المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء الدخول قصتي مع مركز العضيب للصيانة

wa77ch
08/01/2015, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير اخواني الاعزاء
انا حبيت اني احكي لكم تجربتي مع مركز العضيب لصيانة السيارات الموجود في شارع انكاس
معي لكزس 99 وكانت مشكلتها اني اذا ضربت فرمل تهوي الدعسه ولا تمسك فرمل الا من ثالث مرة قلت بروح للعضيب الي صجونا فيه الناس رحت وقابلني المشرف قال لازم نرفع السيارة قلت ياله رفعوها وفكو الكفرات الي على اليسار ورى وقدام قال لازم نغير الفحمات واقمشة البريك ( الجلنط ) ونخرط الهوبات قلت وتضبط ؟ قال نشوف !!!
قلت وش تشوف انت الحين تشخيصك هذا تخمين ولا تجرب قال اكيد ما تمسك يعني فيه مشكلة فالفحمات قلت خير ان شاءالله قلت طيب قال بس شغلنا 600 ريال :eek: من غير القطع :eek: قلت بروح اشوف القطع لقيت اسعار القطع تعدت 950 ريال يعني السالفة 1550 ريال :eek: وزيادة قلت ياساتر بطلت من العضيب :redcar: ورحت لصناعية الخليج ولقيت سوداني هناك وعلمته السالفه الي فالسيارة قال انزل نزلت جرب السيارة وشاف المشكلة قال افتح الكبوت وشيك ونزل تحت السيارة وقالي المشكلة بعلبت الفرمل هي المشكلة مالها شغل فالفحمات وشريت القطعه من عبداللطيف طبعاً جت عقب يومين وصلح السيارة وزي العسل كل السالفه 1250 ريال مع شغل اليد :good: وذاك راع العضيب بغى يمغطني بمبلغ بدون فايده :no2: .
الان لو واعوذ بالله من كلمة لو صلحت السيارة عند العضيب وراحت 1550 ريال وطبعاً و ما أنحلت المشكله + 1250 ريال = 2800 ريال ليه من المسؤل عن المهزلة ذي :mad: ليه المشرف يكون مجرد موظف صاحب تخمين ليه ما يكون فني ميكانيكي فاهم , انا واعوذ بالله من كلمة انا افهم اكثر منه حسيت انه ماله شغل فالميكانيكا انا احسن منه والحمدلله الي فكني منهم .
فأرجو من الاخوان انهم ينتبهون ولا يصيرون مجرد صرافات يعطونهم الدراهم ويروحون اسألو قبل توهقون ولا تحقرون الي فالصناعية اقصد الي محلاتهم ماهي مبهرجه زي محلات العضيب وغيره كثير مثل تراي ستار والبلاد والبازعي وتويوتا ومن هم على شاكلتهم الي يفحصون السيارة بفلوس وثم يصلحون السيارة ويمكن ما تصلح بعد .

ريان2002
08/01/2015, 08:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طالما مادخلت في خساير بدون فائده مع العضيب فالحمد لله
وعلى مافهمت من أهل الرياض إن الورشه كان شغلهم ممتاز وفيهم إخلاص وأسعارهم معقوله وبمجرد ما أشتهروا وصار تصليح السياره بموعد وكأنه مستشفى صارت الأمانه قليله والسعر غالي والنفس خايسه

أما بخصوص إحتقارنا لبعض الورش فأنا صلحت مشكله في جربوكس كابرس في ورشه لواحد مصري لو تشوفها تحتقرها من صغرها ومن المكان اللي هي فيه بعد ماعجزت مراكز الجربوكسات الكبيره عن تشخيص العطل من الأساس لدرجة إن بعضهم كابر وماحب يقول ماعرفت المشكله فيقول الجربوكس يبغاله توضيب وماكلفتني غير ١٠٠ ريال أجرة يد وزيت جديد وفلتر حتى المصري رفض يقول وش اللي سواه ( يقول هذا سر مهنتي )

ابوراكان تبوك
08/01/2015, 08:57 PM
لاتقتنع من رأي ميكانيكي واحد مهما كان لازم تلف وتبحث عن المشكله

بالنسبه لي واعوذ بالله من كلمه أنا
أبحث اولا عن السبب بنفسي وبعده في النت وآخر حل الف اكثر من ورشه وخصوصا اذا كان السبب غير واضح واذا اقتنعت من الخلل اتوكل على الله واصلح
والحمد لله ما اذكر اني غيرت قطع بدون سبب
السبب في قله الاخطاء بفضل الله ورشتين فقط في تبوك اللي اتعامل معها لاني اثق فيهم مع انهم غاليين بس ما اذكر اني صلحت ورديت الموتر عليهم لانهم مايبغو الزبون يطلع عنهم سمعه انهم غيرو وفكو بدون نتيجه واذا ماعرف للمشكله يحدد لك اشخاص هو يكفلهم ويزكيهم ويقول لك هاذي شغلة فلان في الورشه الفلانيه
فـ لازم تخلي لك صداقات مع الورش اللي تتعامل معها حتى تحط موترك وتتطمن عليه عن الغش والسرقه

وهاذي رساله مو موضوعك لجميع الاخوان
1- ابحث عن الخلل بنفسك
2- استشر الخبرات في الانترنت
3- مر اكثر من ميكانيكي اذا ما اقتنعت في التشخيص
4- لاتتعامل الا مع ورشه تضمنها ولا شفت ع باب الورشه ( بص حدرتك - ولا ابو يمن ) انحش لاتتعامل الا مع ابو فلبن او الاتراك

سحاب نجد راعي شقراء
08/01/2015, 09:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انتبهو يالمسلمين من العظيب وخص مركزهم الي في المصيف قبل بنده المصيف طبعن في الرياض

فااقسم بالله انهم كذابين ولا يخافون الله طرفه عين

انا دخلت سيارتي عندهم لاند كروزر جي اكس ار تماتيك

ابيهم يشيكون عليه ويغيرون لي الدركسون والجاهل جاهل والشكوا لله سبحانه

ويوم جيتهم بعد ثلاثه ايام ولا الفاتوره 14000الف ريال

6700 عمل اليد والباقي قطع غيار

ماصدقت والله لا يلومني وااجي للسوري الي يشرف عليهم وقلت له عطني فاتوره قطع الغيارابا اسئل عليها بالوكاله عبد اللطيف جميل وااول شي اكتشفته قيمه لي الدركسون العظيب مسجلينه ب 930 ريال وعند الوكاله 600 ريال وكل قطع الغيار عليها زياده بالسعر بس الي اكثرهم
وشريت الي من الوكاله ورحت يمهم وقلت هذا نفس الي الي انتم ركبتو عندي وجابو واحد من عندهم يطابقونه وطلع نفس الشي طبق الاصل وقلت انتم بايعيني الي ب 930 ريال وهذاهو وهذي فاتورته من الوكاله ب 600 ريال قال المشرف السوري رقم القطعه يختلف هذا عذرهم رقم القطعه في الكمبيوتر يختلف عندنا حنا غير والوكاله غير

والله اعلم وشم مركبين عندي يقولون اذرعه ومساعدات ومقصات وجلد للمكينه فاتوره طولها متر مدري وش صدقهم من كذبهم

بالله عليكم يالمسلمين هذا عذر رقم الكمبيوتريختلف
بالله عليكم يالمسلمين مهوب هذا سرقه عيني عينك

وفيه شي ثاني ابا اعلمكم به وربي يشهد بصدقي
انا مريت عليهم من قبل يمكن 8 شهور وحصلوالبكره الي يدور عليها السير خربانه تراها بكره تجي صغيره المهم قالي المشرف السوري تبي تجيب جديده ولا افك لك الي في الاندكروزر هذا وقلت تفك لي من سياره الرجال وتبيعني قال لا هذا يبي يسوي توضيب كامل للمكينه ونبي نغير البكره مع التوضيب يعني منطوله منطوله قلت انا ابيك تغير البكره بس لا تدخل في ذمتي شي لاي احد كان قال ابشر وفك من مكينه الرجال وركبها عندي

هذا ماحصل مع العظيب وهذي امانتهم

اسدهم
08/01/2015, 10:44 PM
كلهم مراكز العضيب يتعلم ع الناس واتحداة يعوضك في شي وكل مركز يعطيك سعر يعني يتضاربون بسعر واذا قلت انا محصل اقل من سعركم في مركزالعضيب حي الفلاني ينجلط ويقول رح صلح عندة
غير ادرع لاتدور

هاوي بلادي
09/01/2015, 04:15 AM
مع اسف العضيب تعبان واسعار مبالغ فيها

وماعندهم سالفه

بعض الورش تشوفها بدون لوحه

لكن يشتغل بضمير والامانه اخلص الصناعية القديمه بالرياض

كوني جيت من الشرقيه كم مره

ا ل ح
09/01/2015, 11:59 PM
العضيب & & & & & &
دخلت عندهم الانترا 13 فيها صوت مساعد و قال بنكشف عليها ب 50 ريال قلت تم و بعد الكشف طلع لي لسته ومنها يقول لازم نعدل الكمر جلست اضحك وقال شغل يده 1400 مع العلم ان الموت مافيه شي غير مساعد منفقع و الموتر شاريه انا وكاله و رحت صلحته في ورشه ثانيه ب 150 تركيب مساعد ووزن ازرعه

ص ب ق
10/01/2015, 01:14 AM
للأسف فعلا صار شغلهم نصب في نصب

كان عندي حذفه في الربع جيتهم قالو الدفرنس يبغاله كبس وسحب ويبغالك كبس أذرعه قلت تضبط قال شرط قلت بسم الله المهم شغل اليد من غير القطع ١٥٠٠

بعد كم يوم لاحظت تهريب من صوف العكوس حقت الدفرنس رحت وشريتها وديتها لورشه ثانيه
فك العكس اليمين وغيرنا الصوفه

جا يفك العكس اليسار مؤ راضي يطلع بعد محاولات طلع بس للاسف مع كبس الدفرنس لاعبين بالدفرنس معفطينه والصوف محترقه من التسخين ورأس الدفرنس عاوجينه بس لا حياه لمن تنادي تشتكي لمين

رجعت لهم قالو أن الدفرنس عندك كان مضروب من اول وحنا عدلناه

الشكوا لله راحت الدراهم وراح الدفرنس

غريب المملكة
10/01/2015, 02:45 AM
العضيب جيتهم فرعهم اللي بالعقيق عندي صوفة المكينة الخلفية تهرب قالو نصلحها لك ب ١٨٠٠ ريال موتري هايلكس ٩٩ رحت لصناعية القديمة قالو اغلبهم ب ٥٥٠ شغل يد صراحة ماعرف ورش الرياض والا الصناعية المهم رجعة القصيم صلحته ب ٢٥٠ ريال كامل التكلفة مع شغل اليد فا الله يعين على ورش العاصمة