المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكتبة الصواميل والبراغي

النحال البحري
21/10/2014, 07:11 PM
http://www.brasselectricalindia.com/brass-bolts/brass%20nut%20bolts.jpg

مكتبة الصواميل والبراغي

حصل لي مشكلة في منشار خشبي علقة صامولة ولم اتطع اخراجها الا بتخريبها ، ولكم هذه الصامولة مهمة
جدا في عمل هذا المنشار لذلك اخذتها وانا على يقين بصعوبة عدم ايجاد مثيل لها فذهبت الى باب مكة
عند بياعين المسامير والعدد والادوات في السوق الرئيسي باب مكة القديم ، دخلت على صاحب المحل ومعايا الصامولة ، قلت له هل اجد مثل هذي الصامولة عند ؟ قال لا مع اللاسف ... فقط
(وانا اكتسبت خبرة في التعامل مع الناس من حيث الوصول الى ما ارغب فيه لان الناس لايقدمون لك المعلومة الا اذا سالت وطلبت) فقلت له طيب فين اجدها ... قال عند الكتبي ... طيب فين الكتبي ..
قال في الجهة الثانية عند محظة البنزين ...قلت له شكر
لاتوجد الا محطة بنزين واحدة في باب مكة ... ذهبت ووجد المحل عبد الوهاب كتبي للصواميل ... ومدري ايش .. محل ذو واجه صغيرة ولوحة ليست كبيرة
سلمت على الباكستاني .. في مثل هذي الصامولة
قال لي فيه ادخل جوه!.. دخلت على بالي غرفة صغيرة
واذا بها مداخل من غرفة الى غرفة وارفف الى السقف ويطلع لها احيانا بالسلم
الوصاميل مرتبة بترتيب معين يعرفه عمال المحل
قلت للعامل في مثل هذه الصاموله ... اخذها وما كلمني ومشي الى رف من الارفف رفع كم صامولة وقارنها
قال لي كم حبه تبغى قلت له حبتين ، على بالي غالية .. كلت له اكيد هذي قد صامولتي قال لي نعم
اخذتها للمحاسب قال لي بريال ...ومن اعجابي وانبهاري بالمحل سميتها مكتبة الصواميل .

طبعا والله لااعرف صاحب المحل وليس لي معرفة به ولكن اعتبرها مساعدة لوجه الله لمن قد يتلف عند جهاز من اجل صامولة وواحدة او اكثر

الاشهب 507
21/10/2014, 07:26 PM
معلومه مهم
وانا عندي 4 مسامير
في السيارة مالقيت لها
مثيل في كل مكان
ومحتاجه مره بس ماحصلته
معى الاسف في التشليح فيه
بس كله قصيره ابغى طويل ماحصلت
والله يعين ياتخرب السنه لو ركبت مسمار
غير ولا الحمه ولا ينفك مره فانا محتار
من هذي الشغلة لكن بامر المحل إلى تقول
لو حصل لي فرصه
الأشهب 507

تنومه1
21/10/2014, 11:38 PM
الكتبي + الراجحي + المهيدب + بن دايل

شغلتهم مسامير وصواميل بمختلف الانواع لهم فروع في انحاء المملكه

غالباً مواقع تواجدهم بالقرب من محلات العدد والادوات وقطع غيار السيارات الجمله

الرياض = شارع الريل + الصناعيه القديمه شمال شرق كبري الخرج الحديد بالقرب من سكة الحديد

دعواتكم

آخر العنقود
22/10/2014, 08:32 AM
هلا اخوي بالنسبه للمسامير لو ما حصلت مثلها تقدر تاخذ المسمار القديم اذا مقاس السنه وطوله واضح للمخرطه ويسويه لك.

النحال البحري
20/01/2015, 09:25 AM
شكرا اخوتي الافاضل جميعا لردودكم وفوائدكم