المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضفضه ..

waleed999
27/03/2015, 09:08 PM
السلام عليكم ..

بغيت اناقشكم في قرار منع الصيد بالمسدس ..

انا اشوف انه قرار تعسفي مع انها رياضه المفروض يشجعون الشباب موب يعقدونها عليهم كل شي عندنا ممنوع مافيه ترفيه لشباب

اهل التفحيط منعوهم ..
اهل الغوص منعوهم ..
اهل الفره منعوهم ..
اهل الصيد بالسلاح منعوهم ..
ولو تفكر شوي بتطلع حاجات كثيره ممنوعه بديت احس اني في سجن :j

اعطوني رايكم يا شباب

وهل نقدر لو اجتمع لهم عدد كبير وابرقو برقيه للوزير يتراجعون عن القرار ذا :good2:

شغب007
27/03/2015, 09:39 PM
كل الي قلت انهم منعوهم معاهم حق في المنع

والحمدلله على نعمة الامن والامان

waleed999
27/03/2015, 10:51 PM
شكرا على مرورك ..:alarm:
بس ترا هاذي كلها مسموحه في قطر والامارات والكويت

الصيادالمليح
27/03/2015, 11:01 PM
المشكلة في انو الصيد صار جائر

وفيه ناس خربت على ناس

و المشكلة انه مافيه قوانين مثل بقية الدول تحدد فيه اماكن و اوقات و مواسم الصيد

وصارت الشغلة فوضى في فوضى

عشان كدا تم المنع

و احتمال بعدين يمنعون الشباب يسوقون من غير عوايل معاهم
وبعدها يمنعون احد يسوق بدون سبب مقنع و ضروري
وبعدها يسوون حظر تجول من بعد المغرب لين الفجر

في هذا الزمن كل شيء جايز×

waleed999
27/03/2015, 11:14 PM
الصيد الجائر ما اضن انه ينحسب في البحر لان اول شي السمكه اوحده شوف كم تبيض اكثر من بالالاف
ثاني شي مستحين صياد السمك يرميه .. تحياتي لك

مد بحري
29/03/2015, 09:17 AM
صحيح تصرفات كثير من الشباب والتهورات كانت سبب من اسباب المنع
لكن انا اشوف لو يعيدوا النظر فيه ووضع قوانين وانظمة ودورات وتوعية
افضل من المنع لانها رياضة ومتعة
لان مع المنع الصيد مستمر وزادت اسعار المسدسات والتاجير :looney:

waleed999
29/03/2015, 05:57 PM
هاذا الكلام الصحيح

elsherif71
06/04/2015, 08:08 AM
أستاذي الفاضل /

اذا كنت تقصد الصيد بالمسدسات , فأنا مع قرار المنع , لأن استخدامها يسبب تخريب وتدمير للبيئة البحرية اللي انعم الله علينا بيها عشان ننزل نغوص ونشوفها ونصورها ونتذكر قدرة الخالق

تعرف ؟؟؟؟ في مصر ,, مجرد حمل مسدس غوص في مدن البحر الحمر ,, هذه مصيبه , وتحال كقضية امن دولة وتحاكم عليها بعقوبات شديده جداً

اذا تم تفتيش بوت واكتشفوا عليه مسدس صيد , البوت بيخرج من البحر ولا ينزل للماء مره ثانيه ةتنسحب الرخص ويتم دفع غرامات بمئات الألاف من الريالات

كل هذا للحفاظ على البيئة البحرية

شكراً

مد بحري
06/04/2015, 10:14 AM
أستاذي الفاضل /

اذا كنت تقصد الصيد بالمسدسات , فأنا مع قرار المنع , لأن استخدامها يسبب تخريب وتدمير للبيئة البحرية اللي انعم الله علينا بيها عشان ننزل نغوص ونشوفها ونصورها ونتذكر قدرة الخالق

تعرف ؟؟؟؟ في مصر ,, مجرد حمل مسدس غوص في مدن البحر الحمر ,, هذه مصيبه , وتحال كقضية امن دولة وتحاكم عليها بعقوبات شديده جداً

اذا تم تفتيش بوت واكتشفوا عليه مسدس صيد , البوت بيخرج من البحر ولا ينزل للماء مره ثانيه ةتنسحب الرخص ويتم دفع غرامات بمئات الألاف من الريالات

شكراً
كلامك جميل والله وعلي العين والراس
لكن انا مع التوعية والتنظيم وضد المنع لانه ليس هو الحل بنظري هذا اولا
ثانيا من ناحية ضرر المسدسات على مثلا الشعاب فهذا ممكن تفاديه بالتوعية
لكن ما ذا نقول بتخريب البرسي عند رميه من القارب فهو يضر مالا يضره 100 مسدس بحري طبعا هذا بالطرحة الواحدة فما هو الحل بنظرك اخي الكريم .........؟
الصيد بالجلب او بالشباك او غيره بغير الانظمة ممكن يصل الي حد الصيد الجائر وايضا شاهدت بعيني واكيد شاهد الكثير ان بعض الكائنات البحرية تصدات وترمي جريحه او ميته بسبب عدم الرغبة فيها عكس صيد المسدس :D
وامور كثيرة والله ببالي ما احب ادخل واخوض فيها من ناحية الحماية للغواص ومتعة الصيد بالمعقول وغيرها انت يا كبتن اعلم بها مني
فصدقني اخي الكريم مع التوعية والتنظيم ووضع القوانين وغرس مخافة الله والمحافظة على البيئة البحرية هو الحل وليس المنع.
اسال الله التوفيق للجميع

waleed999
06/04/2015, 11:14 AM
اخوي elsherif71 اولا انت استشهدة بمصر لان ما فيه الا هي اللي مانعه الصيد على الشعب والا السياح محد يقلهم شي :confused:
فكر بعقلك البحر له ملايين السنين بيجي مسدس يدمرة الله يرحم امك فكنا من المثالية الزايده

اخوي مد بحري كفيت ووفيت وعداك العيب ..:director:

ابو الترك
07/04/2015, 08:20 AM
أستاذي الفاضل /

شكراً

والله نفسي اضحك :Dواموت من الضحك :D

يعني مسدس مسدس تعرف ايش يعني مسدس يخرب البيئة ياخي انتا :good2: ولاااا تدمير

البيئة بعد

ياعمي انتا فينك من زمان

مصر......

طيب تعال اقولك كل العالم فيها صيد وفيها مسدسات تباع علن ومنها ناس عائشه علي الصيد

تقولي مصر حلوة ياخي انتا :good2:

تقولي مسدس يخرب ويدمر البيئة ;);)

ابو الترك
07/04/2015, 08:22 AM
أستاذي الفاضل /

شكراً

ها طلعت مدرب :good2:

لا مخربة للبيئية :D;)

ابو الترك
07/04/2015, 08:32 AM
السلام عليكم ..

بغيت اناقشكم في قرار منع الصيد بالمسدس ..

انا اشوف انه قرار تعسفي مع انها رياضه المفروض يشجعون الشباب موب يعقدونها عليهم كل شي عندنا ممنوع مافيه ترفيه لشباب

اهل التفحيط منعوهم ..
اهل الغوص منعوهم ..
اهل الفره منعوهم ..
اهل الصيد بالسلاح منعوهم ..
ولو تفكر شوي بتطلع حاجات كثيره ممنوعه بديت احس اني في سجن :j

اعطوني رايكم يا شباب

وهل نقدر لو اجتمع لهم عدد كبير وابرقو برقيه للوزير يتراجعون عن القرار ذا :good2:

خذ العلم ياعمي......

هناك اناس قلوبهم مليانة بالحسد لا اكثر وخاصة اصحاب الابوات وكان البحر والسمك لهم فقط

والمشكلة الكبرى هناك ناس يقولك مخربين ومدمرين للبيئة تخيل مسدس مخرب ومدمر :D

وهولاء ايضا حاسدين وبقوة يريدون الصيد لا نفاسهم فقط

اين هم عن اغلب المدربين الذين لا هم لهم الا المال فقط ....ولا اريد ان اطيل في النقطة

elsherif71
07/04/2015, 02:43 PM
الأخوه الأفاضل جميعا الذين قاموا بالتعليق على تعليقي

أولاً : أشكركم جميعاً على ردودكم واستهزاءكم برأيي والذي قد ذكرته كوجهة نظر مع استشهادي ببعض الإجراءات التي تتم بمصر لحماية البيئة البحرية

ثانياً : انا متأسف جداً لأني قد قمت بالتعليق او حاولت ذكر رأيي الشخصي او فكرت اني اتناقش مع اشخاص لا يحترمون وجهة النظر الأخرى

لكم جزيل الشكر

saleh88
08/04/2015, 01:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه موضوع يحز بالقلب وعشان كذا سجلت بالمنتدى .
(للمعلوميه)
في العالم كله افضل طريقه صيد سمك صديقه للبيئه هي السبيرفيشنق (الصيد بالرمح )
كيف يجي واحد ويقول تدمير للشعاب والبيئه يعني انت اخبر واعلم من خبراء البيئه ..غريب والله .
بحاول اختصرها في نقاط :
1-سبب منعها
2-مقارنه مع وسائل الصيد المتاحه
3-وجهت نظري
4-الختام

*سبب المنع
هي ثلاث اسباب :

الاول :مخاطرها والمحافظة على سلامة الغواص : من باب اولى الانسان يخاف على نفسه اكثر من غيره ولكن لابد من وضع امور للسلامه لابراء الذمه من الدولة والمسؤلين مثال بسيط (الحوادث المروريه تقتل مئات الآلاف هل منعوا القيادة ام وضعوا قوانين ومن يخالفها يعاقب )
الحل /
لماذا لاتوضع قوانين من غواصين وخفر السواحل لهذا الامر؟

الثاني : تدمير الشعب المرجانيه : من الامور التي يتعلمها الغواص انه لكل مكان نوع من البنادق يعني (مايصلح ترمي سمكة قريبة من المرجان او الصخور بمسدس قوي لانه ممكن يتعور السيخ أو يدخل في شعب ولا يطلع ) فالأولى اني احافظ على ممتلكاتي والبيئه مين ال... اللي يرميها ويخسر السيخ والبيئة وكمان احتمال كبير السمكة ؟
لذلك فيه مقاس لكل مكان البحر المفتوح له انواعه والمرجان والصخور لها انواعها .
الحل / هذا السبب غيرمنطقي وغير مقنع و متصنع من ناس حاسدين و حاقدين على هذه الرياضة والدليل انه في عمري كله ماشفت غواص معي او فديو يضر الشعب .

الثالث : الصيد الجائر : طبعا لو نأخذ حسبه صغير كم غواص لديه رخصة غوص حر (لان الغوص سكوبا ممنوع فالعالم يصيد لأنه خطير )
نقول 5 الف غواص (طبعا بالكثير..) تقريبا لو كل غواص فيهم نزل اليوم وصاد 10 سمكات فالخليج والبحر الاحمر يعني 50 الف سمكه البعض يشوفه أسراف لكن هل تعلم أن بعض الانواع تبيض 40 مليون بيضه ويعش منها مايقارب 2 مليون . وحتى لو زاد 20 سمكه لكل غواص اين الخطأ اذا كان سيؤكل لانه لايوجد غواص يتعب وينتظر ويصيد سمكة لا يأكلها بالعقل ياناس .

*وسائل الصيد المتاحة

الصيد بالجرافات : هذي الطريقة منعت في استراليا (اللي عندهم محيط واكبر حاجز مرجاني فالعالم ) لماذا وهذه الثروة السمكية الكبيرة التي يمتلكونها
لأنه وسيلة صيد تهدم وتفسد وتخرب البحار
يا اخي الزورق الواحد يصيد اكثر من الفين الى 5 الالف سمكة والمستفاد لا يتجاوز ال 20 بالمئه والباقي ؟؟؟؟؟
غير الشباك التالفة يرمونها فالبحر وغير تدمير الشعب اذا كانت المياه ضحله .
هل هذي مسموحه البنادق ممنوعه
الصيد بالغزل (الشبك ) : عدا هذي بشوف عيني صيد الصافي كيف يضعون الغزل الاسرائيلي (ابو ثلاث وجيه) بطول 200 الى 500 متر على شكل دائري في رقوق العمق فيها نص الى متر وياخذ كم فره فوق بالطراد .طبعا اللي شقته مره مع احد الصيادين (بالموت طلعت معهم لانه كان قريب من السيف وانا اغوص وناديته وحاولت فيه لين ركبني معه غزل 60 متر تقريبا الصيد 22 كيلو سمك خلال ربع ساعه 9 كيلو صافي والباقي متشوه وقرقفان مايتعدى طول اصابعك )
12 كيلو مايصلح للأكل لاح 60 متر وربع ساعه !!!!
وخذلك الهيال (غزل الكنعد ) طولها يوصل 3 كيلو بس على الاقل سمك عابر يجي فتره ويروح ولا فيه شي ينقط بس هل هذا او البنادق يسمى صيد جائر

*وجهة نظري

الغوص الحر والصيد بالبنادق رياضة ممتعه جدا ولاتوصف بالكلام والله ثم والله محروم اللي ماجربها .
ولا انكر ان فيها مخاطر ولكن كل شي له سلبيات وايجابيات حتى رجالك ولسانك فما بالك برياضة ولكن فيها سفتي وخطوات سلامة بأتباعها لايكون هناك مخاطر .

والحمد لله تطورت هذه الرياضه بشكل ملحوض فالخليج ويوجد لها عدة مسابقات ومنها مسابقة فزاع وهي الاصعب على مستوى العالم .
ويوجد فالمملكة ابطال شباب لهم ارقام ممتازة (عندي اسماء كثير بس اخاف انسى احد ).
وأن شاء الله يتم الأفراج عنها ودعمها كما في جميع انحاء العالم

السعودية والبحرين وعمان و مصر هذا اللي اعرفه هم اللي منعوا والباقي مسموح (مدري فيه غيرها ماني متأكد )

وفي الختام طولت عليكم وذبحني النامس وانا اكتب ومره لغه فصحى ومره عامي مشي الحال وان شاء الله ان يسوي شي هذا الموضوع ويحرك بعض الاعضاء ونتقبل اي نقد و اي ارآء وباي

مد بحري
08/04/2015, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه موضوع يحز بالقلب وعشان كذا سجلت بالمنتدى .
(للمعلوميه)
في العالم كله افضل طريقه صيد سمك صديقه للبيئه هي السبيرفيشنق (الصيد بالرمح )
كيف يجي واحد ويقول تدمير للشعاب والبيئه يعني انت اخبر واعلم من خبراء البيئه ..غريب والله .
بحاول اختصرها في نقاط :
1-سبب منعها
2-مقارنه مع وسائل الصيد المتاحه
3-وجهت نظري
4-الختام

*سبب المنع
هي ثلاث اسباب :

الاول :مخاطرها والمحافظة على سلامة الغواص : من باب اولى الانسان يخاف على نفسه اكثر من غيره ولكن لابد من وضع امور للسلامه لابراء الذمه من الدولة والمسؤلين مثال بسيط (الحوادث المروريه تقتل مئات الآلاف هل منعوا القيادة ام وضعوا قوانين ومن يخالفها يعاقب )
الحل /
لماذا لاتوضع قوانين من غواصين وخفر السواحل لهذا الامر؟

الثاني : تدمير الشعب المرجانيه : من الامور التي يتعلمها الغواص انه لكل مكان نوع من البنادق يعني (مايصلح ترمي سمكة قريبة من المرجان او الصخور بمسدس قوي لانه ممكن يتعور السيخ أو يدخل في شعب ولا يطلع ) فالأولى اني احافظ على ممتلكاتي والبيئه مين ال... اللي يرميها ويخسر السيخ والبيئة وكمان احتمال كبير السمكة ؟
لذلك فيه مقاس لكل مكان البحر المفتوح له انواعه والمرجان والصخور لها انواعها .
الحل / هذا السبب غيرمنطقي وغير مقنع و متصنع من ناس حاسدين و حاقدين على هذه الرياضة والدليل انه في عمري كله ماشفت غواص معي او فديو يضر الشعب .

الثالث : الصيد الجائر : طبعا لو نأخذ حسبه صغير كم غواص لديه رخصة غوص حر (لان الغوص سكوبا ممنوع فالعالم يصيد لأنه خطير )
نقول 5 الف غواص (طبعا بالكثير..) تقريبا لو كل غواص فيهم نزل اليوم وصاد 10 سمكات فالخليج والبحر الاحمر يعني 50 الف سمكه البعض يشوفه أسراف لكن هل تعلم أن بعض الانواع تبيض 40 مليون بيضه ويعش منها مايقارب 2 مليون . وحتى لو زاد 20 سمكه لكل غواص اين الخطأ اذا كان سيؤكل لانه لايوجد غواص يتعب وينتظر ويصيد سمكة لا يأكلها بالعقل ياناس .

*وسائل الصيد المتاحة

الصيد بالجرافات : هذي الطريقة منعت في استراليا (اللي عندهم محيط واكبر حاجز مرجاني فالعالم ) لماذا وهذه الثروة السمكية الكبيرة التي يمتلكونها
لأنه وسيلة صيد تهدم وتفسد وتخرب البحار
يا اخي الزورق الواحد يصيد اكثر من الفين الى 5 الالف سمكة والمستفاد لا يتجاوز ال 20 بالمئه والباقي ؟؟؟؟؟
غير الشباك التالفة يرمونها فالبحر وغير تدمير الشعب اذا كانت المياه ضحله .
هل هذي مسموحه البنادق ممنوعه
الصيد بالغزل (الشبك ) : عدا هذي بشوف عيني صيد الصافي كيف يضعون الغزل الاسرائيلي (ابو ثلاث وجيه) بطول 200 الى 500 متر على شكل دائري في رقوق العمق فيها نص الى متر وياخذ كم فره فوق بالطراد .طبعا اللي شقته مره مع احد الصيادين (بالموت طلعت معهم لانه كان قريب من السيف وانا اغوص وناديته وحاولت فيه لين ركبني معه غزل 60 متر تقريبا الصيد 22 كيلو سمك خلال ربع ساعه 9 كيلو صافي والباقي متشوه وقرقفان مايتعدى طول اصابعك )
12 كيلو مايصلح للأكل لاح 60 متر وربع ساعه !!!!
وخذلك الهيال (غزل الكنعد ) طولها يوصل 3 كيلو بس على الاقل سمك عابر يجي فتره ويروح ولا فيه شي ينقط بس هل هذا او البنادق يسمى صيد جائر

*وجهة نظري

الغوص الحر والصيد بالبنادق رياضة ممتعه جدا ولاتوصف بالكلام والله ثم والله محروم اللي ماجربها .
ولا انكر ان فيها مخاطر ولكن كل شي له سلبيات وايجابيات حتى رجالك ولسانك فما بالك برياضة ولكن فيها سفتي وخطوات سلامة بأتباعها لايكون هناك مخاطر .

والحمد لله تطورت هذه الرياضه بشكل ملحوض فالخليج ويوجد لها عدة مسابقات ومنها مسابقة فزاع وهي الاصعب على مستوى العالم .
ويوجد فالمملكة ابطال شباب لهم ارقام ممتازة (عندي اسماء كثير بس اخاف انسى احد ).
وأن شاء الله يتم الأفراج عنها ودعمها كما في جميع انحاء العالم

السعودية والبحرين وعمان و مصر هذا اللي اعرفه هم اللي منعوا والباقي مسموح (مدري فيه غيرها ماني متأكد )

وفي الختام طولت عليكم وذبحني النامس وانا اكتب ومره لغه فصحى ومره عامي مشي الحال وان شاء الله ان يسوي شي هذا الموضوع ويحرك بعض الاعضاء ونتقبل اي نقد و اي ارآء وباي
ههههههههههههههههه ربي سيعدك
ما قصرت والله
يعلم الله اننا ما نتحاور ولا نناقش الا للوصول للافضل والتطوير وان مبدا احسان الظن مطلب وانتمني
ان يصل حوارنا للمسؤلين لانه جهد جيد ونقاش بناء والرجوع عن قرار خاطي لقرار صحيح فضيلة
اما بخصوص اخونا الكابتن عني وعن اخواني نعتذر لك لكن ما كان القصد الاستهزاء خذ الموضوع ببساطة وشبابية واهل البحر صدورهم وااااسعة اعتبرها دعااااابة يا اخي :)
كانت بعض مفرداتك صعبة وقوية تدمير وتخريب تري كل السالفة مطاط وخشبة وسيخ مش نووي :D فالواقعيه مطلوبة اما النسنخ واللصق من الكتب تحتاج نظر فالظروف غلبا تختلف
ما احب اكرر بعض النقاط والمحاور فهي كثيرة والشباب ماقصرواا حركز بس على نقطة واحدة
وهي كل قرار تحكم علية بنتائجه
- تضيق الخناق على الرياضة وخاصة السنوركل بعدما رجعت بقوة بعد ان كادت تهجر وخاصة بالخليخ بعد اكتشاف اللؤلو الصناعي
- بنظري متعة ناقصة وغيركافية اني اطلع رحلة صيد فقط للتصوير والمشاهدة واكتفي بغدا دجاج على الفحم الحمدلله لكن ايش بيضر لو تم صيد سمك للغداء والعشاء فانت نازل نازل والخطر موجود موجود والحافظ الله
- بشكل او باخر بيع المسدسات مستمر لكن هالمرة تشتري باغلي واسرع بلا نقاش وتفحص فى البيت وتشكر البائع كثيرا لانوه خدمك لانك زبووون :no2: دليلي اذهب يا كبتن لاي محل سابق يبيع البنادق يقول لك ممنوعة وصعب دخولها وووو لكن لو حبيت خلي جوالك واحنا نتصل فيك فاقسم بالله العظيم شاهدتها بالمستودعات الخاصة بالمحلات وبكميات
- رياضة الصيد بالمسدس مستمرة عن طريق شركات تنظيم الغوص والرحلات البحرية وانت اكثر واحد يعرف هالشي :hot:

بعد هذا كله وغيره الا يحتاج القرار لاعادة نظرودراسة ونظيم مجددا ؟؟؟

waleed999
08/04/2015, 02:53 PM
اشكر كل الشباب وعداكم العيب :good2:

googl11
08/04/2015, 07:41 PM
اختصاراً لهذا الموضوع
من يسعى لمنع المسدسات البحرية هو المدعو : عبدالعزيز يماني
وهو موظف جديد في فرع وزارة الزراعة والثروة السمكية بجدة
ويطمح لاثبات وجوده في فرع الوزارة ولو على حساب الكثير .
واخر تقليعاته هي جمع صور الصيد من المنتديات وتبليغ الوزارة عن الاشخاص الظاهرين مع صيدهم لاتخاذ اللازم .

waleed999
08/04/2015, 08:31 PM
فيه شباب هنا في المنتدى ينزلون صور مع امير ليه ما يكلمونه وهو يوصل الصوت للمسؤولين

ابو الترك
09/04/2015, 10:27 AM
الأخوه الأفاضل جميعا الذين قاموا بالتعليق على تعليقي

أولاً : أشكركم جميعاً على ردودكم واستهزاءكم برأيي والذي قد ذكرته كوجهة نظر مع استشهادي ببعض الإجراءات التي تتم بمصر لحماية البيئة البحرية

ثانياً : انا متأسف جداً لأني قد قمت بالتعليق او حاولت ذكر رأيي الشخصي او فكرت اني اتناقش مع اشخاص لا يحترمون وجهة النظر الأخرى

لكم جزيل الشكر

احترام عقول الغير كي يحترمك الغير :good2:

وانتا قلت وجهه نظرك ونحن قلنا وجهه نظرنا ولم نزعل منك

بس اعتقد انت من هولاء يا انا يا بلاااااااااش :D

تقولي مسدس يخرب البئية يبالة جلسة بلوت ونشوف :p

waleed999
10/04/2015, 02:07 AM
ابو الترك ما فيك حيله هههههههههههه

اجل تقولي مسدس يخرب البئية:burnout2::hot:

ابو الترك
14/04/2015, 09:06 AM
ابو الترك ما فيك حيله هههههههههههه