المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يؤثراستبدال المروحة الميكانبكية بواحدة كهرب على نظام المحرك

مريقب العيفار
06/01/2007, 01:42 AM
الأخوة الكرام

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

استبدلت المروحة حقت الجيب اللاندكروزر بمروحتين كهرب

لاحظت ان الموتر يقطع بس ماني متأكد هل كان التقطيع قبل التغيير او لا

غيرت البواجي وصفى الموتر

يمومين ثم ظهر تقطيع بسيط

هل السبب هو المرواح الكهرب بحيث اخلت بنظام المحرك؟

ام مالها علاقة؟

شاكر لكم تجاوبكم مسبقا

بدوي جنوبي
06/01/2007, 01:48 AM
لا يكون التقطيع من البنزيم الجديد بس :j

اتوقع ما لها دخل في التقطيع

العملاق النائم
06/01/2007, 01:56 AM
انا معي باترول ...الغيت حقت المكينة..وركبت مراوح مكسيما.

ولا عندي اي مشكلة.

طناف
06/01/2007, 02:36 AM
لا بانزين ولا مراوح
مامنها شر أنشاء الله

جربت المراوح
والبنزين الجديد

ولله الحمد

دور على كهربائي جيد
وأنشاء الله تتسهل أمورك

وأحذر من العمالة الباكستانية !!!!

هاوي الله
06/01/2007, 03:33 AM
ركب مراوح تويوتا يعني كامري أو غيرها لأن سيارتك تويوتا , وشف النتيجه هي بتضبط ولأ لا ؟

abo lafi
06/01/2007, 03:44 AM
المراوح ما تأثر على نظام المحرك إلا إذا كنت ماركبت كتاوتات لانها تاخذ كهرب زايد ويمكن يكون التقطيع منها

مطر جدة
06/01/2007, 04:05 AM
بحكم اني مجرب هالطريقه في كريسيدا 94

مافي اي مشاكل ..

بالعكس يخف الضجيج .. وتحس في نعومه في المحرك مو ثقيل

يمكن في مشكله في عمليه التركيب .. كما ذكر الاخوه

ابونايف الروقي
06/01/2007, 10:32 AM
المراوح ما تأثر على نظام المحرك إلا إذا كنت ماركبت كتاوتات لانها تاخذ كهرب زايد ويمكن يكون التقطيع منها

كلام سليم ....
احتمال ان المكينه مايوصل لها كهرب كافي بسبب وجود المرواح لانها تاخذ من الكهرب ..

نعمان الفهمان
06/01/2007, 10:39 AM
يا اخوي انا كان معي شروكي وركبت مروحة وضبطت

شريت لاندكروزر ورحت لورشة ممتازة قلت ركب مروحة قال ما انصحك ما تصلح لجيبك

انا ترى ما ادري لكن ليت تلقى احد يبخص بالموضوع الا الان الي ردو ما جربو على الجيب ننتضر احد مجرب

بن حـــمـــد
06/01/2007, 05:59 PM
أخي العزيز

من كلامك انك غيرت البواجي وظبطت لكن رجعت بعد فترة

في اغلب ظني ان تركيبك لمراوح الكهرباء سبب انخفاض في درجة حرارة المحرك وهذا يسبب احتراق غير سليم داخل حجرة الإحتراق ويولد كمية كربون تتراكم على البواجي تدريجيا لذا أنصحك وبقوة التأكد من صلاحية بلف الحرارة وتغييره اذا لزم الأمر أو اذا كان ما في بلف اصلا ركب لك واحد

ثانيا هل لما ركبت المراوح الكهربائية خليتها تشتغل وتطفى بناء على ثيرمو ستات يعني حساس يقيس درجة حرارة مياه التبريد أم أنك شبكتها مباشرة تشتغل مع السيارة، فإذا كان الأمر كذلك فعليك تركيب حساس حرارة على مياه الراديتر الخارجة من المحرك لتتحكم بتشغيل وإغلاق المراوح

و ليس هناك اي علاقة بين نوع المراوح والتقطيع في المحرك

ومن باب العلم فإن درجة حرارة مياه تبريد المكينة المثالية تكون في حدود ال 80 مئوي

حمد808
06/01/2007, 09:33 PM
انا كان معي جيب تويوتا ومركب لة مروحة جراند شوروكي سنتين مع كتا وت الزرق اليا با نية
ولا خا لف معي الحمدللة

المواكب
06/01/2007, 11:34 PM
احرص اخوي يكون الحساس الماني اصلي ولا عندك اي مشكلة بالعكس المراوح مريحة للسيارة وقلت صرف البنزين انا سئلت قبل يومين وقالو ركب مراوح سبارو كبيرة ولا له صوت مثل المكسيما وغيرة من مراوح السيارات ولك تحياتي .....

حـاتـم
07/01/2007, 11:53 AM
اخوي الغالي

رأيي ولا يهونون الاخوان

المراوح اذا تقطع بالموتر

ركب بطاريه ثانيه لانها قويه وتسحب من البطاريه واجد ويمكن تأثر على الدينمو

ونصيحه للاندكروزر

ركب مراوح سوبارو ثنتين او مراوح جراند شروكي

اما للباترول الـ4800 مراوح جراند شروكي هي الاسرع والاكبر

وشكرا

أخوكم / حاتم

altheeeb79
07/01/2007, 01:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته0
وكل عام وانتم بخير0
كان بودي مساعدة أخي مريقب العيفار لكن للاسف ماعندي أية خلفيه عن هذا الموضوع0
لكن الموضوع شجعني أن أسال الاخوان الذين قاموا بتغيير المراوح كم سؤال وأرجو من الله ثم منهم مساعدتي قدر الامكان وسأكون من الشاكرين0
أولا:هل المقصود بتغيير المروحه هو الغاء المروحه الاساسيه اللي لها عامود بالمكينه وتركيب مراوح على الاديتر0
ثانيا: اذا كان الموضوع تغيير المروحه الاساسيه أرجو التكرم من الاخوان بافادتي عن ورشه(بالرياض) تقوم بهذا العمل كما أرجو اذا أمكن اخباري عن التكلفه التقديريه لتغيير المروحه (شغل يد الورشه ) من دون قطع الغيار0
ثالثا:ماهي قطع الغيار المطلوبه )غير المروحه)0
أنا عندي جمس وودي أغير مروحته مع العلم أني بالرياض 0 أرجو المساعده وللجميع الشكر0

ع.ف.الدرويش
07/01/2007, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إستبدال المروحة الميكانيكية بكهربائية ما مر علي أحد يذمها لكن أغلب اللي ركبوها قالوا يفضل إن المروحه تكون بفاصل والحساس ما ينفع، فياليت أحد يفيدني في هالأمر..؟
لكن الحذر يا شباب مو أي واحد يعرف يركبها.........
وياليت تفيدونا بالورش السنعة..؟

مريقب العيفار
08/01/2007, 03:11 AM
اخواني الكرام

بدوي جنوبي

العملاق النائم

طناف

فتى البران

شروكي 999

مطر جدة

P52

نعمان الفهمان

مدرب غوص

حمد 808

المواكب

ألف شكر لكم جميعا ولا املك الا ان ادعو الله الكريم ان يجزيكم عني كل خير

بالنسبة للمراوح فقد ركبت مراوح لومينا

وكمان ركبت اثنين اكتاوت يابني اصلي

وكمان حساس الماني

"في اغلب ظني ان تركيبك لمراوح الكهرباء سبب انخفاض في درجة حرارة المحرك وهذا يسبب احتراق غير سليم داخل حجرة الإحتراق ويولد كمية كربون تتراكم على البواجي تدريجيا لذا أنصحك وبقوة التأكد من صلاحية بلف الحرارة وتغييره اذا لزم الأمر أو اذا كان ما في بلف اصلا ركب لك واحد"

اعتقد ان كلام اخوي مدرب غوص قد يكون صحيح

انا حاس ان السبب السيارة باردة

مع اني مركب حساس الماني لكني ركبت أقل شي بالرقم يعني اعتقد رقم 75

abo lafi
08/01/2007, 04:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته0
وكل عام وانتم بخير0
كان بودي مساعدة أخي مريقب العيفار لكن للاسف ماعندي أية خلفيه عن هذا الموضوع0
لكن الموضوع شجعني أن أسال الاخوان الذين قاموا بتغيير المراوح كم سؤال وأرجو من الله ثم منهم مساعدتي قدر الامكان وسأكون من الشاكرين0
أولا:هل المقصود بتغيير المروحه هو الغاء المروحه الاساسيه اللي لها عامود بالمكينه وتركيب مراوح على الاديتر0
ثانيا: اذا كان الموضوع تغيير المروحه الاساسيه أرجو التكرم من الاخوان بافادتي عن ورشه(بالرياض) تقوم بهذا العمل كما أرجو اذا أمكن اخباري عن التكلفه التقديريه لتغيير المروحه (شغل يد الورشه ) من دون قطع الغيار0
ثالثا:ماهي قطع الغيار المطلوبه )غير المروحه)0
أنا عندي جمس وودي أغير مروحته مع العلم أني بالرياض 0 أرجو المساعده وللجميع الشكر0

السلام عليكم

السؤال الاول :نعم
السؤال الثاني:بالنسبه للورشات كثيره الي يركبون مراوح لكن فيه ورشه بمحطه بمخرج 16 فيها سعودي يركب مراوح شغله ماشاء الله :good: 100%:good: والاسعار بالنسبه للجمس ماعندي خلفيه اما الهايلوكس الاجمالي 500ريال مع المراوح
وبالنسبه للغراض المطلوبه كتاوتات واسلاك تمديد وحساس حراره

altheeeb79
09/01/2007, 12:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ماأقول أخوي شروكي 999 شكرا 0ولكن أقول قل أمين (الله يحرم وجهك عن النار)

واذا ممكن توضيح أكثر لوصف المحطه واسمها اذا امكن 0 وأنت على كل حال وفيت000

مريقب العيفار
09/01/2007, 10:19 PM
اخوتي الكرام

حاتم

الذيب

ع ف الدويش

الف شكر لمروركم ولمشاركتكم الرأي ولا حرمكم الله الأجر

المعذرة على التأخر في الرد لأنني كتبت الرد الأول قبل لاأطلع على بقية الردود

اخوي حاتم ما اعتقد ان المشكلة من ضعف البطارية لأنني مركب اثنين كتاوت

اخوي الذيب حياك الله

نعم يا اخي العملية عبارة عن الغاء المروحة الشد بلدالميكانيكية يعني اللي تدورها المكينة

واستبداله بمراوح كهرب

وتحتاج بالاضافة الى المراوح الكهرب اما واحدة او اثنتين حسب السيارةالى كتاوت وحساس يركب في كوع الاديتر

ابحث عن كهربائي جيد مختص لأن المسألة ما بسيطة

وعن ورش في الرياض ياليت الأخوان يفيدونك لأني من المذنب

وشكرا لكم مرة اخرى

فلان بن عفتان
10/01/2007, 12:36 AM
بالنسبة للمراوح فقد ركبت مراوح لومينا

مراوح الومينا ثلاث سرعات وتستهلك كهرباء من الدينمو بشكل كبير وبعد فتره يمكن تحترق فحمات الدينمو

الحل انك تركب دينمو أمريكي والأفضل إنك تركيب مراوح جراند شروكي

"في اغلب ظني ان تركيبك لمراوح الكهرباء سبب انخفاضفي درجة حرارة المحرك وهذا يسبب احتراق غير سليم داخل حجرة الإحتراق ويولد كميةكربون تتراكم على البواجي تدريجيا لذا أنصحك وبقوة التأكد من صلاحية بلف الحرارةوتغييره اذا لزم الأمر أو اذا كان ما في بلف اصلا ركب لك واحد"

اخوي مدرب غوص المروحه الميكانيكيه تبرد أكثر من المروحه الكهربائيه بفرق واضح , أنت تقول إن سبب التقطيع من بروده المحرك ؟؟ أجل وش وظيفه بلف الحراره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المشكله بالمراوح الي مركبها الأخ مريقب العيفار انها تستهلك كهرب زياده .

بن حـــمـــد
10/01/2007, 02:52 AM
أخي فلان بن عفتان حفظك الله ورعاك

أنت يا عزيزي ناقل كلامي وما قرأته كاملا "يبدولي والله أعلم"

أولا: أتفق معك تماما حول كفائة المروحة الميكانيكية الحركة ، ولكن أخي دسك تماتيك المروحة يعمل على تنظيم سرعة المروحة حسب درجة حرارة الهواء الخارج من عملية التبادل الحراري في الراديتر، وهذا لا يعني عدم الحاجة لبلف حرارة في جميع الحالات.

ثانيا :أنا ما قلت لأخونا أنه يرجع على المراوح الميكانيكية أبدا وإنما "نصحت وبقوة التأكد من صلاحية بلف الحرارة وتغييره اذا لزم الأمر أو اذا كان ما في بلف اصلا ركب لك واحد "

كما أن التقطيع بارك الله فيك بسبب انخفاض درجة حرارة المحرك ليس أمرا جديدا وأنما هو أمر معروف ومشاهد في حياتنا "هل لاحظت بارك الله فيك وضع بعض أصحاب السيارات قطعة كرتون أمام شبك الراديتر في الشتاء وخصوصا اهل البر وأصحاب النيسان"

ثم التقطيع بسبب ضعف الكهرباء فأعتقد والله أعلم أن الإحتمال وارد ولكن ضعيييف جدا، لأنه أكثر من مرة ينحرق علي الدينمو وأمشي على البطارية حتى تطفي السيارة تماما ولا يكون في تقطيع الا في الرمق الأخير فقط "الثواني الأخيرة فقط"

وأخيرا أيهما اسهل وأقل تكلفة في البداية التأكد من وجود و صلاحية البلف أم تغيير المراوح و الدينمو؟

وأنا ما تكلمت إلا عن دراسة وخبرة بارك الله فيك ورعاك

واشكرك على هذا النقاش البناء

مايغرز
12/01/2007, 07:59 AM
انا اخالفكم مع احترامي للجميع حلاة السياره شد البلد وكل شي اصلي أأمن بعد الله سبحانه والمراوح الميكانيكية افضل 00وترا ماتفرق حتى اشعره بالعزم وسلامتكم

ab0saif
12/01/2007, 10:00 AM
عزيزي على ظمانتي غير اسلاك البواجي

و فلتر البنزين

sqleh_644
12/01/2007, 09:59 PM
شف موتري مراوح كهرب من خمس اسنين والحمد لله تمام

sarab
13/01/2007, 02:02 PM
فيه في الرياض بالشفا :

و1حد يقال له الثاقب وواحد يقال له المباركـ ,,

يركبون المراوح ,,

ركب عند اللي تبي منهم ولا تشاور ,,

المباركـ افضل بس انه يعطيك موعد بعد اسبوع وفيها من الزحمة ,,

الثاقب شغلهم حلو ,,,,

امسكـ شارع التخصصي بالشفا الين آخره ووجهك جنوب على ماأظن ,, الزبدة بيجيكـ 5700 ( محل لتزويد السيارات , اسأل عن بيت الثاقب ويوصف لكـ ) ,,

رقم يوسف الثاقب :
0509000272

( دعاية غير مدفوعة الثمن )

وشكراً ,,