المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمس 2007 ومبرد قير .. احتاج خبرتكم !

3zyiz
22/09/2015, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام خبراء مكشات

سبق وان تحدثت في هذا الموضوع ولكن بعد البحث ما لقيت الموضوع السابق حتى اكمل الحديث

على كل حال
انا احترت بين نوعين من المبردات :
الأول :
Hayden Automotive 687 Rapid-Cool Plate and Fin Transmission Cooler

Size is 3/4 inch x 7-1/2 inch x 11 inch medium duty
Mid-size and full-size cars, pick-ups
GVWR up to 20,000 pounds, towing up to 2,500 pounds
Equipped with 6 male flare fittings allowing cooler to be hard plumed into system
Pre-drilled mounting brackets for easy installation

والأخر :
Hayden Automotive 679 Rapid-Cool Plate and Fin Transmission Cooler

Size is 3/4 inch x 11 inch x 11-5/8 inch
Class "A" motor homes, large travel trailers, 5th wheel trailers
GVWR up to 30,000 pounds, towing up to 10,000 pounds
Patented internal turbulation increases heat transfer with minimal pressure drop
Pre-drilled mounting brackets for easy installation

اعتقد كلهم من أفضل وأجود الأنواع تقريبا ولكن حبيت افهم بحكم تجربتكم عن الأفضل فيهم للجمس والفروقات بينهم ؟
هل فعلا الأول يعتبر 20 الف وحدة !
والثاني 30 الف وحدة !
وهل تقاس بالوحدة ؟ ام بالسعة ؟ ام بماذا ؟؟

email man
23/09/2015, 02:01 AM
السلام عليكم أخي عزيز
القياس هاذا ليس بالوحدة
هذا إجمالي كتلة مركبة
وعادة يكتب على الباب شوفه بالصورة على اليسار gvwr

ووحدة قياسه بالرطل
الزبده
كلهم يأدون العمل
وأنصحك تركب اللي مقاسه مناسب لموترك

الأخير للشغل والسحب الثقيل

ابو خالد 14
23/09/2015, 03:56 AM
وعليكم السلام
انا بكلمك عن تجربة لي مع مبرد القير وكنت ناوي على نوع الهايدن وبعد مشورة احد الاخوان مختص في مبردات القير وتركيبها نصنحني بنوع تروكول ٤٠٠٠٠ وحده وتوكلت على الله وطلبته من امازون وركبته بداية الصيف والان استخدامي له حوالي اربع شهور
موتري استخدام امريكي ودرجة حرارة القير بالفهرنهايت وليس بالمئوي كان في الظهر والممشى من ١٢٠ الى ١٥٠ درجة الحرارة بين ١٩٥ الى ٢٠٥ بعد التركيب درجة الحرارة في الظهر مع زيادة السرعه الى ١٨٠ درجة الحرارة بين ١٦٠ الى ١٦٥ ماتتعداها
كلفني واصل الى السعودية حدود ٧٠٠ ريال والتركيب ١٣٠
وبالتوفيق

3zyiz
24/09/2015, 03:46 AM
Email man
بارك الله فيك على هالمعلومة
انا شفت هالمعلومات في موقع مبردات كول ترو .. طبعا يعطيك المقاسات الي تستخدمها سيارتك
انا اخترت 30 الف رطل حسب كلامك لاني اشوفه مناسب لسيارات السحب العادية ويتحمل درجة حرارة الى 60 درجة مئوية
ولكن .. بين النوعين الي بالصور السابقة فرق .. الاول 30 الف والثاني 20 الف وكلهم مناسبة

الاخ ابو خالد
بارك الله فيك وربي يعطيك خيرة ويكفيك شرة
كلامك صحيح نفداك والترو كول نفس نظام الهايدن الي بالصور فوق نظام شرائح .. مافيه فرق لو قريت المعلومات او الدليل !! عشان كذا احترت
ولكن اشوف الهايدن ابلت نفس الموجود بالسيارة من المصنع .. احسن ما اركب شركة ثانية فهمت قصدي !!
بالنسبة للحجم 40 الف بصراحة احسه خاص بالشاحنات الي تحتاج سحب اكبر كمية مثل شاحنات دبل تاير او سيارات الراليات تحتاج تبريد اقوى !!!
والله العالم
لكن حسب ما قرأت في تعليمات المبردات وشفت باليوتيوب لقيت ان الي ينفع هو 30 الف كمبرد اظافي
وعندك من اول 20 الف راكب من منصنع السيارة .. المجموع كذا 50 الف كافية وموفية اذا شغلك كله تطعيس او خطوط وتحميل معقول بالسيارة !
هذي الفكرة الي براسي

قد اكون على صواب او على خطأ .. ان كنت على خطأ اتمنى تصحيح معلوماتي بارك الله فيكم

الحربي 591
24/09/2015, 06:36 AM
ماشاء الله عليك

ماني قايل لك ناوي تطير بالجمس هههههه:D

على العموم خذ نصيحه مني....
فرغ دبات التلوث.تراها تكتم السياره وبقوه... طبعا بعد ما تتفاجأ من اللي وسطها من قطن وكراتين :D راح تشوف فرق العزم وفزه السياره تصير اقوى

.. وترى بتولع لمبه المكينه بسبب حساس الشكمان ..
بس ما يضر
.
.
.
موفق خير

الحربي 591
24/09/2015, 06:41 AM
بعض الصور يوم فرغت دبات التاهو
http://up.harajgulf.com/do.php?img=221169
.
. http://up.harajgulf.com/do.php?img=221170
.
. http://up.harajgulf.com/do.php?img=221171

AL-OTAIBI
24/09/2015, 08:59 PM
بعض الصور يوم فرغت دبات التاهو
http://up.harajgulf.com/do.php?img=221169
.
. http://up.harajgulf.com/do.php?img=221170
.
. http://up.harajgulf.com/do.php?img=221171

انا ما ردني عن هالحركة الا لمبة المكينة، لمبة المكينة مهمه و تحتاجها اذا كان فيه شي بالسياره تعلمك. كيف تعرف اذا كان عندك مشكله ثانيه بالمكينة اذا هي والعه طول الوقت. و الشي الثاني بعد، اذا ولعت لمبة المكينة راح تنلغي عندك ميزة التشغيل عن بعد وهذه ميزه ما استغني عنها صراحه.

الحربي 591
24/09/2015, 10:41 PM
انا ما ردني عن هالحركة الا لمبة المكينة، لمبة المكينة مهمه و تحتاجها اذا كان فيه شي بالسياره تعلمك. كيف تعرف اذا كان عندك مشكله ثانيه بالمكينة اذا هي والعه طول الوقت. و الشي الثاني بعد، اذا ولعت لمبة المكينة راح تنلغي عندك ميزة التشغيل عن بعد وهذه ميزه ما استغني عنها صراحه.

صحيح كلامك...
واذا على كذا يطفونها لك ب800 ريال تقريبا لمبه حساس الشكمان فقط..
اذا فيه مشكله في حساس ثاني تشتغل اللمبه ..

وانا بصراحه ما تهمني التشغيل عن بعد..
لكن اللمبه تجيب القلق :D مع انه عندي جهاز فحص بس ما ادري ليش

3zyiz
25/09/2015, 03:02 AM
وانت يالحربي ملاحقني من شارع لشارع ههههههههههه

الله يسعدكم ياشباب على ادلاء الدلو في الموضوع
بالنسبة لدبة التلوث انا فرغتها من سنتين تقريبا وكان في بالي اركب دبات مستعملة او جديد .. يقال لك نظامي هههههه رحت الوكالة قالو الدبة الوحدة فوق 1400
انقلب راسي ورحت للتشليح .. لقيت الدبة الوحدة بـ 700 ريال الى 1000 ريال
قلت يالله بلا هم .. خلها صوتها طالع كنه صوت سكاليد 6.2 لتر :) تطرب مثل ما يقولون . ماشاءالله تبارك الله

جيت عند اللمبة ( check engine ) كل ما ركبت السيارة احس الاشارة صفرا لازم الحق علهيا هههههه ما صبرت اكثر من يومين ورحت الصناعية مخرج 17
لفيت لين لقيت واحد سوري مقابل باقادر طويل وشايل معه كمبيوتر لبرمجة السيارات والكمبيوتر على كبرة بس اصابع الرجال اكبر منه
سوا لي فحص وفصل حساس دبة التلوث من كمبيوتر السيارة :
يعني اعطى خبر بأن الحساس تبع دبة التلوث خارج نظاق الكمبيوتر
حسب ما فهمت منه طبعا :)
واخذ 150 ريال
الحمدلله ماعندي مشكلة من يومها ماشتكيت من شي ماعدا شغلة وحده !!
لما اشغل السيارة داخل حوش بيتي اشم ريحة الكربون يصك الراس .. هذا العيب الوحيد
في خلال السنتين الى هاليوم الحمدلله مافيه اي مشكلة من ورا هالموضوع

بالنسبة لجهاز الفحص يالحربي ما ينفع :) لأنه يمسح الخطأ فقط .. ولمبة الدبات موب خطأ .. حساس لازم يكون راكب في الدبة يعتمد على حلين :
الأول : تركب دبات تلوث جديدة
الثاني : تفصل الدبات من مخ السيارة هههههه يعني تقول لكمبيوتر السيارة (( هيــه .. ترا الدبات مفصولة لا تشغلنا )) ههههه
وامورك بعدها 100%

اما مبرد القير هو اساس الموضوع طال عمرك :)
وبأذن الله بتشريه خلال هاليومين بس انتضر الفرصة في الخصومات اذا الله هداهم لأني باخذ 3 مبردات لثلاث سيارات

الحربي 591
25/09/2015, 06:04 AM
وانت يالحربي ملاحقني من شارع لشارع ههههههههههه

الله يسعدكم ياشباب على ادلاء الدلو في الموضوع
بالنسبة لدبة التلوث انا فرغتها من سنتين تقريبا وكان في بالي اركب دبات مستعملة او جديد .. يقال لك نظامي هههههه رحت الوكالة قالو الدبة الوحدة فوق 1400
انقلب راسي ورحت للتشليح .. لقيت الدبة الوحدة بـ 700 ريال الى 1000 ريال
قلت يالله بلا هم .. خلها صوتها طالع كنه صوت سكاليد 6.2 لتر :) تطرب مثل ما يقولون . ماشاءالله تبارك الله

جيت عند اللمبة ( check engine ) كل ما ركبت السيارة احس الاشارة صفرا لازم الحق علهيا هههههه ما صبرت اكثر من يومين ورحت الصناعية مخرج 17
لفيت لين لقيت واحد سوري مقابل باقادر طويل وشايل معه كمبيوتر لبرمجة السيارات والكمبيوتر على كبرة بس اصابع الرجال اكبر منه
سوا لي فحص وفصل حساس دبة التلوث من كمبيوتر السيارة :
يعني اعطى خبر بأن الحساس تبع دبة التلوث خارج نظاق الكمبيوتر
حسب ما فهمت منه طبعا :)
واخذ 150 ريال
الحمدلله ماعندي مشكلة من يومها ماشتكيت من شي ماعدا شغلة وحده !!
لما اشغل السيارة داخل حوش بيتي اشم ريحة الكربون يصك الراس .. هذا العيب الوحيد
في خلال السنتين الى هاليوم الحمدلله مافيه اي مشكلة من ورا هالموضوع

بالنسبة لجهاز الفحص يالحربي ما ينفع :) لأنه يمسح الخطأ فقط .. ولمبة الدبات موب خطأ .. حساس لازم يكون راكب في الدبة يعتمد على حلين :
الأول : تركب دبات تلوث جديدة
الثاني : تفصل الدبات من مخ السيارة هههههه يعني تقول لكمبيوتر السيارة (( هيــه .. ترا الدبات مفصولة لا تشغلنا )) ههههه
وامورك بعدها 100%

اما مبرد القير هو اساس الموضوع طال عمرك :)
وبأذن الله بتشريه خلال هاليومين بس انتضر الفرصة في الخصومات اذا الله هداهم لأني باخذ 3 مبردات لثلاث سيارات
الله الله ناشب بحلقك:D
ماشاء الله عليك
ما خليت شي :p
الدبات انا تفاجات يوم فكيتها وشفت اللي وسطها :eek:
وصحيح بالنسبه للصوت لكن يعجبني الصوت وريحه الشكمان:D هذا في (( الجمسات فقط ))
نوبات عند الاشارات ادعس بنزين عشان اسمع الصوت هههههه:D
الجمس من يوم ما كنت ورع ايام 79
كنت اعشقه واعشق صوته كنت اجلس عند الشكمان واتبخر بريحته هههههههههههههه
والمقصد من جهاز الفحص ان كل شهر شهرين تفحصها اذا ما تبي تطفي اللمبه مثلي :D كلها 80 ريال وكذا ضربت عصفورين بحجر .:p
بس حتي لو ضربت 100 عصفور اللمبه تجيب قلق مثل ما قلت :)

..
.
اما سالفه المبرد انا ما شفت من مبرد الشد بلد اي اشكاليه
يكفي ويوفي .

AL-OTAIBI
25/09/2015, 01:02 PM
اذا قصدكم الصوت، ركبوا دبات ماجنافلو اصلي ، طرب و في نفس الوقت تهوي عالمكينة. و ترتاح من اشكاليات لمبة المكينة و اشكاليات التلوث

3zyiz
30/09/2015, 12:22 PM
الله الله ناشب بحلقك:D
ماشاء الله عليك
ما خليت شي :p
الدبات انا تفاجات يوم فكيتها وشفت اللي وسطها :eek:
وصحيح بالنسبه للصوت لكن يعجبني الصوت وريحه الشكمان:D هذا في (( الجمسات فقط ))
نوبات عند الاشارات ادعس بنزين عشان اسمع الصوت هههههه:D
الجمس من يوم ما كنت ورع ايام 79
كنت اعشقه واعشق صوته كنت اجلس عند الشكمان واتبخر بريحته هههههههههههههه
والمقصد من جهاز الفحص ان كل شهر شهرين تفحصها اذا ما تبي تطفي اللمبه مثلي :D كلها 80 ريال وكذا ضربت عصفورين بحجر .:p
بس حتي لو ضربت 100 عصفور اللمبه تجيب قلق مثل ما قلت :)

..
.
اما سالفه المبرد انا ما شفت من مبرد الشد بلد اي اشكاليه
يكفي ويوفي .

:D مزاجك عالي مع اللمبة وريحة الشكمان ههههههه ذكرتني بايام طاهر وعيسى :D

عاد البلا لامن شغلت الجمس داخل الحوش قسم باله تقول مفرغ دبة تلوث داخل غرفة تبي تحشر لك فيران :D:D مزعجني ريحتها
اما الجهاز حق مسح الاخطاء بيني وبينك مفيد لكن كل شوي ابي امسح خطأ هههههه ما خلصت من هالنسبة ياخوي ههههه انا رجال ابي اشغل السيارة عن بعد وراي دوام خصوصا ايام الشتاء عزالله ما طلعت اشغلها برا ورجعت :D :l ما دفعت قيمته الا عشان التشغيل عند بعد :D
الا افتك منها وريح مخك
بالنسبة لمبرد القير الله يحفظك انا سيارتي امريكي ورحلاتي ثقيلة احيانا .. مثل المنطقة الجنوبية السنة الماضية مسكت غلط الا ابي اطلع مزارع البن ماعمري شفتها براس جبل .. المسافة 3 ساعات الى 4 ساعات والجمس مبرد القير الي فيه صغير .. مع خط الرياض توصل حرارة الترانسميشن الى 98 درجة مئوية :eek: ومرات يوصل 105 درجات .. هذا وهو خط الرياض .. اجل في الجبال والمناطق الصعبة شكله بيطق 600 :D
حتى مزرعة البن ما طلعتها الا بشاص والمرة الثانية طلعتها بجيب باترول ربع .. اما الجمس ما طلعت الا لمسافة ساعة وشفت حرارة القير 115 وقفت ساعتين عشان ابرد السيارة مع ان الجو بارد وفيه مطر
بس لا بد من مبرد قير اظافي للجمس الامريكي
السعودي اعتقد ما يحتاج .. الي فيه مكفي

اذا قصدكم الصوت، ركبوا دبات ماجنافلو اصلي ، طرب و في نفس الوقت تهوي عالمكينة. و ترتاح من اشكاليات لمبة المكينة و اشكاليات التلوث

هلا وغلا بالعتيبي :)
كلامك سليم بس ما تنفع الماجنا فلو للجموس خصوصا اذا هي سيارات عائيلية .. تسبب لك ربكه واهلك معك :D
حلاتها للسيارات الاسبورت موستنج ، تشارجر ، تشالينجر ..
الفوردات بعد عليها مكاين يارجل سدحت مكاين الجي إم في صوتها .. مثل الاكسبديشن ، البيك آب بكل انواعه ، الاكسبلورر الجراند ماركيز ، الفيكتوريا ، التاون كار .
وسيارات دوج : رام

الجمس عليه حلوه بس اذا صار معدل الشكل الخارجي سبورت شوي يستاهل تركب له ماجنا فلو .. او ( بورلا )
عندي كدلك كونكورس 99 هذا افكر اركب عليه بورلا .. مكينته 8 سليندر نورث ستار بس عيبه دفع امامي
المهم الاقي له مكينة والا حل لمشكلته وبعدها يحلها حلال .. بعدله واقهر الحربي :D