المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل الجذري لاعطال طرنبة البنزين للجموس

السنع كله
09/01/2007, 11:02 AM
عندي صالون موديل 99عانيت مرات عديدة من اعطال طرنبة البنزين وكم نقلتها بالسطحة من البر ومن السفر وتتعطل بدون مقدمات واخر مرة لم يمض على تركيبها الا اقل من شهر وكل مرة اشتري الطرنبه ب175والتركيب ب300وخلال سنه تعطلت ثلاث مرات وقبل في السنة مرتين وبعد اللدغه الاخيرة تريثت في تصليحها ومررت على اكثر من ورشة طالبا حلا جذريا مضمونا حتى وصلت الى ورشة متخصصه بالامريكي لمحمد المشعل فنزلوا التانكي بالارض وركبوا الطرنبه الجديده في صطل مليان بنزين ساعات والسيارة تشتغل على هالحال والفلبيني يفحص والنهاية ركبوا لي طرنبه ضغط خمسين وسعرها 1500والمهم والاهم انهم وجدوا ان سبب الاعطال الماضيه ان هناك دبة فلتر بلاستيكيه لها ثلاثة مخارج لتهوية التانكي وجدوها ثقيلة جدا من الاوساخ ولما تنفخها لا يتسرب الهواء اطلاقا وهو الذي كان لما تشفط الطرنبه البنزين لا ياتيها الهواء الا بجهد جهيد مما بعطلها وايضا غيروا غطاء التانكي والسيارة زان عزمها والظاهر ان المشكله انحلت 000كتبت ماكتبت لعل احدا ممن هو كحالي يستفيد

sultansultan
09/01/2007, 11:08 AM
شكرا على هذة المعلومات
يا ريت لو عندك صور للطرمبة والفلتر

السنع كله
09/01/2007, 12:11 PM
شكرا على مرورك لكن اعتذر لانني لا اعرف انزل الصور بالمنتدى والفاتورة موجوده والتالف موجود واي خدمه انا مستعد

السنع كله
10/01/2007, 05:21 PM
ما ادري هل الموديلا ت الجديدة فيها نفس المشكله

الدبل الثقيل
10/01/2007, 05:22 PM
جزاك الله خير

المسطره
11/01/2007, 04:26 PM
يعطيك العافيه اخوي: السنع كله
الحقيقه تشكر على مشاركة اخوانك في تجاربك في صيانة سيارتك
وهذا يدل على حبك لخير

لكن الحقيقه الله يكون بعون اصحاب الامريكي عموم والسوبر بان خصوصا ونا واحد منهم
لان طربه البنزين في السيارات الجديده مشكله عويصه وغريبه
انا واجهتني هالمشكله في سيارتي الكابرس
وفي سيارة الوالد سوبر بان موديل 2000

بل حتى في السيارات الجديده مره الي توها طالعه من الوكاله حيث اعرف شخص توه كان مطلع جمس جديد موديل 2002 وكان توه مطلعه من الوكاله ولا مشى عليه اكثر من 5000
ومع كذا طفت عليه السياره وتعطلت في الطريق ولما ودينها للوكاله كانت المشكله في طربه البنزين
ونفس الشي حصل لزميلي كان معه يوكون 2004 وهو مطلعه من الوكاله وتوه جديد ومع كذا تعطلت طربة البنزين وطفت عليه وهو كان طالع للبر وهالشي يخلي الواحد مايثق يكشت بسياره امريكي..
والقصص كثيرررره جدا اكثر من انها تعد وتحصى
اعتقد المشكله في سيارت (gmc) هي مشكله كهرب ..لانه في احيانا كثيرة الفني يفك التانكي ولما يجرب الطرنبه يلقها شغاله ومافيها شي.
انا الاحظ ان الكمبوتر والكهرب في سيارت " Gmc" فيه مشكله كبيره جداااا هي الي تسبب هالمشاكل
حتى لو تلاحظون كثرة تعطل الابواب والنوافذ واشياء كثيره جدا

على العموم اعتقد ان السيارت الامريكيه الجديده فاشله جدا

شكرا لكم وتقبلو تحياتي

الرهدن
11/01/2007, 05:02 PM
الله يجزاكم خير جميعآ00 لإفادة إخوانكم
وصاحب الموضوع اللي إسم على مسمى00

.

السنع كله
11/01/2007, 11:19 PM
اهلا بك اخي الفاضل الدبل الاصيل وشكرا على مرورك وكريم دعائك

السنع كله
11/01/2007, 11:23 PM
شرفت اخي الكريم المسطره وسرني جدا مرورك وتعليقك الماتع وتجربتك التي اعطتك ذالك التصور الفاحص فشكرا لك وجزاك الله الخير كله

sami200
22/01/2007, 03:20 PM
اخوي حنا كنا نعاني من نفس المشكلة ولكن اقترح علينا واحد بتركيب طرمية Vxr وفعلا ركبناها واختلف الموتر حتى بقوة العزم ولكن ما ندري عن العطل هل يحدث ام لا بس ما قد سمعت ان راعين الجيبوب شكو من تعطل الطرمبة لكن في نظري انه هذا هو الحل وارجو ان يكون هذا وافيا

راعي الموزر
22/01/2007, 09:08 PM
شف يا بعد حيي انا عندي يوكون 99 ونفس المشكله مره قطع على بالشعيب
الحل خل عنك الطرنبات الأمريكيه لأنه تبي تنحرق بسبب ان الكهرب في الأمريكي مهوب صاحي
رهم مثلي طرنبه vxr ولا تشوف الا العافيه

وايت موكا
31/01/2007, 10:05 AM
اخوي السنع
سوال بس هل ورشه محمد المشعل ولا احمد المشعل واذا ممكن مكانهم بالضبط

اخوني سامي2000 وراعي الموزر ممكن اسم الورشه اذا هي بالرياض

وشكرا

sami200
31/01/2007, 12:15 PM
اخوي اي ورشة تقدر ترهم لك الطرمبة لانه ما يبيلها شي بس تشيل الاوله وتركب الثانية بس يغيرون الفيش

وايت موكا
31/01/2007, 12:28 PM
يعطيك العافيه اخوي سامي

ليش اسئل انا علشان ابي لي واحد فاهم لاني فكيت الخانق اللي بالثرتل بدي وبعدها المكينه صارت تتفتف شوي
ابي لي واحدا فنان يفهم بالجموس وما يتطبب على موتري

sami200
31/01/2007, 12:31 PM
اخوي وايت موكا والله حنا سويناه بورشة بعنيزة مو بالرياض بس معرف اسم الورشة لكن ركب زي ما قلت لك طرمبة vxr وانسى الموضوع

وايت موكا
31/01/2007, 12:47 PM
مشكور اخوي

عاشق البران99
31/01/2007, 12:57 PM
أنا خربت معي طرمبة موتري الجمس موديل 2000 ورحت للورشة أغيرها قال لي الفني الحل السليم في طرمبة الجموس انك ماتخلي البنزبن ياصل الربع يعني قبل الربع حاول تفلل وماراح تخرب الطرمبة أبد وفعلاً سويت الي قال والا الحين ماجاها شي كذلك واحد راعي جموس وميكانيكي ترهيم ( سعودي يقرب لي ) قل لي لاترهم ولاشي الحل انك لاتخلي البنزين ينزل عن الربع وماعليك ،،،

راعي الرجم
03/06/2008, 05:55 PM
ذكر لي مهندس بانه يمكن ترهيم طرمبة بنز
وذكر من تم تركيب طرمبة بنز بانه لم يراجع الورشة

عليم العطش
03/06/2008, 07:31 PM
كلام اخوي عاشق البران مضبوط لن الطرمبه اذا نقص التانكي عن الربع يبداء
يظهر النصف الاعلى من الطرمبه ويكون فوق البنزين ويبداء يحتر ويؤثر على عمل الطرمبه وبعدمده تحترق واذا كانت كلها داخل البنزين يبردها البنزين يعني نفس نظريه الدينمو الغطاس اللي وسط البئر الارتوازي.

عبدالله ابو
04/06/2008, 01:08 AM
عندي صالون موديل 99عانيت مرات عديدة من اعطال طرنبة البنزين وكم نقلتها بالسطحة من البر ومن السفر وتتعطل بدون مقدمات واخر مرة لم يمض على تركيبها الا اقل من شهر وكل مرة اشتري الطرنبه ب175والتركيب ب300وخلال سنه تعطلت ثلاث مرات وقبل في السنة مرتين وبعد اللدغه الاخيرة تريثت في تصليحها ومررت على اكثر من ورشة طالبا حلا جذريا مضمونا حتى وصلت الى ورشة متخصصه بالامريكي لمحمد المشعل فنزلوا التانكي بالارض وركبوا الطرنبه الجديده في صطل مليان بنزين ساعات والسيارة تشتغل على هالحال والفلبيني يفحص والنهاية ركبوا لي طرنبه ضغط خمسين وسعرها 1500والمهم والاهم انهم وجدوا ان سبب الاعطال الماضيه ان هناك دبة فلتر بلاستيكيه لها ثلاثة مخارج لتهوية التانكي وجدوها ثقيلة جدا من الاوساخ ولما تنفخها لا يتسرب الهواء اطلاقا وهو الذي كان لما تشفط الطرنبه البنزين لا ياتيها الهواء الا بجهد جهيد مما بعطلها وايضا غيروا غطاء التانكي والسيارة زان عزمها والظاهر ان المشكله انحلت 000كتبت ماكتبت لعل احدا ممن هو كحالي يستفيد

انشهد انك سنع يالسنع

الحين طال عمرك نبيك تدلنا على عنوان الورشه الي فيها الفلبيني............اخوك مستعجل

Magellan
04/06/2008, 01:52 AM
رح لم تشالنجر يرهمون لك طرمبة مرسيدس خارجية
أو رح للجابري يقيسون ضغط المكينة ويعطونك الطرمبة الصالحة
أو ورشة مشعل ويتدبرونك
كلها بالصناعية القديمة (صناعية الخرج) بالرياض

طالب الادارية
11/06/2008, 02:47 PM
الحمد لله عندي يوكون 2000 من شريته ليومك ماخربت علي طرمبة البنزين اهم شيء انك تغير فلتر البنزين كل 40 الى 30 الف كم وتبي ترتاح من مشاكل طرمبة البنزين علما بان سعر فلتر البنزين 35 ريال ( اصلي ) علما بان السيارة ماشية للحين 280 الف كم

لن أمل من العطاء
11/06/2008, 08:16 PM
كلام اخوي عاشق البران مضبوط لن الطرمبه اذا نقص التانكي عن الربع يبداء
يظهر النصف الاعلى من الطرمبه ويكون فوق البنزين ويبداء يحتر ويؤثر على عمل الطرمبه وبعدمده تحترق واذا كانت كلها داخل البنزين يبردها البنزين يعني نفس نظريه الدينمو الغطاس اللي وسط البئر الارتوازي.

اخوي عليم الطيش
اشكر لك المداخله الجميله ولكن النظرية هذه لا فائدة منها ابدا وطرمبة البنزين لا يمكن ان تسخن بسبب ان البنزين نازل
لسبب
لو تلاحظ الطرمبة (الدينمو) تلاحظ ان عليه غطاء مصنوع من الاسفنج ويمتص بدوره البنزين مما يجعل الدينمو دايم محاط بالكامل بالينزين والشيء الاخر هو ان الدينمو بعد ما يوضع في الاسفنج الممتص للبنزين يوضع في البلاستعيك الابيض الذي يحوي على حساس الامبير والاسلاك والليات هذه البلاستيك يكون عمله مثل الخزان اي انه يستحيل ان يخرج منه البنزين مما يبقي الدينمو بارد
اذن نظرية التسسخن بسبب نزول مستوى البنزين فيها نظر ومن الممكن ان تسخن الطرمبة ولكن بسبب انتهاء عمرها الافتراضي

الحمد لله عندي يوكون 2000 من شريته ليومك ماخربت علي طرمبة البنزين اهم شيء انك تغير فلتر البنزين كل 40 الى 30 الف كم وتبي ترتاح من مشاكل طرمبة البنزين علما بان سعر فلتر البنزين 35 ريال ( اصلي ) علما بان السيارة ماشية للحين 280 الف كم

اخي طالب الادارية نظرية تغيير الفلتر لا يؤثر على قوة اداء الطرمبة او تعطلها لان الفلتر يقع في منتصف السيارة فهو بالتالي يؤثر على المحرك وعلى كمية الوقود الواصله للبخاخات
اذا كان الفلتر متسخ جدا ويمنع وصول البنزين للبخاخ هذا يجعل المحرك يوقف عن العمل وتعتقد بذلك ان الطرمبة عطلانه تغيير الفلتر لا شك انه مهم مثلما ذكرت ولكن ليس له علاقة بالطرمبة

اخوكم

لن امل من العطاء

بدوي جنوبي
12/06/2008, 01:12 AM
اخوي عليم الطيش
اشكر لك المداخله الجميله ولكن النظرية هذه لا فائدة منها ابدا وطرمبة البنزين لا يمكن ان تسخن بسبب ان البنزين نازل
لسبب
لو تلاحظ الطرمبة (الدينمو) تلاحظ ان عليه غطاء مصنوع من الاسفنج ويمتص بدوره البنزين مما يجعل الدينمو دايم محاط بالكامل بالينزين والشيء الاخر هو ان الدينمو بعد ما يوضع في الاسفنج الممتص للبنزين يوضع في البلاستعيك الابيض الذي يحوي على حساس الامبير والاسلاك والليات هذه البلاستيك يكون عمله مثل الخزان اي انه يستحيل ان يخرج منه البنزين مما يبقي الدينمو بارد
اذن نظرية التسسخن بسبب نزول مستوى البنزين فيها نظر ومن الممكن ان تسخن الطرمبة ولكن بسبب انتهاء عمرها الافتراضي

اخي طالب الادارية نظرية تغيير الفلتر لا يؤثر على قوة اداء الطرمبة او تعطلها لان الفلتر يقع في منتصف السيارة فهو بالتالي يؤثر على المحرك وعلى كمية الوقود الواصله للبخاخات
اذا كان الفلتر متسخ جدا ويمنع وصول البنزين للبخاخ هذا يجعل المحرك يوقف عن العمل وتعتقد بذلك ان الطرمبة عطلانه تغيير الفلتر لا شك انه مهم مثلما ذكرت ولكن ليس له علاقة بالطرمبة

اخوكم

لن امل من العطاء

كلام الاخ العطاء صحيح
انظرو الصور

هنا

وهنا

حقيقة انا كنت اظن انا تعتمد اعتماد كلي في تبريدها علي البنزين
وقد ذكرت ذلك ،،

بالتوفيق للجميع

المرقب العالي
25/06/2008, 01:52 PM
ولماذا لم تراعي الشركة الخلل ويتم تلافيه

Magellan
25/06/2008, 02:06 PM
ولماذا لم تراعي الشركة الخلل ويتم تلافيه

الموديلات الحديثة تم تلافي الخلل
تحياتي :)

شامخ ألهيلا
25/06/2008, 04:13 PM
اخواني اصحاب الجموس والامريكي

افضل طربه وترهم خارجيه وناجحه للجموس والسيارت الامريكيه

هي طرنبة لوريال 200 ال
وسبق وطبقة في كثير من الجموس وناجحه 100 %

زميل لي عاناء من الطرمبه في صالون 97 واخر ماتوصل اليه عند مهندس فلبيني هو ترهيم طرمية ال 200 ال خارجيه والى الان وهو يمدح فيها ويقول لو اشتري امريكي اول مارمي طرمبته واركب حقة 200 ال

وسلامتكم

Magellan
25/06/2008, 04:25 PM
اخواني اصحاب الجموس والامريكي

افضل طربه وترهم خارجيه وناجحه للجموس والسيارت الامريكيه

هي طرنبة لوريال 200 ال
وسبق وطبقة في كثير من الجموس وناجحه 100 %

زميل لي عاناء من الطرمبه في صالون 97 واخر ماتوصل اليه عند مهندس فلبيني هو ترهيم طرمية ال 200 ال خارجيه والى الان وهو يمدح فيها ويقول لو اشتري امريكي اول مارمي طرمبته واركب حقة 200 ال

وسلامتكم

معقولة ماغيرها الدردعة 200 ال تمشي صالون:D عجب عجاب
بس يمكن مقاس 1500 مو 2500
والحقيقة أنا سمعت إن بعد الشبح 320 تركب عليه خارجية ويمدحونها
وسمعت الفورد بعد ،،،
وأكثر ماتجي في موديل 99 اللي دايم تخرب فيه الطرمبة

بيبسي
26/06/2008, 04:56 AM
انا عندي نفس المشكله صالون الاهل هبلبي وحتى حقين السطحات عرفوا رقمي ... غيرت يمكن اربع مرات حقت يوكون ومرتين حقت لاند كروزر مع اني منبه على السواق ماينزل البنزين تحت الربع ونفس المشكله موجوده ... الله يعين بس

العودالازرق
26/06/2008, 12:04 PM
شريت وكاله واشتغلت يوم وخربت رجعتها وذهبت لورشة شلنجر الصناعية القديمة
وركبت الماني والحمدلله شغل مزبوط سعرها 800 ريال

السنع كله
26/06/2008, 01:13 PM
عفوا اخوتي الكرام نسيت الموضوع ورايته اليوم في شريط الموضوعات الجديدة اعتذر ممن لم ارد عليهم وفالهم الخير والتوفيق 00000اخيرا رحت لواحد يماني بالصناعية القديمة شارع الجمعية شبه مقابل للتقوى ورهم طرنبة vxrموديل 2007وهذا الكلام من مدة والى الان الامر زين الا اني احس ثقل بالسيارة عن الاول وعرضتها على واحد قال حساس القير

بن منير
26/06/2008, 03:50 PM
عندي يوكن99 خربت الطرمبة اكثرمن ثلاث مرات خلال مدة وجيزة
ووجدت الحل بترهيم طرمبة كامري وسافرت بعدها عليه كذا مرة بدون مشاكل ولله الحمد
ويمكن ترهيم طرمبة ماكسيما وتفي بالغرض

Magellan
26/06/2008, 03:53 PM
أخوي السنع كله ،،هل الطرمبة أم 1200 ريال خربت ثاني مرة في أقل من سنة

كبسولة2
20/11/2008, 03:28 PM
معلومة للفائدة

إذا تبي تعرف أن طرمبة الجمس خربانه

شغل السيارة وهي باردة إذا شفت عداد البنزين يلعب فوق تحت

أعرف أن الطرمبة تحتاج تغيير في أقرب وقت

لأنه مؤشر على قرب خرابها ولا تسافر بها خط طويل

خلاصة تجارب 4 جمسات كانت عندنا سابقاً

إذا لعب المؤشر غيرنا الطرمبة

حكم ساحة
25/11/2008, 12:08 AM
طرمبة فكس ار وانس الموضوع

راعي الرجم
30/01/2009, 10:58 PM
والله ان الطرمبة هذة مشكلة المشاكل المشكلة اذا كنت وحدك وفي بر ثم فك التانك وتركيبة صعبة غير ان الجمس او اليوكن ثقيل في سحبة ناس تقول رهم طرمبة بنز خارجية وناس تقول لكزس وناس تقول فورت وناس تقول 200 ال وناس تقول طرمبة شاص وانا ركبت طرمبة شروكي برضه انا ايدي على قلبي صاير ما تعدى بعيد عن الخطوط خوف من خرابها بالاضافة معي وايرات وعدة لكن يا اخوان لو تكرمتو ضعو حلول وخيارات لو ترهيم شي خارجي ويكون اسعاف لا سمح الله انا اقترح مثلا انه يتم قص البدي فوق الطرمبة ويكون معك طرمبة كاملة مجرد ما تخرب الطرمبة بامكانك اسعاف نفسك بتركيب طرمبة اخرى ايضاً لو يتم وضع طريقة باضافة طرمبة المهم يتم الشرح وحلول تساعد

151
30/01/2009, 11:51 PM
مساء الخير ياخوان

المشكله ماهي الطرمبى المشكله عند تشغيل السيارة

شي مهم انك تفتح السوشة لمدة 10 ثواني لكي تقوم الطرمبى بالتحضير وعند انتهاء صوت التحضير شغل

وانسى موضوعها

من واقع تجربه

مع تغير الفلتر كل 4 اشهر

والى عنده اي استفسار انا حاضر

اخوك
151

القناص 2001
31/01/2009, 12:05 AM
الله يجزاكم خير جميعآ00 لإفادة إخوانكم.

لن أمل من العطاء
31/01/2009, 12:16 AM
مساء الخير ياخوان

المشكله ماهي الطرمبى المشكله عند تشغيل السيارة

شي مهم انك تفتح السوشة لمدة 10 ثواني لكي تقوم الطرمبى بالتحضير وعند انتهاء صوت التحضير شغل

وانسى موضوعها

من واقع تجربه

مع تغير الفلتر كل 4 اشهر

والى عنده اي استفسار انا حاضر

اخوك
151

شكرا لك اخي الكريم

فعلا هذه الطريقة الصحيحة لتشغيل السيارة وكل السيارات كذا

مشكلة طرمبة الجمسات في انها تسحبكهرباء كثير واي تردد يختلف عليها (ونفس الحال على اي جهاز كهربائي ) هو ينقص من عمره وقد يصيبه بالعطل

عندي سوبر 454 موديل 1999
عانيت مرتن من الطرمبه
وبعدها قررت انهي هالمشكله عند البيت

وفعلا بدأت المجازفه

تزلت التانكي وقمت بتنظيفه تماما ونزلت قطعتين خاصة بالتهويه وسحب الهواء واحراقه للمحرك
قمت باعادة تنظيم وشد القيش وذلك بادخال مسمار صغير حاد وتغير الاثنى بحبث لا تفصل مع الاهتزاز

الاهم من ذلك قمت بتنزيل الدينمو من فوق المحرك وتمت اعادة صيانته وتشحيمه وتغيير الفحمات وهو اهم مافي الموضوع
طبعا تم تغيير الفلتر
وتنظيف اللسان فوق الثلاجة

اخيرا البنزين 91 اخضر

البنزين لا يزيد عن الربع الا في السفر فقط يكون فل

والان لي والحمد لله اكثر من سنتين ولله الحمد زماشاء الله عليه

انا اعتقد ان خلل الطرمبه يكون من جزء في السيارة وتكون الضحيه هي الطرمبه لانها اول من يتأثر

اخوكم

لن امل من العطاء

بنزرت
31/01/2009, 12:58 AM
مشكله طرمبه البنزين ام المشاكل في الامريكي .... حتى في طياراتهم البوينق .. بعد ماطاحت واحده من طراز 737 وكان السبب طرمبه الوقود .... قررو انهم مايسمحون ان يقل المعدل في التانكي عن الربع
عموما سبق قال لي واحد خبير ان المشكله ليست في الطرمبه ... بل المشكله في الاشخاص انفسهم .. فاي طرمبه قابله للخراب لكن ربعنا يهمهم التحايل على الوكاله وتركيب طرمبه رخيصه ((يعني ترهيم)) فبدل ما يشتري طرمبه بــ 1000 او 1500 ريال يقوم يغير القلب بطرمبه تجاريه او امريكيه من السوق ... ويقول لنفسه انا لعبت على الوكاله وغيرت الطرمبه مع شغل اليد بــ300 ريال ووفرات الاف
لكن نسي اخونا في الله انه بعمله هذا خسر الا لاف .. لان الكمبيوتر معاير على نمط معين في الجهد الكهربائي والاشارات بينه وبين الطرمبه ... ولما تغيرها بوحده رخيصه انت بعملك هذا تحوس راس الكمبيوتر ... بلغه اخرى بنعدم التفاهم بين الكمبيوتر والطرمبه الطرماء و يعطب جزء اساسي من عمل الكمبيوتر
وبدها مهما رهمت او غيرت من طرمبات حتى لو تغير طرمبه جديده كامله من الوكاله ماراح تضبط معك ...

ayaqaz
31/01/2009, 01:01 AM
هذا الموضوع من المواضيع المميزة والمليئة بتجارب الكثير من الأخوان..

قرأت فيه الكثير عن توليف(ترهيم) أنواع متعددة من طرمبات البنزين للسوبربان..

لذلك وللأحتياط كفانا الله واياكم شر الأعطال.

ماهي الورشة أو ألمهندس الذي يقوم بعملية التوليف هذه في مكة المكرمة؟؟

وان شاء الله ما نحتاجة..

ولكن زيادة في المعلومات والخبرات..

وفقكم الله..

faiz-111
31/01/2009, 01:02 AM
تجارب وتبادل خبرات اكثر من رائعة بارك الله بالجميع
احد الزملاء غير الطرمبه بطرمبة فورد بس يقول كان صرفية البنزين اكثر من اول لذلك يجب التاكد عند تغيير نوعية الطرمبه وياليت كل من غير الطرمبه بنوع اخر يكتب لنا التغير الحاصل بعد تركيب الطرمبه هل اختلف العزم او لا وثانيا صرفية البنزين هل اختلفت او لا

راعي الرجم
31/01/2009, 01:50 AM
الحل الاكيد انه يصير فيه طرمبة احتياط وتكون خارجية سهلة في تركيبها وفكها او تركيب طرمبة 200 ال او ماشابه وتكون في كبوت السياره مسألة انه كمبيوتر اعتقد غير صحيح لان فيه منظم للطرمبة ينضم توزيع البانزين على البخاخات وموجود تحت الثلاجه هذا هو الي يصير في الاشكالية حسب ما قرآة من المنتديات مزيد من البحث واضافة ما استجد

ابوسعودد
31/01/2009, 01:56 PM
اعتقد ان الحل الامثل هو ترهيم طرمبة بنزين خارجيه وتكون في متناول اليد يعني قريبه اضافة الى ان يكون معك طرمبه بنزين مماثله للمرهمه على السياره واي خلل في الطرمبه ماراح يضيق صدرك انزل وغيرها كنك تغير فييييوز ولو كان معي جمس غير هذا الحل ما راح اسوي ولا عندي استعداد اغامر باي طرمبه اخر المكشله سمعت فيها كثر ولا فيه احد يعطيك الحل الاكيد والجازم لها ........

السنع كله
31/01/2009, 04:29 PM
اهلا وسهلا بالجميع وهاهو الموضوع يعود جذعا اخوتي الكرام كما ذكرت لكم معي شفر99غيرت له اكثر من سبع طرنبات بانزين خمس من الوكالة واسعارهن فوق المئتين والالف والباقيات ترهيم vxrحيث اسعرهن مع التركيب في حدود الخمس ميه واخلاصة التي رسيت عليها غير الفلتر الخارجي الموجود جنب الشاسيه كل ستة اشهر ولاتترك التناكي ينزل عن الربع وان نزل لاتعدس قوة خذ السرعه بالتدريج 000اما العلامات لم يمر علي علامه تدلني على قرب انتهاء الصلاحية وسلامتكم دام فضلكم

أبوياسر74
16/03/2009, 05:33 PM
أنا ركبت طرمبة vxr في اليوكون 2003 وماشية تمام

سعر طرمبة الوكالة في حدود 500 ريال والأخرى من نفس شركة دينسو سعرها 250 ريال فقط وركبتها بنفسي لعدم ثقتي بالورش وهي تمام

قاصد الصمان
16/03/2009, 05:45 PM
جزيت خيراً على هالفائدة اللتي تشكر عليها