المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفززززعة يا القرم الفزعة ياهل الباثفيندر

راعي الباث
04/01/2007, 10:02 AM
اخواني كل عام وانتم بخير
عندي باث 2003 ماشي 144000 وكنت امشي في طريق القصيم بسرعة 120 وشفت سيارة جايه مسرعة وراي ، دعست النزين باقوى شي لين وصلت سرعة السيارة ال160 تقريبا لاتمكن من تجاوز السيارات الي في اليمين وافتح مجال للسيارة القادمة خلفي وفجاءة فصلت الدعسة وبدء الموتر يتفتف واشتغلت لنبة صفراء حقت تشييك الماكينة (تشيك انجين ) رحت لكم كهربائي وميكانيكي منهم من قال حساسات ، وواحد قال بواجي ، واثنين قالوا لازم تروح للوكالة عشان يعيدون البرمجة . ارجوا مساعدتي الله يوفقكم

نمر بن حثلين
04/01/2007, 03:34 PM
كان الله في عونك اخوي

اعتقد والله اعلم انه حساس
اتوقع انك ما تنظف الفلتر بصفه مستمره وكان مليان غبار ولما دعست زاد سحب المكينه للهوا ولان الفلتر وصخ وما يدخل كميه كافيه من الهوا سحبت المكينه بقوه ودخل غبار وفصل الحساس ( مجرد توقع فقط )

جرب تتاكد وتفصل فيش الحساس ( الي علياه الدواره الحمرا )
http://www.mekshat.com/pix/upload/images14/mk7373_20060208031.jpg

اذا اشتغلت السياره بدون تقطيع ولا تفصل ( بس اذا مشت ما تسرع وتقطع اذا تعديت 2 rpm )
يكون من الحساس
وتركيبه سهل مجرد فك المسمارين وركب الجديد ( بس قبل تركبه لازم تبدل فلتر الهوا وتنظف القربه زين )
ورح لمحل قطع غيار تعرفه وحاول انك تشرط عليه تجرب القطعه لو ما صار الخلل منها ترجعها

واذا جربت الجديده وصفا الموتر بتستمر لمبة تشك انجن والعه
افصل البطاريه بالليل ورح نم والا اصبحت رجعها بلتقى موترك مافيه الا العافيه انشاء الله :p

راعي الباث
04/01/2007, 05:16 PM
يعطيك العافية يا نمر عز الله انك اسم على مسمى ... بجرب وارد عليك

راعي الباث
05/01/2007, 07:04 AM
اخوي نمر
السلام عليكم
اجريت تغيير الحساس و قمت بفصل البطارية لمدة ساعة ، ولكن حين إعادة البطارية وتشغيل السيارة عادت لمبة شيك انجين للظهور مجددا . امل إفادتي ... والله يرعاك

نمر بن حثلين
05/01/2007, 10:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
هلا بك اخوي
بشر عسا المكينه صفت وراح التقطيع ؟؟

وبالنسبه للمبه ما يكفيها ساعه
انا جربت ثلاث ساعات وراحت
لكن انت ازين لك الا جيت البيت بالليل افصلها والا اصبحت تصير مضمون باذن الله انها زانت

والله الله لا اوصيك بفلتر الهوا غيره كل سنه ونظفه دايم عشان تحافظ باذن الله على الحساس

أفق
05/01/2007, 09:59 PM
معي نفس الموتر اولا / لازم كل سنة تقريبا او يزيد تغير فلتر الهوا واذا كان موترك تماتيك تغير فلتر القير
ثانيا/ وهو الأهم فلتر البانزين لازم تغيره كل سنة ايضا ولا يكلف شيء 0
والله يباركلك في موترك
قاعدة/عط السيارة تعطيك

ابو سعد التميمي
06/01/2007, 04:01 AM
يالغالي يمكن برمجه لان انا صارت لي مشكله تقريبا زي مشكلتك... موتري موديل 2005.. غيرت بواجي وجاء الماكينكي الغشيم :confused: ..ولعب في البخاخ ارتفع ضغط المكينة صار عند رقم واحد ..وولعت اللمبة الصفراء حقت المكينة

وديته لمركز الغروب في النسيم وسويت له برمجه ب150 ريال وابشرك الحمد لله ظبط ومافيه اي مشكله :D

قرم
07/01/2007, 12:51 PM
السلام عليكم جميعاً.

وعيدكم مبارك.
الأخ راعي الباث يالله حيه.. عفواً على تأخري بالرد, هذه اول دخله لي على النت من تقريباً عشرة ايام.ارجوا المعذره.
الأخ نمر ماقصر كفى ووفى الله يحفظه ويخليه,دائماٍ سباق للفزعات.
اخي فعلاًماذكرت هي اعراض العطل في الحساس المشار إليه بالصوره بحسب عرفي المتواضع, وهو عاده يتعطل( عند إهمال القائدللسياره تنضيف الفلتر بصفه دوريه,وخاصه بعد الرحلات البريه والأيام المغبره.)
المهم.. لإطفاء لمبه (التشك إنجن) عليك بفصل سلك البطاريه السالب فقط ودع الموجب مكانه لاتفصله على الأقل 10دقائق حتى نعطي للكمبيوتر فرصه لعمل إعادة تهيئه ذاتيه يقوم بها بنفسه وهي غالباً ناجحه ثم إعادته مجدداًوستطفي اللمبه,وإذا ماطفت عليك بالوكاله او مركزمتخصص للكشف بالكمبيوتر.

كيف نتجنب تعطل الحساس؟

1 ينفخ الفلتر بعد كل رحله بريه.
2 ينفخ الفلتر بعد القياده في جو مغبر.
3 يغير الفلتركل25000 كم. وأحرص على الأصلى.
4 عند تنظيف الصندوق الحاوي للفلتر من قبل البنشري دعه ييسد بخرقه الأنبوب المؤدي لنظام الحقن اي
البخاخات ثم ينفخه بالهواء.ولاتنسى إقفال الصندوق بطريقه محكمه. راقب هذه الأمور بنفسك لاتدع البنشري يتصرف لوحده.
تحيه طيبه للجميع ودمتم برعاية الكريم. اخيكم ..قرم

لمع السحاب
07/01/2007, 12:59 PM
راعي الباث
اعتقد انه الباث موديل 2003 فيه مشاكل غيرها
انا حصلت لي نفس اللي صار لك بس في طريق الدمام وطلع صوت البلوف عصفور طقطق ثم وقفت و طفيت الموتر تقريبا 10 دقايق و مشيت شوي وبد 2 ك راح الصوت ثم رجع مره اخرى بعد 4 شهور تقريبا بدون ما اسرع او شي طلع صوت الطقطقة مع تفتفة في المكينة وقفت و انتظرت15 دقيقة وبعدين مشيت وراح الصوت وبعدها غيرت الزيت والسيفون قلت يمكن منها بس بعده ما صار شيئ وش القصة لأهل الخبرة في سيارنتا الباث 2003
تقبلوا تحياتي

هواي البر
07/01/2007, 05:29 PM
هلا اخوي راعي الباث

انا صارت معي نفس الطريقة ولعت اللمبة حقت المكينة يوم رجعت من السفر لاني عبيت من محطة العتش يوم الجمعه

ويوم رجعت البيت طفيت الموتر وبعد فتره شغلته واثر اللمبة المكينة مولعه والدعسة ماتقبل بسرعه وطفيت الموتر طبعا سويتها 3 مرات اشغل واطفي واللمبة شغاله والرابعه طفت الحمد لله

بس الى الحين يجية بعض الحالات تشتغل بعض الايام واطفي الموتر واشغله مره ثانية وتروح

وش تتوقعون المشكله ...

والحين ماشية الامور تمام !!! بس تولع مسكات

وموتري موديل 2005 وأول مره تحصل لي من يوم عبيت من المحطه العتش !!!

هل من البنزين ؟
او من الفلتر ؟

ارجوا الحل لو سمحتم !!!!!

نجد 1
09/01/2007, 12:35 AM
أخى هواى البر
المشكله هذى احتمال تكون من المنظم الخاص بالكهرباء، واذا كانت سيارتك على الضمان يتم التغير على حساب الوكاله ،(المشكله صارت معى فى موديل 2003 ) وتم تغيره على حسابى؟
للاستفسار على الوكاله يوجد مهندس ممتاز فى الاستقبال اسمه عبده وهذا رقم جواله0503248264

عسلوف
10/01/2007, 09:59 PM
للبيع باثفايندر موديل 2001 فضي قير عادي العداد 200000 كلم نظيف للغاية مواصفاته فل كامل تنقصه الفتحة