المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة لابد لها من حل جذري

أبوكلبشة
24/12/2006, 11:39 AM
أخواني اعضاء مكشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد لاحظت في الأونه الاخيرة كثرة النفايات في المنتزهات البرية من مخلافات بعض الكشاته هداهم الله
وبعضهم يتخلصون من النفايات بطريقه حرقها
وبعظهم يضعونها بحفره ويدفنونها

وأنا اريد كل من له فكرة في التخلص من النفايات ان يطرحها

أنا عن نفسي اضع جميع النفايات في كيس مخصص لها وعند انتهاء الكشته اضعها في احدى الحاويات المخصصه لذالك الموجوده في المحطات

الأجردي
24/12/2006, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا لطرح هذا الموضوع وبالنسبة لي فإني أقوم بتجميعها بكيس زباله وأبقيها معي حتي أجد صنوق زباله حتي ولو اٍستدعي الأمر إحضارها معي للبلد.أما إحراقها أو دفنه فهو ليس الحل الأمثل فهذا لايلغي أضرارها علي البيئه وأنما يزيد الأمر سوءا

صليب الرأس
24/12/2006, 03:25 PM
السلام عليكم/ الموضوع مهم واملنا من الجميع الحفاظ على نظافة الاماكن التي نرتديها . اما بخصوص التخلص من النفايات طبعا الافضل والاصح جمعها بكيس والقاها في اقرب برميل مخصص لجمع النفايات , ولكن واين اللي بيحط زبالة في السيارة لين يلقي برميل انا وانت والبعض ممكن ولكن نسبة كبيرة لا . ولكن الحل وهو اللي نطلبه من الجميع حرقها ودفنها وهو الحل الوحيد في نظري .
وآمل نسمع اراء اخري من الاخوة الاعضاء .

ودممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممتم

عاشق البران99
24/12/2006, 03:30 PM
وأنا اريد كل من له فكرة في التخلص من النفايات ان يطرحها

أنا عن نفسي اضع جميع النفايات في كيس مخصص لها وعند انتهاء الكشته اضعها في احدى الحاويات المخصصه لذالك الموجوده في المحطات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

من رأيي أن طريقتك هي الأفضل وهذا ما أقوم به أنا وإن بعدت المسافة فالحفاظ على البيئة من الأولويات ،،،

مشكوووور وجزاك الله خير على حرصك ،،،

أبوكلبشة
25/12/2006, 11:56 AM
أولا اسف على التاخير بالرد
ثانيا مشكورين على المرور وعلى تعليقاتكم
وانا اوريد ان يشاركنا بقية الاعضاء
لعلنا نجد طريقة سهلة وصحية لتخلص من النفايات

دغيم
25/12/2006, 12:02 PM
وعليكم السلام
طريقة جيدة ولكن في حالة التنقل يصعب أخذ النفايات معك وارى أن أفضل طريقة هي وضع حفرة وحرقها بداخلها ثم ردمها حتى تتحلل ونحافظ على البيئة .
والامر الآخر هو وضع اكياس نفايات بعد الانتهاء من الرحلة على الشجر وربطها حتى يستفيد منها شخص آخر قد لايجد كيس معه .
او كتابة لوحة صغيرة توعوية للحفاظ على البيئة ووضعها على الشجرة متدليها ليقرأها كل من مر على المكان وتكون غير مكلفه ماديا وكل شخص يقدم مثل هذه اللوحة كافية بنشر التوعية البيئية داخل المناطق الربيعية .
تحياتي اخوكم دغيم

أبوكلبشة
26/12/2006, 10:50 AM
مشكور على مرورك

وياليت اخواننا الاعضاء يشاركوننا في هذا الموضوع

الهواوي0
26/12/2006, 11:08 AM
أسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موظوع أخوي كلبشة جيد وأنا أرى بعض أخواننا يحفرون حفرة ويتخلصون من النفيات بحرقها وهذا هو هدم البيئة التحتية ولكن التخلص من النفيات هو:
1- وضع أكياس النفيات على الطريق العام بعد الخروج من البر
2-يجب علينا جميعا تنظيف المكان عند الأنتهاء من الرحلة
3-يعلق في أطراف الخيمة بعض أكياس النفيات ويجب عدم وضع النفيات المصاحبة لرائحة أو ما شابة لأن الدواب والحشرات سوف تتجمع ويجب الحرص دائماً
4-عند الأنتهاء من الغداء أو العشاء لايجوز رمية الحل هو أقرب راعي أو عامل نظافة او ماشبه عطة أياة بنيت الصدقة
وفق الله الجميع الى ما يحبة ويرضاه
وكل عام وأنتم بخير بقدوم عيد الأظحي المبارك

بيرق التوحيد
26/12/2006, 12:05 PM

ماتفعله يا أخي هو افظل طريقه للتخلص من النفايات

لأنك لو احرقتها في مكان سيتظرر المكان اولاً بعدم خروج اي شي من النباتات فيه بعد فتره

وايظاً لو جمعتها ودفنتها ستبقى ولن تتحلل الا بعد سنين وسنين فلماذا تترك هكذا

الواجب فعله هو جمعها في كيس وترافقك حتى ترجع الى البلد او تظعها في اقرب حاوية نفايات

وياليتنا نتفكر في معنى ابادة الثروة النباتيه او البيئية كان والله ما احد تجرء يترك ورائه لو منديل واحد

قصة واقعية وكلمة حق

&

&

&
يا أخوان قد يقول البعض أن الذين يفعلون هذه التصرفات هم من الشباب الطائش الذين لايعرفون شيء عن البر ولا المقناص او الخكاريا بمعنى اصح

فأقول لا والله بل إن من الذين يفعلون تلك التصرفات والله أنه كثير من الشباب الي نعرفهم وحقين مقانيص بعد بس يتساهلون في هذا الأمر

والدليل على صحة كلامي هو

أني كنت في رحلة مقناص واستكشاف لمنطقة من جبال نجد

وهي منطقة لايصل لها اي أحد

وعرة جداً ولا يجيها الا أهل مقناص صح

لبعدها ووعورتها وكونها في مكان لايعلمه اي أحد

الا ناس قنوص ورجال عليهم الكلام شرواكم

المهم والله وجدت مناظر مألمه جداً ومبكية اكثر وأكثر

وجدت نفايات ملقاة في الأرض

وباقي غدائهم منثور في جال الجبل

ودبات الماء ملقاة

المشكله أن المكان فيه طبيعة خلاّبه ومقطار ماء مستمر على مدار العام وشجر اخظر وشي عجيب ومعروف أنه يندر تواجد مثل هذا خصوصاً في نجد

ومع ذلك ماسلم من عبث العابثين والمشكله أن هذا التصرف من اناس حقين صيد فالى الله المشتكى

يا أخوان يامكشاتيين تكفون خلونا نتكاتف ولا نبقي شي ورائنا من المخلفات

ولو وجدنا شي في مكان تواجدنا نشيله حتى لو ماهوب لنا

الله يهدي الجميع ويرزقنا الإيمان الصادق فهو والله المساعد الأكبر على نظافة الشخص ومثاليته

عبد الله الفايز
26/12/2006, 01:34 PM
في نظري المتواضع أن جمع النفايات ونقلها إلى الحاويات ممتاز ولكن الرحلة قد تستمر أياما ولا يمكن جمع نفاياتها ونقلها فالحل في نظري

1- أولا الحرص على عدم الإكثار من النفايات والاقتصاد وعدم التبذير والبذخ الشديد لأننا نرى أحيانا نفايات كشاتة لايتجاوز عددهم خمسة ولمدة يومين فقط وكأنها نفايات عشرين لمدة أسبوع فالطبخ يكفي لعشرة والمناديل والأكياس والعلب حدث ولا حرج

2- دفن النفايات أو حرقها ويفضل الدفن بعمق جيد تحت التربة في مكان بعيد عن الفياض والأودية وأماكن الظل ومجالس المسلمين
ويجب أن تتأكد أتك طمرتها بحيث تتأكد أن الرياح لن تخرجها مرة أخرى

3- نشر الوعي بين الناس بأية طريقة مثلما يفعل منتدانا الرائع ورواده الرائعون أمثالكم وكذلك أقترح أن نحتسب بطباعة منشورات صغيرة يتبرع كل منا بأخذها إلى البر ويوزعها خصوصا على من يلاحظ عليه عدم المبالاة بنظافة وصحة البيئة ويستحسن أن يكون ضمن المنشورات المأثور من السنة وأقوال السلف في هذا المجال وكذلك صور لبعض الأماكن قبل التلوث وبعده للمقارنة

4- أتمنى لو أن الهيئة العامة للسياحة عينت شرطة نظافة سرية لتغريم من يقدم على تلويث البيئة وإفسادها بأي شكل

أبوكلبشة
26/12/2006, 02:26 PM
شرواك الطيب اخوي بيرق التوحيد
ولا يهون اخوي عبد الله الفايز
وبيض الله وجيهكم
أنا ماكتبت هذا الموضوع الا علشان نتكاتف وكذا نقدر نسوي شي
والله يقدرنا على هذة العادة السيئة الي نشوفها بكل كشتاتنا

سواح 2
27/12/2006, 09:56 PM
في نظري المتواضع أن جمع النفايات ونقلها إلى الحاويات ممتاز ولكن الرحلة قد تستمر أياما ولا يمكن جمع نفاياتها ونقلها فالحل في نظري

1- أولا الحرص على عدم الإكثار من النفايات والاقتصاد وعدم التبذير والبذخ الشديد لأننا نرى أحيانا نفايات كشاتة لايتجاوز عددهم خمسة ولمدة يومين فقط وكأنها نفايات عشرين لمدة أسبوع فالطبخ يكفي لعشرة والمناديل والأكياس والعلب حدث ولا حرج

2- دفن النفايات أو حرقها ويفضل الدفن بعمق جيد تحت التربة في مكان بعيد عن الفياض والأودية وأماكن الظل ومجالس المسلمين
ويجب أن تتأكد أتك طمرتها بحيث تتأكد أن الرياح لن تخرجها مرة أخرى

3- نشر الوعي بين الناس بأية طريقة مثلما يفعل منتدانا الرائع ورواده الرائعون أمثالكم وكذلك أقترح أن نحتسب بطباعة منشورات صغيرة يتبرع كل منا بأخذها إلى البر ويوزعها خصوصا على من يلاحظ عليه عدم المبالاة بنظافة وصحة البيئة ويستحسن أن يكون ضمن المنشورات المأثور من السنة وأقوال السلف في هذا المجال وكذلك صور لبعض الأماكن قبل التلوث وبعده للمقارنة

4- أتمنى لو أن الهيئة العامة للسياحة عينت شرطة نظافة سرية لتغريم من يقدم على تلويث البيئة وإفسادها بأي شكل
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :) كلام في الصميم وطرح متوازن لا فظ فوك