المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق دواسة البنزين معي

ملك ليشنشتاين
15/11/2014, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احمدلله تعالى على سلامتي أنا وعائلتي وسلامة من يسير بالطريق واحمد الله انه لم يحدث
أي ضرر في سيارتي أو الممتلكات العامة وملخص القصة كالتالي:
في الامس قررت الذهاب إلى مدينة بريدة الحبيبة لشراءبعض أدوات الرحلات الشتوية وتجهز سيارتي gxr 8V موديل 2008 وأثناء سيري بالطريق حاولت تشغيل مثبت السرعة لكنه لم يعمل فاستغربت حيث انه تعطل فجأة وبعدها تقريبا بربع ساعة قمت بالظغط على دواسة البنزين كاملة ثم رفعت قدمي عن الدواسة ولكن بقيت دواسة البنزين على الدعسة عندها ارتبكت كثيرا حيث أنني لست وحدي ثم حاولت اطفاء الموتر بضغطة واحدة على زر التشغيل ولكن بدون فائدة ولم تخطر ببالي فكرة الضغط المطول على زر التشغيل عندها قمت بالظغط على الفرامل حتى توقفت السيارة وبعدها وضعت القير على وضع n ثم قمت باطفاء السيارة فاستجابت فورا
افيدوني جزيتم خيرا !!!!!

ملك ليشنشتاين
15/11/2014, 07:40 PM
قررت بعد هذه المشكلة وضع فاصل لطرميةً البنزين من لدية خبره يفيدنا مشكورين

ذيب ذهلان
15/11/2014, 08:15 PM
اخوي شركة تويوتا قبل فتره اعلنو تركيب نظام توقف ذكي بحيث تدوس على البزين والفرامل في وقت وحد يفصل البنزين ممكن تستفسر من الوكاله

يالبى الهلا
15/11/2014, 08:20 PM
الحمدلله على السلامة.
فعلا الموضوع خطير جدااا ولاكن من يصدقك لو تشتكي!!!!!!!
وتطلب تعويض للضرر الحاصل لك ويكون اصلاح العطل مجانااا بواسطة الوكيل
فية ورش مثل ماتفضلت تفصل الطرمبة البنزين بواسطة زر خاص

ملك ليشنشتاين
15/11/2014, 08:24 PM
جزاك الله خير اخوي ذيب ذهلان انا شفت مقطع لوزارة التجارة على هذا الرابط http://youtu.be/0cZCYdYMJMs
لكن فكرت اضع فاصل لطرمبة البنزين لانه للأسف عندنا الوكالات ينطبق عليهم المثل ( حشف وسوء كيل)

يالبى الهلا
15/11/2014, 08:24 PM
اخوي شركة تويوتا قبل فتره اعلنو تركيب نظام توقف ذكي بحيث تدوس على البزين والفرامل في وقت وحد يفصل البنزين ممكن تستفسر من الوكاله

هدا اعتراف منهم بوجود المشكلة افحص الموتر بالوكالة واصلاحهم عن طريقهم لاتسكت مهما كانت لاحوال
ومن في هذة اللحظة يفكر يدوس بنزين وفرامل في وقت واحد! !!!!!!!!!!!!!"

اسبيدر مان
15/11/2014, 11:11 PM
الحمدلله على السلامة.

You Like Me
16/11/2014, 12:03 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لا تتهاون يا اخي بتركيب فاصل لطرمبة البنزين فالدنيا سلامات إلآ ساعه
والحمد لله على السلامة

ملك ليشنشتاين
16/11/2014, 12:09 AM
مشكورين جميعا
ونصائح من ذهب الله يوفقكم

h93313
16/11/2014, 08:14 PM
الحمد لله على سلامتكم

بحر الاشواق
16/11/2014, 11:24 PM
وانا خوك دام هذي علوم الموتر وش تبي به حدرة لسوق قبل يصير لاسمح الله لك شي والبدايل موجوده
والحمد لله على السلامه

كم كيلو باقي
17/11/2014, 01:40 AM
الحمدلله على سلامتك
ركب وتاكد من عمله والله يستر عليك وعلى المسلمين

شاق النفد
17/11/2014, 03:45 AM
الحمد لله عالسلامة
الوالد معه قكسار 2010 والله انه مايستاهل قيمته والبلانه شاريه اصفار
واشوفه يطري البيع وبحولالله ان باعه ما نيب مخليه يشري الا بطل لدروب ال 400 بالله انه الموتر اللي عقبه بتعوف المواتر
مع عمي مثله الا منك ركبته كنك في طيارة على الدرجة الاولى

طع شوري قشه وطقلك مثله تراها لموترالكامل والكامل الله سبحانه

كاشت في الحوش
17/11/2014, 11:11 AM
الله يكتب مافيه الخير
اذا جيت تقشه على قول بعض الربع هنا فتذكر أخوك اللي بتبيع عليه لا يروح فيها وتأثم
الا صلحه واحتسب الاجر فيك وفي عائلتك والله لا يريكم مكروه

ABO AZZAM 123
17/11/2014, 11:16 AM
صارت لي قبل مدة طويلة على كامري 2005 علقت علي الدعسة حاولت اوقف الموتر ما قدرت عودت دعست بقووة على دواسة البنزين كأني انا ابي اسرع وقعدت ضاغط تقريبا دقيقة والسرعة في تزايد لين وصلت ال180 وفكيت رجلي ورجعت الدعسة طبيعية واتوقع وقتها لو تحط القير على وضع n بتتوقف السيارة

دوج رام 98
17/11/2014, 11:28 AM
واحد من الشباب شريطي ومعروف يذكر لي ويقول أن أغلب شريطية السيارات الكبار وملاك المعارض سياراتهم العائلية معروفه بدون ذكر ماركة السيارة بعيد عن التعصب , ويقول القليل منهم فقط ويكادون يعدون على الاصابع يمتلكون لاند كروزر أما البقيه لاتوجد لديهم ثقه في اللاندكروزر ,كسيارة عائلية له ولعائلته , اما كسلعة تداول وبيع وشرا فهي في المرتبه الاولى كسيارة تحافظ على سعرها مثلها مثل أي سلعه متداوله بكثره وقد تجد أغلب سيارات اللاندكروز من أكثر السيارات يتم تداولها بين الشريطية

ابن عكاش
17/11/2014, 01:36 PM
اولاً الحمدلله على السلامة والله يحفظنا واياك وكل مسلم يارب العالمين
اخوي موترك مافيه الا العافيه بإذن الله والمشكله عندك من الدواسه تغيرها الوكالة مجاناً وشركة تويوتا قبل فتره اعلنو تركيب نظام توقف ذكي بحيث تدوس على البزين والفرامل في وقت وحد يفصل البنزين ممكن تستفسر من الوكاله طبعا الموديلات الجديده من 2012م وطالع حسب علمي انها جت بنظام التوقف الذكي
وبالتوفيق ولايهمك كلام مهايطيه نيسان;)

hightech
17/11/2014, 01:49 PM
الحمدالله على السلامة ومن رأيي انك ماتحط فاصل او تعبث في السيارة يمكن بعد

تطلع مشكلة اكبر من كذا ياانك تدخل الموتر تكشف على فيه الوكالة او انك تعرضة للبيع

بشرط انك تعلم اللي بيشتريه منك علشان تبري ذمتك وللمعلوميه الناس مهما ذميت

التايوتا ما يأثر فيه يشترونه على الوصف

حب فوق الخيال

الحربي 591
17/11/2014, 02:02 PM
الحمدالله على السلامة ومن رأيي انك ماتحط فاصل او تعبث في السيارة يمكن بعد

تطلع مشكلة اكبر من كذا ياانك تدخل الموتر تكشف على فيه الوكالة او انك تعرضة للبيع

بشرط انك تعلم اللي بيشتريه منك علشان تبري ذمتك وللمعلوميه الناس مهما ذميت

التايوتا ما يأثر فيه يشترونه على الوصف

حب فوق الخيال

انا لا اوافقك الرائي

المفروض اذا كذا يحط
فاصل للطرمبه وفاصل للكهرب احتياط

ملك ليشنشتاين
18/11/2014, 05:44 PM
اشكر الجميع وكل من تفاعل معنا بالموضوع
فقد قررت الذهاب لوكالة تويوتا وفعلا ذهبت للوكالة وشرحت المشكلة فاخبروني بأن سيارتي ضمن الحملة التي طالبت بها وزارة التجارة وأقنعوني بضرورة تركيب نظام التوقف الذكي وهو عبارة عن برمجة وقد استغرقت العملية حوالي ساعة ونصف وتم اخراج السيارة

اسبيدر مان
18/11/2014, 09:10 PM
الحمد لله ..........