المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف احسن عزم موتري في الطلوع

الاشهب 507
06/10/2014, 10:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا موتري فور رنر مديل 1993
نفس الهيلوكس الدبل
والوالد ماعنده شيء اسمه مسايس
في الطلوع في الرمال يعني اليوم
معرف يطلعه إلى يوم وصلت وطلعته
له جلس يريوس ويحال إلى شرق بلموتر
وانا فاصل عمود الدبل علشان يسير خفيف
واذا شغلت الدبل يكون شغال تمام
يعني يساعدك في ان الكفرن إلى ورى
تدور بقوه كافيه انك تطلع لكن الوالد
الله يحفضه مايعترف بهذي الشيء
وانا مسلمه الموتر يتمشى فيه في الجبال
والاماكن إلى يخاف على موتره منها
فابغى منكم طريقه منغير ملعب في المكية
ولا ارهم شيء فيه ضرر في المستقبل لاسمح الله
ابغى طريقه تخلي الموتر خفيف في الطلوع
يعني بلشكل المرضي انه يطلع ماهو شرط
السرع والاشيء الاخرى ام شيء
عندي يسير عزمه مقبول في الطلوع
وشكرن لكم جميعن
الأشهب 507

الاشهب 507
07/10/2014, 12:18 PM
ماشاء الله 195 مشاهده
ولا رد
الأشهب 507

AL-OTAIBI
07/10/2014, 02:33 PM
السلام عليكم

يالأشهب، سؤال يقرقع في خاطري من زمان، و من كثر ما اقرا مواضيعك.

كم عمرك؟؟

مظلووم
07/10/2014, 10:09 PM
ههههههههههههههه نفسك يالعتيبي

الاشهب 507
07/10/2014, 10:22 PM
انت شف وفكر
باق شباب وتوني
مطفوق ماقد عقلت
باقي في عقلي كربون زايد
حتى اقارب مايحبن يسمعوني اتكلم
مدر ليه هو لين صوتي قوي
وكلامي مايعجبه ولا وش السالف
فانت حدد وبعدين اعلمك
الأشهب 507

ريف النشاما
07/10/2014, 11:21 PM
شف حقين الترهيم يفيدونك بالشي اللي يصلح لك

الشولة
07/10/2014, 11:41 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم الأشهب في الحقيقة ما فهمت طلبك زين كيف تبي تزيد عزم بدون ترهيم؟
على العموم أنا بدلي بدلوي لعله يفيدك و إذا ما إستفدت ياليتك توضح لنا الطريقة اللي تتكلم عنها.
عشان تزيد عزم و قوة سيارتك راح تحتاج إنك تركب لها قطع تزيد من قوتها مع مراعاة أنها سيارة قديمه و لكي لا تتسبب بإتلاف محركها
لذلك أولاً عليك بعمل صيانه كامله لها و تصفية مكينتها( تغيير الفلاتر و البواجي و أسلاك البواجي إلى آخره).
ثانياً عليك تركيب بعض القطع التي تزيد من قوة المحرك مثل بواجي و أسلاك بواجي رياضيه، منظم كهرباء من شركة MDS يجعل الكهربء منتظمه و بقوة ثابته، تركيب فلتر هواء رياضي مثل كي أند إن، تفصيل قزوز أوسع من الأصلية، تفريغ الدبات، تركيب سنوركل( ماصورة تقوم بإدخال الهواء البارد للفلتر* يلزم وضع فتحة بالرفرف* يفضل تغير الرفرف الأصلي بواحد تشليح إذا كان متوفر)، طبعاً كل ما زدت في التعديل على المحرك بإستخدام قطع أصليه كلما زاد العزم عندك ولكن يجب الحذر بأنك لا تضغط المحرك بطاقة لا يتحملها فيعطب عليك.
ثانياً عليك بتخفيف وزن السيارة قدر المستطاع ولو شاهدت الجيوب المرهمه يخففون إلى أقصى حد ممكن مثل فك كبوت السيارة أو تخفيفه بقص كثير من الحديد اللي بداخله، تغيير الصدامات أو فكها نهائياً، تخفيف الأبواب بتفريغها، إستبدال الزجاج ببلاستيك شفاف، فك المراتب و الديكورات التي لا يحتاجونها. طبعاً أنت تخفف السيارة بالقدر الذي تراه مناسب ولا يؤثر على سيارتك و إحتياجاتك
طبعاً بحر التعديل و التخفيف بحر كبير فيه الكثير من النقاط و كل ما عليك أنت أن تبحث عن الأنسب لك و لسيارتك و تطبقه على أمل أن تحصل على الأداء الذي يناسبك.
الله ييسر لك أمرك و أي إستفسار حنا جاهزين.

الاشهب 507
08/10/2014, 12:01 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم الأشهب في الحقيقة ما فهمت طلبك زين كيف تبي تزيد عزم بدون ترهيم؟
على العموم أنا بدلي بدلوي لعله يفيدك و إذا ما إستفدت ياليتك توضح لنا الطريقة اللي تتكلم عنها.
عشان تزيد عزم و قوة سيارتك راح تحتاج إنك تركب لها قطع تزيد من قوتها مع مراعاة أنها سيارة قديمه و لكي لا تتسبب بإتلاف محركها
لذلك أولاً عليك بعمل صيانه كامله لها و تصفية مكينتها( تغيير الفلاتر و البواجي و أسلاك البواجي إلى آخره).
ثانياً عليك تركيب بعض القطع التي تزيد من قوة المحرك مثل بواجي و أسلاك بواجي رياضيه، منظم كهرباء من شركة MDS يجعل الكهربء منتظمه و بقوة ثابته، تركيب فلتر هواء رياضي مثل كي أند إن، تفصيل قزوز أوسع من الأصلية، تفريغ الدبات، تركيب سنوركل( ماصورة تقوم بإدخال الهواء البارد للفلتر* يلزم وضع فتحة بالرفرف* يفضل تغير الرفرف الأصلي بواحد تشليح إذا كان متوفر)، طبعاً كل ما زدت في التعديل على المحرك بإستخدام قطع أصليه كلما زاد العزم عندك ولكن يجب الحذر بأنك لا تضغط المحرك بطاقة لا يتحملها فيعطب عليك.
ثانياً عليك بتخفيف وزن السيارة قدر المستطاع ولو شاهدت الجيوب المرهمه يخففون إلى أقصى حد ممكن مثل فك كبوت السيارة أو تخفيفه بقص كثير من الحديد اللي بداخله، تغيير الصدامات أو فكها نهائياً، تخفيف الأبواب بتفريغها، إستبدال الزجاج ببلاستيك شفاف، فك المراتب و الديكورات التي لا يحتاجونها. طبعاً أنت تخفف السيارة بالقدر الذي تراه مناسب ولا يؤثر على سيارتك و إحتياجاتك
طبعاً بحر التعديل و التخفيف بحر كبير فيه الكثير من النقاط و كل ما عليك أنت أن تبحث عن الأنسب لك و لسيارتك و تطبقه على أمل أن تحصل على الأداء الذي يناسبك.
الله ييسر لك أمرك و أي إستفسار حنا جاهزين.
بيض الله وجهك والله لايهينك جميعن
بوضح لك طلب او حاجتي
اول شيء أنا ماني محتاج عزم خراف
ولا سرع الواحد هل ايام سار يمشي جنب الجدار
ويقول يالله الستر حودث واشياء تروع
المهم أنا محتاج زياده بصيطه في العزم يعن على سبيل
المثال شيء يزيد كفأت الاشتعال داخل المحرك يعني
يحرق البنزين إلى يدخل إلى المحرك كامل مهوي يطلع
لي سحابه سودى من الشكمل بسب البنزين إلى ما احترق
هذى مثال يعني ماني محتاج سرع محتاج زياده
بصيطه فقط لكي اقدر اطلع الطلعات الصعب لا اكثر ولا اقل
وشكرن كم جميعن
الأشهب 507

((ابوملاك))
08/10/2014, 01:39 AM
اجل سو تصفيه

وفلتر بماصوره تكون قصيره لانه افضل في العزم والتوررك والطويله افضل بالخط والاحصنه

وغير بواحب واسلاك بواجي ورجع عمود الدبل وركب فرار وبس

AL-OTAIBI
08/10/2014, 02:56 AM
انت شف وفكر
باق شباب وتوني
مطفوق ماقد عقلت
باقي في عقلي كربون زايد
حتى اقارب مايحبن يسمعوني اتكلم
مدر ليه هو لين صوتي قوي
وكلامي مايعجبه ولا وش السالف
فانت حدد وبعدين اعلمك
الأشهب 507

هههههههههههههههه الله يطول في عمرك على الطاعة

الاشهب 507
08/10/2014, 11:40 AM
اجل سو تصفيه

وفلتر بماصوره تكون قصيره لانه افضل في العزم والتوررك والطويله افضل بالخط والاحصنه

وغير بواحب واسلاك بواجي ورجع عمود الدبل وركب فرار وبس

غيرت اسلاك بوجي رياضيه على بواجي الوكاله لين ماحصلت
محل يعرف طلبي حصلت اسلاك رياضيه. والفلتر معندنا محل يبيع
واول مره اعرف الفلتر يقلون فلت عاد بس الماصوره مقصوصه
برى بختضار بقص ماصورت فلت الوكالة بس كيف
احميها من التراب مايدخل فيها وحسوفتها توي مغيره لك فدا
الأشهب 507

ذيب القفار
08/10/2014, 03:40 PM
أخوي الأشهب شف هذا الموضوع يمكن يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=242715

و أبحث في المنتدى ترى فيه مواضيع كثيره عن زيادة عزم السيارة.

الاشهب 507
08/10/2014, 04:23 PM
أخوي الأشهب شف هذا الموضوع يمكن يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=242715

و أبحث في المنتدى ترى فيه مواضيع كثيره عن زيادة عزم السيارة.
شكرن لك كثير الشكر
استفدت من الكثير من النقاط
واهمه البواجي
الأشهب 507

مسير عليكم
09/10/2014, 05:03 PM
اخري الاشهب ركب بواجي كامري راسين ووسع الماصوره الي بين القزوز والدبه وان حصل ركب دبه اكبر الفلتر ماتستفيد منه مجربه صرفيه بنزين وشف اسلاك الباترول ٩٠ اذا هي تركب وتكون اقوا من حقات موترك بس تاكد
هذا الي بحضرني الحين

الاشهب 507
09/10/2014, 06:30 PM
شكر لك اخوي مسير عليكم
والله يرحمك ورحم ولديك
بس الكامري مديل كم إلى تركب
عندي 'مكينة هيلكوس 93
الأشهب 507

المتلولس
09/10/2014, 07:10 PM
شف بالنفود اللي يخلي الموتر خفيف نسم الكفرات وحط فيهم٢٠ وريح بالك

الاشهب 507
09/10/2014, 07:26 PM
المشكله إذا الكفر لين
بينقرس معى الحجاره
وانت قلته النفود رمال
ماهو جلد ولهي بطلعات
صحبه وكله حصى
الأشهب 507

Khalid-SS
10/10/2014, 12:01 AM
السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي في المنتدى وأرجو من الله ان يكون فيها الفائدة

بالنسبة لسؤالك خلنا نتفق على شي وهو أنه .. السيارات يتم تصميمها لأهداف متعددة وليس هدف وحيد مثل:
القيادة في المدينة - القيادة الديناميكية (الرياضية) - الطرق الوعرة (رمال - جبال - طين) وغيرها مثل
الاقتصاد في استهلاك الوقود والسلامة والراحة وغير ذلك

السيارات السيدان تخرج القيادة على الطرق الوعرة من حساباتها لتجد أن لها سرعة أعلى واستجابة أسرع لدواسة الوقود وخفة في الوزن
بينما الجيوب تركز على الطرق الوعرة أكثر فتجد فيها الدفع الرباعي وعزم دوران أكبر وسرعة أقل
ولكن لا يتم الاستغناء عن مميزات القيادة في المدينة بل يتم التقليل منها فقط

أحد هذه الأمور هو وجود جيربوكس آخر يسمى ترانسفر كيس Transfer Case ووضيفته توفير مزيد من عزم الدوران في حالات طلوع المرتفعات الشديدة .. هنا يطرح سؤال نفسه:
لماذا جيربوكس اضافي وليس الجيربوكس الأساسي؟ كيف يمكن تشغيله واستخدامه؟

الأجابة على الشق الأول:
الجيربوكس عموما وضيفته تغيير سرعات الدوران ( غالباً تقليلها) ولكن كعرَض جانبي وعند تقليل السرعة عن طرق الجيربوكس فإنه يتوفر لدينا عزم دوران أكبر بمعنى أن النمرة الأولى لها أكبر عزم دوران ولكن السرعة القصوى التي يمكنك القيادة عليها هي 20 كلم/ساعة أو حولها أما النمرة الخامسة فيمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى ولكن لا يمكنك تحريك السيارة ابتداءً بها لأن السيارة في حالة الوقوف تحتاج عزم دوران كبير.
هذه الخصائص صالحة لجميع ظروف القيادة تقريباً ولكن لأن السيارة جيب ومتوقع منها قيادة على طرق وعرة تطلب الأمر إلى نمرة أخرى نسبة تقليل السرعة بها كبيرة جداً وبالتالي عزم دوران كبير جداً وهي التي تستخدم في حالات صعود المرتفعات الشديدة.
وتم جعل هذه النمرة في جيربوكس منفصل لأن استخدامها نادر وذلك يجعلها أقل عرضة للتآكل وكذلك متطلبات الصيانة أقل مثل تغيير الزيت.

أما الشق الثاني:
في تعشيق الدبل هناك 4 خيارات أساسية:
2H وهو للقيادة في المدينة
2L وهو لصعود المرتفعات الشديدة ولكن بدفع ثنائي ويتم فيها تشغيل الترانسفر كيس (الجيربوكس الثاني) وهو مفيد في حالة طلوع طريق مزفلت (طلوع شديد) والسيارة بها حمولة كبيرة
4H وهو القيادة بدفع رباعي على طرق زلقة مثل الرمال والطين وحتى المزفلت أثناء المطر والهدف منه توفير الجر أو القدرة التمسّك بالطريق
4L وهو نفس السابق ولكن مع تشغيل الترانسفر كيس للطلوع الشديد
وهذه الخيارات قد تغيرت قليلاً في السيارات الحديثة ولكن لها نفس الأساس

وإجابة على سؤالك فإنك تحتاج تعشيق 2L أو 4L وستجد أن السيارة بطيئة جداً وصوتها عالي وسرعة دوران المحرك أعلى ولكن من المتوقع أن تتخطى سيارتك العقبات القاسية
أما في الحالات القصوى فإنك تحتاج لتغيير بعض التروس في الجيربوكس أو حتى وضع ترانسفر كيس بديلة ولكن استبعد ذلك لأنك لن تجد عندنا من يسويها لك عن دراية

تحياتي

الاشهب 507
10/10/2014, 11:04 AM
السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي في المنتدى وأرجو من الله ان يكون فيها الفائدة

بالنسبة لسؤالك خلنا نتفق على شي وهو أنه .. السيارات يتم تصميمها لأهداف متعددة وليس هدف وحيد مثل:
القيادة في المدينة - القيادة الديناميكية (الرياضية) - الطرق الوعرة (رمال - جبال - طين) وغيرها مثل
الاقتصاد في استهلاك الوقود والسلامة والراحة وغير ذلك

السيارات السيدان تخرج القيادة على الطرق الوعرة من حساباتها لتجد أن لها سرعة أعلى واستجابة أسرع لدواسة الوقود وخفة في الوزن
بينما الجيوب تركز على الطرق الوعرة أكثر فتجد فيها الدفع الرباعي وعزم دوران أكبر وسرعة أقل
ولكن لا يتم الاستغناء عن مميزات القيادة في المدينة بل يتم التقليل منها فقط

أحد هذه الأمور هو وجود جيربوكس آخر يسمى ترانسفر كيس Transfer Case ووضيفته توفير مزيد من عزم الدوران في حالات طلوع المرتفعات الشديدة .. هنا يطرح سؤال نفسه:
لماذا جيربوكس اضافي وليس الجيربوكس الأساسي؟ كيف يمكن تشغيله واستخدامه؟

الأجابة على الشق الأول:
الجيربوكس عموما وضيفته تغيير سرعات الدوران ( غالباً تقليلها) ولكن كعرَض جانبي وعند تقليل السرعة عن طرق الجيربوكس فإنه يتوفر لدينا عزم دوران أكبر بمعنى أن النمرة الأولى لها أكبر عزم دوران ولكن السرعة القصوى التي يمكنك القيادة عليها هي 20 كلم/ساعة أو حولها أما النمرة الخامسة فيمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى ولكن لا يمكنك تحريك السيارة ابتداءً بها لأن السيارة في حالة الوقوف تحتاج عزم دوران كبير.
هذه الخصائص صالحة لجميع ظروف القيادة تقريباً ولكن لأن السيارة جيب ومتوقع منها قيادة على طرق وعرة تطلب الأمر إلى نمرة أخرى نسبة تقليل السرعة بها كبيرة جداً وبالتالي عزم دوران كبير جداً وهي التي تستخدم في حالات صعود المرتفعات الشديدة.
وتم جعل هذه النمرة في جيربوكس منفصل لأن استخدامها نادر وذلك يجعلها أقل عرضة للتآكل وكذلك متطلبات الصيانة أقل مثل تغيير الزيت.

أما الشق الثاني:
في تعشيق الدبل هناك 4 خيارات أساسية:
2H وهو للقيادة في المدينة
2L وهو لصعود المرتفعات الشديدة ولكن بدفع ثنائي ويتم فيها تشغيل الترانسفر كيس (الجيربوكس الثاني) وهو مفيد في حالة طلوع طريق مزفلت (طلوع شديد) والسيارة بها حمولة كبيرة
4H وهو القيادة بدفع رباعي على طرق زلقة مثل الرمال والطين وحتى المزفلت أثناء المطر والهدف منه توفير الجر أو القدرة التمسّك بالطريق
4L وهو نفس السابق ولكن مع تشغيل الترانسفر كيس للطلوع الشديد
وهذه الخيارات قد تغيرت قليلاً في السيارات الحديثة ولكن لها نفس الأساس

وإجابة على سؤالك فإنك تحتاج تعشيق 2L أو 4L وستجد أن السيارة بطيئة جداً وصوتها عالي وسرعة دوران المحرك أعلى ولكن من المتوقع أن تتخطى سيارتك العقبات القاسية
أما في الحالات القصوى فإنك تحتاج لتغيير بعض التروس في الجيربوكس أو حتى وضع ترانسفر كيس بديلة ولكن استبعد ذلك لأنك لن تجد عندنا من يسويها لك عن دراية

تحياتي

شكرن لك اعطيتني معلومات مهمه عن الدفنس
خصوصن إلى لي نيه قريبه بتغير واحد من الدفنسات
اما الامامي او الخلفي لين فيه واحد منه فيه بلا ماهو بلسله
لكن ماعرفت كيف افحصه يوم فكيت عمود الدبل تغيرت
السياره ميه وثمنين درجه قبل كان يرج عليه ابداء من سرعة
70الى سرعة 180 ويوم فكيت العمود لحظة راحه
غير طبيعيه ماسرت احس بلسيارة
وفيه حراره في الدفرنس لامامي حراره عاليه من جهة الكرونه
الأشهب 507

الاشهب 507
10/10/2014, 01:29 PM
بديت في التعديل
من يوم الخميس إلى هو امس
وبفيدك بالاشيء إلى عدلتة
مبداين العزم جدن ممتاز لكن باقي
بغض لاشيء البصيط وبقتح له موضوع من فرد
احسن فيه الشرح كامل المتوقع اخلص يوم لاحد
باذن الله وان شاء الله افيدك كما فدتوني
في خيمة اعطال السيارات واصلاحها
الأشهب 507

Salamah.y
12/10/2014, 10:50 AM
نصيحة ,, رجع عمود الدبل
و ركب فرارات !!

لأن لو عمود الدبل موجود
كان شغل الدبل و طلع الموتر بالراحة

,

إذا تبي تعرف مشكلة الدفرنسات
فك الكرونات اللي قدام و اللي و را
و عد أسنان التروس , أتوقع أن الأسنان غير متطابقة
و في السيارات الدفرنسين , لازم تكون عدد الأسنان متطابقه في الكرونة الأمامية و الخلفية

الاشهب 507
12/10/2014, 08:42 PM
نصيحة ,, رجع عمود الدبل
و ركب فرارات !!

لأن لو عمود الدبل موجود
كان شغل الدبل و طلع الموتر بالراحة

,

إذا تبي تعرف مشكلة الدفرنسات
فك الكرونات اللي قدام و اللي و را
و عد أسنان التروس , أتوقع أن الأسنان غير متطابقة
و في السيارات الدفرنسين , لازم تكون عدد الأسنان متطابقه في الكرونة الأمامية و الخلفية
انت لو عرفت تفاصل المشكله وسبب
عدم اصلاحي لها كان مالمتني اول شيء
تكلفت المقارنه إلى تقول 500 تقريبا تزيد
ماتنقص هذا غير الزيت الي بيطلع بلاوي
والبلا الاكبر في الخسار الي خسرتة
والنصاب الله لايوفقه إلى باع لي الكرون
واخذ الكرونة القديمه ويوم جيت بارجعه
على ضمانه يومين لين زي وجه من اول ماركبته
وجحدني وحلف يمين على القران الكريم انه
ماشافني وخسرة لحد لان 7 الاف من غير فايده
الأشهب 507

سدير سديرك