المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رأيكم بإستخدام كمبروسر الثلاجه المنزليه كمنفاخ هواء للسياره ؟؟؟

ريان2002
06/11/2014, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي كمبروسر ثلاجه منزليه وأستخدمه من زمان لنفخ كور الأولاد ودراجاتهم وبوالينهم وغيرها وبصراحه يكد بدون ملل
فحبيت أسألكم هل ممكن يقدر إنه ينفخ كفر السيارات بشكل عام والجموس والجيوب بالذات بصرف النظر عن سرعته لأنها ماتهمني وأكيد حيكون بطيء
طبعا يشتغل على كهرباء البيت وصوته هاديء جدا كأنك تسمع ثلاجه المطبخ وأنا كل نهاية أسبوع أدخل السياره الحوش وأتفقدها وهالفكره لو ممكن تضبط بتريحني من الماطور اللي في السياره ومن فكة الكبوت وتشغيل الماطور وطي سلكه وإرجاعه في شنطته إلى آخره
والكمبروسر مرمي تحت الدرج ومتى ما أحتجته شبكته بالفيش وسحبت اللي حقه
وقلت أشاوركم قبل ما أجربه على السياره لأني ما أخاف إنه يتعطل لكن الخوف من إنه ينفجر مثل دبة الغاز
وسلامتكم

ال7مري
07/11/2014, 01:56 AM
عزالله اللي كسّرنا ثلاجاتنا:good2::good:

NissaN 1990
07/11/2014, 09:55 AM
فكره ممتازه فكرت فيها قبل كم سنه بس يبي له كهرب قويه مثل كهرب البيوت
لأني فكرت أشبكه على المحول حق الكهرب اللي بالسيارة خط 220 بس المشكلة أنه يبي له كهرب قويه

hz1oo
07/11/2014, 10:06 AM
السلام عليكم اول شي ضغطه ضعيف وممل يعني بطيئ والثانية فيه زيت ومع النفخ بيدخل الزيت للكفر واذا ماحطيت بالكمرسر زيت راح يخبط الكمبرسر والزيت ضروري له واقول انه غير مجدي وغير عملي

ريان2002
07/11/2014, 12:45 PM
عزالله اللي كسّرنا ثلاجاتنا:good2::good:

مافيه داعي تكسر جعلك سالم لو بغيت واحد خذ مستخدم من أي محل تصليح ثلاجات وغسالات

ريان2002
07/11/2014, 12:47 PM
فكره ممتازه فكرت فيها قبل كم سنه بس يبي له كهرب قويه مثل كهرب البيوت
لأني فكرت أشبكه على المحول حق الكهرب اللي بالسيارة خط 220 بس المشكلة أنه يبي له كهرب قويه

الثلاجه ما أظن تستهلك كهرباء بكميه كبيره والكمبروسر هو جزء منها
أنا ممكن أجرب أنفخ به كفر اليوكن بس الخوف من إنه ينفجر علشان كذا أنا بإنتظار مجرب أو خبير

ريان2002
07/11/2014, 12:50 PM
السلام عليكم اول شي ضغطه ضعيف وممل يعني بطيئ والثانية فيه زيت ومع النفخ بيدخل الزيت للكفر واذا ماحطيت بالكمرسر زيت راح يخبط الكمبرسر والزيت ضروري له واقول انه غير مجدي وغير عملي

وعليكم السلام ورحمة الله
بالنسبه للبطء فما عندي مشكله لأني ماني مستعجل على شيء
أما مسألة الزيت فالكمبروسر اللي عندي مايطلع زيت من لي الهواء وإلا كنت بألقاه في درجات الأولاد وكورهم

Hagaanaf
08/11/2014, 08:12 AM
يحفظك الله ويرعاك
اولا انحر حقين التبريد ، وسوف تجد عندهم كمبروسرات خربانه حقات مكيفات ، او حقات برادات مياه او ثلاجات كبيره ، قله يرهم لك واحد بمبلغ (60) ريال ، وتعال شف الهواء ، جب كفر شيول او اي كفر واتفخ
هذا جانب
الجانب الآخر هناك حقين تبريد يحولون لك دائرة الكهرباء من كهرباء عاديه الى كهرباء سياره ، وهذا سيكلفك مبالغ ، إضافة الى بعض القطع التي يصعب عليك تثبيتها على الكمبروسر ومن ثم تصبح عاله عند حملها ، ناهيك ان الكمبرسور نفسه يحتاج الى واحد نشيط يشيله إضافة الى الحذر من ان ينكفي الكمبروسورعلى مدخل الهواء حينها سيخرج منه الزيت السائل
على العموم انا حاطه بالبيت كمل الآن (17) سنه كيدته لين دخت ، والعيال من بعدي كدوه لين طلعو ريحته ومع ذلك صابر ولايزال يرن

ريان2002
08/11/2014, 11:32 AM
حياك الله أخي الكريم Hagaanaf
أنا عندي ماطور يشتغل على كهرب السياره فما أحتاج أسوي دائره كهربائيه لكمبروسر مكيف او ثلاجه
والكمبروسر اللي عندي قد جهزت له وصله تركب في بلف الكفر فهل أفهم من كلامك إني ممكن أجربه بدون خوف من إنه ينفجر ؟
هذا هو جوهر الموضوع كله

الاشهب 507
08/11/2014, 01:20 PM
انت خذ لك واحد
قديم من عند اي كهربأي
وجرب به ان انفجر ولا جلس
بكيفه اهم شيء خل إلى معك
لاتجرب به شكله خدوم جرب بغيره
واعتبره ضحيت للفشل لاسمح الله
إلى معك خله يرتاح وجرب بغيره ينفجر
ولا بكيفه اهم شيء خل إلى عندك يخدمك
الأشهب 507

H5N1
08/11/2014, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يارجل أنا أستخدمه لتعبئة كفرات السيارة منذ أكثر من عشر سنوات
ورهمت واحد لمزرعة الوالد يستخدمونه للحراثات والسيارات
وماعليك من كلام الناس
الماطور كد ومد .

الاشهب 507
08/11/2014, 06:36 PM
أنا ابغى ارهم لي واحد
ابغى ارهمه يسير ضغطه
قوي ويعني انفخ به الغبار
من الكبوت والفلتر زي البنشر
احد عنده خبره كيف
تكفون يا النشامى
الأشهب 507

H5N1
09/11/2014, 12:04 AM
أنا ابغى ارهم لي واحد
ابغى ارهمه يسير ضغطه
قوي ويعني انفخ به الغبار
من الكبوت والفلتر زي البنشر
احد عنده خبره كيف
تكفون يا النشامى
الأشهب 507

تحتاج خزان خاص
والخزان موجود ويباع عند المحلات وبإمكانك تعبئته من البنشر أو من الكمبريسور حق الثلاجة وتستخدمه وتعيد التعبئة كل مرة ، وينفع معك إذا طلعت للبر .

Hagaanaf
09/11/2014, 12:34 AM
حياك الله أخي الكريم Hagaanaf
أنا عندي ماطور يشتغل على كهرب السياره فما أحتاج أسوي دائره كهربائيه لكمبروسر مكيف او ثلاجه
والكمبروسر اللي عندي قد جهزت له وصله تركب في بلف الكفر فهل أفهم من كلامك إني ممكن أجربه بدون خوف من إنه ينفجر ؟
هذا هو جوهر الموضوع كله

يحفظك الله ويرعاك
يتطلب ذلك التأكد من فولتية الكمبرسور هل هي تتقابل مع فولتية محول الكهرباء الذي عندك (120) او (220) يبقى قوة التيار الذي سيستقبله الكمبروسر من المحول الذي يعمل على السياره فإذا كان الكمبرسور يستقبل تيار آقل من التيار الخارج من المحول الذي يشتغل على السياره ، اما إذا كان التيار المستقبل من قبل الكمبروسور لايتوافق مع قدرة التيار الخارج من المحول فأن الكمبرسور لن يشتغل معك هذا ان لم يحترق
خلاف ذلك وهناك توافق بين الكمبروسو والمحول شغل وانت مطمئن
وللتأكد للسلامه مر حق التبريد واعرض عليه المحول والكمبروسور واستشيره في ذلك حتى تطمئن
وفقك الله اخي الكريم

x.ls1.x
09/11/2014, 01:59 PM
الكمبرسر يحتاج محول قوي وبالغالب يكون 110 فولت والمحولات كلها 220 , وتكلفته اقل شي بعد ترهيم اللي والقاعده وتسليك بياكل عليك 200 ريال بمقابل وزنه الثقيل وامكانية تعطله بالرمل او نزول زيته بحركة السياره , انصحك بماطور ابوجمل من الشرع بالغرابي ب 330 اسرع واخف واقل امكانية خراب ومجهز ومعزول واخف بالتنقل ولو غيرت السيارة ماترتبط بمحول كهرب وخلافه

ابو البر
10/11/2014, 11:40 AM
اذا على قولتك استخدام على كهرباء البيت وبتخليه بالبيت / فهو عملي ولا عليه كلام .
وكل ما زاد الحجم زادة قوته .
بالنسبه يوم تقول ينفجر .....وش ينفجر وهو اساسا يطلع هواء للنفخ .
الأنفجار يحصل في شي غير كمبروسر يدفع هواء .
والشي المهم ان يكون راس لي المنفاخ مثل حق البناشر بالضغط وليس مثل منفاخ هواء السياره العادي اللي يجي لولبي .عشان ما تنساه وهو ينفخ الكفر ثم ينفجر الكفر نفسه .

انا استخدمه من سنين في نفخ الكور / وفي شفط اكياس الزباله عشان تصغر .
والله الموفق.

ابوهاني8
26/08/2015, 09:57 AM
السلام عليكم
ممكن تفيدوني هل يضر او يؤثر قلة الزيت في الكرومبوسر
شغلت حق مكيف واثناء الفك تسرب شوي من الزيت
علما ان اثناء التشغيل يطلع زيت