المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شارك بالتصويت: ايهما تفضل ... الشاص (تويوتا) والا الجمس الحوض ؟؟؟؟؟؟؟

الضاحي
22/12/2006, 10:31 PM
السلام عليكم ياهل مكشات الكرام

هذا سؤال للتصويت:

ايهما تفضل بصفة عامة: تويوتا شاص ... والا ... جمس حوض ؟

لا تبخل برأيك وياليت تقول لنا ليش في التعليق على الموضوع .

تحياتي .

ابودجانة
22/12/2006, 10:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لي افضل الشاص على الجمس
لانة اقوى عزم واطول عمرويتحمل شيء يبطيء الجمس يتحمل نصفة
خراباته قليلة جدااجداا اما الجمس خراباته الله لايوريك وخاصه اذاكان قديم
والشاص خفيف عكس الجمس ثقيل
هذه وجهت نضري مع احترام وجهت نضر الأخرين؛؛؛؛

رِمثان
23/12/2006, 04:59 AM
السلام عليكم
انا اصوت للجمس
1- والسبب في مركبة وهداوته في الخط ولاتنسا اننا (سكن الرياض) نمشي تقريبا 250 كم قار عشان البر وفي البر وضعها واحد.

2- بالنسبة للخراب اهتم بالصيانة الدورية للسيارة وما عليك اخلاف ان شاء الله.

3- اذا تكلمنا عن البنزين يمكنك ترهيم الكربريتر , على فكرة الجس القديم احسن وذلك العدم وجود كمبيوتر في السيارة يعني اذاخربت
يصلحها بنشري .

السنع كله
23/12/2006, 05:13 AM
الجمس اوسع غمارة وحوض واريح مركب لكنه اسرع في الخراب خاصه اذا التفت وماشاف حوله احد خذ خراب اطرنبة بنزين او بعد صلاة الفجر تصنف عنده ويقول ماني مشتغل

Mohammad
23/12/2006, 07:20 AM
من تجربه تكون لدى قناعه ان الامريكى لا يعتمد عليه بعد الله ولا يصلح بالبر البته الا اذا كان هناك احتياطات كبيره والله خساره فى الجهد والمال اذا استخدم للبر!!

خوي السرور
23/12/2006, 07:41 AM
الجمس مريح وقوي لاكنه كثير الخراب

الاخ محمد اذا اردت نفي الصفه عن شئ فلا تورد اسم الله فتنفي الاعتماد على الله

بارود برنو
23/12/2006, 08:02 AM
السلام عليكم رحمة الله
اول شي انا مالي فالطيب نصيب ولو خيروني بين شاص وطيارة اختار الشاص ههههههههههههههههههه امزح
يعني انا قصدي مافي مقارنة بين الشاص والجمس لو انك حاط شاص وهايلكس يييييييييييييييييييييييييمكن في مقارنة
ياخي الشاص سيارة( بررررر) وتعتمد عليها بعد الله سبحانة وتعالى امالامريكي تخاف منة ولا يزعلون علينا اهل الامريكي
(الامريكي في الخط لايعلى علية)

نيتروجين xp
23/12/2006, 08:12 AM
غير الشـــاص لا تدور

يكفي انه شيك بمخباتك .

عكس الجمس : خربات - ثقيل - صرفية اكثر - ما يمسك قيمته

يكفي للشاص وقفته (( هـــيـــبــــة ))

فارس طي
23/12/2006, 09:38 AM
انا أعتقد إذاكان جمس غماره ونص ودبل وموديل جديد 2007 مانزل في السعودية شفته في ساحة السيارات أخف عزم وأوسع غمارة
يكون أفضل 0وإلا ماودنا بهالأمريكان الملاعين0 بس الشكوى لله 0

mrv355
23/12/2006, 10:43 AM
الشاص طبعا
في الفرق بين الشمس والقمر

طخيمان
23/12/2006, 11:24 AM
الشــــــــــــــــــــــاص وغيـــــــــــره لا تدور..

هاوي كشته
23/12/2006, 11:28 AM
الشاص وبس غيره لا تدور

dejjo
23/12/2006, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلا له رغبة وكلا له لزوم وله حاجة

شف حاجتك ورغبتك وقرر

ابو خطاب
23/12/2006, 11:44 AM
الله يكفيكم شر الانزلاق الغضروفي ووجع الظهر...يا اهل الشاص.
والجموس مشهور بتندية الزيوت موديلات ماقبل 97 ... والتحسن .. لم يلغي سمعتها السابقة لحد الان فهي تحتاج بعض الوقت.. وللجموس ميزة تعدد المحركات مابين z71 وهو اقوى واخف المحركات ولا يضاهيه اي سيارة نقل بالممشى.

الدحبول
23/12/2006, 01:07 PM
احترم وجه نظر الجميع

فرق مابين السماء و الارض
جمس
1) في التحميل افضل من الشاص
2) في المكينة افضل من الشاص يعني الجمس 4 مكائن الشاص 2 ديزل وبنزين
3) في الراحة الجمس افضل من الشاص
4) في الموصفات الجمس افضل
ماكذب عليكم عندي واحد من الربع جمس عايدي حجم 1500 موديل 1996 جير تماتيك الفلتر القير والهواء وزيت المكينة مايغيره الا كل 2000 الف
مع العلم الزيت سوبر شل وساعات مايغيرة

القويعي
23/12/2006, 02:09 PM
انا اصوت للجمس لاسباب
1-لأنه اقوى
2-مب مثل الشاص في الانقلاب الشاص على طول ينقلب
3-انا اعرف واحد معه جمس حوض96 تمام اتمام ولا قالبه قير عايدي
4-بس انت سو الصيانه الدوريه اول بأول ويصير تمام

وارجوا اني افدك

وشكرا

القويعي
23/12/2006, 02:11 PM
ونسيت اعلمك الصندوق الجمس حوض غماره ونص اوسع

الأجردي
23/12/2006, 02:46 PM
أعتقد أن الشاص عملي أكثر ونادر الأعطال وما يطلبه هو البنزين وتغيير الزيت وإقتناء اهل الباديه له يدعم ذلك وربما يلاحض أهل الكشتات أحيانا شيصان مصديه وحتي المكينه مصديه ومع ذلك لازالت تخدم.وأعتقد الجمس للطلعات الخغيفه ووللأماكن القريبه من الأسفلت ولايصح مطلقا للطرقه.كما أنه لايمكن الثقه فيه دائما.

الضاحي
23/12/2006, 03:44 PM
الله يحيي كلن باسمه

وجهات نظر مختلفة وفيها معلومات مفيدة

لازلنا ننتظر بقية الشقردية

الضاحي
23/12/2006, 07:37 PM
الى الآن الشاص 60 في المائة

الضاحي
24/12/2006, 08:44 PM
ولازال ابوشنب في المقدمة

نسيم الشوق
24/12/2006, 08:59 PM
من وجهة نظري الامريكي عموما سواء الجمس او الفورد او الدودج سيارات لها تاريخ ومعروفه بالفخامه والراحه والقوة يكفيها انها ثمان سلندر واوسع اما الشاص بشطرطونه تقول قوطي

فيـ27ـروخ
24/12/2006, 09:44 PM

الله يحيي الجميع

اولا من ناحية الفخامة والراحه
الجمس افخم واريح بالخط...........الشاص من ها الناحية اقل راحه وفخامه

ثانيا من ناحية قوة المكينة
الجمس قوي ويشهد له التاريخ بقوته......... الشاص ايضا قوي ويشد له الوقت الحاضر بالقوة

ثالثامن ناحية الصيانة
الجمس يبيله دراهم وصيانة وسعة صدر ......... الشاص خذها من مجرب اشتره وانس شي اسمه صيانه حتى الزيت الان الشاص يمشي مع راعين البعارين البدو من يوم ربي خلقه وهو مايعرف يفتح الكبوت

رابعا شعبيته بالسوق
الجمس كان وما زال شعبيته عند بعض الناس موجودة وخاصة الشياب ...... الشاص بدا يجذب له الناس بالوقت الحاضر من هاالمقاطع اتطعيسية

خامسامن ناحيةاشتري شاص ولا جيمس
اذا انت راعي بر وراعي مطاب ومنت فاضي لصيانات وتغيير زيت ووجعة راس خذلك الشاص لن بعض قطع الغيار يغيرلكايها السباك
اذا انت تحب التكشخ ولو انك راعي بر ولا عندك مانع لصيانات بخذلك الجمس احسن من (ناحية وحدة فقط) الكشخة

اما الي يقولون ان اشاص ينقلب فهولاء الناس قد اخطئو بحقه لان من هالناحيه هي مجرد اشاعات ويقول المثل اسال مجرب ولا
تسال طبيب و

ومن ناحية ارشح من فاقول بوجه عام الشاص

واعذروني على الاطالة

اخوكم فيـ27ـروخ zulfi

altheeeb79
24/12/2006, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته000والله انا فاضي وخيمة الاحوال الجويه ميته والله يجيب الخير والغيث ان شاء الله00 انا معي جمس ونيت شاصي طويل ماشفت منه الا كل خير والحقيقه خدوم ولله الحمد وخرباته وطلباته الى حد ما معقوله ورحت فيه لكل مكان تقريبا 00الشمال 0والشرق 0والغرب 0طبعا للصمان الحظ الاوفر من الروحات00 لكن الحقيقه الموتر ثقيل بالنفود الا اذا كنت تبغى تنسم الكفرات كل مادخلت النفود فخذ موتر 0 اعتقد والله العالم ان الشاصي اخف بالنفود حتى لو مانسمت الكفرات 000انا برايئ ان كل الموترين خدومات مثلا شف (الشاص مع البدو والكشاته بالبر 000والجمس مع شركة ارامكو والكشاته والبدو )وقديما كان المهربين يستخدمون الجموس والان راعين المزارع يستخدمون الجموس واعتقد علشانها اقوى تحمل من الشاص000(لاحد يزعل مني يمكن الشاص رزه بس) مع العلم اني اتمنى اني اشتري شاص000000

عيناوي
24/12/2006, 09:51 PM
الجمـــــــــــــــــــس با بعدي الجمس

المميـز
24/12/2006, 10:14 PM
والله كل واحد له مميزاته

الجمس اخف مطب من الشاص
الجمس اكثر صرفيه من الشاص
الجمس تانكي واحد والشاص تانكيين
الجمس مكينته 5700 و 8 سلندر والشاص 4500 6 سلندر
الجمس يجي قير عادي وتماتيك للي عاجز عن العادي والشاص بس عادي
الجمس يتهربد بسرعه ويبي له تربيط اول بأول اما الشاص يبي له تربيط من فتره الى فتره اطول
الجمس يطيح سعره اما الشاص يمسك سعره خاصه عند الشريطيه
الجمس اوسع حوض من الشاص
الجمس اوسع غماره من الشاص
الجمس يجي غماره ونص ويركب 4 اشخاص والشاص غماره وبالقوه 3 اشخاص
الجمس له هيبته عندكثيييييييييييييير من الناس والشاص له هيبته عند كثيييييييييييييييير من الناس

يعني بالاخير انا ماراح اصوت لا للشاص ولا للجمس كل واحد وله مميزاته وكل واحد يغطي على الثاني من جهه

بالاخير انا ارشح كل الاثنين

ولو خيروني بينهم احتااااااااااااااااااااار

راعي الطرقا
25/12/2006, 04:16 AM
احترم وجه نظر الجميع

فرق مابين السماء و الارض
جمس
1) في التحميل افضل من الشاص
2) في المكينة افضل من الشاص يعني الجمس 4 مكائن الشاص 2 ديزل وبنزين
3) في الراحة الجمس افضل من الشاص
4) في الموصفات الجمس افضل
ماكذب عليكم عندي واحد من الربع جمس عايدي حجم 1500 موديل 1996 جير تماتيك الفلتر القير والهواء وزيت المكينة مايغيره الا كل 20 الف
مع العلم الزيت سوبر شل وساعات مايغيرة

الجمس ولاتدور غيره

الربذي
25/12/2006, 06:06 AM
الشـــــــــــــــاص بس ابو مطامره كانه بدون سست
لكن جمسان لناعمين وهل طلعات جمب الاسفلت

الضاحي
25/12/2006, 12:09 PM
ولازالت الاراء متباينة والاذواق مختلفة

محب الجنان
25/12/2006, 02:16 PM
الشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااص

الضاحي
26/12/2006, 07:56 AM
الظاهر ان اهل الجموس شدوا حيلهم

بدأ يصير فيه تقارب بالنسبة

برنس777
26/12/2006, 11:03 AM
يالخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بعيدا عن التعصبات أنا مجرب الشاص وشريت منه مديلين ال2002 وال2004 وقعدن معي ما يقارب 3سنين ولأن معي الله يحفظكم جمس حوض مقاس 2500\35 وحاصل التجربه
1- الجمس جديد من الوكاله 70000الف أما الشاص 100000الف ( وسبب زيادة السعر في الجيب لأن أكثر من يشريه من غير أهله من أهل الدوران والدعدعه خلاف من يقول أن سبب الزياده هو من طيبه لأن لو كان من طيبه ما نزلت قيمته بعد أستعمال سنه 10000 ولك أنك تناظر يا راعي الشاص كم قمية الشاص ال2006 والشاص 2005 والفرق شطرطون ) أما الجمس المستعمل 3سنين وممشي 90 ألف ما نز من قيمته إلا 10000 هذا بعد 3 سنين من الكرف
2- الجمس تعبيه 120 لتر يمشيك 800 كيلو أما الشاص تعبيه 180 لتر يمشيك 700 كيلو والسبب هو أن مكينة الجمس تمشي مرتاحه بسبب ن الثقل المكينه متوزع على ثمان سرندل والدليل أنك حينما تمشي بالخامس بسرعة 120 تجد أ الكمبريشن على 2.5 يعني مرتاحه أما الشاص الله يحفضك حينما تمشي نفس السرعه تجد أن الكمبريشن على 3.5 يعني المكينه شاحطة المكينه
3- بنسبه لطول الجمس نفس طول الحوض ولكن الزياده في العرض والسبب أن طول الجمس صاير في الصندوق أما الشاص فطوله في الكبوت بسبب طول المكينه
4- مقاس غرفة الاحتراق عند الجمس تساوي 6 لتر أما الشاص فهي 4.5ونصف لتر
5- الجمس ما أحد يخربط عليك إذا خرب بس مجرد أنك الله يحفظك تسأل الكمبيوتر وهو يعلمك ( يعني ما يتعلمون عليك البنقاليه المصريين ) أما الجيب إذا أختل توا زن حركت المكينه ما تلقا أحد يعلمك بسرعه
6- يكفي من الجمس أنك مرتاح من قولت فرط كارونه أو طعج دفرنس مثل الشاص
7- الجمس على كيفك متى ما بغيت ترفع وجه الجمس وتنزله مع صامولتين من تحت تشده يرتفع ترخيهن ينزل
8- لو مكينة الشاص فيها خير كان أستخدموها أهل المرهمات
9- الشاص هذا شكله من ال85 حتى ال2006 أما الجممس فكل 3 سنين يتغير إلى الاحسن مع تلافي السلبيت التابع لصنع مهو مثل الشاص فمشكلت فرط الكارونه لها الان 7 سنين مالقولها حل
10- المقرر لتحميل الشاص 40 كيس شعير ولو تزيد عن ذلك مع السرعه فرطت الكارونه مثل ما حصل لواح من الشباب أما الجمس فا شايفه ما أقول يقالي محمل ما يقارب 70كيس شعير وعنده أستعداد يماشي الكامري والكسيما بالخط
11- غمارة الجمس تحمل 4 أشخاص أما الشاص تحمل شخصين
12- الجمس يسومنه أهل الربع الخالي طراد يعني إذا كان يلحقك لا تحاول تفر منا ولا منا وقف على طول .
وبعدين لي تعليق على من يقول أن الشاص ما يستعمله إلا البدوان وأما الجمس ما يستعمله إلا أرامكو فهذا دليل أن الجمس أطيب لأن البدون ما عندهم تطور وتطلع للأحسن بسبب الجهل أما أرامك فهم يتابعون الافضل لما يحملونه من علم ودرايه بمميزات السياره وهذا ردعلى من جعل هذا الكلام من صالح الشاص
هذي صورة الطراد طال عمرك

الميدان يا حميدان

الضاحي
26/12/2006, 11:20 AM
تحليل قوي يا برنس777 ودفاع عن الجمس نابع من صميم القلب

بارك الله فيك وشكرا لمشاركتك

ZIAD_KSA
26/12/2006, 12:05 PM
طيب يا جماعه نسيتو شي مهم ان الشاص معروف شكله وانواعه اما الجمس فيه منه العادي والشاص الطويل والصغير قطع عشره فور في فور الاحمر منه ارهابي بس ماادري نزل منه في الموديلات الجديده والا لا .
وتحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

راعي طويق
26/12/2006, 12:10 PM
الجمس الربع الدفرنسين اطلق مليون مرة من الشاص عندي طبعا حتى مايزعلون اهل الشيصان

ابو مرام
26/12/2006, 12:10 PM
صح لســـــــــــــــــــــانك اخوي الدحبول

نفس الكلام اللي كنت ابقوله

في المكينة افضل من الشاص يعني الجمس 4 مكائن الشاص 2 ديزل وبنزين

(اخافنهن كلهن بنزين)

بس الشاص يمتاز بميزه ممكن انه اخشن واصبر من الجمس الحوض..

وانا ما ادري.....

abalawi
26/12/2006, 12:17 PM
الجيب الشاص وبس

أبومناحي
26/12/2006, 01:52 PM
الجمس ولا تدور يهبى الشاص يعلى عليه

الامريكي وبس يكفيك عزمه يشق الصحارى وصوته يطرب الخطوط ويازين الثمانيه صرندل

نصيحه مني الا كل واحد غير الامريكي لا تدور تجي فيه صقعات مميته ذا سمح الله والأير باق في الحديد

وغيره لا تدور الياباني ماهو جيد بالحديد

القويعي
26/12/2006, 11:08 PM
^
^
^
والله انك صادق

قرمزي الجواء
27/12/2006, 12:16 AM
الشاص أفضل من الجمس أولا الجمس ثقيل والصرفية أكثر والشاص أخف وأقوى عزم وأصبر

الشــــــــــــــــــــــــــــــ (أفضل موتر للبر) ــــــــــــــــــــــــــــــــاص

شبح الصحراء
27/12/2006, 12:22 AM
الشاص أكيد وش جاب الثرى للثريا !! .

حايرالقلم
27/12/2006, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صراحه صراحه الشاص حلو لكن اذا جاك الجمس حوض يو يو يو يو يو يو وخصوصا اذا كان:
1- اللون الخارجي ابيض
2- من الداخل احمر (عنابي)
3- يكون دفرنشين (4X4)
4- يكون حوضه طويل ماهو قصير
5- يكون عادي (ياعمري يالعادي)
6- يكون به حنايا ورى وعليه شد وطربال اسود وتواير بالون وشنابر خلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااص الموتر جهاز ولا بعد 8 سلندر لا لا لا لا ما اقدر
صراحه ما اقدر اكمل >>>>>>>>>>>>يكفيك كتابه GMC اللي بالوجه

حايرالقلم
27/12/2006, 06:02 PM
ولا ازيدكم صور للجمس خذتها من بعض المواقع ولايهونون راعين المواتر

جمس 1
http://www.9q9q.org/index.php?image=UekqPpDa7WYwFB

جمس 2
http://www.9q9q.org/index.php?image=APVTtSxTsRUrjE

جمس 3
http://www.9q9q.org/index.php?image=uDJ2104zXSws64

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااتي

سعد الفهري
27/12/2006, 07:05 PM
انا اقول الجمس والا غير الجمس
واعتقد ان الجموس حضوض استعملت الموديلات 78وبعته-82 موجود-91وبعته-94وبعته-2001 وبعته-2002 موجود كلها حوض واحوش لي ل 2007 مكينه 8100 جديد حجم 2500hd بس افضل ماستعملت 2001 دنقل قير عادي من مخلفات الدفاع المدني كرفته سنه صناعيه وتشاليح وبرو اسحب عليه مواطير وبرتبلات والا فيه الا العافيه وصرفيه احسن من الهايلكس 2002 والقوه والا اجمد منه والموديلات الجديده اقل خربات بكثير من القديم بس انتبه من الي بالصالات الامريكي تراه والا شي و
والشاص ياخوي ماينركب بالمره بس زين تطعيس خفيف وعلى المطب ياكافي.

هذا رايي وانتو ورايكم

صحيح
28/12/2006, 04:16 AM
بصراحة جيب الشاص لأنه اقوى ويتحمل وتقدر تقول لانه تويوتا

وكلاً ورايه.

ab0saif
28/12/2006, 09:22 AM
الشاص ما يحتاج صيانة

بس الجمس اريح

المطرطع
28/12/2006, 09:31 AM
تم التصويت لابو شنب الشاص

والظاهر ما يحتاج اشرح ليش اخترت ابو شنب

برنس777
29/12/2006, 02:15 PM
تحليل قوي يا برنس777 ودفاع عن الجمس نابع من صميم القلب

بارك الله فيك وشكرا لمشاركتك

بس يا خوي الضاحي بتوضيح عدة أمور في هذا الموضوع :
1- من متى بدا أستخدام الناس لجيوب الشاص لو تلاحظ مابدوا بكثر إلا بعد مديل 92 يعني من قبل كانوا الناس يستعملون الجمس سواء من أهل التهريب أو أهل الأباعر والصحاري .
2- وكذلك لو تلاحظ أكثر ما يجوب الشوارع من السياراة القديمه هي السيارة الامريكيه وعمر ما شفت أحد رايح يجهز شاص مديل 79 للكشتات والمطاليع وبنفس الوقت عادي إنك تشوف واحد يجهز وجمس ونيت للمطاليع
3- ودي في هذا الصدد أن ما أحد يتكلم سواء في صف الشاص أو في صف الجمس الحوض إلا أنه يكون مستعمل السيارتين حتى تتكم الفائده أما مسألة إن الواحد يتكلم وهو ما جرب أحدهن هذا غير منطق
هذي صورة الجمس 2006

والسلام ختام

عاشق الفيضة
29/12/2006, 09:00 PM
أحترم نظرة الجميع
لا كن صدق من قال شاص وبس والباقي خس ((الشاااااااااااااااااااااااااااص))
1- الشاص أجمل شكل .
2- الشاص يصبر معك طول العمر بأذن الله .
3- أنا أقول الجمس زين في شي واحد وبس غمارته وسيعه والصندقة كبيرة وبس لا كن يامالك من الخرابات .....أسئل مجرب .
4-الشاص لا صرفية بنزين لاخرابات كثيرة ويدخل معك في كل مكان وراعي خطوط .
5- والجمس يامالك من صرفية البنززين.

((وهاذي أرائي وأنا أحترم وأقدر أراء الجميع ))

عاشق المطر
29/12/2006, 11:55 PM
والله موضوعكم شيق وانا بالعاميه ساقتني الحميه مع اهل الجموس وحبيت اطرح بعض المعلومات الي عندي من واقع تجربه طويله مع الجمس.....
اولا من ناحية الشعبيه الجمس يملك شعبيه كبيره وهذه ماجت من خلال موديلين او اربعه طلعت وطارو بها الناس لا الجمس من عرفه سكان المملكه وهو من اهم وسائل النقل لا في التجاره ولا في رحلات القنص والدليل مقانيص الشيوخ ماعمري شفت احد منهم قانص بشاص..
بينما الشاص شعبيته لم تظهر الا قبل 15 سنه فقط ولم يقبل عليه الناس الا للدعايه التي بثت عنه ولقوته في المناطق الوعره وهذا مطلب اهل الباديه ورعاة الابل..
انا جربت الجمس من مديل 78 مرورا 84 درفنسين و96 دفرنسين تماتيك الا ان استقريت مؤخرا على 2001 دبل تماتيك حوض طويل لم اصادف خلال تلك السنوات ان تعطلت بسبب خلل ميكانيكي بل ان بعض الاحيان اذا تعطل الجمس عليك بامكانك اصلاح الخراب وانت في مكانك وبالعده البسيطه التي معك...
لمن قال ان الشاص له هيبه اعتقد انه بالغ في وصفه ذلك لان الجمس اذا كنت في رحلتك البريه وانت لوحدك يكفي هيبة الجميحيات
في الليل وتسير وانت مرتاح على نفسك بعد الاتكال على الله....
لا احد ينكر ان الشاص افضل من الجمس في المناطق الوعره لذلك تجده بكثره في الجنوب وفي اليمن ايضا لكن في المناطق الرمليه
لا اعتقد انه يتفوق على الجمس ولم نسمع ان في يوم من الايام انقلب جمس من اعلى النقيان بعكس الشاص لا يملك التوازن الكافي لحمايته من الانقلاب والشواهد كثيره...
اخيرا انظرو كم قيمة الجمس 78 مخزن454 وكم قيمة الشاص 2005 وايهما اكثر ولماذا؟؟؟
دعااااااااابه لاهل الشاص:
راعي الشاص اذا نزل من الغماره اول شي يسويه يحط يده على ظهره ويتمغط ههههههههههههههه
لان المركب غير مريح بل ومؤذي للظهر عافانا الله واياكم من كل مكروه..
تحياتي للجميع ولا يزعل علينا احد

عاشق المطر
30/12/2006, 12:03 AM
حبيت اضيف معلومه بسيطه لمن يتكلم عن الشاص وانه شيك في جيبك والمعلومه هذي حصلت معي وعايشتها:
انا اشتريت الجمس 84 دفرنسين احمر بحوالي 18 الف ريال وجلس معي خمس سنوات بعدها بعته ب 17 الف ريال قبل خمس سنوات من الان ذكر لي احد اقاربي انه شاهد نفس السياره في معارض الخرج وتسام ب25 الف ريال!!
الحاله الثانيه الجمس 96 تماتيك دبل اشتريته قبل اربع سنين ب32 الف ريال وما اضفت له غير تانكي مويه وشد وشراع غير الكفرات وبعته ب30 الف ريال علما ان المكينه لها سنتين تشرب الزيت!!

اليس ذلك يعتبر شيك بل وشيك مصدق؟؟
تحياتي لكم

ملاعب الريح
30/12/2006, 10:04 PM
حبيت اضيف معلومه بسيطه لمن يتكلم عن الشاص وانه شيك في جيبك والمعلومه هذي حصلت معي وعايشتها:
انا اشتريت الجمس 84 دفرنسين احمر بحوالي 18 الف ريال وجلس معي خمس سنوات بعدها بعته ب 17 الف ريال قبل خمس سنوات من الان ذكر لي احد اقاربي انه شاهد نفس السياره في معارض الخرج وتسام ب25 الف ريال!!
الحاله الثانيه الجمس 96 تماتيك دبل اشتريته قبل اربع سنين ب32 الف ريال وما اضفت له غير تانكي مويه وشد وشراع غير الكفرات وبعته ب30 الف ريال علما ان المكينه لها سنتين تشرب الزيت!!

اليس ذلك يعتبر شيك بل وشيك مصدق؟؟
تحياتي لكم

أولاً لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع

أخوي عاشق المطر لكل قاعده شواذ
وأتمنى إنك ما تتعصب للجموس عشان معك جمس ولاكن إطرح بعقلانيه

ولاتزعل من الصراحه

وأنا بالنسبه لي أرشح الشاص ليس تعصباً ولاكن لأسباب منها

على سبيل الذكر لا الحصر
1- مسكة السعر (شيك) وهذا المعروف والعام وليست حاله شاذه
2- قوة التحمل
3- قلة الخرابات
4- خفة الوزن
5- صرفية البنزين
6- مرغوب بيع ومشترى
7- تانكيين

إن شاء الله أكون أفدت وإستفدت من هذا الموضوع

وتقبلوا تحياتي (ملاعب الريح)

عاشق المطر
30/12/2006, 11:38 PM
هلا وغلا ملاعب الريح
يمكن اكون متحامل زياده مع الجموس لكن مو معناه اني اكره الشاص وحبيت ابين ان الاسعار ليست حاله شاذه كما ذكرت وارجو منك
انك تقيم قيمة الشاص مديل 83 وتقارنها بالجمس نفس المديل وراح تشوف الفرق...

تحياتي لك وللجميع

ملاعب الريح
31/12/2006, 06:54 PM
هلا وغلا ملاعب الريح
يمكن اكون متحامل زياده مع الجموس لكن مو معناه اني اكره الشاص وحبيت ابين ان الاسعار ليست حاله شاذه كما ذكرت وارجو منك
انك تقيم قيمة الشاص مديل 83 وتقارنها بالجمس نفس المديل وراح تشوف الفرق...

تحياتي لك وللجميع

ياهلا بك أخوي عاشق المطر
بالنسبه للجموس القديمه أنا عندي إنها من أفضل ما طلع من السيارات وبصراحه شكله رائع معه إذا صار عليه بوالين ويعيبه الصرف الزايد ولاكن الجموس الجديده كثرة خراب وتطلب والقديمه هي اللي مسكت سعرها فقط

وأشكرك على رحابة صدرك وعقلانية طرحك

وتقبل تحياتي (ملاعب الريح)

فورد
31/12/2006, 07:48 PM
ابو شنب لانه ذيب السيارات

فورد
31/12/2006, 08:52 PM
الا ترى ان السيف ينقص قدره*****اذا قيل ان السيف امضى من العصا
اللللللللشششششششششششششششششششاااااااااااااااااااااا اااااااصصصصصصصصصصصصصصصصصص
لوعقدت مقارنه بين الفرد واجمس كان يمكن له وجه

أبو_خالد
03/01/2007, 12:24 AM
هو فيه غير أبو شنب طير شلوى

:good: :good: :good:
الشاص

s3ed
03/01/2007, 06:10 AM
الشاص افضل في كل شي
الجمس يتفوق على الشاص بالراحة والركوب فقط

روح الهنا
03/01/2007, 06:27 AM
من يخبر لي شاص

هلال المطيري
03/01/2007, 06:30 AM
شاص وبس وغيره لاتدور (((( شيك في مخباك )))))

الضاحي
10/01/2007, 10:13 PM
التصويت بين ان شعبية الشاص اعلى من الجمس .

صخب
10/01/2007, 11:29 PM
هــاك الذي لاصــار بالــكــون ميــلات .........افــزع عـلــيه وتـــرتــفعلك ســبـوقـه

http://www.c5c6.com/Janu/1168464087.jpg (http://www.c5c6.com/)

ياراكب اللى عارف (ن)مبلغه بيـش *عزاه للمفلـس يمـره علـى مـاش

مايشتريـه اللـى امـورة تناويـش *متعند راعيـه يبغـى الثمـن كـاش

مازاودوبـه بالحـراج المغاشـيـش* ولا دخل التصليح فى وسط الاوراش

جديـد مـا تلقـى ببديـه نقاريـش تو البواخـر حولتبـه مـن الطـاش

جمس حمـر مايستـوى للدراويـش* يجـوز لغلام(ن)نصـوب وبـنـاش

بطران مايدرى على الجمس حتيـش * لو كـان قدامـه بطانيـج واحـراش

كنه غريق(ن)شافق(ن)لقطـت القيـش *والا سكير(ن)شارب(ن) خمسة اغراش

ولا تقـول مهـرب بالطلـب حيـش *حمله حشيش وراكبـه تقـل حشـاش

حدوه من لبنـان حمـر الطرابيـش *واقفى معيف بتالى العمـر منحـاش

اربع مفارز بيـن جنـدى وشاويـش *والكل منهـم قـام يصـلاه رشـاش

اقفـى معيـف ولا تفيـد البخاشيـش *يب تنصى اخوات صيته بالاوبـاش

يهوى مع البيدا كما ناقـض الريـش *او مثل جول(ن) للثميـلات عطـاش

ويلمع كما لمع المـزون المراهيـش *اومثـل عبـرود(ن) تـولاه نتـاش

ويسرى كما التيـار لاركـب الفيـش *او مثل لمحات المصـور بالافـلاش

الفقع
13/01/2007, 10:45 PM
بسم اله الرحمن الرحيم
انا اصوت للجمس لاني جربته لمدة سنه ونص(موديل 91)
وما دخلته الورشة الا للغسيل وغيار الزيت فـقـط
اما بالنسبة للبنزين فجربته ورحت عليه للرياض (للمعلوميه انا من الغاط وهي تبعدعن الرياض 260 كيلو )
فعبيته 60 ريال فقط (رحت وجيت في نفس اليوم) من البنزين ابو 60 هلله
اما بنسبه لمسكة السعر فانه جاب لي زود 6000ريال
ويكفيك بالجمس بالعلامه الي بالشبك
وشكراااا

الروض1
13/01/2007, 10:57 PM
الجمس مافيه كلام مريح وسريع 454يعجبك لادستله مع الدروب والبر يطربك اطراب صوته ومشيه مع الصحاري

هوى نسري
13/01/2007, 11:28 PM
كل عام وانتم بخير يأهل المكاشيت
والله يا جماعة الخير كلهن زينات وسيارات دارجات بالسوق

الشاص يمتازبقلة خرابة وصلابته ولو تفك مكينته يمشي من دونه ’’’’ بس عيبة هالمطاب وتكسيرت الظهر اللي لويأطا اعبسة تمر نقز .... على طاري المطب يقولون فيه ناس اشترو جيب ربع تايوتا وطلعو عليه لم القنص ومعهم شوزل وناسين ان فيها طلقة المهم وهم ماشين جاهم اكالمطاب وينقز الجيب مترين وترمي بندقهم بسقف الجيب من قوة المطب وستر الله ولا كان رمتهم بندقهم ...ههههههههه هههه ههه
اما الجمس فعيبه انه يتفكك ويحتاج الى صيانه دوريه بعكس الجيب لاكنه يمتاز عنه بوسعة وتغير موديلاته خاصة ابو غمارة ونصف اللي لاشفتة طار عقلي من روعته وجمالة اللي يسلب العقل ،،،،،،،،،،،،
ولو تشاوروني وتقولون من تصوت له كان اقولك اصوت للجمس لمحبته الى قلبي . وسلامتكم

أبو الكيف
14/01/2007, 12:37 AM
مما يفسد التصويت و أخذ الآراء في كثير من المواضيع
بكل صراحة :

1- عدم التجربة
2- التعصب
3- الموضة

وهذا يتضح في مقارنة السيارات عموما

ومن المغالطات في هذه المقارنة ( القوة و الصرفية ) و هي من صالح الجمس .. التجربة تتكلم ..

ولا أنسى أن أشكر أخي - البرنس 777 - على الموضوعية في الرد .

عاشق البران99
14/01/2007, 12:48 AM
مما يفسد التصويت و أخذ الآراء في كثير من المواضيع
بكل صراحة :

1- عدم التجربة
2- التعصب
3- الموضة

وهذا يتضح في مقارنة السيارات عموما

ومن المغالطات في هذه المقارنة ( القوة و الصرفية ) و هي من صالح الجمس .. التجربة تتكلم ..

ولا أنسى أن أشكر أخي - البرنس 777 - على الموضوعية في الرد .

كلام سلييييم ،،،

ومن رأيي ومن خلال تجربة ،،،

الجمس وبس ،،،

وليت التصويت مفتوح ،،،

دعدوش
14/01/2007, 01:03 AM
احبهن كلهن ليش
للبر والبحر
الشاص للاولى
والحوض للثانيه
طبعا لاصار الدراهم واجد
لااصرت مثلي اركب الشاص وخلاص

mushari-saud
14/01/2007, 01:38 PM
أنا مجرب الجمس ومجرب الشاص
الشاص دائماً يفرط الكرونا ومديله 2005 وجيبلك النفسية في الخط ويرتفع ضغطك وينكسر ظهرك تسني راكب جحش
اما الجمس كان معي موديل 98 والله أكنت اطامر به مطامر ولا أحسن منه وبعته وهو نظيف
والأن معي 2002 أخو الجديد ولا احسن منه

ابوجبل
14/01/2007, 01:58 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني و لشاص هيبة لارقا راس مرقاب
يكفي ان الجمس اثقل من الشاص وخرباته كثيرة وهذي مافيها كلام وشاكر لك الموضوع اخوك ابوجبل

العنابي 616
14/01/2007, 05:22 PM
صراحة انا ارشح الشاص

يمكن يكون الجمس اقوى منه في السحب و اريح وصرفيته اقل

لكن الشاص اخف في الرمال وما عليه يسحب ولا تنسى

جنوطه المكحله

شمالـ حبي ـي
14/01/2007, 05:31 PM
انا اقووووووووول ان الشاص افضل ولا بينهن مقارنه

متيح
14/01/2007, 05:51 PM
مع احترامي للشاص و عشاقة

لا يقارن بالجمس

( بالنسبة لي شخصياً: صوت الجمس لحاله يسوى تسعين شاص:rolleyes: )

safar525
15/01/2007, 09:39 AM
بنسبة لي ياشباب افضل الجمس لان اريح واكبر واجمل عيبة الوحيد مايتحمل مثل الشاص والسعر يطيح اكثر من الشاص

سالم بن سالم
15/01/2007, 12:46 PM
انا جربت الجمس ولم اجرب الشاص واعتقد أن الجمس افضل بالنسبة لي لرخص قطع غياره وسهولة صيانته وراحته اما صرف البنزين فا لموديلات الاخيرة اقتصاديه جداً بسبب وجود نظام البخاخات (فور تك ) وهو يقلل من استهلاك البنزين .
مع اني اكره البضائع الامريكية لمعادتها للمسلمين ولكن نقول ان الشركة ماله علاقة بسياسة الدولة حيث أن في مصانع السيارات الكثير من العرب والمسلمين وخصوصاً من اليمن الشقيق .

الضاحي
23/06/2008, 05:25 PM
الشاص ولا غير

ملاحق السيول
23/06/2008, 06:01 PM
أرشح الجمس مريح وقوي

ملاحق السيول
23/06/2008, 06:10 PM
الجمس مافيه كلام

ابوعقل
23/06/2008, 07:45 PM
جمس مقاس 2500

مواسي الطعوس
23/06/2008, 08:30 PM
الحمد لله الان نحن في وقت توفر فيه كل شي من التقنيات لاتصير (عود) شايب متحجر .... استفدمن التقنيه.....راح الوقت اللي اول ما شافو الموز طبخوه وعلبة الطماطم(الحديد)طبخوها بدون فتح

**الان معك جهاز اتصال لاسلكي(كنود)وغيره ...وقارمن تحددمكانك او حصل اي شي..... وتلفون على الاقمار تركب شريحة جوالك وتتصل,,,,,,هذا عللى قول اللي يقولون نخاف من الاعطال والاكان نرشح الجمس اريح ...واقوى... واقل صرفيه....سعه......الخ

***** والاكببببببببببببببببر من هذا كله : البر كان يقال له بر قبل 15 سنه وقبل تقطعه الخطوط......الان لو تروح لاي مكان عليك خطر تدهس خاصه في الخميس والجمعه ووقت الاجازات......الله يكرمكم الواحد لو يبي يقضي حاجته بلش بالسيارات اللي تمر من عنده

xahmaedx
23/06/2008, 09:28 PM
الشاااااااااااااااااااااااااااااااص
اصلا من يوم تمر في الشارع يناظرونك العالم

سوبر VTC
23/06/2008, 09:56 PM
يالخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بعيدا عن التعصبات أنا مجرب الشاص وشريت منه مديلين ال2002 وال2004 وقعدن معي ما يقارب 3سنين ولأن معي الله يحفظكم جمس حوض مقاس 2500\35 وحاصل التجربه
1- الجمس جديد من الوكاله 70000الف أما الشاص 100000الف ( وسبب زيادة السعر في الجيب لأن أكثر من يشريه من غير أهله من أهل الدوران والدعدعه خلاف من يقول أن سبب الزياده هو من طيبه لأن لو كان من طيبه ما نزلت قيمته بعد أستعمال سنه 10000 ولك أنك تناظر يا راعي الشاص كم قمية الشاص ال2006 والشاص 2005 والفرق شطرطون ) أما الجمس المستعمل 3سنين وممشي 90 ألف ما نز من قيمته إلا 10000 هذا بعد 3 سنين من الكرف
2- الجمس تعبيه 120 لتر يمشيك 800 كيلو أما الشاص تعبيه 180 لتر يمشيك 700 كيلو والسبب هو أن مكينة الجمس تمشي مرتاحه بسبب ن الثقل المكينه متوزع على ثمان سرندل والدليل أنك حينما تمشي بالخامس بسرعة 120 تجد أ الكمبريشن على 2.5 يعني مرتاحه أما الشاص الله يحفضك حينما تمشي نفس السرعه تجد أن الكمبريشن على 3.5 يعني المكينه شاحطة المكينه
3- بنسبه لطول الجمس نفس طول الحوض ولكن الزياده في العرض والسبب أن طول الجمس صاير في الصندوق أما الشاص فطوله في الكبوت بسبب طول المكينه
4- مقاس غرفة الاحتراق عند الجمس تساوي 6 لتر أما الشاص فهي 4.5ونصف لتر
5- الجمس ما أحد يخربط عليك إذا خرب بس مجرد أنك الله يحفظك تسأل الكمبيوتر وهو يعلمك ( يعني ما يتعلمون عليك البنقاليه المصريين ) أما الجيب إذا أختل توا زن حركت المكينه ما تلقا أحد يعلمك بسرعه
6- يكفي من الجمس أنك مرتاح من قولت فرط كارونه أو طعج دفرنس مثل الشاص
7- الجمس على كيفك متى ما بغيت ترفع وجه الجمس وتنزله مع صامولتين من تحت تشده يرتفع ترخيهن ينزل
8- لو مكينة الشاص فيها خير كان أستخدموها أهل المرهمات
9- الشاص هذا شكله من ال85 حتى ال2006 أما الجممس فكل 3 سنين يتغير إلى الاحسن مع تلافي السلبيت التابع لصنع مهو مثل الشاص فمشكلت فرط الكارونه لها الان 7 سنين مالقولها حل
10- المقرر لتحميل الشاص 40 كيس شعير ولو تزيد عن ذلك مع السرعه فرطت الكارونه مثل ما حصل لواح من الشباب أما الجمس فا شايفه ما أقول يقالي محمل ما يقارب 70كيس شعير وعنده أستعداد يماشي الكامري والكسيما بالخط
11- غمارة الجمس تحمل 4 أشخاص أما الشاص تحمل شخصين
12- الجمس يسومنه أهل الربع الخالي طراد يعني إذا كان يلحقك لا تحاول تفر منا ولا منا وقف على طول .
وبعدين لي تعليق على من يقول أن الشاص ما يستعمله إلا البدوان وأما الجمس ما يستعمله إلا أرامكو فهذا دليل أن الجمس أطيب لأن البدون ما عندهم تطور وتطلع للأحسن بسبب الجهل أما أرامك فهم يتابعون الافضل لما يحملونه من علم ودرايه بمميزات السياره وهذا ردعلى من جعل هذا الكلام من صالح الشاص
هذي صورة الطراد طال عمرك

الميدان يا حميدان

سلمت يداك
ياخوان صحيح ان الشاص امان لكن الناس تدور الراحة و المواصفات الكاملة و هذه توجد في الجمس و الفورد
في الوقت الحالي زادت شعبية الجمس و الفورد خصوصا عند الشيبان المتقاعدين:D :D و تجده بكثرة في الرياض و القصيم و في الكويت

سوبر VTC
23/06/2008, 10:19 PM
كل عام وانتم بخير يأهل المكاشيت
والله يا جماعة الخير كلهن زينات وسيارات دارجات بالسوق

الشاص يمتازبقلة خرابة وصلابته ولو تفك مكينته يمشي من دونه ’’’’ بس عيبة هالمطاب وتكسيرت الظهر اللي لويأطا اعبسة تمر نقز .... على طاري المطب يقولون فيه ناس اشترو جيب ربع تايوتا وطلعو عليه لم القنص ومعهم شوزل وناسين ان فيها طلقة المهم وهم ماشين جاهم اكالمطاب وينقز الجيب مترين وترمي بندقهم بسقف الجيب من قوة المطب وستر الله ولا كان رمتهم بندقهم ...ههههههههه هههه ههه
اما الجمس فعيبه انه يتفكك ويحتاج الى صيانه دوريه بعكس الجيب لاكنه يمتاز عنه بوسعة وتغير موديلاته خاصة ابو غمارة ونصف اللي لاشفتة طار عقلي من روعته وجمالة اللي يسلب العقل ،،،،،،،،،،،،
ولو تشاوروني وتقولون من تصوت له كان اقولك اصوت للجمس لمحبته الى قلبي . وسلامتكم

على وقت الجيب الربع البيج 97 كان اخوي مسند ام خمس على القش اللي ورى مرتبة السواق و يوم ضرب مطب و ترمي البارود على زاوية الجيب من يسار خلف الراكب و كتب الله السلامة

بيبسي
23/06/2008, 10:32 PM
الجمس وبس لا صار جديد ودفرنسين .... مركب الشيوخ بالقنص والكشتات

سيف الظفير
24/06/2008, 09:33 AM
القوة / جمس

المحرك الاكبر / جمس V8 6000cc 440 HP

الســرعه / الجمس

قدرة التحميل / حوالي 3000 كيلو او تزيد

قدرة السحب / جمس وهذا الشء معرووف

الوزن / ثقيل وجيد للجمس في الطرق الطويلة وخفيف للشاص في البر .

سعه المقصورة / جمس

الاعتمادية / الشاااص

الصيانة / الشاص أفضـل لأنه من اليابان وقليل الاصلاحات .

الاقل سعراً في الشراء / الجمس

الاعلى سعراً في البيع / الشــــــــــاص .

الافضـــل لدول الخليج / الشــــــــاص .

المعتمد في رحلات السفاري في دول العالم / سيارات عديدة ومنها الشاااص.

الراحة عند القيادة في المناطق الوعرة/ الجمس

الافضـل والأحسن للسعودية

بالتأكيد الشــــــــــاص
وحتى هذا الخيار يحددة المستخدم اولاً واخيراًًً
مع العلم بأن الجمس يتوفر بالعديد من الخيارات والمواصفات والمحركات و و و

ولاننسى ان الجمس السييرا متوفر بعده فئات معروفة ومشهورة

1500 /2500/2500hd/3500/DENALI

http://pictures.topspeed.com/IMG/crop-460x307/2008_GMC_Sierra_HD_1_4w.jpg

فورد
24/06/2008, 09:36 AM
شااااااااااااااااااااااااااااص وبس

بلا جمس وخرابيط خلوااااااااعنكم

ولد عنيزة
24/06/2008, 10:01 AM
الشاصي من دون منافس
ويكفيكم ياشباب إنه(شيك )اذا جيت تبيع ماسك قيمته
والشي الثاني هل الجمس يتحمل مثل الشاصي ماضنه
بعدين لو يطفا وانت كاشت وش تزين اقعد جنبه و طزز
وغير ذا قطع غيار صبخ ونار
بعدين الجموس التاليه ذي لاتقربك
غير ابو رفرف 79 والشكليه اللي مثله
هذا لو تنطح جبل هده
والناس اذواق وكلن ورغبته

حرب
24/06/2008, 10:22 AM
والله اذا كان مثل الي بالصوره توكل على الله
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images73/mk36407_6o7caqu5yw0caamqckycae6u1aqcad41wl3cajcne8 2cau29f6zca14fj0ycadrw3gical7r4u4cau5lu9bcaoj0jcmc abfjqqsca866mxecatlbnphcacdcrblcaaj4mxhcainrmcpca4 jfko6car0po1p.jpg

سوبر VTC
24/06/2008, 01:37 PM
وينك يامواسي الطعوس

قالوا شيييييييييييييييييييك

ههههههههههههههههههههه

ياخوان نحن نريد ان نبين ماهو الافضل من ناحية تكامل المواصفات و خدمته لك في جميع الظروف انا مابي احد يدخل و يقول شيك ياخوان جيبوا غير الكلمة تراكم ابعتدوا عن صلب الموضوع
العذر و السموحة يا صاحب الموضوع

الوافي4482
24/06/2008, 01:43 PM
الجمس تبي راحه تبي قوه

الحلطاني
24/06/2008, 02:39 PM
يــكــفــيــك انـــه
TOYOTA
http://www6.0zz0.com/2008/06/24/11/538414864.jpg (http://www6.0zz0.com/2008/06/24/11/538414864.jpg)

البريد الحر
24/06/2008, 07:10 PM
ما يبغلها كلام الجمس افضل بمراحل
((إلا إذا فيه أحد يغير ظهر كل شهر))

لكن ماينلاك الي يصوت للشاص وهو ما جرب الجمس

سنافي نجد
24/06/2008, 07:20 PM
..

شاص ما فيه كلامـ

..

ملاحق السيول
24/06/2008, 10:21 PM
الجمس حوض هذا من رأيي

شاص2006
24/06/2008, 10:48 PM
الشـــــــــاااااص وبس يكفيك انه Toyotaيعني ياباااااااااااااااااااني

عاشق المطر
14/10/2008, 04:22 PM
ما يبغلها كلام الجمس افضل بمراحل
((إلا إذا فيه أحد يغير ظهر كل شهر))

لكن ماينلاك الي يصوت للشاص وهو ما جرب الجمس
ماكان عندي نيه للرد بس يوم شفت ردك اخوي البريد الحر قلت مامنها فكه لازم اعلق ههههههههههه
اجل الشاص يحتاج راعيه يغير ظهره كل شهر هههههه واللح انك جبتها باختصار وفي الصميم..
الواحد اكلف ماعليه صحته والجمس موفر افضل وسائل الراحه لراعيه
الواحد مهوب مكلوف يطامر في الغماره تقول في شارع كله مطبات!!

ومن جرب الجمس يستحيل انه يتركه بسهوله مهما حاول يطلع فيه العيوب..
تحياتي

مخاوي العريس
14/10/2008, 06:48 PM
أحس ان بعض الإخوان يكابرون ويمدحون الجمس وإلا هي معادلة محسومة للشاص (مع احترامنا لوجهت نظرهم)
من جميع النواحي / قل عطال , قوة عزم , شيك , ....الخ
جيب عليه الوكالة غزت أعلامه تفوقت صنعته من كثر طالبها

للحزن دمعه
14/10/2008, 09:28 PM
انا معي جمس (81) (بليزر).
وارشح الجمس

بـلـيـهـان 1
14/10/2008, 09:29 PM
السلام عليكم

بما أني من محبين الجمس

بعطيكم رايي

الشاص موتر ماشاء الله يتحمل و لا يصرف لا زيت ولا بنزين و خراباته شبه نادره و موتر خفيف و قوي و أنا مجرب و عندنا واحد

ولكن سلبيته انه يتعب الظهر و مطبه قوي و متعب من كل ناحيه و ضيق من الداخل و 3 بالداخل شبه شوي و يموتون :) :) < صيغه مبالغه لا أكثر ،

و الجمس

يبيله عنايه و درايه و يصير تمام التمام
و الجمس أفخم و أقوى و أحلى و أوسع و أريح و هيبته أكثر من الشاص ..

فقط هذا

و انا من مؤيدي الجمس

قطام
14/10/2008, 09:41 PM
من غير تفكير
الشاص وبس

maimoni
14/10/2008, 11:18 PM
الجمس الحوض
راحة ، براح ، كشخة

أهم شيئ الصيانة أول بأول

ولد العويني
15/10/2008, 12:42 AM
شاصص ومافي مقارنه

B.A
15/10/2008, 07:32 AM
ترى التصويت مقفل مدري ليش وانا اصوت للجمس وهذي ماتبي لها مطوع

الشاص كان معي موديل 99 ثم 2001 ثم 2002 ثم 2003 الصراحة مافيه من الزود ولا مثقال ذره تمل الكشته من اول يوم تطلع بسبب مطبه اللي يخليك تكرة البر بسرعه ودك بس ترجع للديره وتقول مايلزم كشته يازين الاستراحه وصرفيه البنزين يشرب شرب ماهو صاحي ....

اما الجمس عز الطلب موتر نسم بالشيبان الاولين ماهو عاد حنا ياشباب هالجيل ماتمل الطريق ابد وكل ماتعطيه يعطيك ويكفي اذا شفة هالثلاث احرف GMC انشرح صدرك

راعي انيسان
15/10/2008, 07:39 AM
الي ما يقوا الشاص يقول ما بيه http://www.bringee.com/up/bringee/TOYOTA-SHAS-001.jpg

راعي انيسان
15/10/2008, 07:41 AM

راعي انيسان
15/10/2008, 07:45 AM

مواسي الطعوس
16/10/2008, 12:01 AM
الحمد لله الان نحن في وقت توفر فيه كل شي من التقنيات لاتصير (عود) شايب متحجر .... استفدمن التقنيه.....راح الوقت اللي اول ما شافو الموز طبخوه وعلبة الطماطم(الحديد)طبخوها بدون فتح

**الان معك جهاز اتصال لاسلكي(كنود)وغيره ...وقارمن تحددمكانك او حصل اي شي..... وتلفون على الاقمار تركب شريحة جوالك وتتصل,,,,,,هذا عللى قول اللي يقولون نخاف من الاعطال والاكان نرشح الجمس اريح ...واقوى... واقل صرفيه....سعه......الخ

***** والاكببببببببببببببببر من هذا كله : البر كان يقال له بر قبل 15 سنه وقبل تقطعه الخطوط......الان لو تروح لاي مكان عليك خطر تدهس خاصه في الخميس والجمعه ووقت الاجازات......الله يكرمكم الواحد لو يبي يقضي حاجته بلش بالسيارات اللي تمر من عنده
لامؤيد ولا معارض

ابوجعفر
16/10/2008, 02:27 AM
مايبيله مقارنه الشاص مايقارن بالجمس بكل شي يكفيك انك اذا بعته ماتخسر به , وبعدين

الجمس كثير خرابات شي معروف وسئل مجرب ولاتسئل طبيب

alsarem
16/10/2008, 02:45 AM
كماذكر الشباب كل له ميزات
فأنا اقول من واقع تجربه وخصوصا للجمس
الجمس اريح،اقوى عزم وخصوصا في الرمل ،اقل صرف بنزين ،يتهرقل
الشاص اقوى تحمل ،مافبه مشاكل مقارنة مع الجمس ،يهد الحيل في الخط الطويل
السيارتين كلهم لهم رغبتهم وكلهم عند البيع شيكات وخصوصا الجمس غمارة واحدة

الشنب911
16/10/2008, 03:32 AM
الشاص.....والمحبه من الله

(((.ابوتميم .))))
04/10/2009, 11:07 PM
الشااااااااااااااااااااااااص الجمس من بعد 83 انطله في الزبالة وانا ما يقهرني الا يقول ظهري وظهري عيييييييييييب والله انتو رجاااال والي يسمعكم >>>>>>>>>>>> عاااااادي انطط وش فيهااا طلع اي عذروب غيرهااا وتراا الشاص لازم معه موتر ثاني يكون احسن ما لها داعي كل شوي مشغلة علشان تروح تصلي والا تروح للبقالة يعني معك كرلاا صني يكون احسن وتراا الجمس مع كثر روحات البران يتفكك اما غير البران حليو بس انا عشقي الشااااااااص يكفي انك اذا وقفت عن الاشارة كل الناس يناظرونك اسئل اي واحد عن هيبة الشاص اماا الجمس دايم يركبونه الخكاريااا وحقين الكدش مع احترامي لاملاكة لاكن هذاا الي اشوفة
تقبلوو تحياتي اخوكم :التميمي

ابو عجاج
05/10/2009, 12:12 AM
الشاص اكيد

طير آلفلآء
05/10/2009, 02:51 AM
والله ذا له ميزات وذا له ميزات
(الشاص) قوه وتحميل ولا خربات ولا حراره و قطع غيار رخيصه
و(الجمس) عكس الكلام في الشاص الا في وحده (الراحه)والشكل

بعيد الهقاوي9
05/10/2009, 03:43 AM
الجمس زين لانه ارخص واي واحد يصلحه واذا فهمته خلاص انتهى وضعك واحسن شي الاستخاره

ربع 2009
05/10/2009, 04:02 AM
الشاص وبس

ويازين منضر الجمس وهو واقف هع هع

راعي الشاص 10
05/10/2009, 06:12 AM
كل له استخدامه
الجمس اقل استحمال وخرابه معقد
والشاص مايبي شي تصليح خرابه
الشاص ينفع اذا كان معك صغيرة واقفة ولا اذا انت عزوبي
انا جربت الموترين كلهن الجمس اريح ةاوسع
لاكن يحتاج صيانة
والشاص تغير الزيت ومب لازم بعد

عقيدالبيد
11/10/2009, 12:49 PM
لادور غير الجمس

راكب جمس
18/10/2009, 04:53 PM
الجمس عطي الله ولاتدورون غيره

عاشق مكشات
18/10/2009, 06:32 PM
الشاص وبس للبر و المناقز ومهوب كثير صرف ويمسك سعره يشقله
اما الجمس للخفافيه والراحة وكثير صرف ولا يمسك سعره يتحدر

عاشق مكشات
18/10/2009, 06:34 PM
الشااااااااااااااااااااااااص الجمس من بعد 83 انطله في الزبالة وانا ما يقهرني الا يقول ظهري وظهري عيييييييييييب والله انتو رجاااال والي يسمعكم يقول>>>>>>>>>>>> انطط وش فيهااا طلع اي عذروب غيرهااا وتراا الشاص لازم معه موتر ثاني يكون احسن ما لها داعي كل شوي مشغلة علشان تروح تصلي والا تروح للبقالة يعني معك كرلاا صني يكون احسن وتراا الجمس مع كثر روحات البران يتفكك اما غير البران حليو بس انا عشقي الشااااااااص يكفي انك اذا وقفت عن الاشارة كل الناس يناظرونك اسئل اي واحد عن هيبة الشاص اماا الجمس دايم يركبونه الخكاريااا وحقين الكدش مع احترامي لاملاكة لاكن هذاا الي اشوفة
تقبلوو تحياتي اخوكم :التميمي

كفو ياابن العم صدقت

م ل و 567
19/10/2009, 12:05 AM
[quot اماا الجمس دايم يركبونه الخكاريااا وحقين الكدش مع احترامي لاملاكة لاكن هذاا الي اشوفة [/quote]

اذا كان الجمس للخكاريا والكدش على قولتك,,,

اجل الشاص من اللي يركبه الحين في الايام هذي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راعي الطلعات
19/10/2009, 12:21 AM
كل السيارتين ممتازه

لولا الخرابات الي بالجمس وكان افظل من الشاص

اختار واصوت للشاص لقدرته على التحمل والصبر

أبو ناصر1
19/10/2009, 12:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بنسبه للجمس معروف من قبل التويوتا ولو :no2:تسئلون الشياب قبل الخطوط يفيدونكم وشكرن

تاج1426
19/10/2009, 10:08 AM
اسأل اهل الحلال اللي كل يوم يضربون الرمال والجبال ويعلمونك وش الفرق

ahmad995
19/10/2009, 10:15 AM
ما يبي له كلام شاص

ابو الجموس
29/01/2011, 12:17 PM
انا متفق مع الدحبول في كل شي قاله حنا عندنا السياراتين لاكن الشاص 2009 والجمس 2008 مع العلم ان الجمس غمارة وحدة يكغي اربع ركاب والله انا مجرب ركبوا خواني اربعة معي وكفاهم الجمس

تميراوي506
24/05/2011, 09:27 PM
اكيييد الجمس اقوا عزم وراحه وهيبته هيبه ملوك وصوته طرب

والشاص يكسر الظهر وصوته صفيرت بزران

العارض 511
25/05/2011, 04:31 AM
من هو؟ الي يقول العــار مثـل الحصــأن؟؟
اكيـد شاص تويوتـأ

من شمر
25/05/2011, 04:52 AM
كل انسان له رغبه ومزاج ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع00 والجمس بدون شك نظره ومركوب ولكن الشاص على ماقالو سفينة الصحراء والعمر المديد ونعم الرفيق اذا كنت بدروب عسيره وبصحاري بعيده 0000 طبعا رغبتي للشاص000

تميراوي506
29/05/2011, 01:36 PM
الجمس هيبته هيبت ملووك والشاص والله ماله هيبه

جمس دينالي
27/07/2011, 06:42 PM
شوف تعصب رعاة الشاص وش دخل الخكر

والله ان هيبه الجمس اكثر من الشاص لا كان اخر الليل والجميحيات شغاله

يالييييييييييه واذا على قولتك الجمس للخكر فاقول وبدون زعل

شوفوا الشاص اللي تقولون انه للبر بس شوف وش الجنوط اللي يركبونا

ههههههههههه اجل جنوط لكزس على شاص لييه وين احنا الناس ما عادو ياخذون شاص للبر

بس عشان النصب ههههههههههه والله اني كنت من عشاق الشاص لكن خلاص

مهما يكون تاريخ الجمس اكبر والجمس من ناحيه وقفه افضل من الشاص وراحه ووسع

ورساوه وكينه وش تبي اكثر من كذا ومع احترامي لملاك الشاص والله

ان كلمة gmc عن 3 شيصان يوم انك تقول انه للخكر

جمس دينالي
27/07/2011, 06:58 PM
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311781563451.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311781564825.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311781564734.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311782002111.jpeg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311782002642.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311782002783.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311782002714.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im8.gulfup.com/2011-07-27/1311782003895.jpg (http://www.gulfup.com/)

اسمع الطرب اسمع

http://www.youtube.com/watch?v=JSVXzDm9xH0

مواسي الطعوس
28/07/2011, 12:48 AM
سبق رشحت الجمس ......والان الشباب اتجهو للجمس .

محمد؟؟
30/07/2011, 08:16 PM
بدون اي كلام اكيد الشاص

MaaJnOoN
31/07/2011, 05:33 AM
على حسب حاجتي للموترين

يعني اذا شغلي نقل ومسك خطوط بسس اكيد باخذ جمس

لاكن اذا صرت انقل وادخل بالنفود مثلا شعير واعلاف للحلال اكيد باخذ شاص لانه يخدمني بالنفود بس مايخدمني بالخط مثل مايخدم الجمس 2500HD
وبالنهايه كل واحد له رايه

MDLOL
31/07/2011, 03:39 PM
تانكي الجمس يساوي تانكيين من الشاص ولا تقارن الحصان بل الحما ر الجمس اكثر تحمل با التحميل الشاص من موديل 60 ماغيرو شكله بس غيرو الوجهيه جمس وبس

السليطين
31/07/2011, 04:38 PM
اذا تبي موتر يتحمل كرف ويكسر الظهر خذ شاص

واذا تنبي موتر مايتحمل كرف لكنه مريح خذ جمس

واذا تني موتر يتحمل كرف ومريح خذ تندا ولا تيتان وبس

ضاري الشمري
02/08/2011, 01:19 AM
اما ردود بعض الشباب الله يهديهم خلوا ان الجمس ( سيكل ) سلآمات !!
الشي الوحيد اللي يتفوق فيه الشاص على الجمس انه يمسك سعره بس !!
ياخي يكفيك المكينه ( جمس 5.3 335 حصان × شاص 4.0 240 حصان ) < والله يافرق بعد
والحجم نفس بعض تقريباً لكن الجمس أثقل بشوي .
الشكل العام < ولا بالفرق الجمس اطلق وأهيب وأرسم ( وأفخم ) بمراااحل يعني اذا جيت تكشخ بوه لعرس < يرزك يا بعدي . وللبر حلاته بعد .
المركب < أترك التعليق لكم .. أمريكي يعني وش تبي أخذ من تسذا ؟
الخرابات < أعتقد أننا نتكلم عن موديلات 2011 وكلمة خراب أكل عليه الدهر وشرب ولو ان الجمس يخرب كان ما فضا بالمعارض < وترا المعارض عن بيتنا 200 متر بالرياض وكل ما ينزل واحد يطير ما شاء الله .
اما الشاص مالين المعارض < من قلب المعارض اتكلم لكم . والسبب سعره الخيالي !!
يعني الجمس بـ111 ألف الحين فل والشاص واصل الـ135 الف < سلامات .
وفيه ميزة بالجمس انك تقدر ومخير باللون . مهوب مثل الشاص اشهب ولا ابيض وبس ؟؟
ومن ناحية الفخامة الداخلية : بالله بالله عليكم روحوا لم الشاص وشوفوا داخليه !! انا ابي شكل ومكينة مهوب بس مكينة < وين ابكد انا على بعارين بس < طيب مراعاة الشكل العام يعني .
المطبات بالبر والديرة < فيه ناس جاهم دسك اتوقع من مطب الشاص . اما الجمس يا لبى قلبه سرير متنقل
صرفية البنزين . فل الجمس تقريباً 38 ريال على أقصى حد مث اليوكن والشاص مهوب بعيد لكنه أقل . وهذا طبعا يحسب للجمس < معذور بعد مكينته 8 سلندر .!! يستاهل الـ50 ريال
وميزة الشاص انه يمسك سعره . < يالله لقينا بوه ميزه اخيراً ..
يا ناس يا عاااالم حراام عليكم الجمس من يوم (التنده البيضاء) مكتسح الساحة والحين بديتوا تعذربون بوه ؟؟

وهذا مقطع بسيط للجمس وهو يسحب الشاص < http://www.youtube.com/watch?v=rrlX8OA8_1U

gx-low
02/08/2011, 01:54 AM
لكل من السيارتين إيجابيات وسلبيات

وكلن ينام على الجنب اللي يريحه

مب كل الناس حاجتهم للسيارة مثل بعض ولا استعمالهم مثل بعض

فيه ناس راعية كرف وتحميل ولا يودي صيانة وما عنده مشكلة بقساوة المطب هذا ياخذ شاص

وفيه ناس تبي موتر للكشتات والتحميل ويكون مريح في الخط وما عندهم مانع في الصيانة الدورية هذولا ياخذون الجمس

وللفخامة والراحة ضريبة $$

الوسام889
02/08/2011, 03:11 AM
الـــــــــشاص

غيره لا تدور

كوكب منير
02/08/2011, 03:14 AM
:s
أخي في مثل هذه المواضيع تكون العاطفه والهواء ونادراً ما يغلب العقل على ذلك
وأقول بعد ما أخبركم بأني أملك شاص :-
والشاص من مميزاته:-
1- يتميز بالخف.
2-قلة الاعطال.
3-توفر قطع الغياروتطابق لأكثر الموديلات.
4-قدرة التحمل لسنوات عده.
5-مهما طال به الزمن من الوقوف والانتظار دق سلف وأكشت.
6-في كل مكان تجد من يعمل له صيانه.
والجمس يتميز:-
1-قوه.
2-شكل.
3-مريح.
4-كبر حجمه.
نأتي للعيوب:-
الشاص:-
1-غير مريح.:mad:
2-صغر غمارته ((القمره)).:(
عيوب الجمس:-
1-إذا وقف ولو فترة يسيره هربت جميع الصوف يكون بيتك تقل محل بنشري.:mad:
2- يندر توفر قطع الغيار في الاماكن النائيه.
3- ما كل يعرف لصيانته حيث يتطلب أحهزة خاصة ومفاتيح صيانه خاصه.
4- لا ينذرك بالعطل وأنما فجئه يتوقف:mad::mad::mad:

ظرفه :-يقال تم تكبير مرايا جميع أنواع السيارات الأمريكيه حتى ينظر ((الموتر)) إذا ماكان خلفك أحد يسير خبط عليك ولا أحد يسعفك:D:D:D:D

وعليه ومما سبق أويد وبكل أريحيه الشاص التويوتا:good2::good::good::good2:
:sيشرفني قبول التحية منك وممن شارك وسوف يشارك وشاهد وسوف يشاهد:s
:s من دون انفعال أو تعصب فهو مجرد استطلاع وليس انتصار:s

ادليلة
02/08/2011, 03:27 AM
اكيد انك تمزح لالا مااصدق انك تقارن بين الشاص عطي الله وبين الطباقه الجمس يااخي وش جاب لاب السوق هودليلك الشاص شيك مصدق والجمس مااحد يقول كم سيم --------الشاص اوبس

ضاري الشمري
02/08/2011, 04:17 AM
اقول اقول اقول ؟؟ والله يانتم ما تعرفون شي !! أجل بالاخير صار الجمس (خكه) وسيارة ماله الزين وبه انواع العذاريب والعيوب ؟؟؟ الله يالدنيا صدز (( اللي ما يعرف الصقر يشويه )) .. وخليتوه لو دخل للبر ولو برحه خرب ومادري ايش وخبط < سلآمات ؟؟ قريبي معوه واحد 2006 غماره 2500 كرفوه كرف وهو راعي مزارع راايح جااي على طريق حايل < (بر) . وتحميل مهوب معقول حمل عليه مرات كثيرة مكاين وقيور مكاين للمزارع . وكد ومد 4 سنين ولا شكى ابدا والله على ما اقول شهيد .
مير خلوكم على الشاص وخلوا ابو جميل يلعب عليكم .
ما قلنا شي الشاص موتر ما عليه كلام وموتر بر درجة اولى لكن مهوب لدرجة التقليل لهذي الدرجة من الجمس ؟؟ نسينا ابو تنده بيضاء وايام التهريب ؟؟

ادليلة
02/08/2011, 04:35 AM
اكيد انك تمزح لالا مااصدق انك تقارن بين الشاص عطي الله وبين الطباقه الجمس يااخي وش جاب لاب السوق هودليلك الشاص شيك مصدق والجمس مااحد يقول كم سيم --------الشاص اوبس

abo_ghala
02/08/2011, 06:00 AM

الله يكون في عونه لي مسك الموتر الارض هههههههه عجبتني الصورة

تعليقا على الموضوع بدون تعصب لازم نحدد موديل واحد من الموترين و نقارن لو قلنا موديل 2011 شاص و جمس
الشاص اللي نخبره والله اعلم انتم اخبر مني فيه نوع واحد اللي نستخدمة البنزين والديزل ما شفته يستعمل بصراحه يبقى المقارنه بين الشاص البنزين 6 سلندر ولكن بتقارنه بأي جمس موديل 2011 تخير واحد تبي طول حوضه كم 5،8 او 6،6 او 8 وش تبي بعد حجم المكينه 4،6 ولا 5،3 ولا 6 لتر ولا ٦،٢ وتبي دبل ولا بدون دبل ولا تقارنه في جمس غماره ونص بحوض نفس القياسات السابقه ولكن تبي z71ولا تبي 4*4ولا تبي بدون دبل وش تبي من مواصفات من داخل ؟

ولا تقرن الشاص بجمس غمارتين حجم 1500 ولا حجم 2500 ولا حجم 3500 ولا حجم 4500 للي ما يعرفه صعب تلقاه بالخليج ولا تبي جمس دينالي مكينه 6،2 واقل قوة مكينه للجمس اظن 335 حصان

اختار يا راعي الشاص واحد من الجمسات عشان نقدر نقارن بالمواصفات اللي فيها وانا عرف ان الشاص مافيه مواصفات لانه صنع للطرق الوعره ولم يصمم للراحه والمواصفات يعني زين حطو مكيف !

ولكن الدارج عند اللي استعملو الشاص يتفوق بالمتانه و اقل خراب من الجمس وان كان يمسك سعره ميزه للسيارة ! فهذي مشكلة كان الناس ما شرت البي ام دبليو لانه ما يمسك سعره فانا ما اعتبر مسكت السعر ميزة

ضاري الشمري
02/08/2011, 05:30 PM
الجمس وبس (واللي ما يعرف الصقر يشويه ) < وابقوله كل مره للي يقللون من الجمس وهيبته وامكانياته اللي تخلي الشاص اللي له قرن ماتغير شكله والحين خلوه كله فيبر حتى صدامه ؟؟ رااحت ايامه ..
ويخليه الجمس بالخخخخخلف وبس

مكتفي
11/08/2011, 06:53 AM
السلام عليكم
إخواني الكرام من حيث الراحة فالجمس أريح أما من حيث الامان في ارض المقطعة والدخول الى عمق الصحراء فالجيب افضل .
الجمس انتهى كسيارة بر بعد موديل 85 .
علما أني استخدمت الجمس والجيب لعدت سنوات . تقبلو مروري.

تيتشر
11/08/2011, 09:52 AM
تحية للإخوان المشاركين والمتابعين للموضوع

وتحية خاصة للأخ الضاحي اللي شبها وجلس يتفرج ويستمتع ;)

بصراحه ما قد جربت الشاص إلا مره وحده يوم ولد خالي شرا له شاص وقال تعال جرب واخذت به لفتين بالحاره .

أعتقد أن التصويت غير عادل , صحيح ان الموضوع صار فيه إثارة وحماس ومتابعة
ولكن كلن بيصوت لمعشوقة وأخص هنا ملاك هالسيارتين ,
أما المقارنة فلا بأس بها وخصوصاً ما نجده من أرقام وحقائق قد تفيدنا بمعلومات لمواترنا كنا نجهلها .

اقتبس الآن رد للأخ الخبير والمطّلع عاشقz71 في أحد المواضيع الخاصه بالمقارنه بس الجمس والشاص

شف طال عمرك لكل منه ميزات وعيوب ولكن ميزات الجمس افضل بكثير

ولكن تظل ميزه للشاص وهي الاهم وهو الاعتماديه

القصد ان نسبة احتمال عطل الموتر فالشاص ضئيله جدا بعكس الجمس

ولكن بالبر معليش الي جرب بيعرف ان الجمس افضل

وكثير ناس ماخذ فكرة ان الشاص على اسمه بالتحميل افضل !!

العكس صحيح

الشاص يكون افضل من الجمس اذا قارناه بحجم جمس 1500

ولكن نجي نقارنه بسته لتر 2500 لا

الجمس افضل بمراحل

رح املا حوض الجمس وحوض الشاص بوزن ثقيل وحاول تدخل البر خاصه الطعوس او النفود

الشاص بصعوبه يتنقل بينما الجمس عادي جدا

مقارنتي هذي بالشاص ابو مكينه 4500 فما بالك بالمكينه السيئه الجديده 4000 لان توركها اقل من الاوله

بالخط بعد املا الشاص بوزن هائل وحاول تجيب سرعة معينه مثل 160 مثلا

تلاقي الشاص بالقوة يجيبها وان جابها وحب يتجاوز او لاي سبب حب يزود سرعته راح يواجه صعوبه

لكن الجمس كل الي عليك مد رجلينك شوي للدعسه }} واستمتع بأمبير عداد الطبلون وهو مطلق ساقيه للرياح متجه نحو الــ 200 بكل سهوله !!

اما بالنسبه للبنزين معليش اخالف كل من يقول ان الشاص اوفر

هذا الكلام سابقا الجموس كانت تصرف

لكن من بعد موديل 2000 الجمس اوفر بكثير

الجمس تعبي تانكيه بنزين 91 باقل من 60 ريال يمشيك بالخطوط 800 كيلو بالراحه بحدود سرعة 130

بينما الشاص تعبي التوانك الثنين ومايمشيك هالمسافه

هذا وهو فاضي بدزن تحميل وثق تمام الثقه لو مليان الحوض راح تزيد الصرفيه اما الجمسمايتاثر بالوزن بشكل قوي

نجي للراحه }} باختصار مافي مقارنه الجمس افضل ومافي اثنين يختلفون على هالنقطه

نجي للدفرنس مثلا

دفرنس الجمس 2500 قوي جدا مايقارن بالشاص ابد }} ولو في واحد عنده ورشه راح يقولك ان دفرنسات الجيوب التايوتا بشكل عام سيئه جدا

يكفيك الحجم بالدفرنس الجمس يوصل الى 10 ونص انش !
والشاص ماعتقد وصل لتسعه انش حتى !

نجي للتسارع :

الجمس شد بلد يجيب الميه بحدود 8 ثواني }} والمواتر النشيطه تجيبها باقل بعد

بينما الشاص مع تزويد المكينه فلتر هدرز ومراوح ممكن يصل لتسارع 8 ثواني !!

اما التوازن وكلنا نعرف ان التوازن بالبر مطلوب جدا

ان قلنا بالنفود فهو مطلوب لكثرة ميلان الموتر المفاجئ

وان قلنا بالبر شعبان وجلد وغيره فالتوزان مطلوب اكثر لكثرة مفاجأة الطريق مثل جرف او ردميه معارضه لخطك او او

فكلنا ندري ان الشاص صنف من اسرع المواتر انقلاب والكل بشهد بالشي هذا

لكن الجمس ثقل وزنه ينفعك بالمواقف الي كذا

ومعروف الموتر كل مازاد وزنه كل ماتحسن توازن السياره بشكل واظح

بالتطعيس مثلا :

كثير يقول ان الشاص هو حق التطعيس وبس

ولكن : ونا متاكد من كلامي

تعال للشاص او حتى الربع الكبسوله وقفه تحت خشم الطعس وادعسله

اتحداك ثم اتحداك اذا قدر يكمل طلوعه وان طلعه فهو بشكل بطيء

وبالذات هالنقطه هذي وعن تجربه

ونا اتحدا اي شاص يوقف تحت الطعس بالظبط ويقدر يطلعه او ع الاقل يقدر يطلعه باريحيه

واتحده هالمره موب حجم 2500 لا

بــ 1500

بالعربي

الشاص اذا جا يرقى طعس قدامه لازم ياطلعه بالنمره الثانيه يعني لازم يجي شاد

بعكس الجمس وقفه تحت الطعس وامش مايرده شي

وتاكد ان هاالنقطه بالذات عن تجربه

معلومه اخيره كل المقارنات الي فوق قارنته انا بجمس موديلات 2006 وتحت

فما بالك بــ 2008 وطالع صاحب المكينه الاقوى والاقل صرفيه والاريح والاقوى قير !!!

اضافه الى اني ماجبت طاري 8100 صاحب المهمات الصعبه

اخيرا لو لا اختلاف الاذواق لبارت السلع

واسف جدا على الاطاله
وصدقني لو انا من عشاق الشاص سيكون صوتي للشاص متغاضياً عن كل عيوبه لأن عاطفتي ستدفعني لذلك ولو كنت من ملاك الجمس سأفعل المثل

بالنهاية استمتع بمشاهدة الشاص في البر وخصوصا لا كان عليه شد

وأطرب لمشاهدة وسماع صوت الجمس :heart:

TtHGMuVZMM4

وصوتي طبعاً للجمس يالبى اللبالب بس

وهذا مقطع اهداء خاص للإخوان اللي يقولون الجمس للخكاريا

ارجو ذكر الله

عاد جا دورك تسمعني صوت الصفيره والا صوت الونان حق الريوس :D :p

ملاحظه : المقطع والكلام اللي بعدها مجرد مداعبه اتمنى ان يتقبلونها اصحاب الشاص بصدر رحب .

تخصص باترول
12/08/2011, 10:15 PM
١-مااااااافي ايييي مقااااااااارنه كلللللش لان هذا ٦ والثاني ٨
٢- كلهم حميير مكده
٣-الكل قطع غيار رخيص نوعا ما ومتوفره لدرحه تلقاها في اي صدلييه
٤- الكل له ادائه وتحمله بس الجمس يحمل اكثر ويصبر
٥- الشاص صرفيته حلوه الجمس يبلع ، وبعدين الحمل يلعب دور على حسب
من ناااحيتي انا اصوت للجمس السبب:
١-هيبه
٢-تانكي اكبر (يقطع فيك مسافه طويله)
٣-علييه مكينه ترفسله طار بك
٤ـمافي اقوا منه فالبر
وشكرا

تخصص باترول
12/08/2011, 10:26 PM
اضيف على ردي
الجمس يتحمل بس مو مثل الشاص الشاص اكثر
والشاص يسحب بس مو مثل الجمس والله ان يبطي لاتنقز المكينه قدام لحالها
وانا ماني بمتعصل لاعندي ذا ولا ذا بس هذا اللي اشوفه بعيوني
والله اعلم

السليطين
12/08/2011, 11:32 PM
كلامي للاخوان اللي يمدحون الجمس .... وخاصه اللي يقولون اللي مايعرف الصقر يشويه

معليش لاتزعلون مني ....

صحيح الجمس مريح ووسيع وبالخطوط صرفيته حليوه بشرط انك ماتسرع .

لكن الحق ينقال .. اذا جينا للصبر وللمكده والتحمل خصوصا في جونا هذا والله مافيه مقارنه بينهم ..

في هذا الوضع اكيد وبناء على اللي نشوفه الشاص افضل بمراحل .. ولايعرف هذا اللي راعي الطرد .. صحيح الجمس اقوى عزم ولافيه مطب لكن لابد وانت راجع من طردك تبي تمر الورشه ... وهذا عكس الشاص

يمكن اللي يمدحون الجمس يطلعون للبر ورجلينهم خفيفه على الابنص لكن خلهن يشدون عليه ويشوفون وش يجيه .... والله انه مبهذلن اغلب اخوياي وهن جدد ...

Lover gmc
13/08/2011, 01:07 AM
^

يارجال معي جمس حوض غماره 2008 اول مانزل

ان قلت لك يوميا ازر والديه والعن خيره .. ومطامر بالبران والنفد ولا عمره عاقني مكان

بس ادعس البنص ويقول ماطلبت الا عزك !! ومافيه مكان الا طبه من ديار وصحاري

وماشفت منه الا كل خير وماعمره طب الورشه الا تغير شي استهلاكي ماشاء الله تبارك الله

والموتر ماشي 160 وشوي .. واذكروا الله يا اخوان

المشكله الوحيده اللي شفتها هي اصوات بالديكور وقفل الباب تعطل .. لكن ماقصر ضمان الجميح زبطه ورجعه بلد ماشاء الله

تيتشر
13/08/2011, 03:22 AM
كلامي للاخوان اللي يمدحون الجمس .... وخاصه اللي يقولون اللي مايعرف الصقر يشويه

معليش لاتزعلون مني ....

صحيح الجمس مريح ووسيع وبالخطوط صرفيته حليوه بشرط انك ماتسرع .

لكن الحق ينقال .. اذا جينا للصبر وللمكده والتحمل خصوصا في جونا هذا والله مافيه مقارنه بينهم ..

في هذا الوضع اكيد وبناء على اللي نشوفه الشاص افضل بمراحل .. ولايعرف هذا اللي راعي الطرد .. صحيح الجمس اقوى عزم ولافيه مطب لكن لابد وانت راجع من طردك تبي تمر الورشه ... وهذا عكس الشاص

يمكن اللي يمدحون الجمس يطلعون للبر ورجلينهم خفيفه على الابنص لكن خلهن يشدون عليه ويشوفون وش يجيه .... والله انه مبهذلن اغلب اخوياي وهن جدد ...

مرحبا اخوي

أمانه قد امتلكت جمس حوض ؟؟ اذا الاجابه ايه عطني تفاصيل ... المده وموديله وحجم مكينته ... الخ

اما اذا الإجابه لا فاتوقع لو تكتفي بذكر مزايا الشاص وترك الآخرين يقارنونها بالجموس يكون مناسب

لأنه من غير المنطفي انك تتطرق لشي أو بالأصح تقارن وتذكر عيوب شي ما جربته

المنيعي1
13/08/2011, 03:31 AM
الجمس أريح وفيه مواصفات حلوه لكن من موديل 2007 وفوق ماتقارنه باشاص لأنه ماهو مصمم للبر والدليل صدامه الأمامي أقرب طعس يشيله .
أذا تقارن بدون صدام ممكن

عاشق z71
13/08/2011, 04:50 AM
تحدي بسيط واتمنى اهل الشواصي مو كلهم لا .

اهل الشواصي الي يقولون ان الشاص افضل بالتحميل من الجمس ..

عند واحد من الشباب مقطوره 8 متر اعتقد :D

يسحبها بالونيت حقهم ماشالله 2500 ومقعط بها طريق الشرقيه ويعبي الحوظ اغراظ بعد :good2:

الرجاء اطرف شاص متواجد ينكر تفوق الجمس بالتحميل انه يجي ويسحب هالمقطوره ومستعد اصور هالشي بمقطع فيديو

المقطوره متواجده بحي المصيف

نتواعد ونتقهوا ويورينا ابداعات قوة الشاص ؟؟؟؟:D

مانقول نبيه يوصل سرعه عاليه لا نبيه يجيب سرعة 100 بالرابع فقط !!:D

مع عدم تحملي مسؤلية اي عطل يجي الموتر بعد التجربه

الشي الثاني .. ايضا تحدي بسيط ابي اعبي تانكي الونيت 2500 بنزين

وجيبو اطلق شاص عبو التانكين الاثنين ركزوا الاثنين واعطيه جركل بنزن هديه صغير

واتحدا اذا مافظى تانكيه قبلي !!!

في اشياء بالربع مايختلف عليها اثنين خصوصا الي جربوا

الشاص باختصار مايصلح الا لواحد ( 24 ساعه بالبر ) واكيد انه افضل الشاص بحكم تحمله واعتماديته

او لواحد واسف على هالمصطلح ( قعيطي ) مايبي يخسر من قيمة الموتر واجد وكل هذا على حساب راحته ومتعته ومتعة اهله او ركابه

اهداء بسيط

شف الحراثه وش الي يسحبها

طبعا اكيد تعرف وزن الحراثه وشو :D

http://www.youtube.com/watch?v=nW1SFn-XHd0&feature=related

الشاص لو مكانه كان مع الغيار الثاني لقيت البنيون طاير مع الدفرنس :good2:

بالنسبه للجمس شفنا ناس تركبله كفر مقاس 33انش :

http://www.youtube.com/watch?v=b93nBHO4dP8&feature=related

وشفنا ناس تركب 35 انش كفر ..:وموديل 90 بعد :D

http://www.youtube.com/watch?v=TraXncNLClw

وشفنا ناس تركب مقاس 37 :eek:

http://www.youtube.com/watch?v=WBwsByE15MQ

بينما الشاص يركبوله جنوط وكفرات لاند ويوقلك الله يستر ماتون الكرونه :D

ادري بيجي واحد يقول الاجانب ركبو ع الشاص كفرات كبار اقوله كلامك صحيح ولكن اتحدا اذا بدون تعديل ... وادخل اقرا بنفسك :D

لكن الجمس بدون اي تعديل ومع ذلك يكد ويمد واستخدامي يومي بعد

هذا نقطه في بحر ... ولعلي ارجع بوقت اكون فاظي ونكمل نقاشنا الهادف

لكم ودي ...

جمس دينالي
13/08/2011, 06:26 AM
انا والله اني احترم الشاص سياره بر لكن توصل مواصيل الجمس

الشاص كبير على العين لكن الجمس اكبر

الشاص حاجه واحده في هي الاعتماديه

بينما القوه و المكينه و الفخامه والهيبه والشكل والارتفاع وقوة سحب وقوة تحميل للجمس ومحد يقدر ينكر

انا بوريكم دليل وراعين الشاصات كل يوم يشوفونه

ليه الجموس الحوض مرات يجي فيها ونش سحب السيارات ويرفعها من قدام

والشاص ما قد شفتناه لانه ما يتحمل

Desert seas
13/08/2011, 04:08 PM
الشــــــــــــــــــــــــــــــ (أفضل موتر للبر) ــــــــــــــــــــــــــــــــاص:f

مخاوي دابذريع
13/08/2011, 04:18 PM
وهل يخفى القمر شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاص سرحان الخلا عطي الله ..............

السليطين
13/08/2011, 11:22 PM
^

يارجال معي جمس حوض غماره 2008 اول مانزل

ان قلت لك يوميا ازر والديه والعن خيره .. ومطامر بالبران والنفد ولا عمره عاقني مكان

بس ادعس البنص ويقول ماطلبت الا عزك !! ومافيه مكان الا طبه من ديار وصحاري

وماشفت منه الا كل خير وماعمره طب الورشه الا تغير شي استهلاكي ماشاء الله تبارك الله

والموتر ماشي 160 وشوي .. واذكروا الله يا اخوان

المشكله الوحيده اللي شفتها هي اصوات بالديكور وقفل الباب تعطل .. لكن ماقصر ضمان الجميح زبطه ورجعه بلد ماشاء الله

ماشاء الله تبارك الله ... الله يعطيك خيره ويكفيك شره

لكن انا ما اعمم ... ولكن الاغلب ان لم يكن 70% ..

السليطين
13/08/2011, 11:28 PM
مرحبا اخوي

أمانه قد امتلكت جمس حوض ؟؟ اذا الاجابه ايه عطني تفاصيل ... المده وموديله وحجم مكينته ... الخ

اما اذا الإجابه لا فاتوقع لو تكتفي بذكر مزايا الشاص وترك الآخرين يقارنونها بالجموس يكون مناسب

مايحتاج اشرية ..... انا لو كنت اشوفه ماشي مع الزملاء بدون عطال كان شريتة ..

لكن والله الى الان لم ارى بعيني من معارفي واقاربي سوى شخص واحد لم يعاكس معه الجمس ومع ذلك مهوب راعي بر .. ولكن البقية اللي اعرفهم وبدون استثناء كلهم عاكس معهم ..

ياعزيز والله العظيم لو اشوف ان الجمس اقل عكاس من غيره والله اني اول واحد يشرية ..

وش حادني اروح اشتري موترمطبه قوي ومكينتة اقل قوه من الجمس واغلاء من الجمس وشكله اقل من الجمس ؟؟؟ مانيب شارية الا لاني اشوفه بعيني انه اقل عطال واكثر تحمل من الجمس .,.

ولو ابي راحه كان اخذت تندرا ولا تيتان ,, ثمانية سرندل وفيها قوه الجمس وراحته

جمس دينالي
14/08/2011, 12:40 AM
انا استغرب من اللي يقول الجمس خرابات

انتوا مو شايفين تويوتا بغت تشيل روح شخصين

على اعطال واصلحها لو 10 الاف

ولا عطل وحد ويكلفني حياتي

والدليل راعي الهايلكس والمفخره

هاذا خطا مصنعي بغى يكلفهم بحياتهم

والله شركه راح زمانها

بس واللي يقول الجمس خرابات

يتذكر الهلكس والمفخره وش صار معهم

وشكرا ..

Lover gmc
15/08/2011, 10:36 PM
تحدي بسيط واتمنى اهل الشواصي مو كلهم لا .

اهل الشواصي الي يقولون ان الشاص افضل بالتحميل من الجمس ..

عند واحد من الشباب مقطوره 8 متر اعتقد :D

يسحبها بالونيت حقهم ماشالله 2500 ومقعط بها طريق الشرقيه ويعبي الحوظ اغراظ بعد :good2:

الرجاء اطرف شاص متواجد ينكر تفوق الجمس بالتحميل انه يجي ويسحب هالمقطوره ومستعد اصور هالشي بمقطع فيديو

المقطوره متواجده بحي المصيف

نتواعد ونتقهوا ويورينا ابداعات قوة الشاص ؟؟؟؟:D

مانقول نبيه يوصل سرعه عاليه لا نبيه يجيب سرعة 100 بالرابع فقط !!:D

مع عدم تحملي مسؤلية اي عطل يجي الموتر بعد التجربه

الشي الثاني .. ايضا تحدي بسيط ابي اعبي تانكي الونيت 2500 بنزين

وجيبو اطلق شاص عبو التانكين الاثنين ركزوا الاثنين واعطيه جركل بنزن هديه صغير

واتحدا اذا مافظى تانكيه قبلي !!!

في اشياء بالربع مايختلف عليها اثنين خصوصا الي جربوا

الشاص باختصار مايصلح الا لواحد ( 24 ساعه بالبر ) واكيد انه افضل الشاص بحكم تحمله واعتماديته

او لواحد واسف على هالمصطلح ( قعيطي ) مايبي يخسر من قيمة الموتر واجد وكل هذا على حساب راحته ومتعته ومتعة اهله او ركابه

اهداء بسيط

شف الحراثه وش الي يسحبها

طبعا اكيد تعرف وزن الحراثه وشو :D

http://www.youtube.com/watch?v=nW1SFn-XHd0&feature=related

الشاص لو مكانه كان مع الغيار الثاني لقيت البنيون طاير مع الدفرنس :good2:

بالنسبه للجمس شفنا ناس تركبله كفر مقاس 33انش :

http://www.youtube.com/watch?v=b93nBHO4dP8&feature=related

وشفنا ناس تركب 35 انش كفر ..:وموديل 90 بعد :D

http://www.youtube.com/watch?v=TraXncNLClw

وشفنا ناس تركب مقاس 37 :eek:

http://www.youtube.com/watch?v=WBwsByE15MQ

بينما الشاص يركبوله جنوط وكفرات لاند ويوقلك الله يستر ماتون الكرونه :D

ادري بيجي واحد يقول الاجانب ركبو ع الشاص كفرات كبار اقوله كلامك صحيح ولكن اتحدا اذا بدون تعديل ... وادخل اقرا بنفسك :D

لكن الجمس بدون اي تعديل ومع ذلك يكد ويمد واستخدامي يومي بعد

هذا نقطه في بحر ... ولعلي ارجع بوقت اكون فاظي ونكمل نقاشنا الهادف

لكم ودي ...

حجم 1500 كثيره على الشاص بعد :D

لان 2500 حاجه ثانيه

هذا مقطع لـ 1500 وماتوقع ولا واحد بالميه الشاص يشقله

خصوصا طين والسياره ثقيله !!

اسمعو زئير الاسود بس يالبيييييه

http://www.youtube.com/watch?v=fSx58M1Pg5c

وهذا حفر الارض حفر .. مابقى شي ماسواه الجمس , الا يطب البحر ويتمشي فيه والشاص لازال بالبراري هههههههه

http://www.youtube.com/watch?v=RR1pn1LUR10&feature=related

ماشاء الله تبارك الله ... الله يعطيك خيره ويكفيك شره

لكن انا ما اعمم ... ولكن الاغلب ان لم يكن 70% ..

انا ماقلت انك عممت لا

بس احب اقولك ترا الجموس من 2004 وطالع تراها اعتماديه بشكل كبير واكثر من اول

شف الامريكان وش يصلحون بالجموس من تعديلات ويطب لك بمنقع طين ويلعن خيره

وتنكرف كرف عندهم , وراه ماقالو ناخذ شاص لانه اعتمادي ؟

عندنا وانا اخوك الشاص عشان قيمته فقط لاغير .. اما تقول اعتماديه

فـ اقول لك صحيح لانه كله حديد وقير ومكينه

بينما الجمس حساسات وبلاوي ومع ذلك ماشاء الله معي ماتوقع الشاص ياصل مواصيله

اجل كيف لو صار كله حساسات مثل الجمس ؟

تيتشر
16/08/2011, 11:27 AM
^
^
^
^

:good2: :good:

ياراعي الجمس خذت الفوز بالكاسي ... لله درّ اللـذي بالديـن يشـرونـه

لاروّح الليل بردٍ والهـوى قاسـي ... فاركب على الجمس خلّه يلعب افنونه

ياسايقه شيّكه من غيـر وسواسـي ... ودورية الطرق مـاوالله يجيبونـه

ابن عكاش
16/08/2011, 12:00 PM
مرحبا اخوي

انت تقول من غير المنطقي تقارن وانت ماجربته انا اقول لك من غير المنطقي انك تقارن سيارتين تختلف في الفئه تبي تقارن شاص قارنه بشاص النيسان او بالحوض الاند روفر يعني سيارة نفس القاعدة و المحرك قريبه من بعض
إذا تبي تقارن الجمس قارنه بالتندرا الحوض من تويوتا والأرمادا الحوض نيسان انا اتحداك وانا ما اقول انها افضل على الإطلاق لك مصممه نفس تصميم الجمس للسحب وغيره هنا تكون المقارنه عادلة وترى اليوتيوب مليان مقاطع ولو اعرف انزل مقاطع كان نزلت
وفي النهايه ترى الشاص في المكده مايقارن بالأمريكي

تيتشر
16/08/2011, 12:29 PM
^
^
^

ابن عكاش وجهة نظرك اوافقك فيها ( من ناحية اختلاف السيارتين ) وجاي في بالي انه من المنطقي انك تقارن الشاص التويوتا بشاص النيسان وفيه ظلم على الجمس والشاص لما نقارنهم ببعض وبنفس الوقت أعتقد أن وجهة نظري صحيحة لما قلت انه لازم يكون الشخص مجرب الموترين (عشان يتكلم عن فروقاتهم وبالذات العيوب ) وبنفس الوقت أعتقد من غير الصحيح ان الواحد يحكم لمجرد ما يسمع أو يعتقد او يقرأ أو بتحيـّـز عاطفي ولكن سؤالي لك لو جيتك وقلت لك أيهم أزين الجمس الحوض والا الشاص وش بيكون ردك مع ذكر السبب ؟؟
وفي النهايه ترى الشاص في المكده مايقارن بالأمريكي
أعتقد ان اختيارك وبناءاً على الكلام المقتبس من ردك بيكون الشاص
وقد يلبي الشاص رغباتك وحاجاتك واولوياتك طبعا

مثلي انا تماما بختار الجمس لأنه الأفضل من جميع النواحي إلا في جانب الاعتمادية لأن المواصفات اللي بالجمس تلبي رغباتي ( مركب - منظر - فخامه - موتر بر - وسيع - صندوق كبير - مريح - قوة مكينة - قوة في السحب دفرنسات وقير - موتر يواجه حتى بالمناسبات - بالخط لايعلى عليه )

بالنهاية هي أذواق وآراء تختلف من شخص لآخر

ابن عكاش
16/08/2011, 01:50 PM
^
^
^

ابن عكاش وجهة نظرك اوافقك فيها ( من ناحية اختلاف السيارتين ) وجاي في بالي انه من المنطقي انك تقارن الشاص التويوتا بشاص النيسان وفيه ظلم على الجمس والشاص لما نقارنهم ببعض وبنفس الوقت أعتقد أن وجهة نظري صحيحة لما قلت انه لازم يكون الشخص مجرب الموترين (عشان يتكلم عن فروقاتهم وبالذات العيوب ) وبنفس الوقت أعتقد من غير الصحيح ان الواحد يحكم لمجرد ما يسمع أو يعتقد او يقرأ أو بتحيـّـز عاطفي ولكن سؤالي لك لو جيتك وقلت لك أيهم أزين الجمس الحوض والا الشاص وش بيكون ردك مع ذكر السبب ؟؟

أعتقد ان اختيارك وبناءاً على الكلام المقتبس من ردك بيكون الشاص
وقد يلبي الشاص رغباتك وحاجاتك واولوياتك طبعا

مثلي انا تماما بختار الجمس لأنه الأفضل من جميع النواحي إلا في جانب الاعتمادية لأن المواصفات اللي بالجمس تلبي رغباتي ( مركب - منظر - فخامه - موتر بر - وسيع - صندوق كبير - مريح - قوة مكينة - قوة في السحب دفرنسات وقير - موتر يواجه حتى بالمناسبات - بالخط لايعلى عليه )

بالنهاية هي أذواق وآراء تختلف من شخص لآخر
اعجبني ردك وهو دليل على انك انسان منطقي
صحيح لابد ان تكون جربت السيارتين بس بصراحه المنتدى مليان مقارنات غير متكافأه وهذا يجعل الكلام يخرج عن مساره الصحيح
من وجهة نظري احب الجس لكن الشاص اميل له اكثر
بالتوفيق للجميع

ss_209
16/08/2011, 02:56 PM
أخوي انت طلبت النصيحة والإخوان قالوها لك.
قالوا قديما (( يدلك على الخيل اثمانه ))
عليك بالشاص ماتندم إن شاء الله ولا أحد يلومك ليه شريته وبعدين لو تعيفت من البر وجيت تبيع كلٍ يسوم
الله يوفقك

سعد2006
16/08/2011, 08:11 PM
انا جربت السيارتين 1ـ شاص مديل 2010 رفارف وكاله و2ـ جمس2009قطع10 توني شاريه مستعمل
فرق شاسع الجمس راحه فخامه المرتبه وسيعه وفي النفود ولو اني طلعت به طلعتين لكن وااافي
والصرفيه من صالح الجمس
الشاص ماطول معي مشيت 5الاف وقلعته غير مريح (وهو رفارف بعد) واللفات لازم تريوس طويل وغاااالي ولايمسك سعره خسرت فيه 7 الاف ريال ماشي عليه 5الاف كيلو فقط
الشاص رزه وتحميل وللي راعي ابل حتى اهل الابل طاحو بالجمس
الخلاصه انا افضل الجمس على الشاص

بن مانع التميمي
12/04/2014, 03:24 PM
الجمس مزيون ويحب من يدلعه .. يبي بس صيانه وملاحظ وواحد يحافظ عليه ويهتم ويعشقه ( ويعشقه ) يعني يهتم له ويداريه ويشيك عليه واي شي يتغير عليه يروح يتاكد من الشي هذا

بصراحه لو يقولون وش تبي تعيش عليه جمس ولا شاص بكل قوة بقول جمس

الاسباب كثيرة

الي يميز الشاص عن الجمس حاجه وحده يتحمل اكثر ( ينفع لليمنيين الجلوف الي ماعندهم رحمه وارضهم قشرا )

اما غيره فالشاص كربه مقابل الجمس ولا يقارن نهائي

وتحياتي لكم

abo-sdeem
12/04/2014, 03:42 PM
في كلا السيارتين ميزة عن الأخرى

وأعتقد الشاص النيسان هو من يجمع مميزات تلك السيارتين