المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لوحتي الجمركية كيف غيرتها ؟!

اقرأني
05/09/2014, 06:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم أدخل هذا المنتدى العامرلأعرض تجربتي في تغيير لوحتي الجمركية المؤقتة لعل من يحتاج هذا الأمر يستفيد منه سأسرد قصتي شأن ابن بطوطة في رحلته لعل القارىء يصطاد معلومة من هنا أوهناك ! حجزت لي ولرفيقي على متن السعودية ذهابا وإيابا من المدينة المنورة الى دبي والنية مبيتة لشراء سيارة يجلبها البسامي الى المدينة لكنني قررت قيادة السيارة بنفسي من الإمارات (الشارقة ) الى المدينة يعني من الماء الى الماء تقريبا قل حسب جوجل 1852كم نزلنا دبي المطار تحفة لكن لغة القرآن خائفة ترتعد!
ولسنا منهم ببعيد! قال لي موظف لاأتكلم عربي ! وقال صاحب شرائح الجوال لاأتكلم عربي ومعنى هذا أنك إذاكنت عربيا فعليك أن تتعلم الإنجليزية ثم تعود إليه فتشتري شريحة! سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم! من وظف هؤلاء هنا ؟! نعود بعد هذا الجرح الغائر لنستأجر في شقة اسمها بسمة ريزدنس من ضربنا على يدنا لنكتب ريزدنس إلا شعورنا بالنقص! وفي الشارقة عمرها الله معارض سيارات كثيرة والأجناس كثر سيقلون ذا اعتمدنا على أنفسنا وليس ذلك على الله بعزيز! والبنزين أغلى وكذلك الرز بالدجاج! المهم تم شراء السيارة بعد المغرب وتم فحصها عند القائد 200درهم أو أقل ثم انهيت الإجراءات في نفس المساء واستلمت السيارة وذهبت الى الشقة القريبة وفي فجر اليوم التالي قدتها باتجاه المدينة حرسها الله ربما في التاسعة على المنفذ لابد تكن متزودا بالمال قال لي الجمرك السعودي 5000 ريال تفاوضت فقل! انطلقت دون توقف قاصدا المدينة فوصلتها فجر يومي التالي قابلوني أولادي- حفظ الله الجميع- في الدرج ذاهبين إلى مدارسهم جاء رمضان فيه طلب مني الفحص الدوري الذهاب إلى المواصفات والمقاييس في جدة! لاستخراج بطاقة جمركية دخلت موقع المواصفات والمقاييس (منطقة مكة) فحص السيارات كتبت بيانات ضمنها رقم البيان الجمركي فطلع اسمي في موقعهم مباشرة وأعطاني رقم سداد300ريال طبعت البيانات وسددت من الصراف بعد العيد ذهبت الى ميناء جدة الإسلامي وكأن جدة عندها ميناء غير إسلامي! المواصفات قرب الميناء ألقوا نظرة على السيارة قلت لهم مسدد! ذهبت الميناء مدخل6 بعد تصريح قرب الدخول لي ولرفيقي هنا أعطاني ورقة اسمها بطاقة جمركية ملونة مختومة عدت المدينة في يومي التالي هرعت الفحص اجتزت بقي التأمين من أمام إدارة المرور أرخص ! سددت الاستمارة من الحكومة الالكترونية أمام إدارة المرور! لأني لم أعرف في المباشر تحت أي بند تكن الاستمارة الجديدة! غير أني لمحتها في الحكومة الالكترونية تحت بند تسجيل مركبة جديدة! جهزت الفحص والتأمين وإيصال السداد أعطاني اللوحات وقال ركبها وهات القديمة خرجت أقرب ورشة فتم ذلك عدت أعطاني الإستمارة خرجت وفراغ بين أرجلي والأرض وكأنني طالب بليد اجتاز مرحلته الثانوية!
والله أسأل السداد لنا ولكم

علم162
05/09/2014, 08:42 PM
الحمدلله على السلامه كان بإمكانك استخراجها من المنفذ مباشره دون هذا العناء (البطاقه الجمركيه)

اليامي قطر
05/09/2014, 09:29 PM
سؤال فضولي لو سمحت

شو نوع السياره :)

وبالتوفيق

Tech1
05/09/2014, 10:46 PM
مبروك السيارة
الله يعطيك خيرها ويعديك شرها

كلامك سليم وهذه هي الخطوات المطلوبه لكي تسجل سياره مستورده
بالنسبه للاخ اللي يقول بامكانية اصدار البطاقة الجمركيه من المنفذ
اجمارك المنفذ يصدرون صورة من البطاقة الجمركيه عشان تراجع فيها هيئة المواصفات والمقاييس وتقوم الهيئه بفحص السيارة لتاكد من مطابقة السيارة للمواصفات السعودية وبعد التاكد يدخلون البيانات في النظام وبعدها ترجع الي اقرب جمارك حتى تحصل على البطاقة الجمركيه الاصليه

لو كان فيه مكتب مواصفات عند المنفذ كان الاجرات صارت اسهل واسرع

المميـز
06/09/2014, 12:44 AM
:

ماشاء الله تبارك الله
مبروووك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره
طريقتك مناسبه جدا وهذي هي المتبعه من الكثير
اذا فكرت بقيمة الموتر والتوفير اللي وفرته ترتاح نفسيا وتنسى الشقاء
الله يجزاك خير على الموضوع الحلو والمفيد

:

اقرأني
06/09/2014, 06:39 AM
ليس من الفضول في شيء لاندكروزر2010 6سلندر أبيض كامل تكلفة الشراء والرحلة 120 ألف ريال سعودي بدون شريط ملون جانبي
والمنفذ اكتفى بالصورة الجمركية
حفظكم الله

اليامي قطر
06/09/2014, 07:08 AM
خير ما أخترت والله يهنيك به :)

التعـ King ـديل
07/09/2014, 12:12 AM
نصيحه لمن يشتري سياره من الامارات لا تجي للجمرك بالليل لان الموظفين بيصرفون لك تسعيره من روسهم واذا اعترضت قالك انتظر المدير الصبح علشان يجبرك تسدد وتمشي والمشكله يجبرونك في الجمرك على المخلص الجمركي ولا ماتمشي امورك مع العلم ان المخلص مايسوي شي يعطيك ورقه ويستلم اوراقك ويعطيها الموظف وياخذ منك 150 ريال وازيدكم من الشعر بيت الموظف مايعطيك اوراقك يسلمها للمخلص علشان يضمن انك تدفع له وماتسحب عليه

alsahli
07/09/2014, 05:45 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره صدق خمسة الف جمرك بس سعره حلو السياره في اعتقدي يعني في الرياض كم بحصله به تتوقعون ؟

اقرأني
07/09/2014, 12:43 PM
بل مكر الليل والنهار كنت عندهم والشمس في كبدها ! وبعد المفاوضات 2200 ريال ماركات مخفضة!

قطب 999
08/09/2014, 07:39 PM
نصيحه لمن يشتري سياره من الامارات لا تجي للجمرك بالليل لان الموظفين بيصرفون لك تسعيره من روسهم واذا اعترضت قالك انتظر المدير الصبح علشان يجبرك تسدد وتمشي والمشكله يجبرونك في الجمرك على المخلص الجمركي ولا ماتمشي امورك مع العلم ان المخلص مايسوي شي يعطيك ورقه ويستلم اوراقك ويعطيها الموظف وياخذ منك 150 ريال وازيدكم من الشعر بيت الموظف مايعطيك اوراقك يسلمها للمخلص علشان يضمن انك تدفع له وماتسحب عليه

بالنسبه للمخلص الجمركي اعتقد ان أي بضاعه يكون عليها تسديد رسوم جمركيه يجب حسب نظام الجمارك ان يعمل لها ما يسمى بيان جمركي من مكتب تخليص معتمد

التعـ King ـديل
08/09/2014, 07:52 PM
بالنسبه للمخلص الجمركي اعتقد ان أي بضاعه يكون عليها تسديد رسوم جمركيه يجب حسب نظام الجمارك ان يعمل لها ما يسمى بيان جمركي من مكتب تخليص معتمد

انا مااتكلم عن رسم البيان الجمركي لان هذا تدفعه انت على منفذ الامارات ويعطونك ورقه بيان جمركي اتكلم عن الجمرك السعودي الجمارك ياخذون منك فلوس والولد اللي يمد لهم الورقه ياخذ فلوس بعد ،، وازيدك من الشعر بيت بينهم وبين المخلص شفره على الورقه اذا انت متعاون مع المخلص يخلصونك بسرعه واذا انت معصلق تنلطع انا جيتهم مره الساعه 11 الليل وفي عز الزحمه يوم قالي 150 حق تخليص جمركي قلت طيب الساعه 2 انا مركب لوحتي وماشي للرياض وفيه حساوي مطقطين عليه من 5 العصر انا طالع قبله