفوس وخصوصا من العاملين في مكاتب السفر جهل بعض المسافرين وعدم خبرة الكثير منهم للحصول على مبالغ كبيرة
ونظرا لوجود بعض الخبرة لدي في هذا الموضوع أحببت أن أعرض المساعدة ((بدون مقابل )) لمن يريد من الإخوة السفر في الحصول على التأشيرة وحجوزات الفنادق والطيران
طبعا الشرط الوحيد أن يكون لدى المسافر بطاقة ائتمانية ( فيزا أو ماستركارد ) والأفضل أن تكون غير مسبقة الدفع
أتمنى التوفيق للجميع

م.سعيد
10/08/2014, 07:51 AM
جزاك الله خير..
بس وانا اخوك البطاقات الأئتمانية ما فيها لعب ومن الخطأ التساهل بكشف معلوماتها..

abooturki
10/08/2014, 08:42 AM
الله يجزاك خير ويبيض وجهك

ghareeb
10/08/2014, 12:10 PM
جزاك الله خير..
بس وانا اخوك البطاقات الأئتمانية ما فيها لعب ومن الخطأ التساهل بكشف معلوماتها..

كلامك سليم أخي العزيز واسف إن فهمني أي من الإخوة خطأ
وأنا ما راح أطلب أي بطاقة ائتمانية ولا معلومات نهائيا
دوري فقط هو البحث ((بعد أخذ الوجهة والتواريخ ))ثم إرسال الموقع للمسافر وهو من يقوم بالحجز بنفسه
يعني نصح وتوجيه فقط

GMC 111
10/08/2014, 08:02 PM
الله يجزاك خير

غدر الزمن
11/08/2014, 12:02 AM
وبطاقه ام دفره اللي هي مسبقه الدفع مرفوضه ليه

ghareeb
11/08/2014, 06:54 AM
وبطاقه ام دفره اللي هي مسبقه الدفع مرفوضه ليه

هي مش مرفوضة وممكن تمشي أمور المسافر في جميع أموره ما عدا تأجير السيارات
وبعطيك بالتفصيل
البطاقة العادية ( الكلاسيكية ) يسمونها كريدت هذي مقبولة بس يشترط يكون فيها رصيد ومتوافقة مع الاسم في الجواز
البطاقة المسبقة الدفع ويسمونها ديبت تنقسم إلى قسمين :
1- تكون أرقامها محفورة بارزة وهذي فيه شركات تأجير تقبلها وشركات لا وللأسف على حسب مزاج الموظف ممكن يقبلها وممكن لا ( قدامي قبل أسبوع تقريبا في مطار أبو ظبي موظف شركة يوروب كار رفضها مع أن الشخص كان حاجز ودافع
2- تكون أرقامها مطبوعة وهذي 99% من الشركات إن لم يكن 100% ترفضها
أتمنى التوفيق للجميع

justscience
11/08/2014, 02:02 PM
شكرا لك
على كثرة اللغط حول الحصول على الفيزا التركيه قررت اخذ الفيزا عن طريق السفاره التركيه
وفي تاريخ 6غسطس2014 تقدمت بطلب الفيزا عن طريق موقع السفاره التركيه
اخذوا على كل جواز 100 دولار وصدفة كنت عند مكتب سياحي واصدر عدة فيز تركيه امامي ب 60 دولار فقط
يعني عن طريق موقع السفاره ياخذوا زياده 40 دولارعلى كل جواز كخدمه
اخواني لا تدخلوا موقع السفاره التركيه احس انه اسغلال

ghareeb
11/08/2014, 04:49 PM
شكرا لك
على كثرة اللغط حول الحصول على الفيزا التركيه قررت اخذ الفيزا عن طريق السفاره التركيه
وفي تاريخ 6غسطس2014 تقدمت بطلب الفيزا عن طريق موقع السفاره التركيه
اخذوا على كل جواز 100 دولار وصدفة كنت عند مكتب سياحي واصدر عدة فيز تركيه امامي ب 60 دولار فقط
يعني عن طريق موقع السفاره ياخذوا زياده 40 دولارعلى كل جواز كخدمه
اخواني لا تدخلوا موقع السفاره التركيه احس انه اسغلال
الفيزا التركية كانت قبل شهرين ب 20 دولار
والحين ب 60 دولار وتقدر تسويها من البيت بالنت ما تأخذ منك دقيقتين

خرجاوية
12/08/2014, 07:24 PM
الله يجزاك كلمت مكتب نبغى يستخرج شنقن قال نسويها ب1200 للجواز مدري هل فيه مكتب ارخص تدلونا عليه

ghareeb
12/08/2014, 09:53 PM
الله يجزاك كلمت مكتب نبغى يستخرج شنقن قال نسويها ب1200 للجواز مدري هل فيه مكتب ارخص تدلونا عليه

الشنجن ما يكلفك إلا حوالي 400 ريال وممكن تسويه بنفسك
المكتب بيأخذ منك 800 زيادة ودوره بيعبي اﻷوراق ويحجز موعد يعني ما تأخذ منه 10 دقايق
إنت وين تبغى تروح

م.سعيد
13/08/2014, 11:20 PM
كلامك سليم أخي العزيز واسف إن فهمني أي من الإخوة خطأ
وأنا ما راح أطلب أي بطاقة ائتمانية ولا معلومات نهائيا
دوري فقط هو البحث ((بعد أخذ الوجهة والتواريخ ))ثم إرسال الموقع للمسافر وهو من يقوم بالحجز بنفسه
يعني نصح وتوجيه فقط

شكراً على التوضيح

قناصAD
14/08/2014, 01:22 AM
الله يجزاك خير

تربة الشمال
14/08/2014, 11:30 AM
جزاك الله خير

ghareeb
15/08/2014, 09:19 AM
العفو يا سادة

ينبع الحب
17/08/2014, 12:44 PM
هي مش مرفوضة وممكن تمشي أمور المسافر في جميع أموره ما عدا تأجير السيارات
وبعطيك بالتفصيل
البطاقة العادية ( الكلاسيكية ) يسمونها كريدت هذي مقبولة بس يشترط يكون فيها رصيد ومتوافقة مع الاسم في الجواز
البطاقة المسبقة الدفع ويسمونها ديبت تنقسم إلى قسمين :
1- تكون أرقامها محفورة بارزة وهذي فيه شركات تأجير تقبلها وشركات لا وللأسف على حسب مزاج الموظف ممكن يقبلها وممكن لا ( قدامي قبل أسبوع تقريبا في مطار أبو ظبي موظف شركة يوروب كار رفضها مع أن الشخص كان حاجز ودافع
2- تكون أرقامها مطبوعة وهذي 99% من الشركات إن لم يكن 100% ترفضها
أتمنى التوفيق للجميع

يعطيك العافيه أخوي وجزاك الله خير .. ولدي تعقيب بسيط حول البطاقه الإئتمانية مسبقة الدفع ..

جميع حجوزاتي لشركات الطيران والفنادق وتأجير السيارات والمشتريات في نقاط البيع سواء داخل السعوديه وخارجها من خلال بطاقتي الإئتمانية مسبقة الدفع ولم يواجهني ولله الحمد أية اشكاليات معها بتاتاً بتاتاً وكل حجوزاتي قوبلت بالقبول التام التام ..
طبعاً سفرياتي كانت إلى دبي وجاكرتا ونيوزلاندا وفرنسا والمانيا وسويسرا وجميعها كنت استخدم فيها بطاقتي اللطيفه تلك .. اشحنها واستمتع بالحجز والدفع :type:

ghareeb
18/08/2014, 12:37 AM
يعطيك العافيه أخوي وجزاك الله خير .. ولدي تعقيب بسيط حول البطاقه الإئتمانية مسبقة الدفع ..

جميع حجوزاتي لشركات الطيران والفنادق وتأجير السيارات والمشتريات في نقاط البيع سواء داخل السعوديه وخارجها من خلال بطاقتي الإئتمانية مسبقة الدفع ولم يواجهني ولله الحمد أية اشكاليات معها بتاتاً بتاتاً وكل حجوزاتي قوبلت بالقبول التام التام ..
طبعاً سفرياتي كانت إلى دبي وجاكرتا ونيوزلاندا وفرنسا والمانيا وسويسرا وجميعها كنت استخدم فيها بطاقتي اللطيفه تلك .. اشحنها واستمتع بالحجز والدفع :type:

حجوزات الفنادق والطيران ونقاط البيع وحجوزات السيارات نعم معك 100 %
لكن المشكلة في استلام السيارة فالمواقع تقبل الحجز وتقوم بخصم المبلغ ولكن الموظف في المكتب يرفض تسليم السيارة في حالات كثيرة وآخر حالة رأيتها في أبو ظبي قبل حوالي أسبوعين حيث رفض موظف شركة يوروب كار تسليم السيارة للمسافر بحجة أن بطاقته مسبقة الدفع
ولذا أحببت التنبيه
عموما أنا أتكلم من واقع تجربة طويلة في السفر ولا أحب أن يتعرض أي مسافر لأي مشكلة

ghareeb
29/08/2014, 09:35 AM
من أهم المواقع الموصى باستخدامها في الحجوزات ( للبحث عن السعر الأرخص )
1- في حجوزات الفنادق
http://www.hoteloogle.com/ar/
2- في حجوزات الطيران
http://www.skyscanner.net/