المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتاج مسأعدة في جيب باترول .!!!

مجنون نيسآن
29/10/2014, 05:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مسائكم الله جميعاً بالخير ..

ياخواني / أتمنى منكم تفيدوني قدر المستطاع ( نظراً لقل خبرتي في هذا المجال )

طبعاً ( انا اعشق نيسان - بالأخص الباترول VTC ) - والله اراد واشتريت لي باترول موديل 2004 قير تماتيك - اخذته مافيه شيء سليماً نهائياً الا المكينة ( والسيارة ممشاها تقريبا 90 الف كيلو ) وهذا الي خلاني اطمع فيها وارضى بعيوبها ههههههههههههه ..( المهم جيت اوضب الجربكس وماهو راضي يضبط والكهرباء رايحه فيها والاوضاع كلها سيئة خسرت فيها حول 18 الف ريال وللحين صامل ) وهي ماهي خسارة في باترول " من وجهه نظري "... والدبل جايب فيها العيد الشايب الي كانت معه موقفها فوق سنتين وتحت السيارة فيه ماء " مستنقع " المهم هذا الي عدم الجربكس والدبل " والان انا بحاول ارجع السيارة ( واخليها وكاله وبما اني لي خلفية بسيطة بالكهرباء )
اخترت اشياء كثيرة للسيارة والان هي في الورشة ..فبديت بالكهرباء للسيارة حتى الظفيره فكيتها سلك سلك علشان احط لها عازل حراري وعازل موية ( شطرطون 3M ) ... وراح باذن الله اخلي العامل يضبطها لي ويخرج لي مخارج اسلاك اضافية ( للتؤليف مراوح عالي واطي - والواير "السحاب إو الونش "- وامور ثانية .. ان شاء الله وقتها تضبط ..
واكتشفت انه لرديترات المكينة قربتين موية ..!!؟
هذه جديدة علي ولا كيف ..!؟
احتاج منكم ياخواني / الان ابي السيارة تخلص من ناحية الميكانيكا و الكهرباء ..
وابدا اضبطها للبر ( من مساعدات و يآيآت و ومساعد دركسون وهذه الامور )
مع العلم اني ما أطلع البر كثير ولكن ( مثل مايقولون جت قدحه بالراس بدزها )
معي سيارة ثانية فـ راح اخلي السيارة لسالفة المزاج ..

احتاج منكم ياخواني بعض الخبرات ( الان بما اني بادئ في الكهرباء + والميكانيكا ) واحتاج طريقة لتجريب الدبل و والقير بدون الكمبيوتر ( طبعا زيادة فوق الكمبيوتر علشان ارتاح نهائياً )
واحتاج اشياء منكم تفيدون وخبراتكم في المجال المكشات .. وهذه العلوم...

رحم الله والدينكم و و والدي .. افيدوني ( جزاكم الله خير ) .. اتمنى تفاعل ياخواني ..( متورط ونص متورط ) ولكن باذن الله الامل موجود ( في الله ثم فيكم ) واحتاج خبراتكم للمرة الثالثة ..!!!

ولا اهون وابيعه بعد هذه الخساير وادور لي موتر ثاني ؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .وآسف على الاطالة ...

ذيب القفار
29/10/2014, 08:02 PM
السلام عليكم أخوي
الصراحة أنا أحس إنك تكلفت على السيارة مفروض إنك إشتريت قير و دبل مستعمل كان أعتقد راح يكون أرخص لك بكثير على العموم بما إنك تقول إن السيارة نظيفة و تستاهل لا تعتبرها خساره لكن لا تبيعها بعد ما ضبطتها إلا إنبسط عليها و وسع صدرك في المكاشيت.
المهم أنا بنصحك نصيحة هي من وجهة نظري و أنت الأمر راجع لك أنت تقول إنك منت راعي طلعات للبر واجد عشان كذا أقولك خل السيارة على وضعها ستوك بدون أي تعديلات لأنها وهي ستوك بتبسطك في البر و حرام الخساير على أشياء ما راح تستهلكها كثير و إذا تبغى تجهزها للبر إشتر عدة البر و خلها عندك متى ما بغيت تكشت تشيلها معك و إذا ما بغيت تكشت تنزل عدتك بالبيت و مثال على كلامي إذا ما كنت راعي مكاشيت كثيره حرام تركب بطاريتين و ماطور هواء ثابت في الكبوت بالعكس خل الماطور في شنطته و متى ما بغيت تطلع للبر تاخذه معك و إشتر بطارية خارجية أو باور بانك عشان إذا إحتجته يكون معك و إذا ما كنت محتاجه تنزله للبيت و أيضاً الونش سعره عموماً غالي وقليل يستفيد منه المالك عموماً يستفيدون منه الآخرين و أنت عليك الخساير عشان كذا خذ لك واير ممتاز و راح يغنيك عن الونش و بتوفر الكثير.
خلاصة كلامي خل السيارة ستاندر ستوك بدون أي تعديلات وراح تخدمك على أعلى مستوى و بدون خساير، عدة و أغراض البر لا تخليها ثابته في السيارة خصوصاً إنه مكاشيتك ماهي كثيرة يعني خل عدتك و أغراضك و عزبك متى ما بغيت تكشت تركبها في السيارة و متى ما خلصت تنزلها في البيت وهذا راح يخلي أغراضك تعيش معك عمر طويل لأنها ماراح تتعرض للشمس في الصيف في الوقت اللي منت محتاجها.
أما تجربة الدبل و القير أتوقع لازم تسوق السيارة و تروح و تجي عليها و أتذكر واحد من الأخوان كان إذا صلح الدبل أو غير شي فيه كان يدور أي شحنه رمل في أرض فاضية و يحاول يرقي وجهية الموتر عشان يتأكد من إن الدبل شغال.
أتمنى إني أكون أفدتك و أي شي تحتاجه تراك بين أخوانك هنا في مكشات

مجنون نيسآن
29/10/2014, 08:26 PM
السلام عليكم أخوي
الصراحة أنا أحس إنك تكلفت على السيارة مفروض إنك إشتريت قير و دبل مستعمل كان أعتقد راح يكون أرخص لك بكثير على العموم بما إنك تقول إن السيارة نظيفة و تستاهل لا تعتبرها خساره لكن لا تبيعها بعد ما ضبطتها إلا إنبسط عليها و وسع صدرك في المكاشيت.
المهم أنا بنصحك نصيحة هي من وجهة نظري و أنت الأمر راجع لك أنت تقول إنك منت راعي طلعات للبر واجد عشان كذا أقولك خل السيارة على وضعها ستوك بدون أي تعديلات لأنها وهي ستوك بتبسطك في البر و حرام الخساير على أشياء ما راح تستهلكها كثير و إذا تبغى تجهزها للبر إشتر عدة البر و خلها عندك متى ما بغيت تكشت تشيلها معك و إذا ما بغيت تكشت تنزل عدتك بالبيت و مثال على كلامي إذا ما كنت راعي مكاشيت كثيره حرام تركب بطاريتين و ماطور هواء ثابت في الكبوت بالعكس خل الماطور في شنطته و متى ما بغيت تطلع للبر تاخذه معك و إشتر بطارية خارجية أو باور بانك عشان إذا إحتجته يكون معك و إذا ما كنت محتاجه تنزله للبيت و أيضاً الونش سعره عموماً غالي وقليل يستفيد منه المالك عموماً يستفيدون منه الآخرين و أنت عليك الخساير عشان كذا خذ لك واير ممتاز و راح يغنيك عن الونش و بتوفر الكثير.
خلاصة كلامي خل السيارة ستاندر ستوك بدون أي تعديلات وراح تخدمك على أعلى مستوى و بدون خساير، عدة و أغراض البر لا تخليها ثابته في السيارة خصوصاً إنه مكاشيتك ماهي كثيرة يعني خل عدتك و أغراضك و عزبك متى ما بغيت تكشت تركبها في السيارة و متى ما خلصت تنزلها في البيت وهذا راح يخلي أغراضك تعيش معك عمر طويل لأنها ماراح تتعرض للشمس في الصيف في الوقت اللي منت محتاجها.
أما تجربة الدبل و القير أتوقع لازم تسوق السيارة و تروح و تجي عليها و أتذكر واحد من الأخوان كان إذا صلح الدبل أو غير شي فيه كان يدور أي شحنه رمل في أرض فاضية و يحاول يرقي وجهية الموتر عشان يتأكد من إن الدبل شغال.
أتمنى إني أكون أفدتك و أي شي تحتاجه تراك بين أخوانك هنا في مكشات

مشكور على ردك اخوي

صحيح كلامك ياخوي وعين العقل " صراحة الديار اللي انزلها شوي لكل عليها ماظنتي ستاندر تتحملها " حتى اني فكرت قبل كم يوم اركب للسيارة سنوركل " غليون " .. مسكت معي غلط .. تعرف الربيع قرب والافكار تتقلب .. وقلت دام دفعت هالمبلغ ( راح اخلي السيارة سبيل بالبيت اخواني ماشاء الله عليهم مايقصرون ) راعيين قنص وهالعلوم " لكن سبحان الله ما حبيتها مثلهم " حبيت البر .. فقلت اكسبهم واكسب السيارة بدل الجمس الحوض 93 .. ههههههههههههه

الاشهب 507
29/10/2014, 08:27 PM
الله يبارك لك
ويعطيك خيره ويكفيك شره
ما شاء الله نضيف
بس مشكلته صاحبه ولاول
معرف يخزنه صح لوخزنه صح
كان تلقاه وكالة بس يحتاج
تمرين مثل السيارة الجديدة
الأشهب 507

مجنون نيسآن
29/10/2014, 08:35 PM
الله يبارك لك
ويعطيك خيره ويكفيك شره
ما شاء الله نضيف
بس مشكلته صاحبه ولاول
معرف يخزنه صح لوخزنه صح
كان تلقاه وكالة بس يحتاج
تمرين مثل السيارة الجديدة
الأشهب 507

اللهم امين ..

بس يحتاج له ( افكه قطعه قطعه وارجعها قطعه قطعه ثاني مرة والي نص تعبان يتغير ) وترجع وكالة بس المشكلة مدينة جدة مافيه ورشة متخصصه في هذه السيارات ..لانه هي الاقرب لي ..

ابي نصايح لاني شكلي راح اوقفه في الورشة اقل شيء شهرين

تحيتي لك واسعدني مرورك

ابوسند9
29/10/2014, 08:40 PM
وعليكم السلام
ما ازيد على كلام اخونا ذيب ولا تتعداه
لكن عندي سؤال اذا كان ممشى90 الف السياره صحيح! فمستحيل يخرب القير ولو تنزل القير في بركه هو والدبل, لاني اعرف قير القتك نادرر جدا انه ينفك او يخرب واعطاله دائما 90 % كتاوت ب 40 ريال او برمجه سلك منفصل بالظفيره اودخول الماء عن طريق مبرد الزيت وبهذه الحاله يبداء القير يلخبط بالنمر ويتم اصلاحه عن طريق غسل القير بزيت خاص كذا مره ويضبط. وانت ياليت تقول لنا ايش كان سبب المشكله
اما عزل الاسلاك ما انصح ابد وليس منها فائده
اما تركيب مراوح فالله يعينك على اعطال الدينمو وخراب البطاريه ,
ويكون بعلمك المراوح ما كل واحد يعرف وياما احترقت سيارات بسببها وغيرك اشطر لو فيها فايده كان ركبنها منذ خروج الفتك منذ 2002
والياي السترالي اذا منت راعي مقناص واحمال ماشوف لها فايده والباترول ماشاء الله مرتفع
اما القربتين اللي عند البطاريه هي الاساسيه ويوضع فيها ثلاث ارباع وليس فل
اما القربه اللي امام السائق هذي ما تتعبئ ماء ابدا ,ومهمتها انه في حال السياره ارتفعت حرارتها يخرج الماء لها , وعندما تنزل الحراره يرجع الماء للقربه اللي عند البطاريه وبا امكانك تتباع الليات وتشوفها بنفسك
طبعا الشباب ما راح يقصرون معك ,وانا اقول ها الكلام واعرف الفتك مسمار مسمار خل السياره بوضعها ولا تحرك تبلش
واذا بتغير شي غير طبلات الاديتر اعلى واسفل وبلف حراره وسيخ الاديتروصفايه بنزين وتغيير زيت القير كل 180 الف كيلو
وسلامتك

نفود حلوان
29/10/2014, 08:46 PM
الله يعينك الموتر ممشاه بسيط ويستاهل اللي يصلحه
الفتك موتر ويستاهل

التعـ King ـديل
29/10/2014, 10:30 PM
عز الله انك اخترت افضل الموديلات

وسع صدرك وضبط موترك على مهلك وان شاء الله تتيسر امورك وتطرب عمرك

ال 2004 من افضل موديلات الفتك واروعها

الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

بالنسبه للقير مر على ورشه العتيبي بالصناعيه القديمه بالرياض وقلهم ابي اغير مخ القير ب 2700 ريال ويرجع وكاله ان شاء الله

-متقاعد-
29/10/2014, 11:18 PM

بالنسبه للقير مر على ورشه العتيبي بالصناعيه القديمه بالرياض وقلهم ابي اغير مخ القير ب 2700 ريال ويرجع وكاله ان شاء الله

السلام عليكم اخي الكريم المشرف كنق التعديل
ارجو التكرم بحذف موضوع لي عبارة عن عرض سيارة نيسان باترول في خيمة معرض نيسان , كنت ارغب في مراسلتك لكن مشاركاتي حالت دون ذلك فما لي حل الا عن طريق الردود , ارجو ثم ارجو التكرم بتنفيذ ذلك مع شكري وتقديري لجهودك وفقك الله
اخي الكريم كنق ملاحظة بسيطة الا وهي ان الموضوع هناك في خيمة معرض نيسان
قد تكرر عرضه بطريق الخطأ مرتين لذلك جرى التنبيه واخيرا تقبل تحيتي

مجنون نيسآن
30/10/2014, 03:58 PM
وعليكم السلام
ما ازيد على كلام اخونا ذيب ولا تتعداه
لكن عندي سؤال اذا كان ممشى90 الف السياره صحيح! فمستحيل يخرب القير ولو تنزل القير في بركه هو والدبل, لاني اعرف قير القتك نادرر جدا انه ينفك او يخرب واعطاله دائما 90 % كتاوت ب 40 ريال او برمجه سلك منفصل بالظفيره اودخول الماء عن طريق مبرد الزيت وبهذه الحاله يبداء القير يلخبط بالنمر ويتم اصلاحه عن طريق غسل القير بزيت خاص كذا مره ويضبط. وانت ياليت تقول لنا ايش كان سبب المشكله
اما عزل الاسلاك ما انصح ابد وليس منها فائده
اما تركيب مراوح فالله يعينك على اعطال الدينمو وخراب البطاريه ,
ويكون بعلمك المراوح ما كل واحد يعرف وياما احترقت سيارات بسببها وغيرك اشطر لو فيها فايده كان ركبنها منذ خروج الفتك منذ 2002
والياي السترالي اذا منت راعي مقناص واحمال ماشوف لها فايده والباترول ماشاء الله مرتفع
اما القربتين اللي عند البطاريه هي الاساسيه ويوضع فيها ثلاث ارباع وليس فل
اما القربه اللي امام السائق هذي ما تتعبئ ماء ابدا ,ومهمتها انه في حال السياره ارتفعت حرارتها يخرج الماء لها , وعندما تنزل الحراره يرجع الماء للقربه اللي عند البطاريه وبا امكانك تتباع الليات وتشوفها بنفسك
طبعا الشباب ما راح يقصرون معك ,وانا اقول ها الكلام واعرف الفتك مسمار مسمار خل السياره بوضعها ولا تحرك تبلش
واذا بتغير شي غير طبلات الاديتر اعلى واسفل وبلف حراره وسيخ الاديتروصفايه بنزين وتغيير زيت القير كل 180 الف كيلو
وسلامتك

بيض الله وجهك وماقصرت .. لكن انا قررت اني اضبطه ( واجهزه باحدث الاشياء وافضله ) كثير من يقول اني اخلسر عليه ولكن راح اضبطه ( يعني ابي اخواني وجماعتي يوم ينشدون البر يخبروني ) ابي ارجعه لنج .. جديد وكالة .. واضبطه وا اولف فيه باذن الله

اما بخصوص كلامك عن القير صحيح واكثر من شخص اعرفهم يعشقون الباترول علموني وشيكت عليه بنفسي ( يومين قعد يمشي مع القير وبعدها مايمسك بالترس ولا اطول بالموضوع راعي الورشة واحد من الشباب ويوم فكوه شفته بعين الزيت والموية ببعضها والدرم ( والترس مكسور) والدبل مصلب حتى مع قوة التصليبه لما ارجعه على الخفيف يرجع على الفاضي مو راضي يمسك في الترس ...

وبما اني قررت اتمنى تفيدوني بالاشياء الي تحتاجه السيارة من والى .. واذا عندي افكار ابي اشارككم فيها ( مثل ماقلت لي خلفية بسيطة بالكهرباء بحكم تخصصي مقارب لهذا التخصص )

وشكرا واشكرك على مرورك ..

مجنون نيسآن
30/10/2014, 04:02 PM

سلمت وماقصرت وبيض الله وجهك يالذيب

مثل ماقلت لي ( ولكن انا ديره حول جدة ) .. ولا فيها الرياض وانا اخوك ..

وبالنسبة للقير تم توضيبه ولكن .. ( الى الان الاداء غير مقنع ) وبعد ما انتهي من ظفيرة الكهرباء
راح ارجع له واشوف وش مشكلته ( لانه على حسب فهمي من راعي الورشة ) انه بعض الاحيان تكون الكهرباء لها تاثير عليه ( طبعا انا الرجال اعرفه وما اظن يضحك علي ) صاحبي ( ولكن الصاحب في المال عدوء مبين هههههههههههه ) المهم اني راح اضبط الكهرباء ( وابتدينا فيها باذن الله ) وطلب يوصل لي للسقف جنب التنده ( اسلاك للكبس ) واسلاك بطرف الموتر لـ ( اللمبات الاضاءة لجلسة ) وعلى بطارية جانبية ( وكلها بالطريق ) وابي بعدها باذن الله اشد لها بوية زين طيبه ( ولي نية اقلب السقف بانوراما ولكن مانصحني صاحبي عليها وقال تكاليفها ومشاكلها ) خلك على التندة ( وقال لا تنسى بتشد عليها كبس وهذه الامور فاالافضل اخلص هذه الامور الكهربائية ووقت البوية خير ) ..

واشكرك على مرورك .. اخي الفاضل واعذرني على الاطالة

ابوباااسل
13/11/2014, 11:25 AM
بالنسبه لتغييرات القير وتعليقها
يوجد داخل الكبوت وانت واقف على الرفرف الايسر علبة كتاوت افصل البطارية قبل فك الكتاوت لااجل البرمجه ثم غير رقم واحد من جهة اليمين
وراح تدعيلي من واقع تجربة
ابوباسل

مطاع شمس
13/11/2014, 11:58 AM
من بغى الدح لا يقول اح استخدمه ولا تغير فيه خسائر وفر فلوسك لو تحسبها وجدت انك وصلت قيمه سياره شبه جديده وموديل